24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مراسلون بلا حدود تستنكر "سجن" وليد بحمان

مراسلون بلا حدود تستنكر "سجن" وليد بحمان

مراسلون بلا حدود تستنكر "سجن" وليد بحمان

استنكرت منظمة"مراسلون بلا حدود" الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بسلا أول أمس على الشاب "وليد بحمان" والقاضي برفع الحكم على هذا القاصر إلى سنة ونصف سجنا نافذا بعد أن كان سنة فقط وغرامة مالية قدرها 1000 درهم من خلال الحكم الصادر من المحكمة الإبتدائية في فبراير الماضي بتهمة " المس بالمقدسات" .

وكان بحمان قد اعتقل في يناير الماضي بناء على شكاية تقدم بها صديق له اتهمه بوضع صورة كاريكاتورية للملك محمد السادس على جدار صفحته على الفيسبوك بعد نزاعهما على جهاز حاسوب.

وكانت هيئة الدفاع قد طالبت بإجراء خبرة تقنية للحاسوب موضوع النزاع، لكن هيئة المحكمة لم تستجب للطلب حسب مصدر حقوقي متابع للملف، مما أثار خيبة أمل لدى عائلة المعتقل وليد بحمان والمتضامنين معه والذين تفاجؤوا برفع الحكم إلى سنة ونصف بدل تخفيضه وتبرئته كما طالبت منظمات حقوقية مغربية ودولية .

ووصفت "مراسلون بلا حدود" عبر بيان عممته أمس الحكم على ما بات يعرف بمعتقل الفايس بوك "بالمتسرع" و"الغير عادل " وأعربت ذات المنظمة في وقت سابق عن قلقها إزاء ما وصفته "بتزايد أعمال الرقابة في المغرب" في رسالة وجهتها إلى السلطات المغربية في فبراير الماضي .

ونددت بما قالت إنه "حظر متوالي " لبعض المجلات والصحف الأجنبية، مشيرة إلى أن المغرب تراجع إلى المرتبة 138 في الترتيب العالمي لحرية التعبير والذي تعده نفس المنظمة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - hichmoun الخميس 29 مارس 2012 - 11:19
لكل حرية حدود يامراسلون بلا حدود
2 - Omar الخميس 29 مارس 2012 - 11:34
لا حول و لا قوة إلا بالله

سجن الشاب لأنه مس بالمقدسات، ولا يسجن الذي يأكل مال اليتامى و الفقراء
لا يسجن الدي ينتهك حرمة الله سبحانه و تعالى، ما الفرق بين الملك و عبد من عباد الله
يقول الله سبحانه و تعالى: و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبودني
إذن أين هي عبادة الله، و من أين أتته القداسة؟
لا ملك إلا الله، و لا إله إلا الله.
3 - علي الغربي الخميس 29 مارس 2012 - 12:47
عيب وعار سجن قاصر بسبب نشر رسم على الفايس بوك اش هادشي اسي بن كيران واسي الرميد حشوما عليكم شوهتو المغرب في المحافل الدولية اتنمنى تبرئة المعتقل قريبا
4 - youssef الخميس 29 مارس 2012 - 15:00
il y a aucune justice au Maroc
5 - المواطن الخميس 29 مارس 2012 - 15:51
لدار الدنب يتسهل العقوبة . وكفى................................................
6 - انا الخميس 29 مارس 2012 - 19:35
شكون فيكم لي يرضى شي حد استهزا منو او يدير ليه الشوهة في لانترنت
7 - ام خالد الجمعة 30 مارس 2012 - 11:10
المغرب يدعي ان عنده حكومة العدالة واميرا للمؤمننن فاف او بكر و عمر قسطا و عدالة ووزارة العدل هناك حيث لاعدل هناك ووزيرلعدل لا يرى لايرى الفساد والظل لكثرة -الرماد-على عينه .
8 - zakariae الجمعة 30 مارس 2012 - 13:17
si ce monsieur ou n'importe a vu sa photo avec un caricature qui touche à sa dignité et qui abaisse de sa personalité je ne crois pas qu 'il va etre heureux il va tout de suite porter pleinte pour cela cherchant à ne pas toucher aux autres pour etre respecté si non la justice est la concequence
9 - ام خالد الجمعة 30 مارس 2012 - 13:20
المغرب يدعي ان عنده حكومة العدالة واميرا للمؤمننن فاف او بكر و عمر قسطا و عدالة ووزارة العدل هناك حيث لاعدل هناك ووزيرلعدل لا يرى لايرى الفساد والظل لكثرة -الرماد-على عينه .
10 - Kamal الجمعة 30 مارس 2012 - 13:58
المغرب يدعي ان عنده حكومة العدالة وامير ووزارة العدل هناك حيث لاعدل هناك ووزيرلعدل لايرى الفساد والظلام لكثرة -الرماد-على عينه .-لرام٣٠٠ مليون درهم اختلاسات.
-١٢مليون كدست في منزل ضابط وحد في الرباط (هناك ٣٠ الف ضابط).
-الكل ينهب يسرق : اختلالات في كل من مكتب الصرف والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والوكالة الحضرية بالدار البيضاء والخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ومجلس القيم المنقولة وصندوق التجهيز الجماعي والمعهد العالي للإعلام والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وجامعة محمد الخامس أكدال بالرباط وجامعة الحسن الثاني عين الشق بالدار البيضاء ومكتب التسويق والتصدير والوكالة الوطنية للموانئ إضافة إلى عدة مؤسسات أخرى.
الخلاصة: لامحاكمة ولامحاسبة ولامتابعة للصوصية ورموز الفساد. وللباقي الزرواطة والقانون والمحاكمة والسجون ...شوهتونا ف المغرب والخارج يابن كيران ويا الرميد ....العدالة و.....
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال