24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: نزلاء سجن طنجة يستقبلون قاتل عدنان بالصراخ

رصيف الصحافة: نزلاء سجن طنجة يستقبلون قاتل عدنان بالصراخ

رصيف الصحافة: نزلاء سجن طنجة يستقبلون قاتل عدنان بالصراخ

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الخميس نستهلها من "المساء" التي ورد بها أن سجناء "سجن طنجة 1" استقبلوا المشتبه فيه بقتل الطفل عدنان بوشوف بغضب عارم؛ إذ حاولوا إسماع احتجاجاتهم إلى البيدوفيل عن طريق الصراخ الشديد ليصله سخطهم على ما اقترفه في حق الطفل عدنان.

وتفاديا لحوادث محتملة ضد الموقوف، أمر مدير السجن بوضع الأخير في زنزانة انفرادية، مع تعيين حراسة شديدة عليه.

ومازال المشتبه فيه بقتل عدنان لا يتوفر على مؤازر له بعد أن رفض المحامون تسجيل نيابتهم عنه، وكان قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف في طنجة قد قرر تأجيل الاستماع إليه إلى أسبوعين آخرين، نتيجة تدهور الحالة النفسية لوالد الضحية الذي يعيش أزمة حادة.

وكتبت الجريدة ذاتها أن الغموض يلاحق مصير تحقيقات قضائية في فضائح مالية بمعهد البحث الزراعي، بحيث التمست الشبكة المغربية لحماية المال من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط إكمال مسطرة التحقيقات التي باشرتها الفرقة الولائية للشرطة القضائية بشأن الاختلالات المالية والتدبيرية التي هزت المعهد الوطني للبحث الزراعي قبل الحجر الصحي.

في هذا الصدد، قال محمد المسكاوي، رئيس الشبكة، إنه يسجل بكل أسف استمرار سوء التدبير بهذه المؤسسة بعد ظهور اختلالات جديدة وخطيرة، رغم كل البلاغات والشكايات التي تقدمت بها الشبكة، ورغم البحث القضائي الذي تباشره الفرقة الجهوية بالرباط بأمر من الوكيل العام، موردا أنه سبق أن تم استدعاؤهم كطرف مشتك في شبهة العديد من الخروقات بالعهد.

ونقرأ ضمن مواد "المساء" كذلك أن شكاية إلى والي الرباط كشفت الاتجار بأدوية مخصصة للمعوزين بمركز صحي بمقاطعة اليوسفية.

الشكاية التي وجهت نسخة منها إلى المندوبة الإقليمية والمديرة الجهوية لوزارة الصحة، دعت إلى ضرورة إيفاد لجنة تحقيق إلى المركز من أجل الوقوف على الاختلالات، والشطط المنسوب إلى إحدى المسؤولات التي تتعامل مع المركز كضيعة خاصة، من خلال منع الدواء عن ساكنة المقاطعة التي تضم أكثر الأحياء فقرا وتهميشا بالعاصمة، مقابل منحه لمن يدفع مبالغ مالية، كما يسلم بشكل فوري إلى عدد من المنحرفين المعروفين بالمنطقة، ويوزع أحيانا بمنطق حزبي وانتخابي بتدخل من بعض الأشخاص تحت غطاء جمعوي.

المنبر الإعلامي ذاته نشر أن سكان مدينة شيشاوة قلقون بسبب التغير المفاجئ في الماء الشروب؛ إذ عبر العديد من المواطنين في أحياء عدة بالمدينة عن امتعاضهم من التراجع الذي باتت تعرفه خدمات المكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الماء منذ تولي المسؤول الجديد إدارة مكتبه الإقليمي.

"أخبار اليوم" نشرت أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تمكنت مؤخرا بمقتضى أمر قضائي من الحجز على ممتلكات صاحب مقهى "لاكريم"، ويتعلق الأمر بثلاث فيلات بمدينة مراكش وشقة بالدار البيضاء وأخرى بمدينة طنجة، كما حجزت أسهمه في شركاته الثلاث بالمغرب، الأولى شركة "دامين" المالكة والمستغلة لمقهى "لاكريم"، التي كانت مسرحا للاعتداء المسلح الذي ذهب ضحيته طبيب داخلي، والثانية تملك نصف مقهى "كابوتشينو" المجاورة لها، فيما الشركة الثالثة مختصة في العقار.

وقد سبق لقاضي التحقيق بالغرفة الثالثة باستئنافية مراكش أن أصدر قرارا بحجز 6 سيارات في ملكية صاحب مقهى "لاكريم"، تتجاوز قيمتها الإجمالية مليارا و600 مليون سنتيم، وإيداعها مقر المديرية الجهوية للجمارك بالمدينة ذاتها.

وفي خبر آخر بالعدد نفسه ورد أن دفاع نجلي النقيب زيان والمحامي والحقوقي النويضي طعن في سلامة المحاضر وطالب ببطلانها لتضمنها خروقات قانونية؛ إذ ارتكزت دفوعه على فراغ القضية الشهيرة بملف "الكمامات" من محتواها، معتبرا أن الشركة صاحبة العلامة التجارية لم تتقدم كمطالب بالحق المدني، وأن صاحب الشكاية الأصلي رفض التوصل بدعوى المحكمة للحضور إلى الجلسة العلنية بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء.

وأفادت "أخبار اليوم" كذلك بأن مذكرة موجهة إلى المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تحت عنوان "مبادرة النقد والتقييم"، للمطالبة بعقد مؤتمر استثنائي، خلقت ضجة كبيرة داخل الحزب، وحملت نقدا لاذعا لمساره ودعوة إلى تصحيح وضعه من خلال مؤتمر استثنائي.

ونسبة إلى مصدر من الحزب، فإن أصحاب المبادرة أرسلوا مذكرة إلى أعضاء من المجلس الوطني والبرلمانيين وقيادات من الحزب، ودعوهم إلى التوقيع عليها، بل إنهم وضعوا العريضة على الأنترنيت لجمع التوقيعات من أعضاء الحزب. وينص النظام الداخلي للمجلس الوطني على نصاب الثلثين من توقيعات أعضاء المجلس من أجل عقد مؤتمر استثنائي.

وإلى "الأحداث المغربية" التي تحدثت عن عدم وجود خصاص في أدوية كورونا، موردة أن وزارة الصحة استوردت حوالي 1100 كلغ من المادة الخام التي تدخل في تركيبة الهيدروكسي كلوروكين، وكذلك 6 ملايين قرص مصنع من طرف مختبر هندي، إلى جانب ما تم اقتناؤه على الصعيد الوطني من أدوية إضافية تدخل في علاج المضاعفات المترتبة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وبذلك، لن يعرف المغرب أي خصاص على هذا المستوى، كونه يعمل على جلب تلك المواد بشكل منظم من المؤسسة الأم بالخارج، ولديه مخزون كاف للشهور القادمة.

وجاء ضمن أنباء الورقية ذاتها أن الإيجار الموسمي ساهم في إنقاذ النشاط السياحي، بحيث شهدت عروض الإيجار خلال الموسم الصيفي الذي نودعه انخفاضا طفيفا مقارنة مع سنة 2019. وقد أثرت جائحة كورونا على نشاط الإيجار، كما ساهم الحجر الصحي في حدوث تغييرات في الترتيب الاعتيادي للوجهات المفضلة لدى المغاربة، وذلك وفق دراسة لموقع "أفيتو".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - HASSAN الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:16
نعم تحقيقات في ملفات مالية تطفوا بين الفينة والاخرى فهذه التحقيقات لم يسلم منها اي مرفق والنتيجة معروفة مسبقا هي الرفوف وكامثلة على ذلك مطاحن المغرب القرض العقاري والسياحي لارام فندق السعدي لاسامير قضية النجاة البرنامج الاستعجالي وهذا فقط قيض من غيض
2 - Abdelhak الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:16
يجب وضعه وسط السجناء ليعرف معنى إغتصاب وقتل طفل بريئ.
3 - ابو علي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:16
النزلاء استقبلوا القاتل بالصراخ رآه كل شي واكل المرقة
4 - مراد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:17
هذا الوحش يجب إعدامه ليلقى عقابه في الآخرة بنار جهنم خالدا فيها وغضب من الله ولعنة وعذاب عظيم وهذا جزاء ما قترفت يداه كما قال الحق سبحانه في سورة النساء:(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)
5 - من باريس.. الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:18
ارحموا المغاربة .. ﻻ يريدون سيرة هذا الشرير هذا الداعشي المجرم البيدوفيلي اعدموه وانتهى الأمر .. وعنذ الله تلتقي الخصوم ..
6 - رضوان الداودي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:20
اي محامي سيأتي لكي يدافع عن هذا المجرم المنحرف والقاتل والمغتصب انا اقول لسيد عصيد ها هي موجة اوخرى أركبها وأبدأ في الهجوم على هيئة المحامون الذين رفضو الدفاع عن هذا القاتل
او من أحسن اذهب انت ودافع عنه
7 - مغربية الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:21
يستحق القاتل كل ما سيحدث له من السجناء جعل كل المغاربة يعيشون في حزن و رعب و الم لما وقع لطفل صغير .كل الجرائم تغتفر الا الاختطاف و الاغتصاب و القتل اي بشر هدا الدي يستطيع اقتراف كل هده الجرائم البشعة. الله ينتقم منه حرك مشاعر 40 مليون مغربي
8 - ياسين الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:23
وخاد السجناء باش عرفوا الحدث اصلا!
اشمن حبس هذا اللي فيه الهواتف ومواقع التواصل الإجتماعي والويفي والتلفاز!!! بالسيف مايضسروا البراهش والمجرمين
9 - مسخوط واليدين الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:24
مالك اودي على حالتك حتى وليتي منبوذ من كولشي غير سخن عليك راسك جا شيطان تاعك طيح عليك هاد افكار شيطانية ها انت دابة رجعت منبوذ مكروه من كولشي طلب اعدام راسك احسن لك من تبقا عايش هاد حياة
10 - khalidphilosophie39 الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:26
هذه رسالة اوجهها الى محاميي طنجة ان هذا الشخص وان ارتكب فعلا اجراميا وحشيا ، فهو يبقى انسان له الحق في الدفاع عنه امام المحكمة ، وهو ايضا ضحية المجتمع والتربية ، وضحية الدولة التي لا تقدم لهذا الشباب شيئا ، لا تعليم جيد ، لا نوادي ولا دور الشباب ولا ملاعب ولا احزاب سياسية تؤطر الشباب ،ولا ولا ولا ولا ولا ، وكما يقال الاناء ينضح بما فيه ، فهذا المتهم انتم صنعتموه بسياساتكم الرعناء العوجاء ، وما ديدنكم الا ان تتراموا على اموال الشعب فتنهبوها ، لذلك ان كان لنا من شيء نستفيده من هذه الجريمة فهو : ان مسؤولية هذا الفعل الاجرامي لا تقع على المجرم فقط ، هي مسؤولية مشتركة ما بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب .
11 - rachida الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:27
السلام عليكم.لماذا وضعه في زنزانة منفردة.حبذا لو تركوه للسجناء يغتصبوه واحد تلو الآخر حتى يشبعوا فيه غرائزهم لي يذوق مرارة الإغتصاب والمحامي الذي سيقبل الترافع عنه سيعتبر مثله مثل المغتصب وسيكون خائن للطفولة وخائن لعائلته وللوطن كذلك.أريد أن يحكموا عليه بالاعدام ولكن قبل الإعدام يجب خصيه أولا لمدة معينة ليذوق مرارة العذاب أكثر حتى يشفى غليلنا وغليل عائلة الطفل المكلومة وبعدها يعدموه
12 - mounir الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:27
ا لحل الوسط لوضع هذا البيدوفيل القاتل ابني عدنان هو وضعه في حديقة الحيوانات وتقديمه وجبة الغذاء للاسود والضباع الجائعة فريسة لهم, هناك حديقة للحيوانات في عين السبع انه وجبة دسمة للسبع,
13 - يتبع الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:27
السجناء يستقبلون المغتصب بالصراخ والهتاف لما ٱقترفه من عمل، زعما نتوما حجاح جاو من الحج البارح، راه الاجرام والمجرمين عملة واحدة كل له صفته الخاصة كل واحدة منكم قد يكون لص أو قاتل أو مغتصب أو زاني، الله يعفو وصافي
14 - MOUISSA الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:29
نفس رد الفعل يقع سجون فرنسا و ألمانيا و أمريكا حيت السجناء لا يتقبلون سجين متلهم متهم بالإهتطاف و الإغتصاب و القتل في الأطفال و النساء فيتم إدخاله زنزانة إنفرادية و تحت حراسة مشددة و حتى عند الأكل وفترة الخروج إلى الساحة يتم عزله و في الختام أقدر قرار المحامين عدم الرافع عن ذلك المجرم
15 - مصطفى ملو الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:29
أودي لاش صالح لو الصراخ ديالهم الله الله
16 - غماد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:29
كنت اتمنى ان يدخلوه مع السجناء ولو ليومين متتابعين هههههه
كانو سوف ينتقمون منه شر انتقام
17 - AKIL الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:31
السجون الحالية لم تعد رادعة ولا دامجة،اعيدوا فتح تازمامارت لامثال هولاء من المجرمين ،مع الاشغال الشاقة تحت الشمس الحارقة،و البرد القارس حتى الموت.
18 - Al amrani الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أما بعد كفا من كل هذه الخزعبلات ومن كل هذه الأمور التي لا نقاش فيها
الأمر الذي يجب ان يكون وان يطبق على هذا المجرم الذي فعل هذه الكارثة الوحشية( ان صح التعبير) أن يعدم بالرصاص ثم الشنق في أكبر ساحة بطنجة أمام الملأ ليكون عبرة للآخرين والسلام عليكم ورحمة الله
19 - عبد الرحمن الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:33
الخصاص في الأدوية في جميع مستشفيات المغرب خاصة الذين يتم اعطائهم الكلوروكين و يتم ارسالهم إلى منازلهم ليقضو 14 يوم في العزل والغريب ان الطبيب يصف لهم أدوية كالفيثامينات الزنك فيتامين سي مع العلم انها متوفرة في المستشفى ويستفيد منها العاملين في المستشفيات ببيعها للمواطنين بعدما ينال منهم التعب بالبحث في الصيدليات ادا لا تسمع سوى راه الزنك مقطوع الدواء مقطوع
20 - الحي الاعدام الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:37
الترحيب من نوع الاخر بالنكهة الانتقام والغضب
المجرم وسط زمرة من الذئاب جائعة وتقتات من اللحم البشر.
عند وضعك في السجن الانفرادي ستكون الفريسة الموالية لديهم .. وستعرف مقدار جرمك الذي اقترفتيه في الحق الطفل البريئ
21 - Abc الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:41
المجرمون يرفضون استقبال البيدوفيل.اذن الحل إعدامه ما دام السجن يستحي من استقباله. بعض الحقوقيون لهم رأي اخر.... للاسف
22 - النوري عبد اللطيف الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:49
كلنا مدنبون ولكن العجب لا يرى نفسه.
السؤال المطروح لمادا لا يتم حجب جميع المواقع الإباحية المهيجة لشبابنا المسلم ؟؟؟
ولمادا لا تلتزم نسائنا الحجاب الشرعي؟؟؟
في رأي هاد الشاب ضحية من بين ملايين المغتصبين الضحايا والفرق بين هدا وهدا واضح.
23 - rachida الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:55
إلى المعلق 10 الذي يطلب من المحامين أن يدافعوا عن الوحش الآدمي لأنه يبقى انسان.هل نسيت أن الله ذمر قرى وقلبها سفاه على علاها بسبب هذا اللواط وهل نسيت أن ممارسة الجنس بين ذكر وذكر من أكبر الكبائر التي حرمها الله والتي تدخل أصحابها جهنم خالدين فيها.اذا كنت تدافع عنه وتفكر هكذا إذن أنت أيضا خطر على الطفولة وستبدأ في اغتصابها كذلك.يجب على الشرطة أن تبحث عنك وتحقق معك ربما أنت أيضا تغتصب الأطفال لأن كلامك هذا ودفاعك هذا عنه يثير الشكوك.لو كانت أنثى خرجت للبغاء لتجلب ما تأكله لأن جميع الأبواب أغلقت في وجهها لتحولت بقدرة قادر إلى مؤمن وقال الله وقال الرسول وتموت الحرة ولا تأكل من ثديها ولكن بما أن الجرم متعلق بالذكر مهما كان الجرم الذي اقترفه افظع من جرم الأنثى ها أنت تدافع عنه.أو أنه ليس إبنك هو من إغتصب.الله ياخذ فيك الحق لأن امثالك هم السبب في تمادي المكبوتين في إجرامهم لدفاعكم المستميت هذا عنهم.الله ياخد فيك الحق مرة اخرى.هذا ماكان
24 - هاااني الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:00
رغم أنني أمقت شخصية بن خلدون لكنني أعترف له بواسع فكره و عمق تحليله الإجتماعي و النفسي. أليس هو من قال بأن "الشعوب المقهورة تسوء أخلاقها، و أن الإنسان إذا طال به التهميش يصبح كالبهيمة لا يهمه سوى الأكل و الشرب و الغريزة"؟. رغم أنني مع إعدام كل من عادى الإنسانية أيا كانت، لكنني أرى أن جحافل المرضى النفسانيين و البيدوفيليين فقط يشتد عودها و تنمو بكثرة في مجتمعنا. لابد من إصلاح المجتمع من القمة إلى القاعدة، نعم من القمة إلى القاعدة، بالموازاة مع قطع أي رأس أينعت و أضمرت للإنسان الشر، كيفما كان هذا الشر. عمتم مساء، هاااني .. من هولندا
25 - موقف مشرف الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:02
موقف السجناء مشرف. ندعو لهم بالفَرَج و الصلاح و نلتمس لهم العفو. ما هي مواقف الأحزاب المشاركة و الغير المشاركة في الحكومة؟ موقف بعض النشطاء "الحقوقيين" عبروا عنه و دافعوا عنه انطلاقا من المرجعية الكونية و "التجربة الدنماركية" و الاسكندنافية. شيئ جميل! ولكن عليهم أن يناضلوا و يذهبوا للسجن لكي تكون لدينا جودة الحياة و الاقتصاد و دولة الحق و القانون و الديموقراطية و المحاسبة و خلق الثروات و التوزيع العادل لها وجودة المدارس و الجامعات و المدن الجميلة الخالية من السكن الحاط من الكرامة الإنسانية الموجودة في هذه الدول .إذا ناضلوا من أجل هذا و نجحوا فيه، سيثبتوا صدقية و صوابية و رجاحة موقفهم. هل العدالة موجودة من أجل الضحية و العدل و الحق، أم من أجل الجاني؟ حقوق الجاني هي حسن المعاملة و حفظ الكرامة و الآدمية و المحاكمة العادلة و العقاب المتناسب مع نوع و درجة الجرم. حق الضحية هو الحكم المتناسب مع حجم الخسارة. لا أقل، و لا أكثر.زيف النضال و السياسة من أسباب اكتظاظ السجون. هل من فلسفة و ممارسة جديدة للنضال و السياسة و العدل و العدالة؟
26 - مغربية الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:03
khalidphilosophie

فعلا كلامك كلام فيلسوف لا علاقة له بالواقع المتهم لا هو انسان و لا له حقوق و دلك لأنه خطط للجريمة بدكاء و استدرج الضحية و اغتصبه و قتله و ذهب ليتناول وجبته في مطعم عائلة الضحية ببرودة دم و بعدها عاد للمنزل واخد الجثة و دفنها .هده الافعال هي افعال شخص عاقل يخطط و يدبر و ينفذ بمعنى هو مجرم خطير و ليس مختلا عقليا او مريضا نفسيا لان المريض النفسي تكون افكاره غير مرتبة و أخطائه متعددة و خلاصة القول هو لا يستحق الرحمة لا شئ يبرر الجرائم الشنيعة التي اقترفها و ما دخل الدولة و المجتمع في افعاله ؟ الشخص هو اولا وقبل كل شئ نتاج لمحيطه العائلي التربية ثم التربية
27 - عصام الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:09
أقسم بالله العضيم أنني كل مرة أتذكر عدنان أبكي حزنا على هدا الطفل و ان قصته وصلت لجميع الجالية و ما أستطيع قوله هو حسبنا الله ونعم الوكيل ، و لو أنني كنت القاضي لأمرت بأعدامه ألف مرة حسبي الله في عدنان حسبي الله في عدنان تم حسبي الله في عدنان
28 - حسن الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:09
عدنان رحمه الله. قاتله بين يدي العدالة. الان موضوع الفقر والمزيرية للي تتخبط فيه البلاد فهاد كرونا.
29 - محمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:20
الى صاحب التعليق١٠ سير دافع عليه انت الا بقى فيك واكثر من هذا قل لنا ماهي الحجج في نظرك التي سيقدمها المحامي دفاعا عن هذا الوحش المجرم المحامون ادرى بمساءل القانونية اكثر منك ولهم ضمير مهني اكثر مما تتصور واعتقد هو السبب في هذا القرار الذي اتخدوه سير قول عصيد اجي ادافع عليه
30 - اعلي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:21
هاؤلاء الحقوقيين يدافعون إلا على المجرمين ولا يدافعون عن المشاكل اليومية لمواطنين.
31 - ملاحظ الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:33
الله ما إن هذا منكر. والد الضحية في حالة نفسية سيئة. والمجرم في زنزانته مسجون انفرادي لحمايته من الآخرين. يجب الحكم والتنفيذ. القضية لا تحتاج محامي ولا تأجيل. إنها قضية رأي عام. وسوف يدخل على خطها كل من هب ودب. فسوف تصبح قضية صراع بين مؤيد القصاص والرافض له. وأخشى أن حق الضحية يهضم داخل هذا الصراع. القصاص هو الحل في مثل هذا الإجرام. لا تأجيل ولا نظر في القضية. الحكم ثم التطبيق. إعترف الجاني. لا تماطل. إنها ليست قضية قطعة أرضية لتوءجل لسنوات.
الجاني فعل ما فعل وهو يعلم أنه سوف يعاقب. إذن فهذا إصرار على الجرم.
لا تهاون. ارحموا عائلة هذا الطفل الصغير.
32 - كوكو الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:39
إلى النوري عبداللطيف.تقول لماذا لا تلتزم نسائنا الحجاب الشرعي وأنا سأقول لك ولماذا لم يلتزم رجالنا كذلك بالباس الشرعي الذي فرضه الإسلام عليهم هم كذلك حتى تطلب من نسائك أن يلتزمن به أم نسيت أن الدين الإسلامي ألزم كذلك الذكور بلباس شرعي معين الذي هو أن يلبسوا شيئا يغطي كل صدورهم والكتفين حتى المرفقين وسروال قندريسي واسع حتى لا يرى عضوهم الذكري منفوخ تحت سروال ضيق وفوقهم جلباب أو فوقية أم تظنون أن الإسلام نزل على الأنثى وحدها ويجب عليها أن تطبقه وحدها ولم ينزل عليكم أنتم ايضا لذا تفعلون ما يحلو لكم.إن لم تعرف نوع لباس الذكر الشرعي فأسأل أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون أم أنتم تريدون أن تلبسوا ماطاب ولذ لكم من اللباس والانثى لا.مالغرض من اللباس الشرعي للأنثى والذكر.أن تلبس لباسا فضفاض لا يبين مفاتنها والذكر كذلك أن يلبس سروالا فضفاضا لا يبين عضوه الذكري منفوخا تحت السروال كسروال الجنس الضيق الذي يبين كل تفاصيله.اذن كونوا أنتم القدوة وبعدها تتبعكم الإنات لا أن تطلب من الأنثى أن تلبسه وأنتم تلبسون ما يحلو لكم بالرغم أن الإسلام فرض عليكم أنتم الاتنين لباسا شرعيا ولم يفرضه على الأنثى فقط
33 - رشيد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:48
شكرا للموقف الرجولي والانساني للمحامين الذين رفضوا مؤازرة هذا المجرم وشكرا للمشاعر النبيلة لنزلاء السجن.ونتمنى الحكم وتنفيد الاعدام بسرعة في حق المجرم المتجرد من الإنسانية وله خزي في الدنيا وعذاب في الآخرة.
34 - settat الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:09
عليكم بالله ماذا يقول هذا المحامي؟ يجب وضع المجرم في قفص حديدي وسط المدينة
35 - جلول الجيلالي الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:25
الى khalidالفيلسوف:
لقد حملت الجزء الأكبر من مسؤولية جريمة اختطاف واغتصاب وقتل الطفل
عدنان رحمه الله للدولة التي لم توفر
للجاني المدرسة والملعب والنادي الخ...
منطقك هذا اذن يجب ان يجعل الغالبية
العظمى من المغاربة يرتكبون الآلاف من مثل هذه الجريمة الشنعاء كل يوم،،،،
ثم كان على الدولة ايضا حتى لا يقترف
ما اقترف ان توفر له (واعتذر للقراء) ما يسمى بالبورديل ليجد وبسهولة المكان
الذي يفرغ فيه مكبوتاته.!!!!!
36 - ولد حميدو الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:16
لا يمكن للمحامين ان يدافعوا بدون مقابل فما على عصيد الا ان يدفع اتعاب المحامين للدفاع الشكلي على الوحش الادمي
37 - مكناسية الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:29
تحية تقدير للمحاميين لي رفضو يدافعو على هاد المجرم البيدوفيلي المريض الذي تجرد من البشرية و اصبح مجرد وحش ملعون و منبوذ اجتماعيا، قهر نفوس ربعين مليون نسمة، حسبي الله ونعم الوكيل فيه
38 - الهام الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:47
خسرة عصيد ماشي محامي اش يكون هو بعدا اه مفكر و حقوقي او وصي على اراء الاخرين بدون علم ولا سلطان مبين لكن لا داعي ان يخاف المجرم المنحرف الشاذ الوحش سيجد في القانون الوضعي من يدافع عنه ومن يحميه و سيقضي ايامه في السجن ياكل و ينام و يستحم و يحصل على حقوق لا يحصل الكادحون من ابناء الشعب تيقوا الخوت انا فعمري 45 موظفة فالسلاليم الدنيا تنتمى غير غرف نوم صغيرة نعس فيها بوحدي و نتصنت لعظامي ونلقا ما نكل وباش نداوى بلا منضرب تمارة فلا تستهينوا بتلك الغرفة الانفرادية غير هو لن يرى راحة البال باذن الله و ان شاء الله تطارده الكوابيس و يضع حدا لحياته باي طريقة على الله تبرد ولو قليلا نار قلب ذلك الاب المقهور
39 - lala الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:50
السلام عليكم ورحمة نطالب بحكم الاعدام لكل وحش مثل هذا
40 - مغربية الخميس 17 شتنبر 2020 - 07:20
كان اصلا سيوضع في زنزانة انفرادية لمدة 14 يوما قبل أن يدمج او لا مع باقي السجناء بسبب كوفيد 19.
41 - عادل الخميس 17 شتنبر 2020 - 07:28
مطلبنا واحد وهو تنفيذ العدالة.
42 - نوال الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:36
المجرم يجب أن يطبق عليه الاعدام لأنه إنسان بالغ وفي كامل قواه العقلية والنفسية وبالأضافة إلى كونه طالب قانون له مستوى معرفي وثقافي لا بأس به ولا داعي لأيجاد مبررات التسامح في قضية الاعدام
43 - بائع القصص الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:43
تصور ماذا سيكون رد فعل السجناء لما يرون أمامهم من اغتصب شعبا بأكمله...
44 - زكي الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:54
طبعا السجناء ايضا لهم اطفالهم في الخارج وماذا لو سقطو في ايدي ذءب مثله
45 - mustafa الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:22
هذا الوحش يجب إعدامه ليلقى عقابه في الآخرة بنار جهنم خالدا فيها وغضب من الله ولعنة وعذاب عظيم وهذا جزاء ما قترفت يداه كما قال الحق سبحانه في سورة النساء:(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)
46 - opwox الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:29
نريد تحقيقات قضائية في الاموال التي تخصصها الوزارة و الجامعات المغربية للبحث العلمي.
نريد ان نعرف اين تذهب تلك الاموال لان طلبة الدوكتوراة لا يرون منها شيء رغم ان الجامعة خصصت على الاقل 3500 درهم لكل منشور في مجلة غير مصنفة، و 4500 درهم لكل منشور في مجلة مصنفة بدون معامل التاثير، و 7000 درهم في مجلة مصنفة بمعامل التاتىر.....
47 - ابن سينا الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:53
أنا لا أفهم الانسان وكيف يوافق بين المنطق والعاطفة, من التعليقات فوق يبدو لي أن الشارع المغربي "تالف" ولا يعرف ما الذي أصبح يريده.

- البعض يرى بأن الاعدام هو افضل عقوبة لتنفيذ القصاص الشرعي

- والبعض يرفض الاعدام, لأنه تذكرة مباشرة لتهرب المجرم من العقاب العادل, وربما تكفير الذنب بالقصاص.

- والبعض يريد تقديمه للأسود والسباع في قفص حيوانات (رغم انه لاتوجد شريعة او حتى قانون وضعي يقول ذلك).

- والبعض يريد تقديمه للسجناء ...

- والعلمانيون يريدون السجن المؤبد بصفته اقسى من الاعدام , لأن الاعدام تذكرة مباشرة للعدم (لا حياة بعد الموت).

- والبعض (منهم انا), يريد الاعدام من باب عدم النفقة عليه من اموال الضرائب.

خلاصة القول, هذا الفعل شنيع و شرير و تجتمع فيه جميع الاوصاف, لدرجة ان الشارع اصبح مثل القبيلة التي يتم ضبط احد افرادها متلبسا بعمل فاضح ومقيت.

بحيث أن افراد القبيلة يتخاصمون ويتقاتلون فيما بينهم , دون ان يتفقوا على ما يفعلونه به.

وهذا امر عادي : لاتوجد عقوبة يمكن التفكير فيها بحيث تكون عادلة ... عدنان قطع قلوبنا جميعا. منذ اسبوع وأنا احترق نفسيا كلما تذكرت الطفل عدنان.
48 - Adil bab doukala الخميس 17 شتنبر 2020 - 16:53
فقط كتذكير
حقيقة أن المحامي يتقدم للدفاع عن الجاني المزعوم ليس دفاعًا عن الشر في حد ذاته ، بل هو ضمان لمحاكمة الجاني وفقًا لأحكام القانون المدني.
إنه للدفاع بشكل غير مباشر عن عدالة وشفافية النظام القضائي المغربي نضمن أن محامي الجاني المفترض يُدافع عنه تقديم تحليل أفضل للوقائع القانونية ، بفضل العناصر الجديدة التي يقدمها محامي الجاني المفترض أكرر ، إنه متهم مزعوم ما دام لم يتم النطق بالحكم القضائي والتحقيق من قبل الشرطة القضائية ما زال مستمراً.
تخيل معي أن الرجل المعني بريء تمامًا من هذه الاتهامات وأن هناك عنصرًا جديدًا يظهر في القضية ، في حين أن أحدهم قد نفذ بالفعل إعدامه ، ستكون كارثة
ونحن سوف نستحق حينئذ لعنة الله
كونوا عاقلين ، أليس من بينكم رجل حكيم؟
49 - فرح19 الخميس 17 شتنبر 2020 - 19:35
دبا حتى دوز اسبوعين عاد يسمعو للمتهم وخا هكا غتلقاهم فليوتيوب
جايبين التصريحات القاتل الخطيرة وحتى تمثيل الجريمة دايرينها وهو مزال
متحاكم مهم كاع متساينو اسبوعين كلشي فليوتيوب وصلو حتى القاضي قالو ره نطق بلاعدام هههه
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.