24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.31

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "رايتس ووتش" تدعو الخلفي إلى إلغاء منع توزيع مجلتين بالمغرب

"رايتس ووتش" تدعو الخلفي إلى إلغاء منع توزيع مجلتين بالمغرب

"رايتس ووتش" تدعو الخلفي إلى إلغاء منع توزيع مجلتين بالمغرب

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى إلغاء المنع من التوزيع داخل المغرب الذي طال العدد الأخير لكل من المجلتين الفرنسيتين "لونوفيل أوبزرفاتور" و"لو بيرلان"، والامتناع في المستقبل عن منع المطبوعات في حالات، مثل حالة عدد المجلتين المذكورتين.

وقالت المنظمة الحقوقية على لسان إريك غولدستين نائب مديرها لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رسالة احتجاج إلى الخلفي إنها أصيبت بالدهشة عند قراءة تصريحات نُسبت إليه يعتبر فيها "أن هناك قرارا من الأمم المتحدة يحظر أية إساءة للدين"، مؤكدة أن ما ذهب إليه الخلفي، في تبرير قراره الصادر في 3 فبراير 2012 تحريف للقانون الدولي ذي الصلة، شارحة أن الأمر يتعلق -إذا نقل كلام وزير الاتصال بدقة- بالمادة 20 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي يحظر بالقانون أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف، وأوضحت "هيومن رايتس ووتش" أن بعض المسلمين يمكنهم أن يعتبروا تمثيلا مصورا لله تعالى كما نشرت "لونوفيل أوبزسرفاتور"، أو للرسول صلى الله عليه وسلم كما نشرت "لو بيرلان" إساءة، لكن لا يمكن في رأي المنظمة الحقوقية مساواة نشر مثل هذه الصور تلقائيا مع الدعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف.

وأكدت رسالة "هيومن رايتس ووتش" أن التشهير بالأديان قد يسيء إلى الأشخاص ويجرح مشاعرھم الدينية ولكنه لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر انتهاك حقوق ھؤلاء الأشخاص، بما في ذلك حقهم في حرية الدين، منتقدة استناد الخلفي في قرار منع المجلتين المشار إليهما على ما اعتبره قرارا أمميا يحظر أية إساءة للأديان، بغض النظر تماما عن مسألة ما إذا كانت الصور المنشورة في المجلتين تشكل "إساءة" إلى دين.

كما انتقدت الرسالة الاحتجاجية نفسها تصريح الخلفي بأن منع عدد المجلتين اللتان اعتُبرتا تتضمنان صورا مسيئة للدين الإسلامي، ليست له علاقة بحرية التعبير، مشيرة إلى أنه لا يمكن إصدار قرار المنع ثم الإعلان بعد ذلك أن حرية التعبير لم تتأثر، مشددة على أن المنع ينتهك في رأيها حق المغاربة في قراءة أو عدم قراءة المنشورات التي يختارونها، بعد شهور فقط من تصويتهم على دستور جديد ينص على الحق في حرية التعبير وحرية الصحافة، ولا سيما في الفصل 28، الذي ينص على أن حرية الصحافة مضمونة، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من الأشكال.

ودعت "هيومن رايتس ووتش" في ختام رسالتها الخلفي إلى مراجعة العديد من القوانين المغربية التي اعتبرتها تحد من حرية التعبير وحرية الصحافة، والسعي لإلغائها أو مراجعتها، لتنسجم مع التزامات المغرب بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان ومع أحكام الدستور المغربي الجديد.

وكانت وزارة الاتصال قد قررت بداية فبراير الجاري منع العدد الأخير لمجلتي "لونوفيل أوبزرفاتور" و"لو بيرلان"، على خلفية إساءتهما إلى للدين الإسلامي، بعد نشر الأول لصورة تزعم أنها للذات الإلهية، ونشر الثانية لصور مشوهة زعمت أنها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأكدت الوزارة حينها أن "هذا المنع لا علاقة له بحرية التعبير حيث يمكن للمجلتين دخول السوق المغربية بشرط عدم تضمنهما هذه الصور" مشيرة الى أن الحكومة المغربية أعدت برنامجا للتواصل مع الناشرين الفرنسيين للحيلولة دون تكرار هذه "الإساءات المخالفة للمواثيق الدولية التي تحظر الإساءة للأديان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (188)

1 - مول السباط السبت 11 فبراير 2012 - 11:17
نتمنى من الإخوان دعات الحريات الفردية أن يشرحوا لنا ماذا يسمون هذا.
الغرب صاحب الوجهين يستمر في تعاليه بقيم لا تعتبر و لا تهتم أصلا لبنيات المجتمعات الغير غربية.
2 - tetuani السبت 11 فبراير 2012 - 11:18
الكراهية والعنصرية هو احساس وليس مصطلحات مكتوبة في المواثيق وما كتبته المجلتين نحن من نحس باسائته لنا وبالتالي مافعلته الوزارة هو عين الصواب ولسنا في حاجة لنصائحكم
3 - Ismail السبت 11 فبراير 2012 - 11:23
الشعب المغربي ليس بحاجة لمثل هذه المجلات،ومنعها هو الصواب
4 - عدوالامبرياليه السبت 11 فبراير 2012 - 11:24
منظمه صهيونيه بامتياز.اين هذه المنظمات التي تدعي حمايه حقوق الانسان من جرائم الصهيونيه وامريكا.حريه الراي بالنسبه لها: التطاول على مقدسات المسلمين وازدرائها.ماذا لو تعلق الامر بمساله التطرق الى الساميه او المحرقه المزعومه ..هل كانت هذه المنظمات البائسه ستقف مع حريه التعبير كما تراه بمنظارها المعوج.تبا لازدواجيه المعايير.
5 - ادريس السبت 11 فبراير 2012 - 11:25
،،ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ،،
6 - مواطن عاقل السبت 11 فبراير 2012 - 11:26
حاجة واحدة يجب توضيحها هل لم تبق لنا سيادة على ارضنا؟ الكل اصبح يفرض على الحكومة ما يجب ان تفعله رغم انها حكومة منتخبة وتمثل الشعب.
7 - مواطن السبت 11 فبراير 2012 - 11:26
لا حول ولا قوة الا بالله
ارجو من السيد الخلفي عدم الانصات لترهات هذه المنظمة المشبوهة
وهذا تدخل سافر في سيادة دولة المغرب.
8 - المجدوب السبت 11 فبراير 2012 - 11:28
السلام عليكم : لماذا لم تدعوا هذه المنظمة الحاقدة "هيومن رايتس ووتش" على دين محمد (ص) بالكف عن أذى المسلمين وعقيدتهم ؟ إن هذا لشيء عجاب ....! وأدعو الخلفي إلى عدم الإستجابة لهؤلاء الأوغاد ، أحذرك من سخط الله ورسوله ، قال تعالى : (( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ # مَا لَكُمْ لاَ تَنَاصَرُونَ # بَلْ هُمُ اليَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ )) سورة الصافات. ( 24_26) .
9 - mohamed السبت 11 فبراير 2012 - 11:34
a chaab avec toi mr. alkhalfi ,, n ecoute pas a raitss wortch,,, cest notre democratie
10 - fanine السبت 11 فبراير 2012 - 11:35
الله يعطينا وجهكوم. تسبون الدين والاسلام بكل جرئة و.تريدون من بلد مسلم مثل المغرب. ان يسمح للصحافة الصفراء التي تحتقر الاديان وتضع صور مشوهة للاسلام .لبيع اكبر عدد ممكن.وتريدون منانحن احفاذ طارق ابن زياد ووووووووو. ان ندفع الاموال في المغرب لنتفرج على من يسب الاسلام .انها مهزلة هيومن رايتس وتش. تصطاد في الماء العكر. انهم يبحثون عن حرية الغاب في هدا العالم . اقتلني او احرقني او اعدمني قبل ان تخبرني بانك ستسب الله ورسوله. تحية للخلفي انت على صواب.
11 - محمد السبت 11 فبراير 2012 - 11:35
نحن معك سي لخلفي لا تلتفت للكاذبيييييييين
12 - مصعب السبت 11 فبراير 2012 - 11:36
انا متيقّن ان الحكومة الفرنسيية او الامريكية كانت ستتعامل بالمثل لتحمي عقيدتها و كرامتها . نحن المغاربة "حيطنا ملشي قصير" لكي تُرسَلَ الينا "الافكار الخامجة ديال الغرب" .
13 - Chute FC السبت 11 فبراير 2012 - 11:42
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . أحسن شيئ فعلته الحكومة لحد الآن هو منع هذه المجلات الوقحة من الدخول إلى أرض إسلامية يقودها أمير مؤمنين و حكومة إسلامية . لو - لا سامح الله - تم قبول دخول هذه المزبلة إلى بلدنا فستفقد الدولة مصداقيتها إلى الأبد . بارك الله فيك أيها الوزير ، هذه بادرة ستخفف على الأقل الصدمة التي أصابتنا بعد البيان الذي صدر بعد أحداث تازة والذي يذكرنا بعصر البصري ...غفرنا لكم هذه الكبوة ونتمنى لكم كل التوفيق ، ولكل امرء ما نوى وإنما الأعمال بالنيات وبالتوفيق إنشاء الله
14 - مصطفى المغربي السبت 11 فبراير 2012 - 11:42
Nous sommes le peuple de "Vous avez votre religion à laquelle vous croyez, et moi j'ai la mienne qu'Allah a agréée pour moi"
15 - سلمى السبت 11 فبراير 2012 - 11:44
لا نريد مجلاتكم ولا معلوماتك تسبون ديننا و تسؤون الى رسولنا وتقول نريد ان نلغي المنع ، الحمد لله ان وجد اخيرا من يمنع مثل هده الامور عن بلادنا
نعم مع منع اي جريدة او اي مؤالف يسيء لنبينا وديننا
16 - ould aicha السبت 11 فبراير 2012 - 11:44
nous sommes très fière de notre gouvernement c'est le peuple marocain qui a délégué monsieur le ministre d’interdire tout qui ne convient pas à notre culture
laissé-nous tranquille nous savons ou sont nos droits
merci
17 - مغربي يعتز بالهوية الاسلامية السبت 11 فبراير 2012 - 11:46
موقف من بين المواقف التي تتير الاستغراب HRW منطمة امريكية تريد ان تملي علينا ما تراه مناسبا لها دون ان تعير اي اهتمام للتشريع الوطني اللذي يعبر عن ارادة الشعب وكدا مخالفة ما وزد في الصحيفتين للنضام العام المغربي
18 - بدون السبت 11 فبراير 2012 - 11:47
عا لي أبغ ياكل شي اربيعة إدير ليها اسمية. باز.
لم أفهم, أرى النبي صل الله عليه يسب وأبقى مكثوف الأيدي.
حرية التعبير ولاكن لالقدف الدين الأسلامي ورسوله’ ليس لها أي علاقة بحرية التعبير, الدين الأسلامي أمانة على رقبتنا فلندافع عنه
19 - حدو السبت 11 فبراير 2012 - 11:47
المنظمات "الحقوقية" و"الانسانية" الغربية هي دراع (سيف) الغرب "الانساني" الذي تضرب به الدول التي تحاول التحرر من هيمنة الغرب وغالبا ما تسببت تقارير هذه المنظمات (الانسانية) في اصدار قرارات من الامم المتحدة لفرض الحصار ضد بعض الدول وتجويع شعوبها قبل ان تدك بصواريخ وقنابل الغرب وتنتهي باستعمارها او تفتيثها كالعراق والصومال وافغانستان وليبيا والباقي في الطريق.
إننا نتحدى منظمة "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" ومثيلاتهما في الغرب ان يخرجوا ببيان واحد يستنكر تجريم الغرب مجرد البحث في الهولوكوست او التشكيك في الرواية الصهيونية حوله، (وهو مجرد بحث علمي يمكن ان يصيب صاحبه او يخطأ)
فنحن نمنع من حين لاخر عدد واحد من احدى المجلات او احدى الجرائد بشكل مؤقت فقط، اما الدول الغربية فهي اصدرت تشريعات تجرم وتزج في السجن كل من حاول التفكير والبحث والكتابة على ما يسمى بالهولوكوست خارج رواية بني صهيون لتلك الاحداث، فهل الهلوكوست والكلام والبحث فيه اقدس من القرآن والمعتقدات الاسلامية ؟؟
كما اتحدى داث المنظمنة ان تنتقد القانون الذي صدر في فرنسا قبل اسابيع الذي يجرم ايضا التشكيك في ما يسمى محرقة الارمن.
20 - Chnigri Ayyd السبت 11 فبراير 2012 - 11:50
المغرب دولة مستقلة له الحق في أن يبيح أو لا يبيح دخول أي شيء كان ماديا أو معنويا إلى أرضه أو سمائه أو بحره بغض النظر عن صلاحه أو فساده و لا يقبل إملاءات أو لي ذراع من أحد و القانون سيد الجميع بعد الله
21 - مدون السبت 11 فبراير 2012 - 11:52
.. بعض المسلمين يمكنهم أن يعتبروا تمثيلا مصورا لله تعالى أو للرسول صلى الله عليه وسلم إساءة، لكن لا يمكن مساواة نشر مثل هذه الصورمع الدعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف..
←وايه كراهيه و جريمه بعد ازدراء الذات الالهيه (سبحانه عما يصفون) او لشخص الرسول الكريم.
..التشهير بالأديان قد يسيء إلى الأشخاص ويجرح مشاعرھم الدينية ولكنه لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر انتهاك حقوق ھؤلاء الأشخاص، بما في ذلك حقهم في حرية الدين..
←كمن يقول فقئ عين امرئ ظلما وعدونا لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر فقد حياته ولكن يعيقه مدى الحياه لذا لا مشكل في ذالك!!

تاويل خسيس. اقل ما يمكن قوله ان هذه المنظمات التي تدعي الانسانيه لا تابه ان اعتدي على كرامه الافراد ماداموا مسلمين.فلا تستحق ان نابى لها.
22 - خالد من ورزازات السبت 11 فبراير 2012 - 11:54
حرية التعبير و الراي هذا شيء لانختلف عليه ولكن ان نسيء الى اي رسول وخصوصا محمد (ص) و الى الله بواسطة بعض الزنادقة عن طريق بعض الرسوم الكاريكاتيرية وتوظيف هذه الرسوم لاغراض سياسية هذا ما لا يقبله العقل. ان
هيومن رايتس ووتش نسيت ان هذه الحكومة هي ممثل الشعب المغربي المسلم الذي لا يقبل اي اسائة لا الى الخالق و لا الى الرسل و بالتالي لا يمكن لها ان تضغط عليها . و اتعجب لماذا لا تنشب هذه المنظمة في فضائح مختلفة : صبرا ةشاتيلا و المجازر الاسرائيلية و المجازر الامريكية سواء في العراق ، لبنان ، ىليبيا ، الفيتنام ، الصومال ، سوريا من خلال التوار؟
فلتعلم منظمة هيومن رايتس ووتش ان الاسائة الى الله والى الرسل خط احمر لا يمكن تجاوزه وان اجندتها مفضوحة ، وان الدفاع عن هذا الاعلام المتطرف لا يمكن هضمه من طرف المغاربة المسلمين الغيورين على هذا الدين.
23 - حفيظ المغربي السبت 11 فبراير 2012 - 11:54
واصل الطريق أيها الوزير المحترم ، فالشعب المغربي الحر ورائك ومعك وسيظل يشجع خطواتك المباركة.بارك الله فيك
أما قرارات *هيومن رايتس ووتش* لا تعد سوى تغريدات ألفناها وتعمل من خلالها دائما وأبدا إلى زرع وباء الفتن في المجتمعات الراقية والأصيلة،ولو كانت حقا هاته المنظمة ومثيلاتها يهمها الأنسان ، لأوقفت الدماء في سوريا وخففت الحصار في غزة وساهمت في النقص من نسبة الجوع في الصومال...
إرحلوا عنا يا عملاء الصهيونية......واصل معالي الوزير عملك الرائع
24 - khalid السبت 11 فبراير 2012 - 12:02
السلام عليكم
اسي لخليفي هداك لقرار هو عين الصواب وحنا ماكيهمنا لاقانون دولي ولا زفت و اي اساءة للرسول صلى الله عليه وسلم مرفوووووووووووضة ولو غير بالنية ولرجعو هادوك تاني حنا مستعدين نخرجوا حتا تمنعو ولو قتلنا
فداك روحي وابي وامي يا رسول الله وفداك كل البشر
25 - خالد السبت 11 فبراير 2012 - 12:02
و هل تشاور الغرب مع المسلمين قبل تحديد ماهية حرية التعبير؟؟؟ من تطاول على الله تعالى أو أحد رسله عليهم السلام لا يستحق أن يدافع عنه، فلينشروا أزبالهم في بلدانهم. و تحية للحكومة التي منعت المجلتين. خافو من الله قبل ان تخاف من رأي هيومان رايثش
26 - radomag السبت 11 فبراير 2012 - 12:04
نعم المغاربة صوتوا لحرية التعبير و لكن قبل دلك صوتوا لحزب العدالة و التنمية لمرجعيته الدينية لكي لا يقترب أحد من مقدساتنا .أما ادا كانت هيومن رايتس يهمها المغاربة ,وهدا مالاأظنه, فلتعلم ان اهم شيء في حياة المغاربة هي دينهم الاسلامي و عندما تمس معتقداتهم تمس حريتهم الشخصية فردا فردا.
السيد مصطفى الخلفي لاتستمع لهؤلاء فالله معك و نحن معك ومن معه الله فالكل لايهم
المغاربة مسلمون و حتي اليهود المغاربة لن يقبلوا هده الاساءات
والسلام
27 - khlid السبت 11 فبراير 2012 - 12:04
ماريد ان اطرح سؤالا . هده المنظمة الودودة الرائعة المدافعة عن حقوق الانسان و التعبير وووو .لمادا عندما تعكس الصورة و يخرج بعض المفكرىن او المؤرخين لمناقشة بعض القضايا من قبيل الهولوكست مثلا يسجنون و ةيغرمون ويعاملون كالجردان .والسؤال هو من انتم من انتم بطريقة القدافي والسؤال موجه للمنظمة او لمن ينوب عليها
28 - Proverbe السبت 11 فبراير 2012 - 12:04
Qui sème le vent, récolte la tempête
29 - الصافي السبت 11 فبراير 2012 - 12:07
قرار الوزير في هذا الشأن صائب. ما الغاية من نشر مثل هذه الصور؟ هل فعلا يعتبرون فعلتهم هذه من الحقوق الفردية الواجب السماح بها؟
ما الذي تقصده هذه المنظمة عنذ قولها "أن التشهير بالأديان قد يسيء إلى الأشخاص ويجرح مشاعرھم الدينية ولكنه لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر انتهاك حقوق ھؤلاء الأشخاص، بما في ذلك حقهم في حرية الدين"؟
عجبا لهؤلاء، يقومون بالتنظير في الحقوق وفي مشاعر الناس دون أدنى مراعاة لأحاسسيسهم. وهذه الإساءة أقوى وأعظم من الشعور بهضم الحقوق.
لذا يجب على هؤلاء التعقل واحترام الاخر في كل يعتقده دون التجرؤ على مثل هذه الخطوات الغير مقبولة.
Il faut que cette organisation recule et termine avec ce genre procédés. je ne voix aucune explication probante pour publier ces photos au nom de liberté d'expression chez les Marocains. La liberté oui, mais qu'ils sont les limites de cette liberté? peu importe chez eux comment sentira une grande proportion de Marocains de tout abus concernant surtout leur religion l'Islam.
30 - atlasi السبت 11 فبراير 2012 - 12:08
الشعب هو الذي اراد منع دخول مثل هذه المجلات النجسة الى بلدنا و نتمنى ان تمنعو انتم ايضا في التدخل في اشياء بعيدة عنكم
31 - مغربي و كفى معتدل السبت 11 فبراير 2012 - 12:12
قل له أسي الخلفي أننا نحن الشعب المغربي ضد نشر مثل هذه الصور التي تمثل نبي الله محمد صلى الله عليه و سلم الذي اصطفاه الله للإنسانية جمعاء في صورة غيل لائقة بمقامه العالي بالله ..قل له و لو كانت الآلة المصورة في عهده صلى الله عليه و سلم لما استطاعت أن تنقل لنا ملامحه الربانية و صدره الذي شرحه الله و أيديه اللذان قهرا الظلم و اللا مساواة بين العباد ...قل له نحن مليار مسلم على وجه البسيطة لا أحد تجرأ على فعل ذالك فما بالك بكاريكاتوري رديء الفهم و التصور و قليل العلم يتجرأ على هذا الفعل.. أما تصوير و حتى تصور الذات الإلاهية فهي صورة حقيقية للإفلاس الفكري و المعنوي..
32 - ابوسهيل السبت 11 فبراير 2012 - 12:12
تحية وتقدير الى السيد وزير الاتصال فما فعله ازاء المجلتين يعد واجبا شرعيا وقانونيا ولا يصادم ابدا حرية التعبير وحقوق الصحافة ونحن مع كل تعبير حر مالم يمس ثوابتنا المقدسة وبالاخص الدينية والتي يعتبر المساس بها باي شكل من الاشكال اشعالا لفتيل التطرف والتعصب لا يعلم احد عواقبه الخطيرة فهداكم الله ابتعدوا عن ربنا ونبينا والا فالمكر السيئ لا يحيق الا باهله وما دون مقدساتنا فنحن نرحب بكل تعبير وراى وتعليق حر
33 - من الجالية البلجيكية السبت 11 فبراير 2012 - 12:15
فلتعلم هذه المنظمة ان المغاربة يرفضونها لانها تكيل بمكيالين و اتحداها ان تطبق حرية التعبير و حرية الصحافة في من ينتقد اسرائيل التى تخرق جميع القوانين الدولية و الحقوقية و غيرها .هذه اللغة الخطاب المزدوج هرمنا منه المغرب دولة ذات سياسة و المجتمع المغربي مسلم و لن نسمح بالتدخل في الشأن الاسلامي تحت مسمى حرية التعبير .انتم منظمات مسلطة فقط على الدول العربية الاسلامية لأنكم اجندتكم معروفة .المسلمون في الغرب محرومون من كل شئ وةلم نسمع يوما تنديد من هذه المنظمة البائسة اما ماضيها في العداء للوحدة الوطنية المغربية فهو معروف وةلن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم . 
34 - امازغيي السبت 11 فبراير 2012 - 12:16
اقول لهذه المنظمة الماسونية نحن نؤمن بالله ونعبده حق عبادته ونحب نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ونبينا علمنا مكارم الاخلاق فشتان بيننا وبينكم يادعاة الالحاد عقيدتنا خط احمر نموت دفاعا عنها والله متم نوره لو كره الكافرون فموتو بغيظكم فنحن ممسكون بالعروة الوثقى وسنلقى الله بها وانتم الى جهنم وبئس المصير ياعباد الدنيا غركم تقدمكم العلمي لاتفرحو الارض سيرثها عباد الله الصالحون واذكركم بان العلوم اللتي عندكم جلها جائتكم من الحضارة الاسلامية بلاندلس وانتم ذلك الوقت كنتم تعيشون كالحيوانات وتحرقون العلماء الدنيا احوال فلاتغترو لله مولانا ونعم النصير.
35 - marsawi السبت 11 فبراير 2012 - 12:17
إريك غولدستين تحريف للقانون الدولي ذي الصلة، شارحة أن الأمر يتعلق -إذا نقل كلام وزير الاتصال بدقة- بالمادة 20 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي يحظر بالقانون أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف، وأوضحت
اليس هدا بتحريف للقانون الدولي اليست دعايتكم بدعاية الى الكرهية انتم تضنون بان نشر هده الصور بدعو الى الكرهية
إريك غولدستين العدلة و التنمية معكم ادرى بالدين منكم .الله انصر محمد السادس وفريق بنكران سير على براكة الله
36 - عـلـي السبت 11 فبراير 2012 - 12:17
لا تهتم بهذه التصريحات يا مصطفى الخلفي لأنهم يحاولون بتلك رسومات جس نبض الحكومة الجديدة و بما أن الشعب المغربي ورائك فلا تعرهم إهتمام
وأقول لهذه المجلات ::::

دينا خط أحمر
37 - abou adam السبت 11 فبراير 2012 - 12:19
بسم الله الرحمن الرحيم
في جميع دول العالم تحرم "الأساءة" إلى اليهود تحت قانون معادات السامية مع العلم أن إسرائيل تقترف أبشع الجرائم ضد الانسانية و لا تحرك معظم هاته المنظمات ساكنا.سياسة الكيل بمكيالين.
38 - doukali83 السبت 11 فبراير 2012 - 12:20
Nous aussi nous vous demandons d’arrêter d’attaquer notre religion et de et de servir les intérêts des sioniste, voila
39 - lhass السبت 11 فبراير 2012 - 12:21
اعدروني. أنا لم أفهم بعد الحرية التي يتكلمون عنها
هل الحرية هي الاساءة الى أمة
هل الحرية هي العبت بمشاعر مليار مسلم
هل الحرية هي تجسيد الدات الالهية والرسول صلى الله عليه وسلم

لنفرض جدلا أن صحيفة مغربية تحدتت عن المحرقة. ماذا سيقع؟
40 - Patriot السبت 11 فبراير 2012 - 12:22
il faut que les média des pays musulmans parlent plus souvent de l'extrémisme juif et cretien.faut parler de leur passé sanglant et de leur présent .a ce moment la ils vont apprendre a respecter nos sensibilités.nos télés et notre presse leur font toujours des éloges contrairement a leur média qui stigmatisent, nous blèssent et nous humilient!!faut changer les mentalités .
41 - البرجاوي السبت 11 فبراير 2012 - 12:22
حريتي تتوقف عندما أعتدي على حرية الآخر ، و حريتك في الكتابة تقف عندما تعتدي بكتابتك علي سبّا تحقيرا . هذا الأمر تقرّ به المنظمة ، لكن ما تجهله هو أن التحقير من أشخاص المسلمين أهون عندهم من التحقير الذي يطال مقدساتهم . هنا نفترق نحن و إياهم ، يجب عليهم هم أن يحترموا ثقافتنا . ولم منعت أمهم فرنسا النقاب لأنه لا يتلائم مع ثقافتها - مع أنه لا اعتداء في على شخص أو دين - و لم شنوا حملة على مآذن سويسرا ، و في كلا الأمرين اعتداء منهم على حرية أشخاص لا ضرر في حريتهم على الآخر . عجبا لأمثال هؤلاء ، أيحسبوننا عبيدا عندهم . نحن أمة ارتضت الإسلام دينا ، و لم تشأ أن تتعبد إلا لله ، أما هم فقد أوقتهم فلسفتهم في عبادة المادة و الإنعتاق من الأخلاق ، فصارت نفوسهم ترى المثلية حرية ، و الدعارة مهنة شريفة ، العفاف تخلّف ...فعاقبهم الله بأزمة اقتصادية لازالت تنخر في جسدهم و لا أراهم تتركهم إلا صرعى جراء عدوانهم الربوي الرأسمالي الجشع و الذي تجلّى جشعه في مختلف المجالات الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية و الثاقفية . متى كان المستعمر يعلّم المتحرر معنى الحريّة ؟
42 - محمد أناس السبت 11 فبراير 2012 - 12:25
وجب علينا الآن أن نبين لهيومان رايتس واتش أن من يمس ديننا يجرح مشاعرنا و يمس حريتنا في العيش بكرامة و اطمئنان لأن سب رسولنا صلى الله عليه و سلم ,له أعراض نفسية جسيمة علينا و سب ديننا يقلق راحتنا و يزيد من توثرنا.
ما أوده فعلا هو أن يتطوع أحد القراء و يؤسس مجموعة على الفيسبوك للرد على هيومان رايتس واتش و نحن وراءه منخرطون و شكرا
أو أن يبين لنا أحد الخبراء القانونيين كيف يمكن الرد على هده المنظمة الخبيثة
43 - Citizen السبت 11 فبراير 2012 - 12:25
May be you're jalouse because our country still respect God and all the prophet.I understand you it's must be tough for you. Talking about humain rights try to remove French decision about the foreign young graduate that can't work in france even if your compagnies need them, sham one you!
44 - hoochimine السبت 11 فبراير 2012 - 12:26
بسم الله الرحمن الرحيم
الإستكبار الأمركى الصهيوني الإرهابي لا شرعية له في الوجود بعد ما فعل ولا زال !!!
-إحتلال ثم إبادة السكان الأصليون فى القارة الأمركية.
-حرب الفيتنام و كوريا
و...و...و...فلسطين ...ثم العراق و أفغانستان ....
إذن فكيف لها أن تتبجح بحقوق الإنسان و حرية الرأي!!!?
45 - Mmed السبت 11 فبراير 2012 - 12:29
لماذا لم تستنكر منظمة "هيومن رايتس ووتش" ما فعلته المجلتيين اذا كانت فعلا تدافع عن حقوق الانسان كيفما كان جنسه او دينه ام انه حلال علينا وحرام عليكم, تحية للاخ الكريم الخلفي.ان تنصروا الله ينصركم.
46 - حنان ليل السبت 11 فبراير 2012 - 12:31
لا والف لا ووالله هنا سوف يظهر مستواكم يا حزب العدالة والتنمية, ما اخترناكم الا لتقفوا في وجه الفاسقين, هذا بلدنا ونحن احرار نسمح بدخول ما نريد. هم لن يسمحو بكتاب ضد السامية, فما بالكم مايقال على افضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
الموت لهيومن رايتس المنحازين العنصريين. ادعوهم بان يمنعون اسرائيل اكلة لحوم البشر من اللانسانية
47 - ابن ابي العز السبت 11 فبراير 2012 - 12:32
الله يرحم والديك السيد الوزير على ما فعلته
48 - نورالدين السبت 11 فبراير 2012 - 12:33
نعم لحرية التعبير لكن بدون إساءة إلى مشاعرنا نحن كمسلمين، فلا أحد في الغرب يتجرأ عن الحديث حول المحرقة اليهودية بل هناك بعد الدول التي سنت قوانين توصلك إلى السجن بمجرد التشكيك فيها، فلا يزايد علينا اي أحد بحرية التعبير، و أظن أن الجريدتين المدكورتين حاولتا جس نبض الحكومة الجديدة من خلال تلك الصور، لذا نطلب من حكومتنا الصرامة في مثل هذه المواقف كما هم صارمين فيما يخصهم، و لا يهمنا التصنيف الذي تجريه منظماتهم.
49 - الصحراء المغربية السبت 11 فبراير 2012 - 12:35
هاتان المجلتان لم تكتفيا بالإساءة للمسلمين في فرنسا بل تريد الإساءة اليهم من قلب بلد الاسلام المغرب حتى يصعد جيل ترى الطعن في عقيدتنا و يسهل عليه الخروج منها بعد ذلك و هذا ما يسعى اليه الغرب بحماية هذه المنظمات المعروفة لازدواجية الخطاب .على الحكومة الا ترضخ لهؤلاء الذين يريدون سلخ المجتمعات العربية الاسلامية تدريجيا من اسلامها وفق اجندات دقيقة ممولة من جهات لم تعد مجهولة .انظروا أرشيف مثل هذه المنظمات هل سبق لها ان انتقذت اسرائيل على جرائمها التى اجمع عليها الناس . نحن نرفض هذا التدخل السافر في الشؤون المغربية لان الحكومة تمثل الشعب لانه هو من اختارها فلا يحق لهذه المنظمة ان تقول ان المنع يتنهك حرية المغاربة في القراءة فاي قراءة هاته التى تسيئ و تطعن في مقدساتنا باسم حرية الصحافة فالحكومة مسؤولة عن حفظ بيضة الاسلام و شعور المغاربة و نحن لن نبالي بهذه المنظمات العلمانية التى تستمد بقائها من التمويل الصهيوني و اتحداها ان تنتقد اسرائيل على اي شيئ.  تقول هذه المنظمة ان التشهير بالأديان يسيئ الى المسلمين و لا يتنهك حقهم ما هذا المنطق المريض أليست هذه الإساءة تنتهك عقيدة المسلمين
50 - عمر السبت 11 فبراير 2012 - 12:37
الى السيدالوزير الخلفي : لا تراجع عن قرارك فالغرب يستفز المسلمين و يجرح مشاعرهم - الاساءة الى الرسول الاكرم (ص)هية اساءة الى الله عز وجل والمسلين. لذلك وجب المنع النهائي وعدم التراجع- واذا تراجعت فاعلم انك ساعدت الكفار على اساءتهم للحبيب المصطفى (ص) و الحكم معروف و الجزاء عند الله كيفما كان الحال.
الى المغاربة: قاطعوا هذه المجلات و انصروا الحبيب(ص ) الذي ترجى شفاعته.
51 - محمد السبت 11 فبراير 2012 - 12:38
لم يعرف التاريخ نبيا تعرض للإساءة خلال حياته، وحتى بعد موته ب 14 قرنا ، إنه فعلا سيد الأنبياء و المرسلين، ولم يعرف التاريخ أناسا أنذل ولا أخس من أناس يسيؤون ألى شخص مات منذ 14 قرنا.
52 - Bouchaib السبت 11 فبراير 2012 - 12:40
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
53 - SALIM السبت 11 فبراير 2012 - 12:40
نحن احرار في بلادنا نمنع ما نريد و نسمح لمن نريد ام حلال علينا حرام عليكم كما تقول المقولة - كيف تفسرون الغاء النقاب في بلادكم و تحريمه اليس حرية الاشخاص قبل كل شيء حر ان يلبس ما يشاء و كيف يشاء
و نحن كذلك في بلادنا احرار في ما نتخذه من اجرائات - هل يمكن لكم ان تتركوا جريدة تكتب على المحرقة - او على فلسطين - او حتى هذه الكلمات التي اكتبها الان - هل ستمر للنشر ام لا ة,,??????
HV¨. HGLUµV? GG¨LDU
54 - abouadam السبت 11 فبراير 2012 - 12:41
Ils ont parfaitement raison,
Ou est le mal à avoir une caricature du Prophète ou même de Dieu, il faut rester cool.
Demain il vont nous demandé de distribuer les magazines pornographiques aussi car ils n’incitent pas à la haine.
Arrêtons cette mascarade il faut revenir aux sources nous sommes des musulmans attachés à notre religions et à notre prophète, la décision du gouvernement était très intelligente car la diffusion des magazines en question allait être le déclencheur de beaucoup de problèmes.
55 - ARIFI السبت 11 فبراير 2012 - 12:42
AVANT DE DEMANDER MONSIEUR ALKHAKFI VOUS DEVRIEZ DEMANDER LES PAYS OCCIDENTALE OU EUROPÉENNE DE LEVER L'EMBARGO SUR LA LIBERTÉ D'EXPRESSION SUR CE QUI CONCERNE HOLOCAUSTE, DONC BALAYER DEVANT VOTRE PORT AVANT D'ALLER BALAYER AILLEURS
56 - الله نور السموات و الأرض السبت 11 فبراير 2012 - 12:43
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.
57 - benyounes السبت 11 فبراير 2012 - 12:44
رايتس ووتش تدعو الخلفي إلى إلغاء منع توزيع مجلتين بالمغرب، إن المغرب كان يعيش في ظلام دامس مع الحكومات السابقات وكان يصمت على التدخلات السافرة كهذه، حيث كان الوزير لا يستطيع أن يرفض ما يطبق أو يملى عليه من رايتس ووتش وغيرها من أولائك المتدخلين في شؤون الغير، أولائك الذين يزرعون بذور الفتنة داخل المجتمعات العربية و الإسلامية، وخلق فروع و جمعيات مخربة للمجتمع المغربي مدعمة من الخارج بدعوى لإصلاح المجتمع المدني و المساواة بين الرجل و المرأة، ولكن هذه الحكومة الإسلامية تختلف عن سابقاتها، والسبب الذي جعل المغرب في تساؤل مستمر من أعداء الإسلام، ونحن كشعب اخترنا هذه الحكومة لتكسر أحلام و فضول الصهاينة كيفما كانوا، شكرا السيد الوزير على عملك النبيل ومنعك للمجلتين ونتمنى أن تشدد الحراسة على المجلات التي لها صلة بالخارج و مراقبة الجمعيات الممولة من غير الدولة..
58 - moi السبت 11 فبراير 2012 - 12:45
يا عيني على التعليل...... حريتك يا مدام تنتهي عندما تبدأ حريتنا، الدين الاسلامي يحث على احترام الغير قبل احترام بعضنا، و عدم احترام رسولنا الكريم يعد تعديا و ليس قلة احترام فقط. لهذا فمنع هاتين الجريدتين هي أقل ردة فعل.
59 - tarik السبت 11 فبراير 2012 - 12:47
أنا أوافق مع الخلفي، لأنني أعتقد أن هؤلاء الناس يستغلون حرية التعبير، وأنهم يريدون الاساءة للمسلمين في بلادهم حتى في اسم حرية التعبير. برافو الخلفي. نحن (المغاربة 99٪) هم معك.
60 - toujours ils ont raison السبت 11 فبراير 2012 - 12:47
ils trouvent toujours une ex[lication a leur guise et veulent nous l'imposer....et veulent qu'on y croit....c'est toujours eux qui ont raison ces etrangers!!
61 - محمد السطي السبت 11 فبراير 2012 - 12:57
تتحدث المثلوجية اليونانية عن كائنات السانتور التي نصفها العلوي بشري و نصفها الأخر بهيمي، و لعل ما يغلب على سمتنا الفكري و السياسي هو هده الصورة التركيبية البغيضة، إننا إزواج متنافرة ثنائيات متناقضة، فنصفنا حداثة و نصفنا الآخر بداوة، حينا نتحدث كما لو أننا نتاجات مباشرة لعصر الأنوار، و أخرى نعود فيها إلى الخطابات القروسطوية لكي نقارب قضايا صارت لاغية بالنسبة للفكر المعاصر، فهدا يتحدث عن النبيد و الآخر يتحدث بلغة صيارفة العهد العباسي، و الآخر يضمن كل العدالة بدمته الشخصية المباشرة كما لو أنه الفاروق و قد بعث حيا، وداك يجرب مضغ الجمل المسكوكة حول الحريات كما لو أن الأمر يتعلق بتمرين المحادثة في قسم أحد الإعداديات، و يغرب عن دهنه أن فكرة الحريات الشخصية هي تحدي لتضخم الدات و نرجسيتها لكي تكون قادرة على أن تتكاين مع الآخر المطلق المختلف بشكل فعلي، و ليس مجرد تنويعة على نمودج مركزي تكون كل مشاريع الحياة محاولة تجسيده بشكل خاص، كما لو أنه مجرد اختلاف بين اللحية السلفية و اللحية الإسلاماوية الوسطية، أن الأمر تحدي لخطابنا المزدوج وهو ما جعل رايتس ووتش، تضطر لإعطاء ساعات إضافية في معنى الحقوق
62 - zaki السبت 11 فبراير 2012 - 12:59
Human rights watch et son representant ont besoin de sa faire recycler et de bien comprendre le Monde musulman avant de parler de s droits de l homme musulman... Myr Khalfi vous avez absolument raison de defendre nos valeurs er notre ethic...merci pour le bon boulot...Idee: inviter ces ignorant a meiu comprendre le peuple musulma et donner les l occasion d efaire une etude sur ce que c est le lecteur maroacin et ses sensibilites...comme ca vous leur boucler la bouche pour de bon...
63 - Provocation gratuite! السبت 11 فبراير 2012 - 12:59
و الشعب المغربي يطالب بعدم السماح لهذه المجلات في حالة تكرار هذه الدعوات الإسلاموفوبية! فعلى السيد الخلفي أن يستجيب الآن لما تطالب به هيومن رايتس ووتش أو بما يطالب به الشعب المغربي الذي أوصل حزبه إلى الحكم و الذي يطلب احترام مشاعره و مقدسات مواطنيه! لو كان هذا التقرير فلسفيا و يُناقش من خلاله وجودية الخالق أو أيا من الطروحات و الأفكار الإلحادية لما كان ذلك مشكلا بالنسبة لي على الأقل لأنني أومن بحرية التعبير عندما يمكن الأستفادة أو على الأقل أخذ عبر منها!و لكن نشر كاريكاتورات مهينة تمس بالرموز الدينية دون الأخذ بعين الاعتبار حساسيات المجتمع يعتبر استهزاء ا مبالغا فيه و تهجما مجانيا على المقدسات يراد منه تحقيق مبتغى بعض اللوبيات الإسلاموفوبية بفرنسا من أجل أهداف سياسية!
فلتطالب هيومن رايتس ووتش بالسماح للمجلات الفرنسية بنشر كايريكاتورات على الهولوكوست مثلا الذي يعاقب عليه القانون الفرنسي بغض النظر عن حريات التعبير التي يناشدون بها في كل مكان!
64 - ابقـــــــــار عـــــــــلال السبت 11 فبراير 2012 - 13:01
بعد زلات قمة داغوس.وفضيحة تازة"الخرجات النارية+نائبكم البرلماني يقول شيء وانتم تكذبون اوتنفون+تدويل احداث تازة+.....الله اعلم'
على اي حال حبل الكذب قصير وبضاعة الوهم ستصاب بالكسد رغم مصاحبة المخزن وارضاء من كنتم تسمونهم 'مفسدين'.مللنا التبريرات والانتظارات.حجة 'محامييكم ممن استغفلوا بالفاع عن الدين' هي
يجب الانتظار وان نترك لكم المجال كي"تشتغلوا" ولم تحصلوا على الاغلبية المطلقة.... والحسد او الغيرة بل التكفير والقدح اتجاه كل منتقذ....
اقتح عليكم البحث عن المزيد من التبريرات كالظرفية الاقتصادية ورواسب الماضي(كل ذاك لم يكن بين قبل الكرسي الملغوم وظهر فجاة) وعدم سقوط المطر ووجود "خونة" مثل20فبر والعدل والاحسان و..ولولاهم لدككم الجرار دكا دكا. اما الجرار فقد اصبح وديعا و مبتكره لطيفا.الركوب على مرجعية لانومن بها قد تصلح للدعاية الانتخابية فقط اما المواطن فيريد قيمة مضافة وبرامج صحيحة وربان سفينة مترزن ومتبصروان يبتعد عن خرجات' ' الحلايقية' وان لايكون له ماض مخابراتي' الحلايقية' وهنا بيت القصيد هل طاقمكم مستعد لتغييره وتغيير التوجهات الشعبوية والشوفينية اما الكرسي الملغوم فالى الزوال؟
65 - الفكر السبت 11 فبراير 2012 - 13:02
باسم الله الرحمان الرحيم وبعد : بلا شك نحن اغلبية الشعب المغربي نقول لهذه منظمة رايتس ووتش التي تدافع عن المجلتين التي قالت انها اساءت الى المسلمين وذلك بتمثيل صور الله ورسوله،ليس لديك اي حيز في عقول المغاربة يقبل بهذا او يقبلك تدافعين عنه،ان هذا القرارالذي اصدره السيد الخلفي قرار جريء وصائب و ديمقراطي لانه يعبر عن شعور المغاربة كافة الذين صوتو على الدستور وصوتو كذلك على احزاب الاغلبية في الحكومة،وبصفة عامة الاغلبية التي صوتت في الانتخابات التشريعية الاخيرة ونقول بصوت مرتفع لقد ان الاوان ان نقول لكل من يسيء الى ديننا ارحل لان الدين الاسلامي هو هويتنا ، كما نقول لهذه المنظمة ان المغرب له ما يكفي من الكفاءات التي تعرف الصالح و الطالح بالنسبة للمغاربة،وبصفة خاصة لدينا من يحمي ملتنا وديننا والحمد لله انه ملكنا محمد السادس نصره الله وحفظه و الشعب المغربي جنود مجندون وراء صاحب الجلالة وفي الاخير اقول لهذه المنظمة لقد اظهرت حقيقتك و لن نقبل منك اي شيء من الان ، كما نقول لك ايضا ان الله وحده قادر على الحفاظ على الدين الاسلامي كما يقول في كتابه العزيز - انا نحن نزلنا الذكروانا له لحافظون-
66 - simo السبت 11 فبراير 2012 - 13:03
لا أفهم كيف تسرد هذه المنظمة القوانين الدولية التي تنص على منع الاساءة للأديان ثم......تعترض على قرار الوزير.......عموما أهنئ السيد الخلفي على هذه القرارات النوعية والشجاعة.
67 - مغربي مسلم السبت 11 فبراير 2012 - 13:03
محاولة جديدة لرسم خارطة طريق للمغاربة، ...ودعت "هيومن رايتس ووتش" في ختام رسالتها الخلفي إلى مراجعة العديد من القوانين المغربية... اللهم إن هذا لمنكر.
68 - مغربي السبت 11 فبراير 2012 - 13:04
عن اي حريات يتحدثون...عندما يمس ديننا فلا مجال للحديث عن حريات
69 - SOGUIAR السبت 11 فبراير 2012 - 13:05
هذا تدخل سافر في السيادة المغربية علي ارضه,لا نقبل بها مهما كانت الذرائع التي تتمسك بها رايتش ووتش,عصر الظغوط علي الشعوب قد ولي الي غير رجعة.
70 - مواطن مغربي السبت 11 فبراير 2012 - 13:05
اشكون داها فيك اهيومن رايت ووتش
والله عاديرونا فالمرتبة الاخيرة فحقوق الانسان ايلا بغيتو
ولكن عمرنا ماغادي نتخلاو على ديننا لاجل منظمة سخيفة

المغرب اسلامي اسلامي الى اخر رمق
ولن نسمح بتوزيع مجلتين مسيئتين كهذين المجلتين سواء بقانون دولي ام بدون
تابع يا سيد مصطفى الخلفي ولا تهتم بالنباح من حولك
71 - بنعمرو السبت 11 فبراير 2012 - 13:06
أين سيادة البلاد إن كانت الأوامر تطبخ خارج الحدود. فلو تسمح أي دولة بالعبث بنظامها يمكن آنذاك ل"هيومن رايتس ووتش"أن تملي على وزيرنا ما تراه مناسبا ولما لا تحدد مميزات الشخص المناسب لكل قطاع.
يا "هيومن رايتس ووتش"نحن أحرار في اتخاذ ما يناسبنا علما أن مثل هاتين الجريدتين لا يقرأهما إلا عددا قليلا من الأجانب لثمنهما ولغتهما. فقد مللنا الترهات ولما يكون هناك معقولا فمرحبا ويحق التنديد والشجب والتحذير كما ليس لنا الوقت لإتمام قراءة جرائدنا وصحفنا حتى نهتم بطيخ الآخرين.
72 - ديوها فجيها داراكوم، السبت 11 فبراير 2012 - 13:06
وسييييييييروا ديوها فجيها داراكوم، أعرف يقينا بأن الخلفي لن يتراجع عن قراره إن شاء الله، لأنه يمثل قناعته أولا ويمثل قناعة غالبية الشعب ثانيا، فبدل الخوض في هكذا أمور ندعو منها هذه الهيومن أن تلتفت للغرب مثلا ألمانيا وقضية الهلوكوست !!!!!!!! لا يجرأ أحد أن يقول لم تكن.... وإلا نزل به من العقوبات ما لا يخطر في بال إنسان، في قضية الترك مؤخرا مع فرنسا.... وكلنا نتذكر ردة أردوغان ضد "الجاكوزي"..... ألا ترون إلا الإسلام والمسلمين فتدعون "حرية التعبير، وحقوق الإنسان...."، انشروها في مجتمعاتكم أولا، ثم لكم الحق في التكلم "وليس الأمر" والنقاش معنا، ولكن قبلها ابحثوا عن الإسلام وما جاء به من حقوق وواجبات....للأسف أبناء الإسلام هم من يعطون صورة سيئة بعدم تطبيقهم لتعاليمه. انشر بارك الله فيك هسبريس.
73 - ابن المغرب لالاس نثيمورا السبت 11 فبراير 2012 - 13:07
ما كاين لا حرية لا عبو الريح الذي يمس عقيدتنا ولا يحترم الله و رسوله لا نريده في بلادنا وليضرب العالم رؤوسه عرض الحائط, باختصار المقدسات المغربية الله الوطن الملك نفديها بالغالي و النفيس ونقول لهذه المنضمة اين اسرائيل و حرب العراق وسجن كوانطانامو من حقوق الانسان فالتملو ارائكم على بلدانكم الغارقة في افضع الجرائم ضد الانسانية منذ اكتشاف امريكا الى اليوم
74 - يا سلاااااااااام !!! السبت 11 فبراير 2012 - 13:08
فلتذهبوا أنتم ومجلاتكم إلى الجحيم
حب الله سبحانه وحب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أولى وأفضل وأهم على الدنيا كلها وما فيها ومن فيها
فما ذا سنستفيد من مجلاتكم وجرائدكم وافكاركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلتذهبوا إلى الجحيم
إن نحن منعنا خزعبلاتكم من النشر في مغربنا الحبيب ، فإنما فعلنا ذلك حبا في الله وحبا في رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا نحتاج إلى قانون من منظمة الأمم الكافرة ، فالقانون المعتمد في هذا المنع هو قانون الله سبحانه ، وقانون الإيمان ، وقانون العقل والمنطق
( ريريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم ، والله متم نوره ولو كره الكافرون ، هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )
75 - لا قاطعة!!! السبت 11 فبراير 2012 - 13:12
أدعو حكومة بن كيران إلى عدم الإصغاء لهذه الحجج الواهية، فلا شيء يبرر للمسلم المغربي أي تمثيل أو إساءة لرموز الإسلام ولو كان منبرا من خشب أو صومعة من حجر..و أرى أنه يجب اعتماد سياسة "النخال". ضد هؤلاء الجاهلين بالإسلام و المتجاهلين لمشاعر المسلمين.
76 - سهام السبت 11 فبراير 2012 - 13:13
ادا كانت الحرية تعني التنازل عن مبادئنا والاساءة الى ديننا كي ترضي عنا رايتس ووتش والغرب اقول لكم تبا لكم ولحريتكم رضاء الله اهم منكم اخطونا
77 - amar السبت 11 فبراير 2012 - 13:14
هل اشتكى  المغاربة بسبب هذا المنع ؟
ما راي هذا المدعو إريك غولدستين المدعي الدفاع عن حقوق المغاربة في القوانين الغربية التي تجرم من ينكر المحرقة اليهودية-?
نحن مع الخلفي في قراره من باب سد الذرائع ولاكن اقول له دعها تدخل وسيقوم الناس بجمعها  وحرقها 
78 - elmokhtar from KSA السبت 11 فبراير 2012 - 13:16
لا يرخص لهم بالتوزيع حتى يعتذروا عن يد وهم صاغرون ، وليكن درسا لهم ولمن سولت له نفسه التجرؤ على مقدساتنا ،
يا رسولا في حياتي نور عيني ما حييت
انت لي نور مضيئ لي طريقي إن عييت

إذا كان الله معك فمن عليك وإذا كان الله عليك فمن معك.
79 - XYZ السبت 11 فبراير 2012 - 13:17
تلك الدروس العنصرية يحفضون بها لانفسهم لسنا محتاجين لدروسهم .اش من قوانين لبغاوا يقولولينا ايخلوها عندهم .
80 - Imane السبت 11 فبراير 2012 - 13:18
"وأكدت رسالة "هيومن رايتس ووتش" أن التشهير بالأديان قد يسيء إلى الأشخاص ويجرح مشاعرھم الدينية ولكنه لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر انتهاك حقوق ھؤلاء الأشخاص"
سبحان الله كيبقاو يتلواو عليك ف الهضرة, زعما الدنيا هانية عندو اذا جرحنا في مشاعرنا بتتفيه شخص الحبيب صلوات ربي عليه و يتخلصو عليها ملفوق !!! اسي دخل سوق راسك و ذلك الكلام نتمنى ان توجهوه لفرنسا حيث كلما تورط احدهم بذكر ريح اليهود وجد نفسه مواجها المحاكم, فما ادراك لو سب مقدساتهم فباركا متخربقو علينا !!!
81 - lumierdujour السبت 11 فبراير 2012 - 13:20
أريد أن أعرف هل فتحت هيومن تايتس واتش فمها حين تمت مصادرة حق الفكاهي الفرنسي "ديودوني" في عرض أعماله على القنوات التلفزيونية و على المسارح العمومية حين أنتج عملا عن المستوطنين الصهاينة اعتبرته هذه الجهات مسيئا لليهود؟ و أريد أن أعرف هل فتحت فمها حين تم منع كتاب روجي غارودي عن الهفوات التي عرفتها محاكمة رونمبورغ؟ لمذا إذن يتم قبول كل خصوصيات الغرب و الصهاينة و تقبلها بل و العمل على تفعميمها، في حين يتم انتهجان أي خصوصيات للشعوب و الثقافات المختلفة عن الغرب و الصهيونية؟ هل هناك إرادة لتنميط و عولمة الإنسان وفق نمط الحياة و الثقافة الغربية كي يكون العالم كله رهن إشارتهم و جهده كله لصالحهم و شعوبه كلها سوقا استهلاكيا لهم؟
82 - YASSIN السبت 11 فبراير 2012 - 13:22
حنا ما كيهمنا لا الفصل 28 ولافصل الصيف ولا غيرو حنا عندنا القران والايات والاحاديث و الغيرة على الدين و ما باغينش نكونو فحال الحيوانات كما انتم و باغين قانون يفرض عقوبات على من يتعدى حدوده كما سنت فرنسا قانون في قضية الارمن
وكايقولونا
وأوضحت "هيومن رايتس ووتش" أن بعض المسلمين يمكنهم أن يعتبروا تمثيلا مصورا لله تعالى أو للرسول صلى الله عليه وسلم إساءة، لكن لا يمكن في رأي المنظمة الحقوقية مساواة نشر مثل هذه الصور تلقائيا مع الدعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف.
ومن انتم حتى تخاطبوننا بهذا الاسلوب يا شرذمة الخلق رايكم ليس مقدسا ولا محترما بل هذا الراي نفسه دعوة للكراهية التي اشعر بها في قلبي بعد قراءة هذا الموضوع
و يقولون ان المغرب عليه التزامات بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان ومع أحكام الدستور المغربي الجديد. و خسكوم تعرفو ان المسلمين والمغرب عليه التزامات مقدسة بموجب القران والاسلام منذ 1432 سنة الذي يستمد الدستور شرعيته منه قبل التزامات الامم المتحدة و اذا ما تعارض الالتزامان فتقديم الاتزام مع الله سبحانه واجب
83 - casawi السبت 11 فبراير 2012 - 13:25
لا نامت أعين الجبناء والبقاء للإسلام أيها الحقراء
أخطأ من اعتقد أن حروب عباد الصليب قد ولا زمانها فوالله إنها اليوم أشد استعارا ووطيسا والله ناصر عباده ما داموا ينصروه انتهى.
84 - عبد السبت 11 فبراير 2012 - 13:26
الوزير الخلفي على حق فلتذهب المجلتين "لونوفيل أوبزرفاتور" و"لو بيرلان"، الى الجحيم ،لعنة الله على من ينشر ثلك الصر .
اما منظمة "هيومن رايتس ووتش الحادية وتدافع عن الملحدين ،فلن تعطي للسيد مصطفى الخلفي دروسا في القانون فهو واع بما يفعل .
يجب عليهم ان يعلمو ان الامور قد تغيرت واصبح المغرب يسيره اناس شرفاء ونزهاء يدافعون على الدين الاسلامي وحقوق المواطنين ولا يخافون الا الله سبحانه .
85 - عبد الله السبت 11 فبراير 2012 - 13:27
زمن الحماية و الوصاية ولى . اليس هذا تدخلا في الشؤون الداخلية بل الدينية. سواء كان من الامم المتحدة ما يمنع او لا يمنع فكل مسيء الى ديننا غير مرحب به . الحرية شيء و الفوضى و التطاول على المقدسات شيء آخر .
86 - touzani mohamed السبت 11 فبراير 2012 - 13:28
أذا كان الألستهزاء بالله ورسول ليست أساءة للدين فعن أي دين سنتكلم؟
حذار من الصهاينة والصليبيين يريدون أشعال الفتن في مغربنا وألهائنا عن معاركنا الكبرى والمصيرية .
أبشر المسلمين بنصر قريب لأن الله ناصر رسوله (صلى الله عليه وسلم) حيا وميتا
87 - Anonyme السبت 11 فبراير 2012 - 13:32
"مشيرة إلى أنه لا يمكن إصدار قرار المنع ثم الإعلان بعد ذلك أن حرية التعبير لم تتأثر"
و أين إحترام مقدسات الدولة يا "هيومن رايتس" ؟! حرية التعبير هي احترموا نفسكم أواحد الكفرة .. و المساس بمقدسات دولة هي جريمة نكراء وجبت المعاقبة عليها ماشي غير المنع..السيد الوزير بارك الله فيك واصل نضالك والله معك،لا تتنازل،إن تنصرو الله ينصركم..
"هيومن رايتس" go to hell
88 - ابومريم المراكشي السبت 11 فبراير 2012 - 13:33
لا اعرف ماذا يريد هذا الغرب الملحد يدعون الديمقراطية وهم للطغيان والاستبداد اقرب اللهم اعنا عليهم واعنا على تحكيم شرعك في هذا البلد الامين واعن ولاة امورنا على الوقوف صامدون امام الفتن
89 - غيور على دينه السبت 11 فبراير 2012 - 13:34
"" وأوضحت "هيومن رايتس ووتش" أن بعض المسلمين يمكنهم أن يعتبروا تمثيلا مصورا لله تعالى كما نشرت "لونوفيل أوبزسرفاتور"، أو للرسول صلى الله عليه وسلم كما نشرت "لو بيرلان" إساءة"" واش مسطيين هاد الناس ولا شنو...يسبون رسولنا و يجسدون الذات الاهية و يفترون على كلام الله و مع دلك ليست اساءة فس نضرهم......انها ""الاهانة في عهد الميغاامبريالية"" كما تحدث عنها المهدي المنجرة ولا حول ولا قوة الا بالله
90 - badre السبت 11 فبراير 2012 - 13:36
ما الاهم عندنا؟ طلب رضوان الله تعالى،ام طلب رضوان هيومان رايس ووتش؟ أدعو الى موقف اكثر تشددا حيال الجريدتين،والا تجرأ على استفزازنا من هب ودب من الجرائد الغربية.
91 - هشام السبت 11 فبراير 2012 - 13:43
السلام عليكم
تبارك الله عليك اسي الخلفي الله يجازيك بخير
92 - عبد الرحيم هرا السبت 11 فبراير 2012 - 13:44
على منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن تراجع نفسها وتفهم معنى علاقة المسلمين بدينهم الحنيف الذي يعتبر بمثابة الهواء الذي يتنفسوه ولا يمكن تلويثه. الا يمكن اعتبار هذه الترهات مساً بمشاعر المسلمين خاصة ان العالم عرف ما أحدثته مثل هذه التصرفات من جرح مشاعر المسلمين في العالم إذ تعبر عن كراهية واضحة إن لم نقل عنصرية سافرة رفضها المسلمون بوضوح من خلال الاحتجاجات في شتى بقاع الأرض. فالمغرب بلد واع اختار الدخول في الدموقراطية بوعي وسلاسة وحكمة في ظروف حرجة وخاصة مع تحمل الإسلاميين مسؤولية هذه المهمة الصعبة ولا يعقل أن نسمح لمثل هذه المجلات أن تحدث فتنا في بلدنا وعليه فإننا نعتبر قرار وزير الاتصال السيد مصطفى الخلفي قرارا صائبا وحكيما ومشروعا لان تلويث الهواء أقل ضرارا من مس المشاعر الدينية عند المسلمين. أوليس هذا حق مشروع للإنسان أن يحيى حياة كريمة دون أن تمس مشاعره الروحية؟ لماذا لاتهتم هذه المنظمة المحترمة بإعادة تطوير منظومة الاعلام وجعله يخدم متطلبات الانسان ورفع الظلم عليه في كل مكان دون المس بمشاعرهم وحقوقهم حيث يجب سن قوانين رادعة لكل من يدعي شيئا دون برهان أو دليل من أجل ديموقراطية عادلة.
93 - سعيد السبت 11 فبراير 2012 - 13:46
انا مع الوزير في منع توزيع هاتين المجلتين في المغرب لان اهل مكة ادرى بشعابها وهاته المنظمة تترك الناس يقتلون ويدبحون في بقاع العالم وتهتم بامور ثانوية
94 - sari7 السبت 11 فبراير 2012 - 13:46
"رايتس ووتش" تدعو الخلفي إلى إلغاء منع توزيع مجلتين بالمغرب.
الشعب المغربي يدعو "رايتس ووتش" الى عدم التدخل في أمور تمس مقدسات ديننا الحنيف.
نستنتج ان "رايتس ووتش" # الشعب المغربي.
95 - fidel marocain السبت 11 فبراير 2012 - 13:52
il faut que ces associations nous laissent tranquille et ne se melent pas de nos affaires ce que font ces journaux francais c est une provocation pour tous les marocains nous sommes musulmans et nous acceptons pas ces actes
96 - مغربي من امريكا السبت 11 فبراير 2012 - 13:52
اذا كنتم تعتبرون ان المنع هو انتهاك لحرية التعبير، فان كل المغاربة يعتبرون نشر صور تجسد الذات الإلهية وشخصية الرسول صلي الله عليه وسلم بمثابة دعوة الي الكراهية الدينية وتحريضه علي التمييز واذكاء الفتنة والعنف. واذا تعارض راي المنظمة مع راي المغاربة، فالاولي احترام راي اهل البلد ما دام السيد الخلفي لم يمنع المجلتين من النشر علي المستوي العلمي بل فقط في بلده، وهذه هي الديموقراطية العادلة. أتمني ان تمنع هاتين المجلتين من الاصدار في المغرب الي الأبد والواجب الديني يحرم علي كل مغربي ومسلم شرائها والمساهمة في ما يغضب الله ورسوله عليه السلام 
97 - مغربي مسلم غيور على دينه السبت 11 فبراير 2012 - 13:54
لا يسعنا إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاء القوم إنهم نسو ولربما يحتاجون لمن يذكرهم أن المغرب بلد مسلم وفي دستورنا يتأكد هذا وموضوع المس بقدسية ربنا ونبينا صلى الله عليه وسلم هي من الأشياء التي لا ينبغي أن يساومنا أحد فيها ولن نتنازل عن الدفاع عن هذه القدسية ولايهمنا هنا قانون هيومان رايتس إن كان هذا القانون لا يحترم شعائرنا ويمس بديننا الحنيف ويمس بمقدساته.ونرجو من السيد الخلفي ومن الغيورين على هذا الدين ألا يتنازلو أو يتساهلو في الدود عن هذا الموضوع لأننا إن رضينا بهذا الذل وسكتنا عنه فالموت لنا سيكون أحسن من حياتنا.
98 - لا هلا و لا سهلا بها السبت 11 فبراير 2012 - 13:55
احيط هيومن رايتس وتش ان المغاربة قاطبة و ليست الحكومة فقط يرفضون و بشدة ان تدخل مثل هذه التفاهات الى المغرب و لا اهلا و لا سهلا بها وسط شعب مسلم يحب الله و رسوله
99 - ولكن .. السبت 11 فبراير 2012 - 13:57
ألا تعلم هذه المنظمة أن المغاربة يموتون من أجل مقدساتهم الثلاثة :
الله
الوطن
الملك
المغاربة هم الذين منعوا خزعبلاتكم من أن تنشر على أرضنا ، لأنها مادة فاسدة ، سامة ، نتنة ،
100 - سهام السبت 11 فبراير 2012 - 14:01
الغرب يهين ديننا وباسم الحرية يطالب منا ان نقبل دلك لكن بالمقابل لمادا الغرب الديمقراطي يمنع الحجاب والنقاب ببلده ما الضرر الناتج عن الحجاب ام انكم تستعملون الديموقراطية حسب اهوائكم
101 - Mohcine- Barcelona السبت 11 فبراير 2012 - 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّـهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿المائدة: ٥٧﴾

إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّـهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا ﴿الأحزاب: ٥٧﴾

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ﴿لقمان: ٦﴾

صدق الله العظيم
102 - farid السبت 11 فبراير 2012 - 14:10
le peuple maroain est pour l'interdiction de ces magazines. point barre.
103 - boubakr السبت 11 فبراير 2012 - 14:14
le Maroc ne vis pas dans une ile isolé pour que mustapha elkhlfi fait ce qu il le plaisait ; nous appartenant a la communiuté international ayant ses droits univerersl dont chaque payé devait les respecataient le gouvernemant dues barbus ne cessent de ne rendre en etat de talibant caratèrer par son inimosité des valeurs de la différence et le respect de la conscience du concitoyens et le li ;
104 - salih السبت 11 فبراير 2012 - 14:24
si il nya pas de quoi affaire a bahrain il y a du travail. meme beaucoup..
105 - le vrai السبت 11 فبراير 2012 - 14:33
quelle organisation pour quels droits? vous les américains, vous connaissez ce que ça veut dire les droits? et vous human rights watch,par quel droit vous voulez qu'on laisse ces deux chiffons nous insultés et chez nous? nous , on sait très bien que votre souci ce n'est pas les droits de l'homme mais puisque l'équilibre des forces est toujours en faveurs des grandes puissances, on va attendre le jour ou nous serons capable de vous battre pour vous faire savoir comment sont les droits de l'homme.
106 - أٍدكان السبت 11 فبراير 2012 - 14:35
نتوقع أن يتضاعف هذا النوع من الهجوم وطنيا ودوليا على الثوابت المغربية في كل المجالات في ظل الحكومة الجديدة : مسابقة ملكة جمال المغرب لأول مرة تجرى في المغرب , إصرار أصحاب موازين على عبثهم , نشر مزيد من الصحف والمجلات الوطنية والأجنبية لصور العري وللمواضيع المسيئة للدين ورموزه و..و..و...و...كل ذلك للتباكي على حرية التعبير تحريضا للأجنبي . لكن نقول لهم : اشربوا البحر ولي ما عجبو الحال يرحل .
107 - mustapha liège السبت 11 فبراير 2012 - 14:38
C'est le peuple qui décide, et cela a lors de son choix de ces vrais représentant. Voyez comment est ce que votre lettre à mis 99.99% d'un échantillon de personnes Marocains unies corps et âmes. Merci pour vos piqûres qui ne nous font que s'aimer de plus en plus. Victoire aux justes, victoire au humains, victoire aux sincères
108 - المهم أن يكون المغاربة "نفس" السبت 11 فبراير 2012 - 14:39
افضل رد على المجلتين بعدم شرائهما وعدم قراءتهما ابتدء من الآن. لسنا محتاجين لما تقدمه المجلتان، وعلى المغرب أن يترجل ويعمل على نشر الانجليزية عوض الفرنسية...الفرنسيون لم يعطوا للدول التي استعمروها شيئا ..انظر جنوب افريقيا والتقدم التكنولوجي الذي حققته حنوب افريقيا بفضل التعاون الانجليزي
109 - علي السبت 11 فبراير 2012 - 14:41
على منظمة "رايتس ووتش" ان تعتذر للمغاربة عن هدا التصريح المسيء و الخطير و الدي يدعوا فعلا للكراهية و بالتالي خلق الفتنة و عدم الامن في البلاد، نحن كشعب مسلم بنسبة 99 في المئة لن نقبل بان يسبنا احد او يسيء لديننا داخل بلادنا و كذلك لن نقبل باساءة اي دين كيفما كان، ادا اردنا ان نتعايش يجب علينا احترام بعضنا البعض و ليس الهجوم على ديانة البعض، و بالتالي انا كمواطن مغربي مسلم اطالب هده المنظمة ان تعتذر للشعب عما قالته و الى فاننا سنطالب الحكومة و المعني بالامر بالغاء هدا الاتفاق الدي لا يخدم مصالحنا بالمرة
110 - baali السبت 11 فبراير 2012 - 14:42
لن ترضى عنك اليهود ولا النصرى حتى تتبع ملتهم
111 - مغربي زعلان السبت 11 فبراير 2012 - 14:45
الى السيد الخلفي الشعب صوت عليكم وفزتم بالمرتبة الاولى عن جدارة واستحقاق وانتم تعلمون غايتنا من تصويتنا وفقكم الله عز وجل.سؤال ماذا ستقول لنا جماعة الكابتن ماجد بخصوص المجلتين
112 - Centaure السبت 11 فبراير 2012 - 14:53
تبارك الله على عمق التعليق 63 محمد السطي.
effectivement nous sommes devenus des Centaures avec le corps d'un taureau d'Afrique du nord et la tête humaine d'un bédouin d'Arabie du huitième siècle grégorien...i
113 - بنموسى السبت 11 فبراير 2012 - 15:01
نحن مع وزير الاتصال ولا نستفيد من هده المجلة
114 - مغربي قح من الريف السبت 11 فبراير 2012 - 15:04
يجب مقاطعة نهائيا مثل هده المجلات من دخول المغرب من لايحترم ديننا ولا مقدساتنا ولا سيادتنا
115 - HAMID -CASA السبت 11 فبراير 2012 - 15:11
اين مقرها؟ من يتحكم فيها؟ من يدعمها؟ ولماذا لم نسمع لها حس حين هدد بحرق القرأن؟؟؟؟ يدعون بحقوق الانسان وفي قلوبهم حقد وغيض لكل مسلم اين كانو لما كانت غزة تباد،الشيشان،العراق،افغنستان واخيرا سوريا....دولتنا ولله الحمد اسلامية سنقطع رؤوس من يريدون الاستهتار بديننا.
116 - عبد الرحيم - طنجة السبت 11 فبراير 2012 - 15:11
سوف نقاطع هاتين الحثالتين، فالأصل أنهما هواء من الداخل، و لا فائدة ترجى منهما ..
117 - Anass السبت 11 فبراير 2012 - 15:13
C'est le peuple qui a choisi Elkhalfi car ont sait qu'il va faire le mieux des choix et ça c'est le mieux choix!alors "human right watch" should watch it self first for same acts they should tell France to stop bothering Islamic nations by publishing these photos and saying these words .
118 - محمد السبت 11 فبراير 2012 - 15:14
اتمنى المنع الابدي لكل جريدة او قناة او موقع او نشرة يتطاول على خير الخلق مزيان تبارك الله وعلموا ان المغرب دخل مرحلة الاستقلال وله كامل الحق في حماية مشاعر مواطنيه

عندما يحكما العلمانيين سوف نرى الاهانات لمعتقداتنا على قنواتنا التي نمولها من جيوبنا فاحذروهم يا ايها المغاربة
119 - abdo السبت 11 فبراير 2012 - 15:19
قرار صائب أسي الخلفي وهده اول مرة نشعر اننا تقودنا حكومة من جلدتنا تشعر بما نشعر وتصرف عنا ما نكره ونعم الحكومة الشعب راض عنكم ولا يمكن ان يتخلى عنكم هو معكم في السراء و الضراء و الله ناصر عباده عن اعدائه وجزاك الله عنا خيرا أسي الخلفي
120 - omar السبت 11 فبراير 2012 - 15:27
السيد الخلفي يمثل الشعب المغربي وما قام به هو الصواب
121 - jilalilou السبت 11 فبراير 2012 - 15:29
Je suis avec toi monsieur le ministre
Interdisez tout ce qui touche en mal à la réligion, ou à l'integrité de notre pays.
Nous sommes souverain chez nous
122 - wadi السبت 11 فبراير 2012 - 15:35
في هده القضية، نحن معك ايها الوزير، بالروح و بالدم.
123 - yasine السبت 11 فبراير 2012 - 15:45
نحن نتفق مع ما أقدم عليه وزير الإتصال ومنظمة هيومن رايتس تمشي تعاود راسها فحرية التعبير لها ضوابط وحدود فهي ليست مطلقة كما يظن البعض وباعتبار المملكة المغربية دولة مسلمة فضوابطنا تنطلق من المبادئ الإسلامية
124 - ettahiri2010 السبت 11 فبراير 2012 - 15:49
لقد اعلن الصهاينة الحرب على الحكومة الجديدة.انهم يستعملون دائما يلجؤون الى الجرائد التي يملكونها او التي تكون على حافة الافلاس وينشرون فيها ما يسئء الى المسلمين وينتظرون رد الفعل لينهالوا عليهم بالتهديد والوعيد مستخفين وراء ما يسمونه" حقوق النسان" .وهذا ما فعلوه مع العراق وافغانستان والسودان ومصر مند ايام قليلة حيث يتهمون الدولة المصرية باتهاض منظمات المجتمع المدني وهددوها بقطع المساعدات...بينما الحقيقة هي ان المصريين (النيابة العامة)اكتشفت شبكة من الجواسيس تدفع اموالا لمنضمات موالية لمبارك ولجهات اجنبية تقوم بتجنيد البلطجية لزعزعة البلاد.لنسالهم ما ذا فعلوا ايام كان الصهاينة يدكون غزة ولبنان والعراق ...
والنسالهم ماذا تفيدنا هذه المجلات او الجرائد الفاشلة؟ليعلموا اننا اول من وضع مبادئ حقوق الانسان واننا نحترمها ونطبقها ليس خوفا منهم بل لان ديننا يحثنا عليها. وكفى اصطيادا في الماء العكر.فاننا لانغبا بكم. ولا بمن تجندونهم من ابنائنا السدج.لان لكل شعب دينه ومقدساته ومعتقداته. فما قولكم مثلا في من يبحث في ما تسمونه بالمحرقة؟
125 - tarek السبت 11 فبراير 2012 - 15:50
assalamoalikom,
je suis solidaire du peuple marocain musulman, et je suis solidaire de notre ministre alkhalfi.en france et dans d'autre pays occidentaux, ils existent des lois qui inerdisent et criminalisent et punissent ceux qui touchent de loin ou de près la question juive et d'autres questions, ( les arminiens), MAIS L'OCCIDENT A DEUX POIDS DEUX MESURES LORSQU'IL S'AGIT DE L'ISLAM ET DES MUSULMANS.

jE SUGGERE A TOUS LES MAROCAINS D'ÉCRIRE À HRW AFIN DE CONTESTER LEURS POSITIONS .
126 - taib السبت 11 فبراير 2012 - 15:56
بما أن هذه المنظمة لا تقيم وزنا لاختياراتنا فهذا دليل على أنها تحتقرنا ولكي يفهموا خطورة ما يفعلون أقول ان دعمهم لنشر الاساءة الى الله ورسوله أسوأ وأشد من أن يقتلوا بعضنا هذا أذا أرادوا أن يفهموا
ومن جهة أخرى فان الرد المناسب لهؤلاء
1) مسيرات في مختلف دول الربيع العربي
2 ) العمل على استصدار قانون يجرم أي أذى للأديان دوليا
3) عمل المجتمع المدني على مقاطعة الجريدتين المعنيتين في المستقبل و ليس العددين المتضمنين للاساءة المعلومة

وأخيرا على هذه المنظمة المتعصبة لرؤيتها للعالم والقيم أن تستوعب أن قانون اللعبة قد تغير وأن الحكومة منبتقة من الشعب وليست دكتاتورا تفعل به ما تشاء
وكلمة لنا كشعب أقول ان هذه المنظمة ستضغط من خلال صندوق النقد الولي وما على شاكلته فلنشد الحزام لنعيش شرفاء ونموت شرفاء
127 - mourad السبت 11 فبراير 2012 - 15:59
لم تعد لهيومان رايس ووتش أي مصداقية بعد الأن بكونها مدافعة و داعمة لنشر الإستهزاء لا للدفاع عن حقوق الإنسان
اللهم قوي إيماننا وارزق ملكنا البطانة الصالحة أمثال فرسان العدالة و التنمية
128 - abdessamad السبت 11 فبراير 2012 - 16:01
واش هاد الناس للي مسمين راسهم (هيومن رايتس واتش) مكيعرفوش ان الحرية في نش المقالات و التحقيقات و الخبار الباسلة الحاسلة للي ما عندها مداق تتكسر(الحرية الزائفة) بمجرد ما كتمس واخة غييييييييير شوية مقدساتنا الاسلامية.....الله ينعل للي ما يحشم.
129 - Milouda السبت 11 فبراير 2012 - 16:09
M. GOLDSTEIN non sense, why don't you get lost you and your vision and your team,
130 - نورالدين السبت 11 فبراير 2012 - 16:15
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، شكرا لك يا سيد الخلفي نحن المغاربة الاحرار الشرفاء معك، و اقول لهذه المنظمة الحاقدة أهل مكة ادرى بشعابها، و السيد الخلفي لم يمنع أحدا بمشاهدة هذه الصور، فمن يريد ذلك يمكن له الدخول على الانترنت و مشاهدتها، و لكن لم و لن نسمح لاحد بادخال و نشر هذه الامور علنا ببلادنا...
131 - adam السبت 11 فبراير 2012 - 16:16
je vous aime wlad bladi les marocains je suis fiers de vous c comme ca les hommes et les femmes libres je vous adore que dieu nous protegent """against humain cherche toi autre chose que mes marocains et marocaines"""" rights watch
132 - عمر السبت 11 فبراير 2012 - 16:19
تدخل اقل ما يقال عنه انه سافر ومستفز لمشاعرنا كمسلمين.باي حق وباي صفة يسمحون لأنفسهم بالتدخل في أمور لاتمت لهم لا من قريب ولا من بعيد.المغرب بلد ذو سيادة وحكومته منبثقة من صناديق الاقتراع يعني انها تمثل الشعب وهي الكفيلة باتخاذ القرارات التي تراها مناسبة ونحن مع قرار المنع الذي اتخذه السيد الوزير ولا نقبل اللثة التراجع عنه حتى تعتذر إدارة المجلتين عن ما صدر منهم في حقنا وان لايعودوا مستقبلا الى استفزاز مشاعرنا
133 - جمال بدر الدين السبت 11 فبراير 2012 - 16:20
على هذه الهيئات أن لا تتدخل في شؤوننا، وأن تتعلم بأن القانون الدولي يحرم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين،وعلينا نحن المغاربة أن نعلم أن سيادة الوطن هنا توضع في المحك كما وضعت في كثير من الأحيان...وقد وجب وضع حد لهذا التهور الذي تتعامل معنا به مثل هذه الهيآت،تماما كما يتعامل به بعض المسؤولين الذين يسكتون عن مثل هذه التدخلات...فقد وجب وضع حد للتمويل الخارجي للجمعيات والمنظمات المشبوهة، وللتعامل مع أجهزة المخابرات الأجنبية عامة،واحترام ثقافاتنا واختياراتنا،مع التحديد الجاد لمفهوم"حقوق الإنسان" الذي نريد أن نرسخه نحن المغاربة في بلادنا،حتى لا نترك المجال مفتوحا أمام التدخلات الخارجية التي تهدف إلى النيل من سيادتنا الوطنية،،،ولا يفوتني هنا أن أقول للشموليين الذين أصبحوا يفهمون في الحقوق الكونية:ألم تكونوا تعتبرون الشمولية أفظع أنواع الديكتاتورية أنتم الذين تتحدثون اليوم عن الحقوق العالمية والكونية للإنسان؟؟؟ إن بعض ما تعتبرونه حقوقا يدخل عند المغاربة في إطار المفاسد التي يجب أن نحاربها بلا هوادة ،حفاظا على سيادة الوطن وعلى صفاء المجتمع وتوازنه، وعليكم أن تبحثوا عن الفساد في أوكاره...
134 - عبد الرؤوف مراكش السبت 11 فبراير 2012 - 16:47
في كل يوم نكتشف أن بعض المنظمات الدولية تريد أن تمارس الوصاية على الشعوب الاسلامية والعربية.على هذه المنظمة ان "الشعب يريد"وان هذاالوزير يمثل الشعب المغربي.ولوفعل غير ذلك ل.............حاولواأن تكونوا لمنمنظمتكم مصداقية والا فلا حاجة لنا بكم.
135 - ahmed السبت 11 فبراير 2012 - 16:49
الويل كل الويل لمن أساء لديننا ولنبينا . اللهم وكلنا أمرنا لك لمن اعتدى علينا وعلى ديننا
هيومن رايتس ووتش حبدا أيتها المنضمة لو تغيرين هذا الإسم القبيح
أقسم بالله أنني مند سمعت بهذه المنضمة شككت في مصداقيتها .
كيف لمنضمة حقوق الإنسان وضع مثل هذه الأسماء القبيحة
غيري أسمك أولا وبعدها غيري أفكارك أيتها المنضمة الصهيونية
حري بالمنضمة أن تتدخل لإنقاد إخواننا في سوريا وأماكن عدة وليس الدفاع عن مجلة أساءت لديننا ولنبينا وعدد صفحاتها لا يتجاوز حتى 20 صفحة
(لزوال السماوات والأرض أهون عند الله من قتل امرئ مسلم )


اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، واحم حوزة الدين، وانصر عبادك الموحدين، اللهم آمنا في أوطاننا، وباعد بيننا وبين سبل أهل البغي والفساد. اللهم انصر عبادك المستضعفين في كل مكان، اللهم ارفع راية الإسلام، واقمع أهل الشرك والشك والفساد، وانشر رحمتك بين عبادك يا رب العالمين. اللهم انصر عبادك المؤمنين على من عاداهم من الصهاينة والنصارى والمشركين على اختلاف أصنافهم واختلاف مللهم يا أكرم الأكرمين، اللهم وارفع عن هذه البلاد الربا والزنا وأسبابه وادفع عنا المحن وسوء الفتن.
136 - أتباع محمد السبت 11 فبراير 2012 - 16:54
الإسلام ثابت وأظهره الله و وعدنا بنصره و بين لنا أعداءه ' الكفار؛ الملحدين....' و كل هذا يظهر لنا جليا على صفحات هتين المجلتين الملعونتين؛فكونه قوي و ثابت و موجود محاربتكم له أما إظهاره فمليار و نصف مليار من أتباعه دليل كافي
137 - محمد الريفي السبت 11 فبراير 2012 - 16:57
ندعم سيادة الوزير في هذا القرار..وسير القدام..ولا تلتفت إلى هؤلاء المغرضين الحاقدين على ديننا باسم الحريات المتفلتة..
138 - Homman السبت 11 فبراير 2012 - 17:03
الى السيد الخلفي؛ من فضلك لا تنصت الى ما جاءت به هده المنظمة الصهيونية. نحن دولة مستقلة و لا ننتظر الإملاءات من احد. واصل على دربك
139 - العين بالعين السبت 11 فبراير 2012 - 17:12
الصهاينة اعداء الاسلام هم من وراء هدا الاسلوب العدائي وقصدهم هو التحريف مهما شاؤوا كما حرفوا المحرقة المزعومة لليهود على يد النازيين لاستعمار فلسطين والتعاطف العالمي معهم وللاسف سقط كثير من الناس منا في هده الاكذوبة بمساعدة مرتدين منا وعلى راسهم النضام الدي ادخلها في المقرر للاسف وادعوا الاخوة في الحكومة ان يتركوهم يوزعوا عدائهم في شوارعنا لنصطدم معهم وجها لوجه والسيف على الاعناق واجب ديني فيهم وجهاد ولما لا النشر من فضلك وشكرا
140 - بوفرطوطو السبت 11 فبراير 2012 - 17:13
(وأكدت رسالة "هيومن رايتس ووتش" أن التشهير بالأديان قد يسيء إلى الأشخاص ويجرح مشاعرھم الدينية ولكنه لا ينتج عنه بالضرورة أو بشكل مباشر انتهاك حقوق ھؤلاء الأشخاص،)...

وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّه مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّه بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۙ أُولَٰئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ ﴿٢٥﴾
141 - بوفرطوطو السبت 11 فبراير 2012 - 17:17
( كما انتقدت الرسالة الاحتجاجية نفسها تصريح الخلفي بأن منع عدد المجلتين اللتان اعتُبرتا تتضمنان صورا مسيئة للدين الإسلامي، ليست له علاقة بحرية التعبير، مشيرة إلى أنه لا يمكن إصدار قرار المنع ثم الإعلان بعد ذلك أن حرية التعبير لم تتأثر، مشددة على أن المنع ينتهك في رأيها حق المغاربة في قراءة أو عدم قراءة المنشورات التي يختارونها، بعد شهور فقط من تصويتهم على دستور جديد ينص على الحق في حرية التعبير وحرية الصحافة، ولا سيما في الفصل 28، الذي ينص على أن حرية الصحافة مضمونة، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من الأشكال.)...
هاذ لكلاب قاعدين لينا حدا باب الدار ضسارة كثيرة هذي..
142 - بوفرطوطو السبت 11 فبراير 2012 - 17:21
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا ﴿١٣٩﴾
وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴿١٤٠﴾
الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ۚ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴿١٤١﴾
143 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 17:23
Human Rights Watch s’agit d’une organisation contrôlée par les sionistes pour servir les intérêts des criminels sionistes, des criminels israéliens, et de l’occident: ils définissent les lois qui leur conviennent et ils veulent que le monde applique ces lois. En plus ces mêmes lois, quand ils sont en contradictions avec leurs intérêts, ces lois deviennent inappliquées et prennent différentes formes d’interprétations sataniques.
Pour les nations unis, les lois sont définies par quelques poignet de nations qui détiennent le vote de veto, et L’Oma Arabo-Musulmane n’a jamais participé à leur élaborations : la lois internationale et ses champs d’application ne sont pas encore définis et cadrés, en plus des états comme USA n’appliquent pas plusieurs règles de ces lois dites internationales et on ne trouve pas de condamnations réelles de la part de ces organisations vis-à-vis des violations de droits de l’homme en occident et surtout chez les ennemies sionistes
144 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 17:24
Vous n’avez pas honte, vous insultez l’ISLAMA la religion de 99,99% des marocains et vous voulez qu’on laisse ces sataniques journaux se distribuer dans nos pays. Les insultes contre les personnes sont condamnées par HRW, alors nous les marocains on dit que celui qui insulte l’Islam nous insulte (et on le définit comme une lois)
Nos lois, démocratiques en référence avec l’ISLAM, sont supérieur et dégagez vous les saletés de sionistes de HRW
145 - ADJUVANTS السبت 11 فبراير 2012 - 17:29
Bon par ce commentaire je vien vous dire ke je ss une fille ke mon age ne dépasse pas les seizeines d'années se ki veut dire ke je ss en plein période d'adolescence et comme toute les filles de ma générations je ss tré influcée par les idées ke nous acceuillons nous le peuple marocains de l'europe exemples coté vestimentaire ; montalités ... mais cela ne veut jamais dire ke nous serons d'accord avec vous et ke nous accepterons pas ke notre religion soit marjinalisée et mise a l'ecart et d'ici je vien vous dire ke vous réussirais jamais a nous pousser a détester notre religion a lakelle nous y croyons fort et je veut aussi féléciter notre ministre ki a été a la rigueur et ki a défendu les droits de son pays
146 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 17:33
La démocratie de la raison /la sagesse est en parfaite harmonie avec l’ISLAM
La démocratie telle que les sionistes ont fait en occident (pour diviser et gouverner le monde chrétien) ne va pas avec l’ISLAM: On ne devrait pas donner des postes stratégiques à des non musulmans dans une Oma de majorité 99% musulmane.
Et là on comprend pourquoi Omar Benou Alkhatab a interdit d’attribuer des postes à des non musulmans: les sionistes rêvent d’éliminer cette condition chez l’oma Arabo-Musulmane sous prétexte de droits universels de l’homme (auxquels les musulmans n’ont pas participé à leur élaboration : ces droits universels sont bafoués et non respectés par des pays dit démocratiques et que plusieurs pays démocratiques n’ont pas encore acceptés),alors qu’en Europe Chrétienne les roi/les reines (et leurs femmes, maries) sont sous la condition du christianisme.On ne peut pas utiliser un double langage ou ne pas pratiquer des lois sur un certain niveau et demander à l’autre une chose pareille
147 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 17:35
Nos lois Islamiques sont supérieures et on a le Grand Droit de les pratiquer aux niveaux qu’on estime nous aussi nécessaire.
Le plus important c’est la justice et la préservation du droit de vie et de l’homme (quel qu’il soit) et l’ISLAM là est glorieux la dans.
Les « saint livres » (chrétiens ou Juifs) ont été falsifiés et des historiens ont ajouté beaucoup de chez eux dans ces livres sans parler de la traduction qui a enlevé plusieurs vérités dans ces livres
La majorité des juifs ont quitté leur religion vers le sionisme et le sionisme a commencé à gouverner le monde chrétien depuis longtemps.

L’ISLAM est grand et n’oblige personne à devenir musulman
Le saint Coran est la parole de DIEU avec des miracles scientifiques : referez-vous au site www.harunyahya.frd’harun yahya et aux conférences du grand savant Musulman Ahmed Deedat, pour mieux comprendre l’ISLAM
148 - راي السبت 11 فبراير 2012 - 17:36
هيومان رايتس ووتش هي منظمة دولية تعنى بحقوق الانسان بملاحظاتها وقفت دائما الى جانب الشعب الفلسطيني ومع العراق في مواجهة الاحتلال وهي من فضحت سجن ابو غريب وكوانتانامو ووقفت الى جانب المعتقلين على خلفية "الارهاب" وتفضح تقاريرها كل صنوف الاعتداء على الحق ايا كان مصدره وتقاريرها عن خرق امريكا لحقوق الانسان داخليا ودوليا لا تحصى اغلب المعلقين ان لم يكن كلهم لم يطلعوا على فحوى المجلتين قالوا لنا الخلفي يمنع سمعا وطاعة يا قوم ما هكذا تبنى الديمقراطية لكم الحق في الاطلاع على المعلومة من مصدرها لا تبرر لنا ثقتنا في الخلفي والحكومة ان نسمح في حقنا الولوج الى المعلومة او ان يكون الخلفي وغير الخلفي وصيا علينا في تبني موقف من مجلة او منظمة اريد ان اطلع على الخبر كما نشر وابني عليه موقفي لن ارضى ان يهان رسول الله لكن لن ارضى ان ينوب علي الخلفي (وان كنت احترمه) في قراءة المعلومة والموقف منها لان مثل هذا التعتيم هو الذي يكرس الاستبداد قولوا ما شءتم فانا اعبد الله والرسول ولكن احيي هيومان رايتس ووتش
149 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 17:51
،،ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ،،
150 - marocin السبت 11 فبراير 2012 - 17:52
هدا يسمى منعا للصحافة .اتركوا المجلات تصل .وانا كمسلم اطلع واقرر بعد دلك .لا ان يكون هناك وصي على ما يجوز او لايجوز لي قراءته. لتكن في السوق ولكل الافراد كامل الحرية في اقتنائها او تركها. اية عدالة هاته.
151 - معاذ من البيضاء السبت 11 فبراير 2012 - 17:54
الله سبحانه وتعالى ينهانا عن سب الآلهة الباطلة ، التي تعبد من دون الله حتى لانفتح لهم الباب لسب الذات الإلاهية، أوتحقيرها أو نحو ذلك، قال تعالى :( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم )فكيف بمن يتلاعب بالذات الإلاهية ابتداء، أوبصفوة الخلق، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،وسائر الأنبياء والمرسلين،فيا عجبا لجرأة هؤلاء على الله، فلاشك أنهم أبعد الناس عن الحق، ولاخير يرجى من إعلام هذا حاله
152 - الشعب هو الذي يقرر السبت 11 فبراير 2012 - 18:07
الشعوب راشدة
و هي التي تقرر ما يصلح لها و ليس راتس يوتش

و سعي رايتس ووتش مشكور فقط حين يـأذن لها الشعب بالدفاع عن مصالحه

و الخلفي وزير في حكومة انتخبها الشعب
فهي التي تمثل الشعب تمثيلا شرعيا
و هي التي بذلك تقرر ما يصلح للشعب بالنيابة عنه و ليس رايتس ووتش
و سبق لحكومة عباس الفاسي اتخاذ نفس القرار من دون تحرك المنظمة
فلماذا اليوم في وجه حكومة العدالة و التنمية المنتخبة من طرف الشعب ؟

و ماذا فعلت حتى الآن رايس ووتش في سوريا ؟
تحركات و مواقف الجامعة العربية كانت أفضل بكثير

ثم ما وزنها أمام الدب الروسي و التننين الصيني بمجلس الأمن

و تدافع عن زبانية القذافي في ليبيا ضد مشاعر الشعب الليبي الذي اغتصبت نساؤه من طرف أولئك الزبانية
153 - -786-ABDOULLAH السبت 11 فبراير 2012 - 18:15
organisation sioniste . qui surement n est pas la pour defendre l islame . m. le ministre on vous fait confience allez-s -y que dieu nous protege
154 - el hadidi usa السبت 11 فبراير 2012 - 18:41
اي مجلة اواي شخص يسيئ الى مقدسات المغاربة فلا مكان له في المغرب
155 - samira السبت 11 فبراير 2012 - 19:18
،ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ،،
لاللتدخل في شؤوننا الداخلية
156 - otmane السبت 11 فبراير 2012 - 19:18
ألا بعدا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" كما بعدت تمود
157 - moni السبت 11 فبراير 2012 - 19:29
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيد المحترم الخلفي: تم في ألمانيا طرد معلمة مسلمة متحجبة من العمل فقط لأن أولياء الأمور أبدو تخوفهم من أن يأثر حجاب المعلمة سلبا على أبنائهم (الي هما التلاميذ) والمحكمة أيدت هذا الظلم، في فرنسا تم تحريم النقاب قانونا وهم يعاملون الآن الأخوات المتنقبات كأنهن مجرمات بداعي عدم احترام القانون الفرنسي. من شروط العمل في ألمانيا أن تنزع المتحجبة حجابها (باش ميجريوش لهم على الكليان والقانون كيسمح بهذ التضييق)، قانونهوم نحتارموه وحنا عندنا الغابة؟؟؟ ماعندنا دين خاصو يتحتارم، ماعندنا دستور خاص يتحترم، ما عندنا شعور خاصها تحترم، هما عندهوم البشر وحنا عندنا البهايم؟ خليهوم ينبحو فما ضر السحاب نبح الكلاب.
158 - س, اسفي السبت 11 فبراير 2012 - 19:53
اين هي تدخلات هذه المنظمة من مجرمي الحرب و اعداء الانسنية في الكيان الصهيوني؟ وهل ستسمح لنا هذه المنظمة نحن كعرب ان نكتب ضد الصهاينة و نقول كلمة الحق بانه لم تكن هناك اية محرقة "هولوكوست" في التاريخ ؟
159 - maghribi1 السبت 11 فبراير 2012 - 20:23
اعلاش دارنا انتخابات ودارنا حكومة .!! بلاش .اتجي هاد هيومن رايتس هي اللي تفهم ! مصيبة هادي...
160 - ادريس من ا لمانيا السبت 11 فبراير 2012 - 20:45
باسم الله الرحمن الرحيم.(انهم يكيدون كيدا.واكيد كيدا.فمهلهم رويدا.) مشكور السي الوزير واصل ثبوتك فانت على الحق.فالتكن عبرة لكل من اراد التطاول والعبث بمشاعر المسلمين.
قال عمر بن الخطاب (كنا اذلاء فاعزنا الله بالاسلام.واذاابتغينا العزة بدون الاسلام اذلنا الله) بداية طيبة لكم ا لتوفيق.....
161 - sahib السبت 11 فبراير 2012 - 20:49
il faut se mefie de ses organisations qui commence a fleurese au maroc leur but principal et de fair du maroc un pays d exemple a suivre par les autres pays musulmans les rendres comme des suedois jete les dehors du pays avant que sa soit trop tard
162 - abd.azzam.italy السبت 11 فبراير 2012 - 20:52
هده خطط باتفاق مع النضام الضلي وليس الحكومة الحالية الرمزية لقياس درجة رد الشارع المغربي المسلم ومقياس نرفزته ورد ة فعله وللاسف على بعض العملاء والمرتدين الدين اينما جاء موج يتيهون فيه ويصبحوا سيفا حادا على اعناق الشعب المسلم وكما اسميهم ايت احميدة
163 - vive le maroc السبت 11 فبراير 2012 - 21:18
c'est vraiment bizarre! si cette organisation a le sens de Crédibilité et de professionnalisme elle doit protester aux magasines qui insultent l'Islame et les musulmans
164 - bachir السبت 11 فبراير 2012 - 21:47
بالله عليكم أيهما أفدح الإساءة إلى السامية أم الإساءة إلى الدات الإلاهية وسيد المرسلين .ما هذه الوقاحة عند هذا الغرب المفلس أخلاقيا .إن الشعب المغربي برمته وراء أي قرار بمنع كل ما يسيئ إلى مقدساتنا (واللي ما عجبو الحال ينطح الحيط) حتى ولو كانت الأمم المتحدة وليس فقط هيومن رايتس ووتش لسان اليهود والملاحدة.
165 - محمد السبت 11 فبراير 2012 - 21:52
إلى المتدخل 32،
أتريد أن تسلب الوزارة وظيفتها باسم الحرية فما فائدة المنع إذا وصلك العدد أم أنت ممن يريدون السياقة في طريق الصحافة بدون علامات السير والمرور. هي فوضى وخلاص
166 - abu ayoub السبت 11 فبراير 2012 - 22:18
السلام عليكم
شكرا سيدي الوزير على شجاعة القرار لانحتاج لتبرير لامنك ولا لاي كان انت ادرى بما نحس به ولنا التق الكاملة فيما تصنعه هذه الحكومة لا تهتموا امضوا بتوفيق من الله وتئييد من الشعب المغربي المطمئن لما تصنعون بتوفيق من الله
167 - أبو عبد الرحمن السبت 11 فبراير 2012 - 22:23
قال سبحانه : " و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ".

منظمة " رايتس ووتش " تتدخل بشكل غريب في شأننا المحلي للدفاع عن الظالم باسم الحرية و الديموقراطية .
168 - zmagriya السبت 11 فبراير 2012 - 22:27
ان تنصرو الله ينصركم ..اوا انت صدقت راجل بمعنى الكلمة
169 - oussama السبت 11 فبراير 2012 - 23:58
باسم الله الرحمن الرحيم.(انهم يكيدون كيدا.واكيد كيدا.فمهلهم رويدا.) مشكور السي الوزير واصل ثبوتك فانت على الحق.فالتكن عبرة لكل من اراد التطاول والعبث بمشاعر المسلمين.
قال عمر بن الخطاب (كنا اذلاء فاعزنا الله بالاسلام.واذاابتغينا العزة بدون الاسلام اذلنا الله) بداية طيبة لكم ا لتوفيق...
170 - محمد الأحد 12 فبراير 2012 - 00:00
on y pour la liberté de l'expression mais a condition de ne pas toucher notre religion (islam) nous demandons a notre ministre de tenir cette interdiction et de ne pas les autoriser a publier ses numéros dans notre pays et merci lkhalfi
171 - مغربي امازيغي الأحد 12 فبراير 2012 - 00:07
هذه المنظمة تعمل لمصلحة اليهود والا فما قولها في الانتهاكات يوميا في العراق وفلسطين وافغانستان وهل زارت غوانتاناموا .الان الشعب عايق وفايق والكلمة للشعب تحت قيادة رشيدة
172 - الصديق الأحد 12 فبراير 2012 - 00:16
هنا تظهر هيبة الدولة عندما تسمو قوانينها الاسلامية فوق القوانين الدولية ويصبح البلد يضرب له الف حساب اما لي جا احنقزك بحال الحيط القصير مغاديش ايكون عندنا القيمة عزها تعزك
173 - مواطن مغربي الأحد 12 فبراير 2012 - 00:52
حمدا لللاه أن أصبح في بلادنا من يرفع همته و يصون كرامة شعبه.
بادرة يلتفت إليها بكل تقدير و احترام و نتمنى المزيد لأن هناك تراكمات ينبغي التعامل معها بكل الصرامة المطلوبة .
في الاشهر القليلة إنتشرت ظاهرة لم يالفها المواطن المغربي حيث ارتجل بعض الصيادلة أو أغلبهم إلى استبدال علامة الهلال الأخضر للصيدلية في بلاد الإسلام بعلامة الصليب .
أتسائل هنا , هل من رقابة على هؤلاء العابثين بمشاعر المواطنين و بهويتهم الدينية ؟
للإشارة فإن هذه العلامات الجديدة علينا مستوردة من أوروبا بأثمنة مضاعفة 6 مراة مقابل الهلال الأخضر المصنع محليا.
فمن له المصلحة في تبذير ماله مقابل محو الهوية المغربية بشكل مستفز؟
هذا نداء لمن يهمه التحقيق في الأمر وللجميع واسع النضر .
174 - مواطن الأحد 12 فبراير 2012 - 01:06
أطلب من السيد الوزير المصيب بقراره هذا أن يمنع كذلك كل منشور يسيء لأي نبي من الأنبياء الكرام عليهم السلام لأننا و الحمد لله لا نفرق بينهم بأمر من ربنا و حبنا لهم جميعا، جمعنا الله بهم يوم لقاه، آمين.
175 - en avant الأحد 12 فبراير 2012 - 01:53
الشعب المغربي ليس بحاجة لمثل هذه المجلات،ومنعها هو الصواب
176 - بوغراف الأحد 12 فبراير 2012 - 01:57
عندما يقوم شخص منغلق على قيمه برسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، على شكل إرهابي أو متخلف، فالاكيد أن قراء الجريدة التي نشرت ذلك ستعتبر اتباع الرسول إرهابين ومتخلفين وأن الحضارة الإسلامية كذلك كما يعتقد وزير الداخلية الحالي ذلك ويجهر به.. لا شك في أن تلفيق أباطيل لرسول أمة يسيئ إلى هذه الأخيرة لاكن من المؤكد أن في ذلك كذلك دعوة إلى كراهية قومية وعنصرية ودينية وتحريضا على التمييز والعداوة والعنف..ما قد يدفع بالبعض إلى السعي للقضاء على معتنقي هذا الدين أو الذين يتعاملون معهم، وقد حصل ذلك فعلا، ألم يقم الأخرق اليميني المتطرف أندري بريفيك سنة 2011، بقتل 90 شخصا بجزيرة أوتويا بالنرويج فقط للإحتجاج على السماح بدخول المسلمين لتلك البلاد. وإذا كانت منظمة هيومن رايتس ووتش، تسمح بالإساءة للأشخاص ولا اتسمح بكراهيتهم، أي يمكن ان تقتل شخصا شريطة أن لا تكرهه، فذاك شأنها.. الإسلام لا يسمح بالإساءة ولا يسمح بكراهية الناس.. وحتى إن سلمنا يالمنطق المعتوه لهذه المنظمة، أي أن الجريدتين أساءتا إلينا ولم تحرضا على كراهيتنا..فإننا نخبرها أننا نقاطع الجريدتين بسبب الإساءة وليس التحريض.. هل من مانع ؟
177 - امازيغ الأحد 12 فبراير 2012 - 02:15
ردود تثير الشفقة مريدو العدالة والتنمية يكتفون بقراءة عنوان المقال ببغاوات لا يعرفون معنى منظمة حقوقية يلصقون بها تهم الصهيونة والغربية اقول لكم انها فقط منظمة حقوقية وقفت بجانب معتقلي كوانتانامو وانتقدت الحرب على العراق وحرب افغانستان التين ساندتهما ايران والانظمة الاسلاموية في السعودية والعالم العربي الخلفي ليس وصيا علينا ليمنع علينا مجلات وليفتي علينا مانقبله وما لا نقبله نريد الاطلاع على المعلومة ونتخد منها الموقف الذي نقتنع به لان احتكار المعلومة هو اصل الاستبداد
178 - abdou/canada الأحد 12 فبراير 2012 - 05:05
إلى صاحب تعليق 177 .
خد طائرة إلى فرنسا وإقرأ المجلتين بسرعة ثم عد إلى المغرب .( دون المجلتين) .
وأطلب تمن التدكرة والفيزا من هيومن رايتس تحت قانون حرية التنقل

يعني نتا لي كا تفهم ...وهؤلاء المغاربة هم " حولى" .
179 - jamal الأحد 12 فبراير 2012 - 06:02
To our dear HRW, please respect our right to choose what's acceptable to us and what's not. don't force your opinion on us, as we would never enforce ours on you. what you think is okay to you, might not be okay to us. you have your own beliefs and we have ours. picturing God and his prophets might be okay to you.; but to us, it's simply not.
thank you in advance for staying out of our business
180 - sam kenitra الأحد 12 فبراير 2012 - 10:02
comment peut on expliquer ou tolerer ces idees contaminates et fatales envers notre societe , cette organisation sioniste qui joue sur les sensibilites des musulmans a le courage de contacter notre gouvernement , ses responsables doivent poreter pleinte contre le gouvernement francais qui interdit le hijab dans les etablissements scolaires , parce que simplement la est sous la vigilance sioniste , reveillez vous les marocains et les musulmans ont comme sible chez cette bonde de sioniste , qui tente de detruire notre societe , il faut interdire toute magasin ou journal qui touche a notre principes , et religion
et vive le maroc et le monde musulman,
181 - Afoulki الأحد 12 فبراير 2012 - 11:51
لا تثق في تقارير هده المنظمات التي تدعي الدفاع عن الحقوق و الحريات فكلها منظمات ممولة من طرف اللوبيات الصهيونية يستعملونها عن بعد لنشر البلبلة و المسخ في المجتمعات الإسلامية و لتشويه الإسلم و المسلمين باسم الديمقراطية و الدفاع عم حقوق الإنسان في الواقع هي آليات جديدة تستعملها الإمبريالية الغربية و الصهيونية للتدخل في الشؤون الداخلية للغير.
182 - حفضه الله من ( بركان ) الأحد 12 فبراير 2012 - 14:03
باسم الله الرحمان الرحيم
الا يعلم المغاربة ان منضمة حقوق الانسان لما تاسسة لم تعر اهتماما لاي عربي او مسلم- بل تكونت في دهاليز الماسونية العالمية
هل المغربي العاقل يومن بحقوق الانسان المفبركة خصيصا لصالح اهلها
الا يرى المغربي العاقل كيف تتصرف الجمعية تجاه كل من انتقد اليهود في العالم ويتهم بالا سامية كيفما كانت شخصيته وباي بلد كان( كجارودي شاحاك)
الا يعلم المغاربة الشرفاء بان رئيس المنضمة اتهم حماس بالارهاب ولم يستطع ان يصف الصهاينة بالارهابيين
اخي المغربي ياوريث طارق ابن زياد وعبد الكريم الخطابي وابن بطوطة
حذار ثم حذار من هذا الاخطبوط فما هو والله الا وسيلة لامتصاص غضب الشعوب ولتصبح تشي باسرار بلدها بتقارير ترفع لها بين الفينة والاخرى
فنحن في المغرب لايطبق حل القضايا المهمة -بل المطلوب عند المنضمة هو تطبيق الفصل18 حرية الاعتقاد جهرا وتشجيع المسلمين عن الردة سرا
والدفاع عن الاكراه البدني الذي اعطى نتائج وخيمة واصبح على اثره المتسكع والمجرم محترما ويمارس اجرامه بكل حرية لانه نصر من طرف حقوق الانسان ضد الامن واصبح الشرطي المسكين المقيد بالقانون يتحاشا الاتصال بالمجرم خوفا
183 - مغربي بليد الأحد 12 فبراير 2012 - 15:27
اذا اقتحم داركم مجرم فوجد امك المسكينة وحيدة واغتصبها واخذ لها صور مخدشة للحياء.
اتقبل ان تضهرالصور في الجرائد باسم حرية التعبير
ام ان تبقى محتفض بها في رفوف العدالة لكي لا نجرح عواطفك وعواطف الناس
لاكن في نضري حسب ما فهمت من تدخلك هو نشر الصورة المقززة ولا نحتكر المعلومة لكي لا يتهمنا امثالك بالاستبداد---- ( وهاته بتلك)
184 - mohamed الاثنين 13 فبراير 2012 - 13:10
c'est le premier ministère qui a pu avoir l'audace et le courage d'interdir l'entrée de ces magazines.human rights waches est une organisation purement sionnisme nous voudrions bien faire un baycott a ce type des magazines.
185 - adil الاثنين 13 فبراير 2012 - 13:58
المرجو من كل مسلم ان يقاطع كل المجلات التي تهدف للإطاحة بقيم الإسلام النبيلة ولن نقبل الحرية المزعومة التي من خلالها يهزؤن بديننا و إلاهنا و نبينا وليعلموا ان دين الإسلام دين كلما حاولو اخماده الا زاد و اشتد
186 - ملاك الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 22:43
ارتبط لدي اسم هيومن روايت ووتش بالتدخل السافر فى ما يحدث فى الدول العربية ولم اسمع نهائيا انتقادا لها لما يحدث من انتهاكات لحقوق الانسان من قبل امريكا وإسرائيل وكانها دركى يتصيد مناسبات الانقضاض على الدول العربية لدرجة بدات استشعر الخطر من تعليقاتها لانه مباشرة بعدها تظهر على الشاشات تعليقات الخارجية الامريكية
187 - Abdllah الجمعة 17 فبراير 2012 - 00:44
وبغاو يفرضو علينا حتى وجهة النظر ديالهم.واش المغرب ماعندو شخصية ولا كايفهم كيبغا.المسالة باينة وبلا فلسفة.1+1=2
188 - maroc الجمعة 17 فبراير 2012 - 00:44
نحن لا نريد ثقافة الغرب التي تؤدي بنا للهاوية. نريد ثقافة مغربيتنا ثم العربية
وحتى هم كأشخاص لا نريدهم في بلدنا، ومن يريدهم فليذهب لهم
والله المعين
المجموع: 188 | عرض: 1 - 188

التعليقات مغلقة على هذا المقال