24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | عبيابة يتوعد: "الإساءة لا تتقادم".. وقريبا ضبط النشر على "فيسبوك"

عبيابة يتوعد: "الإساءة لا تتقادم".. وقريبا ضبط النشر على "فيسبوك"

عبيابة يتوعد: "الإساءة لا تتقادم".. وقريبا ضبط النشر على "فيسبوك"

يُواصل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، في كل أسبوع، إثارة الجدل من خلال تصريحاته الرسمية؛ ففي رد مبطن منه على انتقادات وسائل الإعلام بسبب زلات لسانه التي تجاوزت الحدود، قال عبيابة إن "الإساءة لا تتقادم".

الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي أقدم اليوم الخميس على حذف تقنية النقل المباشر للندوة الصحافية الأسبوعية بعد تغيير مكان انعقاد اللقاء الذي يعقب اجتماع الحكومة من مقر وكالة الأنباء الرسمية إلى مقر قطاع الاتصال التابع لوزارته الموجود بمدينة العرفان، أوضح أن صدره منفتح ومتسامح مع الجميع، ويترك كل من أساء إليه لضميره، قبل أن يُؤكد قائلاً: "لكن حاجة وحدة هي أن الإساءة لا تتقادم أبداً، وهذه مسألة مهمة".

وعلى الرغم من تجديد تأكيد المسؤول الحكومي رغبته في بناء علاقة قوية مع الجسم الصحافي، فإن الزملاء الصحافيين الحاضرين ضمن أشغال الندوة الصحافية اعتبروا عبارة "الإساءة لا تتقادم" بمثابة تهديد لهم وليست في محلها.

وفي جوابه عن سؤال ما يروج في بعض شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص ادعاءات عن تسريب معطيات شخصية من الملفات الموضوعة لطلب بطاقة الصحافي المهني، خصوصا بعد تحميل المجلس الوطني للصحافة قطاع الاتصال المسؤولية إذا صحت هذه الشائعة، أوضح الوزير عبيابة أنه "لا يؤمن بمثل هذه التسريبات إلا إذا كان مصدرها موثوقا".

وأشار المسؤول الوصي على قطاع الاتصال، في جوابه عن أسئلة الصحافة، إلى أن "التسريبات باتت جزءا من حياتنا، خصوصا أن وسائل التواصل الاجتماعي تنشر أموراً غير مضمونة"، مضيفا أن قطاع الاتصال بالحكومة يسعى إلى إخراج قانون جديد يضبط النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الاتصال، في عهد الوزير مصطفى الخلفي، وضعت اللمسات الأخيرة على مشروع قانون يهدف إلى تجريم الأخبار الزائفة بعدما ضاقت الحكومة ذرعا بكم الأخبار.

وعلاقة باحتجاج المجلس الوطني للصحافة عن عدم توصله بملفات طلب بطاقة الصحافة لسنة 2019، كشف عبيابة أن مصالح قطاع الاتصال تضع اللمسات الأخيرة من أجل تسليم جميع الوثائق والملفات المتعلقة ببطائق الصحافة للسنة الجارية إلى المجلس الوطني في غضون الأيام القليلة المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - بائع الأوهام الخميس 21 نونبر 2019 - 18:33
الوزير "لا يؤمن بمثل هذه التسريبات إلا إذا كان مصدرها موثوقا"

السي عبيابة .. التسريب من مصدر موثوق سميتو فكوكب الأرض الإصدار الرسمي ...

