24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: رائحة "فساد" صفقات "دوزيم" تصل إلى القضاء

رصيف الصحافة: رائحة "فساد" صفقات "دوزيم" تصل إلى القضاء

رصيف الصحافة: رائحة "فساد" صفقات "دوزيم" تصل إلى القضاء

نستهل قراءة رصيف صحافة بداية الأسبوع من "المساء"، التي أشارت إلى شبهات فساد حول صفقات للقناة الثانية، مضيفة أن الأمر وصل إلى الوكيل العام للملك، موازاة مع إعلان الحكومة عزمها تقديم دعم مالي جديد لـ"دوزيم".

وكشفت الجريدة أن الجمعية المغربية لحماية المال العام وضعت شكاية أمام النيابة العامة استنادا إلى تقارير رسمية، مؤكدة أن الأمر يتعلق بـ"جرائم معاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي". وذكرت الجمعية أن المعطيات المتوفرة تقتضي تحريك المسطرة القضائية من أجل كافة الأبحاث والتحريات المفيدة بخصوص شبهة تبديد أموال عامة وخرق قانون الصفقات العمومية وغير ذلك.

كما كتبت "المساء" أن مديرية الجمارك قررت توقيف مسؤولين يعملون بالمديرية الجهوية للجمارك بميناء طنجة المتوسطي، بينهم مفتش إقليمي ومفتش مساعد ومساعد إداري.

وجاءت الخطوة، تضيف الجريدة، بعد توقيف سيارة نفعية من طرف الزمرة المتنقلة للفيالق في القنيطرة، مشيرة إلى أن السيارة كانت تحمل بضائع مهربة قيمتها حوالي 500 مليون سنتيم، بعدما تم تمريرها من الميناء.

وفي "الأحداث المغربية" جاء أن السلفي حسن الكتاني انتظر وفاة المفكر السوري محمد شحرور من أجل مهاجمته عبر "الفيسبوك".

وأضافت الجريدة أن البعض اتخذ من اشتغالات الفقيد شحرور مشجبا لتكفيره، بالرغم من كونه منتقدا للخطاب الديني وتأويلات النصوص دون المس بثوابت الإسلام.

وفي خبر آخر، ذكرت "الأحداث المغربية" أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقا معمقا في مآل عدد من الشكايات والمراسلات، التي وجهت إلى مسؤول سابق في ولاية تطوان، نقل مؤخرا إلى إحدى العمالات فيما يشبه التأديب.

وتابعت اليومية ذاتها أن هناك ملفات وشكايات خطيرة وجهت إلى مصالح العمالة منذ سنوات، دون أن يتم البت فيها أو الرد على أصحابها بسبب عدم وصولها إلى المصالح المختصة، خاصة تلك الموجهة مباشرة إلى العامل، بفعل حصار كان يفرضه المسؤول السابق.

أما "أخبار اليوم" فكتبت أن الحاكمين في الجزائر لن يغيروا من تعاطيهم مع الشأن المغربي بعد انتخاب رئيس جديد للبلاد، إذ عمد منظمو بطولة جهوية في كرة الطاولة بوهران إلى بتر الصحراء من الخريطة المغربية.

وأضافت الجريدة أن هذا التعامل غير المقبول دفع الوفد المغربي إلى إعلان انسحابه من المنافسة بشكل فوري، وتوقيفه المشاركة في بطولة المنطقة الأولى لشمال إفريقيا وبطولة العالم فردي، التي تحتضنها الجزائر، وكذا الاجتماع المنعقد على هامشها.

كما تطرقت "أخبار اليوم" إلى شروع تركيا في ترحيل من اعتقلهم جيشها في الحملة على شمال سوريا، حيث وجهت أنقرة شخصين منهم إلى المغرب، وهو عدد قليل مقارنة بعدد المحتجزين لديها.

