24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | ‪نيويورك تايمز تسحب اتهام "أمنستي" ضد المغرب

‪نيويورك تايمز تسحب اتهام "أمنستي" ضد المغرب

‪نيويورك تايمز تسحب اتهام "أمنستي" ضد المغرب

سحبت "نيويورك تايمز" مقالا سبق أن نشرته، نقلا لقصاصة عممتها وكالة "رويترز" للأنباء، يضم اتهامات من منظمة العفو الدولية "أمنستي" للمغرب بشأن "استخدام ابرنامج تجسس إسرائيلي ضد الصحافي عمر الراضي"

المحاولون الوصول إلى المحتوى الذي سبق نشره على "نيويورك تايمز" يكتشفون سحبه من النسخة الإلكترونية للجريدة، رغم تواجده على المنبر الأمريكي نفسه طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية، في ضربة إضافية لادعاءات المنظمة الحقوقية الدولية "أمنستي" الموجهة صوب المملكة.

جدير بالذكر أن حكومة الرباط ما تزال منتظرة إدلاء "العفو الدولية" بالأدلة المستند عليها لاتهام السلطات المغربية بالتجسس الإلكتروني، مستنكرة "محاولة استغلال وضعية صحافي مغربي متدرب موضوع بحث قضائي حول شبهة المس بسلامة الدولة، لارتباطه بضابط اتصال لدولة أجنبية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - nourr الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:32
سبحان الله العظيم خلقو البلبلة مدة هذي ودابا كيتسحب البلاغ امنسيتي هههه ياك مانسيتي لاحول ولاقوة الا بالله ايوى لي قرى وحلل الوضع يسحب ذاكشي لي قرى هههه ايلى كثار الهم يضحك رد الاعتبار واجب وضروري بانو ياصحاب حقوق.....؟؟؟؟؟؟الوقت لي عجبهم تارو الضجيج والوقت لي رشقات لهم سحبو البلاغ
2 - متتبع الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:56
انا لست مع امنستي ولامع اي منظمة تريد تخريب الدول. لكن لماذا الحكومة المغربية اقامت الدنيا على هذا التقرير بالضبط من دون غيره من التقارير الدولية الكثيرة من الحكومات والتنظيمات التي تتهم فيه المغرب بالفساد وتبييض الاموال والتمييز العنصري والتعسف واستعمال القوة وتكميم الافواه والتعذيب في مراكز الشرطة والسجون وغيرها ؟؟؟ كل هذا لانكاروحفظ ماء الوجه امام الشعوب العربية والاسلامية بان الدولة لا تستعمل برامج تجسس ودرونات صهيونية!!! كل الصحف الصهيونية والمواقع العالمية المتخصصة اثبتث باقتناء المغرب لهاته البرامج والدرونات وغيرها...اسئلوا كم في الوطن تعرض للظلم والتعسف والحكرة والتهجير فهو خيراجابة ودليل في الدنيا والاخرة.اخاف ان ياتي يوما ونصبح فيه كسوريا وليبيا وغيرها.
3 - أشرف - الجديدة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:56
يجب علينا كمغاربة ان نكون حذرين جدا لأن بعض القوى تتربص بنا وهي قوى اصبحت معروفة على الصعيد العالمي بعد ما فعلته في سوريا واليمن وليبيا وتونس وعينها الآن على المغرب .اعداء الديموقراطية لا يقبلون انجازات المغرب ويريدون منه ان يكون دولة تابعة مقابل بعض الفتات باعتبار ان المغرب ليس فيه بيترودولار .المغرب سوف يبقى شامخا كما ظل شامخا لاربعة عشر قرنا من الزمن.
4 - مطلع على عمل المخابرات الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:05
يمتلكون برامج التجسس من اوربا واسرائيل والصين وسنغافورة .....المشكل كيف تريد المنضمة ان تعطيك الدليل وانت من يتحكم في كل شيئ....هم يعرفون انها لن تستطيع ولذلك يصرون على هذا الدليل وانا اقسم بالله انهم يمتلكون ويتجسسون على احد يريدون اسكات صوته....انشر ياهسبريس وان لم تفعل .....
5 - ملاحظ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:06
منظمة العفو الدولبة الله يعفو علبها
نحن نعلم انه في هذا الزمن الرديء طغت المادة واصبحت القيم والمبادئء تجارة تخضع لنعرض والطلب
6 - الوطني الحر الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:10
يجب على المغرب أن يبرهن لمنظمة التجسس الدولية (عفوا لمنظمة العفو) بأنه بلد حر مستقل دو سيادة بطردها وإغلاق مكاتبها في الرباط كما فعلت الكثير من البلدان التي تحترم سيادتها
لا نحتاج لملاحظات ولا نصائح منظمة معروف عنها انتقائيتها وانحيازها لهذا الطرف والتغاضي عن طرف اخر مثل انتهاكات إسرائيل وأمريكا والدول الغربية التي تمارس القتل والحروب ونهب ثروات دول أفريقيا والشرق الأوسط.
لنفرض أن المغرب يتجسس على الهواتف فهل الدول الأخرى لا تفعل ذالك ؟ ولماذا حرام على المغرب وحلال على باقي دول العالم التي لا تستطيع هذه لمنظمة الجبانة أن تشير لها حتى بالمرموز ؟
لماذا تغيب فيها الجرأة والشجاعة ولا تستنكر نفس الفعل على أمريكيا وإسرائيل وروسيا وفرنسا والصين و... البلدان التي تتوفر على مئات الأقمار الاصطناعية وبرامج الحاسوب المتطورة التي تخترق حواسب وهواتف الناس عبر العالم وتسمع وترى كل ما يحدث في كل بلدان الدنيا ؟
أما الذين يدافعون على هذه المنظمة من داخل المغرب فليسوا سوى عملاء وخونة فالشين في حياتهم ينحازون دائما لأعداء الوطن للانتقام لفشلهم ويجب التحقيق معهم والزج بهم في السجون بتهمة الخيانة والعمالة.
7 - أبو سعد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:14
إلى متتبع
الدولة المغربية احتجت على هذا التقرير دون غيره من التقارير لأنه تقرير كاذب يتوهم أمورا غير حقيقية بغرض النيل من صورة المغرب. الدولة وقفت البيضة في الكأس كما نقول بالدراجة لأنها متيقنة أن امنستي تتحدث من فراغ. وها هي في ورطة لأنها بدون دلائل وبراهين عن ادعاءاتها. جميل أن ندافع عن الحريات والحقوق لكن الدعايات و الأباطيل لا محل لها في هذا المجال. ولا عزاء الحاقدين الذين يعتبرون المغرب جحيما. لينظروا واقع البلدان حولنا حتى يعرفوا مكانة المغرب.
8 - مغربي أمازيغي مسلم الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:18
بعض المعلقين يتهمون الحكومة لماذا هذا التقرير بالضبط أنت أخي العزيز يجب أن تعلم أن هذه المنظمات الحقوقية ما هي إلا أدوات يستعملها الغرب ليتحكم فينا نحن و أقول نحن الشعوب فبعد سيطرتهم على الحكام و الإقتصاد .لو كانوا حقا يريدون الديمقراطية للشعوب لما ساعدوا حكام وصلوا إلى السلطة عن طريق الدبابة
9 - Mosi الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:25
الى المطلع على المخابرات.
راك مامطالع على والو ولدي....
اقوى المخابرات في العالم لا تشتري ادوات عملها من الغير بل تجورها بنفسها...والمخابرات المغربية من اقوى المخابرات في العالم ولن تغامر بإرثها بشراء خردة من سوق البرامج مكشوف امره.
هذا من جهة...
من جهة اخرى..اذا كانت هذه المنظمة تدعي شيئا فالمفروض انها تملك ادلة دامغة...و المغرب طالب بها...المغرب لا يتكلم مع المنظمات الهاوية التي تردد كاللبغوات فقط...المغرب يقارع المنظمات العالمية التي تملك وزنا عالميا...و هذه المنظمة اتت بإدعاء و عليها اثباته فقط...
انت تسأل كيف...ربما لا تعرف ان هذه المنظمة تملك مصادر معلومات في جميع الاجهزة السرية في العالم...وما عليها إلا ان تحفر في ارشيف الشركة الاسرائيلية او ان تطلب اجراء خبرة على هاتف عمر الراضي في مختبر محايد او ان تستأجر قرصانا بارعا لتتبع البرمجيات الخبيثة...الموهيم انه لو كانت ما تدعيه صحيحا لما عازتها الوسيلة لإثباته...ولكنها بكل بساطة منظمة فاسدة تقاريرها مدفوعة الاجر.
البينة على من ادعى.
وكفى من التكهنات الفارغة...
المخابرات المغربية لديها من الكفاءة العالية جدا ما يغنيها عن الغير.
10 - عثمان الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:28
يجيب رفع دعوا قضائية ضدها حتا لا تعيد الكرا
11 - لهلالي الرباط الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:29
يجب ان يتم ترتيب الحقوق على هذه المنظمة المغرضة التي يبخس بعض العاملين فيها وهم لا يخفون على احد وكذلك جنسياتهم ، ويجدر التنبيه الى اؤلائك الذين يسبحون في افلاكها من منظمات مغربية تدعي انها حقوقية ، وان جهات بعينها تريد الزج ببلادنا في متاهات حاقدة مغرضة .
12 - رعما الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:34
هذا الشخص اعتقل على ما اضن على خلفية تلقيه تمويلات مالية خارجية
كيفاش عرفتو بلي تلقى الدعم?
اشنو هي الادلة الملموسة?
اذا ماكانتش عندكم ادلة غا تكونو تجسستو عليه
واذا كنتو تجسستو ربما اولتو كلامو لمصلاحتكم باش تحاربوه به يوما ما
على اي, امنستي تهماتكم كيفما تهمتوه في زمن لي وحلو شي واحد حلقو ايلصق ليه تهمة باش يشوه به ويتهنى منو
درتو ديال دوك جوج عيالات صديقات تيخونو في الزوجين ديولهم ونهار نخاصمو فضحو بعضهم بعض, كل وحدة فيهم تقول لاخرى انت نعستي مع فلان وانا شفتك, هههه
انتوما تجسستو ومخبيين, امنستي فضحات راسها بلي كاين برنامج يستعمل للتجسس في تلك الامور,ههه, دابا فكوها بيناتكم وخل السيد ترونكيل
13 - احمد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:36
هذه المنظمة تمولها قطر بمليارات الدولارات و هدفه فقط و زرع البلبلة و الفوضى في الدول العربية .
هل سمعتم يوما ما هذه المنظمة ذكرت قطر او درعها تركيا رغم انهما اكثر بلدان عنصرية و همجية ضد الانسان لكن التمويل القطري يجعل تلك الانتهاكات بعيدة عن المنظمة .
14 - وناغ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:40
الى رقم 4
مطلع على عمل
المخابرات
لانك
تنتمي
اليها
اي
المخابرات
العسكرية
الجزائرية
بالامس
علقت
باسم
SALIM
قبلها
باسم
الرئاسة
15 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 12:44
هذه المنظمة عليها ان تبدأ بحقوق الانسان بفلسطين والعراق واليمن وغيرها من الدول التي تم تخريبها من طرف الدول الديموقراطية الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة اتعجب لطريقة الكيل بمكيالين التي تتعامل بها هذه المنظمة صنيعة الامبريالية
الا تتجسس أمريكا وباقي الدول الغربية على مواطنيها وعلى باقي دول العالم
16 - عربي مافاهم والو الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 13:23
لا ياصديقي باقي واحد الموضوع تتاكد فيه نيويورك تايمز استعمال المغرب برنامج تجسس اسرائيلي لاستهداف صحفي عمر الراضي ونفس البرنامج قالت الجريدة انه استعمل في عملية قتل الصحفي السعودي خاشقجي المقال كتب بتاريخ 13.07.2020

