24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | نقابيون ينتقدون "تراجعات خطيرة" بإذاعة مكناس

نقابيون ينتقدون "تراجعات خطيرة" بإذاعة مكناس

نقابيون ينتقدون "تراجعات خطيرة" بإذاعة مكناس

انتقد المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية لعاملي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ما أسماها "التراجعات الخطيرة التي تعرفها إذاعة مكناس على مستوى حقوق العاملين"، مطالبا بضرورة تدخل المدير العام "لوضع حد للخروقات والتجاوزات المتكررة من طرف المسؤولة التي تطال العاملين".

هسبريس حاولت التواصل مع مديرة الإذاعة الجهوية بمكناس، إلا أنها رفضت الرد على الانتقادات التي تطالها، مؤكدة أنها قامت بكل ما يلزم على المستوى الإداري، وموكلة مهمة الرد لمسؤولي التواصل على المستوى المركزي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

النقابة قالت إن "الممارسات التعسفية" جعلت العديد من الكفاءات تهاجر إلى محطات وقنوات أخرى داخل وخارج البلد، منتقدة ما أسمتها "حالة الاحتقان التي تعرفها الإذاعة الجهوية مكناس ومجموعة من المحطات الجهوية بسبب تصرفات وتعسف بعض المسؤولين وتردي الأوضاع المهنية".

وقالت النقابة ضمن بلاغ لها: "توصلنا بمجموعة من الشكايات حول الممارسات والأساليب التي تنتهجها المسؤولة بالمحطة، بسبب تجاوزاتها المتتالية ضد العاملين بدون حسيب ولا رقيب، آخرها كانت شكاية للتقني الإعلامي فيصل السعيدي حول السلوكيات غير المهنية التي تعرض لها من طرفها، ثم رسالة رفع تظلم للصحافي جمال فواسي حول رفضها بشكل تعسفي أكثر من مرة طلب عطلته الإدارية".

وتتابع النقابة: "قمنا بتوجيه رسالة إلى مديرية الموارد البشرية بتاريخ 15 ماي 2020، نخبرها بالظلم الذي تعرض له التقني الإعلامي فيصل السعيدي، لكن لم نتوصل بأي جواب و لم نر أي تدخل من طرف الإدارة المركزية لتتراجع المسؤولة عن تصرفاتها".

وتشدد الهيئة ذاتها على أنها "تندد وتشجب كل هاته التعسفات التي تعتبر شططا في السلطة، وخرقا سافرا للمساطر الإدارية والقوانين التي تحكم المؤسسة؛ كما تعتبرها ضربا من ضروب العبث والتسلط الذي أصبح يطبع تدبير الإذاعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مغربي السبت 23 ماي 2020 - 03:57
تراجعت خطيرة....سببها الحقيقي هم النقابات لا غير هم أصحاب الفتن والفوضى في جميع المرافق بالمغرب.
2 - السعيدي السبت 23 ماي 2020 - 04:07
أنتم أيها النقابيون أصحاب الإذاعة في مدينة مكناس، عاد فقتوا من النعاس، ألا تدرون بأن مكناس مدينة منكوبة على جميع الأصعدة سواء اجتماعيا واقتصاديا ورياضيا وثقافيا وووو..... ، ومن هم سبب هذا التدهور، أظن بالدرجة الأولى هم أنتم، الإعلام بصفة خاصة باعتباركم من أهل المدينة "وسلطة رابعة" ولكم دور كبير في التغيير والتأثير الإيجابي على المسؤولين المدربين للشأن المحلي للمدينة وللساكنة.
ولكن سامحكم الله، أنتم في سبات عميق، اللهم إذا كانت مصلحتكم الخاصة فذلك شيء آخر.
3 - حسن السبت 23 ماي 2020 - 04:11
ليست هذه اول مرة في مكناس، بل مثل هذا في كل الإدارات العامة والخاصة وحتى في المحاكم، كيف يعقل أن يتم تحفيظ شكاية دون الاطلاع على ملابساتها ولا التحقيق فيها ودون استدعاء الطرفين للبث ليصبح المظلوم ظالما وذلك يدل على تزوير المحضر من الدرك الملكي أو أي جهة أخرى..... ؟؟؟
4 - [email protected] السبت 23 ماي 2020 - 05:09
لقد كنت ءتابع برامج كل الءذاعات في زمن الثمانينات والتسعينات لما كان لها من ءثر في تهذيب الذوق ءيام الكوراري وءبو الصواب ومسلك ميمون والءزمي وءمينة السوسي ومشبال ووو، ءما زمن الءلفية ٣ فقد فقد الءعلام طعمه ونكهته بدافع التطوير المزعوم
5 - مواطن غيور السبت 23 ماي 2020 - 19:10
للأسف جل النقابات في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نقابات خبزية مصلحية همها الأساسي الضغط على الإدارة لتحقيق مصالح شخصية وانتزاع بعض الامتيازات لفائدة بعض منخرطيها بعيدا عن أي غيرة أو دفاع عن مصالح المستخدمين . ولكم أن تمعنوا النظر في قيادات هذه النقابات والمنضوية تحت لوائها ،كلهم أو جلهم مستخدمون وعمال فاشلون .
6 - عبد اارحيم السبت 23 ماي 2020 - 23:31
من الطبيعي ان نرى هذا النوع من المسؤيلين، الذين يتمادون في خرق القوانين، هذه المسؤولة الغير النزيهة معروفة بجبروتها لا لشيء سوى لانها تنحدر من الاقليم الجنوبية، لقد سبق لها وان طردت العديد من الصحفيين الاكفاء لانها تخاف على منصبها مما تسبب في هزالة الانتاج الاداعي، لهذا نود من السيد العرايشي ان يتدل ليعيد هذه الطامة الى اطارها الحقيقي وتغييرها بكفاءات، فالصحافيون المقتدرون موجودون بكثرة.
7 - FOX الثلاثاء 26 ماي 2020 - 11:49
الحمد لله المغاربة عاقو ولم تعد تنطلي عليهم حيل النقابات الخبزية التي تتسلق على الخزعبلات وتصطنع المشاكل لتتصيد الفرص للضغط على المسئولين دون أن تكلف نفسها عناء التحقق من حقيقة الشكاوى المزعومة لان هدفها خلق المشاكل وبمجرد إغواءها بمناصب المسؤولية تعود إلى أوكارها وتبلع ألسنتها وتغير جلدها وانتماءها .وتا نوض را كلشي عاق .
8 - JOCK الثلاثاء 26 ماي 2020 - 12:24
للأسف نقابة ميكروسكوبية تتحرك للمطالبة بعطلة صحافي في زمن كورونا .بكري دافعنا عن الوطن وتجندنا لحمايته في زمن الكوارث .هزلت –خليني ساكت الصحفيين يغطيووا الكوارث والحروب وهذا ماقدروش يواصلوا العمل ديالهم من داخل الاستوديوهات –ناريييييييييييييييييي.
9 - الحجباوي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:52
أنا من متتبعي إذاعة مكناس ومن المعجبين بمستوى برامجها ، كما كانت لي فرصة التدرب بهذه الإذاعة ، وكنت ألقى المعاملة الطيبة والحسنة من السيدة المسئولة – على عكس تصرفات بعض العاملين الذين لايقدمون لك أي دعم او تكوين بل يحرضونك على عدم الاستمرار في هذه المهنة وينفثون فيك سموم الكراهية والبغض واليأس - كلمة حق في زمن الباطل
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.