ونختم بخبر تأجيل المصادقة على الحدود البحرية للمملكة بعدما تلقى مجلس النواب طلبا من وزارة الشؤون الخارجية بذلك. وذكرت "أخبار اليوم" أن سبب هذا التأجيل لا يعرف بدقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - مقاطع الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:16
بما أن معظم برامج هذه القناة تركية الأجدر ان تتكلف بها حكومة اردوغان لتريحنا من هذا العذاب
2 - HASSAN الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:18
ماذا انتجت لنا هذه القناة منذ نشأتها والشعب يؤدي الفاتورة كلما اقدمت على الافلاس
3 - Arsad الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:19
الفساد لايأتي بغير الافلاس
قناة دوز حيد برامج رخيصة وغير مكلفة برامج بغيت ندوز تنتج بالمجان شركات انتاج مصرية وتركية لم تتوصل بمستحقاتها مسلسلات عفنة مليون حلقة ادفع بعد الاداع اشهرات واعلانات تدير الملايين البث 24 سعة 60 % اعلانات وفواصل والشعب يدفع والسماسرة والنصابين امثال باب درنا يدفعون والدولة تدعم وفي الاخر يحدث افلاس .
4 - سعيد مغربي قح الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:20
-" رصيف الصحافة: رائحة "فساد" صفقات "دوزيم" تصل إلى القضاء ."

