24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | "إيزيك" يخصص مجلة "مدار" لجائحة "كوفيد 19"

"إيزيك" يخصص مجلة "مدار" لجائحة "كوفيد 19"

"إيزيك" يخصص مجلة "مدار" لجائحة "كوفيد 19"

دعا المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط (ISIC) الباحثين المغاربة في الإعلام والاتصال إلى متابعة الجوانب الإعلامية والتواصلية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد والبحث فيها.

وخصّص المعهد العالي للإعلام والاتصال العدد الأوّل من مجلّته العلمية "مدار" (MADAR) لموضوع: "التواصل، ووسائل الإعلام، والتّعبئة الاجتماعية في زمن أزمة كوفيد-19 بالمغرب"، ويستقبل المساهمات البحثية في هذا الموضوع باللغتَين العربية والفرنسية، في حدود 3500 كلمة، دون احتساب قائمة المراجع.

ويقصد المعهد من ذلك القيام بتشخيص تواصلي وإعلامي للوضعيّة المغربية في مواجهة التداعيات والانعكاسات المتعدّدة لجائحة "كوفيد-19"، وتعبئة الباحثين المغاربة للتأمّل في الموقف التواصلي للمؤسسات والفاعلين المحليين، والتدبير الإعلامي للمعلومة.

ويفترض أن تتَتَبَّعَ وتدرسَ الأبحاثُ المُرسَلَة إلى المعهد على بريده الإلكتروني "[email protected]" جوانب التعبئة الاجتماعية المنقولة إعلاميا في مواجهة ظاهرة "كوفيد-19" بالمغرب، وتحدّد وتقيّم المقاربة التواصلية العمومية المعتمدة، وتحدّد وتُقيّم التغطية الإعلامية الوطنية لها، وتَدرُس دور وسائل التواصل الاجتماعي بين المعلومة والمعلومة المضلِّلَة خلال أزمة "كوفيد-19" بالمغرب، وتدرس وتقيّم التعليم عبر الإعلام، والتعليم عن بعد، فيما يتعلّق بالأجهزة، والوسائل، والموارد البيداغوجية والتواصلية.

وعلى الأبحاث المرسلة أن تتمحور حول: التواصل في قطاع الصحة، أو التواصل في قطاع التعليم والتكوين، أو التواصل الإداري والعمومي والإقليمي، أو تواصل أجهزة الأمن، أو تواصل القطاع الإنتاجي، أو المواكبة والمعالجة الإعلامية لوسائل الإعلام العمومي والخاصّ، أو الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج المضامين الرّقميّة، أو التواصل حول التضامن الاجتماعي، أو التواصل العمومي الحكومي متعدّد القطاعات، في شموليته.

وحدّد المعهد العالي للإعلام والاتصال آخر أجل لاستقبال البحوث في 20 يوليوز، قصدَ تحكيمها، وتصحيحها، وبدْءِ طباعتها، في الفترة الممتدّة بين فاتح شتنبر واليوم العاشر منه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.