اما ضبط النشر فالفيسبوك .. هادي غادي نقصرو عليك فيها مزيان

داخل سخون
2 - Allal الخميس 21 نونبر 2019 - 18:40
عنده الحق فعندما يسجن الصحفيون ولا يجدون مساندة من الزملاء والشعب تجد عينة من أمثال هاد الوزير يتكلم بلغة السوق والتهديد.
3 - نمس بوند الخميس 21 نونبر 2019 - 18:42
معرفتش منين جابو هاذ الوزير المسمى عبابيا لي باقي كتهجا كون غير خلاو الخلفي أما كان يكذب علينا ولكن جات معاه الناطق باسم الحكومة
4 - HASSAN الخميس 21 نونبر 2019 - 18:43
يعني كيفما كان الحال لا تنتقدوني . سبحان مبدل الاحوال فمن خلال عدة حوارات على القنواة التلفزية كان مبدأه هو الانتقاد والان انقلبت الاية
5 - mansour الخميس 21 نونبر 2019 - 18:44
هاد خينا كجي لسيسي شي حاجة؟؟؟؟؟
6 - مغربي الخميس 21 نونبر 2019 - 18:45
اما ضبط المفسدين و ناهبي اموال الشعب فإلى اشعار لاحق ثم عفو بعد ذلك....
7 - أشرحها لكم الخميس 21 نونبر 2019 - 18:46
الإسائة لا تتقادم ، ومعناها ؛ من رد ضربته في عام تقلق، وكذلك بصريح العبارة ؛ لن أننسى ولنأ نسامح حتى أرد الصاع صاعين، إوا كل واحد يحسب من واحد حتى لعشرة قبل ما يسيئ إلينا بلفظ فسوف تقطع السن، وهذا هو شرح لجملة الإسائة لا تتقادم مثل الجريمة تماما.
8 - مرحبا بسنوات الرصاص الخميس 21 نونبر 2019 - 18:50
ما عرفه المغرب مع حزب اللاعدالة ولا التنمية من تراجعات حقوقية وحريات سياسية لم يعرفه مع ادريس البصري ...كارثة ابتلى بها الله المغرب
9 - مواطن مقهور الخميس 21 نونبر 2019 - 18:55
قالها جمهور المغرب الفاسي و له التحية على عمق و مدلول الشعار"يوجد سجن لمن يتكلم و لا يوجد مستشفى لمن يتألم".
انتهى الكلام
10 - Hamza الخميس 21 نونبر 2019 - 18:57
منهار جا هاد سيد وهو في الوعيد تقول واش قال انديرو شي مشروع ولا شي مستشفى
والسي الناطق الرسمي للي فجهدك ديرو لخيل لمخير عدكوم ركبو. بفاو يديرو لينا سيسي د مصر هنا
11 - ديرها فين تجيك الخميس 21 نونبر 2019 - 19:03
الإساءة لا تتقادم تعني حسب تفكيري الضيق كما يقول المغاربة : ديرها فين تجيك
12 - الرعب الخميس 21 نونبر 2019 - 19:09
حتى فرعون كان يتشاور مع شعبه ويأخذ برأيهم أما الفراعنة المزورون في وقتنا هذا فكأن المغرب ملك لهم ولآبائهم وأبنائهم يعتبروننا قطيعا لهم
أتعرف أيها الوزير في الدول التي تعتبر نفسها دولة أن الوزير يخاف من الصحافي اكثر من الرئيس ويحترمه ويقدره
أما في بلاد العام زين فالصحافي مجرد كاتب عمومي يجب أن تداس عليه الأقدام، هذا ليس في المغرب فقد لكن في جميع الدول العربية بدون استثناء حتى أصبح الصحافي يخاف من ذكر كلمة منشار والفاهم يفهم
لا ننسى ان الصحافة لها دور هام في استقرار أي بلد ولها فضل كبير في إقتصاده وحركته وربما حتى في الدفاع عن أرضه
اتركوا الصحافة تخدم بحرية وتنشر غسيلكم وفسادكم الذي وصل الى قاع البحر
13 - mohajir الخميس 21 نونبر 2019 - 19:10
والله أشفق على بلدي الحبيب المغرب عندما أسمع كلاما من مسؤول كهذا ، في الدول التي تحترم نفسها تقدس حرية التعبير ويسمح بإنتقاد كل مسؤول مهما على شأنه وهذا ثمن طبيعي للشهرة وتحمل المسؤولية ، إن من يحاول إسكات المغاربة لن ينجح إلافي تشويه صمعة المغرب ويفتح الطريق على مصراعيه للفساد والفاسدين الذين سيلفقون التهم الجاهزة لكل من يقف أمامهم ويعري فسادهم وسيلقون الدعم المعهود من الأمن والقضاء ووكلاء الملك ماذاموا على سخائهم .......
