24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: السلطات تداهم مقاهي لرفض الإغلاق بسبب كورونا

رصيف الصحافة: السلطات تداهم مقاهي لرفض الإغلاق بسبب كورونا

رصيف الصحافة: السلطات تداهم مقاهي لرفض الإغلاق بسبب كورونا

قراءة رصيف صحافة الجمعة نستهلها من "المساء" التي نشرت أن السلطات داهمت مقاهي تمردت على قرارات الإغلاق التي أصدرتها وزارة الداخلية مؤخرا لتفادي انتشار فيروس "كورونا"، وتم اعتقال أصحابها لعرقلتهم تنفيذ التدابير العمومية المتخذة للوقاية من انتشار الوباء.

وأوضحت الجريدة أن الأمر يتعلق بمسيريْن تم ضبطهما في حالة تلبس بفتح مقهيين يقدمان فيهما "الشيشا" للزبناء رغم قرار الإغلاق المؤقت الذي أمرت به السلطات العمومية، وقد تم الاحتفاظ بهما تحت تدابير الحرسة النظرية.

الجريدة ذاتها أثارت موضوع خزانات متهالكة للأوكسجين الطبي بالمستشفيات بجهة الشمال تهدد حياة المرضى، وخاصة المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ونسبة إلى مصادر "المساء"، فإن جل مستشفيات جهة الشمال، بما فيها المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، مجهزة بخزانات جد متهالكة لغاز الأوكسجين الطبي، مشيرة إلى أن هذه الخزانات يجب أن تكون مرخصة من قبل وزارة الطاقة والمعادن بموجب ظهير 15 يناير 1955 المنظم لهذا المجال.

ونقرأ في "المساء" كذلك أن عددا من المرضى تفاجؤوا بإغلاق العديد من العيادات الطبية الخاصة ببعض المناطق بالمغرب في وجوههم، بينها مدينة برشيد وإقليم أسفي، وهو ما أربك حسابات العديد ممن لا يجدون بديلا عن هذه العيادات، علما بأنها لم تكن موضوع قرار إغلاق مثل قطاعات أخرى، خاصة وأن بعض المرضى يعانون من أمراض لا علاقة لها بالجهاز التنفسي وأغلبهم متخوفون من التوجه صوب المستشفيات العمومية بعدما تم التنبيه إلى ضرورة تجنب التردد على أقسام المستعجلات إلا للضرورة القصوى تجنبا للإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت مصادر الجريدة أن هذه العيادات الطبية الخاصة يجب أن تكون شريكة في محاربة هذا الوباء عوض صد أبوابها في وجوه المرضى.

وكتبت "المساء" أن محكمة استندت إلى فيروس كورونا لمنح سيدة مهلة شهر لتنفيذ حكم بالإفراغ؛ فقد أصدر رئيس المحكمة الابتدائية بالخميسات أمرا استعجاليا قضى بمنح مدعية أجل شهر كمهلة استرحامية قبل إفراغها من المنزل تنفيذا لحكم قضائي سابق.

ووفق "المساء"، فإن الأمر القضائي الذي منح العائلة أجل شهر إضافي بسبب الحالة الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كرونا اعتمد على الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، والتي تبرر تدخل قاضي المستعجلات لحماية بعض الفئات الهشة أمام المستجدات الطارئة، ومن بينها خطر انتشار خطر فيروس كورونا.

وإلى "الأحداث المغربية" التي أوردت أن معهد باستور بالدار البيضاء يعيش ضغطا كبيرا هذه الأيام منذ توالي تسجيل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وما يزيد من هذا الضغط هو إقبال عشرات المواطنين المرتابين من حالاتهم الصحية.

وحسب المنبر نفسه، فإن موظفة بالاستقبال قدرت عدد الوافدين على المعهد الراغبين في إجراء تحاليل مخبرية بأكثر من 50 شخصا في اليوم، وتتوقع أن العدد سيتضاعف مع مرور الأيام وتسجيل إصابات جديدة.

