24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. الملك يدعو البلدان الإسلامية إلى تجويد الحياة والتصدي للانفصال (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | إدارة السجون: بوعشرين ليس مضربا عن الطعام

إدارة السجون: بوعشرين ليس مضربا عن الطعام

إدارة السجون: بوعشرين ليس مضربا عن الطعام

عقب إثارة دخول توفيق بوعشرين، الصحافي المعتقل بالسجن المحلي عين برجة، في إضراب عن الطعام، قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج إن "النزيل المعني قد أشعر كتابيا بدخوله في إضراب صباح يوم الاثنين 2 دجنبر الجاري، للحصول على وضع خاص بالمؤسسة في تمييز تام عن باقي النزلاء".

وأوردت المندوبية، في بيان توضيحي توصلت به هسبريس، أن "بوعشرين تراجع في عشية اليوم نفسه عن إشعاره معلنا، بإشعار كتابي آخر، فكه الإضراب عن الطعام الذي أعلن الدخول فيه، وتناول حينها الطعام واستلم بعد ذلك وجباته الغذائية بانتظام كما اقتنى مواد غذائية أخرى من مقتصدية المؤسسة".

وأضاف البيان: "رغم فك المعني بالأمر للإضراب عن الطعام، الذي لم يدم إلا سويعات قليلة، استمرت بعض المواقع الإلكترونية في الترويج للإضراب عن الطعام المزعوم؛ والأدهى والأنكى من ذلك هو أن بعض الشخصيات العمومية ناشدت السجين المعني بفك إضرابه المزعوم عن الطعام، الذي أشعر به إدارة المؤسسة ولم يدخل فيه فعليا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - hasa n الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 12:57
المرجو من المسؤولين افتحاص ما تسميه إدارة السجون المقتصدية
لمن ترجع ارباحها
لماذا احتكار و الاقتصار فقط على مجموعة من الماركات المحددة
هناك من اغتنى من هاته المقتصديات و بالدلائل و الحجج
2 - كمال الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 13:06
من الصعب جدا ان تتضامن مع شخص وجهه يشبه البيدوفايل. مسرحيات اضراب عن الطعام لم تعد تنطال علينا و فضاءح هذا الشخص تسبقه بالإضافة لتواطؤه و تطبيله للحزب المشؤوم.
3 - لا لتكميم الصحافة الحرة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 13:48
بوعشرين كان اخر الاصوات المزعجة للدولة ...وآخر الاقلام الحرة التي كانت تقول الحقيقية...لم تعد هناك صحافة حرة في البلاد باعتقال هذا الصحفي من خلال فبركة ملف فارغ له ...المغرب دولة استبدادية لا تقبل سوى بسيادة الرأى الواحد ...حتى في سنوات الرصاص لم يقع التعامل مع المعارضين بهذا النحو
4 - المصطفى بهلول صاحب روئية الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 14:03
ماشي مشدود في السجن راه في جالس فشي فيلا
واكل أو شارب مع راسو اش باغي اخرج اعمل ههههه
5 - dahmad الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 15:14
انا لا أفهم اللدين يدافعون عنه.... هوا براسو مقدرش إدافع على راسو ف المحكمة...
المحامي بوعشرين او زيان واخرين شافو القضية حامضة او خرجوا منها....
اللي فيه الفز كايقفز.... السيد جابها فراسو.
6 - إلى كمال الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 15:29
يا أخي لم هذا التشفي؟؟؟؟.. ....الرجل حكم عليه بالسجن ؛ ماذا تريد أيضا....أن يعدموه....لترتاح.....
قل خيرا او أصمت......واحترم على الأقل أهله وذويه ...فهم في وضعية صعبة ولا ذنب لهم في كل ماوقع.
7 - مواطن مغربي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 15:36
هده البلاد لن تتقدم الى الامام الا تساوى جميع المغاربة فقراء ومبسورين في الحقوق والواجبات..
ياسيدي لا أحد فوق القانون.
وللي دار الذنب يستاهل العقوبة كما نقول بالعامية، وكفانا من باك صاحبي..

كل من ارتكب جناية أر جريمة في حق الوطن او في حق المواطنين يريد ان يتنصل من العقوبة بدعوى إضراب عن الطعام؟!
8 - إلى dahmad الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 15:48
أنت تقول بأن السيد بوعشرين لم يستطيع الدفاع عن نفسه. وانا أسألك هل كنت حاضرا في جلسات محاكمته؟؟؟
شخصيا لم أستطع استيعاب الحكم على بوعشرين ب 20 سنة؟؟،
أظن أن الملف مفبرك كما يعتقد العديد من المغاربة.
لكن أنت أيضا حر في ما أقول.
وماذا تقول عن الذين حكم عليهم من شباب الحسيمة؟؟؟ هل لم يستطيعوا هم أيضا الدفاع عن انفسهم؟؟؟؟
9 - صاحب التعليق 8 الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 17:26
لم يحكم عليه بعشرين سنة كما تدعي، أنت لا تملك حتى معلومات سهلة حول القضية مثل مدة الحكم الصادر ضد بوعشرين، بينما تسمح لنفسك باصدار حكم على الملف وادعاء انه مفبرك وأنت تجهل تماما الملف، هل تريد أن نريك الفيديوهات حتى تتواضع وتتنازل وتقول ان الحكم بالسجن كان صوابا ؟؟
10 - إلى المعلق 9 الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 18:14
15 سنة أو 20 لا لفرق.. ...المهم أن المدة طويلة.....
هل لديك الحجج من الفيديوهات التي تتحدث عنها؟؟؟؟
وبصفتك من لتمتلك هذه الفيديوهات؟؟؟
يا أخي لا للتشفي ...احترم على الأقل أهله وذويه...كما جاء في إحدى المداخلات.
11 - الباتول الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:44
الى رقم 10 . تتكلم وكان المواطنين يعيشون في جزيرة الواق واق . الفيديوهات في الاخير الكل اجمع على وجودها وعلى صحة مافيها من استعباد للنساء وحتى الصوت هو لبوعشرين اي خطة نكران كل شيء لم تنفع بوعشرين رغم دفاع البيجيدي وبعض زملاء بوعشرين عليه ماديا ومعنويا . وحتى محامي المتهم النقيب بوعشرين اعترف بان الفيديوهات صحيحة وحاول مع عائلة بوعشرين كي يعترف لكي يتسنى للدفاع جعلها قضية رضائية ولكن رفض العائلة وايضا بوعشرين لانه سبق ان انكر وقال ان سجنه لاسباب سياسية ولانه قلم يخافه النظام . اذن سقط في اكذوبته ولم ينفعه لا بيجيدي ولا كذبه . والقانون انصف الضحايا الذين واجهوا متشددين وذكوريين وحزب عملوا كل شيء كي يضمنوا حرية بوعشرين ناسين ان المشتغلات عنده هن ايضا مغربيات ووقعوا ضحية مريض جنسيا
12 - إلى الباتول الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:13
أنا احترم جميع المواطنين المغاربة بكل فئاتهم....والاختلاف في الرأي مفيد....لأن لولا اختلاف العلماء والباحثين على سبيل المثال لما تقدمت العلوم والتكنولوجيا....
أما الحديث عن جزيرة الوقواق التي ذكرت؛ شخصيا لا أعرف موقعها جغرافيا.
13 - younes الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:57
إلى صاحب الرقم 3 صحيفة المتهم ما زالت تصدر و موقعه الإلكتروني ما زال يشتغل و بلغة أكثر حدة من قبل اعتقال بوعشرين ..إذن فأمر اعتقاله لا علاقة له بقلمه الذي يكتب به بل ب "قلمه" الذي ساقه إلى الهاوية ..
أما حكاية الإضراب عن الطعام فهي مجرد فرقعة إعلامية للتذكير بوجوده.. و أتمنى صادقا أن يتجاوز المتهم اللعبة التي اخترعها و صدقها و يبادر إلى الاعتذار للصحافيات الضحايا لعل ذلك يشكل البداية لإيجاد حل منصف للجميع،أما منطق و لو طارت معزة فلا ينفع في أي شيئ.
14 - dahmad السبت 07 دجنبر 2019 - 15:26
الرد على من رد على تعليقي.
تابعت جميع تصريحات المحاميين وقرأت جميع المقالات بما فيها مقالات جريدة بوعشرين ولم أقتنع بفكرة ان الفيديوهات مفبركة.... بوعشرين حاول بجل الوساءل أن يقنع الرأي العام بأن الملف مفبرك...
القضية أصبحت رأي عام محلي ودولي إدن لا يمكن بتاتا أن تكون القضية مفبركة او أن يكون القضاة منحازين لجهة ما....
جل المحامون قالو أن المحكة أعطت جميع الحقوق للمدعي... وشخصيا جل ما سمعته من محاميه لم يقنعني بتاتا وان الافعال المنسوبة من طرف الفتيات صحيحة لو قد تكون ربما مبالغ فيها.
الملاحظة هو لو وقع هظا النوع من المشكل لشخص اخر هل سياحكم بمثل الشيء؟
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.