14 - الحقيقةالمغربية الخميس 21 نونبر 2019 - 19:22
صحافة لها حق نشر كل شيء هنا كتكن دولة الحق والقانون والحرية العامة من أجل تحقيق اهدف تنورية لشعب اي شخص شاف شي حاجة اكتبها باش الفساد ميكونش وسرقة ديال المال العام بأسم صفقة عمومية وتزوير تقارير والمعطايات.صحافة صوت الحق وتقول ما يجري فالمغرب وليس مالا يجري
15 - Sad الخميس 21 نونبر 2019 - 19:23
عبيابة زلة الحكومة و فلتة في الإختيارات. هناك كفاءات عليا همشت فيما يسمى حكومة اللاكفاءات.
و حثى نكون صرحاء مع التاريخ من أين أتت الكفاءة رأس الحكومة العثماني. فعلا نطلب من الله أن يرحمنا من هذه الشلة التي تهوي بالبلاد.
إنهم يستغلون بؤسنا.
16 - مصطفى الخميس 21 نونبر 2019 - 19:23
الفيسبوك أقامته الدول المتقدمة وأصبح بدعوى فضح الفساد وحرية التعبير مرتعا كذلك للكذابين والنصابين والمتعاطين للرديلة والإحتيال... فعين-الصواب هو أن تكون هناك مصفاة لضبط كل من لا يتوفر على الحجج والدلائل في ما يكتبه أو يصرح به خير من أن نكون سائرين في ظلام حالك يؤدي لنتائج واضطرابات اجتماعية وخيمة
17 - خالد F الخميس 21 نونبر 2019 - 19:26
عند إعتلاء الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه شؤون حكم المملكة المغربية بادر إلى تأسيس هيئة الإنصاف والمصالحة وتعويض المتضررين من الحيف الذي طالهم، ليضع بذلك حدا للتعذيب والإعتقال القسري فيما عرف بسنوات الرصاص، لكن عندما يخرج الناطق الرسمي لحكومة صاحب الجلالة بعبارة الإساءة لا تتقادم عند تواصله الأسبوعي مع الصحافة في إطار ديموقراطي، فإن الأمر يطرح علامات إستفهام متداخلة من حيث الجهة التي يخدمها مثل هذا التصريح ومن المقصود بذلك. ولا أظن أن هذا التصريح سيسعد الملك الذي يفعل كل ما في وسعه لنهضة ورقي شعبه بدليل أن خطاباته كلها تشير إلى مواضع الداء، لكن اليد الواحدة لاتصفق ومتابعة الحكومة لتوجهاته تبقى محدودة، ما لا يتقادم هو الحق في العيش الكريم، التشغيل الصحة السكن وزرع روح الإنتماء لهذا الوطن الضارب في القدم، ما لا يتقادم هو ربط الماضي بالحاضر في إطار عمل مستمر وإن تغيرت الأشخاص لأن المستقبل ينتظرنا.
18 - حسن الخميس 21 نونبر 2019 - 19:26
أكره رؤية هذا الشخص. لا يستحق المسؤولية و ليس أهلا لها و كذلك الحزب الذي أتى به il est antipathique
19 - Nasirhakk الخميس 21 نونبر 2019 - 19:29
هادا جابوه تلهاو بيه شوي عن الأمور الجدية...
20 - تغطية الشمس بالغربال الخميس 21 نونبر 2019 - 19:29
البعض من المسؤولون المغاربة يعيشون في كوكب آخر بعيدين عن واقع محيطهم المباشر والبعيد. نسوا او يتنفسون ان الدولة البوليسية مصيرها الإفلاس والانهيار. قبل تونس ومصر كان تشاوشسكو يعتمد هذه المقاربة وأصبح في خبر كان.
21 - عبد الله الخميس 21 نونبر 2019 - 19:32
هذو هم وزراء الكفاءات راس مالهم السنطيحة والتفاهة ...سير ضبط غي ذاكشي اللي واقع في كواليس وزارتك هذا إن كانت لديك فعلا أي سلطة
22 - متتبع الخميس 21 نونبر 2019 - 19:35
كان على الاتحاد الدستوري أن يرشح جودار ديال الانتخابات ولو قد الحال يتقن فن الأجوبة