وكتبت "الأحداث المغربية" كذلك أن سلطات بني ملال بدأت في تنظيم حملات ميدانية بالشوارع والأحياء لحث الساكنة على الالتزام بالتوجيهات الوقائية من وباء "كورونا"؛ إذ خرجت دورية من سيارات تابعة لجماعة بني ملال مرفوقة بسيارة أمنية وأخرى للقوات المساعدة تجوب المدينة، وتدعو السكان عبر مكبرات الصوت إلى ملازمة منازلهم قدر الإمكان وتجنب الأماكن المختلطة واتباع الإجراءات الصحية التي تعلن عنها السلطات المختصة.

وورد في "الأحداث المغربية" أيضا أن سلطات مدينة تطوان أطلقت حملة توعية وجندت لهذا الغرض سيارة مجهزة بمكبرات للصوت ومدعومة بعناصر القوات العمومية، من أمن وقوات مساعدة ومسؤولين في السلطة المحلية، جابت جل شوارع وأحياء المدينة مطالبة المواطنين بالبقاء بمنازلهم وعدم تصديق الشائعات.

أما "العلم" فنشرت أن دبلوماسية إسبانية بالمغرب تتبرع براتب شهر لفائدة صندوق مكافحة كورونا بالمملكة، ويتعلق الأمر بـ"ماريا انطونيا طورخيو"، مستشارة الشؤون التربوية والتعليمية بسفارة إسبانية في الرباط وزيرة الإسكان في الجارة الإيبيرية.

وأضاف المصدر أن المسؤولة كتبت في تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "كمستشارة للتعليم الإسباني بالمغرب مستقرة بالرباط، أدعم قرار جلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق خاص لتدبير ومواجهة فيروس كورونا وأقرر التبرع براتبي الشهري، البالغ 10 ملايين سنتيم".

وتطرقت "العلم" كذلك لجشع رابطة التعليم الخصوصي عندما طالبت الحكومة بأداء أجور مستخدمي المدارس الخاصة، في حالة عجزها عن أدائها، إذا امتنع الآباء عن أداء الواجبات الشهرية بسبب توقف الدراسة في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، في الوقت الذي أعربت فيه جل شرائح المجتمع المغربي عن روح تضامنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - الزعري الخميس 19 مارس 2020 - 22:41
يجب الضرب بيد من حديد على جميع المخالفين و جزرهم بأقسى العوقوبات ليكونو عبرة لمن لا يعتبر
2 - الريفي الخميس 19 مارس 2020 - 22:41
وا عباد الله بقاو فديوركم يا إما نسلكو يا إما مقابر جماعية ؟؟؟ اش بغيتو؟!!
3 - أمازيغي من السويد الخميس 19 مارس 2020 - 22:42
موظفة اسبانيةتشتغل بعشر ملايين سنتيم... على العالم ان يراجع هذا الهراء ... لاعبين يتقاضون الملايير و موظفين لا يقومون بأي مجهود فكري ينفعون به البشرية يتقاضون الملايين ... بينما العلماء الحقيقيون يتقاضون أجور زهيدة جدا
4 - Kénitra city الخميس 19 مارس 2020 - 22:44
المرجوا تعويض النوادل الغير مسجلين في cnss فهم ايضا متزوجون ولهم ابناء
5 - ياسين الخميس 19 مارس 2020 - 22:44
البسالة والعياقة هذه ، اتمنى يعطيوهوم شي غرامة كبيرة باش يتربوا ، الصحة ديال العباد مسؤولية الجميع ، وبالمناسبة احيي رجال السلطة بمختلف تلويناته على عملهم وجزاهم الله خيرا .
6 - Zakaria de الخميس 19 مارس 2020 - 22:46
اقولها بكل صدق نحن شعب لدينا شءين فقط نتعلم بهم لا ثالث لهما :

