24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3406:2113:3817:1820:4522:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إنهاء الكلاب الضالة بالقنيطرة .. صفقة مشبوهة أم استغلال سياسي؟ (5.00)

  2. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  3. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  4. هكذا شيّدت الجزائر عشرات القواعد العسكرية على الحدود مع المغرب (5.00)

  5. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تؤهل الخريجين لسوق الشغل (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | "دوزيم" تكشف باقة البرامج الخاصة بشهر رمضان

"دوزيم" تكشف باقة البرامج الخاصة بشهر رمضان

"دوزيم" تكشف باقة البرامج الخاصة بشهر رمضان

قالت القناة الثانية "دوزيم" إنها في إطار تحضير شبكتها البرامجية لشهر رمضان، جندت النجوم والمبدعين المفضلين لدى المغاربة لتقديم برامج متميزة تستجيب لانتظارات كل أصناف المشاهدين، وعملت على تجويد عرضها بفقرات متنوعة تتضمن أفلاما طويلة، كبسولات، فكاهة، دراما، الطبخ، مواعيد ثقافية، مجلات حوارية، لتعكس بذلك التنوع الثقافي والاجتماعي الذي يطبع المجتمع المغربي.

وأوضحت القناة الثانية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنها ستعرض خلال شهر رمضان أربع سلسلات من إنتاج وطني في موعد يومي، من بينها سلسلة الفطور "الكوبيراتيف (التعاونية)" باعتبارها دعوة للجمهور لتقاسم يوميات مجموعة من نساء قرية بالأطلس المتوسط قمن بتأسيس تعاونية فلاحية، وذلك بمشاركة محمد الخياري، جميلة الهوني، سعاد حسن، فدوى الطالب، عزيز الحطاب، آية ياديني، زهيرة صادق، حسناء مومني، محمد ظهرا، وأسامة رمزي.

وعن السلسلة الثانية، أشار البلاغ إلى أنها تتمثل في "السر المدفون"، حيث تحكي قصة اجتماعية مثيرة عن عودة عثمان للحي الذي ترعرع به بعد غياب طويل دام عشر سنوات، عقب اغتيال أفضل صديق له واتهامه هو بقتله، وذلك بمشاركة الفنانين نادية كوندا، أسامة بسطاوي، سناء العلوي، ناصر أقباب، سلوى زهران، عادل أباتراب، سعيدة باعدي، صالح بنصالح، نعيمة إلياس، عبد اللطيف شوقي، عبد الإله عاجل، ونبيل مانسو.

أما الدراما الاجتماعية "الإرث" فتدور أحداثها حول الحاج عمار، المتسلط الذي يحكم العالم بخاتم سحري، والذي يواجه عند قرب وفاته صعوبة اختيار وريث له، وذلك بمشاركة الفنانين اسماعيل أبو القم=ناطر، ياسين أحجام، ربيع الصقلي، يوسف الجندي، عبد اللطيف شوقي، ربيع القاطي، خديجة منار، رضا كوردي، إنصاف زروال، هاجر مصدوقي، جمال العبابسي، وخديجة عدلي.

وتتطرق الرواية الاجتماعية "الغريبة" لمسار سعاد، امرأة مكافحة ذات مسار حافل وناجح بالخارج، تواجه اليوم صعوبة في العودة إلى أرض الوطن، وذلك بمشاركة الفنانين فاطمة الزهراء بناصر، جميلة الهوني، ابتسام العروسي، مراد حميمو، هشام بهلول، المهدي الوزاني، نعيمة المشرقي، ومسعود بوحسين.

وعن المواعيد الأسبوعية، أشارت البلاغ إلى سلسلة "زهرة الباتول"، باعتبارها من الدراما التاريخية التي تتجسد معها التقاليد الملحمية للجنوب المغربي الكبير، من خلال سحر وجمال الباتول، خطيبة واحد من علية القوم، ناصر، قائد تافيلالت، وذلك بمشاركة الفنانين سلمى رشيد، ربيع القاطي، فاتي جمالي، سعيد أيت باجا، عمر لطفي، أنور الجندي، جيهان قيداري، حسناء مومني، إيمان هادي، والحسين برواز.