23 - مغربي الخميس 21 نونبر 2019 - 19:35
من اين أتوا بهذا الشخص. اهل كام في غيبوبة. حكومة الكفاءات و حكومة الخابيات الخاويات. سيرو جيبو شي واحد عندو ما يقول.هذا راه غير مدوخ و دايخ.
24 - sarah الخميس 21 نونبر 2019 - 19:38
Hassan Abiaba bonsoir Je pense que le Maroc manque de mosquées. Souvent je. marche 100 à 200m avant de trouver une nouvelle mosquée
25 - Emely الخميس 21 نونبر 2019 - 19:41
عيبوبة جاتو لغيبوبة واقيلا يسحابليه لمغاربة كيجيو بالتهديد والوعيد .الحمدلله أن الفايس بوك ديال الشرفاء الحقيقيين من وراء البحار . وبما أنك يا عيبوبة تهوى الأحصنة اختار العود لي عاجبك اركب عليه وتبورد.
26 - mo7arib الخميس 21 نونبر 2019 - 19:50
اصلح غا الاخطاء لي كادير عاد اهضر
27 - المداغي المغربي الخميس 21 نونبر 2019 - 19:50
سبحان الله ما بقيناش ݣاع نشوفو شي وزير فالمستوى ما كاين غير شبه الوزراء المتلعثمين لا ثقافة ولا إدراك لهم ولا يجيدون سوى النهب والكذب والمراوغات وتهي المواطنين وتجريدهم من حقوقهم والزج إلى السجن أولئك الذين يطالبون بالحقوق المشروعة والعيش الكريم.
إن كنت لا تحب الإنتقاد فما عليك سوى الإستقالة. من تكون أنت حتى لا تنتقد فملك البلاد أصبح بنتقد ويخاطب هل جئتنا مرسولا معصوما. وحدة من الزوج إما تدخل جواك أو جمع قشاوشك وسي تسرح المعز إن قبلك الكسابون. ألا تستحيي؟ دون ثقافة أصبحت وزيرا وتسمح لنفسك بتهديد الصحافيين والمعلقين بالمواقع الإجتماعية.
يمكن ذبانتك راها تزنزن كونك تحشم على عرضك إلى عندك شي عرض.
أما الإنتقادات والتعليقات فكل مواطن حر في أقواله وآرائه. أسيادك في الدول الغربية يتقبلون التعاليق والانتقادات بصدر رحب وأنت باقي طزطز علينا ولى زمن الخوف والترهيب يا رهباني
28 - الخليل الخميس 21 نونبر 2019 - 20:07
موقع الفيسبوك اصبح موبوءا بالأخبار الكاذبة او التي لا هدف لها الا قذف الغير وبجميع الوسائل لذلك من الواجب تقنين النشر به وتجريم كل من يتعمد نشر الأكاذيب دون ان يتوفر ولو على جزء بسيط المصداقية او حسن النية
29 - مواطن عادي ! الخميس 21 نونبر 2019 - 20:09
* الإسائة لا تتقادم * يعني بالعربية و تعرابت : أنا كنتسناكم في الفراج و اللي كرط يفرط هههههه
إوى سي الوزير هاذي راها فاتت التهديد.
30 - مصطفى الخميس 21 نونبر 2019 - 20:11
الفيسبوك أقامته الدول المتقدمة وأصبح بدعوى فضح الفساد وحرية التعبير التعبير مرتعا كذلك للكذابين والنصابين والمتعاطين مع الرديلة والإحتيال فطبيعي أن توضع قوانين لضبط كل من لا يتوفر على الحجج والدلائل في ما يكتبه او يقوله حتى لا نصبح وكأننا في ساحة تستباح فيها السرقة والتزوير والقدف في محارم الناس
31 - target الخميس 21 نونبر 2019 - 20:12
يجب أن تحاسب قضائيا على تهديد المواطنين. هذا زمان آخر أسي. حمادة. الباركة في الغرب والأمم المتحدة. بضاعتك خاسرة من الدبار. لن نسمح لأي كان باش إستعبد الناس ويستابدهوم.
32 - عبد الله الخميس 21 نونبر 2019 - 20:21
تبارك الله . وزير لا يشق له غبار في مهارات التواصل! كاريزما من نوع خاص! هذه هي الكفاءة و إلا فلا!!!!!!
33 - آدم الخميس 21 نونبر 2019 - 20:31
صحيح يا فلتة زمانه وعبقري جوقته !
صحيح يا عضو حكومة الكفاءات الفاشلة !
صحيح الإساءة لا تتقادم !
صحيح ..
وتأمل معي يا وزير زمن الرداءة ما يلي:
[هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ] .
34 - amin sidi الخميس 21 نونبر 2019 - 20:37
سلام: كيفاش تقطع لانطيرنيط .الحمدلله مالي معطوكشي وزير الماء والضو ؟
35 - مغرب الاحرار الخميس 21 نونبر 2019 - 20:39
آمغرب الاحرار و منبته ام كورية شمالية هي....هذا الوزير لم ارتاح له من الاول سبحان الله تقيل على القلب وفض .#وان كنت فضا غليضا القلب لا انفضو من حولك..ناطق رسمي يجب تختروه بعناية فصيح اللسان. حلو اللسان...ديبلوماسي.مثقف رزين.يعي ما يقول .
36 - yuri الخميس 21 نونبر 2019 - 20:42
si Facebook appartient a ta famille tu peut le contrôler. comme c'est pas le cas va mourir tout seul comme un porc solitaire
37 - حوريكي محمد الخميس 21 نونبر 2019 - 20:53
كل من يؤمن في القرن ٢١ بالتهديد والوعيد بات من الماضي كونه كون الديناصورات المفترضة، و لا مكان له في الحاضر ولا مستقبل له ولا شأن له بالسياسة.
وليس من هب ودب يقنن ويشرع على حسب هواه
38 - حوريكي محمد الخميس 21 نونبر 2019 - 20:53
كل من يؤمن في القرن ٢١ بالتهديد والوعيد بات من الماضي كونه كون الديناصورات المفترضة، و لا مكان له في الحاضر ولا مستقبل له ولا شأن له بالسياسة.
وليس من هب ودب يقنن ويشرع على حسب هواه
39 - mamssawakche الخميس 21 نونبر 2019 - 20:57
le pauvre il se croyait encore en classe Donner une lecons, ,chkoune li mssawwake like ou zabore dyalekke.
40 - Sam الخميس 21 نونبر 2019 - 20:58
وسيقابلهم شعب على وشك بداية صحوته الشعبية اللتي لا يدركون عواقبها
41 - حمورابي الخميس 21 نونبر 2019 - 20:59
الكفا ئات التي كنا ننتظرها في الحكومة الجديدة هذا هو النموذج كلشي بالمقلوب ولكن الشعب بدأ يستيقض من غفلته ستؤدون الثمن غاليا
42 - حسن الخميس 21 نونبر 2019 - 21:00
كنت اظن ان الكفاءة هي امتلاك فهم، أو قدرة، أو معرفة يتمّ تعلّمها، أو اكتسابها، أو تحصيلها وتوظيفها في الجانب العملي لتجاوز معيقات وانجاز مهام واذا بي اقف على مفهوم اخر لها مع بعض المسؤلين الجدد الذين قيل عنهم اكفاء وليس بينهم وبين الكفاءة الا الخير والاحسان
43 - مواطن الخميس 21 نونبر 2019 - 21:04
الإساءة لا تتقدم.
نتمنى أن لايتقادم نهب المال العام والفساد ويصبح عفى الله عما سلف.
44 - علي ولد حمو الخميس 21 نونبر 2019 - 21:14
الديمقراطية يا أخي تقتضي حرية التعبير أما قمع الحريات فهو من شيم الدكتاتورية المقيتة التي ولّى عهدها و تجاوزها التاريخ .
45 - مصطفى الخميس 21 نونبر 2019 - 22:20
أنا منكم وولد الشعب... لكن صراحة حسب ما لاحضته بتهجمكم على هذا الوزير بالطعن والإنتقادات مع أنه لم يصرح بأي شيء خارج الصواب وطلب فقط بتحميل المسؤولية لكل ما يكتبه الأشخاص أو ينشرونه على الفيسبوك بدون حجة ولا دليل... والمخالفات في حق مرتكبيها لا تلغى بالتقادم حتى في الدول الديموقراطية... فلست أدري كيف كنتم ستكونون أنتم لو كنتم مسؤولين..؟
46 - خبير الخميس 21 نونبر 2019 - 22:41
