24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موجة انتقادات تنهال على منتجي الأفلام المغربية (5.00)

  2. سَتَرَى سِبَاعَ عَرِينِها كَيَرابِعٍ (5.00)

  3. رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة (5.00)

  4. فيروس كورونا يغير المجتمع التقليدي (5.00)

  5. هل تعيد الحكومة فتح مستشفيات الأمراض التنفسية والصدرية المغلقة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "كورونا" يهدد بقاء برامج ترفيهية بقنوات المملكة

"كورونا" يهدد بقاء برامج ترفيهية بقنوات المملكة

"كورونا" يهدد بقاء برامج ترفيهية بقنوات المملكة

تواجه مجموعة من البرامج الترفيهية، خاصة التّي تعتمد على الجمهور في بلاطو التصوير، مصيراً مجهولاً بسبب الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، لا سيما مع تزايد الدعوات إلى تعويضها ببرامج تحسيسية.

رشيد العلالي، منشط البرنامج الترفيهي "رشيد شو"، قال إنّ مصير تصوير الحلقات المُقبلة من برنامجه مازال مجهولاً في ظل التطورات التّي يعرفها انتشار الوباء في بلادنا والإجراءات الاحترازية التّي تعتمدها السلطات من أجل مُواجهة الوباء.

وكشف العلالي أنّ عدداً من حلقات برنامجه تمّ تصويرها سلفاً، وأنه سيكتفي بعرضها إلى حين استنفادها في انتظار أن تتضح الأمور.

من جهته، قرّر طاقم "لالة العروسة" تصوير باقي حلقات البرنامج دون جمهور، تماشياً مع الإجراءات الوقائية التّي دعت إليها وزارة الصحة، حسب ما أكده منتج البرنامج عثمان بن عبد الجليل.

وقال بن عبد الجليل إنّ تصوير الحلقات المتبقية من البرنامج سيتم بدون جمهور مع تقليص عدد التقنيين، وذلك على ضوء القرارات الصارمة التي اتخذتها الحكومة من أجل مواجهة جائحة "كورونا".

هذا الإجراء اعتبره مصدر من البرنامج "غير كاف في الظرف الراهن، خاصة أنّ البرنامج يعتمد على طاقم تقني يتواجد داخل الاستوديو خلال عملية التصوير التّي من شأنها أنْ تُشكل خطراً كبيراً على الجميع"، على حد تعبيره.

وأبرز المصدر ذاته، ضمن حديث لهسبريس، أنّ "إجراء التصوير دون جمهور أربك القائمين على البرنامج"، لافتا إلى أنّ "تصوير البرايم النهائي يتطلب عدداً كبيراً من التقنيين".

في السياق ذاته، ناشد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، تأجيل أو إلغاء ما تبقى من حلقات هذا البرنامج خوفا على صحة العائلات المشاركة والطاقم التقني المشرف على التصوير.

وكتب أحدهم أنّ "الوقت الحالي ليس وقت بث برنامج من صنف لالة العروسة، بقدر ما يحتاج المواطن المغربي إلى برامج توعوية بخطورة هذا المرض وسبل الوقاية منه والمساعدة في الرفع من منسوب اليقظة لدى كل المغاربة".

وطالبت تدوينات أخرى على "فيسبوك" القائمين على القناة العمومية بتغيير شبكة البرامج التلفزية انسجاماً مع طبيعة المرحلة، والالتزام بالبرامج التوعوية، وتغطية مُستجدات الفيروس المنتشر عالميا.

وأعلن المركز السينمائي المغربي، منذ أيام، جملة من التدابير لتقنين بلاطوهات التصوير، في سياق التدابير التي اتخذها المغرب لمكافحة انتشار "كوفيد 19".

ودعا المركز السينمائي، في بلاغ له، الشركات المُنتجة التي مازالت تنكب على تصوير أعمالها بكل أنواعها إلى عدم تجاوز بلاطو التصوير 30 شخصا من مجمل فريق العمل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - امجد بناني الاثنين 23 مارس 2020 - 19:39
ارشيف الإذاعة و التلفزة غني بالبرامج التي كانت تقدم في الثمانينات و التسعينات و يمكن الاستعانة بها في هذه الفترة الحرجة لسد الخصاص
2 - Saara الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:28
لسنا بحاجة لمثل هذه البرامج التافهة! الان وقت التآزر والدعاء والعمل على توعية المواطنين بجميع فئاتهم! اما لل لعروسة أو رشيد.. لا لا نستفيد منهم شيئا الا صداع الرأس. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.
3 - هشام الثلاثاء 24 مارس 2020 - 04:02
برامج تافهة لا حاجة لنا بها. الناس تشجع العلم والعلماء وحنا بقينا حاضيين غير لخوا لخاوي
4 - فرحات الثلاثاء 24 مارس 2020 - 04:04
ابعدوا عن المغاربة كل تفاهة دار البريهي M2 ) . المغاربة يطالبون ببرامج دينية توعوية و الموعظة الحسنة . و بعض الاناشد الدينية ونطالب بإبعاد مسلسلات التفاهةوالإنحطاط الأخلاقي .
5 - مواطن مغربي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 04:25
اسعد الله صباحكم،اللهم احفظنا واحفظ أبناءنا ووالدينا و بلادنا من هذا الوباء،وكم اتمنى ان يستفيق اعلامنا من غيبوبته،إلى متى ستبقون ترفّـِهون؟سنة تلو الاخرى والبرامج مستواها ينزل الى الحضيض،بالله عليكم يا أصحاب تلك البرامج هل كبرتم وترعرعتم مع مثل هذه البرامج(تَرْرْرْرفيهة)ام كانت قنواتنا تبث لكم في صغركم برامج وثائقية وثقافية وفنية في المستوى وباللغتين العربية والفرنسية ،هل هكذا تردون الجميل لأبنائنا؟وانتم تعلمون علم اليقين ان معظم العائلات المغربية متشبتة بقنوانتها الوطنية وتحب مشاهدة كل جديد فيها لكن ان يُسْتَغلَّ ذلك الحب في تمرير وفرض التفاهة وتخدير عقول أبناءنا كيف يعقل برنامج مدته ساعة يقدم نصيحة مدتها 30 ثانية (اش بغيتي تقول للمشاهدين من هذا المنبر) من سيتذكر تلك النصيحة وسط الألعاب البهلوانية والسيرك والرقص؟هذا مالا يقبله عقل عاقل.حشوما والله ياخذ الحق فلي بغا يكلخ لينا أولادنا.سمحولي إلى طولت.
6 - ziko الثلاثاء 24 مارس 2020 - 04:29
يحتاج الإنسان أن لا يركز كل الوقت على المشاكل و الأزمات، و الترفيه ضروري للحفاظ على الصحة النفسية للناس. أظن أنه يجب زيادة برامج الترفيه، فالناس في أمس الحاجة إلى التفاؤل و البسمة في هذه الظروف الصعبة و هذا السجن الصحي...
7 - achraf الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:05
والله العظيم ماواقفين عليها هاد الساعة
8 - سكينة سوسكا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:26
ناس مبين الحيات وموت وتبو ونتومة كتفكرو في لأغاني
9 - الصالح والطالح الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:45
حينما كانت القنوات التلفزية تغري الشباب والاطفال وحتى الكهول بان الغناء وما يسمى الفن انه احسن الحرف والمنى لما فيه من رواثب خيالية وخصوصا تلك المسابقات الوطنية والعربية, كنت اشرح لابنائي ان مهن الاقتصاد والتكنولوجيا والطب والعلوم النافعة للبشرية خير من الاولى , فطبيب او مهندس يسدي خذمة البشر باجرة ولو اقل من راتب مغنية او راقص بالاف المرات لهو احسن مليارات المرات من الفاني, فاليوم وفي هذا الظرف العصيب فلا الرياضي, ولا المغني ولا الراقص, ولا الكوامنجي, ولا الحرامي ولا ناهبي مال الوطن والعباد قد يفيذنا اليوم بل قد يؤدينا, فانصحوا ابنائكم بالنافع الدائم لا الماجن الزائل
10 - الهواري الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:06
لاحاجة لنا ببرامج الترفيهية ومسلسلات الفسوق ربما بسبب فسوقهم الامة في هذه المحنة
11 - mourad ch الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:13
السلام عليكم
بشفاء العاجل للجميع ان شاء الله ورحمة الله على موتى أولا
أما ثانيا فوجب التصحيح ليست ترفيهية بل تافهة نعم تافهة ولا تنع المشاهد المغربي أنا لا أعمم ولكن الأغلبية ساحقة إلا من رحم ربي
واصلا قنواتنا لا يوجد فيها شيء اسمه خبر عاجل و طارئ حلات الطوارئ اعلنت في بلاد والقناة االاولى والتانية في سبات عميق القناة med1tv فقط التي أعلنت الخبر بشكل عاجل
نسأل الله سلامة والعافية للجميع
12 - ع.العزيز مجد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:19
السلام عليكم ورحمة الله ارحمونا من هذه التفاهات نحن مسلمون يا عباد الله توبوا الى الله عسى ان يرحمنا ويرفع عنا هذا البلاء
13 - abdou الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:27
كفانا من تلك البرامح التافهة التي لا تزيد مجتمعنا إلا تخلفا.
كما أقترح استبدالها ببرامج وثائقية و أخرى رياضية و تربوية،بدل الشطحة و الردحة
14 - الاضرعي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:30
استفادت الامة من هادي البرامح؟؟؟؟ اسفادت الامة&& اش استفدت انت من هاد المقال. احرجتنا
15 - سامي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:30
الدجاجة ف الموت و عينها ف النْقِيب
16 - pleure ô mon pays الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:35
on dit que tant qu'il y a de la vie, il y a de l'espoir.
Donc permettons à nos jeunes de s'exploser sur les plateaux des differentes chaines de télévisions nationales.
Réorganisons les festivals de la chanson et créons même celui de la danse du ventre. Nos gamins savent bien tourner leurs fesses à l'image des égyptiennes.
Pourquoi les en empêcher, tellement ils sont inconscients des dangers de la catasgrophe, tellement ils sont immatures, tellement ils sont devenus belliqueux et irrespectueux.
Je comprendrai ceux qui vont me tomber dessus avec leurs "dyslike" car ils n'ont pas bien interprété le sens de mes pensées.
17 - عبده/ الرباط الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:37
هل تدخل ( للا العروسة )في خانة المهن الحرة الضرورية... اعتقد انها ليست ضرورية و انما هو برنامج لتزجية الوقت دون فاءدة و مضيعة للجهد و المال... يجب وقف التصوير و وضع ما تبقى من مال في صندوق محاربة هذا الوباء الذي اجتاح العالم كله و لا زال البعض لم يحس بهذه الخطورة
18 - taureau الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:43
Ils ont besoin aussi du confinement sanitaire pour la médiocrité de leurs émissions pour se rétablir. Je veux dire améliorer le contenu non productif et néfaste bon rétablissement !
19 - Dr virologue الثلاثاء 24 مارس 2020 - 06:48
نريد برامج ثقافية ومسابقات مفيدة كبرامج الإذاعات الفرنسية فبرامجها الثقافية جد مفيدة.
لالة العروسة الى وقفوها ماغاديش تفنى الدنيا لا هي لا غيرها من البرامج ...
اللهم ألطف بنا
20 - Rachid slaoui الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:03
إننا في هذا الوقت الذي نعيشه الان حساس للغاية لذا يجب على القنوات العمومية بث برامج تحسيسية وتوعية حول خطورة هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه وكيف نحمي أنفسنا واهلنا ومحيطنا منه وتكون بلغة دارجة مبسطة سلسة يستوعبها الجميع خاصة الفئة الغير متمدرسة حتى يتمكن الجميع من استوعاب خطورة الامر وعدم الانسياق لدعوات بعض دنيئي النفوس الذين يريدون خلق الفتنة و إطلاق الاشاعات من خلال الترويج لمقاطع في وسائل التواصل الاجتماعي.
وحث الناس على البقاء في منازلهم حتى يقضي الله أمرا كان مفعولها
21 - أسماء الهاني مكناس الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:11
الوضعية الراهنة تحتم على الإعلام العمومي تكثيف برامج ذات طابع توعوي و تحسيسي و يتطلب الأمر بث برامج يتم فيها استضافة أخصائيين من شتى الاختصاصات للإجابة على تساؤلات المواطنين المعلقة : أطباء - أخصائي تغذية - أخصائين نفسيين - علماء .... فالمواطنون المغاربة يمرون بظرفية حرجة و لم يسبق لهم أن عاشوا مثل هذه الظروف من قبل : الحجر الصحي ... لذا فيجب التعامل مع الأمر بمسؤلية و الإعلام يجب أن يعكس صورة إيجابية و يتماشى مع ما يدعو إليه و غير مسموح له بالتناقض في ذلك... برامج مثل رشيد شو و لالة العروسة ... يجب توقيفها و عدم بثها على الأقل في هذه الظرفية بالخصوص، و عموما يجب الارتقاء بمستوى مواد البرامج اليومية للتلفزة المغربية... كفانا رداءة و انحطاطا... المغاربة يتوقون إلى إعلام جيد و برامج جيدة ذات مستوى عال لتنمية ذوقه و حسه و ثقافته...
22 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:16
الى غي بحال هذ رشيد شو ولالاهم لعروسة..والشطيح والرديح..وزيد.وزيد..غير حيدوهم بمرة..وشوفو في بلاصتهم شي حاجة كتهم أبناء المستقبل شبان المغرب من برامج علمية تطل على دول مزدهرة في هذا الميدان...اما الترفيه والهوى والخوى ..on a marre..فكرو فحوايج اللي تنفع لبلاد والعباد المغاربة..اما شي اللي كنشوفوه ونسمعوه في الإذاعات الوطنية أحسن طفيوا التلفزيون ونوضو تنعسو الله يرحم الوالدين.....انشري هسبريس الله يحميكم وينجيكم من هذا الوباء انتم وكافة المغاربة...آمين.
23 - كريم من طنجه الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:31
شنو خصك ألعريان.. رشيد شو و للا العروسا أملاي.
سيحان الله حنا المغاربا معندنا دول .. ناس كتموت و ناس خيفانا وناس تفكر في تسويق التفاهة و الردائه.
هادوك الفلوس ديال التصوير خصهوم يتحطو فصندوق كورونا.
24 - مواطنة مغربية الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:31
بالعكس اليوم نحن في امس الحاجه لبرامج ترفه عنا وتخرجنا من التفكير في هذا الوباء كثرة الا خبار عن حصيلته المملة لالة العروسة متميز ينسينا الوباء تلك الليله وبعض اوقات المسلسلات المغربي والتركية المدبلجة المرجو للترفيه اكثر على المواطنين
25 - مكناسي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم ردنا اليك ردا جميلا. الم يان لهؤلاء أن يتعظوا .ماذا نستفيد من هته البرامج وأمثالها؟ من الأجدر أن تعوض ببرامج تحسيسية واستضافة علماء لتوعيتنا في مختلف المواضيع الدينية لتجديد الصلة بالله والتوبة إليه حتى يرفع عنا هذا الوباء والصحية للتعامل معه. والتعليميةو التثقيفية لنرفع من مستوانا الفكري .
26 - عبده الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:46
التفاهة فهي ولاّدة التافهين، وتجلى ذلك في مسيرات طنجة وفاس وفي سلوكيات البعض وهلم جرا... نأمل بعد الكرونا إن شاء الله مغربا جديدا يساهم الإعلام في تنويره وتثقيفه وتوعيته، لا في جهالته.
27 - سناء الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:46
هاد البرنامج رشيد شو هو اول برنامج تفاهة يسوق للتفاهة و الجهل و الاستهتار , فحبذا لو ينظرون في أمره
المغرب الان في غنى عن هاد الكراكيز خاصنا برامج توعية و تقوية المجتمع اخلاقيا و فكريًا
راه وقفنا دابا على الأخلاق و الفكر و ما لقيناهمش
28 - العاقل الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:11
ان كانت كل نقمة تحمل في طياتها نعمة فوالله إن افضل ما في زمن الكورونا هذا هو ايقاف هذه المهرجانات و البرامج التافهة
29 - بشرى. الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:17
نحن اصلا لا نشاهد هذه التفاهات. حان الوقت للتفكير في برامج جادة للرقي بالأفهام والعقول حتى تنهض هذه الأمة .
30 - فاطمة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:24
اللهم ارفع الوباء .هاد الوقت الإنسان لعب غر الصحة والهناء أما العروسة والدار ماشي وقتها
31 - hassan الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:53
لا نريد اي تفاهة كفى من هكذا برامج
32 - عادل الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:03
برامج تافهة..لا فائدة منها على الإطلاق..حتى الفكاهة لا تكون بذلك المستوى البعيد بعد السماء عن الأرض عن تعاليم ديننا الحنيف.
33 - hosain الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:05
الدنيا حال واحوال بنادم كيموت وهما واحلين مع لالاهم العروسة و البرامج ديال كردة.ماباغين برامج خليون نتسنتو غي لحكم الله.
34 - مازيغ الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:08
يجيبوا شي مختصين أطباء و أساتذة كبار يوعيوا شوية الشعب و يشرحوا للناس مخاطر المرض و الوقاية منه. القضية راهي حامضة هذا ماشي وقت هذه البرامج راحنا ملينا منها.
35 - الوجدي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:08
رشيد العلالي، منشط البرنامج الترفيهي "رشيد شو"، قال إنّ مصير تصوير الحلقات المُقبلة من برنامجه مازال مجهولاً.
من جهته، قرّر طاقم "لالة العروسة" تصوير باقي حلقات البرنامج دون جمهور.
سبحان الله وكأننا في حاجة ماسة لمثل هته البرامج. بالله عليكم ما هي القيمة المضافة لهته البرامج في تربية الأجبال؟
36 - خالد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:26
لا تقنطو من رحمة الله..
هذي فرصة لا تعوض....
قنوات الصرف الصحي محال ما غادي تبقى حية بعد هذه الازمة....
دول كثيرة ستعلن افلاسها، بالاحرى قنوات تلفزية كانت على حافة الافلاس قبل الازمة...
الله يمهل ولا يهمل..
37 - AZEDINE الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:31
Merci CORONA de nous débarrasser de ces programmes nuls
38 - الأولى والثانية صفر على صفر الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:32
انا وزوجتي كنا غانوصلوا للطلاق بسبب قناة دوزام و الأولى بسبب عشقها لبرامج تااافهة و مخدرة شغلهم الشاغل الضحك و الغناء والشطيح و الرديح ، لا يخجلون من أنفسهم وجوههم مقزدرة امام أشعة شمس درجتها 60° C قد تهوي بنا هذه الثقافة المنحطة كما هوت بأجدادنا الأندلس بين براثن العدو فانهارت حضارة دولة بسبب قشة قصمت ظهر بعير.
39 - AMIR الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:49
لابد من برامج ترفيهيه .فكاهيه التي تدخل السرور والبهجه وترسم الابتسامه عل وجوه المواطنين وفي هذه الضرفيه بالذات لانها تنسي لبعض الوقت الاوقات الصعبه التي نمر بها حاليا .صحيا فهي مستحسنه لتقويه مناعه الانسان.
فقصف المواطن وعلى مدار الساعه بالاخبار التعسه والخرافات تضر بصحه الانسان وتضعف مناعته مما تجعل منه فريسه سهله للأمراض.
كفانا تهويل الامور وتخويف وترويع المواطن رجائا. فالامل اخر ما يفقد . ولا ننسا اننا في القرن الواحد والعشرين وليس في القرون الوسطى وشكرا.
40 - بنت الشعب الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:54
واش مكينش من غير ديك الوسخ ديال البرامج مبغينا والو ولا خودو برامج قديمة تشعرنا بالحنين الى الله وانه هو وحده القادر على رفع البلاء والوباء وبلاش علينا من ديك تلبرامج اللتي لا جدوى منها
41 - مغربية الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:02
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. هادشي لي بقا ليكم دابا غ للا العروسة و رشيد شو ٠و ديرو للناس برامج توعوية وثقافية واجتماعية و طبية و ودينية شي حاجة مهمة .
42 - Amara farouk الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:20
من الواجب على الحكومة ان تتدخل وتمنع جميع البرامج التافهة من أغاني ومسلسلات ووووووووووووووووووو
وتركز في هذا الضرف على تلاوة القرآن الكريم لمختلف القراء والتفسير والابتهالات والأدعية ودروس التوعية والإرشاد ودعوة المغاربة إلى الرجوع إلى الله وكذا الاقتصار على بعض المسلسلات الدينية
وإلغاء جميع المهرجانات وتصرف تلك الأموال فيما يرضي الله
اللهم يا لطيف ألطف بنا جميعا
اللهم ارفع البلاء والغلاء والجفاء
اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجذام والجنون ومن سيى الأقسام
رحمتك ربي
لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم لطفك اللهم
43 - Chaiba net الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:23
و هل برامج مثل رشيد شو و لالاهم العروسة و قس عليهما اصلا برامج ينتظرها المغاربة ؟ هذا هراء و استهتار اطاح بالرغبة في القنوات المغربية. برامج ساقطة و لا وزن لها عند المغاربة. على المشرفين العودة إلى رشدهم و الوعي بما يروح في العالم بدل التفاهة. استحيوا غضبنا و غضب الله و اقبلوا على الدروس و المسلسلات الدينية و التحسيسية و البرامج الثقافية و سهرات للمجموعات القديمة كالغيوان و المشاهير و السهام و جيل جيلالة عوض الشعبي الممسوخ الذي مله الجميع. و من غير هذا فهناك قنوات أجنبية و ان لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم اعتدنا على الحجر بكل معانيه.
44 - Chaiba net الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:43
البطولات العالمية و شمبيونات شامخة تقرر الغاءها و الوحوش حشرت و اعمال التنقيب توقفت و قنينة الغاز قلت و المصحات الخاصة فتحت في وجوه المرضى و شردمة الفسق تتحدث عن البرامج التافهة و الساقطة و يسمونها الترفيهية من الواجب ضخ أموال هذا الهراء بصندوق كورونا. اما البرامج خاصة على دوزيم فما هي الا انواع من عائلة كورونا.
45 - عكا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:39
اليوم نحن في حاجة إلى برامج تعيدنا إلى ماضينا النقي التقى حين كانت الاداعة والتلفزيون أدوات ترفيه وثقافة وكان المعدون يحترمون الذوق العام وليسوا كهاءلاء اليوم الذين يبذلون أموالنا في إفساد الذوق العام وهتك الأخلاق وتلطيخ كرامتنا بالعري والايحاء الجنسي وايداع مالايفيد .
نحمد الله بكورونا الذي استطاع القضاء على التلوث والملوثين وأحيا الإيمان في قلوب الملحدين ووحد العالم في وقت وجيز , وساوى بين القوي والضعيف .
وليرحم الله الشهداء وليتبث الاطقم الطبية المضحين بأنفسهم في سبيل الله والوطن انهم في أشد الحاجة للدعاء .
46 - خديجة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:47
الترفيه ليس مانراه على التلفاز أنه فقط مضيعة للوقت وحتى الدماغ أصبحت البيوت رجالا منهم و أطفالا عرضة للاستغلال . عرائس اغاني سهرات. ...... قد يجعل كل هدا الأطفال بدون تربية لمستقبل علمي ثقافي فقط أن يكبر سوف يتزوج و يشارك في البرنامج.
المهم الترفيه ترفيه ادا ما ساهم في توعية الأجيال لا تقوقعهم.
47 - hassan الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:28
اصلا حنا متنتفرجوش فيها بلا متخصرو فلوسنا فالتفاهة واغناء المخربقين وباك صاحبي
48 - البوهالي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:36
برامج تااااااافهة ولا حاجة لنا بها
49 - عمر الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:38
الله يجعلة تمشي مع كرونا للابد
50 - zemmou الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:54
....إلى كانت برامج بحال رشيد شو كي كنتي كي وليتي نغنيوها مغربية للاهوم لعروسة...بناااااقص...نتمناو كورونا تقضي على مثل هذه البرامج التافهة التي فرخت جيلا لا يصلح لشيء،والدليل بان دبا،حلفو لا دخلو لديورهوم رغم الخطر المحدق بهم.....بغينا برامج تثقيفية ترفيهية.... في المستوى وليس ديال *هز البوط*...نسأل الله السلامة للجميع
51 - fouad Failali Alaoui الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:54
سبحان الله هدا الفيروس تسبب في توبة عدد كبير من المغاربة ...أقول لهده البرامج التافهة زمانكم إنتهى
52 - زائرة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 16:42
لسنا بحاجة إلى برامج الإنحلال و الكلاخ أعيدو لنا البرامج القديمة و المسلسلات الارشيف غني .. أتمنى ان تختفي هذه البرامج للابد
53 - س.ر الثلاثاء 24 مارس 2020 - 20:34
برامج لا معنى لها!!!! تافهة و كارثية!!! على الله يكون التغيير في البرامج و محتواها !!! الرداءة و قلة ما يدار!!
54 - عبد الله العلوى الأربعاء 25 مارس 2020 - 06:55
في الوقت الذي تتحدث فيه جميع الدول عن هذا الوباء وتبحث عن الدواء واتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من انتشاره
نتعجب للتلفزة التى تتحدث عن برنامج شو ولالة العروسة وغيرهما من البرامج التافهة التى تصرف فيها الملايين ولا يستفيد منها المواطن بقدر ما يشمئز منها ويتضرع الى الله منها ومن التفاهات التى تقدم للمغاربة في هده الظروف التى يفكر فيها الجميع في النجاة من هذا الوباء والتى يقضى اغلب ساعات يومه وليله في التضرع الى الله تبارك وتعالى بالنجاة من هذا المرض العضال
عجيب امركم يامن تسيرون القناتين ؟ ان الظروف التى يجتازها المغرب ظروف حرجة تستوجب منا جميعا تقديم برامج دينية وعلمية وتوجيهية ووعض وإرشاد عسى ان يرحمنا ربنا الكريم ويرفع عنا الأمراض والأسقام
اننا نتأسف على وضعيتنا التى لا تبشر بالخير من جراء تصرفات تسيء لنا ولشعبنا امام العالم كله، فاتقوا الله فينا وفِي أطفالنا وعودوا الى رشدكم وقدموا ما فيه الخير والمنفعة والإرشاد والتوعية والخوف من الرحمن وأكثروا من بت الأذكار والتوسلات والأحاديث النبوية الشريفة لعل وعسى ان يتقبل الله منا صالح الاعمال ويرحمنا ويصلح احوالنا
55 - mbarek الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:14
tous ces programmes meritent la poubelle. invistissez dans la santé pour sauver le peuple et non dans TV 2m =0
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.