24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الترخيص بإنشاء إذاعة موسيقية جديدة في المملكة

الترخيص بإنشاء إذاعة موسيقية جديدة في المملكة

الترخيص بإنشاء إذاعة موسيقية جديدة في المملكة

أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أنها منحت ترخيصا للخدمة الإذاعية الموضوعاتية الموسيقية الجديدة "صول راديو"، التي تتمحور برمجتها حول الموسيقى والترفيه، وتبث عبر الشبكة الهرتزية الأرضية بالتشكيل الترددي FM.

وذكرت الهيأة، في بلاغ، أنها نظمت بمقرها حفل توقيع دفتر تحملات الخدمة الإذاعية الجديدة بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والمدير العام والمدراء بالهيأة العليا، وكذا المدير العام للشركة الحاصلة على الترخيص.

وأكدت رئيسة الهيأة العليا لطيفة أخرباش، في كلمة بالمناسبة، على أن منح هذا الترخيص الجديد تم وفق المسطرة الجاري بها العمل بشأن دراسة الملف من طرف مصالح المديرية العامة، قبل أن يعقبها تقييم المشروع وتنظيم جلسة استماع لحامله؛ قدم خلالها الخطوط العريضة لمشروعه،وأهدافه، واختياراته التحريرية والموسيقية، وتموقعه مقارنة بالعرض الحالي وكذا الجمهور المستهدف.

وأضاف البلاغ أن أخرباش جددت التأكيد على انخراط المؤسسة، باعتبارها هيأة دستورية مستقلة للتقنين والحكامة الجيدة، في مواكبة مسلسل تطوير القطاع السمعي البصري الوطني وضمان حق المواطنات والمواطنين في الولوج إلى مشهد سمعي بصري تعددي ومتنوع ذي جودة.

كما أعربت رئيسة الهيأة العليا، باسم أعضاء المجلس الأعلى، عن أملها في أن يقدم "صول راديو" مساهمة فعلية في تطوير الإنتاج الثقافي والموسيقي الوطني، من خلال النهوض بالموسيقى المغربية ومرافقة المواهب الشابة بمختلف جهات المغرب.

وذكر البلاغ بأن الهيأة العليا منحت، منذ إحداثها، 14 ترخيصا لإحداث واستغلال 23 خدمة إذاعية خاصة تغطي أحواض الاستماع الاثني عشر الموزعة على مجموع التراب الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - يوسف الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:44
نريد قنوات و إذاعات تثقيفية و علمية تنمي العقل و تسمو بالأخلاق أما إذاعات الموسيقى و اللهو و المستوى المتدني فلدينا ما يكفي
2 - ماريا الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:59
لم تظهر لكم الا قناة الموسيقى .الشعب في حاجة إلى قنوات تربوية تهذيبية هادفة تعليمية.
3 - kamal الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:33
اللهم زذ و بارك ، والشرميل اش انديروا فيه ؟؟
4 - abdelaziz الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:58
اش خصك العريان خصني لخواتم
أموال الضرائب تدفع الى من يضحكون على هذا الشعب الغالب على أمره
5 - احمد امين السملالي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:36
الظاهر ان "الهاكا" لهاغاية..وفي نفس يعقوب..
قبل ايام نشر في نفس الجريدة..خبر مفاده ان الصين تستعد لاطلاق صاروخ حامل لقمر اصطناعي سوداني..تسالنا ولماذا السودان ؟؟ اللهم لاحسد ,نتمنى لاشقاءنا في السودان كل الخير والازدهار والتقدم..
سؤالي ,لم يكن ليعيب على بلد شقيق..ولكن السودان ليست في حاجة الى قمر لترفع من عدد قنواتها التلفزية..فمن يراجع لائحة القنوات التابعة لللدولة السودانية سيجد انها وصلت حد التخمة..ما من قناة في اي مجال الا والسودان تضمها الى قائمتها الطويلة,ربما تجاوز عدد قنواتها العشرين..بينما نحن اذا احصينا ما عندنا من قنوات رسمية,فهي تعد على رؤوس الاصابع..بلد يدعي انه رائد افريقيا اعلاميا..وهو البلد الذي بنى اول محطة اتصال في العالم العربي والافريقي..عنده ثلاثة قنوات الاولى.. والثانية..وميدي1
6 - zahi الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:38
أما إذا كانت تتقيفية هادفة وتربوية أو دينية فالمنع اوالحظر مصيرها
7 - عماد الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:52
نتمنى من الوافد الجديد تغطية أحواض الاستماع كليا للمملكة و إثراء ترددات FM بمحطة إعلامية هادفة تشمل كل التشكيلات العمرية حيث ينكب هدفها على تقديم خدمة إعلامية متميزة كما نشاهد في المحطات الإذاعية الدولية ك bbc عربية من حيث جودة الاخبار و في الترفيه و الإستفادة كمحطة نايل راديو المصري و راديو شمس المغاربي
ومن جهة أخرى نتمنى من الهاكا تسريع وثيرة منح التراخيص للإذاعات الجهوية والمحلية في المناطق التي لا يصلها بث الإذاعات التقليدية وكذا منح رخص إنشاء محطات تلفزية خاصة من داخل المملكة على الترددات الأرضية و الفضائية
8 - خالد الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:27
متى سيتم الترخيص للقنوات التلفزية الخاصة حتى نرتاح من خزعبلات و كذب القنوات الوطنية
9 - كثرتوا FM الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:36
مبروك لهيئة الترفيه المغربية بهدا الانجاز الدى سيخلد اسم المغرب في التاريخ.
10 - الشلح الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:48
نحن نقابلو غير الموسيقى والشطيح ما خاصنا والو، انه التنويم
11 - ابن سوس المغربي، لا تستغرب الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:51
لا تستطيعون الترخيص لقنوات تعبر عن رأي الشعب و معانته و مشاكله السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافيةو لي تكلم كلمة حق في حق الطبقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الفاسدة تخترعون له تهمة، فقط شطح زدح ردح انه مغرب قولو العام زين
12 - اغاراس غاراس الخميس 14 نونبر 2019 - 02:36
تدير مجهود ترخص للهاكا وثم تنشئ استديو وتجيب صحافين او فالاخر الاذاعة تكون موسيقية او فهد الحالة الاذاعة مغادي تعطي تا اضافة!!
13 - arroub الخميس 14 نونبر 2019 - 12:03
لدينا الان عدد مهم من الإذاعات كلها اذاعات تبث غالبا الموسيقى والأغاني فقط الا الإذاعة الوطنية التي لها برامج متنوعة نتمنى من الهيئة العليا لمراقبة المجال السمعي البصري ان تفرض على تنويع برامجها ان تكون برامج توعوية علمية وثائقية ترفع من مستوى المستمعين المغاربة حيث ان المدياع يعتبر الوسيلة الوحيدة السهلة والمتوفرة التي يسهل استعمالها وحملها والاستماع اليها في كل مكان وزمان. اما الأغاني فاصبحت متوفرة في الهواتف والشراءح الإلكترونية و....
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.