خطورة الأخبار الكاذبة والإشاعات تتجلى في نوعية مجتمعنا الذي يعاني من الأمية والجهل واغلب المواطنين يصدقون هذه الاكاذيب في اليوتوب او الفايسبوك لهذا وجب على الحكومة التحرك وردع ما يمكن ردعه خاصة اصحاب الفيديوهات المفبركة التي تهدف الى زعزعت استقرار البلاد وكذا المنشورات التحريضية على الدولة التي اغلبها يأتي بأخبار كاذبة مثيرة لشحن الشباب والشعب ضد الدولة والملك ومنه فوجب التحرك قبل ان تصبح الإشاعة حقيقة والحقيقة إشاعة .
47 - الكلمة للشعب ياأستاد الخميس 21 نونبر 2019 - 22:43
لا للقمع الرأي ولا لتلجيم الأفواه ولا لزرع الهلع في الناس.
أسي الوزير سخن بلاستك مزيان عاد أهدر بجرأة على الأقل ننكونو عرفنا من أنت،واش راك رجل الجد والعمل قد نحترموك كتيرا،أو رجل متعصب لا يقبل إلا مايحلى له وهدا مرفوضا بتاتا.
48 - Mas 2018 الخميس 21 نونبر 2019 - 23:07
C est ca le gouvernement de competences?Ce mec touche 70 000 DH/mois en etant incapable de placer une phrase correcte? Inncroyable mais vraie
49 - mjalwake fnew york الخميس 21 نونبر 2019 - 23:40
ils ont envoyer les cerveaux tel mr el wardi, Mr hassad, et beaucoup d autres et maintenant ils embauchent les guignoles. qui n,ont ni experience ni rien du tout.
50 - Falcon الجمعة 22 نونبر 2019 - 08:43
Les pays nuls lorsqu'ils ne réussissent pas économiquement ils passent à l’espionnage des citoyens et à la politique sécuritaire pour continuer dans le pouvoir
51 - مواطن غيور يحب الخير لبلاده الجمعة 22 نونبر 2019 - 10:20
المغاربة ينتظرون نتائج التحقيق ومحاكمة المفسدين في الإختلالات التي كشف عنها مجلس الحسابات... حداري من التستر على تلك الملفات وعلى من ثبت في حقهم الفساد
52 - Citoyen Marocain الجمعة 22 نونبر 2019 - 10:40
Falcon 59 : C'est facile de critiquer mais si tu arrives au pouvoir toi même tu feras pire et peut être tu ne sacheras pas d' commencer hhhh blabla
53 - غوريلا الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:11
على الأقل بعدا هاذ الوزير لايتمنطق بلغة الخشب كجميع الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الثقافة، ومع ذلك فعبيابة لن يستطيع مكافحة الفساد الذي زرعه الشعب ومجتمعه المدني في قطاع الثقافة المغربية، عبيابة هو أول وزير ثقافة في هذه البلاد تناطح مع الشعب ودخل فيه طول وعرض وهذه النقطة تحتسب له، هذا الوزير شجاع ومسك الثعبان من رقبته، لقد قلنا مرارا وتكرارا أن إطلاق العنان للشعب سيعود على هذه البلاد بالخراب المبين وأغنية عاش الشعب هي الدليل القاطع على بداية تمرد الشعب على النظام الذي أعطاه ديمقراطية وتنمية وازدهار لم يشهدوا له مثيلا في تاريخ المغرب، فالشعوب الفاسدة المنحطة الهابطة الهمجية المتخلفة لاتسند الأمور إليها لقد أسندتم الأمور للشعب فانتشر الفساد والظلم والعدوان والعنصرية وأحس الشعب بسطوته وجبروته وأنه هو صاحب الموقف والكلمة العليا الأول في البلاد، فانتظروا ساعة خراب هذه البلاد، لقد صدم الشعب من الدخول القوي للوزير عبيابة في سابقة تاريخية حيث كان كل وزراء الثقافة يركعون للشعب ويسبحون بحمد الشعب ومجتمعه المدني وعملاءه من شرذمة الفاعلين الثقافيين الأجانب بمقولة "يوتي الشعب الملك لمن يشاء".
54 - واحد الجمعة 22 نونبر 2019 - 12:09
53 - غوريلا

