24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0713:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بعد تصاعد التوتر في الصحراء .. الجزائر تروج لصفقات تسلح وهمية (5.00)

  2. الموت ينهي حياة حافلة لأسطورة كرة القدم مارادونا (5.00)

  3. "الوصم" يدفع شباب الأحياء الصفيحية إلى إنكار "المجال الجغرافي" (5.00)

  4. عندما فتح الحسن الثاني "أبواب التّوبة" أمام انفصاليي البوليساريو (5.00)

  5. "مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | اهتمام دولي يحيط بالتقارب المغربي الإماراتي في قضية الصحراء

اهتمام دولي يحيط بالتقارب المغربي الإماراتي في قضية الصحراء

اهتمام دولي يحيط بالتقارب المغربي الإماراتي في قضية الصحراء

خصّصت المنشورات الإعلامية الدولية حيّزاً كبيراً للحديث عن افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة أول قنصلية عربية في مدينة العيون بالصحراء المغربية، وذلك في سياق الدينامية المتجددة التي يعرفها الملف خلال الأيام الأخيرة، بعد افتتاح عشرات القنصليات الإفريقية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأفردت صحيفة "إلباييس" الإسبانية تقريراً مطولا للتطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة الحدودية، في ظل إغلاق مجموعات مدنية معبر "الكركرات"، لافتة إلى الإستراتيجية المغربية في التعامل مع تلك الاستفزازات، إذ عمدت الرباط إلى تشجيع البلدان الإفريقية على نقل قنصلياتها إلى الأقاليم الصحراوية الجنوبية.

وفي هذا الصدد، تطرقت الصحيفة "الإيبيرية" إلى إعلان عشرات البلدان في "القارة السمراء" تمثيليتها الدبلوماسية في مدينتيْ العيون والداخلة، ثم تعزز ذلك بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة التي سارت في الاتجاه نفسه، لتكون بذلك أول دولة عربية تفتح قنصلية لها في أقاليم الجنوب المغربية.

وفي السياق ذاته، تحدثت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء عن "الخطوة التاريخية" للإمارات العربية المتحدة، موردة أن القرار جاء عقب الاتصال الهاتفي الذي أجراه العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سلطت شبكة "بي بي سي عربي" الضوء على قضية الصحراء المغربية، قائلة، في قصاصة مقتضبة عن الموضوع: "تعتزم السلطات الإماراتية فتح قنصلية لها في مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء، في خطوة تبدو تأييدا من قبل أبو ظبي لمطالب المغرب في المنطقة المتنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليساريو".

من جهتها، أوضحت وكالة "يورو نيوز" أن الإعلان الإماراتي عن الخبر يأتي "بعد افتتاح ثلاث قنصليات الأسبوع المنصرم في مدينة الداخلة جنوب العيون لكل من بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، ليرتفع مجموع الممثليات الدبلوماسية الأجنبية بالمدينتين إلى 15 قنصلية لبلدان إفريقية منذ أواخر العام الماضي".

فيما أكدت صحيفة "تودايْ أونلاين" السنغافورية أن "المغرب لطالما كان يطمح للحصول على اعتراف شرعي دولي بخصوص قضية الصحراء، بل هو أكبر طموح للدبلوماسية المغربية"، معتبرة أن "الإعلان الإماراتي عن فتح قنصلية في مدينة العيون سوف يساعد الرباط على حشد الدعم العالمي لتحقيق هذه الغاية مع الحلفاء العرب الآخرين".

ونشرت صحيفة "ذي إيكونوميك تايمز" الهندية بدورها تقريرا إخباريا عن الموضوع، مردفة بأن "الإمارات العربية المتحدة ستكون أول دولة عربية تفتتح قنصلية لها في المنطقة الجنوبية الخاضعة للمملكة المغربية"، مشيرة إلى فشل الجهود الدبلوماسية الأممية في تسوية النزاع.

أما صحيفة "ميدل إيست أون لاين" فذكرت أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتبر قرار فتح قنصلية عامة بمدينة العيون تجسيدًا لموقف الإمارات العربية المتحدة الثابت مع المملكة المغربية في قضاياها العادلة في المحافل الإقليمية والدولية".

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن "القنصلية ستكون في مدينة العيون، حيث جاء قرار افتتاحها بعد الاتصال الهاتفي بين العاهل المغربي الملك محمد السادس وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، شارحة بأن الرباط تدافع عن مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية، بينما تطالب الجزائر، ومعها جبهة "البوليساريو"، بإجراء استفتاء عام.

وتحولت العاصمة الرباط، خلال الأسبوعين الماضي والجاري، إلى وجهة دبلوماسية للعديد من الدول الإفريقية، حيث جرى افتتاح سفارات جديدة وتوقيع اتفاقيات مع عدد من دول القارة السمراء، في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المغرب لتنمية القارة السمراء.

وشدد الديوان الملكي على أن "الملك محمدا السادس أعرب عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة"؛ وورد في بلاغه أن "هذا قرار يجسد موقف الإمارات العربية المتحدة الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية؛ وهو قرار ليس بغريب عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة، في نصرة القضايا العادلة والمشروعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - مغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:08
أين من كان يشكر قطر وينشر الأكاذيب عن دولة الإمارات الشقيقة .
أين متابعي قناة الجزيرة والتي لم يعد لها اهتمام سوى بث السموم بين العرب وتجزيئ المجزأ ؟
أين اتباع اردوكان؟
تحية للعلاقة الوطيدة بين جلالة الملك والشيخ خليفة .عاش المغرب عاشت الإمارات نعم للعلاقة مع إسرائيل ضد عدو وحدتنا الترابية والخزي والعار لكل خائن.
2 - علي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:11
الآن فهمت لماذا كانت شادهم السخانة و كيحفرو الشانطي بيديهم و سنانهم الله بيقي الستر راه الصحراء ارض مغربية بلا بسالة خاوية
3 - عبد الحق الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:12
مبادرة ذات قيمة عالية جاءت في الوقت المناسب. ستتلوها بحول الله مبادرة من الاشقاء العرب في دول الخليج وغيرها وستكون امتحانا واختبارا لمعنى التضامن العربي .سلطنة عمان من هذه الدول لانها جربت مرارة الحركة الانفصالية في ظفار.
4 - samir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:14
في هذا الاسبوع سيحتفل المغاربة بثلاثة اعياد , العيد المسيرة الخضراء والعيد المولد النبوي الشريف والعيد افتتاح الامارات قنصلية عامة في الصحراء المغربية, واتمنى من امريكا وفرنسا ان يخطو خطو الامارات , والجزائر اصبحت متورطةفي قضية اكبر من حجمها, موتوبغيضكم يااعداء المغرب
5 - ملاحظ رقم 10 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:16
المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي تربطهم علاقات علاقات متينة وأخوة صادقة من قديم واعترافهم بمغربية الصحراء من زمان تحية لإخواننا في الخليج
6 - اعصيم سمير الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:17
كل الشكر والتقدير للاخوة الكرام في دولة الامارات العربية.و نتمنى لهم كل الازدهار والعيش الكريم.وملكنا محمد السادس الله احفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
7 - الاطلس الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:17
لقد ضهر الق وزه الباطل انها فعلا بداية نهاية اكاذيب الجزائر وجرتومها
8 - احمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:20
على المغاربة أن يتذكروا قرار الإمارات العملي والواضح والشجاع تجاه قضية الوحدة الترابية للمملكة، والحرص على أن يكون لنا معهم نفس المواقف فيما يخص كذلك قضية وحدتهم الترابية (الجزر التي تحتلها ايران) بل و الوقوف معهم في جميع قضاياهم العادلة ، آملين أن يلتحق باقي دول مجلس التعاون و أعضاء الجامعة العربية بركب الداعمين قولا وعملا.
9 - حسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:22
تحية وتقدير لحكومة و الشعب الامارات الشقيق ومرحبا بكل من يؤمن بالأخوة و الصداقة الفعلية لا صداقة الخطب والشعارات ثم الطعن في الظهر.
10 - خالد بنسيدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:23
لماذا لم تفتح تركيا قنصليتها في الصحراء المغربية؟ هل التجارة معها حلال والتمثيل الدبلوماسي حرام
11 - مواطن مغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:24
افتتاح القنصلية الإماراتية بالصحراء المغربية العزيزة فند كل المزاعم المدعية ان هناك أزمة ديبلوماسية مع الإمارات فضلا على كون هدا الافتتاح يبرهن على قوة ودينامية الآلية الديبلوماسية المغربية و كمغاربة لا يسعنا إلا أن نثمن هده المبادرة التي تؤكد أن المغرب مؤمن بعدالة قضيته و يسير في الطريق الصح وعلى النظام الجزائري ان يعي انه يسبح ضد التيار. و ضد رغبات الشعبين المغربي و الجزائري
12 - وناغ الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:30
علاقة
المغرب
والامارات
كانت
دائما
سمن
على
عسل
الا
ان
فوز
الاسلاميين
بالانتخابات
المغربية
هو
الدي
ابعدهم
هم
والسعوديين
عن
المغرب
13 - مغربي حر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:34
إقامة قنصلية الإمارات بالعيون بالصحراء المغربية ضربة قاضية لأعداء المغرب والخونة من مرتزقة البوزبال. وبذلك ستكون الإمارات مفتاح خير لكل دول العالم لفتح قنصليات ها بمدن الصحراء المغربية. وبهذا سيدخل الأعداء من الجزاءر و البوزبال في غيبوبة لن يستفيقوا منها ابدا. والمغرب رقم صعب ولا يلعب .فموتوا بغيضكم.
14 - جمال الوجدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان شاء الله ان تلتحم الدول الاسلامية وتستغنى عن التفاهات الفارغة وخاصة النظام الجزائري
أن ينظر للمستقبل وانجاح الوحدة المغاربية حتى تتبرع شعوبنا بالرفاهية والازدهار
15 - المتتبع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:39
الأخوة علاقة وطيدة لا تزعزعها بعض المشاكل الطارئة والصداقة نفاق ينتهي عندما لم يعد طرف ما يجد مصلحته في الطرف الآخر .تحية للامارات ولابناء زايد الخير وأحفاده الكرام على هذه ا لالتفاتة المعبرة .تحية للدول الإفريقية الشقيقة التي أظهرت انها تستحق كل ما يفعله جلالة الملك من أجلها .تحية إجلال وتقدير وحب مسترسل لاينقطع لملكنا محمد السادس نصره الله .هذه الإنجازات كلها له ولاحق لأحد أن ينسبها لنفسه .فهو حفظه الله يجوب ادغال أفريقيا باستمرار .حفظك الله يا سيدي وشفاك ونصرك
16 - ضد الضد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:42
شكرا لكل الدول الافريقية التي فتحت قنصلياتها في الصحراء المغربية . شكرا للامارات العربية. و شكرا لكل دولة تفكر في نفس المنوال . الصحراء مغربية منذ زماااان و من لا يراها من غير ذلك فهو بليد و جاهل و غير مثقف .
17 - ملاحظ الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:42
أتمنى من أشقائنا القبايليين فتح تمثيلية لهم في الصحراء المغربية الأمازيغية العربية المسلمة الإنسانية
18 - المجهول الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:53
سلام عليكم
لقد دكرها وزير جزاءري سابق. المروك خدا الصحراء واحنا خدينا غي الهدرة. راه الصحراء مغربية. ادخلنا في صراع ضيعنا حياتنا واموالنا. تحاول الجزاءر فقط باتفاقيات سرية محاولة ارجاع ماضيعت من الاموال وبالتالي تبيض وجها امام العالم لاكن المغرب لم يسمح لها باي فرصة
وبالتالي يكون الشعب الجزاءري اكبر خساءر في هاد الصراع بحيت نرئ جزاءريين ضاعووووووو وهم يعلمون ذلك. انه واقع مر.
اما المغرب ربح اجيالا. رغم مشاكل الاجتماعية. فهي لاشيء بالمقارنة مع مشاكل العالم
من يتفق معي ?
من دولة فلاحية سياحية الئ دولة صناعية تجارية
19 - Aline Courtois الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:57
vive SA MAJESTE, VIVE le MAROC MODERNE VIVE les Forces Vives de CE Grand Pays, qui avance doucement Mais surement, en étant un phare pour les autres Pays Africains, : Politique et Stratégie incommensurables, dirigées par un Grand STRAT2GE Le ROI MOHAMMED 6
20 - med الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:58
الحمد لله المغرب في الطريق الصحيح بسياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اتمنى للشعب المغربي المناضل التقدم والازدهار والنجاح في كل شئ من طنجة حتى الكويرة
21 - ايمداحن الحسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:02
موقف أخوي وشجاع وستظل الصحراء قضية شعب بأكمله....الصحراء مغربية وشعارنا الخالد الله الوطن الملك...تحيا الإخوة الإمارتية المغربية.
22 - مغربي، الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:04
الشعب المغربي اصبح يعي جيدا من هم اشقاؤه الحقيقيين ومن هم اعداءه ،،
شكرا للاخوة الاماراتيين الذين يقفون دائما مع المغرب منذ سنة 75 في الدفاع عن وحدته الترابية،،

سنرى اخوان المغرب هل لهم وزن وتاثير على تركيا وقطر لكي يفتحا قنصليتهما في العيون او لا؟
23 - youssef de sygh الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:07
افتتاح الافارقه قنصليات وكدالك العرب بدايتا من الامرات العربيه أرى أن هناك بعض التسرع
أنا شخصيا لا اريد ان تصفى قضيه الصحراء الغربية المغربيه حتى تزيد اغراق العصابه النصابه في الإفلاس
بفتح القنصليات ستتوقف الجزائر بتمويل المرتزقه والمنظمات وهدا ما لا اريده اريد لها الإفلاس التام كما ارادت افلاسنا حتى جائهم العقاب الاهي
الصحراء الغربيه مغربية والجزائر طريقها نحو الإفلاس التام
24 - ع إماراتي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:08
تحية حب واعتزاز من بلدي الإمارات الي بلدي الثاني المغرب واحي الدبلوماسية المغربيه علي الحكمة والسير بخطا ثابته نحو مغرب متحرر من جهل البوليساريو ومن يتبعه ونتمنا ان تدوم العلاقة من احسن الي الاحسن ومبروووووووك للجميع تحياتي
25 - Ahmed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:10
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورث سر والده الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله. حبه للمغرب صادق و اتخذ هذا الموقف المؤيد و المؤازر للوحدة الترابية المغربية بنية صادقة تكريسا لقناعته بعدالة القضية المغربية.
26 - فكيكي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:24
شكرا الإمارات العربية المتحدة على مواقفها الرجولية التي تتخذها اتجاه المملكة المغربية لمساندته في قضاياه الوطنية وخاصة التي تمس استقرار المغرب وهي نفس المواقف التي يتبناها المغرب كلما تعرضت الإمارات العربية المتحدة لمكروه ما..
27 - 100 % الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:33
* لا لخلط الأمور ، ليس ضداً في الجزائر أو حباً في تركيا أو تعلقاً بأوردوغان
أو قطر أو.... لا يهمنا أي منهم ، لسنا بلداء أغبياء ، حتى نكون مع هذا لنصبح ضد
ذاك .
* العلاقات بين كل دولتين ليست تامة 100 % ، متفقان في نقاط و مختلفان
في أخرى . مثلاً : لا نعادي السعودية من أجل تركيا أو... . و إن فعلنا فنحن
أطيفال ، و لا حق لنا في الوجود .
* قد يكون تقارب بيننا و دول أخرى ، لكن ليس على حساب التطبيع .
* نحن المغاربة من طبعنا إذا إشترينا جهازاً نريده أن يكون صالحاً لكل شيء .
* عندما نعلق على علاقتنا بالآخر ، نقحم دفعة واحدة التاريخ و الجغرافية
و الدين و ...، حتى لا نحصل على شيء .
28 - ان كنت ناسي افكرك الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:36
واهم من يظن ان حل قضية الصحراء المغربية,سيتم حلها بالطرق الديبلوماسية,فهذه القضية ستغلها الدول الامبريالية خاصة فرنسا وامريكا,للبت التفرقة بين الدول المغاربية و ستغلها لفرض الاملاءات السياسية و الاقتصادية والاجتماعية على المغرب,فقضية الصحراء المغربية بقرة حلوب لا يمكن ان يفرط الغرب فيها,ومن يظن غير هذا,فهو يسبح في مستنقع السذاجة و الغباء
29 - Simo الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:41
Le seul ennemi du Maroc est la Mafia des généraux algériens qui perpétuent ce conflit pour justifier les achats d’armements qui leur permettent de s’enrichir par des détournements de fonds. Les peuples marocain et algérien ont été frères et l’histoire le montre.
30 - عالي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:42
خطوة في الاتجاه الصحيح ، نتمنى أن تحذو حذوها دول أخرى تقول انها شقيقة لتبرهن عن حسن نيتها تجاه المغرب
31 - ملاحظ عابر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:48
حسب القانون الدولي الجزاير بإيوائها لعصابة مسلحة انفصالية تقوم بقطع الطريق والهجوم عَل دولة جارة دات سيادة فقد ارتكبت ضربة جزاا لصالح المغرب يجب عليه استغلالها بطريقة محكمة حتا يتم استرجاع تندوف والصحراا الشرقية ودالك بابرام المغرب تحالفات مع دول قوية جيوستراتيجا كإسرائيل متلا ويبتعد عَن دولة جارة ضعيفة تعترف بالانفصاليين ولاتحرك ساكنا المغرب باعترافه بإسرائيل وفتح قنصلية لها بالداخلة يمكنه دالك من اقتناا طايرة الشبح f 35 المتطورة جدا عبارة عن مصنع حربي لا يقاوم انداك يمكنه ان يستغل ضربة الجزاا ويدك الارض عَل الانفصاليين والنظام العسكري الاستبدادي في الجزاير ويسترجع حقوقه التاريخية
32 - الحسين الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:15
المغرب في صحرائه وسكان الصحراء يديرون شؤونهم بأنفسهم عبر انتخابات تعرف المعدل الاكبر من المشاركة وقنصليات الدول الشقيقة والصديقة تفتح تترا والتنمية بادية للعيان فهل يستطاع تغيير هذا الواقع نقول لاعداء وحدتنا الترابية عاندوا من تستطيعون له عنادا فالمغرب بزاف عليكوم لاقوة الا بالله.
33 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:26
دولة الإمارات هي دولة حليفة ولطالما ساندت المغرب في قضاياه كما ظل هو دوما يقف بجانبها وبجانب كل الدول العربية الاخرى ولاسيما الجزائر دفاعا عنها وعن وحدتها الترابية. اتمنى ان تحدو جميع هذه الدول حدو دولة الإمارات الشقيقة بفتح قنصلياتها بالاقليم الجنوبية للمملكة.
34 - مغربي بصح الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:32
إلى المعلق رقم 1 انت لست مغربي انت جزائري او من بوليخارو الأخوة القطريين والامراتيين هم اشقائنا نتاع بصح المغرب انشاء الله سيجمعهم ليتصالحوا سيجمع دول الخليج في المغرب ليزيحوا السحابة التي غطت سماء الخليج انت اذهب لتقف في طابور كي
تحصل على شكارة حليب سبحان الله فيكم غير التفرقة وخلق القلاقل
35 - رضوان المغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:48
بعد حل ملف الصحراء المغربية ان شاء الله، سنتجه بحول الله تعالى إلى ملف سبتة و مليلية انتظرونا يا الإسبان المغاربة ليسو بغافلين عن أراضيهم و حقوقهم و سنسترجع ما أخذ منا ان شاء الله.
اللهم صلي وسلم و بارك على نبينا محمد#.
36 - محمد بنحده الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:17
شكرا دولة الامارات العربية الشقيقة مبادرة تاريخية تستحق منا الافتخار بأشقائنا الاماراتيين
37 - ali الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:25
هذا الاهتمام.مرده الى قوة دولة الامارات المالية والاقتصادية.من هنا يظهر جليا قوة الاقتصاد و المال على المسرح السياسي الدولي.بغض النظر عن حجم الدولة من حيث المساحة والسكان.لدلك يجب على دبلوماسيتنا حث السعودية على فعل نفس الامر.لانها دولة وازنة على الصعيدين العربي والعالمي.نفس الامر بالنسبة لفرنسا امريكا المانيا بريطانيا و الصين.عندها سنرى الموت السريري للبوليزاريو
38 - مصطفى الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:26
أتمنى أن تكون الجزائر ثاني دولة عربية بعد الإمارات تفتح لها قنصلية في العيون أو الداخلة
39 - عبدالرحمان الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:39
تحية خاصة بالموضوع للإمارات و هنيئا لوضع اللبنة الأولى لعودة العلاقة الثنائية و نتمنى أن تراجع الكثير من مواقفها الأخرى و تعود عن مسارها الغير سوي و تعدل أمرها لما هو في مصلحة الشعوب العربية و المسلمة.
40 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:00
اتقدم بالشكر لشيوخ الامارات العربية المتحدة و الشعب الإماراتي الشقيق على هذه الخطوة السباقة و التي تعبر عن متانة العلاقات الاخوية حكومة وشعبا
و بالمناسبة نتمنى الرئيس الجزائري تبون الذي نقل عاجلا إلى المانيا لتلقي العلاج و السبب ربما لسماعه هدا الخبر
41 - حميدusa الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:01
لست ادري لماذا دولة الإمارات البعيدة جغرافيا تساند المغرب على جميع الاصعدة . ودولة بجوار المغرب لا اريد ان اسميها تقف ضدنا في كل كبيرة وصغيرة .
42 - الف مرحبا. الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:04
مرحبا باشقاءنا الاماراتيين ، هذا بلدكم التاني ولقد ترعرعتم بين أحضانه في عهد الحسن التاني رحمه الله، والان في عهد محمد السادس نصره الله، فالف مرحبا.
43 - Nassim الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:09
الشقيق الحقيقي و الاخوة الحقيقية هو الذي يقف معك في وقت السراء و الضراء، أما اصحاب خاوة خاوة و يعاديك في الخفاء معندنا ما نديرو بيهم.
الحقيقة المرة جيراننا في المغرب العربي كلهم في العلن خاوة خاوة و في الخفاء الغيرة و الحسد باستثناء ليبيا.
يحلم من ينتظر من تونس أو موريتانيا مثلا أن تفتح قنصلية لها في الصحراء المغربية
44 - الحقيقة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:15
من المعروف أن قضية المملكة المغربية كانت وستزال قضية عادلة لأن الصحراء المغربية أرض استرجعها
45 - المغرب والإمارات إخوة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:21
الآن عبرت الإمارات الشقيقة عن حسن نيتها. ومرحبًا بممثليها في أقليمنا الجنوبية. هذه الخطوة من شأنها أن تقوي روابط الصداقة بين الشعبين المغربي و الإماراتي.
46 - مهدي ميد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:29
المغرب قالها من قبل سنعرف من معنا ومن ضدنا وهذا ما يسعى إليه اما معي او ضدي وباركا من اللعب بالقضية الوطنية خرج ليهم الملك طاي طاي يالله الدول العربية اينا انت يا فلسطين المغرب يذافع عنك افتح قنصلية ربما البحرين هي الدولة القادمة إنشاء الله الآن المغرب فقط يقوم بغربلة من معي ومن ضدى لا نريد االوان أحمر أصفر أخضر كما قال عادل إمام يا أبيض يا اسود هههههه
47 - agadir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:34
المغاربة يجب عليهم التحالف مع الأصدقاء الحقيقين وليس الأصدقاء المسمومين وأتباعهم في المغرب خصوصا الإسلاميون وقنواتهم المخربة. تحية للإمارات وناس الإمارات ولا عزاء للإخوان المخربين.
48 - ناصح الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:45
أين أصحاب تركيا و قطر و إيران!!
نحن مع السعودية و مصر و الإمارات و الكويت و باقي الأشقاء الحقيقيين...
أما تركيا العلمانية (مثل فرنسا) و قطر فلا
49 - أمازيغي متعصب الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:20
يعتبر هذا الحدث من أهم أحداث هذه السنة.
كما أعتبره شخصيا الخبر الوحيد من بين الأخبار السارة لهذه السنة .
فرغم أننا نختلف كمواطنين مع بعض سياسات الدولة المركزية إلا أن قضية الوحدة الترابية تبقى من أكبر القضايا التي تشغل قلوبنا وعقولنا معا وتبقى قضية توحد كل المغاربة على موقف واحد .
فهنيئا للدبلوماسية المغربية بهذا العمل وكثير من الشكر لدولة الإمارات على قرارها ومواقفها الدبلوماسية التابثة .
50 - عادل الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:25
المغرب و المغاربة يتذكرون جيدا من يقف معهم في قضاياهم الوطنية ومن يدعي الاخوة ثم يطعننا في الظهر شكرا للإمارات و لا عزاء للمتربصين بأرضنا
51 - agadir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:27
المغاربة يجب عليهم التحالف مع الأصدقاء الحقيقين وليس الأصدقاء المسمومين وأتباعهم في المغرب خصوصا الإسلاميون وقنواتهم المخربة. تحية للإمارات وناس الإمارات بمزيد نحو درب التقدم والإزدهار ولا عزاء للإخوان المخربين الذين يستهدفون إفشال مشاريع المستقبل وإرجاعنا إلى عصور الضلامية الإسلامية.
لا تنسوا أن هذه الصحراء الغربية هي آخر منطقة صحراوية في شمال إفريقيا لم تخترقها إمبراطورية الجماعات الإرهابية التي إستولت على مساحات شاسعة من الساحل والصحراء الكبرى، والذين يروجون للإنفصال هم في الحقيقية يفتحون باب جهنم على مليون صحراوي يعيش في إرضه، والسير نحو تغيير ديموغرافي خطير يجلب معه أناس من الجزائر وموريتانيا ومالي ووو.البوليزاريو يرفض إحصاء سكان مخيمات تندوف مثل مرتزقة اردوغان في ليبيا سوريا العراق أرمينيا ...
52 - دحمان الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:28
مبروك على نتانياهو خروف آخر بعد السودان عراب ناجح سيأتي له ايضا بقنصليات الى القدس من قال لا يوجد تشابه؟
53 - مواطن غيور حقا الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:33
الامارات العربية المتحدة ردت الجميل للمغرب الذي قطع علاقاته مع ايران التي تحتل 3جزر اماراتية في الخليج العربي وهي طنب الصغرى وطنب الكبرى وابوموسى. فالمغرب يعتبر هذه الجزر اماراتية .ومقابل ذلك تعتبر الامارات ان الصحراء مغربية ،كما ان وفدا اماراتيا شارك في المسيرة الخضراء .بقي الان ان تحدو باقي الدول العربية الخليجية حدو الامارات وتفتح قنصلياتها في الصحراء المغربية ،وربما ان فتح هذا الكم من القنصليات في وقت وجيز هو الذي زاد من تدهور الحالة الصحية للرئيس الجزائري كذبون فتم نقله على عجل الى المانيا رغم انه سبق ان صرح بان بلاده تتوفر على افضل منظومة صحية في افريقيا. فلماذا ذهب الى المانيا للعلاج ؟
54 - صالح الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:22
لمذا لا تتكلم على الملك عندما عالج في فرنسا وتتكلم على الجزاءر فيكم الغيرة والحسد من الجزاءر وجيشها المغوار
55 - ابراهيم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:27
من المتوقع أن تكون الجزائر ثاني دولة عربية تفتح قنصلية لها بالعيون والداخلة قبل البحرين والسعودية وسلطنة عمان والسودان وليبيا والبقية تأتي..
56 - عبدالقادر وجدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:32
إلى ألاغ رقم 1 مغربي واضن انك لست مغربي .إثرك قطر و اردوكان وغيرهم و أكادييك خارج هذا الموضوع ولا تستغل هذه المناسبة لتنشر سمومك و خرافاتك ... فنحن لم ولن تكون لنا معك و لا مع غيرك في مهزلة التطبيع مع دولتك الملعونة إسرائيل المستعمرة لأرضنا المقدسة في فليسطين وان كان ليس لك أصل و لا فصل ولادمة ولا اطر في الأرض المقدسة ،فليكن في علمك أيها الجاهل أن للمغاربة باب وحي سمي باسمهم ـ المغاربة ـ وقد أمننا عليه صلاح الدين الأيوبي وقال فينا ما تجهله أو تتجاهله وقد ساهم المغاربة ب 60000 مجاهد و ازيد من 100 باخرة ، وان شاء الله يأتي الوقت لنستعيد أمانتنا.إن المغرب في صحرائه و الصحراء لمغربها و لا احتاج شخصيا لأي اعتراف و الله شاهد وكفى بالله شهيد.انا استغرب لهذا الموقف الجديد للأمارات وخاصة في الظروف الدولية الحالية!!!!! واستغرب أكثر لتأخرها بهذا العمل مع العلم أنها كانت من الدول التي كان لها تمثيلية في المسيرة الخضراء وكان الشيخ زايد رحمه الله من اكبر المدافعين عن وحدت المغرب وللإشارة أللإمارات هي الدولة العربية الثالث التي تفتح قنصلية في العيون وليست الأولى .الله غالب
57 - Taffahi mostafa الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:40
وبدات المسيرة الآن الإمارات يتابعها السعودية وبعدها قدراتها البحرين وبعدها الأردن
58 - Yous الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:30
مبادرة ذات قيمة عالية جاءت في الوقت المناسب. ستتلوها بحول الله مبادرات من الاشقاء العرب في دول الخليج وغيرها .سلطنة عمان من هذه الدول لانها جربت مرارة الحركة الانفصالية في ظفار
أين متابعي قناة الجزيرة والتي لم يعد لها اهتمام سوى بث السموم بين العرب وتجزيئ المجزأ ؟
أين اتباع اردوكان؟
تحية للعلاقة الوطيدة بين جلالة الملك والشيخ خليفة .عاش المغرب عاشت الإمارات نعم للعلاقة مع إسرائيل ضد عدو وحدتنا الترابية والخزي والعار لكل خائن
في هذا الاسبوع سيحتفل المغاربة بثلاثة اعياد , العيد المسيرة الخضراء والعيد المولد النبوي الشريف والعيد افتتاح الامارات قنصلية عامة في الصحراء المغربية, واتمنى من امريكا وفرنسا ان يخطو خطو الامارات , والجزائر اصبحت متورطةفي قضية اكبر من حجمها, موتوبغيضكم يااعداء المغرب
59 - مغربي قح الخميس 29 أكتوبر 2020 - 17:22
ربما هذا الخبر هو من أثر في الرئيس الجزائري و أنهكه صحته فنقل الى المانيا .قريبا ان شاء الله سيظهر ااحق و سيهزق الباطل باطل الجزائر و مولودها الالمعاق
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.