24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

2.63

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: منع الخطيب النهاري من مغادرة التراب الوطني

رصيف الصحافة: منع الخطيب النهاري من مغادرة التراب الوطني

رصيف الصحافة: منع الخطيب النهاري من مغادرة التراب الوطني

نبدأ جولتنا مع صحف الثلاثاء من خبر التحقيق مع الخطيب عبد الله النهاري في يومية"الأحداث المغربية" تحت عنوان"التحقيق مع نهاري لأربع ساعات ومنعه من مغادرة التراب الوطني"، وقالت الجريدة"استدعت الضابطة القضائية لولاية أمن وجدة عبد الله نهاري مساء أول أمس الأحد فاتح يوليوز إلى مقر ولاية الأمن، من أجل الاستماع إليه بخصوص الفتوى المتطرفة التي أصدرها في حق الزميل المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية والقاضية بإهدار دمه". وأضافت الجريدة أن التحقيق استمر أربع ساعات نفى فيها النهاري جملة وتفصيلا أمام المحققين أن يكون قد دعا إلى إهدار دم الصحافي، وأن كلامه تم تأويله.

"نقابتا اليسار ترفضان العودة للحوار الاجتماعي"، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المستقلة والفيدرالية الديمقراطية للشغل التابعة للاتحاد الاشتراكي رفضوا دعوة وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة للعودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي مع النقابات، اجتماع بين النقابتين بمقر الكونفدرالية بالدار البيضاء أول أمس خلص إلى أن النزول إلى الشارع مرة أخرى أمر وارد، وتدارستا أشكال التصعيد ضد الحكومة."تونس تفتح أراضيها للمغاربيين دون جوازات والجزائر ترفض"، جميع مواطني البلدان المغاربة سيكون بإمكانهم زيارة تونس ببطاقة التعريف الوطنية فقط، لكن الجزائر أكدت أنها غير معنية بالقرار ولم ترد بالمثل.

يومية"المساء" نشرت في صفحتها الأولى الخبر التالي"قنبلة أخرى في وجه بنكيران..قنينات الغاز تختفي من الأسواق بحلول رمضان"، موزعو الغاز بالمغرب قرروا، خلال اجتماع عقد السبت الماضي بأكادير، وقف تزويد السوق بقنينات الغاز ابتداء من شهر رمضان المقبل، بسبب فشل المفاوضات مع الحكومة حول إصلاح القطاع والتراجع عن الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات. الخطوة تعتبر قنبلة في وجه حكومة بنكيران يمكن أن تكون لها تداعيات خطيرة على السلم الاجتماعي بالمغرب.

"تفاصيل 3 ساعات من التحقيق مع النهاري في قضية"التحريض"على القتل"، خبر نقلت فيه الجريدة ما لم تنقله"الأحداث المغربية" حول تفاصيل التحقيق مع خطيب وجدة. الجريدة قالت إن النهاري وصل إلى مقر ولاية الأمن محفوفا بالعشرات من مريديه وأنصاره، وأن المسؤولين تعاملوا معه باحترام، وأضافت أن النهاري في تصريح لمراسلها طالب بالمسؤولين عن الإعلام المغربي بإعطائه حق الرد في إحدى وسائل الإعلام العمومية، أسوة برئيس تحرير يومية"الأحداث المغربية"، لتوضيح ما جاء على لسانه ورفع اللبس عما اعتره تحريفا لكلامه، كما اتهم النهاري بعض وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية بشن حملة عليه للنيل من سمعته من خلال تحريف كلامه وبتر جزء منه.

"بنعمرو:حكومة بنكيران لجأت إلى التأويل المخزني للدستور"، عبد الرحمان بنعمرو، الأمين العام السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وصف حكومة عبد الإله بنكيران بالمشلولة والفاشلة وغير القادرة على مواجهة لوبيات الفساد والاستبداد والمستفيدين من اقتصاد الريع. بنعمرو قال أيضا إن الحكومة الحالية لا تختلف عن الحكومات السابقة، وذلك في كلمة له في نشاط لحزبه بمدينة القنيطرة.

"استطلاع:بنكيران لم يكن مقنعا في دفاعه عن الزيادة في الأسعار"، الاستطلاع قامت به يومية"المساء" على موقعها الالكتروني حول موضوع قرار الحكومة الزيادة في أسعار المحروقات، وشارك فيه 9310 شخصا، أظهر أن 54 في المائة من المشاركين يرون أن بنكيران لم يكن مقنعا، بينما رأى 42 في المائة أنه كان مقنعا.

في يومية"أخبار اليوم المغربية" نقرأ الخبر التالي"الولاة والعمال يضربون بوعد بنكيران عرض الحائط ويقررون زيادات في أسعار الطاكسيات الكبيرة والصغيرة"، فبعد القرارين الولائيين في كل من مراكش وأكادير حول الزيادة في أسعار النقل، دخلت الدار البيضاء على الخط بفرض زيادات بـ50 سنتيما على رحلات سيارات الأجرة من الحجمين. الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والحكامة نجيب بوليف قال إن الحكومة كانت منذ البداية ضد الزيادة العشوائية في الأسعار، وأنها أكدت على أنها تحترم المساطر القانونية في هذا المجال، وحول الزيادة الأخيرة في أسعار النقل قال بوليف أنه ما دامت المساطر قد احترمت فإن الحكومة ليس لديها مشكل.

"الفيزازي يتزوج للمرة الثالثة بفلسطينية"، محمد الفيزازي، أحد معتقلي السلفية السابقين، تزوج بفلسطينية من غزة، تعرف عليها عن طريق صديق فلسطيني، وفي زيارته الأخيرة لمصر استقبل زوجته الجديدة هناك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (181)

1 - لا حول ولا قوة إلا بالله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:43
لا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام
2 - بركاني الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:48
أيها الشيخ الكريم سيروا وعين الله ترعاكم.. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر امر من الله سبحانه وتعالى

عن حذيفة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال : « الاِسلام ثمانية أسهم : الاِسلام سهم ، والصلاة سهم ، والزكاة سهم ، والصوم سهم ، وحج البيت سهم ، والاَمر بالمعروف سهم ، والنهي عن المنكر سهم ، والجهاد في سبيل الله سهم ، وقد خاب من لا سهم له »

لماذا يتم قصر الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يعتبر الركن السادس بعد
الاركان الخمس اين انتم من احوال الشعب.
3 - عثمان الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:51
عن أي فتوى وتطرف واهدار للدم يتحذثون هؤولاء؟كلنا رأينا شريط الفيديو للطرفين واحد يدعو للزنا ويقبلها على أقرب المقربين له والغريب حتى على من تحت قدميها الجنة وهذا ما ألمني كثيرا.وواحد يحرم الحرية الجنسية لانها زنا ويذكر اسم من دعا اليها كتأكيد للموضوع اللذي يناقشه وذكر حذيث نبوي وفسر ما قال رسول الله .اهدار الدم اللذي يتحذثون عليه هو ما سوف يقع لبناتنا المراهقات مع زملائهم المراهقين في المدارس عنما تصبح الحرية الجنسية مقننة.مع احترامي للقراء.بركة من الاستخفاف بعقولنا.
4 - عابر سبيل الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:53
لو سمحتم فجرو هذا التعليق بالأعجابات ردا على أعداء الحق,,, كل من كان يرى أن النهاري في موقف سليم أمام الغزيوي و أنه يملك الحق في الرد بقوة فيما يمس بنات المغرب و شرفهن و كل من يطالب بمحاكمة الغزيوي لأعتداءه على حرمة بلد مسلم بالمطالبة بأشاعة الفاحشة ..
5 - مسلمة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:55
الله معك يا شيخنا الحبيب اللهم حفظنا من اعداء الدين
6 - ab.azz.it الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:56
المغرب على حافة الهوية يكافؤون المفسدين ويحاكمون دعات الحق على اي نحن في المغرب فلا نستغرق ما دام معروف بالنفاق والانحراف الخلقي
7 - سارة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:57
اغلقت الحدود في وجه الشيخ الذي لم يكن يستهويني كلامه الا بعد ان سمعت كلامه عن الديوثي فزاد اعجابي به حقا. لكن الشعب بدوره سيغلق منافذ الفتنة التي يحاول من خلالها اعداء الوطن والدين زعزعت عقيدتنا الاسلامية وتحريضنا على الدفع باهلنا للفساد تحت شعار الحرية الزائف.
سيذكر التاريخ ان القضاء المغربي يغض الطرف عمن يحرض ويتبجح بانتهاك الدستور والقانون والدين والاخلاق والفطرة بينما تغلق الحدود في وجه من يقول اللهم ان هذا منكر و يتهم من يدعونا للغيرة على الاهل والوطن
سنقاطع قناة الرذيلة والتآمر 2m وجريدة الاخباث المغربية وكل من والاها من اشباه الجرائد و الصحفيين
نحن معك يا شيخ النهاري لانك قلت الحق، الحق الذي لم نمسع عنه شيئا من المجلس العلمي الاعلى الذي تنوب عنه 2m دائما والذي يفترض فيه ان ينور الراي العام في مثل هذه القضايا
8 - elhoussin الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 02:57
السلام عليكم
ولاباس دارو من الحبة قبة
ظهر الحق وزهق الباطل
الهم ارحمنا واهدينا
9 - مليونية الفضيلة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:04
ندعو الى مظاهرة مليونية في 15 من هذا الشهر في الدار البيضاء في شارع ابا شعيب الدكالي
شعارها
المغرب دولة اسلامية تدعوا للفضيلة والاخلاق والقيم والدين من المقدسات ولا حرية لاحد في ان يتكلم في الدين
لا صحافة ولا جمعيات ولا أي احد
نعم لتطبيق الدستور ونحن مساندون للحكومة التي اختارها الشعب في دعم قرارات تخليق الحياة والمحافظة على قيم المجتمع الاسلامية و محاربة الفساد
شعارات المظاهرة المغرب دولة اسلامية نعم للاخلاق والفضيلة
لا للمساس بالدين من طرف الصحافة
نعم لمحاربة الفساد واقتصاد الريع
نعم لمحاربة الاعلام الفساد الذي يدعو للانحلا ل الاخلاقي
نعم لمحاربة المهرجانات واهدار المال العام
لا لجمعيات الشواذ
لا حرية التعبير في الدين نعم لحرية التعبير لا محدودة في قضايا المجتمع والسياسة
نعم للمجتمع يسود الاخوة والمحبة في اطار الدين لا للعنف
يا مغاربة الى متى الصمت الى متى الخوف والجبن وترك قل قليلة تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء يا مغاربة الى متى هذا الذل اليس لكم راي يضمنه الحق والقانون والدستور وهو التضامن السلمي نحن لا نريد اسقاط نظام او خكومة منتخة نريد الا يمس ديننا فقط
10 - مسلم و فقط الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:05
الشعب المغربي ينتضر من المخزن التحقيق مع الغزيوي لانه خالف الدستور و أدلى بتصريحات تزعزع الاستقرار الديني و الروحي و الاخلاقي للمغاربة كما ينص عليها و يكفلها الدستور الذي ينص على اسلامية الدولة ... اما ان تحققوا و تحاكموا النهاري لانه نقل حديثا عن رسول الله (صلى الله عيه و سلم) من البخاري .... فهذه القطرة التي ستفيض الكأس.
11 - noralislam الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:15
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
12 - nizar الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:22
حسبي الله ونعم الوكيل .صبرا شيخنا الفاضل فهذه ضريبة كل من يعمل على قول الحق .
13 - rouhia الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:33
may god bless you and your family, im a big fan of you
14 - moslima الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:39
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
معنى الحديث أن الإسلام بدأ غريباً حينما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إليه فلم يستجب له إلا الواحد بعد الواحد ، فكان حينذاك غريباً بغربة أهله ، لقلتهم وضعفهم مع كثرة خصومهم وقوتهم وطغيانهم وتسلطهم على المسلمين ،ومع مرور الزمان عاد الاسلام ليكون غريبا م نل جديد ليس لقلة الناس بل لضعف ايمانهم وعدم تشبتهم بكتاب الله وسنة رسوله.
15 - hanan الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:42
بمجرد أن انفصل الحاكم عن العالم أو أخذ بمحاربة العلماء، يرى الناس أن الحاكم عميل وغاصب، إذ الناس نشئوا وترعرعوا على حب العالم وحب الأحكام الإسلامية، وهما متلازمان واقعاً، ومتلازمان في نظر الناس أيضاً.قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (أقرب الناس من درجة النبوّة أهل العلم والجهاد)
وقال(صلى الله عليه وآله وسلم): (علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل)
وقال(صلى الله عليه وآله وسلم): (إن أكرم العباد إلى الله بعد الأنبياء العلماء)
إن هذا العلم ينفع آخرة الناس، والكل يرجو ثواب الآخرة، ويخاف عقابها، ورجاء الثواب ومخافة العقاب يوجبان تعلق الإنسان بمن يبيّن لهم طريق الثواب ويحذرهم مغبة العقاب.
قال(عليه السلام): (العالم الذي اذا نظرت اليه ذكرت الآخرة)
الحكام منذ أن انفصلوا عن العلماء ـ وبذلك انفصلوا عن الشعوب أيضاً ـ صاروا آلة بيد الأجانب وعملاء لهم، فلا يملكون الاستقلال.
ومن الواضح أن المتقدم يتحكم في المتخلف ولا يدعه يتقدم.
16 - حمزة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:44
هدا ليس عدل ان يحرم الشيخ النهارى من الخطاب
17 - الداخلة younes kamouni الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:44
أظن انه من المنطقي جدا أن كل مثقف مهما كانت درجته ،ولو أجمعنا على عضويته، لن يكتب أو ينتج خطابا أو موقفا بعيدا كل البعد عن الركائز الثقافية والاساسية للمجتمع الذي ينتمي إليه على عكس اشباه بعض المثقفين المحسوبين عل الصف الديمقراطي والحقوقي كما هو شأن الصحفي المختار،لكن للأسف بعيدا عن المحاور الأساسية لدليل المناضل ، زاغ المختار عن طريق أفراد هذا المجتمع المغربي الذي يجمع 99،99% منهم أنما يريدونه في مطالبهم أسمى من الصورة القزمية الذي اختزل فيه الحرية وهي حرية الجنس أو ما اصطلحه الصحفي المختار لمهمته "جريمة الحب"وبذلك في نظري فالمختار يخدم أجندة معينة تهدف إلى خلخلة مجتمع برمته.إذن من مع من؟ ومن ضذ من؟ وهنا تبدأ الزوبعة الذي أثارت حفيظتنا كمغاربة لأن المختار أراد أن يرسم لنا طريق الحرية عفوا طريق الزنا ونستمر رغم كبريائنا في تزويد مافيا الدعارة الدولية ب "التوتات" بل أن العزوي يناضل منا جل تحويل البيوت إلى ماخورات تطالها حملية القانون وزد قياسا ,,,,,,,,, يتبع
18 - boston10 الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:49
كان عليهم ان يمنعوه من استنشاق الاوكسجين لانه قال كلمة حق في زمن الشواذ و المخنثين. سمعت بقدوم الشيخ الى بوسطن في شهر رمضان لكن لسوء الحظ منعوه من السفر . اللهم انا هذا منكر
19 - أشفيع محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:57
مبروك للشيخ الفزازي زواجك الثالث ..
20 - سجين سابق الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 03:58
ان المسؤولين يعاملوه باحترام، و ان يبقا في ارض الوطن هدا هو المطلوب وهدا هو قمة العقل
و اننا متضمنون معك يا شيخنا و يا عمر المختار المغربي
21 - ahmed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:10
المواطنون في الفيسبوك يتضامنون مع عبد الله نهاري ، والصحفيون في الجرائد يتضامنون مع الغزيوي ، مبارة مازلت مفتوحة وربما قد تعرف اشواط طويلة
22 - salwa الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:11
سجن رشيد نيني لانه انتقد اشخاص ويتابع النهاري لانه اتقد شخصا اما انتقاد الدين ذلك الحائط القصير كما يعتقد البعض فلا احد يحاسب على الطعن فيه
23 - manal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:11
يجب عدم شراء الجرائد لأن الرّأي الآخر غير مسموع ، أصبحت الجرائد تعبّر عن نفسها من جيوبنا ، لن أشتري أي جريدة كانت من الآن و الله شهيد ، حتى يستقل الرأي و يسمع صوت الشعب ، السّلطة للشعب و لا سلطة فوق الشّعب و شكرا هسبريس .
24 - abdo oss الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:11
في بلادي فقط
رشيد نيني سجن بسبب قلمه لأنه فضح المفسدين
اللي خترع الرادار والصاروخ والطيارة راه فالحبس
والنهاري اللي كايدافع على الحق راه فطريق الحبس
والعلمانيين و الديوثيين و المفسدين ، عايشين أحسن عيشة و تحت حماية
25 - younes الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:19
personalement tout mon respect pour chikh nhar je suis toute a fait de'accord avec lui et il a raison quand il a dit qu'il a besoin d'une chaine public pour dire son vrai opinion autant que el mokhetar c'est tout et pk la justice ne fait po un Enquete à propos de el mokhetar et ses idées contre un pays muslmans pour son Invitation à la corruption et la décadence de notre société islamique dommage je suis po dans la place du pouvoir
26 - Khalil الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:22
ان سنوات الرصاص قد ولت الى غير رجعة و الشعب يرى انه مستهذف من هذه القصة. اما الغزيوي فانه اضر بنفسه اكثر مما اضر به النهاري. راي متواضع من بلاد الحرية.
27 - Marooci الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:29
لا حول ولا قوة إلا بالله لك الله يا شيخنا العزيز النهاري
28 - lameyaa khamissi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:36
كلنا مع شيخ النهاري الدي يدافع عن دين الحق و الإسلام بأي وجه سنلاقي رب العالمين يوم الساعة .. الشيخ النهاري تم التعامل معه كمجرم ..امة محمد كلها معه بإدن الله و الحق يعلو و لا يعلى عليه
كما انه لم يحرض على القتل بل هناك حديت قيل فيه ( اقتلو من لا غيرة فيه ) .. كما ذاك الفعو بالغزوي حلل ما حرم الله يا سبحان الله صرنا في عصر يحلل فيه الإنسان ما يشاء و يحرم ما يشاء
اللهم اني اتبرأ من هؤلاء المجرمين .. لا حول و لا قوة الا بالله .. كلنا مع الشيخ النهاري يؤسفني جدا ما قرأته الى حد الآن .. لا اعرف من اين جاءت هده المصيبة التي اصابت بلدنا الحبيب .. اللهم يسر و لا تعسر
29 - كلنا مع الخطيب النهاري الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 04:52
لا حول ولا قوة الا بالله , كيف يعقل ان يبرئ من يسب عرض المغربيات و يستحل اخته و امه , ويتم التحقيق مع من قال كلمة حق , هذا يؤكد لنا ان القضاء والنظام عموما يستمد سياسته من الدول العلمانية , بدل الرجوع الى دين الدولة او بالأحرى الى الدستور الذي ينص على ان المغرب دولة مسلمة وليست ماسونية او كاثوليكية والله سوف تحاسبون امام الله عما تفترون على الاسلام
شخصيا لم اكن اعترف اصلا بان هناك دعاة مغاربة و لم اكن اهتم بهم , اما الان عندما رأيت ما قاله النهاري , فقد احببت صراحته ,واتمنى له الا ينساق لمحاولات المخابرات لاخضاعه

نسأل الله ان يفك اسر الشيخ النهاري
30 - مغربي إ ع الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 05:33
الشعب المغربي المسلم مــعاك يا شـيخ الشــعب ..
31 - Amal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 05:45
الا سمع المستمع لفيديو النهاري باكملة فانه سيستخلص بسهولة كبيرة انه حرض على القتل و النيابة العامة ليست ببليدة لكي تستخلص العكس. أتساءل:
- لمادا لم يتوفر النهاري على الشجاعة ل كي تدعى بها و يبقى في كلامو...
- لمادا لم يخرج فيديو اخر (و هده أسهل التمارين ل تاي تقنها النهاري و بعض اتباعه) للاستماع على رده تجاه الانفعالات و ردا على 2M بدل الادعاء انه لم يمنح فرصة للدفاع عن نفسه.....
32 - محمد الودادي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 05:49
سبحان الله قلبة الأية الحق اصبح باطل و الباطل اصبح حق في هادا الزمان
سيد قال غير اش قال الرسول صلى الله عليه و سلم في من يقر الفاحشة في اهله تهمتوه او وصفتوه باسوأ صفات
او لحيوان حش واش يكون حيوان لحيوان تيموة هة هو على مراة او ولاد احسن صفة نوصف به هي ديوتي
لمرغ صمعة رجال المغاربة في تراب ول هو لمسكين لمضلوم صاحب الحق
33 - zizo الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 05:52
اللهم أعز الإسلام و المسلمين. اللهم أعز الإسلام و المسلمين.
34 - مغربية الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 06:45
مبروك لك يا شيخنا الفيزازي، و بارك الله لك
35 - Simo الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 07:01
الدعوة الصريحة للفاحشة ووسائلها، قال الله عز وجل: { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } [النور:19].
36 - arsads الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 07:21
الضحك على الدقون طفرتوها منع النهاري من مغادرة ارض الوطن وكانه متهم بالخيانة العضمى ضربو علها الكاس انتصار تارخي اسيرو فين ضحك على ريوسكم اخدمو فشي معقول الابغتو الصحف دوالو الصحفى الحققيين اراهم تيمتو ف سوريا والبلدان لي تضارب على كرمتها وسيادة ديلها ؤتيجبو الاخبار السخونة ؤنتما مقبلين لبحر لايرحل..كلك صحفييين
37 - Amkssa الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 07:25
يقول الكاتب الصهيوني (إيرل بوغر) في كتابه (العهد والسيف) الذي صدر عام 1965 ما نصه بالحرف:

(إن المبدأ الذي قام عليه وجود إسرائيل منذ البداية هو أن العرب لابد أن يبادروا ذات يوم إلى التعاون معها، ولكي يصبح هذا التعاون ممكناً فيجب القضاء على جميع العناصر التي تغذي شعور العداء ضد إسرائيل في العالم العربي، وهي عناصر رجعية تتمثل في رجال الدين والمشايخ ) يا ليت قومي يعلمون!!!!
38 - امين الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 07:50
من "قال" حديث شريف متعلق بالحدود في الاسلام, فيعتبر جريمة في المغرب!!! لماذا لا تعاقبون ايضا الاساتذة في كلية الدراسات الاسلامية الذين يدرسون قول الله تعالى "و السارق و السارقة فاقطعوا ايديهما", اليس هذا تحريض كما تدعون ام هو درس يلقيه الاستاذ على طلبته كما يلقي الشيخ النهاري درس على المصلين. مع الاسف هذا حصل في زمن حكومة حزب العدالة و التنمية.
اذا كانت حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور بريئة من ذكر احاديث رسول الله, فانا ايضا بريء من هذا الدستور.
39 - maghribi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 08:14
u get to be shame on urself like a muslim callin this ghziwi a friend
40 - noran الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 08:22
now is time for alghziwi to visit the police and explain why he ignore our charity right
41 - mina الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 08:54
كلنا معك يانهاري
بالروح بالدم نفديك يانهاري
42 - MRE الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 09:07
" موزعو الغاز بالمغرب قرروا، خلال اجتماع عقد السبت الماضي بأكادير، وقف تزويد السوق بقنينات الغاز ابتداء من شهر رمضان المقبل"

كيف ما تكونو يولى عليكم. الشعب يطحن الشعب. المغرب بحاجة إلى دكتاتور عادل، هو خير له من التشاركية التي تتطلب الكتير من الوعي وحب الوطن. لمدى لا يتم تحرير هدا المجال وجعل المحتكرين يندمون على متل هاته التصرفات؟
43 - حليمة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 09:10
بعد أسبوع من زواج القرضاوي ، الفيزازي أيضا يتزوج للمرة الثالتة ، إختراع شيوخ الإسلام ( الجنس -التكفير- الفتاوي )
44 - مهاجرة وطنية الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 09:11
يحققون مع طرف دون اخر, فالاخر أيضا دعا الى الرديلة والانحلال علنا,وما أعرفه أن ممارسة الزنا جريمة يعاقب عليها القانون المغربي,هذا اذا تكلمنا بعيدا عن الدين,أي باللغة التي تفهمونها جيدا أيها العلمانيون.كما أنه يوجد في القانون أيضا مسألة تكافؤ الفرص , وهو الشيء الذي لم تلتزم به القناة العامة دوزيم,ومن هنا أتساءل أين وزير الاتصال الذي انتخبناه مما يحصل من مصادرة للرأي في هذه القناة التي هي ملك للشعب كله وليس فقط لطرف دون اخر.
45 - bent mohammedia الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 09:47
قوله تعالى : ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون )
نحبك في الله يا شيخنا الحبيب
جميع المغاربة مسلمين معك لنصرة دين الحق .
46 - متفرج الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:14
المختار يستفز أمة بأكملها و الشيخ يرد عليه بما يملي عليه فقهه و الصحافة تأجج النيران بين الطرفين والقارئ ضحية لأن الحقيقة ضائعة بين الآراء و الحل أن لا يكترث المرء لمن يسعى إلى الشهرة بإفتعال قضايا.
47 - baba الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:23
La sortie haineuse d’appel l’assassinat est le propre de tous ces extrémistes qui utilisent, sans aucun droit même contrairement aux principes de l’Islam, la rhétorique religieuse aux fins politiques de se constituer des ignorants d’adeptes fanatiques. Les prêches de ce dit Imam sont du copiage de ses semblables commerçants des meurtres de la terreur d’innocents pourchassés de par le monde. Pour impressionner il use de gesticulations théâtrales(cf Mussolini..) de citations narratives invérifiables voir se dire Dr comme si en religion on a besoin de ce diplôme. Son objectif est politique : il n’a jamais parlé des fornications de certains de nos islamistes sur U Tube qui si disent vertueux (ses), ni des viols des mineurs malgré l’article incriminé. Les violeurs peuvent même épouser celles violées ou écopés d’1 peine dérisoire. Après 4H devant police le vertueux!!! a préféré mentir malgré sa vidéo. Enfin de quel droit veut-il s'imposer comme le new messager au 21èmeS?
48 - oussouss الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:36
الشيخ نهاري منع من مغادرة التراب الوطني عشية منعه من إلقاء دروس الوعظ والإرشاد !!!! نظرا لغضب الدول الأروبية من الإقبال على الإسلام على أيدي معجزة هذا العصر
49 - أحمد عموش الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:43
كفى المغربُ ما يعانيه من أزمة اقتصادية ومشاكل اجتماعية وموارد سياحية تضاءلت في الآونة الأخيرة. أما وأن يصير المغرب مُصدِّرا لعقول تنظر للقتل وتشرعنه باسم الدين فتلك ستكون الطامة العظمى (لا قدَّر الله). لالَّة زينة وزادها زين الحمَّام سيُقال عنَّا، وسينظرُ إلى كل مغربي بوصفه مشروع إرهابي (لا قدَّر الله).
شكرا للسلطات الساهرة على أمن المواطنين وعلى منع بذور الفتنة المزروعة من أن تُزهر وتورق وتينع فنرى الحجاج بن يوسف الثقفي بصيغة الجمع هنا وهناك
50 - مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:46
مابقيت فاهم والو في هاد لبلاد سعيدة , انقلبت المفاهيم و أصبح يحاكم العلماء ويمجد الفساق ,احدركم ونفسي من غضب من الله يشمل الصالح و الطالح ,لن ينزل بنا غضب الله لأن بيننا فساق لكن لأن الصالحين صمتو عن المنكر ولم يقومو بانكاره و لم يأمرو بالمعروف وهدا خطأ الأمم السابقة التي نزل بها غضب الله .
لدلك يا مغاربة هده ليست قضية النهاري , هده قضية دين قضية الاسلام في مواجهة أعداء الله من الملحدين و العلمانيين فهل ستنتصرون لدينكم ونربح هده القضية أم سنقوم باشهار اللامبالاة في قضية تتعلق باعتقادنا و ايماننا , فمن لم يغضب لله ولرسوله فمن يستحق أن يغضب له غيرهم .
51 - madjid الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 10:55
je ne suis pas pratiquant mais je pense bien que ce monsieur dit tout haut ce que tout marocain de bonne famille et digne de sa marocanité pense tout bas ... lachez lui les basquettes S V P !!!!
52 - abdo aqsa khouribga الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:13
اولا نقول لشيخنا العزيز بانك مضلوم والكل يعلم ..ومن جهة اننا معك حتى لو سجنا معك لانك ناصر للحق ..ومن جهة اخرى نقول للغزيوي الله يخليه لنا اتق الله في بنفسك وتراجع عن ما قلته لانك اولا اغضبت الله و الشعبه كله وتب الى الله لان رمضان على الابواب...اما تلك القناة النزيهة اقول لها وباسف شدديد لقد فقدت الشعب كله لانك انحزت الى الغزيوي الدي اراد افساد شباب هدا الشعب القوي وشكرا..انشري ياhespress
53 - Arkaz الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:13
النهاري جاب الفتوى من ابن القيم لجابها من ابن تيمية لما عرفنا من جابها وا دبا النهاري يقول لي ابن القيم و ابن تيمية يفكوه واش غير أجي وتكلم أشنو دخل ابن تيمية للحبس ؟ ياك غير اللسان لما فيه عضم يا ودي يا النهاري باراك من التبرويل و لما تجيء بشي حديث أو فتوى قل قال فلان عن فلان ماشي دير بحال لطاح عليك الوحي وتجيبها في راسك.
وا لكان الغزوي كيدخل ويخرج في لهضرة راه جاوبو بالهضرة ماشي بالقتل و بعدا الديوث كاع ما كيتقتل ما كاينة كاع و كتجبدو من كرشكم ما بقى قادكم شرع الله وليتوا كتشرعوا إيوا وكتطيح في الشرك أسي النهاري دخلتي مع فتوى إبن تيمية وا واش انتا بعقلك ولفالت ليك ؟ و أسي النهاري بحالك بحال الغزيوي غير الغزيوي ما قال بقتل حد و انتا باغي الدم أسي النهاري ولباغي الدم يمشي للكورنه .
54 - محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:13
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

السيد مقال والو قال الحق في حديث لنبينا أفضل خلق وبغاو يجرجروه فالمحاكم أما الأخ المحترم الغزيوي قاعد فدارو فحال مريضنا معندو باس قالها قد راسو وشوه بلادنا فالخليج راه الديوتي هو اللي خاصو يتربا  وخليو عليكم النهاري فالتيقار
55 - مغربي وااااااه الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:18
و حشومة عليكم و سيد فيه غيرة على الدين الاسلامي و هذاك صحفي الي كيهدر على الحرية الجنسية مكنضنش عندو مو او اختو را غير ولد زنى و حاقد على مجتمع المغربي المسلم باغي يميعو باش يبرد الغيض الي فيه :دبا هو و لا كيحلل الزنى لا اظنه رجلا و للامانة راه عضو في جمعية كيف كيف ديال المثليين و الشواذ اللهم احفظنا و احفظ الاسلام و المسلمين
56 - مبرمج مواقع الكترونية الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:25
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)(محمد:7)
فل ننتضر النصر من الله ... و ليس من الديوث و عشيرته ... فالله مولانا ولا مولا لهم ...
57 - tagounite الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:34
ا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام
58 - سعيد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:35
اللهم إن هدا منكر الشفارة الدين نهبوا خيرات البلاد وتركوا الشعب يتخبط في المشاكل ويعارضون أي محولة للإصلاح، يتنقلون بكل حرية داخل المغرب وخارجه وتساندهم الجرائد وقناة العري .
في حين أن عالم تكلم دفاعا عن القيم الاسلامية جزاه الله خيرا وعبرة عن رأي اكتر من 90 في المائة من الغاربة يمنع من السفر ، حسبنا الله ونعم الوكيل.
59 - Frigoriste الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:39
فـــداك ... فـــداك يـــــا شـــيــخـــنــا ، فـــالحــــق يــعــلــوا و لا يــعــــلـــــــى عــــلــــيــــه ..
60 - زهور محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:43
أقال الرسول صلى الله عليه وسلم الديوث يقتل،من المفروض أولا أن تطرح القضية أولا على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،وإمارة المؤمنين ،للتأكد من صحة الحديث،وإلا فإن الدولة التي دينها الإسلام أصبحت تتنصل من دينها،بتقديمها أولويات لوبيات هدامة عميقة متخندقة منظمة تحاول أن تأتي على ما تبقى من هوية هذه الأمة.إن الدستور الذي صادق عليه المغاربة يدعو لإحترام المقدسات،والمقدس الأول الواجب إحترامه الأخلاق.أما هؤلاء السياسيون المتأسلمون،فإن لم يكن لهم كلمة الفصل وبذكاء في مثل هذه القضايا فمتى يكون لهم ،فالأجدى أن يتعلمنوا ويعلنونها حركة إسلامية سياسية علمانية.العجيب في الأمر أن (عراب) الوحدوية حامي الدين لم يدلو بدلوه..
61 - مواطن مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:44
هل قول كلمة حق في هذا الديوث تعتبر مساسا في حق حرية التعبير
ام ان ضرب ثوابت الدين الا سلامي عرض الحائط و استبدالها بقا نون
وضعي باسم حقوق الانسان
كلنا معك يا شيخ النهاري و ليمت هؤلاء العلمانيون
62 - ahmed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:48
السلام عليكم .كلنا معك يانهاري .اللهم حفظنا من اعداء الدين. لا حول ولا قوة إلا بالله
63 - mostafa moslim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:51
مع العلم أن الشيخ نهاري منع من مغادرة التراب الوطني عشية منعه من إلقاء دروس الوعظ والإرشاد ، نظرا لغضب الدول الأروبية من الإقبال على الإسلام على أيدي معجزة هذا العصر ، قاهر العلمانيين ، الأسد الذي ترتعد له فرائس فلول الإلحاد والزندقة

