24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  3. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  4. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  5. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: حركة انتقالية تهمّ المصالح الأمنية في المغرب

رصيف الصحافة: حركة انتقالية تهمّ المصالح الأمنية في المغرب

رصيف الصحافة: حركة انتقالية تهمّ المصالح الأمنية في المغرب

قراءة رصيف صحافة نهاية الأسبوع نستهلها من "المساء" التي ورد بها أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، أفرج عن لوائح الحركة الانتقالية التي همت جميع المصالح الأمنية بالمغرب بما فيها ولايات الأمن والمناطق الإقليمية؛ وذلك بهدف ضخ دماء جديدة في مختلف المصالح الأمنية، خاصة التي تعاني من ضعف الموارد البشرية.

ووفق المنبر ذاته فإن الحركة الانتقالية التي تم الإفراج عنها همت مسؤولين أمنيين وعناصر بمختلف الرتب؛ بينهم حراس أمن، ومفتشو شرطة، وضباط أمن، وعمداء، تم التوصل بقرارات تنقيلهم بناء على طلباتهم بعد دراستها من طرف لجنة مختصة من كبار المسؤولين بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وكتبت الجريدة نفسها أن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني بممثلين عن قطاع التعليم الخاص انتهى ببلاغ متكتم، إذ لم يتم الكشف عن المطالب التي طرحت من طرف ممثلي القطاع الخاص.

وأضافت "المساء" أن الوعود التي قدمها رئيس الحكومة للوبي التعليم الخاص قوبلت بتحفظ كبير من لدن اتحاد آباء وأولياء تلاميذ ومؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، إذ أكد منسقه الوطني محمد النحيلي أن الحكومة تفضل من جديد مجاملة القطاع الذي صار يحظى بنفوذ سياسي؛ وذلك عبر الخضوع لابتزازه عوض التصدي للاختلالات التي تفسر الأزمة القائمة بين الأسر التي تعامت عنها الحكومة والوزير أمزازي طيلة أشهر.

وقال النحيلي إن أي قرار بدون رأي آباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي لا يلزمنا في شيء، ولا بد أن نكون حاضرين، ويسمع صوتنا لتصحيح هذا الوضع المختل.

ونشرت "المساء"، أيضا، أن النقابة الوطنية للمالية دعت محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إلى فتح تحقيق حول استفادة مجموعة من المسؤولين والموظفين بالخزينة العامة للمغرب من علاوة "كوفيد 19"، تحت مبرر قيامهم بواجبهم المهني في ظل سريان قانون الطوارئ الصحية.

وحسب الخبر نفسه، فإن النقابة طالبت الوزير الوصي على القطاع بفتح تحقيق وترتيب المسؤوليات حول ظروف وملابسات وحقيقة إحداث وصرف علاوة "كورونا" موجهة إلى فئة معينة ومحظوظة من العاملين بالخزينة العامة للمملكة خارج مقتضيات اتفاق 13 يناير الخاص بإصلاح منظومة العلاوات.

ومع المصدر ذاته الذي أفاد بأن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء تمكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بعدم الامتثال ومحاولة القتل العمد الذي كان ضحيتها شرطي يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الدار البيضاء.

ووفق "المساء" فإن المشتبه فيه رفض الامتثال لإحدى دوريات الشرطة المكلفة بتطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، حيث تعمد الفرار بسرعة على متن سيارته الخاصة والتسبب عمدا في إصابة مقدم شرطة بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

من جهتها، نشرت "أخبار اليوم" أن الدكتور مصطفى كرين يرى أن تمديد حالة الطوارئ الصحية هو قرار جيد، وأنه إجراء روتيني ستستفيد منه الحكومة لاتخاذ قرارات استعجالية دون الرجوع إلى البرلمان، وأضاف "من الناحية القانونية، تمديد حالة الطوارئ هو تمديد صحيح ومطلوب من أجل الحفاظ على قدرة الحكومة على اتخاذ عدد من الإجراءات وفقا للحالة الوبائية الوطنية".

بدوره، قال الدكتور طيب حمضي، في حديث للجريدة ذاتها، إنه من الناحية الصحية كان متوقعا تمديد الحجر الصحي؛ لأن المغرب مقبل على تسجيل أرقام أكبر من الأرقام المسجلة خلال الأسبوع الماضي، إذ من المرتقب أن عدد الإصابات لن ينقص عن 1000 خلال الأسبوعين المقبلين، حتى لو اتخذت جميع التدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء، قائلا: "نحن مقبلون على موجة ثانية، وحالة الطوارئ ستمتد إلى شهور مقبلة".

ونقرأ ضمن مواد الجريدة ذاتها أن القاضي المقرر في ملف الكمامات، المتابع فيه نجلا النقيب محمد زيان والمحامي والحقوقي عبد العزيز النويضي و10 أشخاص آخرين، أعلن تأخر الملف إلى شتنبر المقبل لتزامن الفترة الحالية مع العطلة الصيفية؛ غير أن إصرار الدفاع على جاهزية الملف والتسريع به أدى إلى تحديد موعد منتصف غشت الجاري، في إشارة إلى تسليم الملف إلى قاضٍ آخر، وهو ما يرجح إعادة الملف إلى نقطة الصفر، بعد مرور جلستين.

وفي اتصال مع "أخبار اليوم"، كشفت المحامية إلهام بلفلاح أن المتهمين في الملف، من بينهم موكلها ناصر زيان، اعتقلوا تعسفا نظرا لتجاوز مدة اعتقالهم شهرا واحدا، واستمرار اعتقالهم داخل المركب السجني عكاشة، دون مبرر أزيد من 3 أشهر؛ وهو ما يخالف مقتضيات المادة 176 من قانون المسطرة الجنائية الذي يحدد مدة الاعتقال في شهر واحد.

وأشارت المحامية إلى أن التمديد الذي بلغت مدته شهرين لم يكن بطلب من النيابة العامة، أو بحجج قوية؛ لكنه كان بسبب قرار إدارة السجون مواصلة احتجازهم، مضيفة أنه كان بالإمكان اتخاذ تدابير بديلة للاعتقال الاحتياطي.

وكشفت إلهام بلفلاح أن نجل زيان يعيش رفقة عدد من المعتقلين ظروفا سيئة داخل المعتقل، وأن موكلها لا يزال يرتدي ملابسه التي جرى توقيفه بها، ورفضت إدارة السجن إدخال ملابس للتغيير جلبتها عائلته ودفاعه، موضحة أنه كان يجب تسلم الملابس وتعقيمها، أو عرض ملابس جديدة للبيع على السجناء.

وفي خبر آخر، كتبت "أخبار اليوم"، أيضا، أن الفنانة المغربية دنيا باطما تحضر عملا جديدا رفقة توفيق المغربي الملقب بـ"الجوكر"، إذ شاركت متابعيها صورة من داخل أستوديو كاتب الكلمات والملحن توفيق المغربي بمدينة مراكش، بالرغم من الأزمة التي مرت منها المغنية دنيا باطما، وتطور الأحداث في القضية الشهيرة الخاصة بما يعرف بحساب "حمزة مون بيبي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - faddwa الجمعة 07 غشت 2020 - 22:19
هنيئا للمدير العام للمديرية العامة للامن الوطني على ارشاداته وعنايته ومراعات ظروفهم الشخصية والعملية بارك الله فيكم وحفظكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم ماشاء الله عليكم هذا النوع من الرعاية تحفز هم للعمل اكثر واكثر بإثقان وتفاني من اجل الروح الوطنية
2 - مواطن الجمعة 07 غشت 2020 - 22:29
أقول للمحامية المحترمة سيري عاودي السطاج ديال المحاماة لأن إدارة السجون لا تملك الصلاحية للإبقاء على اعتقال شخص ما دون سند قانوني وشكرا
3 - المردودية الجمعة 07 غشت 2020 - 22:32
جاء في الموضوع...( ضعف الموارد البشرية...(
مند متى كانت المردودية و المؤهلات معيار؟
كل من إجتاز مباريات الولوج يعلم كيف يتم الانتقاء .
النتيجة شيخوخة الدهن في 30 من العمر. لا روح ولا دراية و لا لياقة... تربية البطن على الكرسي منذ اليوم الأول...
4 - يتبع الجمعة 07 غشت 2020 - 23:01
التنقيلات ليست هي الحل الداخلية لها ميزانية ضخمة الحل التسريع بالتوظيف بجميع الرتب أما تنقيل هذا أو ذاك يبقى حل ترقيعي عندما يمر بعض رجال الامن أمامي ألاحظ عليهم التقدم في السن لذا من الواجب فتح المجال أمام الشباب المتعلم والحاصل على الشهادات العليا لملأ الفراغ أو النقص.
5 - متتبع الجمعة 07 غشت 2020 - 23:02
مسووءل امني بمنطقة الجهادية باقليم انزكان ايت ملول .لم يتم تنقيله منذ ان كان مفتشا للشرطة اي الي حدود الان اكثر من 34 سنة .لم يتزحزح من مكانه.تري ما السر في ذلك؟
6 - عدمي و افتخر الجمعة 07 غشت 2020 - 23:03
مادام هناك اشكال تعبد الاشخاص ولا تقدر الاعمال و الانجازات و تتغنا بالاجداد و و هو ما كين غا الخوا الخاوي و خاسكم تعرفو ان لي كتشكروهم ما كيمنوش عليكم ولكن راه واجب عليهم و لو كانت النزاهة فهاد البلاد كون كان لي حسن منهم تمة اشعب الكهف و عبودية الاشخاص واش غانوصلو ايتراليا لي مواطن عادي نزل رئيس الوزراء من فوق مياحة عشبو
7 - مغربي الجمعة 07 غشت 2020 - 23:06
مكاين لا حركة ولا هم يحزنون، اشخاص اعرفهم لهم ضروف عاءلية صعبة لم يحركوهم رغم عدة طلبات.
علاش ميديروش الشفافية بحال باقي القطاعات وعلنو كلشي فموقع الادارة. باش كل واحد يعرف شكون عندو الحق والاسبقية. ولا باغينها تبقا رمانة مغمضة باش يديرو اللي بغاو.
8 - محمد الجمعة 07 غشت 2020 - 23:10
في شأن وباء كورونا الظاهر أن تفشي الوباء سوف يطول لشهور أخرى وعلى الأقل حتى نهاية سنة 2020. وفي هذا الصدد يجب على الحكومة ومن أن تتخذ القرار الشجاع الذي تقتضيه الوضعية كما فعلت أغلب البلدان التي فضلت التعايش مع الوباء وعدم الاستمرار في مزيد من الكساد. يجب رفع الحجر والطوارئ والاكتفاء بالنصيحة وترك الأمور بيد الناس: من تبع النصيحة نجا ومن لا يبالي فليتحمل تبعات لامبالاته. لا يمكن استمرار سجن البلاد والعباد وتحطيم الاقتصاد بحجة الخوف على صحة الناس. كل البلدان المسؤول حكامها حررت الناس والاقتصاد رغم استمرار الوباء في حصد المئات بين مواطنيها
9 - محمد الجمعة 07 غشت 2020 - 23:17
مكين لا حركة انتقالية واسعة ولا هم يحزنون.المساء معرفت منين جايبة هاد الخبار الملاوطة.
علاش ادارة الامن الوطني متديرش الشفافية بحال باقي القطاهات وتعتامد نضام النقط واعلان النتاءج في الموقع امام الجميع.
ولا خليها رمانة مغمضة.
10 - bachiro الجمعة 07 غشت 2020 - 23:18
الجواب لصاحب تعليق لم ينتقل قرابة 34سنة تبارك الله عليك حاضيه من باب البسط فقط ماتحرك مانتاقل حيث لصق على الكرسي والحركات والتنقلات والانتقالات غي للاشخاص وهو مع كرسيه بقا فيلاصتو ههههههه ربما قايم بواجبو ولا بغاوه الساكنة الله اعلم
11 - سليم الجمعة 07 غشت 2020 - 23:18
اتمنى ان تتم إعادة عناصر الشرطة الذين تم اخراجهم من مصلحة البطاقة الوطنية بعد الحركة الانتقالية السابقة الى مصالحهم، خصوصا من أمضوا سنوات طويلة في ذلك التخصص، من أجل الاستفادة من خبرتهم و نظرا لإقتارب إصدار البطاقة الجديدة.
12 - عمالة البرنوصي الجمعة 07 غشت 2020 - 23:36
هنا بالبرنوصي اصبح جهاز الامن لا يقوى على السيطرة على الوضع خصوصا ان المنطقة عرفت تنامي خطير لمروجي جميع انواع المخدرات والدوائر الامنية كلها تظل عاجزة عن المكافحة اوالسيطرة عن الوضع زد على ذلك مشكل الخدمات وخصوصا دائرة تسلم البطاقة الوطنية الازهار التي لاتزال بعيدة كل البعد عن ما يرجوه المواطن من طاقم الحموشي المهم ان عمالة البرنوصي يلزمها تغيير من الراس للارجل لانها منطقة مشلولة امنيا واطرها طيبو كراساهم ويلزمها تغيير جدري وضخ اطر كفؤة ونزيهة ودات مصداقية وتقدر الواجب مثل مدير الامن الحموشي
13 - بدلو لي فطنجة الجمعة 07 غشت 2020 - 23:42
"صعيب" على المسؤول الأمني يبقا نقي و نزيه بمدينة طنجة. تنقيلهم بصفة دورية مزيانة لهم:نوع من حمايتهم باش ميطيحوش فداك شي لي على بال الجميع.
14 - بوليسي السبت 08 غشت 2020 - 01:46
كنحمل للسيد الحموشي كل المسؤولية اذا ما اصبت بمرض كورونا نحن هنا بمدينة طنجة مدة اكثر من 40 يوم ولا ادري متى قد نعود لمقىات عملنا .
كرهت التنقل كل مرة رأفة بنا ها العار غنتسطا وحق الله خليت وليداتي مامعيد وخدام مع الوباء وكطاابونا بالحصيلة .
دعيناكم الله الواحد كيما كتعداو علينا
15 - Khalid السبت 08 غشت 2020 - 03:59
لم يعجبني يوما هاذا الجهاز ... رغم الكمية الهائلة من المديح له من طرف أغلب المنابر الوطنية ... في المدينة التي أسكن فيها لدي صديق سائق طاكسي صغيرة ... و يصف رجال الشرطة بالإنتهازييين... لأنهم يركبونها مجانا ... ما إن يصلو إلى وجهتهم يخرجون من الطاكسي دون حتى النظر في وجهه ... و ما خفي أعظم ...
16 - إلقاء القبض على الاوراق فقط السبت 08 غشت 2020 - 04:26
وفي خبر آخر، كتبت "أخبار اليوم"، أيضا، أن الفنانة المغربية دنيا باطما تحضر عملا جديدا رفقة توفيق المغربي الملقب بـ"الجوكر"، إذ شاركت متابعيها صورة من داخل أستوديو كاتب الكلمات والملحن توفيق المغربي بمدينة مراكش، بالرغم من الأزمة التي مرت منها المغنية دنيا باطما، وتطور الأحداث في القضية الشهيرة الخاصة بما يعرف بحساب "حمزة مون بيبي". مادامت العدالة غير موجودة فالمغرب فانتظرو المزيد من حسابات مون بيبي مستقبلا.
17 - محمد لعيوني السبت 08 غشت 2020 - 07:49
والله ليس هناك اي معيار للانتقال. تقدمت باربع طلبات مقابلة للسيد المدير العام خلال سنتين للالتحاق باينائي بمدينة وجدة الا انه لم استفد من اي انتقال. بعكس بعض زملائي الدين استفادوا من الانتقال فقط بتحرير طلب .
السيد المدير العام المحترم التمس منكم فتح ملفي للنظر فيه ورفع الظلم الدي اعانيه علما انني تقدمت بطلب مقابلة وتظلم هده حوالي اربعة اشهر والى حد الان لم اتوصل باي جواب.
علما كما اسلفت سيدي انني اعيش ظروف قاسية بعيدا عن ابنائي واقتطاعات القروض والمشكل انني لم اتوصل باي رد بخصوص ملفي حتى بالرفض .لان رفض ملفي سيحتم جلب ابنائي للعيش معي لمتابعة مسارهم الدراسي لان غيابي عنهم اتر بشكل كبير على مستواهم الدراسي وايضا لما هاد الاجراء من تداعيات مادية لانني اؤدي قرض المنزل 2575 درهم اضافة الى قروض اخرى .سيدي انني اعيش ظروف نفسية ومهنية ومادية خطيرة ومستعد لاقصى العقوبات ان تبت عكس ما اصرح به.
18 - مصطفى السوسي السبت 08 غشت 2020 - 09:13
-لوبي التعليم سيستفيذ رغم كل الإختراقات لأن المستثمرين الكبار في هذا الميدان من الوزراء والبرلمانيين وكبار الموسؤولين.
-كايبان لي كولشي باغي Prime ديال covid-19.(طبيب،موظف،أستاذ،...) إوا على هاد الحساب حتى التلاميذ عطيوهم prime ديال covid19. وأمهات التلاميذ ،لأنهن يسهرن على شرح التمارين والدروس لأولادهن مكان الأستاذ أيام الحجر الصحي
19 - الروداني السبت 08 غشت 2020 - 10:02
السيد الحموشي عناصر امنية باقليم طانطان لم يتم تنقيلهم منذ زمن بعيد اي الي حدود الان اكثر من
20 سنة دون مردودية ورائحة الفساد تنبعث منهم .لم يتزحزحو من مكانهم تري ما السر في ذلك المواطن يتسائل؟
20 - أستاذ ثانوي منذ 1986م السبت 08 غشت 2020 - 10:32
قال الخبر:
" إن الحركة الانتقالية التي تم الإفراج عنها همت مسؤولين أمنيين وعناصر بمختلف الرتب؛ بينهم حراس أمن، ومفتشو شرطة، وضباط أمن، وعمداء، تم التوصل بقرارات تنقيلهم بناء على طلباتهم بعد دراستها من طرف لجنة مختصة"
...
قلت:
لو أن الحركة الانتقالية تتعلق برجال التعليم لخرجت النقابات و{التنسيفيات} أو التنسيقيات تطعن فيها حتى ولو أشرف عليها المكتب الدولي للدراسات ماكنزي...
أعتقد جازما غير شاك بعد 34 سنة في الوظيفة العمومية أن افلاس هذا القطاع راجع للنقابات التي تصطاد فيه وتتزايد حتى تحصل من الأدارة العمومية على امتيازات {تفرغ} وبطالة {لمناضليها} المغاوير
الحمد لله أنه توجد هناك وظائف ابعدت عن هؤلاء
ولو اقترب هؤلاء من قطاع الأمن لاحتاجنا الى شركات خاصة للبوليس كما احتجنا الى مدارس وثانويات خاصة
أنشروا تعليق أستاذ مطلع
21 - شرطي مكتئب السبت 08 غشت 2020 - 11:26
تقدمت بطلب الالتحاق بزوجتي التي تعمل بمدينة اخرى طبقا لمذكرة و تعليمات السيد المدير العام دون اي رد بينما هناك اسماء معروفة لم تكمل حتى الشروط القانونية للمذكرة و رغم الخصاص في مناصبهم تم تنقيلهم ،لكم اسمائكم ولنا الله وتقولونا لماذا نمرض ولماذا ولماذا
22 - متابع لهيسبريس السبت 08 غشت 2020 - 13:10
الى المعلق سليم.
صحيح بعض العناصر الأمنية خضعت السنة الماضية لتكوين بالمعهد الملكي للشرطة في البطاقة الألكترونية التي سيتم إصدارها قريبا و كذا استعمال المعدات الإلكترونية المخصصة لهذه الغاية بالإضافة الى رفع البصمات، و بعد الحركة الإنتقالية السنة الماضية أخرجوا من مصلحة التوثيق و الوثائق التعريفية المغلوب على أمرها حاليا خصوصا في الجهة الشرقية. بعضهم أمضى سنوات طويلة كشرطي متخصص. اعتقد انه آن الأوان لإعادتهم و الاستفادة من خبرتهم بدل اهدار الكفاءات و الطاقات داخل المنظومة الأمنية.
23 - Hatim السبت 08 غشت 2020 - 14:58
معاكم مقدم شرطة يعمل بمراكش تم تنقيله تعسفيا من مدينة طنجة تاركا كل من الأم الأرملة و الإخوة كلهم يصغران علما أن أبي رحمه الله كان صانع تقليدي قيد حياته لم يترك لنا لا تقاعدا ولا راتبا شهريا ولا منزلا قارا ولا تغطية صحية سوى أجرتي الشهرية التي لا تكفيني كوني أمتلك سكن إقتصادي بمدينة طنجة عن طريق قرض بنكي قيمته 1800 درهم شهريا تضاف إليه مصاريف الكراء و بمراكش ما يعادل1700 درهم شهريا أي ما يناهز 3500 درهم شهريا ما بين الكراء بمراكش و قرض السكن بطنجة مما يشير إلى أستهلاك النصف الأكبر من أجرتي تقريبا قبل الشروع في تأمين المأكل و المشرب و الملبس و التنقل وكذا مصاريف التطبيب مما يجعلني أعيش دائقة مالية ونفسية دائمة علما أنني مريض أنا و زوجتي و طفلي الصغير ب فيروس كورونا نلزم المنزل خوفا من أن نعدي الآخرين و الغريب في الأمر أنه لا من زارنا ولا من أحظر لنا الدواء سوى لنا الله مولانا .
كما أنني أتمنى أن يصل هذا المقال إلى السيد المدير العام للأمن الوطني و إلى والي أمن مراكش اللذان راسلتهم عدة مرات مستعطفا إياهم بدون جدوى وإلى كل القلوب الرحيمة و السلام .
24 - طير رضوان السبت 08 غشت 2020 - 17:05
اخي علي طير موظف بالأمن الوطني بقلعة السراغنة .يعاني من مرض يستلزم الرعاية الطبية الدائمة و العناية و التنقل الى الرباط من اجل الاستشفاء السريري كل شهر و الذي يتطلب مصاريف باهظة ...و لقد راسل الجهات المعنية عدة مرات قصد تنقيله قرب ابناءه..حيث تقدم بثلاثة طلبات انتقال و ثلاثة طلبات استعطاف للسيد المدير العام بالإضافة الى ثلاثة طلبات مقابلة ..إلا ان هذه الطلبات لم يرد عليها و لم يستفد من اي حركة تنقلية و تفاجأ اكثر الى حد الصدمة النفسية في هذه الحركة الاخيرة.
و لقد خلفت له الظروف الصحية المدعمة بوثائق طبية و و الظروف الأسرية التي جعلته بعيدا عن اولاده كثيرا من المشاكل النفسية و المادية..
فقد تراكمت عليه الديون...و أصيب بمرض نفسي نتيجة الوضعية المهنية و المرضية التي يعيشها.
نتمتى ان من الجهات المختصة و على رأسها المدير العام أن تصحح وضعية أخي في أقرب الاجال.
و السلام
25 - جلول السبت 08 غشت 2020 - 23:40
ديك القضية اديال باك صاحبي والمحسوبية والزبونية هذا ولد فلان وهذا ولد فرتلان والحكرة. خاصها ماتبقاش وانكونوا جميعا سواسي أمام القانون . واذا رجعتم الى الماضي ستجدون من كانت بيدهم المسؤوليات ارتكبوا خروقات يندى لها الجبين على جميع الأصعدة وهذا الشي راه معروف دون أن ندخل في التفاصيل وكيف ما كان الحال فالحمد لله وبفضل مجهودات السيد المدير العام للأمن الوطني الحالي تم تحديد المسؤوليات و( اللي فرط ايكرط ) بمعنى دير خدمتك أولا سير افحالك . وبالرغم من ذلك فإننا لازلنا نعاني من مخلفات الماضي الله ياخد الحق .
26 - صحافي الأحد 09 غشت 2020 - 07:59
ضخ دماء جديدة بطريقة اجبارية ضخ الضغط على الموظفين بابعادهم عن سكناهم لتشريد اسرهم للاشعار وخلق جو من التوتر .كان على المديرية صخ تلاميد امن جدد بالمقرات والاظارات والدواءر ومصالح الشرطة القضاية والحضرية الني تعرف اصلا خصاص كبير في العناصر لدعم وتسهيل العمل وفقط يجب تنقيل من طلب دلك كانسانية وليس العكس للاشهار
27 - ملاحظ الأحد 09 غشت 2020 - 12:37
الي حدود اليوم ،مازال فالمنظومة الامنية باك صاحبي .كاين لي كايبقي فبلاصتو وكيترقي ديما .بل حتا ولادهم كايوظفوهم فالامن ولايكتفون بحارس امن ،بل عميد شرطة واستقيت شهادة من ابني صديق لابن مسووءل امني بالدشيرة باقليم انزكان الذي قال له بالحرف ان اباه سيتوسط له بان يجتاز مباراة عميد شرطة وبالفعل تم استدعاء ابنه وهو الان ببوقنادل للتكوين مع انه ذو كفاءات ضعيفة. ياللعجب في بلدنا والله امور يندي لها الجبين.
28 - احمد الاثنين 10 غشت 2020 - 19:14
الله ياخد فيهم الحق ،كيف يعقل انني مند 2014وانااطلب الانتقال بعد تنقيلي الي مدينة مكناس لاسباب مهنية .اكتر من تلاتة طلباتمن اجل مقابلة المدير العام ،اربع طلبات انتقال، تلات طلبات انتقال بالتبادل دون جدوى،.والذي هم مهم في هذا ان موضفين من نفس المذينة قاطنين بنفس المدينة رفقة عائلاتهم ،ينتقلونضمن الحركة الانتقالية من مصلحة لمصلحة اخرى .الله ياخد فيكم الحق ..
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.