العصا
ثم
الغرامة
7 - بيضاوي الخميس 19 مارس 2020 - 22:48
وجب سحب الرخصة والاغلاق الابدي و السجن مع غرامة غليضة لمخالفة الاوامر
8 - المغربيالحرجرف تافلالت الخميس 19 مارس 2020 - 22:51
يجب أن ينطبق عليهم قانون عقوبة الارهاب ففي هذه الضروف هم أكبر من الارهاب
9 - موظف في قطاع الماء الخميس 19 مارس 2020 - 22:56
أدعو اخواني المغاربة إلى الاعتدال في غسل أيديهم وألا يفتحوا الصنبور إلى أقصى حده للمحافظة على الماء خصوصا وأن نسبة ملأ السدود حاليا هي نسبة ضئيلة بسبب سنوات الجفاف الأخيرة أرجو أن تكون حملة فيسبوكية تحت شعار "ماتحلوش روبيني على حدو ملي تكونو تغسلو يديكم وماتخليوهش محلول بزاف لنحافظ على ثروتنا المائية من الضياع وشكرا لكل غيور على هذا الوطن الحبيب
10 - عبد الله الخميس 19 مارس 2020 - 22:56
عندنا ثقه في الله س يزول عما قريب ان شاء الله
انه ابتلاء من عند الله
ياريت ان يسمع القرآن من مكبرة السوة من المساجد
ان شاء الله الشفاء للجميع
لا الهلع او الخوف الله يراقب سغيرة والكبيرة
11 - ابوزيد الخميس 19 مارس 2020 - 22:57
اللهم نسءلك العفو والعافية ونطلب من الله ان يشفي الجميع وسوف يمر كل شيء بخير وعلى خير ان شاء الله .احسن دواء للقضاء على هذا الوباء الفتاك هو التزام المنازل وعدم الخروج الا للضرورة وفي حالة الخروج يخرج شخص واحد فقط من العاءلة لقضاء ما هو لازم. يجب العمل يد في يد للتصدي لهذا الوباء وتجنب الجدل .والله الموفق.
12 - Maghrabi Rifi Sahraoui Soussi الخميس 19 مارس 2020 - 22:58
ces gens qui refusent de fermer leurs commerces sont vraiment des égoïstes et j’aimerai bien leurs poser une question: est ce que vous penser que ça n’arrivera jamais a vous ou a votre famille et que cette maladie va atteindre que les autres,
vous êtes en tort.
qu'est ce que vous avez donner à notre pays, alors c'est l'occasion d’être au moins une fois solidaires,je voudrai remercier tout les Marocains solidaires et inchaallah chifaa à tout le monde
13 - Free_Man_US الخميس 19 مارس 2020 - 22:58
زريعة القنب، واش دبا وقت الشيشا.
بحال هدو شاذير معاهم!!؟
14 - باها الخميس 19 مارس 2020 - 22:59
هل سيكون للحكومة و أصحاب الشأن الشجاعة بإتخاذ قرار اعفاء الناس الفقراء من فتورة الماء و الكهرباء لهذا الشهر و الشهر الجاي...و هذا الحضر في المغرب متى سينتهي التاريخ؟؟
15 - ابو لقمام الخميس 19 مارس 2020 - 23:01
حضر التجول لن يكون مجديا الا بانخراط جميع القطاعات..تفاءلوا خيرا تجدوه وأحسنوا بالله الظن و اعملوا بالاسباب الدنيوية واخلصوا التوكل ان شاء الله سامر بردا و سلاما فرصة للتصالح مع الذات والاله والناس اجمعين
16 - الفوضى. الخميس 19 مارس 2020 - 23:04
وهذه هي قلت الاذاب والبسالة. زعما انت غادي الى دات ختنا كورونا غادي تدي معاك داكشي اللي دخلتي ديال المال. راه والله ما تدي غير كتانة بيضاء او شي اعمال خير درتها في حياتك او شبر او ابع اصابع
17 - السمع والطاعة لولي الأمر الخميس 19 مارس 2020 - 23:06
أكد الله تعالى ورسوله، صلى الله عليه وسلم، طاعة أولي الأمر، لأن الطاعة دعامة من دعائم الحكم في الإسلام، وقاعدة من قواعد نظامه السياسي، وهي من الأمور الضرورية لتمكين الإمام من القيام بواجبه، وضرورية لتمكين الدولة من تنفيذ أهدافها، وأمر الله عز وجل بطاعة أولي الأمر، وعد ذلك من طاعته، ومن أصول العقيدة الصحيحة السمع والطاعة لولاة أمر المسلمين في غير معصية، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ...)، «سورة النساء: الآية 59»، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني»، وقال: «عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك»