وأوضح البلاغ أن فقرة الكاميرا الخفية "مشيتي فيها" تعود كل يوم بعد الإفطار بمقالب جديدة سيتم من خلالها اختيار ردود فعل بعض المشاهر المغاربة في قالب فكاهي ومضحك، إضافة إلى "طوندانس" الذي سيعرض كل خميس مساء، حيث سيعمل حسن الفد على سبر أغوار المجتمع المغربي من خلال لوحات ومواقف ساخرة لنخبة من الشخصيات المضحكة والبورتريهات الغريبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - الإدريسي مصطفى الأحد 19 أبريل 2020 - 01:36
قيل قديما * لي ما عندو وجه ما عندو علاش احشم * عهدنا من هذه القناة منذ نشأتها القيسرية من رحم لم يعرف للطهر و لا العفة سبيلاً من رحم المستعمر المستخرب خرجت الينا بعهرها و خبثها للأسف في زمن الطوارئ يموت من يموت من اخواننا من الأطباء و الشرطة و العسكريون و غيرهم من رجالاتنا و نسائنا الابطال يقدمون أرواحهم في سبيل الله من أجل حفظ الأنفس و الوطن و تقابل تضحياتهم برقصات و سهرات وسط سهو و انشغال المسؤولين تارة هذه الأيام و تفريط آخرين في القيم فحسبنا الله و نعم الوكيل
2 - MAROCAIN الأحد 19 أبريل 2020 - 01:41
on y trouvera rien sur la culture scientifique, ou sur le scientifiques marocains, j'adore les films marocains, mais il faut aussi voir un peu loin!
3 - وطني غيور الأحد 19 أبريل 2020 - 01:42
لا شيء يزيد في ثقافة و وعي الشعب المغربي كالعادة ، شهر رمضان شهر العبادات و الأعمال الصالحة و التقرب الى الله بعد عام من المعاصي ، و إن كان و لابد فبرامج ثقافية تربوية علمية أخلاقية ، كاين ميدار ماشي غير الدراما و الأفلام الهابطة لكاينة
4 - غيور على وطنه الأحد 19 أبريل 2020 - 01:42
قتلونا بقوة الاشهار جملة واحدة من المسلسل وا 100 اشهار بزااااااف ملينا من القنوات الوطنية بكل صراحة
5 - كركوش الأحد 19 أبريل 2020 - 01:45
القناة الثانية دوزيم مابقاتش عندها قيمة
6 - zahar الأحد 19 أبريل 2020 - 01:50
عنداك تفاجؤنا بلالا فاطمة ورمانة وبرطال .
7 - مراد الأحد 19 أبريل 2020 - 01:51
ويتضح أن دوزيم شداها القفقافة حيت غادي يحيحو عليها المغاربة بسبب الميزانية الهائلة التي تنفق على إنتاج وإعادة إنتاج التفاهة في الوقت الذي تحتاج العديد من القطاعات الحيوية كالصحة مثلا لتلك الأموال الطائلة.
8 - بو نتيفه الأحد 19 أبريل 2020 - 01:55
كولوا العام الزين راه عامر بالخمير و سكينجبير. راه عندنا احسن قناه في العالم هي 2M و احسن شركه طيران في العالم و هي la RAM. هيا ارقصوا و غنوا و تزحلقوا و تدحرجوا يمينًا و شمالًا و جنوبًا و شرقا بقوه المغرب و ريادته العالمية و الكونيه و السيريالية و الميتافيزيقيه. هيا كولوا العام زين.
9 - father of maria الأحد 19 أبريل 2020 - 01:55
الحمد لله على نعمة Youtube... القناة الثانية و انتاجاتها التافهة غير مرحب بها في بيتي
10 - خريبكي الأحد 19 أبريل 2020 - 01:56
واش فهاد الظروف ديال كورونا المرض عاد الواحد مازال عندو الرغبة ديال الكاميرا خفية و لا سيتكوم ....حبذا لو دارو برامج ديال التوعية و تسليط الاضواء على الناس اللي خدامين فالصفوف الامامية لمحاربة الوباء او مبادرة الشباب في اختراع اجهزة التنفس و جميع هاد الاشياء الجميلة اللي كتعكس هاد التحول اللي بدينا كنشوفوه في المجتمع مكرهناش يبان حتى في البرامج التلفزية...اودييييي السكات حسن
11 - abouhamza الأحد 19 أبريل 2020 - 01:58
وتبقي دار لقمان على حالها وتستمر المهزلة فالقناة الثانية لم تستوعب الدرس وتبرمج برامجها حسب الضرفية الراهنة والحدث الذي تمر به الأمة والإنسانية جمعاء فهي لا تتقن إلا إنتاج المسلسلات والسيتكومات الهزيلة فنيا والكاميرا الخفية المدفوعة الأجر مسبقا والبرامج التي لا تساهم في توعية وتنوير المشاهد و المساهمة في رقي المجتمع الذي يدفع من جيبه ليشاهد فنانين مل من مشاهدتهم هم وأعمالهم فحسبنا الله ونعم الوكيل .
12 - خالد الأحد 19 أبريل 2020 - 02:05
عوتاني الكاميرا الخفية المفبركة...أرجوكم كفى استغباءا للمغاربة
13 - مراكشي الأحد 19 أبريل 2020 - 02:07
شهر رمضان الكريم شهر العبادة و التضرع إلا الله... كم واحد جعلته المسلسلات و سيتكومات يسهى عن أداء الصلاة أو قراءة ما تيسر من الذكر الحكيم... في هذا شهر يجب أن نشمر و أن نضاعف أعمالنا و أن نحاول ختم القرآن أكثر من مرة... و أن نتسابق لفعل الخيرات... و نطلب من الله أن يرفع عنا هذا الوباء و أن نستغفر له و نتضرع له عسى يرحمنا و يتجاوز عن سيئاتنا...
14 - عبدالفتاح الأحد 19 أبريل 2020 - 02:08
وعملت على تجويد عرضها بفقرات متنوعة تتضمن أفلاما طويلة، كبسولات، فكاهة، دراما، الطبخ، مواعيد ثقافية، مجلات حوارية،
سبحان الله ماكاينش الحس اديال الدين
15 - سلا الرباط الأحد 19 أبريل 2020 - 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا يهمني برامجكم ، مهتم ببرنامج كورونا ومشاكلها .
16 - الله يرحمنا من سيئ الاسقام الأحد 19 أبريل 2020 - 02:21
هذا العام غندوزوا التراويح في منازلنا فكفانا من التخربيق وخليونا نتقربوا لله وندعوه في خشوع لعله يكشف عنا هذا الوباء فرجاءا اجلوا اعمالكم المعهودة الى ما بعد رمضان فمكفاكمش ان النس هذا العام تسجن قبل من الجن
17 - noureddine الأحد 19 أبريل 2020 - 02:23
من الأفضل أن هاذه السنة بدون برامج ترفيهية التي تكلف الكثير و ادماج المبالغ المخصصة لها لصندوق الدعم ضد الوباء
18 - عصام الأحد 19 أبريل 2020 - 02:26
فين الخطر ديال تفراج نطلب الله يهز علينا هذ المرض
19 - محمد الأحد 19 أبريل 2020 - 02:29
ناس بغات مساعدات فرمضان مشي مشاهدات المهزلة الداءمة من مسلسلات
20 - متحسر الأحد 19 أبريل 2020 - 02:34
دابا غير قولو لي واش هاذ الفلوس ما زايداش فينا .... خسروها على الفحوصات باش نرجعو لخدمتنا بالزربة و العلاج ... اما الترفيه عطى الله فين نلقاوه .
21 - hakima الأحد 19 أبريل 2020 - 02:45
مبغيناش أسيدي البرامج "ثقافية" المملة وغير حرفية نتاعكم، ديجا شفنا الكاميرا الخفية لي كانت باينة للعمى مفبركة ولا الوجوه الي تقريبا نفسها كل رمضان، خاصهوم يسميو هاته القناة بقناة الزابونية والمحسوبية أما الفائدة مبقات فيها وزيد على ذلك أموال الشعب لي كتهدر في كترة المسلسلات الغير الهادفة تسبب الشلل الدماغي. الحل : لماذا لا يتم عرض مسلسلات تركية "قيامة أرطغرل" مثلا. هناك أفكار عديدة فقط يجب وضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
22 - khalid الأحد 19 أبريل 2020 - 02:46
ورمظان لصيام ودكر الله وذعاء لربي سيدنا باش يرحمنا ويرحم موتنا ويشفي مرظانا ديرونا مسلسلات دينية تلاوات قرانية مالينا من لمسلسلات لحمضا بغينا نتقربو لله ونتلبوه سبحانو باش يعفو علينا ويباعد علينا هد لمرض انه سميع الدعاء
23 - Sphinx الأحد 19 أبريل 2020 - 02:59
شخصيا أنا سنين طلق القنوات التلفزية المغربية و حتى العالمية، ما كاين دابا غير الراديو و الأنترنيت، لم أعد مجبرا على جلوس متسمرا قدام التلفزيون تنحفي فعيني فبرامج حامضة، التلفزة دايرها غير لأفلام DVD.
24 - Mosi الأحد 19 أبريل 2020 - 03:00
سؤال بسيط للقناة الثانية و من يسيرها...
دابا ماقدمنا ليكوم غااا وجه الله...واش عندكوم شي قرفادة على تحشمو على عاراضكوم...ولا غا تبصيل و ضاير...
دابا الشعب مدبوز بهاد الفيروس...اكثر من 120 ضحية مات و نتوما غاديرولينا الكاميرة الخفية و الفكاهة....بااااازززز...وباااااااز والله العظيم حتى باز...انا غسلت ايدي من هاد القنوات ديال الحامض المصير في الما القاطع...
دابا فنظركوم عندنا شي كانة و لا شي خاطر نضحكو..ولا نهزلو...خليتو برامج الثقافة و برامج توعية على هاد الفيروس و برامج تحث المواطنين انهم يجلسو فديورهوم...و برامج ذكية للرفع من وعي الاطفال و تذكيرهم بالدراسة و التحصيل...ونسيتو الناس للي ماتو..ولألآف للي ماغايصوموش كاع حيث خاصهوم ايتداواو و الاهل ديالهوم فوق المقلة ماغايحسو لا برمضمان و لا بالحامض ديالكوم...نسيتو هادشي كاااااامل...مابانليكوم غييييير الفكاهة و والكاميرة الخفية....باااااز...الناس للي كايسيرو هاد القنوات الوطنية محال واش مغاربة...مستحيل يكونو كاينتاميو لهاد الشعب.
25 - orlando الأحد 19 أبريل 2020 - 03:09
اغلب انتاجات 2m مفسدة للاخلاق و خدش للحياء رغم ما يجري في الشارع من تذني اخلاقي غالمجتمع المغربي لا زال محافظا .
باقي التشبث بالاسلام ،باقي الخير،ب،باقي المغرب ديال زمان.
26 - maghribi الأحد 19 أبريل 2020 - 03:55
اعتزلت هذه القناة مند سنتين و على هذا العهد سأبقى تضخ هذه القناة سنونها في شعر المغربي بتفاهة برامجها و مساعدة انتشار الجهل....... انشر هسبريس و شكرا
27 - رمضان مبارك الأحد 19 أبريل 2020 - 05:15
شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، فيه ليلة مباركة خير من ألف شهر وفيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم وتصفد الشياطين ،مناسبة عظيمة جدا للجوء إلى الله والتصالح مع الذات، اللهم اهدنا سبل الرشاد .
خلونا نعيش نفحات ربانية في هذا الشهر الفضيل إن كان هناك ما يفيد العباد.
28 - محمد الأحد 19 أبريل 2020 - 05:39
من كل ما تم إعداده، أين هي البرامج الدينية و تقوية الجانب الروحي لدى المشاهد؟ أو هذا ليس من تخصصكم؟!
29 - وحيد الأحد 19 أبريل 2020 - 05:51
برنامج رمضان هو الصلاة و القرآن و الاستغفار، و من يبحث عن برنامج آخر سيكون من الخاسرين
30 - Ait Hadi الأحد 19 أبريل 2020 - 05:59
باقية غير زايدة فيها في ظل الشهر المبارك وفي غضون الحجر الصحي والامتثال للقواعد التي يمليها علينا ديننا الاسلامي من ذكر وصلوات وصوم واعتكاف في بيوتنا وتجديد الايمان ولقاءات روحية مع خالقنا في هذه الخلوة الرمضانية لنتضرع اليه بقلوب خاشعة و عيون دامعة لكي يرفع عن بلتدنا وبلاد المسلمين وجميع خلائقه هذه الجائحة .خرجت لكي تدخلي الى البيوت تقيئاتك المسمومة وتلهيها عن ما هو سينفعها في آخرتها .إنها الثخمة التي مكنوك منها من أموال الشعب المغلوب عن أمره .
31 - لا للتفاهة الأحد 19 أبريل 2020 - 06:08
لا للتفاهة⁉️
الصّفر أوّل الأعداد وأكثرها تبسيطا وأشدها شهرة ودهشة واستعمالا وأهميّة وروعة الصفر ذلك الرمز الذي يشير إلى اللاشيء ويعبر عنه باستخدام العلامة (0), هل تتخيل كم عان منه المغاربة0000000 , قوم ابتلانا الله بهم،
32 - Chaiba net الأحد 19 أبريل 2020 - 06:09
لعله شهر رمضان المبارك من قال بان المغاربة ينتظرون شيءا من قناة 2M بعدما عرفها الجميع انها قناة غير صالحة و لا نظرة ترجى اليها. لا ننسى انها في رمضان المنصرم باتت على تقديم الستاتي و من شابهه من المتطفلين على الفن و القذرين في عز ليلة السابع و العشرين قبح الله و سعيها اننا ندعو لها بالافلاس الغليض و الاغلاق. القناة الاولى في بعض الأحيان ثم السادسة و هناك قنوات اخرى يختارها المواطن بمشيءته.
33 - خليل الأحد 19 أبريل 2020 - 06:28
لا أشاهد القنوات المغربية لما لما يزيد عن 10 سنين، و لست معني بهاته الأعمال التجارية المدرة للربح على ظهور الأغبياء من المتتبعين.
34 - مرتن بري دو كيس الأحد 19 أبريل 2020 - 06:29
ضياعة الوقت... وهل عندكم منابر دينة تعلم الناس كيف يقومون بدينهم..والنصيحة لهم بشرح القرآن كلام الله وأحاديث نبيه عليه السلام..حتى يتسنى لنا نحن كمغاربة مسلمين الجمع بين الدين والدنيا ..ونفهم معاني القرآن حتى يمكننا تدبره حين تلاوته..وفهم على الوجه الصحيح أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام..حتى لا نسقط في افتراء على أقواله...اما المسلسلات والأفلام فنحن نعرف قيمة الأفلام ونوعيتها التي تقدمها تلفزتكم 2Mو التي تجمع بين عياقة الارجنتين وفسوق افلام الأتراك .ومسلسلاتهم.....
35 - قناة التفاهة في رمضان !! الأحد 19 أبريل 2020 - 07:45
اعتاد قناة دوز .. اﻻستخفاف بالمشاهدين افﻻم مساسﻻت بعيد كل البعد عن تقاليد وعادات الشعب المغربي ، اما البرامج الثقافية والوثائقية الجادة نادرة اما البرامج الدينية في خبر كان ، وان كانت في بعض الأحيان ، فتفتقر الى الموضوعية والمصداقية ، وبعيدة عن اهل العلم والمعرفة واﻻختصاص !! و ككل مرة متى يعلنون نفوق 2M.
36 - Covid-19 الأحد 19 أبريل 2020 - 07:50
دوزيم تزرع ما سيحصضه المغرب لاحقا من وعي وتوجه فكري، والآن المملكة تعاني فقط في احتواء المواطنين و إقناعهم بالجلوس في البيوت وعدم الإختلاط. مازلنا نمضي إلى الهاوية...
37 - سامي الأحد 19 أبريل 2020 - 08:16
أين البرامج الدينية ؟
أربع مسلسلات على الريق.
أنتمنى من هذه القناة أن لا تطلب الدعم من صندوق كرونا هي أيضا .
