24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: ملف جنسي ضخم يطارد زعيم البوليساريو الانفصالية

رصيف الصحافة: ملف جنسي ضخم يطارد زعيم البوليساريو الانفصالية

رصيف الصحافة: ملف جنسي ضخم يطارد زعيم البوليساريو الانفصالية

نبدأ قراءة مواد رصيف صحافة نهاية الأسبوع من "الأحداث المغربية" التي قالت إن "علبة البوليساريو السوداء" هدد بتفجير جبهة الانفصال من الداخل.

وأضافت الجريدة أن قيادة البوليساريو تعيش حالة رعب حقيقي، بعد خروج أحد الفاعلين الرئيسيين داخلها للتهديد بنشر غسيل الجبهة وقيادتها، ومنها ملف جنسي ضخم لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي.

وأفادت الصحيفة بأن المعني بالأمر اعتبر أن استهدافه إنما هو انتقام قبلي هدفه تصفيته وتصفية قبيلته داخل الدائرة المصغرة لقيادة البوليساريو.

وتطرقت الجريدة إلى توقيف مندوب الصحة بصفرو، وإحالته على المجلس التأديبي، طبقا لمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، على خلفية حادث ولادة سيدة أمام المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وأضاف الخبر أن قرار التوقيف جاء بناء على تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس ـ مكناس، الذي أكد وجود اختلالات على مستوى تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو.

وأما "المساء" فنشرت أن تعزيزات أمنية سبقت زيارة الملك محمد السادس لمدينة مراكش، مشيرة إلى أن أطرا بوزارة الداخلية انتقلت هي الأخرى إلى عاصمة النخيل للوقوف على مشاريع تعرف حالة من "البلوكاج"، رغم تدشينها من طرف الملك، الذي من المنتظر أن يحيي ليلة عيد المولد النبوي بالمدينة الحمراء.

ووفق "المساء"، فإن تعثر هذه المشاريع يورط وكالات حضرية ومصالح جهوية ومؤسسات بالدولة، مضيفة أن زيارة الملك المرتقبة حركت والي مدينة مراكش والكاتب العام لعمالة مراكش ووالي الأمن ورؤساء المصالح الجهوية اللاممركزة كالمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والوكالة الحضرية وشركة "العمران مراكش" والمديرية الجهوية للثقافة ومندوبية الأوقاف والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ورؤساء الأقسام والمصالح بالولاية، نظرا إلى عدد من المشاريع المتوقفة بالمدينة، والتي كانت موضوع تقارير لوزارة الداخلية.

كما نشرت اليومية ذاتها أن النيابة العامة واجهت المتهمين في شبكة تجنيس الإسرائيليين بمضامين مكالمات أجروها مع زعيم الشبكة، مشيرة إلى أن حكيم الوردي، نائب الوكيل العام للملك، أكد أن التسجيلات الهاتفية تدعم الاتهامات الموجهة إلى المتهمين بحصولهم على مبالغ وهدايا لتسهيل الإجراءات لمتزعم شبكة تجنيس الإسرائيليين.

وورد بـ"المساء" كذلك أن مستشارين بجماعة الهراويين رفضوا مشروع ميزانية التسيير لسنة 2020 خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس، والتي خصصت لمناقشة ميزانية التسيير.

وأضافت الجريدة أن من أصل 35 مستشارا جماعيا صوت لمشروع الميزانية 11 مستشارا فقط، فيما رفض 21 مستشارا تمرير المشروع، وغاب 3 مستشارين عن هذه الجلسة.

وحسب "المساء"، فإن المستشارين طالبوا بالكشف عن مضامين التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة.

وفي خبر آخر ذكرت اليومية ذاتها أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية، التابعة للدرك الملكي، أوقفت رجل أعمال معروفا ومن كبار أثرياء مدينة طنجة، بناء على مذكرة اعتقال أصدرها قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة للاشتباه بتورطه في قضية تهريب المخدرات والاتجار الدولي بها وتبييض الأموال.

من جهتها، نشرت "أخبار اليوم" أن المحكمة الابتدائية بطنجة أدانت الصحافي الإسباني فيليكس راموس بثماني سنوات سجنا نافذا بتهمة استغلال قصّر جنسيا، مع صرف تعويض للشاب المغربي الضحية الذي رفع الدعوى ضده، يصل إلى 500 ألف درهم. وأوضحت الجريدة أن راموس كان قد اعتقل شهر يونيو الماضي بمدينة طنجة، وكان متابعا أصلا في المغرب وإسبانيا بتهمة بيع الشواهد والتوشيحات باسم العديد من المؤسسات دون سند قانوني.

وأضافت اليومية ذاتها أن الشاب المغربي الضحية، الذي فضح الصحافي الإسباني، والذي يبلغ من العمر 19 عاما، كان قد تقدم، بعد علمه بدخول فيليكس إلى المغرب، بشكاية إلى المصالح الأمنية يتهمه فيها باستغلاله واغتصابه وخداعه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - موظفي الدولة مخربين الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:38
كل المشاكل التي يعاني منها المغرب سببها موظفين عرقلوا مشاريع. أو سرقوا أموال الدولة. أو فوتوا صفقات لصالح عائلتهم وقبيلتهم. او زوروا وثائق لخلق الصابوطاج. أو دفعوا المواطنين للإحتجاح لخلق الارتباك للدولة. وهناك أمور لايمكن ذكرها الآن
2 - مستغرب الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:43
متى يستوعب القضاء المغربي ان جريمة الاغتصاب توازي القتل البيدوفيل الأوربيون يجدون في وطننا مرتعا لتفريغ مكبوتاتهم لعلمهم المسبق بوجود السماسرة وكذى الضروف المزرية التي يستغلونها لاستدراج ضحاياهم وفوق كل هذا تساهل القضاء المغربي مع مثل هته القضايا
3 - hajiba badr الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:43
سبعون ألف ملف جنسي مع الأغتصاب والتعديب داخل المملكة مهموش أو مليه رهم معروفين كيما تيقولو ديب مكيشوفش دينتو تيشوف هي تاه غيرو
4 - زكرياء المغربي الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:47
العديد من النساء المحتجزات في مخيمات الذل والعار بتندوف يتعرضون للإغتصاب والعنف والتهديد من طرف زعيم مليشيات البوليساريو الإرهابية إبراهيم غالي وقيادته
5 - عكاشة لخديم . الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:48
يجب ان يقدم هذا المرتزق الى العدالة الدولية بتهم متعددة ابرزها القتل الاغتصاب وقطع الطريق الدولية والاتجار في المخدرات مع العلم انه يحمل جواز سفر الدولة الحاضنة . الكرة عند الانتربول و بوليس المطارات الدولية .










عكاشة لخديم .
6 - سعيد مغربي قح الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:59
-".. بنشر غسيل الجبهة وقيادتها، ومنها ملف جنسي ضخم لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي.".

سقطت ورقة التوت..وعرت عن المستور..!
فهل ستكون القشة التي ستقسم ظهر بعير تندوف..؟!
7 - ملاحظ الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:00
زعيم البوليساريو الانفصالية يطارده ملف جنسي ضخم آخر في إسبانيا. هو مطلوب منذ سنوات لدى العدالة في الجارة الشمالية
8 - مغربي حور الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:02
كنتمنا من وزارة الخارجية المغربية على راسها سي بوريطة ان يوظف هته الوراقة في جميع المحافيل الدولية حتى يتم القبض على هاذا المفسيد الارهابي الذي يغتصب نساء في مخيمات الذل والعار برعايات الدولة الجزائرية ويوهمهم بأنه سيتوفر على دولة وسيوظفهم في مناصيب حتى يشبع من غريزته الجنسية ويقذف بيها في سلات المهملات بكل صراحة يجب فتح تحقيق من هاذا الجنيب كيف يعقل ان تحاصير وناس في مخيمات وتحرمهم منا السفر وتوهمهم بالكذب
9 - حان الوقت الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:03
كل ما هو بني على باطل فهو باطل قيادة البوليساريو ذاهبة للزوال بدون شك إذا صح الخبر فإن بوادر التفتت الداخلي ستضعفها أكثر إقليميا ودوليا وهذا طبعا في صالح بلدي الحبيب اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين.
10 - سيماهم على وجوههم الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:11
لقد سبق لمواطنة تحمل الجنسية الاسبانية ان تقدمة بشكاية بالاغتصاب ضد زعيم العصاب وهناك امر بالقاء القبض على المجرم في اوربا ولدلك يتفاداها
11 - HASSAN الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:15
مسؤولون يتقاضون رواتب خيالية ولا يؤنبهم ضميرهم حيث ترصد ميزانيات ضخمة لمشاريع يتم تدشينها وتبقى تراوح مكانها او تعثرها والكل يرمي بالكرة بشباك الاخر حيث كثرة تداخل الاختصاصات . ومع اقتراب زيارة الملك الكل يهرول لطمس الحقائق حتى تمر الزيارة وهكذا دواليك
12 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 08 نونبر 2019 - 23:40
الإنتحار السياسي سببه الفشل نعم ان المرتزقة ضاقت بهم السبل منذ سنتين وهم يتلقون الضربات الموجعة من كل جانب جراء الهجوم السياسي الجبار الدي قاده جلالة الملك حفظه الله والقرار الاممي الاخير الصادر عن مجلس الامن 2494 وضع حدا للمهزلة التي تقودها الجزاىر ولم يبقى امام المرتزقة سوئ الانتحار السياسي اما الفساد والاعتداء الجنسي فهو السائد في المخيمات ولم يكن وليد اليوم
وفيما يتعلق بتقديم مسؤول عن المستشفى الاقليمي بصفرو المفروض متابعته ومتابعة المسؤول عن المستشفئ الدي رفظ استقبال المرئة في وضعية صعبة الشيء الذي ادئ الئ وضعها للتوام امام المستفئ العقوبةرالقاسية هي التي تؤدي الى عدم تكرار ماحدث والسلام
13 - محمود الصحراوي السبت 09 نونبر 2019 - 00:11
أتعجب لسكان مخيمات تندوف هل ينتمون لهذا العام أم لا..! هل لديهم وسائل إعلام ليطلوا بها على ما يجري خارج المخيمات للتعرف على من يتاجر بآلامهم بالأكاديب والتزوير للأحداث والمستجدات...! أم هم منقطعين كليا عن هذا العالم محسوبين في عداد الموتى..؟
14 - مواطن حر السبت 09 نونبر 2019 - 00:24
نتمنى ان يقوم جلالة الملك بزيارات مفاجءة لجهات المملكة وخصوصا المناطق البعيدة مثل جهة درعة تافيلالت الممتدة من ميدلت ليقف بنفسه على الاختلالات والتجاوزات والتقصير في الخدمات خصوصا في مجال الصحة حيث النساء الحوامل يمتن دون رقيب ولا حسيب ناهيك عن غياب تام للمتخصصين من الاطباء الذين يقدمون للسيدة شباعتو شواهد طبية ويمتنعون عن مزاولة اعمالهم..دون نسيان البنيات التحتية الهشة في الاقليم ( ميدلت )
15 - طاحت الصمعة و علقوا الحجام السبت 09 نونبر 2019 - 00:25
بصراحة الطريقة المشينة التي شاهدناها أثناء الولادة في خارج المستشفى بصفرو تدل على إستعباد الشعب من طرف المخزن فالتوقيف و المجلس التأديبي لا يكفي فيجب متابعة كل المسؤولين من مدير المستشفى و المندوب و الوزير كذلك كلهم يجب محاكمتهم لأنهم شوهوا صورة المغرب و شوهوا كل ما بناه صاحب الجلالة لهذا البلد
16 - النهاية السبت 09 نونبر 2019 - 01:24
توقعات بانهيار البوليساريو قبل نهاية العام....
17 - مغربي وافتخر السبت 09 نونبر 2019 - 04:16
نحن في دولة الحق والقانون وهناك دستور المملكة الدى يعتبر مرجعية تشريعية وقانونية،فعليه كل من تبث تورطه من بعيد او قريب في تعثر مصالح الدولة والمواطن يجب ان يحاكم ،العدالة وحدها هي المخولة لها في النظر في كل جرم.
وساعطي مثالا بسيطا على دالك كنت اتمشى بشارع النخيل ولاحظت شيئا غريبا اثار انتباهي رجل ستيني معتصم امام عمارة اتصالات المغرب فاستفسرته عن مشكلته انه كان يشتغل في وزارة البريد والمواصلات اي موظف سلم 7في سنة1981, لم يطبق عليه ما يطبق على متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد فكان اجره الاخير تقريبا 10000درهم وتقاعد ب 3360درهم .
هناك خلل ما نصحته بالتوجه الى القضاء ادا كانت له حجج واثباتات فان القضاء سينصفه.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.