شفتك أخويا كتهضر على الشعب بحال الا غار ضيف عن سيادو

شوف .. غادي نشرحا ليك بالخوشيبات .. حيت واضح أن الأخ قرايتو على قدو

انا كنخلص الضريبة .. وكنحترم الواجبات ديالي ... بحالي بحال لاخر بحال لاخر ... حتى حد ما حسن مني فشي حاجة .. كاع بنادم سواسية

إذن علاش غا نعطي الحق لواحد يركبلي فوق ضهري؟

من حقي نختار اللي يحكم لبلاد و يحكمها بالطريقة اللي تافقت معاه بيها بحالو بحال أي موضف

وأنا ولاخر ولاخ ولاخر كنتسماو الشعب ...

وهاد الشي كاين فالعالم كامل

ولي عاجبو الذل الله يزيد يطليه بيه ...
55 - بسيط الجمعة 22 نونبر 2019 - 12:22
أن يقول مسؤول حكومي ذلك فهذا ما لا يجوز في دولة الحق و القانون. إنه تهديد صريح و تعبير عن نوايا الإساءة الشئ الذي يتنافى مع الدستور و خطب الملك و تنبيهاته الدقيقة.
56 - مجيظ الجمعة 22 نونبر 2019 - 15:12
ا ودي قدم الاستقالة ديالك احسن. فالحين غير في التهديد علاش متعترفش بالضعف والاخطاء ديالك
57 - viv Maroc الجمعة 22 نونبر 2019 - 15:17
الحكومة تريد اعلام مثل شوف تفي وا رشيد الشو وا كي كنتي كي وليتي وا ساري كول وا نيبا حتى يبقى الشعب المغربي متخلف إلى أن يرت الله الارض ومن عليها
58 - غوريلا الجمعة 22 نونبر 2019 - 18:30
54 - واحد
باش كتعجبوني نتوما المغاربة أن أجوبتكم داءما جاهزة وكاتعرفوا التلواو على الحقيقة وتردو الباطل هو الحق، وشحال من فنان عطا لهاذ البلاد دون الحديث عن أخلاقه وتقيته وتنتاهكات الحقوق ديالو لمجرد أن الشعب تايكرهوا، وشحال من فنان مهمش يقف المجتمع المدني وراء تهميشه وعدم إعطاءه مايستحق وفيناهي المساواة هنا؟، ياك القانون الدولي ضمن للفنان الحقوق ديالو منها أنه من حقه يتخلص على حساب الإنتاجية والكفاءة والمردودية ديالو،قلب على شحال من فنان مبدع عطا الكثير لهاذ البلاد وشوف المؤهلات ديالو الفنية وشوف التهميش والإقصاء والفقر المدقع ليتيعيش فيه والسبب بطبيعة الحال هو أن المجتمع المدني ليتيمثل الشعب وتيتحكم في زمام الشؤون الثقافية والفنية ولديه الكلمة الثقيلة تايحرض على التمييز والكراهية ضدهم ويضع لهم الحواجز والعراقيل،وشحال من فنان ماعندوش المستوى وردوه ملك لأن الشعب تيحبو إذن فيناهو الحق وفيناهيا المساواة، واش هذا ماشي الظلم والباطل والفساد بعينيه نتا تاتعتابر نفسك أنه من حقك تحكم بالباطل بمجرد أنك الشعب وظنك أن الديمقراطية والقانون هي الإرادة الشعبية ولو كانت ظالمة وباطلة هو الجهل بعينه.
59 - غوريلا السبت 23 نونبر 2019 - 09:15
إن ماتعتبره أنت ديمقراطية الأغلبية تسمى بالعربية التاعرابت "ديكتاتورية البلوريتاريا" أي استبدال ديكتاتورية الأقلية النخبوية بديكتاتورية الأغلبية الهمجية وكلاهما وجهان لعملة واحدة، أتركوا حكم الشعب للشعوب الديمقراطية والمتعلمة والمتحضرة وليس الشعوب الهركاوية الهداوية، لن تحكموا هذه البلاد بشريعتكم الظالمة والباطلة يا أيها الشعب المغربي الفاسد ودفعك للضراءب التي تعتبر واجبا عليك لايمنحك حق السلطة لأن السلطة هي حكر على الدولة كقوة مطلقة وجهة تنظيمية لديها التزامات ومسؤولية وفقا لحقوق المواطنة وليس وفقا لحقوق القبيلة والأغلبية الثيوقراطية والموظف الحكومي ليس طيعا لك تملي عليه تنفيذ أجنداتك وتوجهاتك السياسية الظالمة والتعسفية والمجحفة المبنية على العنصرية والمزاجية وأنت الذي تتهمني بالجهل أدرس كتاب بروتوكولات حكماء صهيون وكتاب التخلف الاجتماعي سيكولوجية الإنسان المقهور يا أمة أنا لست بقارء صم بكم عمي فهم لايعقلون ولتكتفي فقط بكتب صحيح البخاري وصحيح مسلم ولاتحزن وعذاب القبر والتداوي بالأعشاب وعلاج الشقيقة والحمى بسورة الفاتحة لأنها تليق بمستواكم كمغاربة ثيوقراطيين من عصر أبا جهل وبني أمية.
60 - Someone السبت 23 نونبر 2019 - 12:40
فاش كايآديوكم منشورات الفيسبوك؟..
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.