24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة:حداد ينفي وجود سياحة جنسية بالمغرب

رصيف الصحافة:حداد ينفي وجود سياحة جنسية بالمغرب

رصيف الصحافة:حداد ينفي وجود سياحة جنسية بالمغرب

نبدأ في جولتنا مع صحف الجمعة من الخبر التالي"السيدا ضربت 4000 مغربي في سنة واحدة و80 بالمائة منهم لم يفطنوا للأمر"، المنشور بالصفحة الأولى من يومية"أخبار اليوم المغربية"، الخبر يقول إن وزير الصحة حسين الوردي كشف في ندوة صحفية أنه يحتمل أن يكون عدد المصابين بالفيروس في المغرب هو 4000 شخص، أما عدد حاملي الفيروس الحقيقيين فهو 753 شخصا، مما يعني أن المغاربة لا يقومون بالفحوصات الضرورية ليتأكدوا من إصابتهم بالداء من عدمها.

وفي خبر آخر بعنوان"برلمانيون من البيجيدي يهددون بلجنة لتقصي الحقائق في الصناديق السوداء"، نقرأ أن بعض نواب العدالة والتنمية في آخر اجتماع لهم دعا إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بخصوص الصناديق السوداء، خصوصا الصناديق الثلاثة الكبرى التابعة لوزارة المالية، وهي صندوق إدارة الجمارك وصندوق الخزينة العامة وصندوق إدارة الضرائب، وذلك من أصل 76 صندوقا تتصرف في 5200 مليار سنتيم.

وبعنوان"25 هيئة فرنسية تحتج ضد المغرب" قالت الجريدة إن عشرات الجمعيات الحقوقية نظمت وقفة احتجاجية يوم الخميس أمام سفارة المغرب بباريس احتجاجا على تعامل السلطات المغربية مع المهاجرين الأفارقة، وقالت 25 جمعية وهيئة بفرنسا من بينها جمعيات مغربية إن المغرب أصبح يلعب دور دركي أوروبا.

يومية"المساء" نشرت في الصفحة الأولى خبرا بعنوان"تلاعبات في نتائج بطولة كرة القدم قد تطيح بأسماء وازنة"، فتصريحات بعض الحكام بخصوص فرضية وجود تلاعبات في نتائج بعض المباريات في البطولة الوطنية لكرة القدم في بعض وسائل الإعلام أخذت تطورات جديدة بعد دخول الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الخط، ويرجح أن يطيح ذلك بعدد من الأسماء الوازنة.

"العثماني يحرج الخارجية الإسبانية ويدعو إلى فتح ملف سبتة ومليلية"، وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني وضع نظيره الإسباني عندما دعا إلى ذلك، نافيا أن يكون قد طرأ أي تغيير في موقف الحكومة المغربية من تلك المسألة، وذلك خلال ندوة صحافية عقدها المسؤولان المغربي والإسباني بالرباط.

وفي خبر بعنوان"اعتقال عصابة تنصب حواجز أمنية وهمية لسرقة السيارات" تقول الجريدة إن عناصر تابعة للفرقة الولائية للشرطة القضائية بالرباط وضعت قبل يومية حدا لنشاط عصابة إجرامية مختصة في سرقة السيارات والتزوير من خلال انتحال صفة رجال أمن ونصب حواجزر مراقبة وهمية، وذلك بعد توصل السلطات الأمنية بشكايات من فاس ومكناس والرباط ما تطلب تنسيقا أمنيا بين المصالح الأمنية قاد إلى اعتقال عناصر الشبكة الإجرامية.

"لجنة برلمانية تجتمع الثلاثاء لإدخال تعديلات على مشروع حصانة العسكريين"، الخبر يقول إن اللجنة التقنية التي شكلتها الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب ستعقد يوم الثلاثاء المقبل اجتماعا يخصص لدراسة التعديلات التي تلحق بمشروع قانون حصانة العسكريين.

وفي يومية"الأحداث المغربية" نقرأ الخبر الرئيسي التالي بالصفحة الأولى"ملف الإبراهيمي يبوح بالمزيد من اسراره"، المدير السابق لشركة كوماناف ما زال يخضع للتحقيق من طرف قاضي التحقيق عبد القادر الشنتوف، والتهم ثقيلة تهم تلاعبات في الميناء المتوسطي وافتعال أزمات بين الإدارة والعمال وغيرها.

"باراجات وأسلحة وكلاب مدربة تأهبا لجرائم الصيف"، وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية لتطبيق مقتضيات مدونة السير والرفع من وتيرة تعقب المجرمين وتوقيف المبحوث عنهم، حيث تم إعداد عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزين بالأسلحة والكلاب المدربة على اكتشاف المتفجرات والأسلحة النارية، على أهبة الاستعداد للتدخل في"باراجات" على مداخل المدن وخارجها.

ووزير السياحة ينفي وجود سياحة جنسية بالمغرب. لحسن حداد قال إنه ينبغي أن نتساءل عن عدد الذين يقصدون الحانات التي تمارس بها الدعارة"وسنكتشف أن أغلبيتهم ليسوا أجانب"، هذا ما قاله وزير السياحة في برنامج إذاعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - ZAKKANE الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:02
C'est un Ministre qui dit que la plupart de ceux qui fréquentent les bars ne sont pas des étrangers!!!NO COMMENT...
2 - مسلم الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:15
لا حول و لا ققوة الا بالله من نتائج الطبقية ظنو اننا نعيش في مغرب اخر لا تحتاج لا ان تتكلم نتق باعيننا اكتر من السنتكم
3 - medar-maroc الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:18
من الواضح جدا ان السيد الوزير تطرق في كلمته الى مواضيع دون التطرق للسياحة الجنسية بالمغرب والتي تحفظ بشانها، ولكن من كلرثة الامر بالمغرب ان السياحة الجنسية بدات تلعب دورا مهما في جلب المتفننين في اكل اللحوم البشرية مقابل دريهمات كثمن بخس في قضاء الاوطار.
ربما السيد الوزير لا يدري ان السياحة الجنسية اصبحت لا تقتصر على الاجانب بل حتى على المواطنين المحليين بالمغرب وهذه هي الطامة الكبرى التي لا نستبعدها.
فمن خلال الترخيص للحانات بدعوى ان الخمور لا تباع الا لغير المسلمين فهذه دريعة وهفوة قانونية لبيع مثل هذه المشروبات بالاضافة الى استعمال القرقوي والمنشطات للسهر وقضاء الليالي الحمراء سواء بافخم الفنادق او في بعض البوت المعدة لذلك.
الامثلة كثير والدلائل واضحة يا سيدي الوزير فمن مراكر الحمراء الى مجدة الشرقية الى مدينة البوغاز والدارالبيضاء والحمامة البيضاء وما الى ذلك
يجب التصدي لمثل هذه الظواهر الاجتماعية التي بدات تنخر مجتمعنا الاسلامي وتمس الى مقدساتنا بالخصوص.
4 - المغتربة الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:31
ان اقول لوزير السياحة لا يجب ان تدهب للحانات لتعرف من يقصد السياحة الجنسية بل للشقق المستاجرة والفيلات وكدا استجواب الخلجيين والترك والهنود وجميع الاصول لكي يعرف هل هناك سياحة جنسية مادا عساي ان اقول اد لم تستحس فصنع ماشئت
5 - LEILA الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:32
Les associations des droits de l'homme françaises demande au Maroc d'arrêter l'expulsion des immigrés illégaux africains de son territoire et pourquoi donc la FRANCE en expulse 40000 chaque année!et pourquoi l'espagne en expulse aussi 50000 et pourquoi la grèce,l'italie,l'allemagne la suisse aussi expulsent!Et pourquoi l'europe deploie un le SYSTEME FRONTEX impressionnant pour surveiller ses frontières!Et pourquoi tout le monde veut protèger ses citoyens sauf que le MAROC n'a pas droit???Il veulent faire du Maroc une poubelle de l'afrique !il y'a 2 choses soit on les expulse chez eux soit on les laisse passer vers l'europe car le droit de voyage vers l'europe fait aussi parti des droits de l'homme et là on verra si vous tenez sérieusment à ces droits dites de l'homme!
6 - ملاحظ موضوعي الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:42
ان مصطلح السياحة الجنسية يستعمل بالحق و بالباطل و يستعمل في معارك ايديولوجية اكثر منها واقعية فما معنى السياحة الجنسية ان لم تكن السفر الى مكان ما من اجل ممارسة الجنس و نحن نعلم ان المغاربة هم اول من يسافر الى اماكن و مناطق في المغرب لممارسة هذا النوع من السياحة
المغالطة الثانية هي اعتبار ان السياح ياتون للمغرب بغرض ممارسة الجنس و هذه اغبى فكرة حول هذا الموضوع لان احصائيات وزارة السياحة تقول انه زار المغرب السنة الماضية حوالي 10 ملايين سائح اكثر من نصفهم نساء و 90 بالمائة في افواج منظمة و اغلبهم عائلات باطفالهم
