24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: اتهام برلماني سابق باغتصاب مرشدة دينية

رصيف الصحافة: اتهام برلماني سابق باغتصاب مرشدة دينية

رصيف الصحافة: اتهام برلماني سابق باغتصاب مرشدة دينية

في يومية"المساء" لعدد الثلاثاء نقرأ الخبر الرئيسي التالي"العرائش، فرار جماعي نحو الغابات واتهامات للأمن باقتحام المنازل ودهس المحتجين بسيارات السيمي"، الخبر يقول إن العشرات من سكان دواري الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش اضطروا للفرار الجماعي نحو الغابات المجاورة خوفا من التدخل الأمني والاعتقال، بعد أربعة أيام من المواجهات الدامية بين القوات العمومية والسكان المتضررين من شركة إسبانية اتهموها بالاستيلاء على أراضيهم. الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اتهمت الدولة بارتكاب خروقات قالت إنها خطيرة.

"زيادات عشوائية في قنينات الغاز والموزعون يهددون بشل حركة السوق"، أسعار قنينات الغاز عرفت هذا الأسبوع زيادة عشوائية تراوحت بين درهم وثلاثة دراهم في غياب المراقبة. زيادة يعزوها البعض إلى الموزعين دون استشارة مع الجمعية المهنية لمستودعي الغاز بالمغرب، والموزعون يهددون بوقف تزويد الأسواق بهذه المادة الحيوية إذا لم تتراجع الحكومة عن الزيادة في المحروقات، مما قد يتسبب في شلل تام في مجموعة من المرافق الحيوية.

وبنكيران سيبدأ مشاوراته حول الانتخابات بعد عودته من البرازيل. بنكيران قال في تصريحات للجريدة إن النقاشات بين الأغلبية لم تنقطع.

وتجري الجريدة حوارا مع السعيد أمسكان المكلف بتسيير الحركة الشعبية بسبب تولي أمينها العام امحند العنصر وزارة الداخلية. أمسكان قال إن قرار الزيادة في المحروقات"لم نتناقش فيه والمسؤولية يتحملها بنكيران". وحول ما إن كان تولي العنصر وزارة الداخلية سيتسبب في مشاكل مع الأحزاب الأخرى نفى أمسكان ذلك.

ركن"قهوة الصباح" علقت فيه الجريدة على اعتقال الرئيس المدير العام السابق لشركة "كوماناف" للملاحة ومجموعة من المسؤولين السابقين بنفس الشركة، على خلفية تسجيل تجاوزات وخروقات، وقالت إن"غياب المراقبة وعدم تفعيل القوانين التي تجرم نهب المال العام، والتسامح مع المتطاولين على ثروات الدولة، أسباب تقف وراء شهية الكثيرين للاغتناء على حساب المؤسسات التابعة للدولة، التي حولها البعض إلى بقرة حلوب تلد له الذهب، دون أن يطاله سيف القانون، مع أن المثل المعروف يقول"المال السايب يعلم السرقة"".

يومية"الأحداث المغربية" كتبت في الصفحة الأولى"تمديد اعتقال الإبراهيمي ومن معه لمدة 24 ساعة"، جاء فيه أن التحقيقات التي بوشرت مع الرئيس المدير العام السابق لشركة "كوماناف" لم تنته ما دفع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء إلى تمديد فترة الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة أخرى.

وفي الأولى أيضا"النيابة العامة تفتح ملف المحج الملكي بالبيضاء"، وتتساءل الجريدة:هل يكون ملف الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية ثالث ملف يتعلق بالمال العام بعد المكتب الوطني للمطارات والسياش؟، مصادر قضائية ـ حسب الجريدة ـ كشفت أن هناك نية في فتح الملف في الأيام المقبلة، مما قد يكشف عن عدة فضائح تتعلق بخروقات عديدة في تدبير ميزانية الشركة التابعة لوزارة الداخلية وصندوق الإيداع والتدبير، وقالت المصادر إن الأبحاث الأخيرة استندت إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات لعام 2009 الذي وقف على بعض الاختلالات والتجاوزات فيما يخص عمليات اقتناء أراض خاصة بمشروع المحج الملكي.

"الرباح يعيد أعوان المراقبة الطرقية إلى محطات المسافرين"، الخبر يقول إن"الكورتية" سيفقدون سلطانهم في محطات المسافرين قريبا، بعدما قرر وزير النقل والتجهيز عبد العزيز الرباح إعادة أعوان المراقبة الطرقية بزيهم الرمادي الشبيه بالقوات المساعدة لتنظيم محطات المسافرين على الصعيد الوطني، وكان وزير النقل السابق كريم غلاب قد ألغى هذه الفرق قبل عام تقريبا بسبب تضارب اختصاصاتها مع الشرطة والدرك.

يومية"الصباح" تكتب في صفحتها الأولى"اتهام برلماني سابق باغتصاب مرشدة دينية:رئيس جماعة بضواحي تمارة متهم بإنكار نسب طفل رغم تحاليل الحمض النووي والملف أخرج من الحفظ بعد سنتين". الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أمر أخيرا بإخراج ملف نائب برلماني سابق ورئيس جماعة بمنطقة عين عودة ضواحي تمارة متهم باغتصاب مرشدة دينية تابعة لوزارة الأوقاف والتسبب في حملها وإنجابها مولودا، والقضية أخرجت من الحفظ بعد عامين، وتقرر إحالتها على المحكمة من جديد. المتهم أنكر أثناء التحقيق لكن نتائج تحاليل الحمض النووي أظهرت نسبة المولود إليه بـ99.99 بالمائة، وهي حجة دامغة، يقول الخبر.

"مستوردو القمح يلتهمون ثلث ميزانية دعم الحبوب"، دراسة لمجلس المنافسة أظهرت أن دعم الدولة لعملية استيراد القمح وصل خلال السنة الماضية إلى مليار و303 مليون درهم، المجلس كشف أيضا أن المطاحن والموزعين يستفيدون من الريع الممثل في تخصيص حصة لكل مطحنة لا تقل عن 2500 قنطار من الحبوب شهريا، مما يعد بمثابة ريع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - rachid الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 02:24
كيفاش كانت في الحفظ سنتين؟؟ أنااااري أعباد الله سيد مغتصب بنت وحملها وخلاو القضية سنتين في الحفظ باز والله حتى باااز عيب شنو يكون مصير ديال هاد المرأة بإبن غير شرعي ونظرة المجتمع لها + العائلة + أنها مرشدة دينية وهنا المصيبة فمن سيصدقها أنها أًغتصبت وسيبدؤن في إهانتها وإهانة الدين وانتم تعرفون تبعيات هذا الخبر على وقع بعض المشككين في رجال والنساء المتخصصين في الدين
أرجو أن تحكم المحكمة بالسجن لهذا البرلماني الخبيث وليس أن تحكمو عليه بتزويجها له وبالتالي البراءة
وكان عليا أنا والله حتى نحكم عليه بالإعدام وهو حد الله لأن القضية هي إعتداء على حرمات الله
2 - مغربي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 02:24
أمم تتقدم بعلم و علماء و حنا جاع لعدنا هو قضايا إغتصاب جنس فتاوى دينية رشوة...
3 - برلماني ومرشدة الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 03:38
برلماني ومرشدة دينية ؟؟؟ياسلام على من يطمع الشعب فيهم ...ممثل الشعب يغتصب مرشدة دينية ؟؟؟؟ كيف ياترى ؟ وماذا تفعل المرشدة الدينية مع برلماني ؟ وكيف تمت الخلوة ؟؟؟؟ياسبحان الله . المرشدة الدينية ليست مراهقة حتى يغرر بها ...والبرلماني ، حتى لو قدمت له المرشدة جسدها عن طواعية عليه أن يستنكف ، كونه يمثل الشعب ...قمة الإختلال الخلقي وقمة الحضيض الأخلاقي وقمة الإستهتار بأمور السياسة والدين . زايدها بالكذوب والبلادة . الحمد لله على أن الخاق خلق كل شيء بمقدار وبعلم ، وما نكران الجاني لنتيجة التحليلات العلمية إلا حجة دامغة على بلادته . أموت و أعرف إلى أي حزب ينتمي البرلماني أما المرشدة فهي من المؤكد مستقلة أو من العدالة والتنمية ....
4 - Youness الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 03:43
غير الاغتصاب لي ولينا نسمعوا هاد 2 اعوام التولا!
ياك لباس? مكينش شي حاجة نتافعوا بيها?

ول غير الغنا و السهرات و الكورة و اكبر امليط و الشفرة و الصباغة فاش حنا فالحين !!!
5 - سيسامي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 05:45
الناس وصلو القمر والاختراعات للي ميتخيلهاش لعقل ونتوما عاطينها غير الفساد ومزالين كطلبو بالحرية الجنسية للراشدين لكي تزيدوا الفساد و المنكر وقلة الحياء اللهم
6 - عين عودة الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 06:42
هناك خطا في الموضوع لان المتهم بالاغتصاب هو برلماني حالي من حزب في المعارضة وليس مهم الحزب بالنسبة للذي سال عن حزبه لانه هو من يتحمل هذه المسؤولية.. هذه الواقعة وقعت قبل سنوات ورفض الاعتراف بابنه رغم اللجوء للقضاء ونظرا لنفوذه الاستبدادية استطاع حفظ الملف ونتمنى ان يقول القضاء كلامه اليوم بشفافية وينصف هذه المسكينة ابنها.. وللإشارة في عهد هذا الرئيس تحولت عين عودة الى بؤرة لتفشي ظاهرة لا امن وتجارة المخدرات
7 - أبو يحيى الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 08:58
إذا كانت قضية المرشدة (سواءا كانت بريئة أو غير ذلك) حفظت لمدة سنتين و الآن أخرت من الحفظ إذا يجب محاكمة حتى الذين أودعوا القضية في الحفظ، فهم أولا السؤولون عن تطبيق العدل بهذا البلد.
8 - حمو رابي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:01
المتهم برلماني حاليا عن حزب الإتحاد الدستوري و رئيس بلدية عين العودة (29 كلم عن الرباط) متزوج و أب لأطفال أما الضحية فهي موظفة بوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية القضية قديمة و معلمة بالمنطقة لكن نفود البرلماني مكنه من حفظ الملف .... لعله وقت الحساب لهدا البليد ....
9 - الحاج الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:01
وشنو داها عندو اصلا باش ياخد راحتو ويحملها ؟ اذا كان هو يستحق العقاب فحتى هيا تستحق العقاب لتواجدها في خلوة غير شرعية مع رجل غير محرم وهي مرشدة دينية .. لكن السيبة ومادير وبرلماني ممثل لفئة من الشعب ياحسرة! !"
10 - hmouda الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:24
لا اعرف اين ابدأ من هد الغضب والحزن والفقر والبطش على الضعيف والاغتصاب ؟
ماهد الضلم في المغرب الحبيب؟ واش هادو مسلمون؟ اغلبية يفكرون في المال والاكل والفرج لاغير
العدالة و العقاب" لكل من يسرق ويفسد ويغش" على وجه الارض.
شكرا جريدة هسبريس
11 - عبداللـــــــه السعــــــداوي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:39
لعلهُ من الممارسات العجيبة والغريبة هي السياسة فهي من بين الظواهر القليلة التي تستطيع أن تضحك وتبكيك في ان واحد ،في مدينة عين عودة على سبيل المثال لا الحصـرصناع القرار يليقون لأي شيء إلا ليكونوا ممارسين للسياسة لأنهم بكل بساطة لا يتوفرون على الحد الأدنى من الخبرة في هدا المجال، بحيث عمدت المعارضة في هده المدينة إلى بناء خطة جهنمية شارونية للإطاحة بالرئيس واعتمدت في دلك على استئجار امرأة تدعي بأنها مرشدة دينية ، هده الأخيرة لم ترشد نفسها إلى الصواب واتهمت الرئيس بتغريرها واغتصابها ودلك بهدف تدنيس سمعته أمام الراي العام ، بعدما لم تنجح المعارضة في النيل منه وحتى نكون أمناء صادقين فأعمال هدا الرئيس الشاب لا يمكن عدها رغم قصر المدة التي تولى فيها المسؤولية ورغم الظروف والعراقيل التي صادفها.
12 - LATIFA الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:08
POURQUOI UN PAYS QUI LAISSE DES GENS QUI REPRESENTENT LE PARLEMENT VIOLLENT TOUT PAS JUSTE UNE PAUVRE FEMME, ILS VIOLENT LA LOI ET ....LA LISTE EST LONGUE POURQUOI A VOTRE AVIS. PARCEQUE IL N Y A NI LOI NI RIEN, NOTRE PAYS EST CONNU DANS LE MONDE PAR LA CORRUPTION ALORS JUSTE NOUS LES MAROCAINS QUI PEUVENT CHANGER CA, PUBLIER HESPRESS
13 - عبداللـــــــه السعــــــداوي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:40
وهو الشيء الدي عجزت المعارضة عن تحقيقه لِولايتينِ متتاليتين. نَهبُ البلاد وسلبُ العباد ونشرُ الفساد واختلاسُ اموال الفقراءْ بحيث ورثوهم وهم أحياءْ. تلك إدن أهم صفات أفرادها، معضمهم سمسارة وأغلبهم أميون - مَكَيعَرفُ الليفْ مَيْنْقُط - مجموعة من الاندال و الخسيسون يغلب عليهم طابع المصلحة الفردية لصوص و مرتشون وانتهازيون وصلوا إلى المجلس باستعمال النفود واستغلال النقود .. ولكي تُضيفَ على هته الإشاعة شيئاً من الملُوحِية ولكي تغطي الشمس بالغربال أقدمت على استخدام فاعل جمعوي بالمدينة مُهتم بحقوق الإنسان بحيث هدا الأخير جعل من الحبة قبة واتهم الرئيس بأشياء ما انزل الله بها من سلطان،إنه لمن العار أن يقدم فاعل حقوقي انتهازي ضعيف النفس ويَضلِم غيرهُ ولا يتقي ضميرهُ ولا يخاف ربهُ وينشر إشاعة مثل هته مقابل بخسِ دراهم معدودات. إشاعة من هدا العيار من شأنها أن تضرب في الصميم مدى مصداقية هؤلاء الفاعلون الجمعويون. وهدا ما يجعل الناخب بعين عودة يخاف على مستقبل المدينة في ضل هته الأوضاع ، فحين يتفق السياسي الفاسق مع حامل الدين النافق على طاولة الخطيئة والطمع فإن النتيجة ستكون فضيحة أخلاقية مقززة
14 - red الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 14:19
اظن ان عدد النساء المغتصبات يفوق الارقام المعلن عنها
النساء يغرين بجسدهن و كلامهن و ضحكتهن من اجل خدمت او هدف "واش اداكن"
والرجل كالحمار في هذه الحاله يوضب عقله الاسفل عوض التعبير عن مسووليته
سحقا لك يا مسوول الويل...
15 - مغربي الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 17:27
القانون ليس فوق الجميع بل فوق الضعيف
واحد يغتصب بدون عقاب واحد ينهب بدون عقاب
ان احمل المسؤولية للقضاء اللي ولف الرشوة
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال