24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.63

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | مومو: قضايا الجنس تُستعمل أداة لاستقطاب مستمعي الإذاعات

مومو: قضايا الجنس تُستعمل أداة لاستقطاب مستمعي الإذاعات

مومو: قضايا الجنس تُستعمل أداة لاستقطاب مستمعي الإذاعات

قال المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، وهو الشهير بلقب مُومُّو من على أثير إذاعة خاصّة، إنّ بعض قنوات الأثير الخاصة تعرف "طغيان برامج الترفيه والموسيقى والخدمات.. إلى جانب برامج جريئة معتمدة على الطابوهات.. يتم إدراجها بهدف تحقيق الشهرة واستمالة المستمعين".

كما اعتبر ذات المنشط، ضمن تصريح لهسبريس، أنّ قضايا الجنس والثقافة الجنسيّة "لا يمكن اعتبارها مشكلا في حد ذاتها بقدر ما يبرز الإشكال في بث برامج هدفها دغدغة المستمعين بغية جذبهم لاغير"، مضيفا الثقافة الجنسية الحقة "غير موجودة في مجتمعنا المغربي"، معتبرا إيّاها "من بين المواضيع الأكثر أهمية في ضرورة الحديث عنها ومعالجتها"، مضيفا "أنا ضد البرامج التي تعرضها العديد من الإذاعات والتي تبقى بعيدة عن معالجة المشاكل الجنسية لدى البعض، أو توضيح ما يجب توضيحه عنها للناس، فتبقى ذات البرامج مستعملة كوسيلة استقطاب خادشة للذوق العام".

وانتقد مومو الإذاعات التي تستغل "الجرأة الزائدة" عند بعض الشباب، وبحثهم عن الشهرة السريعة، من أجل دفعهم لتقديم مثل هذه البرامج "بناء على وجود الجرأة فقط".

وعن البرامج الخدماتية قال المنشط محمّد بوصفيحة إن الاعتماد عليها ضمن عدد من المحطات الإذاعية الخاصة بأتي بناء على "الربح المالي الذي تحقّقه والذي يضمن لها الاستمرار في التواجد بشكل طاغ".. واسترسل "الإذاعات الخاصة بالمغرب تعرف تقدما ملموسا بشكل يضمن التنوع ويعطي للمغاربة حريّة الاختيار بعيدا عن أي إجبار".

*[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - سونو الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:25
قضايا الجنس و المراة يستعملها هذه الايام كل من يرغب في استقطاب شرائح عريضة
فالجنس و المرأة يستعمل في الاذاعات الخاصة و في القنوات الدينية للاصوليين و في الاشهارات و في الكليبات ..

غير الي ما عندو شغل يجبد المرأة و لا الجنس بحال الا تقاضاو المواضيع فالعالم .
ما كاين الموت
ما كاين الانسحباس الحراري
ما كاين تعري الرجال
ما كاين قضايا الوحدة الترابية
ما كاين انتشار المخدرات
ما كاين القراءة و المطالعة عند المغاربة
ما كين مشاكل الصحة
2 - الفيصل الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:27
مومو؟؟؟
يتكلم...
هل هو مع ام ضد هذه البرامج؟
ما يقدمه هو جرعة من مخدر(القرقوبي) مع الصباح للمراهقين... الضحك بلا سبب... الضحك الباسل... ااكلام الخاوي... تمييع الاخلاق... و افساد الذوق...
اذاعات الفساد
تحية لاذاعة القران الكريم... م6
3 - FAYOUKI الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:34
ما كاين لا مومو ولا بوبو كلشي فسلة وحدة الكلام الساقط والتكركير الخاوي والتلاعب بأذواق الناس وقلة الحيا الا من رحم الله
في الحقيقة مبقيتش تنسمع بزاف للاذاعة حيت قليل فين تتلقى فيها داك الشي اللي بغيت
فوقاش الاذاعة تفيق وترقى لذوق مستمعيها ؟
4 - samir الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:40
هي المشكلة ماشي فالاذاعات المشكلة فالطريقة الي كيتعالج بيها الموضوع ومايمكنش لينا نكولو بلي المجال باقي ناقص بل العكس كاين دابا مجموعة ديال الأذاعات الي كاتخلي المستمع يلاحظ الفرق و كاتبقا مسألة أدواق والله إوفق الجميع
5 - omar zaim الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:41
bravo momo tu es le meilleur, continue sur ta lancée, on t'aime bien
6 - عبدالله ك الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:43
عندما يتعلق القلب بالدنيا وملذاتها فإنه يدوس كل شيء للوصول إلى الهدف المادي .
ثم إذا تشبعت العقول بالعلمانية و قيدت بالأفكار التي لم تنبت في أرضنا ، فإنهم يستخدمون جميع ما توفر لهم من وسائل مشروعة وغير مشروعة ، لطمس هويتنا ، بل قبرها .
ما القيمة المضافة للإذاعات الخاصة ؟؟
كل الإذاعات الخاصة منسوخة بعضها من بعض ؛ نفس خط التحرير ، نفس الميوعة ، نفس "الكلام الخاوي " ، نفس البرامج ( وإنما تختلف في العنوان فقط) .
7 - ناصر الدين الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم

نتمى كل التوفيق للمنشط الاذاعي الشاب محمد بوصفيحة
أتمنى شخصيا لو يحدو كل العاملين والمنشطين بالاذاعات الخاصة والعامة
حدو أخينا المذيع الشاب محمد ، وقدموا لمستمعيهم ما ينير بصيرتهم ، وينفعهم في دينهم وذنياهم
لا أريد الخوض في نوعية البرامج وهل هذف المذيع يبقى شخصانيا أكثر منه موضوعيا أي هل هذفه تثبيث وتحقيق الذات والشهرة أم ايصال المستمعين ما ينفعهم من معلومة مفيدة أو رأي سديد أو تسلية مباحة ( للترويح عن الناس قليلا ) عملا بقول رسول الله لحنظلة بن عامر ( ولكن ساعة وساعة )
هنا أذكر بقوله تعالى : " ما يلفظ من قول الالديه رقيب عتيد "
اتقوا الله أيها المذيعون فأنتم ستحاسبون يوم القيامة على كل كلمة خرجت من فمك ، أو أغان ماجنة أذعتها على الهواء أو كلام تريد به الرياء ...
نقطة هامة أيضا وهي الركاكة اللغوية ( الأخطاء النحوية ) عند الحديث بالعربية الفصحى عند أغلبية المذيعين
8 - بائع الصحف الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:54
في الحقيقة مومو أحسن منشط في المغرب انسان شعبي و له خلفية على الواقع المغربي من خلال التنشيط يعني في الضحك كاينة لا فهامة ؟
9 - عادل الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:14
روى شعبة عن منصور بن ربعي عن أبي منصور البدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: \" إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: يا ابن آدم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت \"
10 - Aziz الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:16
Il a raison a 100%
Les media veulent
provoquer le chocs par la façon ils présente les sujets pour avoir plus de monde qui vois l emissions pas parce que c est quel que chose qui intéresse la societe mais comme curiosité seulement. en plus ces émissions et films n ont aucune bonnes leçons pour nous les jeunes

C est ca le "fassad" qui donne un mauvais example a nos jeunes ce qui cause des relation sexuelle haram et les avortement
On doit s attaquer a ce problème qui est a l origine de la plus par des cas d avortement illicites
au contraire a ce que quelque ignorant disent de légaliser l avortement (igghad

Ca ete fait au EU et en Europe et ca a donne l effet contraire ou les cas d'avortements et des enfants bâtards on connue une augmentation exponentielle.
Que Dieu protège cette société Musulmane Marocaine qui est la victime de plusieurs années d occupation terrestre et culturelle
11 - خوك انا الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:22
في الحقيقة" مومو" اسم على مسمى تبارك الله عليه راصو عام أ عندو مايتقال خوك انا .
12 - عبداءلاله...بدوي في باريس الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:26
السلام عليكم: تعليقي لا علاقة له مع الموضوع.... لقد اصبح محمد يدعى مومو! سي محمد :سيمو! هنا في فرنسا اصبح الافارقة الذين يحملون اسم محمدو يدعون دودو! كل اسم يحمل اسماء الله الحسنى ,اصبح يدعى عبدو او عبدل; عبدالقادر :قادر. هل الهدف هو الحد من نطق اسم الله في بعض الالقاب, كذلك عدم ذكر اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم
13 - hamid الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:33
بالله عليكم إلى أين نحن ذاهبون، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا,
14 - tatawii الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:39
سبحان الله وشهدة شاهد من اهلها
15 - أمازيغي سوسي الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:45
ماأتفهك يارجل لو كنت في بلد يحترم القانون لأغلقت إذاعتك وأدخلوك السجن.
16 - لمهيولي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:06
مومو منشط مشهور، كونه يتناول مواضيع معاشة وبطريقة جميلة حيث لايشعر المستمع بالملل ، وأجمل ما في برنامجه أنه لايحتكر الكلام وإبداء الرأي بل يترك الفرصة للمتدخلين ليشاركوا بآرائهم واقتراحاتهم.لكن ما ينتقص من برنامجه هو توجيهه لطبقة معينة من المستمعين وهي فئة قليلة بالمقارنة مع عدد سكان المغرب، ومع منصتي ومتتبعي الإذاعات، كما أنه يتحاشى التطرق إلى المواضيع الدينية إما عن جهل بعلوم الفقه، أو إرضاء لمتتبعيه الذين لايحبذون الخوض في هذا المجال.
17 - omar الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:28
تسعمل كوسيلة استقطاب خادشة للذوق العام صحيييييح
18 - محمد الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:40
سبحان الله، وكيف إشتهر هذا المومو، أليس بقلة حيائه، وقلت أدبه على الهواء، جاء اليوم ليتهم غيره بذلك، هل تناسى العقوبة التي نالها من الهاكا بسبب بسبب ما تلفظ بها لسانه؟؟؟
19 - مغربي من العاصمة الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:41
الله يسمح ليك أسي بوصفيحة أليست إداعتكم هيت راديو أول من إستعمل هده الطريقة في إستمالة المستمعين عبر دغدغتهم بمواضيع جنسية و كنت أنت بطلها ؟ غفر الله لنا و لك .
20 - مغربي السبت 16 يونيو 2012 - 00:05
لابد من مراقبة هذه الأذاعات الخاصة لأن بعضها يسبب في تسيب الأخلاق ويفسد المجتمع .
21 - NAJI السبت 16 يونيو 2012 - 00:26
10 - عادل الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:14
روى شعبة عن منصور بن ربعي عن أبي منصور البدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: \" إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: يا ابن آدم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت \"

وتعت الله اشريف اش جا يدير هاد ابا شعبة او ابا هريرة في هاد المضوع ديال الادعات, علاه كانوا الادعات في عهد ابي منصور, واش جاب مومو لهاد السورة او الحديث. واش حنا غادي نباقو نهضروا على الماضي ديالنا الغابر. راه وقت اخرى هادي براكا علينا من قال هادا ولا قال الاخار.
فالبرجوع الى المديع المتالق مومو اقول و نعم الشباب. شاب متخلق, شعبي, و متعلم, مرضي الوليدين اذ هو المعيل الوحيد لامه و اخته المريضة. و هو زيادة عن كونه منشط يقوم باذاعة برامج لمساعدة المغاربة المحتاجين و المعوزين. اني احترم و اهنئ متل هؤلاء الشباب النافعين لبلدهم.
22 - hind السبت 16 يونيو 2012 - 00:32
مجيء ؛أوضهور مومونتيجة تطليق المواطن للإدعة الوطنية (كمى تسمى)ثم التانية لمستوى الردائة و الإنحطاط؛الخجل واخيرا الخلاعة ثم تبدير المال العام،أعود لمومو؛كم كان مستوا الإنصات؛المتتبعين هده المرة من طنجة إلى لغويرة،لدرجة أنه وصل إلى البرلمان!أليس هدا نجاح!حتى أخطر الحالات المعيشية للمواطن لم تناقش بتلك السرعة؛كفاكم،عفاكم.c'est un marocain comme toi et moi, je ss voilé, je ss pratic, je fais ma vie comme il le fau hayfae wahbi tu as un commantaire?
23 - Simo السبت 16 يونيو 2012 - 00:49
Depuis que j'ai vu le reportage sur Momo,j'ai aimé, sa simplicité et son talent et je trouve qu'il mérite plus que ça...son coté pereseverant va lui permettre d'etre parmi les grands animateurs du monde
24 - NIZAR السبت 16 يونيو 2012 - 02:22
انا بعدا كاع مصنت الاذاعات ديلكم محيت ما كين ما يتعجب . لهلا خطي علينا hotmix radio و FG
25 - معاذ السبت 16 يونيو 2012 - 02:26
لاحياء في الدين ،، تكلم بشكل فصيح عن مشاكل جنس
شكرا لك مومو أنت هائل !
26 - أنور السبت 16 يونيو 2012 - 03:23
بصراحة ما عدنا نفهم شيئا في هذا البلد فالبعض همه الشاغل هو تعكيــر الأجواء ولا يطيــق سماع برامج ترفيهية تتحدث بالدارجة المغربية بلغة الشباب هؤلاء يحاولون لا شك اسقاط حالاتهم النفسية ونظرتهم للوجود وللحياة على كل شرائح المجتمع ولا شك أن المنصف يعلم أن الاختلاف أمر ضروري فاذا كان الضحك والغبطة ممنوعان في قواميسكم الامر مختلف بالنسبة لشخص اخر والبعض الاخر ربط المسألة برمتها بالعلمانية ولهؤلاء أقول: أدعوكم الى العودة الى كتب الترث الفقهي وتطلعوا على بعض ما كتبه علماء الاسلام بخصوص الجنس والمرأة وأدعوكم أكثر الى النظر في اللغة التي تناولوا بها هذه المواضيــع ولا يفوتني بهذا الصدد أن أقدم اليكم مرجعا مهما علكم تستيقظوا من سباتكم العميــق... الكتاب اسمه شقائق الأترج في رقائق الغنج للسيوطي وهو متاح للتحميــل مجانا لكن قبل أن تحملوه حاولوا أولا أن تجمعوا بعض المعلومات حول مؤلفه ليتبدى لكم مدى شهرته في الأوساط العلمية الفقهية
27 - ش عبد الله السبت 16 يونيو 2012 - 06:18
م ب
ما كاينشي بحال الاذاعة طنجة وصافي اما الباقي غي العووال فالاذاعات
28 - hamid السبت 16 يونيو 2012 - 09:06
أنت كذلك يامومو تستخدم ألفاظا بديئة في برنامجك الصباحي وخاصة كلمة "التقوليب / قولبوه"
ألا تعلم أنها كلمة ذات ايحاء جنسي وسخ
زد على ذلك أسئلتك "البايخة" وضحكاتكم المستفزة ومحتوى البرنامج الذي يساوي صفر
لاتلم الاخرين ابدأ من نفسك أولا واصلحها
29 - SANAA السبت 16 يونيو 2012 - 10:52
BRAVOOOOO MOMOOO DE HIT RADIOOO CONTINU, VOUS ETES LE MEILLEUR ON VOUS ADOREEEE
30 - AGADIRI السبت 16 يونيو 2012 - 11:32
كلكم في خندق واحد انثم واداعاثكم...
31 - nour eddine السبت 16 يونيو 2012 - 11:54
اغلب القنوات المغربية تزين و تنشر الفاحشة و تحرض على الردائل
الى متى سنبقى مخفيين وراء التعليقات الخاوية
32 - المغربي السبت 16 يونيو 2012 - 14:11
عندما اصبحت مثل برنامج مومو تبث على الهواء فانتظر الساعة، والله العظيم انا لا اجد اي مضمون في برنامجه غير كلام مراهقين ومراهقات الدين يعملون هناك، مع ان سني لا يتجاوز 23 سنة، الا اني لا اجد في برامجه مايمث للشباب المغربي بصلة، الا ادا كان اسمه دالا على محتوى برنامجه ومحطته عموما.
انا لا اناصر اي محطة لكن محطته في نظري تبقى الاسوأ اطلاقا..
33 - abdellah السبت 16 يونيو 2012 - 14:57
معناه
أسي مومو أنا متفق معك علئ هاته البرامج التي شاعت في معضم الاداعات سواء في المدياع أو القنوات التلفيزيونية. ولكن لا تنسى برامجك أنت التي في بعض الاحيان أو في معظمها لا علاقة لها إما بالمواضيع المتداولة أو بأنها تنشط وتنغم المدياع فنجدك تطرح أسئلة على المستمعين بليدة شيئا ما .مثل **أشن درتو في هاد الصباح** أو واش فايت وقعات ليكم شي مشاكل معا والديكم أو صحابكم**
هل في نظرك هاته البرامج تؤدي إلى رفع مستوى ثقافة الانسان أم أنها مجرد موارد للربح...?
34 - fouim السبت 16 يونيو 2012 - 15:14
كم من الإذاعات والمنشطين بدون فائدة والبعض من الناس سيقولون إن لم ترغب في سماعها فما عليك إلا أن تمتنع لوحدك وهذا صحيح لكن نعلم سابقا أن الصحافي المنشط لا بد أن يكون مبدعا و تكون له رسالة منها تربوية و أخلاقية و توعوية تفيد المستمع في حياته اليومية وكذلك في حل بعض مشاكله ولكن للأسف ما نراه ونسمعه من جل هذه الإذاعات مواضيع دنيئة أحيانا تخل بالأخلاق ولا صلة بها بالمواطن المغربي العادي وأحيانا تكون موجهة لعينة يتم إرضاؤها على حساب المغاربة فالمطلوب من الناس الساهرين على ميدان الإتصال السمعي البصري أن يقومون بعملهم في إتجاه الشريحة العريضة للمغاربة بجميع فيئاته العمرية .وان تكون المراقبة الصريمة ضد كل من سولت لهم خاطرهم فرض برامجهم الضعيفة لغويا وهي كثيرة واحتراما للجميع فلا أذكر أسماء الإذاعات ولا البرامج لأن إحصائيتهم لعدد المستمعين دائما خاطئة( مثلا يقولون : نسبة المستمعين لهذا البرنامج أوذاك هو 99 في المائة والكل يعلم أن ذلك غير صحيح )
واخيرا أقول ان ا لمستمعين المغاربة ذواقون ولا يقبلون البرامج التافهة المخلة بالأخلاق وهي كثيرة.
35 - واحد من الناس السبت 16 يونيو 2012 - 16:41
~ ردي الى المعلق رقم 27 ،،
~ نقول لا حرج في الدين وليس حياء " دين مفيهش قلت لحيا كيما كنشوفو في الإداعات و التلفازات "
-------------------------------
~ لمادا ننسب هاد الامور الى بما يسمى " تقافة الجنسية أو التربية الجنسية "
هل فيما مضى كانت تعرف هاد الاشياء بالإداعات و عبر المنشطين ؟؟ ام انها بهدف تضييع الشباب وشحن افكارهم بأمور ربما تافهة ؟؟
~ خرجتوو على الشعب بهاد الافكار حتا غرجوو على الشباب و ملي يتبع افكاركم وخرج على حياتو و لا يتسبب في مشاكيل تقولو " راه باقي صغير مراهيق " وهادي قصى خرااا
~ للاسف ،
36 - OTMANE FATMI السبت 16 يونيو 2012 - 16:42
أتفق مع الأخ الصحافي ، فالمواضيع المرتبطة بالمسكوت عنه من جنس وغيره أصبحت مواضيع استهلاكية تستهدف جذب أكبر شريحة من المستمعين وتحقيق الربح بعيدا عن الجودة المطلوبة اعلاميا في انتقاء المواضيع التي تعبر عن نبض المجتمع المغربي ،ويبقى ذلك طبيعي في ظل غياب البعد المقاصدي للاعلام وانصهاره في النموذج الليبرالي الذي لايؤمن إلا بمنطق الربح المادي بعيدا عن استحضار البعد الأخلاقي٠
37 - إلى المدعو ناجي السبت 16 يونيو 2012 - 18:28
إلى صاحب التعليق رقم 23 المدعو ناجي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انت يا سي ناجي راك ماشي ناجي من العذاب إن بقيت تتحدث عن حديث رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم بهذه الطريقة.. ديننا الذي هو عصمة أمرنا نأخذه من نبعين اثنين هما القرآن والسنة.. والحديث الذي ساقه الأخ عادل هو في صميم الموضوع وهو يتحدث عن الإذاعات الخادشة للحياء وعن هذا المومو الذي لا يستحيي وعن أتباعه الذين تدخل أنت في نطاقهم.. أما حديثك أنت عن كون مومو مرضي ميمتو فهو الذي لا محل له من الإعراب ولا أرى له انتماء البتة في سياق الموضوع المدرج .. لا أجد كلاما أرد به عليك خيرا من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شعبة \" إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: يا ابن آدم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت \" أتمى أن يدخل معنى الحديث قلبك هذه المرة وتفهمه .. هدانا الله وإياك وكل المشاركين إلى ما يحب ويرضى
38 - abderrahim السبت 16 يونيو 2012 - 18:50
مومو منشط محبوب بفضل تلقائيته بعيدا عن التصنع
39 - سعيد السبت 16 يونيو 2012 - 19:14
كنت عارف ان مومو عندو شي اسم واعر عليها دار لقب ديال مومو بو صفيحة
40 - salah الأحد 17 يونيو 2012 - 02:02
لا وجود لاذاعات مغربيةللاسف كلما فتحت المدياع وجدت اغاني غربية والله النصارى محاملينكومش
41 - ayoub bel الأحد 17 يونيو 2012 - 12:21
yes that's all right i agre with momo there are some chanels which explore that subject in order to ave more audience
42 - latifa الأحد 17 يونيو 2012 - 12:40
ما هدا يا مومو لم انتظر من وجهك البريء هدا الانتقاد الغير المبرر والفارغ ،هناك برامج و مديعين في المستوى ولهم الفضل في مناحي من حياتنا ويكفي ويكفي ان لغتهم ساليمة وملتزمة.
غريب امر البعض؟ لا ادري هل يشعرون بالنشوة ازاء توجيه الانتقادات التي كان يستحسن توجيهها لدات قبل البوح بها. لست ادافع عن هده البرامج انما اكن الا شفاق لكل من يتخد الانتقاد وسيلة للتواصل .
ادا اتت مدمتي بناقص فهي الشهدة لي باني كامل رحم الله المتنبي
43 - hafid الأحد 17 يونيو 2012 - 16:15
لاتوجد برامج تحسيسية ولاتوعية بل مجرد برنامج تافه ويحاول فيه إستعمار الفكري الإنساني