24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير أممي يتوقع ظهور أمراض جديدة ويربط مستقبل العالم بإفريقيا (5.00)

  2. المغرب يحمي مؤّسسات الدولة من الاختراق المعلوماتي والاستخباراتي (5.00)

  3. المغرب يعتبر الصين عامل توازن في القضايا العربية (5.00)

  4. ندوة تبحث "نماذج جديدة مبتكرة" لدعم آلاف التعاونيات أمام الأزمات (5.00)

  5. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

قيم هذا المقال

4.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: هكذا قضى عليوة أول ليلة في عكاشة

رصيف الصحافة: هكذا قضى عليوة أول ليلة في عكاشة

رصيف الصحافة: هكذا قضى عليوة أول ليلة في عكاشة

عدسة: أم ب بريس

نبدأ جولتنا مع صحف الاثنين من خبر تحت عنوان"كواليس أول ليلة قضاها عليوة في سجن عكاشة"، حيث قالت"المساء" إن خالد عليوة المدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي المعتقل على ذمة التحقيق معه في تهم بالاختلاس قضى ليلته الأولى في السجن يوم الجمعة الماضي في أجواء استثنائية. الجريدة قالت إنه كان في حالة ذهول عندما نزل من سيارة الشرطة في المحكمة، ولم يتمكن من الأكل والنوم في الليلة الأولى، رغم أن إدارة السجن وفرت له فراشا وأغطية نظيفة ووضعته في الجناح الذي يوضع فيه السجناء الخصوصيون.

"تهمة التحريض على القتل تجر النهاري إلى التحقيق والاعتقال وارد"، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بوجدة قرر فتح تحقيق مع الخطيب عبد الله النهاري حول تصريحاته بخصوص رئيس تحرير يومية"الأحداث المغربية"، التي وصفه فيها بـ"الديوث" استنادا إلى قول مأثور يقول"اقتلوا من لا غيرة له". بلاغ الوكيل العام اعتبر أن ما صرح به النهاري يمكن أن تشكل تحريضا على ارتكاب أعمال تعتبر جناية وتحريضا على العنف.

نفس الخبر خصصت له الجريدة تعليقا في كونها اليومي"قهوة الصباح" حيث قالت"يستفيد الخطيب النهاري منذ مدة طويلة من حالة غض الطرف من لدن الجهات المسؤولة عن ضبط المجال الديني في المملكة، والذين سمحوا له بالاستمرار في تصدر المنبر بالمسجد هم المسؤولون بالدرجة الأولى عن هذا الانزلاق الذي وقع.بالمقابل، صحيح أن إبداء حق الرأي والتعبير حق مكفول بنص الدستور، لكن في نفس الوقت لا ينبغي أن يحدث تطرف، سواء من هذه الجهة أو تلك، في استعمال هذا الحق والسقوط في مواقف مستفزة لمشاعر ملايين الأسر المغربية".

ومن أخبار الصفحة الأولى"سفينة الشواذ تستنفر الأمن المغربي بباب سبتة"، "بنكيران يفرض إرادته على مجلس المستشارين"، "الاستقلاليون يفشلون في انتخاب خليفتهم واتهامات ضد عباس الفاسي"،"الحليمي يكشف أرقاما سلبية عن نمو الاقتصاد المغربي". الخبر الأخير يقول إن المندوبية السامية للتخطيط التي يرأسها أحمد الحليمي ذكرت في تقرير لها أن الحسابات الوطنية للفصل الأول من السنة الجارية أظهرت تراجعا في وتيرة نمو الاقتصاد الوطني.

يومية"الأحداث المغربية" نشرت في الصفحة الأولى خبرا تحت عنوان"النيابة العام بوجدة تأمر بالتحقيق في عبد الله النهاري:المغرب ينتفض ضد دعوى القتل والتكفير"، وقد خصصت للخبر صفحتين بالداخل نشرت فيها بيانات بعض الهيئات الحقوقية الوطنية المتضامنة مع الجريدة، كما خصصت الافتتاحية لنفس الموضوع تحت عنوان"حتى لا تسود شريعة الغاب"، وركن"من صميم الأحداث" الذي قالت فيه"نهاري سيعرف اليوم أنه هو وفكر التطرف وحيدان في مواجهة شعب بأكمله يرفض القيود على حريته ويتشبث بها الآن أكثر من أي وقت مضى مهما كان الثمن".

وتحت عنوان"الأنتربول يحذر من دخول السيارات المسروقة إلى المغرب" قالت الجريدة إن الشرطة الجنائية الدولية نبهت السلطات المغربية وخاصة عناصر الجمارك وشرطة الحدود إلى ضرورة التحلي بالحذر في مراقبة السيارات العابرة لحدودها، لضبط السيارات المسروقة.

"حرب الزعامات تؤجل انتخاب قيادة حزب الاستقلال"، المؤتمر السادس للحزب انفض قبل الموعد المحدد له وفشل في انتخاب قيادته بسبب الصراع بين الزعامات.

"العدل والإحسان تتنازل عن قيادة اتحاد المهندسين للنهج"، أتباع جماعة عبد السلام ياسين يضعون مقاليد قيادة الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة في يد امرأة من النهج الديمقراطي، ويتراجعون عن قيادة الاتحاد، وذلك في أول اجتماع للجنة الإدارية التي يسيطرون على أغلب مقاعدها. أحد أطر الاتحاد الذي قاد مع آخرين التجربة السابقة يفسر ذلك بأمرين:إما أن الجماعة لا تملك كوادر لها من الكاريزما ما يؤلها لقيادة التجربة، أو أنها استخدمت هذه الاستراتيجية لتفادي المحاسبة في المؤتمر المقبل".

يومية"أخبار اليوم المغربية" أوردت في صفحتها الأولى الخبر التالي"هكذا قضى عليوة ليلته الأولى في عكاشة وهذه تفاصيل التحقيق معه"، التحقيق شمل اتهامات منسوبة إلى خالد عليوة حول التصرف في عقارات تابعة للقرض العقاري والسياحي وإعادة بيع عقارات أخرى بأقل من سعرها الحقيقي، واتهامات أخرى وردت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

"بعد التماسيح والعفاريت رئيس الحكومة يهاجم"العديان"ويتهمهم بجمع الثروة وتهريب الأموال إلى الخارج"، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران هاجم"العديان" في خطاب جماهيري بنواحي مكناس، وتعهد بالاستمرار في محاربة الفساد والمفسدين.

"الإبراهيمي وضع تحت المراقبة منذ ماي ودفاعه يصف اتهامه بـ"كلام تليفون"، محامي توفيق الإبراهيمي، المدير السابق لشركة كوماناف، قال إن المحاضر التي اطلع عليها لا تتضمن "أية وثائق ولا حجج ولا إثباتات ولا أفعال"، مضيفا بأن الملف لم يتضمن أي وثيقة من أي نوع"وكل ما بني عليه كلام تليفون، لذلك أقول للمغاربة احذروا الكلام في التلفونات فإنها تقود إلى السجن"، وتقول الجريدة وفق مصادرها بأن التسجيلات التي ووجه بها الإبراهيمي ومن معه في الملف تم تسجيلها منذ ماي الماضي بأمر من وكيل الملك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - الرعد الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:37
(وركن"من صميم الأحداث" الذي قالت فيه"نهاري سيعرف اليوم أنه هو وفكر التطرف وحيدان في مواجهة شعب بأكمله يرفض القيود على حريته ويتشبث بها الآن أكثر من أي وقت مضى مهما كان الثمن".)

هل حقا عبد الله نهاري وحيد في هذه القضية ..؟ أجيبوني بالله عبيكم ...
أنا معك يا شيخنا حتى ولو وقفت وحيدا لنصرتك فأنا على يقين أن الله معنا ..

(إن كنت ستقف معي لنصرة شيخنا عبد الله نهاري قم بتقييم هذا التعليق كي يعلم ينو علمان أن الشعب المغربي مســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم وفخور بقيمه )
2 - Nurdin الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:42
بالنسبة لي فان سماح الغزيوي و عدم ممانعته لان يزنى مع اخته و امه، و هن في نفس الوقت اخوات و امهات لكل المغاربة، يعتبر انتهاكا صارخا لعرضهن و شرفهن بل و انتهاك لشرف و عرض كل المغاربة المعتزون بمغربيتهم و حضارتهم و ثقافتهم،و المحبين و الغيورين على اخواتهم و امهاتهم و بناتهم، و بالنسبة لنا فان انتهاك عرضنا و شرفنا اعظم و اكبر من انتهاك دمائنا و حياتنا، فوالله و و الله انه افضل ان اضحي بحياتي و عمري و لا اقبل ان اضحي بشرف و عرض اخواتنا.
و نيابة عن المغاربة الشرفاء اقدم اعتذاري لأم الغزيوي و اخته الطاهرات العفيفات ان شاء الله، عن ما صدر من ابنهم الغزيوي، و ليعلمن اننا نحن المغاربة كلنا معهن و سنحارب كا من يتعرض للمساس بشرفهن و عرضهن.
3 - أبقـــــــــار علال الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:43
ما أكثر عليوات ومولاهم زين الدين الزاهدي والسليماني والعفورة حيث
طلبت شهادة أفيلال فأصبح متورط فمرض أو تمارض الله أعلم...
ما أكثر 'طرابلسياتنا وبن علياتنا.............وعائلاتنا
ما دام الافلات من العقاب موجود والقضاء غير مستقل والوطنية منعدمة عند البعض لا نجد الا طلب اللطف لمصير بلادنا واولادنا ولوطنيينا الذين سرقت منهم وطنيتهم وتا ريخهم المجيد ونسب الى........من استغنوا عن طريق تفقير
وتضليل اناس طيبين ذنبهم الأمية الممنهجة والوطنية الصادقة
4 - محمد عدانة الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:43
((( وركن"من صميم الأحداث" الذي قالت فيه"نهاري سيعرف اليوم أنه هو وفكر التطرف وحيدان في مواجهة شعب بأكمله يرفض القيود على حريته ويتشبث بها الآن أكثر من أي وقت مضى مهما كان الثمن".)))

واش هاد الكاتب كيحلم أو كيقصد شعب الغابة
يشوف غير تعليقات زوار هسبريس

كلنا الشيخ النهاري
5 - abderahim الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:44
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم اخشوشنو فان النعم لا تدوم (العزة لله الواحد القهار.)
6 - jamai youssef الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:45
كيف هي ؟ أول ليلة في القب/رماذا يحصل لك في أول ليلة
بعد ذلك يبدأ الجسم يأخذ لون أخضرفبعد الماكياج وأدوات التجميل و..و...سيأخذ الجسم لون واحد
في القبر يبدأ التعفن على مستوى البطن والفرج .. سبحان الله البطن والفرج أهم شيئين صارع بني ادم وحافظ عليهما في الدنيا. فالحاجتين اللتين خسر الشخص الله عز وجل بسببهما سيتعفنا في أول يوم في القبر.
في القبر تبدأ الأعضاء بعد 25 سنة سيتحول هذا الهيكل الى بذرة وداخل هذه البذرة ستجد عظم صغير ويسمى:عجب الذنب هذا العظم هو الذي سنبعث من خلاله يوم القيامة.

تتعفن الطحال والكبد والرئة والأمعاء
7 - زهواني الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:48
المغرب ينتفض ضد دعوى القتل والتكفير هذا غير صحيح من أعطاكم الصفة حتى تتكلمون باسم المغرب في الحقيقة انتم تكذبون فنحن لم ننتفض ضد دعوى القتل والتكفير والتي لم يستق السيد النهاري شرحها إلا من خلال السنة والقرآن اما الحقيقة فنحن ننتفض ضدك يا المختار ويا جريدة الاخداث السيئة الذكر والقناة الثانية التي ندفع لها من جيوبنا والتاريخ سيسجل كل هذه الترهات التي يتفوه بها هؤلاء الديوتيين فلو كان يسمح لي المختار ان اتكلم مع زوجته واطلب منها ان تربط معي علاقة جنسسية من دون ان يمنعني من النقاش حتى اقنعها ان اقتنعت اذهب معها او تذهب هي معي وان لم تقتنع اتركها دون عنف او شيء من هذا القبيل الطلب هو ان يسمح لي ان اطرق باب منزله وأحادثها عن انفراد ...
8 - ابو عبده الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:50
الاستاذ النهاري حفظه الله قال حكم الشرع في انسان ديوث ولم يفت بقتله ، وقامت الدنيا ولم تقعد ، اما الشخص الذي جاهر بالرذيلة والاباحية فهو حر لم يسائله احد في بلاد المتناقضات ، فاذا كان الشيخ النهاري سيحاكم فليكن لكن بالمقابل نريد رد الفعل تجاه القزيوي والا فنحن بعيدون من الديمقراطية ، كما نطلب من المؤسسة الدينية وعلى رأسها المجلس العلمي الاعلى ان تخرج عن صمتها .

اما بخصوص السيد عليوة فربما لكونه مفرنسا يمكن الا يكون قد قرأ قصة الذئب والقنفذ فهنيئا له بما صار اليه و اقول له ان قائمة فضائح الاتحاديين لن تتوقف عنده بكل تأكيد.
9 - boston10 الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:52
اعتقلوا الصحفي الذيوث اولا و اتركوا النهاري صوت الحق.
10 - zanzan الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:59
...et abbass elfassi c'est pour quand sa première nuit à oukacha ?? ça sera pour bientôt inchaallah si ce rêve se réalisera le peuple marocain tout entier se réjouira et et l’espoir d'un nouveau MAROC s'installera
11 - مغربي عادي الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:00
صحفي الأحداث أولى بالمحاكمة ، الرجل (...) يحرض على الفساد بشكل صريح و يعرض أمه و أخته لمن أرادهما نهارا جهارا، و الغريب أن الصدور اتسعت له وضاقت بالشيخ نهاري ، ثم أن الحديث الذي ذكره الشيخ معروف للجميع و المغاربة ليسوا قطعانا من الماشية يجره من شاء حيث أراد.
أما القناة الثانية فقد عبرت مرة أخرى على أنها أداة لتصفية الحسابات و تذكروا تحريضها على القتل في حق صحفيي "لوجورنال" قبل سنوات ..
12 - موح الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:05
يجب علئ كل مغربي حر مقاطعة جريدة الاحدات لما تتضمنه من مواضيع تدعوا الئ الانحلال الخلقي
13 - مسلم حر الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:12
اللهم انصر شيخنا النهارى علا الذيوثيين الذين لا غيرت لهم لا على الدبن و لا على شرف ولاعرض ولا وطن وشعب كله معه
14 - abdelhak الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:12
اذا كانت المكالمات الهاتفية تقود الى السجن ما علينا الا تكسير البورطابل و استعمال تليفونات الطيلبوتيك
15 - tarik الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:19
أنا لم أفهم هذا ناس وش هم مسلمون و إلي أين جهة ينتسبون مثل هذ الغزيوي الذي يريذو أن يغزو بأفكر متطرفة في بناتنا فهو الذي قتل المغرب كلهم قتل فهم الحياء والفضيلة و دين كيف لو جرج فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أو هذا الحديث
16 - Hakim الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:36
: Hassane 2"rahimahou allah" a dit
on est dans un monde de libre expression
lorseque le journaliste français avait répondu que notre dame de paris c'était une erreur economique.
plus qu'il ya la contradiction plus qu'on arrive au bon chemin.
mais l'etre humain doit tjs tourner sa longue plusieur fois avant de parler.
17 - غيور على دينه ووطنه الاثنين 02 يوليوز 2012 - 02:41
أقول لما تسمى جريدة الاحداث من أنت حتى تتكلمي باسم المغاربة ومن كلفك بدلك, ألم تقرأوا تعاليق المغاربة على (الفديو)الدي شوهكم,التعاليق التي كلها لعنتك ,وأقول بأن ما نسب إلى الشيخ نهاري والدي سمته الجريدة تطرفا فأنا أقول لها متى كان قول الحق تطرفا ومتى كان الاستدلال بأحاديث نبينا الكريم تطرفا اللهم ان هدا منكر لا حول ولا قوة الا بالله ,أين أنتم يا علماء وشيوخ المغرب أين أنت يا أبو حفص أين أنت يا الفزازي ويا المغراوي ...
كما أقول لجريدة المساء ( من نهار مشا عليك رشيد نيني تا واحد مبقى كيتيق فيك )
18 - مراد الاثنين 02 يوليوز 2012 - 03:09
s'il vous plait soyez raisonnable dans ce que vous écrivez et gardez votre neutralité chers journalistes....le temps où vous deviez dire non à ce "dyouti" vous êtes en train de semer la zézanie......d'ailleurs cheikh NAhari n'a pas inventé il a juste repris les paroles du prohète salla laho alayhi wassallam...Merci de publier n
19 - Mounaim الاثنين 02 يوليوز 2012 - 03:26
أليس التحريض علي الفساد و الرذيلة بدعوى الحرية هو تحريض على القتل. .. (قتل الحياء و قتل الأخلاق و قتل الهوية الإسلامية في مجتمعنا ) .. فمتى سنقرأ خبرا عن استدعاء الغزيوي و أمثاله للمثول أمام الشرطة القضائية لبحث هذه الجرائم الخطيرة أم أن حرية التعبير هي حكر على بني علمون
20 - فريد من نوعه الاثنين 02 يوليوز 2012 - 03:32
عنوان لا علاقة له بالمقال. بينما خصص العنوان باسم دلك الطاغية هناك احدات اخرى في المقال لا علاقة لها بالعنوان
21 - Mimoun-Germany الاثنين 02 يوليوز 2012 - 04:17
ا لله ما ان هذا لمنكر
اتفقا السفهاء من قلب الئ قلب , ( صحف العلمانية )
22 - Ali الاثنين 02 يوليوز 2012 - 05:16
Bienvenue dans ce monde.Vous allez gouté tout les menus et boire toutes les boissons preferéés et tout les conforts que vous connaissez monsieur le president.Et prépare un grand espace pour les autres qui bientot vont arrivés..
23 - mohajr الاثنين 02 يوليوز 2012 - 05:50
عليوة عندو زهر ماهو تونسي ولامصري ولاليبي اما اشد العصى والتصرفيق من الشعب ويتعلق من يديه اشوف خائن الامانة مصيره نتمنى من كل مسؤل ان يقوم بواجبه بالاخلاص وعفى الله عماسلف مع من اين لك هـــــــداوفقرهم وبأتهم واعطيهم الحق في الحياة ليعملوا بجد الاسد عيا ميقتل ولكن لابد من خروجه الرآسة احترم بنعلي الدي لم يطلق الجنود على شعبه
24 - من سكان هيسبريس الاثنين 02 يوليوز 2012 - 06:04
الإثنان معا متطرفان
فالأول علماني متطرف و الثاني وهابي متطرف فعلى الدولة وضعهما معا في السجن و في زنزانة مشتركة حتى يتافشو غير بيناتهم لأن المغاربة أغلبهم محافظين و لا يقبلون هدا الإنحلال الدي دعى إليه الديوث كما أنهم لا يقبلون من أحد أن يكفر أي كان أو أن يحرض على قتله
25 - مهمومة الاثنين 02 يوليوز 2012 - 06:10
للتصحيح:
ورد في المقال ان كل الشعب المغربي سيقف ضد نهاري وهذا خطا لاني قرات تعاليق القراء حول هذا الموضوع واحصيتها فاستنتجت ان 98% منها تؤيده وتستنكر بشدة ما جاء على لسان الصححفي. الجرائد لا تعبر دائما عن عامة الناس بل هي غالبا لا تتجاوز صوت وصورة صاحب المقال, فكيف لها ان تكون صادقة في نقل الخبر?
26 - maghribi الاثنين 02 يوليوز 2012 - 06:24
vous dites hadit maatour ce sont des paroles de notre prophet et si vous avez des problemes avec nous sortez du maroc et jour apres jour je deviens sure que vous etes une saleté publier si vous croyez vraiment à la liberté des opinions
27 - berkani-znassni الاثنين 02 يوليوز 2012 - 06:54
من يسرق بعد دراهم أو هاتفا نقالا يسجن في السيلون و ينام على السيما الباردة في أول لياليه، ومن يسرق ملايير الشعب يوفر له فراش وأغطية نظيفة ويوضع في الجناح الذي يوضع فيه السجناء الخصوصيون؟؟؟ ما هدا الظلم المنظم الذي اللذي أصبح يترائ لنا عاديا في أخر الزمان،
28 - ناصر الحق الاثنين 02 يوليوز 2012 - 07:28
كل من يدافع على هذا الصحافي. ومتفق معه في ما قاله. ويعتبر أن أخته وأمه أحرار في جسميهما يفعلون مايشؤون . فهو أكبر ديوت. وألف ديوت بعد
ويطبق فيه حديث الرسول (ًص) : ان الجنة تحرم عليه .

نسال الله العفو والعافية. هذا أخر الزمان
29 - ام صلاح الاثنين 02 يوليوز 2012 - 08:51
السلام عليكم لا اعتقد ان من يقول الحق يدعو الى التكفير و العنف هده سمفونية قديمة .......بالنسبة لجريدة الاحداث المغربية يبقى عمودها البحث عن حلول للمشاكل الجنسية و العاطفية هو السبب في المبيعات التي تحققها الجريدة ..انا شخصيا لا اتفق مع اشهار هده المشاكل لانها يجب ان تناقش في سرية تامة مع مختص فى عيادته ....مع متابعة و علاج لا ان يتم اشهارها حتى يعلمها العادى والبادى ......الشيخ النهارى اكثر الله من امثاله تترصد له الايادى الخفية لتكميم فمه ....لكن كلام الحق ىظل له رنين خاص...........
30 - حقيقي لا حقوقي الاثنين 02 يوليوز 2012 - 08:59
يا لغرابة الموقف! انه من المعروف ان من لا غيرة له على نساء اسرته يسمى ديوثا واذا لماذا يتابع نهاري بتهمة التطرف و يترك الاخر حرا مع انه دعا ايضا للتطرف من نوع اخر الا و هو اباحة الاعراض !لكن لاعجب فقد حدثنا عن هذا رسولنا الكريم مشيرا الى علامات اخر الزمان. شواذ، مثليون، لواطيون، سحاقيات، ديوث....فاين غادية يا بلادي؟!!!
31 - مصطفى من ايت وليل الاثنين 02 يوليوز 2012 - 09:16
ا لشعب ضد الديوت وليس ضد النهاري من خول لكم الكلام باسم الشعب.

اخشاه فيما اخشاه ان تصدر احكام بالبراءة في ظل قضاء فاسد و مرتش.
32 - amine الاثنين 02 يوليوز 2012 - 09:16
"وسيرى الذين ظلموا ي منقلب ينقلبون"
33 - موح الاثنين 02 يوليوز 2012 - 10:15
السلام عليكم
يجب علئ كل مغربي حر مقاطعة يومية "الأحداث المغربية"
ودالك لما تنشره من فساد اخلاقي
لا لا لا لا لا لا لا لا لا..............................والف للاحداث المغربية
34 - MOROCCO الاثنين 02 يوليوز 2012 - 10:34
هاذ محامي الابراهيمي مازال قديم ، نحن في عالم الرقميات اسي المحامي ؛ و كل شخص مسؤول عن كل كلمة يقولها عبر تليفونه و كل كلمة يكتبها حتى في إيميلياته Emails و كل رسائله الالكترونية من SMS , MMS , facebook , Chat ,.........
35 - المحكوور الاثنين 02 يوليوز 2012 - 10:55
القول المأثور "اقتلوا من لا غيرة له" هو حديث نبوي شريف ورد في الصحاح .لكن انظر معي الى العلو والاستكبار للجريدة المذكورة وبالظبط لكاتب المقال لم يكلف نفسه حتى باسناد الحديث الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ثم حتى يتفادى الصلاة والسلام عليه .اللهم انا نعوذ بك من عمى البصيرة.
وشان ذلك شان كثير من الناس الذين اذا سمعوا مثل هذه الاحاديث عن رسول الله
صلى الله عليه وسلم استقرت في وجدانهم الجناية والقتل والارهاب...ومن يعتد هذا فانه يتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ثم يتهم مشرع الشريعة بالنقص .ومشرعها هو رب العالمين تعالى عن ذلك علوا كبيرا.
وينسى الضال المسكين ان القتل الوارد في الحديث لا يثير البلبلة والفتنة في الاسر لان الذي شرع ذلك وضع احكاما دقيقة لحفظ النفس والاستقرار.الامر بالقتل ليس المراد به ان ينزل الناس في بعضهم البعض بالسيوف.
الذي ينبغي له تنفيذ حكم القتل الحاكم او يفوض ذلك لاحد اخر من ولاة الامور.
36 - ben sabbahia الاثنين 02 يوليوز 2012 - 12:01
il n y a pas des prisoniers previligiers ,il doivent etre comme les autres point final.
37 - aboabdialah الاثنين 02 يوليوز 2012 - 12:04
عن عبدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رضي الله عنهما ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( ثَلَاثَةٌ قَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ الْجَنَّةَ مُدْمِنُ الْخَمْرِ وَالْعَاقُّ وَالدَّيُّوثُ الَّذِي يُقِرُّ فِي أَهْلِهِ الْخَبَثَ ) .
رواه أحمد ( 9 / 272 ) وصححه المحققون ، وحسَّنه الألباني في " صحيح الترغيب والترهيب " ( 2 / 299 )
38 - tasttifti harfoochi الاثنين 02 يوليوز 2012 - 12:21
ان الله يمهل ولا يهمل نتمنى ان ياخذ كل المسؤولين الدرس ...
39 - moulay الاثنين 02 يوليوز 2012 - 12:36
et ben voila c´est la justice j´aime ca
40 - tarik الاثنين 02 يوليوز 2012 - 12:46
رغم أن إدارة السجن وفرت له فراشا وأغطية نظيفة ووضعته في الجناح الذي يوضع فيه السجناء الخصوصيون.
41 - ولد ماماس الاثنين 02 يوليوز 2012 - 13:33
إلى جريدة الأخباث : مع من استشرتم و هل نزلتم إلى الشارع و قمتم باستطلاع للرأي العام حتى تقولون [أن الشعب ينتفض ضد نهاري ...نحن مواطنون عاديون و نتبادل الحديث في عدة أماكن (مقاهي الشارع ...) مانسمعه و هذه هي الحقيقة و هي : يجب الإنتفاض ضد جرائد المسخ و التطرف في هذا المجال. أليس هذا الكلام الذي قاله رئيس جريدتكم تطرفا و غريب عن المغاربة ؟
أليس هذا تشويها لبلدنا العزيز ؟ عندما تقول و أمام الملأ أنا يمكن لأي شخص أن يضاجع أختي أو أمي أو ابنتي ؛ إذن وكأنك تقول لدول الشرق من أراد أن يجامع فمرحبا به في بلدي المغرب ؟ و أنا و جل المغاربة أقول لكم كلاما و انتبهوا إليه جيدا : المغاربة رجال رجال رجال ...و الله مايقدر عليهم إلا الله ...إذا كنتم أنتم تنكرون هذا ...فانزل إلى الشارع و اذهب أمام شي دار و قف مع بنت أو أخت أي شخص في المغرب إلا أنتم ...و سترى ( والله يحتى يزركوا ليك هاذوك العينين الزكين أصلا)
42 - Nourovic الاثنين 02 يوليوز 2012 - 13:47
رئيس الحكومة يملك من السلطات ما يمكنه من متابعة و فضح المفسدين. ما ينقصه هو الارادة السياسية الحقيقية لفعل ذلك.
43 - العَجــــابْ الاثنين 02 يوليوز 2012 - 14:15
منذ متى كانت الأحاديث النبوية أقوال مأثورة :ــ استنادا إلى قول مأثور يقول"اقتلوا من لا غيرة له". ــ لك الله يا دين محمد٠