قال شيخ الإسلام ابن تيمية، فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد، وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم، فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لا يطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم، فماله في الآخرة من خلاق.
18 - يوسف الخميس 19 مارس 2020 - 23:07
اتمنى تطبيق اقصى العقوبات 15 سنة سجنا او غرامة مالية متلا 100 مليون ليبع مقهى الشيشة وليبقى عبرة واتمنى ايضا فرض عقوبات على من يدمر حاويات الزبالة بركاسات متلا 3 سنوات سجنا او 5 مليون غرامة هدا راه شعب كاموني
19 - K Brahim الخميس 19 مارس 2020 - 23:08
هذا جزاء من لا يحترم النظام العام.
أنا بعدا متفق مع رجال الأمن والسلطة لردع المستهترين بقرارات السلطة و بأمن وصحة المواطنين.
يجب ان نتعد جميعا وان نلزم بيوتنا لكي يتفشى هذا المرض ان شاء الله في القريب العاجل،اللهم انت الشافي فاشفي جميع مرضى كل اللدين مسهم هادا الداء الفتاك في كل أنحاء العالم .
يا ارحم الراحمين يا رب العالمي،والصلاه والسلام على جميع الانبياء والمرسلين.
20 - اللباركوممممممممم الخميس 19 مارس 2020 - 23:08
يا غريب السلطة تطلب من المواطنين حماية أنفسهم لقلة الحيلة. لو قدر الله واصاب المغرب ما اصيبت به إيطاليا لاصبح الجميع في خطر
لكنهم لا يلقون باي شيء ولا يأخذون التعليمات وليس فقط بالمغرب كذالك بالمهجر المغاربة من يخترقون القانون للاسف
21 - Ben allal الخميس 19 مارس 2020 - 23:08
يجب إعادة النظر في التعليم الخصوصي وضرورة الاعتناء بالتعليم العمومي لأننا مساهمون فيه من خلال أدائنا الضرائب لتجهيزه وتسييره بلإضافة إلى القطاعات العمومية الأخرى وعلى رأسها الصحة العمومية التي أبان أطرها على تضحياتهم وتفانيهم ليل نهار لإنقاذ هذا الوطن العظيم.
22 - Amine الخميس 19 مارس 2020 - 23:15
‏اشعر بحزن لأن كثيرا من الناس لن يجد المال لسداد فواتيرهم ،هنا في امريكا الدولة ستعين كل أمريكي و بالأخص من فقد عمله بألف دولار على مرتين على الأقل ،فهل الدولة المغربية‏ ستقوم بما يلزم الأمر لمساعده هاؤلاء الناس؟
23 - insan الخميس 19 مارس 2020 - 23:15
شكرا الله يجزيك نبهتني إلي خطورة الموقف
24 - simo الخميس 19 مارس 2020 - 23:19
اختفى التافهون مطربوا الحفلات والمهرجانات. ومنشطو ا البرامج التافهة.
وبقي للوطن أستاذ يتواصل مع طلبته ليدروسهم ما تبقى من القرارات.
وطبيب لا يخف الموت العدوى .يدوي مرضاه.
وجندي مرابط في الحدود للحماية الوطن.وعالم بسبب الزمن ليجد علاجا للوباء
25 - hamdani الخميس 19 مارس 2020 - 23:22
العصى لمن يعصى الله يهدي الجميع
26 - عبد الله التطواني الخميس 19 مارس 2020 - 23:29
غرامة وسحب الرخصة ليكون عبرة هذه مسألة أمن دولة ويجب اتخاذ الإجراءات الصرامة وبسرعة
27 - حامد الله الخميس 19 مارس 2020 - 23:35
هناك مقاهي تدخل الزبناء و يغلقون الباب ، انا اعيش في اوروبا و ما قلته قاله لي صديق من المغرب ، هنا في بلجيكا كل شيء متوقف كل المحلات مغلقة الا المحلات الضرورية و الناس لا يخرجون الا للعمل او للضرورة القصوى ، و في مساء كل يوم على الساعة 8 يطل الناس من النوافذ و يصفقون تشجيعا و شكرا لكل العاملين في المجال الطبي الذين يوجدون في الخط الامامي في الحرب ضد هذا الداء ، شعب واعي و متحضر ، خلينا من شي قوم عندنا ، صراحة التخلف ينخر المجتمع المغربي حتى النخاع مع وجود بعض الاستثناءات .
28 - حلواش الخميس 19 مارس 2020 - 23:40
بالاضافة إلى ماقيل في موضوع هذه المقاهي اقول ان العقوبة يجب أن تشمل الزبناء للذين جلسوا بكل وقاحة واستهازاء ب التعليمات وفي ظروف لا يغتفر فيها لمن لا يمتثل ويتضامن ويحن ويولسي.
.
29 - صلاح الدين الخميس 19 مارس 2020 - 23:55
3 - أمازيغي من السويد
كلامك صحيح حتى في الدول العربية يتم توشيح الفنانات والتافهين امام اساتدة العلوم فلا توشيح لهم.
اتمنى من الله ان لا يحرمنا من قيام هدا الشهر الكريم وان يرفع هدا البلاء عن المسلمين والناس اجمعين والله خبير حكيم واليه يرجع الامر كله.
وصل الله على نبينا محمد وعلى ال بيته وصحبه اجمعين.
30 - احمد الجمعة 20 مارس 2020 - 00:31
يلزم استصدار قرار حكومي يجرم غلق العيادات الخاصة في وجه العموم بدون سبب مكره. بل في هاته الجائحة يلزم وضع كل العيادات الخاصة رهن اشارة وزارة الصحة.
31 - العم حام الجمعة 20 مارس 2020 - 00:48
شكرا للسيدة ماريا انطونيو طورخيو على دعمها ونبلها ومشاعرها الانسانية ....وفي المقابل الخزي والعار لمافيا التعليم الخصوصي وخاصة اللوبي المعروف ...عار ...الاتخجلون ؟!!!!!!
32 - مواطن1 الجمعة 20 مارس 2020 - 00:55
مشكور رئيس محكمة الخميسات بصفته قاضي المستعجلات باعطاء اوامره و ذلك بشهر استرحامي للسيدة المنفذ ضدها حكم الافراغ
ارا ان هذا الامر غير كافي لانه تبعا لبلاغ ألداخلية في شأن الوقاية من تفشي وباء كورونا استعمل لفظ تعليق الاجراءات و الحلسات الا اشعار لاحق و لم يحدد التاريخ
و لهذا نرجوا اعطاء مهلة استرجامية الى اشعار لاحق
33 - مواطن حر الجمعة 20 مارس 2020 - 01:10
من كثرة التخمة التي اصابت الاساتذة في الراحة فبركوا تصنيفا يمجدهم واعطاهم الرتبة الاولى في محاربة كورونا ويليهم الاطباء والممرضين ورجال الوقاية والامن والداخلية والجمارك ووو. لا اعرف اين دور رجال التعليم هنا سوى الجلوس وراء الشاشة بعدما سدت عليهم ارصفة المقاهي
34 - البيضاوي الجمعة 20 مارس 2020 - 01:43
اللي ما بغاش يدخل لدارو اديوه للمقاطعة أو الكوميسارية أو سدو عليه
35 - مواطن الجمعة 20 مارس 2020 - 02:57
*"وإلى "الأحداث المغربية" التي أوردت أن معهد باستور بالدار البيضاء يعيش ضغطا كبيرا هذه الأيام منذ توالي تسجيل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد"*
حلول:"بعد تجاوز هذه الأزمة إن شاء الله،يجب أقول يجب وأسطر عليها بالبند العريض على الدولة أن تفكر في إحداث معاهد مماثلة في جل جهات المملكة (12)كخطوة أولى و ضرورية وإن استطاعت لمالا ملحقات في بعض المدن، علينا أن نستفيد من هذه المحنة التي نمر منها و أن لا نقع في نفس المشكل مرة أخرى لاقدر الله"
جميعا من أجل مغرب أفضل،يدا في يد نتغلب على الصعاب.
يا أخواتي ويا إخواني إنها مسيرة خضراء أخرى فلننجحها جميعا باتباع التعليمات والأوامر التي نتلقاها من ذوي القرار.
" سبحان الله،والحمدلله،ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".
36 - said الجمعة 20 مارس 2020 - 03:52
سبحان لله حنى واحد الشعب غريب من نوع ما كان خافوشي من الموت اولا كنتجاهلوها وهادا هو الجهل ماعاريفشي ودا انتشر هاد الوباء راه غدي تلقا بنادم طياح فحال قشور الزريع حيت معندناش الإمكانيات شوف اروبا عاندا الإمكانيات ودول متقدمة ورغم دالك ماقادوشي على هاد الفيروس ما بالك حنى في بلادنا الحبيب راه الامور باينا والله ينجينا ويحفض بلدنا العزيز.
37 - zemmour الجمعة 20 مارس 2020 - 03:54
يجب إغلاق هذه المتاجر،عفوا المؤسسات،فالمدرسة العمومية تفي بالغرض،والدليل تجند مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية في عملية التعليم عن بعد لكل أبناء الشعب بالمجان.تحية لكل المتضامنين لمحاربة هذا الوباء الجائج أما تجار العلم وجشعهم أصحاب،فسيبقى وصمة عار على جبينهم.......
38 - hahya الجمعة 20 مارس 2020 - 04:22
رسالة عاجلة للحكومة
نرجو من الحكومة ان تجعل قرار هاجلا بمجانية النيت والماء والكهرباء لاننا نخشى الوقوف في طوابير الانتظار لتادية الفواتير
لاتقطعوا على المغاربة النيت اجعلوه في هذه الازمة مجانا يستنفع به التلاميذ والطلاب
39 - daoudi الجمعة 20 مارس 2020 - 07:14
من لم يمثتل لأوامر الدولة فهو مجرم ويريد أن يقتل الناس
40 - الحسن الجمعة 20 مارس 2020 - 07:24
في الحقيقة نحن مع تطبيق القانون الصارم ولكن خاص الدولة تراعي للناس اللي خدامين ما عندهومش لاسينيسيس منين غادين يعيشو هما وعائلاتهم.خاصهوم مساعدة اجتماعية.
41 - مصطفى الجمعة 20 مارس 2020 - 09:19
مرتبة رجال ونساء التعليم مستحقة بفضل ما بذلوه من مجهودات خلال مسارهم الدراسي والمهني،وبصحتهم الراحة ،وحتى الأجرة....،وعقدتك صاحب التعليق 33 ستحل بعيادة أخصائي نفسي،والله يشافيك.....
42 - mmm1962 الجمعة 20 مارس 2020 - 09:31
il faut leur retirer l autorisation à jamais
43 - محمد الجمعة 20 مارس 2020 - 09:55
في موضوع خزانات الأكسجين لماذا لم يقم المسؤولون باستبدالها في قوتها هذا تهاون من طرف المسؤولبن على المستشفيات المهنية يجب معاقبتهم عليه.
44 - محمد الجمعة 20 مارس 2020 - 11:07
كل من يلتزم فيجب اتخاد الإجراءات القانونية ضده وبالنسبة لأصحاب المقاهي فتسحب منهم رخص اسغلال المقاهي
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.