المغالطة الثالثة ان السياح العرب هم اكثر من السياح الاوروبيين اقبالا على هذا النوع من السياحة و هذا صحيح نظرا للكبت الموجود في بلادهم مقارنة مع اوروبا لكن حتى اعدادهم في المغرب ليست كبيرة فكم يبلغ عدد السياح العرب للمغرب اصلا انهم اقل من 50000 و ليسو كلهم على اخلاق واحدة فمنهم المسرف على نفسه و المقتصد و فيهم من له زوجة و بيت في بلد يحبه باهله و هواءه و سمائه و ارضه و ثقافته و نمط عيشه
ثم ان في تركيا دعارة مقننة تجلب اكثر من ثلاثة ملايين عربي و لا احد يتحث عن سياحة جنسية هناك
7 - زوينة هادي الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:47
ومتى كان الوزراء واللاعبين السياسيين صادقين حتى نُصدق نفيهم أو تاكيدهم
من الطبيعي أن ينفي, من المُقزز أن يعتبر نفسه وزير سياحة الدعارة
أي مسؤول عن تفشي المناكر وسيُحاسبه الله عن كل طفل وأنتى يُهتك عرضها
إيوا صافي, أصدق وزير أو مسؤول! واش تعتقدوا أن الشعب المغربي مُغفل؟
لكن من جانب آخر أنا ضد لمن يُهول الأمر ويُبالغ فيه
هذا سيئ ولا فائدة منه, يجب مكافحة الفساد وليس الدعاية المجانية له
8 - 93 مغربي الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:49
الموضوع المهم الآخر هو ان المغرب يتعامل بعنصرية مع المهاجرين، الى كل مهاجر، لا تسمحو للدولة الغبية و حكوماتها ان تحتقركم، ان هي فعلت فلتصنعو لنا هنا في المغرب فرنسا جديدة، فلتخربو هذا البلد العجيب كما خربتم فرنسا التي احتقرتكم و انا كمغربي ساساندكم، فلنخربها معا، دولة لا تحترم حتى مواطنيها، لكن للاسف المشكل في الشعب وليس الحكومة و القيادة لان الشعب مازال يمجد القيادة وهو يعيش الذل و الهوان تحت اقدامها.
9 - سلامة منصور الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:59
نتقدم بكامل الاحترام للسيد معالي الوزير الدكتور لحسن حداد الذي مافتئء يدافع عن سمعة وشرف هذا الوطن الجريح الذي يأن بسبب ضربات الاعداء الذين يكيدون له في كل مكان.فالمغرب وأبناءه اشرف من يحاول أحد الصاق التهم الباطلة به. أعانك الله يا دكتور وجعلك دائما فخرا لهذا الوطن
10 - mouwatin الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:17
dites a vos ministre de l'interieure de les laisser passez chez vous , car en verité le maroc n'est pour eux qu'un tranplin ver l'europe.
11 - Ahlam Dounya الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:26
pourquoi vous detestez autant notre pays pour le nomme de telle façon ? je me demande quand est on va changer ses idées noirs sur ce beau pays le Maroc ? le sexe est part tous dans le monde. il n existe jamais une personne qui veut que son pays avoir une mauvaise réputation mais d après chaque commentaire vous disez la même chose « le tourism e sexuel» commesi le Maroc ne possede que le sexe. je suis tout à fait d accord avec Monsieur le Ministre.
12 - السي الكومونطاطير الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:23
كأنه زار المغرب زنقة زنقة بيت بيت فندق فندق هذا البلد لن يصلح نفسه إلا بتطبيق كلام الله
13 - ilham الجمعة 22 يونيو 2012 - 05:12
ووزير السياحة ينفي وجود سياحة جنسية بالمغرب. لحسن حداد قال إنه ينبغي أن نتساءل عن عدد الذين يقصدون الحانات التي تمارس بها الدعارة"وسنكتشف أن أغلبيتهم ليسوا أجانب"، هذا ما قاله وزير السياحة في برنامج إذاعي.
14 - عبد اللطيف بن علي الجمعة 22 يونيو 2012 - 08:31
وزير السياحة ينفي وجود السياحة الجنسية .وزير الوظيفة العمومية ينفي وجود الموظفين الأشباح.وزير العدل ينفي وجود الظلم.رئيس الحكومة ينفي وجود الاستبداد.وزير المالية ينفي وجود الفساد والاختلاسات؟؟؟........
15 - observateur الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:22
Monsieur le ministre

peut être on vous a nommé ministre par erreur que vous ne le meritez pas déja vous avez critiquer ramid sur ce point à propos de marrakech

allez voir dans les boites de nuit sur les cotes de casablanca les khalijis d'un côté les occidentaux d'un autre les marocains au milieu prseque sans filles

allez voir à marrakech dans les boites te,nus par des français ou les riads la nuit

allez voir dans les bars de tous les hotels 4 et 5 etoiles, les touristes montent directement dans les chambres avec les marocaines

donc monsieur le minisitre vous ignorez votre maroc ou bien vous voulez cacher une verité pour un peuple avili dans le monde entier par le tourisme sexuel

reste les rencontres des marocaines par internet avec des etrangers là les sejour s'oraganisent dans des appartements meublés que le ministre ne connait pas il faudrait peut etre le demander à l'autre ministre du logement
16 - ولد كازابلانكا في باريس الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:45
لا اصدق المغرب بلد مشهور باللحم الرخيص هذه صراحة بادية شئتم ام أبيتم الوبرة ومراكش مشهورة بالأطفال والقصرين وان لم تصدقني فاسأل ستروس كان رئيس النقد الدولي السابق والدار البيضاء والرباط ب لياليها الملاح والشقق المفروشة اما أكادير وطنجة وتطوان فاسأل اهل الخليج والجالية بالخارج اما أزرو والجديدة والكارة والحاجب والقنيطرة وازمور فهو لأصحاب الداخل. نزيد ولا باركا أسي الوزير....!؟
17 - thami moha الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:14
J'ai entendu ce ministre plusieurs parler et franchement il appartient a la categorie des gens qui nous disent " tou va bien, il n`y`a pas des problemes, on a tout sous le control, etc. "
Je n`aime pas ce genre. Il y´a des reportages tourné avec le kamera caché a Marrakech ...
18 - farid80 الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:43
غريب أمر السياحة،المغرب يشجع السياحة فتركيا بالمسلسلات،والمسابقات التلفزيونية.
فعلا المغاربة شبعو من المغرب وكايمشيو لتركيا،إلا بقينا هاكا حتى النصارى غايسخاو بالمغرب
19 - Maghribi الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:56
إما أن هذا الوزير لا يعلم شيئا عن المجال الذي يسهر عليه، وإما أنه يعلم الحقيقة ولا يريدها أن تظهر لسبب ما
20 - Amazigh Muslim الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:43
Le ministre a raison sur l'état actuel mais dont il a tort et de nier que c'est le point de départ de tourisme sexuel. et que c'est exactement ce mélange de cartes qui facilete aux pédophiles et autres genres de chercher leurs proies sans faire exception aux règles de jeu.

l'union publique est malin, il veux donner aucune chance á la normalisation de tourisme sexuel.
21 - المغرب بعيون مشرقي الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:46
لقد ضحكت بزاف الوزير ينفي لربما كان وزيرا للسياحة ببلد أخر غير المغرب؟ وهو لايدري إن كنت لاتدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم٠ أم هو يعتقد ماتقدمه بعض المغربيات يعتبر من اللهو البرئ٠
22 - ياسمين الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:52
شر البلية ما يضحك

فاش قريت العنوان ضحكت يحسابلي واش حنا عايشين فشي قارة تانية ماشي فالمغرب .
الشمس راه ماكتغطاش بغربال.

اللهم انا نسألك العفو والعافيه
23 - نورالدين - اوطاط الحاج الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:02
مهما حاولت الجهات الرسمية وكل من يدور في فلكها أن تخفي الحقيقة التي اصبحت واضحة أمام العادي والبادي أن السياحة في المغرب جزء كبير منها يرتكز على السياحة الجنسية بكل أنواعها وتسمياتها والدليل في ذلك كثرة الطلب على إقتناء الرياضات وبناء الفنادق الفخمة وخاصة من لدن الخليجيين إلى درجة أن السكان الشرفاء ببعض المدن المعروفة بالسياحة تهاجر وتغادر مدنها وهي تطلب اللطف من الله على مايرونه من منكر حسب تعبيرهم العفوي والاكثر وقاحة من ذلك أن بعض المساجد التاريخية القديمة اصبحت فضاءات وأستديوهات لتصوير الخلاعة تحت شعار تشجيع وإبراز وجه المغرب المنفتح وهذا طبعا يعتبر عاديا لدى اصحاب المقاولات ورؤوس الاموال التي لاتراهن إلا على الربح وتوظف كل الايديولوجيات والمفاهيم لإقناع البسطاء من شعبنا أنهم يخدمون الوطن والمواطنين ويجلبون له الاستثمارات ليعش المغاربة في عزة وكرامة رغم أن اغلب المغاربة يعيشون تحت عتبة الفقر لايجدون حتى رغيف خبز أو سريرا للعلاج ...وهو يرون خيرات وطنهم تصدرللغير رغم مايقال عن العائدات الباهضة التي تذرها السياحة على خزينة الدولة والسؤال هنا يجب أن يوجه لمن يدعون التخليق في السياسة
24 - مواطن الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:44
حزب العدالة والتنمية لم يمسك بزمام وزارة السياحة خوفا من تحمل مسؤولية محاربة السياحة الجنسية ببلادنا، وهو الذي كان منذ عهد قريب ينادي بوضع حد لهذه الظاهرة في البرلمان وفي كثير من الملتقيات.
25 - المغرب بعيون مشرقي الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:03
كتب تشرشل مررت بقبر كتب عليه هنا يرقد السياسي العظيم والصادق فعجبت كيف يدفنون رجلين في قبر واحد٠ أي لايوجد إنسان سياسي ويكون صادق بكلامه٠
26 - LADY VOW الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:37
اش كيديروالخليجيين لوجاوللمغرب؟يكماكيحجو؟اصلا فالنهارناعسين وبليل ااارا ماعندك يا هوى ولا تقولولي راه كيجيويستمتعوبالمناضروالجبال قلوها لشي حداخراما احناكنشوفوالالجبال والطبيعه شكون كيكون فيهاالا العائلات والسياح الاجانب وسكايريااما الخليجيين حتى ليل عاديبانووكيكونو مخشيين بالعلب الليليه وعاملين سهرات ماجنه فبيوتهم للاسف ديك البيوت كيملكهاناس واصله وكياجروهالهم هدالشيئ لي حاصل جنبي بيت معمول لدعاره واليالي الملاح ومني شكيت للقائدوالوكيل قالولي لازم الحي كامل يشكي ماشي غيرانتي للاسف مابقاوش رجال اسودولاوغيرالخنازيركيشوفوالمنكربعينهم ويسمعوه بودنيهم ولا يتحرك فيهم 1لكن اشنوندير؟انابعدامني مداروش مع هدالجار ولا اجراء كنديرلهم اجرائي لي قديت عليه كل يوم كيباتو سهرانين وعاملين صداع ومسيقى ساخبه كنفيق انامع الفجرمني كيبغيوينعسوكنطلق مسيقى gناوه وادا شفتهم خرجولجردا وعلمو صداع كنشعل مجمرو كنحط فيه الفلفله سودانيه وقطع عجله وكنشعل فيها العفياوكنخنقهم بدخانهاوكيهربوويسدوسراجمهم وبهكالي سكن عندهم كيهرب هدشي لي قديت عليه
27 - مكيفكرش بحل لوزير الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:01
سيدي الوزير
صباح الخير... وألف خير صباح إن سمعت صياح الديك...
لماذا ياترى أصبح عليك بالخير... حاول السيد الوزير المحترم دير شي دويرات في أوطيلات المغرب من 00:00 توقيت المغرب الساعة القديمة أو الجديدة، إلى حدود الساعة الخامسة صباحا... شوف وتمتع مزيان كيفاش لكليان ديال أوطيل كيرزرفيو البيوت .... شوف وتمتع شكون كيكون في صالات الأستراحة...
إذا عملت هاد الدويرات وشفت لي كيشوفوه الناس كاملين... وبقيت مصر على أن المغرب ما يعتمدش على السياحة الجنسية... ها وجهي ها وجهك إذا طفرنها شي نهار ما دام المغرب باقي فيه ناس فحالك... فيحي ناس أخرين ماشين في درب التغيير..
أولا احسن دير شي دويرة مع ولادك وإذا سولوك شكون هاذ البشر قلهم العملة الصعبة في الزمن الصعب وباش نتغلبوا على الزيادة لعملت الحكومة ....
وإذا لم تكن تعرف بما يدور ببلدك ف.........................
28 - Ormeta الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:12
Une question au ministre

Pourquoi le pouvoir empeche toute chaine de television surtout etrangère à faire des documentaires

Monsieur le minsitre est ce que tu es au courant de l'affaire philippe serfaty (compatriote de gerets ) de ce qu'il a fait à agadir pendant des années, il a couché avec des centaines de marocaines dont des filles de 13 ans, quand la police l'a arrêté quand il mis les photos sur le net montrant au monde entier l'ampleur du tourisme sexuel au maroc, il a été juste arrêté et expulsé, la meme chose avec un espagnole qui filmait aussi etmettait sur son blog des passes avec des marocaines
le tourisme sexuel au maroc est bien visible de l'etranger que dans le maroc surtout quand on a pas les moyens de voir le maroc de la nuit qui est tres à l'opposé du maroc du jour
29 - Franco-Marocain الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:54
Je pense que ce ministre doit apprendre un peu des Maths avant de faire des raisonnements bidons
Ainsi, il est clair que la majorité qui fréquentent ces bars sont des Marocains, car au Maroc nous avons en réalité que 3milions de touristes étrangers par an, car il faut exclure les MRE des chiffres du tourisme, qui font grossir artificiellement les chiffres des touristes par 6millions

Revenons à nos 3millions des touristes vraiment étrangers par an, si on les distribue sur les 52 semaines de l'année, cela fait 60.000 touristes étrangers à chaque semaine

Donc maintenant on peut comparer 60.000 touristes étrangers avec les 34millions de Marocains, cela donne 0,1% de la population marocaine, eh bien c'est normal qu'on ne voit pas beaucoup de touristes étrangers dans les bars à prostituées au Maroc, mais cela ne veut pas dire qu'il y a pas de tourisme sexuel au Maroc, il faut pas être con
30 - مواطنة حرة الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:57
هل صحيح ما يقال في هذه التعليقات؟ ؟ للأسف الشديد هناك علاقة والتي اعرفها جيدا بين الطبيعة والمآثر والصناعة التقليدية وحسن الضيافة وكذا العمل على تطوير الفنادق وتاهيل خرجي المعاهد بدروس تكوينية مبرمجة حول الفندقة والاستقبال وووو كل هذا له علاقة بالسياحة لكن ما لأعرفه هو هذه العلاقة التي تربط السياحة بالجنس؟ ما دخل وزير السياحة في من تحب وتهوى بيع نفسها مع أي كان سواء سائح خليجي، أجنبي أو غيره أو مغربي المهم بالنسبة لها من يدفع فقط. لاأرى أية علاقة بين المنظور السياحي الذي جاء به السيد الوزير الذي يسعى إلى تطوير القطاع وسير به قدما والبحث عن المداخيل التي تنتفع بها الامة، والسياحة والتي لا أريد ان أربطها بالجنس فهذا أمر صراحة مشن وقبيح حتى في الكلام لأن الجنس لا يمكن حصره فقط في السياحة بل أنه موجود دائما ولا يمكن محاربته. فقط هناك من تمتهن الجنس، وهناك من يمارسه في شقته أو بيته أو أو ..... . أنا أحب وطني وأرى أن من يلسن على بناته فهو عمل لايغتفر. والسياح لأ يأتون لإستهلاك الجنس فقط بل المغرب بلد الامن والإستقرار والجمال الطبيعي ودعكم من الافكار السوداء التي تنخرأجسادكم.
31 - ilham الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:32
انا مهاك في الراي وهد الكلام صحيح يا ولد كازا بلانكا في باريس لا اصدق المغرب بلد مشهور باللحم الرخيص هذه صراحة بادية شئتم ام أبيتم الوبرة ومراكش مشهورة بالأطفال والقصرين وان لم تصدقني فاسأل ستروس كان رئيس النقد الدولي السابق والدار البيضاء والرباط ب لياليها الملاح والشقق المفروشة اما أكادير وطنجة وتطوان فاسأل اهل الخليج والجالية بالخارج اما أزرو والجديدة والكارة والحاجب والقنيطرة وازمور فهو لأصحاب الداخل. نزيد ولا باركا أسي الوزير....!؟
32 - majic city الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:40
أنا خليجي متزوج مغربيه وكل عام أنزل للمغرب عده مرات لزياره وقمت الاحظ بأنه نظرات المغاربه تنظر إلي عند زيارتي لسوق والشواطي بنظرات غريبه كأني أحس نفسي مخلوق فضائي وقد قررت أنا أخذ زوجتي خارج المغرب لكي تعيش معي..
33 - سعيد الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:44
لو كان الجنس فقط لهان الامر..لن نتحدث عن مؤتمر الشواذ جنسيا السري في مراكش ..ولكن نحدث على ما هو أعظم من ذلك وهو خطف الاطفال و شراءهم من بيوت الحضانة ليتم ذبحهم في الولايات المتحدة الامريكية في نادي بوهيمين غروف قربانا للشيطان الذي يعبدونه..ذكر ديفيد أكيه في كتابه أن رجل من مكتب التحقيق الفدرالي سرب اليه سرا و هو ان في امريكا وحدها أزيد من 60 مليون أمريكي يعبدون الشيطان منهم الطبقة الحاكمة و المسيطرة على السياسة الداخلية و الخارجية و الاقتصاد و التجارة و الصناعة...الخ..و أنه يذبح أزيد من 60 ألف طفل سنويا قربانا للشيطان و أن الطبقة الحاكمة تتستر عن أعداد المفقودين الاطفال في أمريكا ...وهناك أشخاص صدموا لما رأوا الاف الاطفال في قواعد امريكية سرية في أقفاص من أجل ذبحهم ..و الساسة يخبرون الامريكين ان تلك القواعد هي مجرد قواعد عسكرية داخلة في نطاق المحافظة على الامن القومي ..صدق أولا تصدق .فان لم تصدق فبحث في الموضوع.
34 - islam الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:54
ا لى وزير
الحمد لله ( أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ ) [يوسف:40] .

و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، القائل سبحانه : ( وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ) [الزخرف36] .

وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله ، قال صلى الله عليه وسلم : ( كل أمتي يدخلون الجنة إلاّ مَن أبى . قالوا : يا رسول الله ومن يأبى؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ) [ رواه البخاري ] .

اللهم صل وسلم على عبدك و رسولك محمد ، و على آله وصحبه أجمعين .

عباد الله : ( اتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) [البقرة:223
35 - ادريس الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:18
المغرب معروف بالسياحة الجنسية هناك السياحة الجنسية الداخلية والتي توجد في ازمور الحاجب ... وهناك السياحة الجنسية الدولية الموجودة في المدن السياحية مراكش اكادير الصويرة...أتنمى بان لا تركز الدولة على السياحة كما فعلت اسبانيا واليونان والبرتغال انها الان تعيش ازمة اقتصادية خانقة. أنصحها ان تهتم في المقام الاول بالفلاحة كي تصل الى الاكتفاء الذاتى بتجميع الفلاحين الصغار في اطار تعاونيات فلاحية. ان تستثمر في الطاقات المتجددة لتصل الى الاكتفاء الذاتي من الكهرباء . ان تضخ اموالا كثيرة في البحث العلمي المرتبط بالفلاحة والطاقة.الله يعاون هذه الحكومة .
36 - hicham الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:24
Dites-lui de venir à Agadir pour voir par lui-même
37 - RADO الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:33
اسم الكوكب الذي يعيش فيه السيد وزير السياحة ?
38 - aziz de midelt الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:50
هذا ما يمكن وصفه شرح الواضحات بالمفضحات كن غير سكتي اسي لوزير راه كل شيء واضح اباين واش بغيتي ضرق الشمس بالغربال .
نسال الله السلامة من غضبه علينا فوالله ان السياحة الجنسية لهي السبب في نزول الغضب و خير مثال في الامم السابقة و من الدول التي حلت بها الكوارث الطبيعية في هذا العصر كالزلازل و الفيضانات و التسونامي و الجفاف و البراكين .... نسال الله ان يهدي الجميع الى الطريق المستقيم و ان يرزقنا القناعة و الرضى بما قسمه لنا من رزق حلال و نعوذ بالله من الديوتيين من اباء واخوة و حكومة و كل من يرى و يسمع عن الفساد المتفشي في المغرب و لا يساهم في تغييره و خاصة ذوي السلطة لانهم هم الذين يملكون الصلاحية
للقضاء على دور الدعارة و الكباريات و .....
يا بنكيران كنا نامل فيك ان تغير واقعنا الى مغرب بدون موازيين و لا افلام ساقطة تركية منها اومكسيكية اين وعودكم يا حزب العدالة اموال الامة تضيع في ما يغضب الله و الفقير يزداد فقرا و الغني يزداد غنا الله ام انا هذا منكر لا حول و لا قوة الا بالله .
سي بنكيران عن نفسي لن اسامحك لا في الدنيا و لا في الاخرة انت وكل المسؤولين الذين خربوا البلاد
39 - omar الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:59
Mr le ministre,tu fais mieux si tu te tais;le maroc est le N° 2 APRES LE TAIWAN AU MONDE AU TOURISME SEXUEL,et la pedophilie c'est honteux arretes S.T.P DE DIRE N'IMPORTE QUOI...SOIT CREDIBLE.
40 - تجمعي الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:33
الجنس موجود في المغرب مند الأزل
واللواط موجود مند القدم
لذا فالذين يتكلمون عن ما يسمى " السياحة الجنسية" يعتبرون المغاربة أغبياء
41 - Arkaz الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:13
العطار كيشم من حانوتو فالوزير لقال ما كاين فساد في البلاد حيت بصح ما كاين فساد و حتى أنا كنقول الناس غادين في الطريق المستقيم حيت السيد الوزير بحالي كنشموا من حانوتنا فيه الشرف والعفاف و احنا متفقين مع السي الوزير و ما غادينش نشهدو على لما شفناش
أما لكيقول كاين الفساد راه حيت هو كيشم من حانوتو الفساد و لخلاوها العرب كل إناء بما فيه ينضح فالفسقة لا يرون إلا الفسق و الفساد ويعيشون إلا في الفساد كجل أصحاب التعليقات الطايحه راه كيتكلمو غير على معيشتهم كيبوجعران
42 - محمد ولد احمد الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:04
الحمد لله وحده ولا نبي من بعده اقول وبالله التوفيق فالزنا حرام والخلوة حرام ومصافحة الاجنبية التي لا تحل لك حرام والسياحة العصرية المنظمة فهي حرام اقولها لله واليغضب من شاء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم_لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق_وخطابي موجه لوزير السياحة والذي يشهد بالقول الزور ذالك راجع لعدة اسباب منها كمثال لا للحصر _اصحاب الحانات متمسلمون .اصحاب رخص بيع الخمور هم كذالك من تلك الفاصلة الخبيثة .المراقص الليلية .الفنادق المصنفة.كازينوات القمار .المقاهي ذات صبغة عالية لا يدخلها الا من كان مرفوقا بعشيقته.كل هذه الرخص هي في اسماء من؟لا بد لك ايها الوزير ومن حقك ان تدافع على ممتللكاتك وممتلكات اصحابك فهذه الاشياء كلها مؤدية الى اللقاءات الحميمية كما سميتموها واسمها الحقيقي هو الزنا فاتق الله يا رجل فالسائح لا يدخل بلادنا الا لهذا الغرض ولا شيء سواء ويقدم له هذا في اطباق من ذهب وبثمن بخص وتحت ضمانات امنية لماذا ؟ لانه يقدم لنا الاورو وتجادل الان وتصرح بان المغرب ليس فيه سياحة جنسية وماذا غيرها في بلدي انني والله استحيي ان اقول مغربي وصل اللهم على سيدنا محمد
43 - Citoyen الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:43
par fois je dirai y as t il de vrais un tourisme sexuelle ou sont juste des annonces des ennemis pour donner une fausse image Du Maroc et disant que Voila ce tourisme existe on as mtn un homme a la tete de cet ministre compétant sérieux et pour battre ce phénomène faut kon sera tous solidaire pour le combattre en laissant cet homme travail o fel akhir n7ekemo alih
44 - ابو ياسين السبت 23 يونيو 2012 - 02:31
من الطبيعي جدا ان ينفي السيد الوزير هذا النوع من السياحة لسبب بسيط جدا حتى لا يطلق عليه اسم-وزير السياحة الجنسية- هذا من جهة اما من جهة ثانية
وردا على تعليق التجمعي والذي يحمل رقم 42ااقول لااحد يستطيع ان ينفي ان الدعارة وكذا اللواط موجودان منذ القدم لكن ان تصبح هذه الظواهر مماسسة -من المؤسسة- ولها من يرعاها وتقام لها المؤتمرات بمختلف الشعارات وفي بلد يقول انه بلد مسلم ونحن نعلم مسبقا موقف الاسلام من الزنا واللواط الاول حده الجلد اما الثاني فان القرآن نعت قوم لوط بسبب هذه الظاهرة بالقوم المجرمين اي ان عملهم هذا وان سمي لواطا اوشذوذا او مثلية
فقد اختلفت المسميات اما الاجرام فواحد...
45 - marrock السبت 23 يونيو 2012 - 16:58
sexuel tourism is a global issue.so it is no use saying that morocco is not concerned
46 - احمد/ /Telquel السبت 23 يونيو 2012 - 21:10
Sexe, orgies et pédophilie
Depuis 2005, les bas-fonds de Marrakech mais aussi les riads repliés sur eux-mêmes, les palaces étoilés, les bars branchés, les night-clubs baroques, les restos chics, les résidences tapageuses et les villas cossues avec leurs vigiles sourcilleux ont supplanté Bangkok, longtemps destination phare du tourisme sexuel. Aujourd’hui, la capitale thaïlandaise est moins attirante. Trop éloignée de l’Europe. Trop exposée aux tsunamis. Et trop turbulente du point de vue politique.
A Marrakech la paisible, quel que soit le lieu de sortie, le sexe tarifié est omniprésent et les prix aussi variés que les prestations. Tarif de la soirée pour une “ambianceuse” croisée dans un endroit à la mode dans le quartier huppé de l’Hivernage : environ 200 euros. Au total, elles seraient à Kech plus de 20 000, âgées de 16 à 30 ans
اعلاه مقتطف من الجريدة Tequel عدد 507 نطلب من السيد الوزيران يقرء المقال ويزورهذه الاماكن بعينيه. بركا من النفاق ومن سلوك النعامة. ربما تعيش في المريخ???
47 - hajii الاثنين 25 يونيو 2012 - 04:29
JE CROIS QUE NOS DIRIGEANTS NE VIVENT PAS AU Maroc IL DOIT Juste FAIRE UN TOUR à Marrakech tanger essaouira fes agadir casa pour comprendre
48 - الحوت الاثنين 25 يونيو 2012 - 11:49
اذا كان معظم سكان المغرب يعرفوا عن السياحه الجنسيه بانها موجوده من قديم الزمان علاش يوجعوا راسهم بهذا الامر وكثير من الناس يسمحوا بان تخرج بنتهم مع السائح ومن غير غيره ولا حتى نقطه حياه انا زرت المغرب كثير وشفت الذي لن اكاد اصدقه امر غريب للغايه عيشوا وخلوا الامور مستوره
49 - moi الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 17:00
Je crois que M. Haddad n'est pas au courant qu'à l'étranger, et depuis quelques années maintenant, ils appellent Marrakech "la petite Thaïlande"!!!!! je crois que ça veut tout dire!
50 - moatin maghrebi الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 20:37
ا ن ما يضحكني في السادة المعلقين هو اتهامهم للدولة و الوزير بالسياحة الجنسية كانهم يفرضون اتاوات و ضرائب على الفتيات الواتي لا يتعاطين للدعارة. اقول لكم جمعوا راسكم و بناتكم و خواتكم راه الفساد حنا الي دايرينو و الدل الي دايريناه المغربيات فالعالم كامل ما دارتو حتى بنت من شي دولة اخرى راه العيب فينا. غادين تقولو بان الظروف هي الي خلات البنات يتجهوا للدعارة غادي نقوليكم بانها لقات رجال بحالكم الي يقدر يبيع حوايجو من اجل ليلة واحدة اذن المنظومة كلها فاسدة فكفى من التعليقات التي لا تسمن و لا تغني من جوع.
51 - arsad الأربعاء 27 يونيو 2012 - 15:40
قال الشهيد ناجي العال ادا قالوا ان ريشتي تشبه مشرط الجراح اكون قدبلغت هدفي تماما كما قال الشهيد ادا حدف تعليق من هسبريس يتحدث عن الواقع تكون الرسالة قد وصلت واوجعت فاغضبت اننا نعلق باراءنا حبا في وطننا وغيرتا عنه ولا نقصد الاسائة او التشهير فالسياحة الجنسية موجودة في المغرب ونحن المغتربين اكتر من يئدى بها وباتارها فاحيانا نود لو ندفن رؤوسنا في التراب عندما يحدثنا عنها بعض الغير المستحيين بل ان البعض يعتبر كل مغربي بقواد وهدهية الحقيقة المرة التي تمغط كرامتنا في التراب فتقوا الله في وطنكم ايها المفسدون
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال