الفاتحي: البوليساريو تتعمد مهاجمة صحفيين مغاربة

الفاتحي: البوليساريو تتعمد مهاجمة صحفيين مغاربة
الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:12

قال عبد الفتاح الفاتحي، الباحث المتخصص في قضايا الصحراء والشأن المغاربي، إنه تفاجأ حين تناهى إلى علمه منذ فترة بأن إعلام جبهة البوليساريو الانفصالية ينعته بكونه عميل للنظام المغربي و”أحد بيادقه”، كما يصف موقع “هسبريس” بالجريدة التابعة لـ “جهاز المخابرات المغربية”.

وأضاف الفاتحي، في تصريحات لهسبريس، بأن نعته بالعميل، أو بالأحرى أحد بيادق النظام المغربي على حد تعبير إعلام البوليساريو، ليس الغاية منه إنجاز عمل صحفي مهني مضاد، ولكن الغاية منه التعرض لأصحاب الآراء المناقضة لأطروحة البوليساريو الانفصالية.

وأردف المتحدث بالقول إن إعلام الجبهة ضاعف حملته التضليلية على المقالات التي ينشرها على موقع “هسبريس”، كما هو الحال بالنسبة لموقع يدعى “وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة”، مشيرا إلى أن البوليساريو يكيل اتهامات وادعاءات زائفة بكونه يقدم تحليلات تحت الطلب لجريدة هسبريس..

وتابع الفاتحي بأنه لا يرى سببا وجيها لتنظيم حملة دعائية تستهدف كاتبا متابعا للشأن الصحراوي، إلا إذا كانت كتاباته السياسية وتصريحاته الصحفية التي يدلي بها للعديد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية تشكل مصدر قلق حقيقي لجبهة البوليساريو، أو تصيب أطروحة إعلامها في مقتل، وفق تعبير الفاتحي.

وخلص الباحث المتخصص في نزاع الصحراء إلى أن البوليساريو اليوم محاصرة بِرِدَّةٍ إعلامية دولية وإقليمية تهدد ما تبقى من كينونتها، وهو ما يتأكد في العديد من المقالات الصحفية والتحاليل السياسية التي توقعت نهاية أطروحة البوليساريو الانفصالية، بعدما صارت قرينة للجماعات الإسلامية المسلحة في منطقة الساحل الإفريقي.

وجدير بالذكر أن ما يسمى “وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة” التابعة لجبهة البوليساريو، سبق أن وصفت ـ منذ أيام خلت ـ الفاتحي بكونه أحد بيادق النظام المغربي، وذلك على خلفية نشره بعض المقالات التحليلية في هسبريس، والتي نالت بدورها نصيبا وافرا من الادعاءات الباطلة لجبهة البوليساريو الانفصالية.

‫تعليقات الزوار

9
  • salim
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 03:00

    انظر من يهاجمونكم بالقرب اولا هداك المدعو عبد الله لبيهي في الموقع العنصري "الصحراءبريس"يكيل السب والقدف في وجه "هسبريس"والاعلام المغربي بدون احترام الحد الادنى من اللياقة والاحترام فلم يسلم منه حتى السياسيين والنقابيين والمواطنين المنحدرين من الشمال رغم الشكايات المقدمة الى السيد الوكيل حيث السب وضرب اعراضهم مازال يتمادى في سلوكاتة مقابل دريهمات من اسياده

  • Citoyen du monde
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 03:29

    En toute objectivité , je repecte enorm;ement les analyses du journaliste Fatah al fathi , qui jouit de la même considération et du même respect de partout ds le monde politique ..Bravo et continuez mais avec plus dobjetivité vis à vis de la marocanité du sahara et moins d alignement sur les thèses de la junte Militaire et staliniste d Alger et de leur fournisseurs d Armes ( Les Russes , Putine , qui était venu à Alger pour 4 HEURES et qui est reparti avec un contrat de 40 Milliards de $ d Armement d Occasion dont 50 % était des Commmissions pour les généraux d Alger )…de Cuba , de la Corrée du Nord et de l ALBANIE ))..Merci Monsieur fatah fathi pour vos analyses

  • المغربي سيدك
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 05:36

    الأخ الفاتحي قلم يفتخر به كل المغاربة الأحرار الذين يعشقون المغرب الحبيب .

    وهسبريس مفخرتنا كمغاربة ونعتز بها الصوت الحر والقلب الغيور على الوطن .

    متى كان لأبناء عساكر كوبا (البوليزبال) ومن يدعمهم أبناء عسكر فيييرنسا (الجزائريين) إعلاما حتى تباليا بهما يا سي الفاتحي ويا هسبرس الحبيبة ؟

  • احمد
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 08:37

    يريد العدو اللدودً(البوليزبال) ان نسخر اعلامنا وصحفيونا ضد قضيتنا المصيرية الصحراًً الشعب المغربي اجمع ان لا تراجع عن وحدتنا الترابية وسندافع عليها بالدم والقلم

  • algerien
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 08:57

    غريب امركم يا مغاربة تتهمونهم بالخيانة تشتمونهم تسبونهم تنعتونهم باقبح الاسماء و حين يردون ويدافعون عن انفسهم فلانهم في مازق وفي عزلة اتقوا الله يا من تحكمهم حكومة اسلامية و يا من تدعون الدمقراطية

  • سوسي
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:11

    أصلا تحليلاتك كلها هاوية وليس لها أي مصداقية… والدليل مقالاتك التي نشرتها قبل أيام هنا على هسبريس والتي تتحدث فيها عن رجوح كفة المغرب في الاعلان النهائي الذي سيصدر عن الأمين العام للأمم المتحدة… فإذا بنا نفاجأ بأن التقرير يدعو الى زيادة افراد المينورسو وتقليص سلطات المغرب على الصحراء… أرجو من هسبريس أن تعتمد مستقبلا على محللين ذوي مستوى ورؤية واقعية لملف الصحراء وأن لا تنصت إلى الهواة.

  • احمد
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:33

    إنه لشرف عظيم أن تنعت مجموعة عبد العزيز كل من لا يساير طرحها عندما تنعتهم بعملاء المغرب. و إذا كان هذا اعتقادها ،فكل المغاربة عملاء لبلادهم و هذا شرف عظيم لهم.
    قضية الصحراء هاته يعرف الكل أنها تأليف جزائري ،باع من خلاله جنرالات الجزائر حلم دولة مستقلة للخونة ،و ما فعلوا ذلك إلا تغطية لفسادهم بالجزائر حتى يعتقد الشعب الجزائري الشقيق أن المغرب عدو للجزائر و بالتالي ،بقاء الجنرالات في الحكم هو خير للبلاد حتى يحميها من عدوهم المغرب التوسعي حسب زعمهم.
    لنتحدث مرة أخرى عن من صنع البوليزاريو لأنهم هم العدو الحقيقي للمغرب ،أما البوليزاريو صنيعتهم ،فهم مجموعة من الخونة الذين خانوا الوطن ، إرضاء لأسيادهم الذين يجوعون الشعب الجزائري ليطعموا أنذال البوليزاريو.إننا في أرضنا ندافع عنها و نستميت من أجل ذلك،دافعنا عنها أكثر من 36 سنة ، ومستعدون لفعل ذلك إلى الأبد…وسيتلاشى دعم الجزائر تدريجيا لا محالة لهم عندما يزول النظام المتعفن بالجزائر،وإن الصبح لقريب

  • المهدي1
    الخميس 17 ماي 2012 - 02:18

    ادا كان السيد الفاتحي بمقالاته عميل فهو ادن عميل ل 40 مليون مغربي ومغربية يكفيه فخرا بعمالته هاته وكل مغربي فهو عميل وطنه ووحدة ترابه واين موقع البوليساريو…؟ هدا المخلوق المشوه التي حملت به الجزائر من زنى الحرب الباردة ووضعته كرها في تندوف وبما انه غير شرعي لقنته سوء الاخلاق وكيفية اقلاق جيرانها وقد شاهدناه في ليبيا والقلاقل التي يختلقها في شمال مالي وفي موريتانيا مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : [ لابن الحلال الدار ولابن الزنى الحجر ] ادن فاليتوسد البوليزاريو الحجر في تندوف الى الابد

  • vrai marocain
    الخميس 17 ماي 2012 - 09:43

    أيها الاخوة لا يوجد بوليساريو ولا هم يحزنون انها عصابة مرتزقة كونها الهواري بومدين والامبراطور القدافي يا حسراه والجزائريون يعرفون دالك جيدا.أما الان فقد أصبحت جمهورية خيالية على أرض الجمهورية الجزائرية . الجمهورية وابنتها هدا هو المشكل. أتساءل هل يوجد قانون دولي يسمح بهدا. قالو اللي حفر شي حفرة لأ خيه المسلم يطيح فيها .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب