24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | نقابة تطالب إدارة قناة "ميدي1 تيفي" بتقديم اعتذار

نقابة تطالب إدارة قناة "ميدي1 تيفي" بتقديم اعتذار

نقابة تطالب إدارة قناة "ميدي1 تيفي" بتقديم اعتذار

طالبت نقابة مهنيي قناة "ميدي 1 تيفي" إدارة القناة بالاعتذار جبرا للضرر المعنوي الذي لحق أطرها بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها في حقهم، مثل منع مقدم البرامج يوسف بلهيسي من الظهور على شاشة القناة، الذي أثار استياء عارما في صفوف زملائه الصحافيين وتضامنا من طرف المشاهدين من متتبعيه.

النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل انتقدت عدم تكليف إدارة قناة "ميدي 1 تيفي" نفسها عناء التواصل مع الرأي العام "بوجه مكشوف، بشأن التطورات الخطرة التي تعرفها القناة"، كما نددت بـ"نهجها القائم على الاحتقار والاستخفاف والاستهتار والتهكم في حق من ندد وتضامن وتعاطف مع قضيتنا العادلة".

وأضاف المصدر ذاته أن إصرار إدارة القناة، التي تشهد توترا وغليانا منذ أيام، على رفض الحوار مع الشركاء الاجتماعيين داخلها "يجسد أكبر إساءة يمكن تصورها لصورة هذه المؤسسة الإعلامية".

وطالبت النقابة الممثلة لمهنيات ومهنيي"ميدي 1 تي ي" إدارة القناة بالاعتذار جبرا للضرر المعنوي الذي لحق أطر القناة، و"وقف ترهيب العاملين على خلفية نشاطهم النقابي"، كما طالبتها بالحرص على صحة وسلامة المهنيين.

في هذا الإطار، قدمت الهيئة النقابية ذاتها جملة من المطالب؛ منها عقد اجتماع عاجل للجنة المقاولة ولجنة الصحة والسلامة، والإسراع بإجراء فحوصات الكشف عن "كوفيد-19" بعد تفجر بؤر في محيط القناة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - إقالة مدير القناة هي الحل الاثنين 06 يوليوز 2020 - 13:31
قناة مدي 1 تيفي أصبحت مثل '' ليبيا القدافي '' لي هضر يرعف''..... عار على مؤسسة إعلامية يا حسرة ان تسير بطريقة وزارة الداخلية و البصرية المقيتة. إقالة مدير هذه القناة و متابعته قضائيا على الوضع الكارثي في تسيير هذه القناة الفاشلة هو الحل.
2 - سعيد الاثنين 06 يوليوز 2020 - 13:37
ما يقع في هاذه القناة يقع في جميع الاداراة العمومية المغربية .التافهون المنبطحون المنافقون هم من يترقون ، اما الاكفاء المبدعون الجادون فيثم تهميشهم و محاربتهم لخوف المدير و رئساء الاقسام من منافستهم او خطف الاظواء منهم ، لهاذا نسمع منذ عقود ، خطاب اصلاح الادارة ، و تخليق الادارة . و ربط المسؤولية بالمحاسبة ، و الرجل المناسب في المكان المناسب ، في الدول المتقدمة لم نعد نسمع هاته المسطلحات لانها اصبحت من البديهيات
3 - ممارس سابق للصحافة الاثنين 06 يوليوز 2020 - 13:40
قانون الشغل الذي ينظم العلاقات المهنية واضح
...
هذه الأحداث كلها سببها قرار القناة اغلاق قرها بالرباط
ويعني تجميع العاملين بطنجة
القانون واضح في سائر العالم:
لو أن شركة في usa اغلقت مواقع لها في أوكلاهما ونيوخرسي... وأبقت على موقع واحد في فيلاديلفيا فإنها ستجمع العاملين لديها هناك والأمر واضح
الشأن نفسه بالنسبة لسائر الشركات
اغلاق مقر الرباط يعني الانتقال للعمل في طنجة
...
قبل أربع سنوات
أغلقت لـ map عدد من مكاتبها الاقليمية
الصحفيون العاملون انتقلوا للعمل في مدن أخرى
فما العيب في ذلك؟؟؟
...
أو أن قناة طنجة يجب أن تبقي مقر الرباط جبرا لخاطر من لا يريد الانتقال للعمل خارج العاصمة؟؟؟
4 - zemmour الاثنين 06 يوليوز 2020 - 14:02
بمثل هذه القرارات ستعود ميدي ١ إلى سالف عهدها بصفر مشاهدة...خلال فترة الحجر الصحي تمكنت هذه القناة من تحقيق نسب مشاهدة عالية بفصل الحرفية والمهنية لدى كل صحفييا من مقدمي الأخبار والبرامج والروبورتاجات....الخ...لمسنا بعض المصداقية التي تبشر بخير...إلا أن قرار الإدارة بضرورة التحاق جميع الصحفيين بطنجة أثار الاستغراب...ثم القرار الأكثر غرابة المتعلق بمنع الصحفي المتمكن اللامع المثقف...لهيسي من الظهور.....إنها ثقافة القرون البائدة...قرارات لا تمت لا للديموقراطية ولا للإعلام بشيء.
5 - stop الاثنين 06 يوليوز 2020 - 14:09
قناة تصرف عليها اموال ضرائبنا رغم انها في ملك الخواص,قناة لايشاهدها احد ولم تفلس لانها تنعم بكرم المخزن والحكومة وليس ك 2m المغضوب عليها من حزب لامبة ولي قاطعين عليها الدعم رغم انها عمومية والاكثر مشاهدة في المغرب
6 - Rachid الاثنين 06 يوليوز 2020 - 14:14
متى كان ظهور على الشاشة حق للأجير ؟ السيد حافظو ليه على الصالير كامل فالوقت الي الأغلبية الساحقة للمغاربة كمدوها فعظامهم وفجيبهم بالأزمة وعندو الوجه يطالب يبقا يبان فالتلفزيون !!!؟؟؟ بتريك بوافر دارفور انت؟؟!!
7 - تافهون الاثنين 06 يوليوز 2020 - 15:28
تا شمن قنوات عندنا أصلا لا يرتقون للمستوى.. قنوات تافهم بكل المقاييس.
8 - الحاااج الاثنين 06 يوليوز 2020 - 20:31
قناة ميدي1 تيفي قنات محترمة. وعندها ديما الجديد خصها تهلا في الصحفيين والمراسلين ديالها ونتمناو ليها مزيد العطاء والتالق
9 - عبداللطيف المغربي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 02:47
الى 5 Stop.اولا انا لا اتفق معك.قناة ميدي 1 تيفي لها مشاهدوها ومحبوها وانا منهم.واظن ان لها اكبر عدد من المشاهدين في المغرب وخارجه.الا انني الاحظ ان الامور بدأت تسير في اتجاه قد يعصف بهذه القناة المحترمة.فابعاد كل صوت حر ينم عن المنهجية الغير الدنقراطية التي تنهجها ادارة هذه القناة وعلى رأسها مديرها العام.الذي حان وقت ابعاده وتغييره بكفاءة قد تكون في مستوى وحجم هذه القناة المحترمة.انا لا ادافع عن قناة ميدي 1 تيفي.ولكنني ارى انها رقم 1 في المغرب لبرامجها المتنوعة وكفاءة العاملين بها من صحافيين واداريين وثقنيين.....
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.