Israeli Court Rejects Petition to Curb Spyware Company
17 - مغربية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 14:00
امنستي لا مصداقية لها بما ان دولا معينة تحركها حين تكون لها نوايا معينة اتجاه بعض البلدان .اتساءل لما لا تقدم امنستي تقارير خاصة بحقوق الانسان بأمريكا او فرنسا او الصين ؟ الكل يرى ما تقوم به هده الدول اتجاه الاقليات العرقية و الدينية .ادن نحن كمغاربة لا نعترف بها و لن نسمح لها بالتدخل في شؤوننا الداخلية فهي ليست وصية علينا
18 - Chaimae الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 14:36
امنستي فقدت مصداقيتها من زمان حين فضحتها مجموعة من الدول بسبب تقاريرها الكاذبة والمستفزة
19 - سوس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:49
يجب متابعة هذه المنظمة لتكن عبرة لمن يتكلم عن فراغ.
20 - Keltouma idazza الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:19
امنستي منظمة استرزاقية تستخدم جميع الأساليب التضليلة لخدمة أجندة معينة لزرع الفتنة ببلدنا الحبيب لكن المغرب لها بالمرصاد, اللهم طهر هذا الوطن من كل خائن.
21 - كلام فارغ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:06
اشمن مخابرات عندنا و عباد الله معارفينش بنادم واش خدام ولا مخدامش و لا فين ساكن، لوكان ماشي الشيوخ و لمقدمين و الشكامة والله لا قفلوا شي لعبة. قال أحد المعلقين أن المخابرات المغربية تصنع برامجها و أجهزهتها بنفسها لواه ميكروسوفت هاذي ونوض يضرب فيك لهوى.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.