"قفطان ترامب" وتواضع القرويات المغربيات يُدهشان الإعلام الدولي

"قفطان ترامب" وتواضع القرويات المغربيات يُدهشان الإعلام الدولي
السبت 9 نونبر 2019 - 12:00

احْتفاءٌ عالميٌّ بالزّي التقليدي المغربي الأصيل الذي ظهرتْ بهِ إيفانكا ترامب، مستشارة الرّئيس الأمريكي، في زيارتها الأولى إلى المغرب، والتي وجدتْ في اسْتقبالها الأميرة للا مريم، في إطار مشروعها التنموي الهادف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

وتهدفُ زيارة نجلة ومستشارة الرّئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، حيث قامت أمس الخميس بزيارة ميدانية لبعض المشاريع الفلاحية التي ترعاها بعض النّساء السّلاليات بضواحي مدينة سيدي قاسم غرب المملكة.

ونقلت مجلة The Times البريطانية أنّ رحلة “إيفانكا للمغرب ستكون الثالثة إلى خارج البلاد تجريها هذا العام للترويج لبرنامج “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، الذي أُطلِق في فبراير الفارط لمساعدة النساء في البلدان النامية.

وخلالَ اليوم الثاني من زيارتها للمغرب، زارت إيفانكا بمعية مسؤولين مغاربة حقولاً زراعية، كما قابلت مزارعات محليات.

كما ركّزت الجريدة الفرنسية “باري ماتش”، التي أوفدت مراسلاً خاصاً إلى المغرب، على الاستقبال الحار التي خصّصته الأميرة للا مريم لفائدة مستشارة ترامب، وكتبت: “بدت إفانكا مُشرقة عند وصولها إلى مقر الإقامة الملكية وهي ترتدي قفطاناً ذهبياً تقليدياً يُعتقد أنه تم تصميمه بواسطة المصممة المحلية فضيلة الكادي، التي صنعت كل الملابس التقليدية لإيفانكا أثناء الرحلة”.

ونقلت جريدة “لوفيغارو” أنّ لباس إيفانكا كان مثيراً ومتناسقاً مع قفطان الأميرة للا مريم، “حيث اختارت كلتا السّيدتين أثوابًا مصمّمة على طراز قفطان”.

كما كتبت “واشنطن بوسط” الأمريكية: “ملابس إيفانكا كانت أنيقة، حيث بدت ترتدي ثوباً ذهبياً مزخرفاً بألوان متناسقة أثناء حضورها مأدبة عشاء في القصر الملكي بالرباط إلى جانب الأميرة للا مريم من المغرب”.

وخصّص الإعلام الدّولي جانباً مهماً للاستقبال الذي خصّصته بعض النساء لنجلة ترامب، وكتبت لوموند الفرنسية: “عند زيارتها للمغرب، تلقت إيفانكا ترامب ترحيباً حاراً يوم الخميس الفائت من ربات البيوت والأرامل وغيرهن من النساء اللائي يستفدن من القوانين الجديدة التي تسمح لهن بامتلاك الأراضي”.

وعبّرت إحدى النساء المغربيات في ضواحي سيدي قاسم عن “امتنانها لاحتضانها ابنة الرئيس دونالد ترامب وتقبيل يديها”.

وتمثّل إيفانكا ترامب كبيرة مستشاري البيت الأبيض، وتعمل في قضايا المرأة. وقد سعت المسؤولة الأمريكية، من خلال هذه المبادرة التي حملتها إلى المغرب في زيارة هي الأولى من نوعها، إلى تشجيع البلدان النامية على مساعدة النساء على بناء الثروة والاستقلال المالي عن طريق امتلاك الأرض أو غيرها من الممتلكات”.

وقالت إيفانكا ترامب، في تصريح لوكالة الأنباء الأمريكية: “عندما تستثمر في النساء، فإنهن يستثمرن في عائلاتهن ومجتمعاتهن وتزدهر بلدانهن”.

‫تعليقات الزوار

52
  • mohammedelmerhraoui
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:14

    أي نعم قطعا كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والجود والايثار والتواضع من شمات المغاربة منذ الأزل لكن ياترى الشؤال الذي يبقى دائما في الادهان: هل سيعامل أي مسؤول مغربي حكومي نفس المعاملة على الصعيد الحكومي او الغير الحكومي الامريكي؟

  • المعلق
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:15

    و الله لا عقلات عليكم نهار د المعقول. هادو ناس ديال البزنيس ما كيعرفوش المشاعر. اوا عقلوا على هدرتي.
    شحال لبستو ديال القفاطن لهيلاري كلينتون و شحال من مليون دولار عطيتوعا؟ عقلات على شي واحد منكم؟

  • ولد ماما
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:23

    هاد شي مزيان القوة الناعمة لها مفعول كبير في المجتمع الدولي لكن بوسان ليدين لاش. ؟؟؟

  • Maria
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:25

    و فعلا إيفانكا ترامب تظهر جميلة جدا بلقفطان المغربي و حتى اللون جاء لائقا عليها, حفل عموما انيق, و الاميرة لالة مريم ايضا انسانة تظهر لبقة و انيقة.رائع جدا.

  • Dodo_
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:28

    شوفو الزين لمن اعطاه الله لفرق بزاف قال المتل الزين احشم على زينز والخيب الا اهداه الله

  • عاشق المغرب
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:32

    لكل من عاب على تلك المرأة الطيبة التي قبلت يد إيفانكا ترامب أقول أن هذه عادة عند كبار السن في المغرب حيث أنهم لا يجدون حرجا في تقبيل أيدي من هم أصغر منهم وفي ذلك رمز على الاهتمام و التقدير وليس ذلا كما روج لذلك البعض..إنها عادة كبار السن الطيبين في هذا البلد الحبيب..

  • مواطن
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:34

    لمن يهمهم الأمر المغرب له لوبي قوي غربا وشرقا لايهزم بدون بترول….
    صدق المناضل سعداني عندما قال كفا من ضياع الوقت والمال على قضية خاسرة يتاجر بها أناس غير مسؤولين على حساب تنمية ووحدة شعوب المغرب العربي الكبير

  • Mido
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:35

    الاعلام الدولي يتتبع تحركاتها فهم يعلمون انها بعد بضع سنوات ستكون رئيسة الولايات المتحدة

  • Yassine
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:40

    هل هذه هي نفسها ابنة ترامپ الذي أعلن القدس بجرة قلم عاصمة لدولة الإحتلال الصهيوني، وزوجة كوشنر مهندس صفقة القرن، المتهودة التي افتتحت شخصيا سفارة امريكا الإسرائيلية في القدس؟!!!

  • أحمد فرنسا
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:53

    السلام عليكم حسن الظيافة هو من عاداتنا نعم ولاكن لمدى تقوم أمريكا والغرب بمحاربت الخيرية الإسلامية أوبمعنى أخر محاربت أي مسلم يريد مساعدت إخوانه المسلمين الجواب أنهم لايريدون أن نكون متضامنين مع بعطنى البعظ.والسلام عليكم أنشري هسبريس على مسؤوليتي

  • rachid
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:54

    وقالت إيفانكا ترامب، في تصريح لوكالة الأنباء الأمريكية: "عندما تستثمر في النساء، فإنهن يستثمرن في عائلاتهن ومجتمعاتهن وتزدهر بلدانهن" كاني سمعت هدا الكلام في مكان ما.

  • Allal
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:54

    لا أعرف لما رحب بها في المغرب والحكومة الأمريكية لا تحترم المغرب بكونها لم تعين سفيرا للمغرب.
    ايفانكا وحتى أبوها ستطوى صفحتهما في الانتخابات القادمة.

  • ايت لحسن
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:55

    بعض المغاربة تحولوا الى عباقرة في جلد الذات وتحقير البلاد. دايما يبحثون عن السلبيات ولا يبحثون عن الإيجابيات وهذا التحول الى اللامبالاة واللاوطنية جاء عن طريق الاختراق الإلكتروني لعقول المغاربة فلا شيء ايجابي ياتي من الدولة حتى لو جاءت الدولة لباب الدار ومنحتهم شيك ابيض
    المهم من زيارة ايفانكا هو تذويب الشك بين ادارة ترامب والمغرب ونساء المغرب والسلطات العليا نجحت في خلق انطباع جيد لدى محيط ترامب رغم ان المغرب كان داعم لهيلاري في الانتخابات . لكن في السياسة الامور تتغير والمواقف كذلك. فترامب نفسه كان مسجل كديمقراطي وصوت على الديمقراطيين بل مول حملة هيلاري ضد اوباما وهو صديق لاسرة كلينتون وهذه رسالة لمن يقول ان المغرب خسر دعم ترامب بسبب مساندة هيلاري.

  • الرباطي
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:06

    فكرة هائلة عندما اسافر الى وزان سأشتري جلباب الى مديري في الشغل ممكن بصبح متعاطفا معي وكذالك بلغة للحارس لكي أقرب سيارتي جوار الشغل

  • Zine
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:13

    اعرف الله في الرخاء يعرفك في الشدة وما ضاع حق عن وراءه طالب والله أكبر.

  • The researcher
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:19

    That would have been really nice if princess Salma was present. She has done so much for Moroccan women and she should have been acknowledged. There are a lot of questions in the socialite world press why she has suddenly disappeared after the king divorced her. Now there will be more questions about her unexplained ban from meeting prominent and high profile foreign guests visiting the country. There is clearly a PR vacancy that needs filling to give a better image to our Royals and Morocco. Why not having a separate planner to allow princess Salma to meet MrsTrump and carry on doing her social activities. It is dreadful that she no longer counts.

  • azerd
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:20

    قالك المغاربة معروفين بحفاوة الاستقبال هذه كذبة ازلية والصحيح ان حفاوة الاستقبال تنصب في الناس المهمين والاغنياء
    في المستشفيات هناك حفاوة استقبال خاصة من طرف الممرضين تجاه المرضى

  • HAMID
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:21

    يتابهون باستقبالهم لاصاحب صفقة القرن
    بينما يتم سجن النشطاء وتعذيب المناضلين،

  • عبد الله
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:22

    ماشاء الله استقبال مغربي اصيل ارتداء القفطان المغربي له دلالات ايجابية منهاالاعتراف بالجميل وبالحضارة المغربية ماكاين لا Minirock ولا والو عاش المغرب ملكا وشعبا

  • نسيم
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:32

    موضوع تافه ودول تدار بالمؤسسات وليس بالولاءات أو بإيفانكا ،المغرب لن يكون له قيمة ماداما أقتصاده محصور ببيع الحمير والحلفا والقنب و الحلزون الدي سكن بداخله أنطروا يامغاربة لحالكم البارحة ولدت أمراة بشارع مما يؤكد أن الوطن لنا وثروات لهم كفانا أستحمار للعقولنا الفساد نخر الوطن في كل القطاعات المستفيد من القفطان المغربي لابسه وحتى صانعه لا يوضع في الصورة

  • مغربي عاقل
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:35

    على كل من يتحدثون عن كرك الشيافة المغربية، والردود المنتظرة من الضيفة الامريكية، وخاصة صاحبي التعليقين الاول والثاني.. ايها الاخوة المحت مين، عليكم ان تعرفوا ان السيدة الامريكية لم تزر المغرب لتتمتع بالضيافة الكريمة، ولا لزيارة المغرب والتمتع بجمال مناظره وطقسه المعتدل، بل لتشرف بنفسها علة المشاريع التي يجب على الحكومة ان تنجزها باستعمال المساعدات المالية التي تقدمها دولتها امريكا..

  • زوكلولكو
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:46

    ترامب لم تسكته حتى مليارات السعودية … فما بالك فرقة ديال الدقايقية و قفطان و بعض الأكل المغربي … عائلة ترامب لديهم من المال مايشترون بن مدينة في المغرب … و لكن كما كان الحال ظهر المغاربة أذكياء .. عكس السعوديين الذي أكل لهم ترامب الأخصر و اليابس …. لكن أبقى متوجس بسبب الزيارة … فالمرأة في المغرب لا ينقسها حقوق و تقوية شوكتها .. ستكون عواقبه مزيدا من الطلاقات و عزوف ملايين الشباب عن زواج … فبعد مدونة المرأة فقط .. تغير ميزان العلاقة بين الرجل و المرأة في المغرب … زيد عليه عاد المبادرة التي تهدف تمكين النساء من إمتلاك ما أبقى عليه الشفارة و أصحاب الكروش الكبيرة .. فيه .. أما الرجال و الشباب الدراوش فلكم الزودياكات

  • مغربي
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:46

    إكرام الغير و إفقار المقيم الدائم في الدار

  • simo
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:47

    أنا شخصيا لا يشرفني أن يزور بلدنا قوم باعو القدس لليهود و دنسو بلاد رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام .
    أنشر يا هسبريس.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:53

    شخصيا انظر الى زيارة السيدة افانكا ترامب لبلادنا من زاوية ابعادها السياسية اكثر من مشروعها التنموي الهادف الى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امراة لدالك اعتبر هده الزيارة ضربة موجعة لشركة سوناطراك الجزائرية و لزمرة جنيرالات قصر المرادية الدين حاولوا نسف العلاقات المغربية الامريكية في عهد دونالد ترامب عن طريق تمويل اللوبيات من اموال نفط و غاز الشعب الجزائري الشقيق و اخر صفقة خاسرة ابرموها مع احدى المعاهد التي يديرها المقربون من جون بولتون كلفتهم مليون دولار شهريا لكن حلمهم و اموالهم تبخرت بين عشية و ضحاها حينما اقيل من منصبه كمستشار للامن القومي لدالك اقول ان هده الزيارة حققت الاهداف المتوخات منها سياسيا و اقتصاديا و ربح اعلى المعدلات في الصراع الدائر بين المغرب و اعداء وحدته الترابية.

  • hitch
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:54

    Tout ça c est bien c est trop beau excellent même .. mais on veut des résultats et que ça améliore la vie des marocains tout les marocains.. c’est à dire des on veut voir des résultats positifs quand peut toucher .. que tout le monde peut les constater pour l instant on voit pas grande chose .. le problème du Sahara marocain et toujours suspendu.. l économie marocaine c est pas top mais c est pas mauvais il faut le souligner aussi..

  • Fatoma
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:58

    عادة تقبيل الأيدي في المغرب سببه الفقر والطمع غالبا هذه العادة الخبيثة تجدها عند المغاربة كلهم إلا أهل الريف والصحراء

  • سنفور غضبان
    السبت 9 نونبر 2019 - 14:00

    "تواضع القرويات يدهشن الإعلام الدولي" عنوان يطرح أكثر من علامة استفهام…..

  • ميس نتمورت
    السبت 9 نونبر 2019 - 14:09

    الذي يدهش حقا هو حجم الخنوع لدى المغاربة إلا من رحم ربك..

  • Abdel Germany
    السبت 9 نونبر 2019 - 14:12

    الزيارة تشبه عرض للأزياء.وادا جاء ترامب فليلبس الجلابة والرزا ويركبوه على شي حصان ويعطوه المكحلة …تجي معاه ههه

  • مانفريد
    السبت 9 نونبر 2019 - 14:12

    من يقبل الأيادي لا يمثلني،وحتى من يزور المغرب لا يهمني،ولا يهمني شيء سوى حقوقي الضائعة في هذا البلد الفاشل حكومة وشعبا.

  • متتبعة
    السبت 9 نونبر 2019 - 15:20

    هل يا ترى المرأة الفلسطينية ضمن حسابات مبادرة ايفانكا؟؟؟ ام أن هذه المبادرة تقتصر على نساء دون نساء

  • هشام
    السبت 9 نونبر 2019 - 15:28

    لا تنسوا يا فتيات المغرب أن هذه المرأة الطويلة النحيفة الأنيقة الجميلة أخرجت 3 أولاد من بطنها. نقصو شوية من العجينة و الخميرة و ديرو شوية الرياضة و طيحو هادوك الكروش.

  • samurai
    السبت 9 نونبر 2019 - 16:21

    حتى الفقر و الذل اصبحتم تتفاخرون به

  • طيف الماضي
    السبت 9 نونبر 2019 - 16:27

    الناس تنظر إلى لب الأمور و مضمونها و نحن ننظر إلى التفاهة و قشورها .. متى نصحو من غفوتنا التي طالت؟؟؟؟

  • مزرقط
    السبت 9 نونبر 2019 - 16:37

    السلام عليكم، حقيقة زيارة ايفينكا للمملكة، اتسمت بنوع من الترحاب والاحتفال والحفاوة والجود والكرم، لكن السؤال المطروح هنا لماذا لم يقم ترامب بزيارة المملكة منذ صعوده كرئيس الولايات المتحدة الامريكية ؟ أم هل زيارة ايفينكا للمغرب ماهي إلا تمهيدا لزيارة ترامب للمغرب بعدما كانت للمغرب أخطاء كبيرة لن يتنازل عنها ترامب ؟ ممكن تحليل الموضوع بجدية . المتتبع للسياسة الخارجية

  • عبدالرحمان
    السبت 9 نونبر 2019 - 16:43

    كل الحب و الإحترام للمغربيات الشامخات. أنتن أحلى و أروع و أعلى مقاما من كل نساء العالم.

  • محمد
    السبت 9 نونبر 2019 - 17:03

    ولبست ايفانكا القفطان و السرتلة و المضمة ، و تناولت البغرير و الغريبة . واندهش المغاربة وبعدهم كل دول المعمور .و تصدرت اخبار العالم وعاشت الإنسانية ازهى أيامهامدة أربعين سنة

  • سفيان الهولندي
    السبت 9 نونبر 2019 - 17:03

    لماذا العبودية وتقبيل يد ابنت ترمب من قبل النساء المغربيات هذا لايقبله الانسان الاوروبي يامغاربة انكم تفكرون بالعاطفة هذا هو مشكلكم اعتزوا بأنفسكم وما عندكم اقطعوا مع تركة المخزن العبودية

  • محمد
    السبت 9 نونبر 2019 - 17:19

    نسيتم الأهم وركزتم على الهامش. لماذا تذخلت هذه السيدة في ملف الأراضي السلالية ومن طلب منها ذالك ولماذا رضي المسؤولون للضغوط. من له الجواب المرجو التوضيح.

  • بنالمادني
    السبت 9 نونبر 2019 - 17:51

    وكيف لا يدهش الإعلام العالمي من غباوة بعض من الشعوب

  • خاتون
    السبت 9 نونبر 2019 - 18:27

    كفاك أستحمار للعقول المسمى بوشيخي عبد الكريم الدول تبنى بمؤسسات وليست بإيفانكا مغربنا الحبيب ما خرج عليه سوى الفساد ولحيس الكابة أما مولات قفطان أيفانكا هي ووالدها لن يعطي للمغرب والعالم العربي سوى كلمة ترامب المعهودة أتصلت بالملك السعودية صديقي قلت له يجب أن تدفع كي أحمي طائرتك وسؤال موجه للجميع من المغرب للسعودية

  • حمورابي
    السبت 9 نونبر 2019 - 18:31

    ايفينكا زارت المغرب لوقت قصير وستغادره هل ستغير شئ للقرويات هل سيشترون الطحين والزيت والسكر بسيلفي مع ايفانكا لا ولا القرويةت يحتجن الى عمل والى مساعدة مستدامة .انكم بهذا تضحكون على القرويات.

  • الغباء السياسي
    السبت 9 نونبر 2019 - 20:02

    كل ما اتمناه من قلبي ان تستثمر هاته الأموال كلها في المجال القروي للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية للنساء وحل مشاكلهن و منحهن مزيدا من المكتسبات من تكوين وتأطير و حقوق و التركيز على مجال التعليم و التنمية و الصحة و الحقوق و تحفيز جمعيات و تعاونيات و مساريع المدرة للدخل و التنموية خاصة الاقاليم و الجهات و القرى المهمشة رغم انتقاد مؤسسة تحدي الالفية و مصالحها و لوبياتها بالمغرب الى انها تعطي عبرة و متل للمسؤولين

  • مومو
    السبت 9 نونبر 2019 - 20:13

    هذه هي المرة الثانية التي يأتي فيها ضيف أجنبي إلى المغرب‚ ويحدث جدل عقيم‚ وذلك بعد حادثة "النقاشة" التي وضعت الحناء في يد ميغان ماركل دوقة ساسكس‚ والتي اتهمها البعض بأنها هاوية.

  • Ali lekbir
    السبت 9 نونبر 2019 - 21:33

    بإختصار:
    لقد أصبحنا شعبا مذلولا يقبل أيدي من هب و دب
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • ق ع
    السبت 9 نونبر 2019 - 22:12

    إن السيدة المحترمة ايفينكا قدمت للنساء المغربيات مساعدة لم تقدمها لهم لا الجماعات ولا الجمعيات ولا ولا و بدون ان يصوتوا عليها.
    زيادة على هذا فإنها كانت تبدو مبسوطة في بلدنا ومتواضعة و متعاطفة مع المغربيات التي التقت بهم. أنا شخصيا أحترمها وأتمنا أن يكون للمغربيات والمغاربة صديقات واصدقاء بكثرة وافرة من أمثال السيدة المحترمة ايفينكا.

  • الى بعض المعلقين
    السبت 9 نونبر 2019 - 22:19

    … الذين تساءلوا ماذا اعطى ترامب للمغرب.
    لو تتبعتم قضية الصحراء المغربية في مجلس الامن لعلمتم ان القرار الذي عرضته الولايات المتحدة الامريكية على مجلس الامن اغضب البوليزاريو.
    فان الرئيس ترامب اعفى المستشار بولتون الذي اراد فرض حل غير مناسب للمغرب في قضية الصحراء.

  • إفانكوش
    الأحد 10 نونبر 2019 - 02:22

    مالم يقال هو ان ماتقوم به إفانكا وما يقوم به ترامب ماهو إلا لإرضاء الزوج والصهر االشاب كوشنر
    الذي يخدم مصالح اليهود والدولة الإسرائلية ,
    إن اليهود يسعون لتحقيق مايصبون إليه في هذه اللحضة التي يعتبرونها ربما لاتعوض
    (يهودي مستشار لرئيس امريكا (الحليف القوي) وزوج إبنة الرئيس والمستشارة للرئيس
    في آن واحد ) أليست فرصة لاتعوض ؟!
    الشيئ الأخر ألم تكن جاءت لتطالب بإرجاع جميع العقارات التي كان يملكها االيهود
    قبل مغادرتهم المغرب ؟ والزمان سيرينا ذلك إن شاء الله!!

  • المجد المفقود
    الأحد 10 نونبر 2019 - 06:32

    16 – The researcher
    توجد علامات إستفهام حول هدا التعليق وجب التدقيق فيها!!!!

  • مواطنة
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 22:36

    كيفاش خمسين مليون امرأة؟ شحال بالسلامة سكان المغرب؟ على هاذ الحساب ١٠٠ مليون

  • بنت البلاد
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 14:40

    الى رقم 51 مواطنة وراه 50 مليون امرأة عبر العالم ماشي غير في المغرب واش فهمتي ولا لا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات