24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  4. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

  5. مدريد تتجه إلى حالة طوارئ جديدة بسبب كوفيد-19 (1.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: 218 جمعية تتلقى دعما أجنبيا بـ40 مليار سنتيم

رصيف الصحافة: 218 جمعية تتلقى دعما أجنبيا بـ40 مليار سنتيم

رصيف الصحافة: 218 جمعية تتلقى دعما أجنبيا بـ40 مليار سنتيم

قراءة رصيف الصحافة الخاص بنهاية الأسبوع تنحصر في "المساء"، التي ورد بها أن الجمعيات المغربية تلقت، من جهات أجنبية، خلال الفترة المتراوحة بين أبريل 2019 وأبريل 2020 أكثر من 392 مليون درهم (39 مليارا و200 مليون سنتيم).

وأشارت "المساء" إلى أن مصالح الأمانة العامة للحكومة تلقت خلال الفترة الزمنية المذكورة ما مجموعه 903 تصاريح من 218 جمعية بشأن ما تلقته من مساعدات مالية من جهات أجنبية.

وأردفت أن الأمانة العامة للحكومة منحت، في إطار المهام المسندة إليها، 23 رخصة لالتماس الإحسان العمومي من أجل جمع التبرعات، وقامت بتمتيع 3 جمعيات بصفة المنفعة العامة، ليرتفع العدد الإجمالي للجمعيات المتمتعة بهذه الصفة إلى 231 جمعية.

وفي خبر آخر، استدعى قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بشكل حضوري، صباح يوم 18 شتنبر الجاري، 20 متهما ضمن شبكة تجنيس الإسرائيليين، التي كشفت التحقيقات أنها متورطة في تزوير عقود ازدياد لفائدة أجانب يحملون جوازات سفر إسرائيلية، بدعوى أنهم ينحدرون من أصول مغربية، حيث يتم استصدار شهادات لهم بعدم القيد في سجلات الحالة المدنية، وتقديمها ضمن دعاوى قضائية لالتماس التصريح بالتسجيل في أرشيف الحالة المدنية، وبعد ذلك يتم استخراج عقود ولادة بهويات مواطنين مغاربة معتنقين الديانة اليهودية.

ووفق المنبر ذاته، فقد تم استدعاء أفراد الشبكة بشكل حضوري قصد الاستماع إليهم في الملف، فيما تم تأجيل جميع الملفات الحساسة أو النظر فيها عن بعد.

وكتبت الجريدة ذاتها أن وزير الصحة خالد آيت الطالب اتهم مختبرات بالقطاع الخاص بالتلاعب بالكشف المخبري الخاص بفيروس "كورونا". وأوضح، خلال جلسة لجنة الاجتماعات القطاعية بمجلس النواب، أن بعض هذه الخروقات يتعلق بتأخر الكشف المخبري لشهر كامل ببعض المختبرات، مشيرا إلى أن هناك مختبرات تبلغ عن المصابين لدى مصالح الوزارة، فيما أخرى لا تبلغ عنهم، وأن هناك مختبرات لا تسجل المصابين في قاعدة البيانات، وأخرى رفعت الأسعار، وهو ما دفع لجنة وزارية إلى الاجتماع لتقنين سعر الاختبارات بالقطاع الخاص، تضيف الجريدة.

وفي خبر آخر نشرت الجريدة ذاتها أيضا أن الدرك الملكي أوقف العشرات من المرشحين للهجرة السرية عبر الشريط البحري الممتد من شاطئ مهدية إلى شاطئ مولاي بوسلهام.

ووفق "المساء"، فإن الموقوفين الذين خضعوا لتدابير الحراسة النظرية قبل إحالتهم على النيابة العامة، اعترفوا بكون أوضاعهم الاجتماعية التي تفاقمت مع فترة الحجر الصحي، ورغبتهم في تحسين أحوالهم المعيشية، هي التي دفعتهم إلى البحث عن وسطاء يساعدونهم على الهجرة السرية نحو أوربا.

ومع "المساء"، التي نشرت كذلك أن حقوقيين انتقدوا قرار فرض الحجر الصحي على مدينة القنيطرة، ودعوا إلى إسقاط المتابعات عن معتقلي الاحتجاجات، مشيرة إلى أن المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة الرباط سلا القنيطرة حذر من مغبة المس بالتوازن الاقتصادي والاجتماعي الهش لساكنة مدينة القنيطرة، التي تعاني البطالة والفقر والهشاشة، موصيا بتجنب الانفراد بالقرارات، وتغليب صوت الحكمة والرزانة عند معالجة مثل هذه الملفات، والابتعاد عن المقاربات الأمنية في التعامل مع الاحتجاجات السلبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - العريشي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:09
الأمر سهل جدا يجب أن تختار موضوع من المواضيع التي تعجب الغربيين مثلا زواج القاصرات ، الأمهات العازبة مثل تلك العجوز الأمية تمتلك شقق في مدريد و باريس و مزرعة في المغرب وفيلا ووووو أو تدافع على المثليين أو الأطفال المتشردين أو الملحدين يجب أن تجد موضوع ضد الإسلام و آر برع من المنظمات العالمية و الحقوقية وووو المال ييتهاطل من كل جهة
2 - N.H الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:13
يجب الضرب بيد من حديد مع هذه الجمعيات و منعها منعا كليا لأنها لا فائدة منها سوى خدمة أجندات خارجية لتحقيق أهداف خفية و وبالتأكيد لتخريب الأمة الإسلامية،هل يتم منحكم هذه الأموال الضخمة بدون مقابل!!!!؟؟؟مستحييييل
3 - المدرسة الفلاحية الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:15
"فقد تم استدعاء أفراد الشبكة بشكل حضوري قصد الاستماع إليهم في الملف، فيما تم تأجيل جميع الملفات الحساسة أو النظر فيها عن بعد" واش زعما الحساسة هي التي متورطين فيها الكبار أو لا شنو هي؟
4 - احمد... الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:17
دابا فهمت عﻻش الجمعيات صدعونا بحقوق المثليين واللواطيين والمجرمين ووو.. أأ ...دهن السير ايسير ..
5 - محمود الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:18
لا أظن أن المقصود بهذا الدعم هو الحب و الموالاة لكن هو الاخد والعطاء...
فما هي سلعت هذه الجمعيات يا ترى،؟؟؟!!!
6 - Kénitra city الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:21
الجمعيات اصبحت في المغرب كالدكاكين، الكل اصبح يفتحها لان هناك دعم مجاني و ليس له مقابل ..
فالجمعيات لا تنتج سوى الكلام فقط
7 - الواقع الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:22
الصحافة الورقية اللتي تتلقا الدعم من طرف الحكومة لا يمكنها أن تعبر عن معانات الشعب.لاشيء يبشر بالخير.الشعب بدء يفقد الثقة في الجميع يوما بعد يوم اصبحت احترم اثرامب لانه على الاقل يعطي املا لمواطنيه والعالم اما عندنا فالسوداوية هي الساىدة وهدا بلى شك يعكس الحالة النفسية لمن يحكموننا.
8 - HASSAN الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:22
اصبحت الجمعيات مجرد مشاريع اغتنى منها الكثير سواء من المال العمومي كدعم او المساعدات الخارجية دون ان يلمس المواطن اي نتيجة منها
9 - المهدي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:23
اللهم احفظ أمة نبيك من منافقي الداخل وأعداء الخارج
10 - محمد الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:24
السؤال أين تصرف وكيف تصرف الأموال الكبيرة التي تتلقاها الجمعيات. هل هنالك محاسبة ومراقبة أم تترك هذه الأموال عرضة للمستولين على الجمعيات المنعدمي الضمائر
11 - Ait nayo الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:25
شيء جميل و لكن حذاري من تلقي الدعم من جهات معادية للمملكة و خصوصا تروموني دائما شكوك حول حزب العدالة والتنمية و أتباعهم .
12 - Simo casa الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:28
اخيرا اميط اللثام عن هذه الجمعيات التي تتلقى دعما ماديا خارجيا و داخليا يستفيد منه اصحاب هده الجمعيات بصفة شخصيهاالذين راكموا الثروات بعيدا عن المسائلة الضريبية والقانونية دون ان تصل الموارد الماديه الى من يستحقها من سكان البوادي والجبال الذين يحتاجون الى ابسط متطلبات الحياة لدا حان الوقت لمحاسبة اصحاب هذه الجمعيات والوداديات .
13 - Taza haut الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:28
مبلغ زهيد مقارنة بما يقومون به لصالح اعداء الاسلام من تفسيخ و تمييع و اكبر النتائج ظهرت عبر مون بيبي و الفساد الاخلاقي الذي وصل حد زنى المحارم فهنيئا لنا بكل هذا الانفتاح و التقدم حتى اصبحنا نصدر الكمامات
14 - HASSAN الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:29
حين اعطي الترخيص للمختبرات الخاصة بإجراء التحاليل المتعلقة بكوفيد 19 كانت التعريفة هي 500 درهم وبين عشية وضحاها اصبحت ب 700 درهم والآن يتكلم الوزير عن لجنة . فبما انك وزير وصي على القطاع يجب عليك اتخاذ القرار في تلك الرخص
15 - عينك ميزانك الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:42
40 مليار و علاش ما يدافعوش على المتليين و الأمهات العازبات و ابناء الزنا و الحريات الجنسية و تقنين استعمال المخدرات و تقنين الدعارة و جعل لها مواخير و معارضة تطبيق الاعدام او كل ما يضرب الدين الاسلامي في الصميم باسم الحداثة اي حداثة هاته التي تجعل مجتمعاتنا تتعايش مع الرذيلة و الانحطاط باسم العولمة و الانفتاح الدي سيوأدينا في ستين داهية .
16 - mohammedMRE الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:44
j’habite dans un village, et je suis résident à l'étranger après 5 ans d’expérience dans le domaine de l'environnement..
j'ai ouvert mon entreprise au Maroc dans mon village et dans l cadre de m démarches, il fallait écrire des attestations...sur l’honneur en arabe, donc je suis partis voir un ( KATEB OMOMI) il était débordé il écrit les demande de renouvellement des associations locales, j'ai lui dit pourquoi tout le monde signent, et j'ai posé la question à la personne qui ne sait ni lire ni écrire, il m'a dit je signe contre 1000DH, donc l'associat* reçoit une subvention de la part d la commune de environ 100000 DH min, ..
je suis partis l (9yada j'ai trouvé les mêmes personnes aussi, en parlant avec le responsable, j'ai lui dit combien d’associations ..... ...
il m'a dit 250 associations ( qui font rien)
Alors il j'ai été surpris, on st vraiment des voleurs de ce jour la, j ai dit : le changement commence à l'école, l'éducation, ensuite choisir les bons députés et monter..
17 - بوعيون الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:46
هناك جمعيات تنشط كثيرا وهدفها هو زرع الفثنة وفربكة الاخبار والدفاع عن الارهابيين الذي يتم توقيفهم من حين لاخر حيث تتصاعد اصوات تبرئ هؤلاء الارهابيين وتطالب باطلاق سراحهم وهؤلاء يعملون لصالح اجندة خارجية يسعون الى تخريب البلد لاقامة دولة دينية
18 - مغربي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:49
اذن الجمعيات لمسيرين هاذ البلاد ....
19 - البيضاوي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:56
دور العمل الجمعوي مهم في التنمية لكن يبقى ممارسة جمع الاحسان العمومي دون التوفر على ترخيص و كذلك تساهل الجهات المختصة في فرض تصاريح المساعدات اعمالا بمبدأ الشفافية و النزاهة في هذا المجال المهم
20 - Agent de securite الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:57
الله يجازيكم بخير الى وزارة التشغيل ووزارة الداخلية ملتمس يقول هل ستعجاون بتنظيم هدا القطاع العشواءى ام لا من حيث ساعات العمل اكرر ساعات العمل بغض النظر الراتب الهزيل والناس الدين تم تقاعدهم منهم من له تقاعد ب 4000 درهم مزاحم مع شخص يالله باغي ايبدا ايبني فالعش ديالو وهاد المتقاعد تقولو تخدم 24 ساعة ايقولك ماكاين مشكل مع العلم هو راه مشكل بنفسو رجاءا عجلو بوضع قانون اهده المهنة راه قريب تشعل
21 - كنت دايخة وفقت الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:00
ياك يلاه فهمت علاش شي جمعيات المجتمع المدني كتقوليك را جاو عندنا وفد من الخارج وجاو محملين ومجملين .وانا نفهم .
22 - Driss الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:00
يجب على الدولة البحت في اصل العلاقة التي تربط هده الجمعيات بمن ينبرعون عليهم من الخارج يقول المتل الدارجي ( اعطيها ربيعة تعطيك حليبة)
23 - ميمون الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:08
ستصبح المغرب وامام اعين الدولة مثل ليبيا كل هذه الجمعيا تريد بيع اجندات الدول الممولة في المغرب خصوصا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الافارقة في المغرب لاستطانهم في المغرب تدريجيل ر غم انف المغاربة كذالك الجمعيات التي تدافع عن الشواذ الجنسيين و المراة
24 - STITOU الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:13
عندنا في هولندا اذا علمة الدولة بان جمعية اسلامية تحصل على دعم مادي من خارج هولندا فكاءنما القيامة قد قامة. كل جهة تقوم بتقريرها واتهاماتها من الشرطة الى المخابرات الى البرلمان الى الاعلام الى.... الى.... وتكون الاتهامات؛ دخل نفوذ اجنبية في الشاءن الداخلي للدولة الهولندية. اتمنى ان يتعلم المغرب من هذا.
25 - مسلم حر الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:15
الجمعيات اصبحت موضة في المغرب لكل من يريد الاغتناء السريع فقط .....
26 - اريد الجواب الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:36
هدا هو الطابور الخامس الدي يشجع الانحلال والاجرام والاغتصاب بدون عقاب بدعوى حقوق الانسان. لم اعد اعرف هل نحن بلد حر ومستقل ام مجرد مزبلة للغرب.
27 - ZakariaJ الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:38
من هي هاته الجهات الأجنبية؟
للذكر هاذا حال العديد من البلدان و هي نفسها الدول التي عرفت و تعرف حاليا إظطرابات داخلية.
ولهاذا السبب قامت روسيا قبل سنين بمداهمة مقرات العديد من الجمغيات و صدرت كل ممتلكاتها.
و كنت أتمنى ان يقوم المغرب بإتخاد نفس الإجراءات.
من جهة يفسر هاذا مواضيع هاته الجمعيات، جمعية الحمار و غيرها...
28 - Adiladil الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:55
من هنا تبدأ الخيانة ويكونون في آنتظار الأوامر من أجل زرع الفتنة والنفرقة.. يجب محاسبتهم والتحقيق معهم ومنع كل تمويل خارجي
29 - مواطن2 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:58
لهذا السبب توجد في المغرب عشرات الآلاف من الجمعيات .والغريب انها لا تخضع للمحاسبة والمتابعة .جمعيات تتلقى اموالا كبيرة دون الخضوع للمراقبة المالية.انها تعمل في استقلالية تامة . الامر الواقع يفرض التعريف بالجمعيات بواسطة دليل وطني يحمل جميع المعلومات المتعلقة بها بمقراتها وعناوينها واهدافها وارقام هواتفها .في مالتي اقيم بها قد تكون فيها عشرات الجمعيات لا اعرف اية واحدة منها.فقط يشار الى اسمها في مناسبة ما دون الاشارة الى انشطتها.الجمعيات وجدت بسبب الدعم المادي الذي تستفيد منه لا اقل ولا اكثر.قد يكون هناك استثناء لكن ناذرا.
30 - بكار السبت 19 شتنبر 2020 - 00:07
بالحسيمة..جل الجمعيات تتلقى دعما من بلديات كاتالونيا...والفاهم يفهم...
31 - It ‘s a business السبت 19 شتنبر 2020 - 00:11
Il faut comprendre que c’est très important pour ces ONG de prouver qu’ils sont actives et activistes pour continuer à recevoir les contributions internationales, c’est pourquoi ils doivent au moins une fois par mois trouver une raison à manifester et prendre des vidéos et des photos comme evidence de leurs activisme pour montrer à leurs sponsors
32 - مراقب السبت 19 شتنبر 2020 - 01:10
تحذير: المال الأجنبي لجمعيات المجتمع المدني لا يأتي بخير وإن صرف لن يأتي بالخير
33 - بائع القصص السبت 19 شتنبر 2020 - 01:16
بعض المعلقين يرون فقط الجانب السلبي حين يسمعون عن تلقي الجمعيات بأموال من خارج البلاد
ظنا منهم انها هدايا ويتناسون كل تلك النداءات بمساعدة المرضى للقيام بعمليات جراحية أو أدوية باهضة الثمن، هذا راجع إلى فشل النظام الصحي للتكفل بالمواطنين هذا فقط جزء بسيط من الأمثلة ان أردنا بطبيعة الحال هناك جمعيات الاسترزاقية تعيش على المواقف والمواضيع الساخنة وكذلك تفعل الدولة أيضا حيث تتلقى الملايين لإصلاح نظام التعليم أو القضاء بما في ذلك إلغاء عقوبة الاعدام وهلما جرا
إلا أن في وقت من الأوقات يصبح الدعم الخارجي جريمة وخيانة للوطن عند تصفية الحسابات مع المعارضين مثلا.
34 - Naturaliat السبت 19 شتنبر 2020 - 01:29
لا يجب وضع جميع الجمعيات في سلة واحدة

انا لا أرى مانعا في استلام اموال أجنبية من الخارج مع التصريح بها للأمانة العامة للحكومة وتشغيل الشباب في مشاريع تنموية تدر النفع للمواطنين كحماية البيئة واصلاح الطرقات بالقرى وحفر آبار مياه الشرب وتوعية المواطنين في مواضيع شتى ...الخ.

اما الأشياء التي تخالف ديننا الحنيف.....فأنا ضدها ويجب التزام الجمعيات على إعادة الأموال إلى الهيئة التي أرسلتها
35 - ولد حميدو السبت 19 شتنبر 2020 - 01:44
المهم العملة تدخل للمغرب و كدلك مكتب كل جمعية هو المستفيد اما الحاشية فتكتفي بالاكل و رفع الشعارات
هؤلاء الجمعيات شفارة معترف بهم دوليا فكيف سيدافعون عن المغاربة
36 - ولد حميدو السبت 19 شتنبر 2020 - 02:06
جمعيات الاجندات تتلقى الدعم من الدول و يعلم الله كم صرف على حركة 20 فبراير و هنا اتكلم عن المتزعمين الدين كانت نيتهم خبيثة غير حفظ الله و ليس عن المشاركين الدين كانت نيتهم حسنة من اجل الاصلاح
هناك جمعيات تتلقى الدعم من المحسنين سواء مغاربة او اجانب من اجل فعل الخير و احسنها توجد في الريصاني و ارفود و قلعة مكونة و غيرها بحيث ان الاجانب مع المدة اصبحوا يثقون بها و كم من تلميد او طالب ارسلوهم لمدن اخرى من اجل اتمام الدراسة و المصاريف على حسابهم و كدلك يساعدون المرضى في العمليات
37 - لعواشر عندهم السبت 19 شتنبر 2020 - 10:12
دعم اجنبي بالملايين لجمعيات مغربية...!
غير هاكا..
واش لزينهم ؟
.واش لكحول عيونهم...؟
محبة و انسانية..!
بقاوا فيهم؟
لله في سبيل الله...!
عندهم شي عواشر..؟
مساعدات مالية تسيل اللعاب لكن مقابل ماذا؟
لا تستغرب ا أن رفع بعضهم شعار ' انا حرة في جسدي "، التدريس بالدارجة بدل لغة البلد او بلا قراية بالمرة.. ."، الاذان يزعج اذاننا.. و يقلق سياحنا.. ".. السماح بالزواج المثلى"... " حق المجرم و القاتل و المغتصب للأطفال في الحياة".. و و و كل ما يتعارض مع قيمنا و أخلاقنا و هويتنا كشعب مغربي...
38 - لا تسيؤوا الظن دائما السبت 19 شتنبر 2020 - 10:41
لا تسيؤوا الظن دائما و حتى لا يقال عنكم متشائمون و انهزاميون فلربما لهاته الجمعيات سبق عالمي في الخوض في ابحاث علمية دقيقة قد تفيد المغرب و البشرية جمعاء في ميدا الصحة او الزراعة او كشف أسرار الكون... من يدري..؟
هو ما علمتنا الحياة أن لا شيء يقدم لأحد دون مقابل بل فقط ابتغاء مرضاة الله...
39 - حميدة السبت 19 شتنبر 2020 - 11:50
المرجو من النيابة العامة النظر في ملفات الجمعيات التي زار أعضاءها أو لهم علاقة بإسرائيل و يدعون التقدمية والدفاع عن الأمازيغية.
40 - الجرسيفي السبت 19 شتنبر 2020 - 21:05
ما دمنا ناخد الصدقات من الدول .ونبيع لهم ثرواتنا بابخس الأثمان.. فلن تقوم لنا قائمة أبدا. و يبقى التحدث عن التنمية والنمو مجرد عبث و در الرماد في العيون.ليس هناك دولة أوروبية ولا غيرها تعطي شيئا بدون اضعاف المقابل .رفعت الأقلام وجفت الصحف.
41 - سيكشف الله عورتهم للملأ السبت 19 شتنبر 2020 - 22:43
أو لم نقل أن أغلب الجمعيات كاريين حنوكهم للدول الاوربية ماقابل ملايين الاورويات ملايير السانتيمات للطعن في القانون المغربي و تحريفه عن مساره و إثارة الفتنة و الفساد و نشر الرذيلة في المجتمع و ضرب مصداقية الافراد المصلحين من الأمة ستكشف عاجلا او آجلا عورة هذه الجمعيات المرتزقة .
42 - Lamassate alkhayre الأحد 20 شتنبر 2020 - 12:57
كرءيسة لهده الجمعية بالقنيطرة و منذ خمس سنوات و نحن نعمل جاهدين للرقي بالثقافة و الفن و مساعدة الارامل و المطلقات و المسنين ، ولم نتلقى اي دعم مادي لا من داخل او خارج البلاد. كل المصاريف من جيبي شخصيا . فرجاءا لا تجرحونا باتهاماتكم لجميع الجمعيات . اتقوا الله في من يحب بصدق وطنه .
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.