24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  3. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

  4. الجزائر وجنوب إفريقيا تتشبثان بدعم أطروحة البوليساريو الانفصالية (5.00)

  5. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: "الهَيْش مول التريبورتور" يشم "رائحة الجنة"

رصيف الصحافة: "الهَيْش مول التريبورتور" يشم "رائحة الجنة"

رصيف الصحافة: "الهَيْش مول التريبورتور" يشم "رائحة الجنة"

قراءة صحف يوم الأربعاء نستهلها من "الأحداث المغربية" التي كتبت أن زوجة "عبد الرزاق.ع"، المعروف حركيا لدى باقي أفراد الخلية المفككة مؤخرا بلقب "الهيش مول التريبورتور"، أقرت بأنها عاينت خلال الفترة الأخيرة إقدام زوجها على جلب مواد مشبوهة خبأها بعناية في مناطق متفرقة من البيت وداخل المطبخ، وهي المواد التي حجزتها عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية.

وقالت زوجة "مول التريبورتور" في محضر استماع لدى "البسيج" إن زوجها استوصاها بابنتيهما خيرا، وقال إنه يشم رائحة الجنة.

اليومية ذاتها أفادت بأن إحصائيات إسبانية كشفت أن عدد المهاجرين القاصرين الذين وصلوا إلى إسبانيا العام الماضي (2019) بلغ 10 آلاف قاصر، شكل المغاربة 70 في المائة منهم، والباقي من الجزائر والسينغال وبلدان أخرى من جنوب الصحراء، وهو رقم أكبر من الرقم 5500 الذي سبق وقدمته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ويعيش معظم هؤلاء المهاجرين القاصرين في شوارع سبتة ومليلية والعاصمة مدريد وإشبيلية ومنطقة الأندلس.

ونقرأ ضمن مواد "الأحداث المغربية" أيضا أن المياه البحرية التابعة لمنطقة الفنيدق شهدت عملية توقيف دراجة مائية كانت محملة بكمية من المخدرات، قدرت بـ 180 كلغ من مخدر الشيرا.

وقد تم اعتقال المهربين وإحالتهم على الضابطة القضائية، التي أحالتهم بدورها على أنظار المحكمة الابتدائية بشفشاون نظرا للاختصاص، بعد أن كانت شحنة المخدرات المحجوزة انطلقت من شفشاون باتجاه مدينة سبتة المحتلة وتم ضبطها في المياه التابعة لمدينة الفنيدق.

"المساء" أوردت أن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب طالبت وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بمنح الصيادلة إمكانية تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية في الصيدليات عوض توجههم إلى معهد باستور كما كان معمولا به في السابق.

وقالت الكونفدرالية إن طلبها أملته حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة المرتبطة بجائحة كورونا، وهو ما يفرض إيلاء أهمية أكبر لحملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية قصد تحصين صحة المواطنين من العدوى.

وفي موضوع آخر، كتبت الجريدة ذاتها أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت أنها ستعتمد التعليم عن بعد خلال الدخول المدرسي والجامعي 2020-2021، الذي سينطلق يوم الإثنين 05 أكتوبر 2020، إلى نهاية شهر دجنبر، على أن تسمح الظروف بانطلاق الدراسة الحضورية بداية شهر يناير 2021.

وأضاف الخبر أن القرار يشمل جميع المدارس الملحقة بالمساجد، إضافة إلى المدارس العتيقة المعروفة بالمدار القروي، ويهم أيضا مؤطري المتمدرسين بالتعليم العتيق.

وأفادت "المساء" كذلك بأن وزير الصحة، خالد أيت الطالب، كشف أن وفيات الأمهات مازالت مرتفعة بسبب نزيف ما بعد الولادة، وهو سبب يمكن تفاديه طبيا.

ودعا الوزير الأطقم الطبية إلى التكفل بالأمهات أثناء الوضع بشكل عاجل وفعال لتفادي أسباب الوفاة، خاصة نزيف ما بعد الولادة، قائلا: "يجب أن يحترم كل عنصر أو فرد دوره، وأن تقدم الخدمات الصحية اللازمة والكافية لتحقيق هدف تفادي وفيات الأمهات والأسباب التي تؤدي إلى وفاتهن".

المنبر الإعلامي نفسه أورد أن مهربين أقدموا على إحراق سيارة محملة بالمخدرات في منطقة خلاء بجماعة اقدارن بإقليم الحاجب، بسبب محاصرتهم من طرف رجال الدرك الملكي بالحاجب بتعاون مع زملائهم بمركزي أزرو وإفران، إثر عملية ملاحقة للمتهمين الذين حاولوا الفرار بعدما رفضوا الامتثال بالوقوف في نقطة مراقبة بسد قضائي.

وقد مكن تدخل عناصر الدرك الملكي من إنقاذ حوالي 50 كيلوغراما من القنب الهندي من ألسنة النيران، كما تم تعقب المشتبه بهم دون العثور على أثر لهم، ونقل هيكل السيارة إلى مركز الدرك في انتظار عرضها على عناصر الشرطة العلمية والتقنية التابعة لجهاز الدرك من أجل إجراء خبرة عليها، في محاولة للعثور على أي دليل من شأنه أن يساعد المحققين في إجراءات البحث والتحقيق الجاريين.

وإلى "أخبار اليوم" التي نشرت أن استئنافية مراكش قررت إحضار ثلاثة متهمين في أحد الملفات المتعلقة بقضية حسابات "حمزة مون بيبي" من سجن لوداية، ضواحي مدينة مراكش، للجلسة الثامنة من محاكمتهم الاستئنافية، بعدما تشبثوا بحقهم في المحاكمة الحضورية رافضين إجراء محاكمتهم عن طريق التخاطب المباشر عبر الشاشة من السجن.

وسبق للغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية المدينة نفسها أن أدانت هؤلاء المعتقلين، في 12 فبراير المنصرم، بعقوبات سجنية بلغ مجموع مددها 6 سنوات سجنا نافذا، على خلفية متابعتهم في حالة اعتقال بجنح "المشاركة في القيام بواسطة الأنظمة المعلوماتية ببث وتوزيع صور أشخاص وأقوالهم دون موافقتهم، المشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، النصب، محاولة الحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإفشاء أمور شائنة، والمشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية عن طريق الاحتيال وإحداث اضطراب في سيرها".

وورد في "أخبار اليوم" كذلك أن مستشارا جماعيا بمقاطعة السويسي بالرباط، ترشح باسم حزب العدالة والتنمية قبل أن ينفصل عنه، اعترف في تدوينة على موقع للتواصل الاجتماعي بلقاء جمعه بعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية الحالي، الذي كان واليا للرباط قبيل الانتخابات التشريعية في 2016، طلب منه الأخير خلاله عدم التصويت لصالح "البيجيدي".

ويتعلق الأمر بالمستشار عبد الله حافيظي السباعي الذي يشغل حاليا نائب رئيس مجلس مقاطعة السويسي الرباط، والذي كتب تدوينة مطولة بعنوان: "علاقتي بحزب العدالة والتنمية"، كال فيها انتقادات للحزب وشرح كيف أنه انتمى إليه وترشح باسمه وكيف انفصل عنه، وكذا تفاصيل اللقاء الذي جمعه بعبد الوافي لفتيت بعد الانتخابات الجماعية واكتساحها من طرف "البيجيدي" سنة 2015 قبل وصول الاستحقاقات البرلمانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - عبد البر الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:18
هاد الافلام كثرات بزاف .كلمرا شدينا خلية ....معرفتش واش خلية ديال النحل .او اش داك الشي
2 - على سبة الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:20
ا لجنة هي لي مشا ليها دبا الهيش مول تريبورتور.
3 - Elbouhali الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:23
كيشم ريحة الجنة باش تقتل خوتك المسلمين
4 - الكوجيتو الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:35
اوا دابا قوليه يشم ريحة العفونة والرطوبة فالحباسات.عقلية ديال والو.دعو امور الخلق للخالق
5 - القوم الظالمين .. الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:36
يشم رائحة الجنة !! هؤلاء يتعاطون اما مخدرات قوية أو ثم غسل دماغهم .. الم يصلهم قول النبي صلى الله عليه وسلم ( من قتل مومنا متعمداً فجزاوه جهنم !! ) والغريب في أمر هذه الجماعات انهم ﻻ يتقنون حتى الوضوء للصﻻة !!
6 - مواطن من المغرب الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:38
الهيش مول التربورتو.. مثل هذه الاسماء ليست في قاموس الاسلاميين.. والتربورتور معروف عند صنف من الناس أكثرهم خريجي السجون. فلا داعي لالصاق تهمة الإرهاب بالاسلام..
7 - عبد الله الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:38
هذا من الخوارج الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم شر الخلق و الخليقة طوبى لمن قتلهم و طوبى لمن قتلوه
8 - Mejriti youssef cym rabat الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:39
شكله كأنه شرطي بنية جسدية قوية . هل فعلا هو من أفراد الشرطة أو إرهابي. نرجوا أن نبقى في الموضوع و هو إعدام مغتصب الطفل . أنا أعرف أن رأي العام سيوجهونه نحو الخلية الإرهابية لكي ننسى حادثة طنجة .
9 - imad الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:44
عندمآ تفشل في حياتك فيصبح هدفك افشال حياة الآخرين
رغم كرهي لهاته الإديولوجية
إلا أني أتفهم كيف يوصل الجهل والفقر والإنهزامية لهاته النتيجة
10 - said الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:46
وزير الداخلية يتدخل في الانتخابات ???
اعتقدنا ان هذه الممارسات انتهت مع نهاية عهد ادريس البصري الله يرحمه.
ولكن دار لقمان لازالت على حالها بعد 20 سنة من ذهاب س البصري.
هذا النوع من الممارسات هو اللذي سيؤدي الى خراب ما بقي من المغرب بشكل تدريجي.
وا حشموا! راه عيقتو!
11 - ناسر الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:51
كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب طالبت وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بمنح الصيادلة إمكانية تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية في الصيدليات.
دابا هاد الفرماسينات ماكاي تقداوش. في الاول ارادوا الحق في استبدال الدواء بالهجين للاستفادة من كعكة مختبرات الدواء .ولكن هيهات الاطباء خطار . والان اردو لعب دور الممرض و دور الطبيب ودور باستور.لي ما عارفينوش ان باستور يقول ايضا لتتبع عملية التلقيحات لمعرفة مدى فاعليه والدعاء الرؤيه في تصريح اللقاح.
شي نهار نسمعو شي حد باغي شي إمكانية ديال قابلة اولى دونتيست.
12 - Blida الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:51
Il va avoir, ce sauvage, de très longues années à bin ‘humer’ la senteur de la ’Jenna’ !!!
Bazzz !!! Admettons que, dans son délire indescriptible, il se voit dans sa ‘Jenna’ entouré de tous les plaisirs qu’il n’ose s’avouer, pourquoi la violence et pourquoi vouloir forcer ceux qui font d’autres choix à l’accompagner dans sa ‘Jenna’ ???
Le Spirituel est bon à condition de bien le comprendre mais ça, c’est une autre qu
13 - Nomade الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:53
الهيش كان يشم رائحة قدميه النتنتين! الآن، عليه أن يتمتع برائحة الزنازن... وهكذا مصير كل ظلامي إن شاء الله.
14 - rachida الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:53
سبحان الله.الذي يريد أن يخرب الأوطان ويذمرها ويقتل الأبرياء يقول أنه يشم رائحة الجنة.ما هذه الخرفات.هل هو والي من أولياء الصالحين حتى تتركه الجنة يشم رائحتها.اذا كان من يريد أن يقتل نفس بدون حق ويزرع الفتنة بين المسلمين يقول هذا الكلام فماذا ترك للمتقين الحقيقيين بالرغم أني أشك أن فعلا مازال هناك متقين لأن ما نراه على أرض الواقع من إجرام ومنكرات يرعب النفوس ويرعب حتى الشيطان نفسه.لا حولة ولا قوة إلا بالله.صافي عقل الانسان طار من مكانه.يعيتون في الأرض فسادا ويحسبون أنفسهم يصنعون خيرا.يجب صلاة الجنازة على أمة محمد لأن الجنة تريد العمل الصالح وليس من يقتل ويذمر وفي الأخير يقول أنه يشم رائحة الجنة.على ماذا.لو علمت الجنة أن هناك أشكال مثلك لأصفدت كل أبوابها على نفسها وما تركت أحدا يدخلها
15 - Freethinker الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 22:54
إلى صاحب التعليق رقم 9: شنو دخل الشرطة في اغتصاب الطفل???!!! هل الدولة هي التي اغتصبته؟؟!! واحد حيوان من الشعب هو لي اغتاصبو ولا أنت ما عارفش؟!! هاديك نظريات المؤامرة وكلام القهاوي ديال جوج دريال خلي عندك!
16 - Roussya الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:00
الهيش هؤ البيدوفيل اللي غتاصب دري صغير وقتلو في طنجة ، وروع سكان طنجة لمدة اسبوع وروع نفسية المغاربة كلهم .
17 - awssar الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:06
في الحقيقة ان الشارع يعج بمثل هذه العناصر التي تمجد للماضي اي انه يسود الاعتقاد بان الوضع قد استفحل فيه الكفر والخروج عن الدين وان الخلاص هو الرجوع الى العهود الغابرة الى الماضي لان الماضي في رايهم افضل من الحاضر لان اهل الحاضر تفسخت اخلاقهم وسلوكاتهم قد حادت عن الطريق.
18 - عبدالله الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:09
هل تعطون الشرعية لسبتة و مليلية فاحسبوا فقط الحراقة الدين دهبوا لاسبانيا
19 - مغربي الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:28
يشم رائحة الجنة قاليك. شوف الجهل والوقاحة اديال بعض الناس اين وصلت. معرفينش شكون لغيدخل الجنة او النار.امول رائحة الجنة.
20 - zembla الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:33
7 - مواطن من المغرب.....{ وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا }
يقول إله القرأن و رب الرمال: إذا اردنا أن نهلك قريةً!!!! أي إله هذا الذي يريد إهلاك عباده!!!
عندما يريد هذا الإله الغريب
إهلاك قريةٍ هو لا يدمرها مباشرةً و لكنه يقوم بخطة مقيتة حتى يبدو الأمر و كأنه عقاب من الله...
ماهية هذه الخطة!؟ هو يقوم بأمر مترفي هذه القرية ليفسقوا فيها و حينها يحق عليهم العقاب فيدمرها تدميرا...
21 - موح الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:48
راه غير ريحة بولفاف ديال العيد هاديك و الله تاهاد دواعش مصيبة تطلاو بها المغاربةِ
22 - ثلج الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 23:51
"وقد مكن تدخل عناصر الدرك الملكي من إنقاذ حوالي 50 كيلوغراما من القنب الهندي من ألسنة النيران"
23 - Imane usa الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 02:50
إلى رقم 16 لمادا كل هاده النرفزة هو عبر عن رأيه. ربما يكون محقا. المهم أننا لم فقدنا الثقة في كل شيء لا إدارات لا شرطة لا شركة العقار آلله يستر هادا البلاد
24 - عبدو الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 05:18
رائحة الجنة في قتل اخوانك المسلمين المغاربة في قتل الابرياء ... قاتل الله الجهل
25 - mohammed الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:17
هديك راها مشي ريحة الجنة..هديك رها ريحة الحبس..ههه
26 - سعيد المغربي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:20
امرؤٌ يود التقرب إلى ربه بقتل خلق ربه، يا للعجب!
تحية هسبريسية
27 - bali الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:13
رائحة الجنة ولا رائحة عكاشة؟؟ شم مزيان وتأكد أمولاي . السيد بغي يدير جريمة فحق الابرياء وكاليك الجنة. ! حسبنا الله ونعم الوكيل منكم.
28 - حرق الحريق الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 10:45
(وقد مكن تدخل عناصر الدرك الملكي من إنقاذ حوالي 50 كيلوغراما من القنب الهندي من ألسنة النيران)
الحمد لله على سلامة ال50 كيلو. لقد زاد الله في عمرها..لكن ما هو مصيرها يا ترى ؟؟ هل انقاذها من الحريق غايته فقط إعادة توجيهها للحريق من جديد.؟؟.
29 - رياض الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 11:26
إلى صاحب التعليق رقم 5 هو ليس حديث ولكن قوله تعالى : "وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمً" الآية 93 سورة النساء
30 - مغنرب الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 11:42
وقد مكن تدخل عناصر الدرك الملكي من إنقاذ حوالي 50 كيلوغراما من القنب الهندي. لماذا تم انقاد تلك الكمية؟ مادام لم يتمكن الدرك من إيقاف المتهمين؟ j'ai rien compris...
31 - منعي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:17
مول التريبورتور لا يفرق بين الروائح
32 - طبيب الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 14:38
أكبر سبب في وفيات الامهات نتيجة نزيف ما بعد الولادة هو غياب الطبيب.
فمعظم الاطباء الا من رحم ربي يغادرون مصالح الولادة للاشتغال في المصحات الخاصة أثناء فترة دوامهم.
تحية للأطباء النزهاء.
33 - كمال الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:04
اعتقد بل يجب يجب اعادة فتح مع عدم الاصلاح لمكان (و هو بالمناسة اكبر خدمة انسانية تقدم للارهابيين و السفاحيتقدميسمى تزمامارت.


قلت لا يجب اصلاحه . مع هدم الاسقف ان كانت لازالت موجودة . باش الارهابيين و البيدوفليين و السفاحين . اتسجنوا تما منهم لسماء .( البرد فيهم نيشان و الشتاء فيهم نيشان و الشمس الحارقة فيهم . و انا شخصيا والله ميبقاو فيا .
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.