ومع ذلك ستزداد الحموضة..لأن صفقات الدوزيم ترجع لجذور شجرة الحامض التي يجب اجتثاثها من التربة الفاسدة..!
5 - Ahmed Salé الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:21
السلام عليكم ، بإمكان وزارة الإتصال الإعلان عن توقيف بت القناة الثانية ، وذلك راجع لسوء برامجها . ليس هناك أي مشكل .
6 - HASSAN الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:22
لا نعرف الى اين يسير البلد حيث اصبحنا كل يوم نسمع عن الفساد والاختلاسات والتهريب والرشاوي دون متابعة ولا محاسبة
7 - العرايشي الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:22
كثرت الرواءح وتنوعت وطغى الفساد على كل المرافق وغابت النزاهة وتعدد الانتهازيين الى اين
8 - تاروست الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:23
هادي سنين و أنا ماكانشوفش الدوزيم، ما قناة ما والو، الحمد الله كاين يوتوب، نتفليكس، ديزني بلوس أو أبي تف. غير لي يبغا يتكلخ يبقى يشوفها
9 - لقب اينشاتين الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:24
سدو علينا ا صحبي هد للقناة !! ولا يبيعوها لشركة snrt . وهانيونا...شمن دعم و شمن نباق....دعمو صحه و تعليم و تطبيب. و عباد الله كتموت ب البرد في لجبال ب الجوع و الهم كحل....مبقا لينا غير ندعمو دوزيم باش تجيب لينا لالة و مالي ...والفلوس يدويهوم جوايقيه و شيخات !!! ...هناك ا صحبي باريوريتيز اهم من جوايقيه و شيخات !!!
10 - Hollandddddsdss الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:24
الفسا عم البر والبحر علي يدي المغاربة للاسف الشديد. 500 مليون سنتيم تمر بدون جمارك؟؟
11 - مواطن الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:24
هوما كيشفرو و الحكومة باغا تزيد تساعدهم من المال ديال المواطنين باش ازيدو اشفرو مزيان و الله مافهمت شي حاجا
12 - مراد الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:30
لا نريد مساعدة دوزيم من مالنا الخاص على الحكومة مساعدتها من مالهم الخاص هم و البرلمانيين اما نحن لا علاقة لنا بها
نرفض مساعدة دوزيم لنتحد جميعا ضد هدا الاجراء
13 - VENLO الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:32
اوا والشعب أخلص فاتورة دليل 55 درهم في الشهر اللهم هدا منكر ياخويا على هاد الشعب من لي جاي
14 - اقتراح الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:36
قد يتفق معي البعض وقد لا يتفق ،
لكن من وجهة نظري ، عوض أن تلجأ الحكومة إلى إنقادها من جيوب دافعي الضرائب أقترح عليها :
- أن تقوم بإلغاء ضريبة النهوض بالفضاء السمعي البصري الوطني من الإستهلاك الكهربائي .
- أن تحول هذه القناة إلى قناة مدفوعة ومن كان يعشقها فليؤدي ثمن ذلك .
أما أن يقتطع من راتبك الهزيل من أجل قناة أنت أصلا لا تشاهدها فهذه قمة الإستبداد .
15 - هنا باريس الأحد 22 دجنبر 2019 - 22:58
في نظركم ﻻ نشاهد 2m وهي بالمجان !! هل يعقل ان ندفع لمشاهدتها ولو بنصف درهم!!
16 - Le moi الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:02
اهلا بكم،
أصبحت مواضيع الفساد مجرد تكرار وتذكير فقط.
من لا يعلم من المواطنين ان الإذاعات كيفما كان نوعها لا مصداقية لها وهي فاسدة؟
من لا يعلم منا بفساد ورشاوي الجهاز الأمني؟
من لا يعلم منا برشاوي القضاء وفساده؟
من لا يعلم منا بفساد وزبونية البرلمانيين؟
هل سمعتم يوما بسجن وزير؟
هل سمعتم يوما بحكم صدر ضد وزير او أهله؟
وهل وهل وهل والإهلات كثيرة ولا يمكن لي إحصاءها.
ولكن ما لدي الا ان أقول لكم ركزوا جيدا على قطعة من كماش وصورة فهي التي ستخرج الشعب من الظلمات التي يعيش فيها ليدخل في النور الذي يحلم به.
17 - متفرج الكتروني الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:03
دوزيم لا يحبها الناس ومع ذلك يتفرجون عليها ،خصوصا المسلسلات الغير العائلية. القنوات الفرنسية تحترم مواطنيها وتقدم لهم برامج تحترم عقولهم . هل نتفرج على القنوات الفرنسية. ام تغير دوزيم برامجها. او نتفرج على اليوتوب.
18 - مواطن الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:13
مفهمتش اشنو هي مبقاتش فابور . ملي كانت بالديكودور خلصوها المغاربة ب 150درهم للشهر وكانت فيها برامج فالمستوى . لكن ملي هبط المستوى تخلاو الناس على الديكودور ودخلات الضريبة ديال السمعي البصري مع الماء والكهرباء أو ولات ماشي مجانية ولكن عمومية . فالواقع ماكاين تاحاجة فابور . او بناقص من ديك دوزيم ولا حتى إتم .
19 - عبد الله الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:15
Au lieu de dépenser des milliards pour sauver à plusieurs reprises 2M, offrez aux employés de cette dernière une bonne retraite "départ volontaire". Vendez tous les locaux et matériels appartenant à 2M si nécessaire pour garantir une vie décente à ses employés et pour éviter de baisser encore plus le pouvoir d'achat des marocains (pas de taxe pour aider 2M).
20 - human الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:20
أقسم أنني أكره هذه القناة منذ زمن بعيد ... ألا تلاحظون فسادها ومسابقاتها الكاذبة التي هي بمثابة نصب صريح على المشاهد البسيط ، وبيعا للوهم ؟ ألا تلاحظون أن برامجها ومسلسلاتها التي لا مغزى منها ولا فائدة ... بالله عليكم ماحاجتنا لهذه القناة ، لماذا تصر الحكومة على دعمها
21 - عليكم بالصبر الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:21
المديرون في القناة الثانية يتلقون اجور تفوق اجور الوزراء بمن فيهم السيدة المصونة التي تحكم في القناة مسنودة الى شخصيات عليا والشعب يؤدي من عرق جبينه مثل العبد المطيع.
22 - youness الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:25
هانيتونا منها ماتنتفرجوش فيها لا هي ولا الأولى طفو الضو كاع على المغرب ورحلو الشعب
23 - خالد الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:26
يوم السعد هو اليوم الذي سوف تقفل أبوابها. لا تقدم الا ما يكلخ. لا تستهل حتى درهم واحد اعانة
24 - amin sidi الأحد 22 دجنبر 2019 - 23:37
سلام .هد 2m خرجة على هد ناس بابا دارنا بالاشهار لي السراب .؟
اوخرجة على رسها بي براميج مستعملة كتشريها من لافيراي اوتخسر لفلوس فالشطيح اوالرديح .اودبا بغت المواطين اصدق عليها.
وقعلها بحال الصرصار و النملة مشى الصرصار لعند النملة طلب منها تعطيه مايكل في فصل الشتاء گالتلو النملة اشكنت كدير فالصيف گالها كنت كنغني .گالتلو النملة ايوا سير دبا تشطح فالشتا
25 - fouad الاثنين 23 دجنبر 2019 - 00:00
انا من جهتي كن غير اعلنوا افلاس الشركة الوطنية للسمعي البصري وسدو الاذاعات التمانية او يخليو غير ميد1 صافي اصلا انا تاندوي غير على راسي متنتفرج فيهم منتوج ضعيف متيحتارموش الاذواق والذكاء للمتلقي
26 - houssa الاثنين 23 دجنبر 2019 - 00:10
لو تجراءوا زيادة سنتيم واحد على فواتير الماء والكهرباء ساضطر لالغاء انخراطي في هاتين الشبكتين
27 - عبدالله الاثنين 23 دجنبر 2019 - 00:22
الديوانة وما ادراك من الفساد الذي ينخرها ، والله اي ما تخدم تما حتى تكون عندك المعرفة او بلاصتها تشترى بالفلوس الصحاح ، هادشي لي قبطو غير حبة رمل في الصحراء ، اعرف ديوانين ولاو مليونيرات خدامين في الديوانة او هاذ الموضوع مررته عدة مرات او باقي فيها الفساد ينخرها .
حيدو السماسرة منها لي كائنين غير في هاذ البلاد راه هما لي تا توسطو للشفارة وقليلين الضمير ، نهار المغرب يبدا يحاكم بحال هاذو بالحبس نهار نعرف بان المغرب يريد محاربة الفساد .
الشهر الماضي التقيت بافريقي كان يمر عبر ديوانة المغرب الداربيضاء وقال لي السنة الاخيرة حلفت ما نسافر عبر المغرب لان الديوانيين ديما تا يطلبو الرشوة وحاحشمت الله يستر.
28 - المتوكل/ بركان الاثنين 23 دجنبر 2019 - 01:13
هذه القناة لا تعبر عن وجهة نظر الشعب ولا تمثل طموحة نظرا لبرامجها الميتة والمميتة. ترجمة حلقة من حلقات الفلم الممسوخ سامحيني تجاوزت 8000 للحلقة الواحدة،
قناة نحن من يمونها كان حريا بها أن تتماشى ورغبة جمهورها.
قد أكون سعيدا غاية السعادة لو جر مسؤولوها للسجن، وبيع مقرها بالمزاد العلني.
مديرها راتبه يتعدى راتب الوزير وهوأجر لا يستحقه.
اارجاء فتح تحقيقه وبعدها محاكمة عادلة لمسؤوليها.
29 - حديدوان الاثنين 23 دجنبر 2019 - 01:33
شخصيا الانترنيت جعلني استغني على القنوات العربية خصوصا قنوات الدعاية والموسيقى قنوات الرداءة والتفاهات . ما عدا القنوات الاخبارية والرياضية.
30 - عبدو الاثنين 23 دجنبر 2019 - 03:26
احسن شيء يمكن فعله هو توقيف جميع القنوات الاداعية والتلفزية الرسمية وحتى الخاصة مادامت تبيع لنا وتسوق لنا الرداءة، ففي الشبكة العنكبوتية ما يشفي الغليل من القنوات والاداعات والبرامج دات الجودة العالية ترفيها وتتقيفا.
اما الفساد فما دام هناك من يرعاه سيستمر وسيتفاقم...
31 - Ben الاثنين 23 دجنبر 2019 - 04:39
انا مشترك في شبكة Freebox وفي الحقيقة لا تهمني هذه القناة ومنعت حتى اولادي ان يشاهدها
الله يخلف على Netflix
2000 فيلم بجميع اللغات ب €7 فقط
32 - مرتن بري دو كيس الاثنين 23 دجنبر 2019 - 08:54
تأجيل ترسيم الحدود البحرية..لا يعرف السبب لهذا التأجيل.....فضحتونا بالترسيم ..وكل المنابر تتكلم عن الترسيم في البحار والصحراء والضربة القاضية للاعدا.ء..ثم ماذا..؟ يتأجل...لماذا.. ؟ قالوا لا ندري..مع الرغم من أن اسبانيا لم يروقها هذا التقسيم امام جزر البليار...وهي وراء تأجيل المشروع....الى متى نبق ننتظر دولا أخرى تأخذ بيدنا..وتتخذ قرارات مكاننا...السنا دولة لها سيادة عريقة في القدم..أليس لنا وزن دولي نلوح به في وجه كل من اراد الشر لهذا البلد...ام نبقى اتباع على الدوام. ؟
33 - karim الاثنين 23 دجنبر 2019 - 08:56
Je pense pour 2 M c fini programmation nul il faut voir avec ses employés pour un départ honorables car eu il ont fait un très bon boulot malgré la mauvaise stratégie de top managériale eu même sont dessus à ce stade les foyers marocaine ont opté pour MBC 5 il répond à ses besoins "pas aide à 2M pour notre argent "
34 - حداوي الاثنين 23 دجنبر 2019 - 08:59
عدد من الأشخاص يتقاضوا أجورا وأثعابا دون أي مقابل ، يجب المحاسبة
35 - فضولي الاثنين 23 دجنبر 2019 - 09:17
ا ضم صوتي اليك اخ مراد 12 , لا نريد تمويل هذا الكابوس الذي اسمه الدوزيام categorie . لا اشاهد هذا العفن منذ سنوات عديدة الا انني لا اريد ان اصرف عليها ولو صولدي واحد . يجب ان يعفونا من تمويل زبالتهم .
36 - معاد الاثنين 23 دجنبر 2019 - 09:33
كيف يعقل دعم القناة الثانية بأموال الشعب وكل برامجها تصب في محاربة الهوية العربية والإسلامية لهدا الشعب من خلال بث برامجها الرديئة واستعمال الدارجة المنحطة في الأفلام المدبلجة عوض استعمال اللغة العربية الصحيحة.
37 - معتوه الاثنين 23 دجنبر 2019 - 10:37
غريب ان تقوم القيامة لدعم القناة الثانية في حين لم يتم دعم لاسمير بدرهم واحد وهي المعلمة النفطية الوحيدة بالمغرب.

الفساد في القناة واضح وبيين ولا يحتاج الامر للتحقيق.
38 - طــــــــــــــــــه الاثنين 23 دجنبر 2019 - 10:51
هي برامج خارج الاطار المغربي او المغاربي ان صح التعبير، رغم ان هذه البرامج تبث من جيوب المغاربة ، لكن لا يستفيد منها الا من يشتغل في كواليس القناة الثانية ، لانها برامج تعبر عن المستوى العقلي الحضيض السائد في اوساط مسيير 2M ، لانها برامج مقصودة الغرض منها بث التفاهة ، واصدقكم القول ان اغلب المغاربة والله لا يهتمون بشأن هذه البرامج ، رغم انها تكلفهم ميزانية من جيوبهم ، فكيف يستوعب العقل هذه القاعدة : مشاهدة مقابل مبلغ ، لكن اين هي البرامج التي ارغب في مشاهدتها رغم انني اديت مبلغ المشاهدة اليس هذا اعتداء لحرمة المستهلك ام ان هذه القناة فرضت اجباريا على الشعب المغربي شءت ام ابيت ؟
39 - بائع القصص الاثنين 23 دجنبر 2019 - 10:55
سدو داك القادوس اوهنيونا، جابونا تفرنيس زعما تحظر كيضربو في الهوية والتقاليد والأعراف، إلا بغيت نتفرج في إذاعة فرنسية ندير "فرانس 4 ولا خمسة ولا 24" علاش زادو إذاعة فرنسية بفلوس الضرائب ديال لمغاربة ؟ هاذي إذاعة لها أجندات فرنسية استعمارية
40 - Chômeur الاثنين 23 دجنبر 2019 - 12:40
لكان خاص شى دعم دعموا الصحة و التعليم اما 2m خاص المسءولين ديالها المحاسبة
41 - مواطن2 الاثنين 23 دجنبر 2019 - 14:54
السؤال الملح الذي يجب طرحه هو " ما سبب افلاس القناة الثانية " ومن جهة ثانية كيف لقناة ان تفلس وعدد مشاهديها حسب المسؤولين عنها يعد بالملايين .هنا التناقض الصارخ.وهل من الانصاف ان يؤدي المواطن المغربي رسوما الى قناة لا يشاهدها....والدليل هو افلاسها ومطالبة الدولة بدعمها. والمرجح ان افلاسها راجع الى سوء تدبير شؤونها وعلى المسؤولين عن القطاع البحث في هذا الاتجاه قبل البحث عن دعمها.
42 - ADN morocco الاثنين 23 دجنبر 2019 - 15:26
عوض ان تتم اقالة مدير القناة وكبار المسؤولين الذين أغرقوا القناة و أوصلوها للافلاس ويعطو فرصة لفريق جديد للنهوض بالمنتوج السمعي البصري
تختار الحكومة الابقاء على المسؤولين في مناصبهم وحلب المواطنين المغاربة و معاودة التجربة الفاشلة ..
La reproduction des erreurs
كما يقول انشتاين, من الغباء اعادة نفس التجربة وانتظار نتائج مغايرة
43 - قناة حارقة أيدي المحكومة الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 02:16
مشاهدة القناة مفروضة بزَّز من ماما فرنسا للابقاء على لغتها وثقافتها وغرسها في الناشئة المغربية ، لهذا المحكومة لا تقدر على ان تنبس ببنت شفة لتوجيه انتقاد تجاهها والبحث والتمحيص عن مكامن الخلل في تسييرها وإدارتها انها قناة حارقة ايدي المحكومة لا تقدر على لمسها وإلا إكتوَت بنار الفرنكوفونية .
44 - عبد الله العلوى الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 08:40
رغم الدعم الشهري الذي تتوصل به من عرق جبين المغاربة بطريقة السرقة الموصوفة المدرجة في فواتير الكهرباء والتى تقتطع من اموال جميع المغاربة المسماة السمعى البصرى
ورغم الدعم الذي تقدمه الدولة أيضا من جيوب المغاربة فان مدير هذه القناة لا يحسن التصرف بقدر ما يتصرف في هذه الملايير بدون محاسب ولا مراقب وكل البرامج المقدمة للمغاربة لا تخرج عن نطاق المسلسلات المدبلجة والإشهار وشميشة ورشيد شو الشوهة وفضح المستور
ان المغاربة يتدمًرون من سوء التدبير والتسيير والحكومة على علم بذلك ولا تحرك ساكنا بل تدعمها باموال الشعب مع ان جل المغاربة لا يشاهدون هذه القناة لوجود قنوات فضائية بالمجًان أحسن وأفضل وأغنى وارقى ممًا تقدمه هذه القناة المودات عنها قهرا وظلما وتعسفا
نتمنى ان تصدر الحكومة قرارا باغلاق هذه القناة وإعفاء المغاربة من ضريبة السمعي البصري اذا كانت حقيقة تحترم نفسها وتدافع عن الشعب المغلوب على أمره
ولا أطن ان هذه الحكومة في المستوى الذي يجعلها تستجيب لرغبات المواطنين وحذف هذه الضريبة التى فرضت عليه قهرا وغصبا وعند الله نحاسبها ان شاء الله تعالى لانها لم تحترم القسم الذي أدته لخدمة المواطن
45 - أمازيغي باعمراني عبدالله الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 18:10
كيف لقناة لا تفيذ المجتمع بأي شيء أن تصبح مدفوعة ؟
هذه قناة لا تستحق المشاهدة ولو بالمجان والله إني أستحيي من مشاهدة برامجها ،قاطعتها مند ما يزيد عن ثمانية سنوات فأكثر.
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.