24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  3. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

  5. ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية يكوي جيوب العائدين إلى المغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | الراضي: اتهامي بتلقي "تمويلات خارجية" سخيف

الراضي: اتهامي بتلقي "تمويلات خارجية" سخيف

الراضي: اتهامي بتلقي "تمويلات خارجية" سخيف

قال الصحافي عمر الراضي، الذي مثل أول أمس الخميس أمام الشرطة القضائية بالدار البيضاء بتهمة تلقي "تمويلات خارجية"، إن الاتهامات الموجهة إليه "لا أساس لها من الصحة، وتبقى سخيفة بالنسبة للبعض".

واستغرب الراضي، الذي اتصلت به جريدة هسبريس الالكترونية وأكد إصداره لبيان بتنسيق مع دفاعه في احترام لسرية التحقيق، السرعة التي تحركت بها النيابة العامة في حقه "بناء على مقالات تم نشرها ببعض وسائل الإعلام".

وبحسب المصدر نفسه، فإن ما تم نشره في حقه كصحافي "يعتبر بحسب عدد من الصحافيين المهنيين والقراء غير أخلاقي"، مضيفا أن "هذه الصحافة متخصصة في إعدام المواطنين، وهو ما يثير الدهشة إلى حد ما"، وفق تعبيره.

الصحافي عمر الراضي تساءل في بيانه ما إن كان ممثل النيابة العامة يتمتع بالشجاعة في المواضيع والقضايا المتعلقة فقط بالأصوات الناقدة.

وشدد الراضي، وفق المصدر نفسه، على كونه سيواجه محاولة ترهيبه هاته، مؤكدا أنها لن تنجح في تقويض إصراره في الدفاع عن الحقيقة من أجل مغرب أفضل.

ومثل الصحافي عمر الراضي أول أمس الخميس أمام عناصر الشرطة القضائية بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث خضع للتحقيق لما يزيد عن ست ساعات، غير أنه لم يتسرب أي معطى عن تفاصيل هذا التحقيق في قضية "التمويلات الخارجية".

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أعلن، الأربعاء الماضي، أنه تم توجيه استدعاء للصحافي عمر الراضي في إطار البحث الجاري حول اشتباه تورطه في قضية الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية.

وأكد الوكيل العام للملك أن البحث في القضية يجري تحت إشراف النيابة العامة، وفي احترام تام للمساطر القانونية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - خالد السبت 27 يونيو 2020 - 11:16
عادي جدا فالتهم جاهزة لكل من يفتح فمه في هذا الوطن. تجارة مخدرات تمويل خارجي ادخال اسلحة او حتى صواريخ للمغرب اتجار بالبشر و.... التهم جاهزة لكل من يفضح الفساد
2 - Mosi السبت 27 يونيو 2020 - 14:46
سي الراضي انا شخصيا احترم اشد الاحترام اي شخص كيفما كانت صفته المهنية او الداتية الذي ينتقد النظام و احوال الوطن من داخل الوطن من اجل وطن افضل يعيش فيه كل المواطنون بكرامة و حرية و عدالة.
ولكن في نفس الوقت امقت كل من يسترزق بالوطن كائنا من كان...هناك من يسيء للوطن و يضر الوطن اكثر من بعض اركان النظام...وبعض الذين يسمون انفسهم مدافعون عن الديمقراطية و عن الوطن لا يعيرونهم نفس الاهتمام و الانتقاد الذي يوجهونه صوب النظام...وهنا تلوح في الدهن فكرة ان تكون خلفية هؤلاء المناضلون شخصية و نفعية ولا يهتمون للوطن كما يدعون.
بالنسبة لك ا سي الراضي هناك كلمة لم تشر اليها في تعليقك عن قضيتك و هي كلمة استخبارية.
بالعربية تاعرابت ا سي الراضي انت متهم بالخيانة العظمى...لأن الذي يفهم من بلاغ وكيل الملك انك تتواصل و تتلقى تمويلا من جهة استخبارية اجنبية.
وهذا خطير...
الآن معركتك ليست مع وكيل الملك او القضاء او النظام...بل معركتك هي كيف تثبت براءتك امام الوطن و الشعب...لأننا نحن الشعب لا يهمنا لا النظام و لا انت و لا اي كان...الذي يهمنا هو الوطن فقط.
قد نختلف كلنا على التفاصيل ولكننا نجتمع على الوطن.
3 - وجدي من هناك السبت 27 يونيو 2020 - 16:01
ليس هناك دخان بدون نار
الله يعز الهيام وسي الحموشي ولاد البلاد
اللع يرد كيد من ضيع ليبيا والان تونس وربما الجزائر من الصحفيين المسترزقين
4 - ملاحظ السبت 27 يونيو 2020 - 22:40
الفتنة في سوريا و مصر طبخت على مهل عن طريق ناشطين على الانترنيت مساندين من طرف منظمات أمريكية ضغطت بعد اعتقالهم للإفراج عنهم. و البقية تعرفونها.
5 - Pour qui il travail الأحد 28 يونيو 2020 - 01:53
Pour qui tu travail Mr. Radi...qui te donne de l’argent et pourquoi, nous n’aimons pas les marocains qui
vendent leur pays à nos ennemis
J’ai vu votre apparence dans le program de la femme américaine qui est le plus farouch ennemi de notre intégrité territorial, son nom est Amy Goodman et c’est sure youtube, tu es aussi aller en Algérie pour insulter notre pays devans nos ennemis, Polisario et Algérie ...pour qui tu travail Mr. Radi
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.