38 - simo danmark الأحد 19 أبريل 2020 - 08:27
الدوزيم لم تأت ولن تأت بالجديد.....الخردة هو شعارها..،قناة لا صوت ولا صورة كانها تعيش في العصر الحجري مقارنة مع التكنولوجيا المستعملة في القنوات العالمية..لا اراها اصلا
39 - عنتر الأحد 19 أبريل 2020 - 08:52
عوتاني دوزيم عاود البرامج الحامضة وهادشي بزاف
40 - شهر الغفران الأحد 19 أبريل 2020 - 08:55
اتقوا الله أيها الناس، رمضان مناسبة عظيمة للتقرب إلى الله بالقرآن، الصدقات، الصلاة، التهجد....يا من تريدون العفو والمغفرة والرحمة.
41 - Yahya biladi الأحد 19 أبريل 2020 - 09:31
برامجها الرمضانية داءما ليست في المستوى المطلوب....الحموضة غي كل شيء.
برامج الضحك على الدقون.ولا برنامج واحد للفقه والدين.
42 - أبو أدم الأحد 19 أبريل 2020 - 09:38
اسمحوا إخواني المغاربة أن أدلي بدلوي كمواطن يغار على قيم بلده. قناة 2M أصبحت تشكل خطرا على الذوق السليم وتحاربنا بشتى الطرق داخل بيوتنا بإفساد اﻷخﻻق وهدم كل القيم. أين الهاكا بل أين المسؤولين من علماء دين وحكومة وبرلمانيين؟ لماذا هذا الصمت على كل هذه المهازل والخزعبﻻت التي تنفر وتصيب بالغثيان؟ ثم لماذا هذا ﻻ يحاسب كل المسؤولين الذين ينفثون سمومهم في جسد المغاربة دون خجل وﻻ رادع؟ الصامت على الحق شيطان أخرص وأعمى.
43 - yassine الأحد 19 أبريل 2020 - 09:56
مبغينا والو من التفاهات ديالكم سنين وانتما كتضحكو علينا اشنو ربحنا. الناس راها كتموت بجوع وكورونا بقات لينا غير الفراجة. الفراجة راها فيها. الله يرحم الوالدين لما غلقو علينا قناة دوزيم راه مبقيناش باغينها حيت ولات حامضة بزاف وكلخات الشعب...
44 - محمد الأحد 19 أبريل 2020 - 11:08
يامن تحاربون الله ورسوله ومصرون على عنادكم ولقد تبين من خلال هده الجارحة ان هؤلاء لايسمن ولايغني من جوع فلمادا هدا التضيع للوقت وللحياة فإن لم تتعظوا من هدا الوباء الرباني فمتى تتعضوا حتى تنزل جهنم وتروها بأعينكم ادا أردتم أن تستضيفهوا استضيفوا علماء الدين وعلماء الطب الفايد وابحتوا عن المخترعين واستضفوهم يا امة تسرار
45 - سي محمد الأحد 19 أبريل 2020 - 11:16
الله يجعل البركة في يوتوب . فيه لبغيتي من مسلسلات دينية . قرآن . سكيتشات فنية ديال المعقول والفنانين الكبار لعندهم النفس والجرأة . أما القنوات ديالنا !!!! العفو يامولانا . شخصيا بيني وبين 2م من كانت ب 250 درهم شهريا أيام المدير بن عبدالله . مرة أخرى الله يجعل البركة في يوتوب . و الأخبار تابعو القناة الفرنسية على اسطرا BFM كي تطلعوا على كل جديد وباء كرونا .
46 - مجاهد الأحد 19 أبريل 2020 - 13:01
لست من هواة النقد الهدام فلا بأس من إخراج الناس من حالة (الستريس) عبر برامج فنية وثقافية شريطة ألا تكون تافهة لان 2M عودتنا على عرض غسيلها كل رمضان.
47 - مغربي الأحد 19 أبريل 2020 - 15:21
واش زعما 2m ماغاديرش الحجر الصحي و نتهناوا منها ف رمضان.
48 - غيروا مؤذنكم الأحد 19 أبريل 2020 - 16:11
شهر رمضان شهر عبادة وذكر واستغفار...تستغله هذه القناة العمومية الفاشلة في ابرام صفقات مشبوهة وفرض اوجه مملة على المغاربة ..بدءا بالفد ووو وانتهاء ا برضوان العلالي ....قناة لا تربطها بالهوية المغربية والدينية أية صلة ..ما أراه فيها هو لحظات رفع الاذان .لذلك طلبي هو تغيير ذلك المؤذن لانه كما تريدون لايبعث على الخشوع بتاتا...
49 - rahimoun الأحد 19 أبريل 2020 - 18:05
نحن الان فكورونا ماعندنا لا مبدعين ولا مفضلين ، اصحابنا الان هو قوت يومي والمعيشة التي اصبحت جد جد مرة مع هذا الفيروس لقاتل او نتوما مزوقين علينا واسيرو الله يعفو عليكم واتوبو لعل الله يحد البءاس عنا ، الشعب يحتضر و 2m في سبات متعمد لتخريب ما تبقى من قيم في شهر الرحمات والاستجابة ، اموال الشعب تهدر وتضيع بضحك اواللعب كفانا استحمارا ، انشري يا هسبريس وسجل يا تاريخ.
50 - الشلح الأحد 19 أبريل 2020 - 18:20
البرنامج في شهر رمضان، هو الصيام، والقيام و القرآن و الدعاء و الدكر و و و عسى أن يرفع ربنا هذا الابتلاء "واتقوا يومآ ترجعون فيه إلى الله" صدق الله العظيم
51 - ليلى أبو حميد الأحد 19 أبريل 2020 - 19:45
كنا نتمنى عودة الفنانة الكبيرة خديجة أسد والفنان سعد الله عزيز، والفنانة حنان الفاضلي وغيرهم من الفنانين المهاجرين الذين ورغم غيابهم بسبب الهجرة ظلوا مؤثرين في المشاهد، فمن ينسى حنان شو وسوبر حادة وللالا فاطمة وكاريكاتير وصور ضاحكة وغيرها من اعمال خالدة
52 - عبدالله العلوى الاثنين 20 أبريل 2020 - 05:28
لا تنتظروا من التلفزة المغربية بشقيها ان تقدم لكم فواءد واكر رمضان وما يجب ان يتحلى به المسلم في هذا الشهر وغيره
لا حق لنا في التعقيب على ما تخطه التلفزة من مسلسلات تافهة ساقطة تريدن غبنا وحزنا وكراهية في فتحها ومشاهدتها
برامج تصرف عليه الملايين وتستفيد منها جماعة من المرتزقة الذين يظنون بانهم فنانين ( حاشاكوم)
كنا نامل في هذه الظروف التى يمر منها المغرب والعالم كله ان تقدم لنا التلفزة مسلسلات دينية اخلاقية ادبية تحكى لنا ما تركه اجدادنا من تقاليد عريقة في الأدب والاخلاق والدين ، لكن القاءمبن عليها لا اخلاق لهم قطعيا لان ما يقدمونه لنا يدل على ثقافتهم وأخلاقهم وعاداتهم الدخيلة علينا وعلى مجتمعنا
مع اننا نساهم بأموالنا في دعم التلفزتين بضريبة السمعى البصري التى فرضت علينا ضدً ارادتنا ورغم أنفسنا تقطع من اموالنا لتصرف على هذه الجماعة الانتهازية وعند الله الحساب لاننا لم نوافق على أداءها جملة وتفصيلًا
اعلموا ان ما تنشرونه من وقاحة وردالة ومسخ ستحاسبون عليه ان شاء الله تعالى ولَن نسامحكم في أخذ اموالنا كل شهر رغم أنفنا
فعند الله الحساب
فقدموا ما شئتم فلن نرضى عنكم
53 - rommani wad الأربعاء 22 أبريل 2020 - 12:38
هناك مسلسلات تافهه ستقدم في رمضان وفين هو الفن على 2m ليسه الممثل المناسب في المكان المناسب تمثيل تافه لاوجود للحس الفني هناك تجارة أو دوز ( أتخلص ) الفن مشا مع ماليه.....
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.