إلى كل الحاقدين على هرمنا الشامخ العلامة الكبير عبد الله نهاري نقول :

إن محنة المؤمن منحة ، وبفضل الواحد الأحد سنحمل فضيلة الشيخ نهاري على الأكتاف بنصرنا العزيز على أعداء الإسلام

فداك أرواحنا ياشيخنا العزيز

الخزي والعار للقردة عديمي الأخلاق

الأيام بيننا وستدركون أنكم شرذمة منحلة

لقد ظهر كل واحد على حقيقته فتلك حكمة ربك الذي يخرج من بطن الأزمات عبر ودروس ...

نداء لكل المسلمين قاطعوا القناة الثانية ... قاطعوا موقع هس يبليس

سننتصر أتعرفون لماذا ؟

لأننا ببساطة نتوكل على الله ، وبفضله ستعلمون أي منقلب ستنقلبون



قضية العالم الرباني عبد الله نهاري ستغير التاريخ وستقسم ظهر الخبثاء أينما كانوا

بيننا وبينكم الله



ـ فيديو لنموذج لأحد الفرنسيات التي أسلمت على أيدي العلامة الشيخ نهاري :
64 - ouchen الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:53
salam alikom cheikh nhari n'a pas donner une fatwa il just rapeler ce que nous avons dans le hadithe . .
pour le cheikh et pour nous le maroc estun pays musulman et le dosteure le mentionne bien sauf ke je savais pas ke c'ete just sur papier
laka wa lana lahe ya chayekhana
65 - RADI SAMIR الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 11:57
السلام عليكم كلمتي اوجهها اولا لاستاذنا الفاظل النهاري و اقول له اياك ثم اياك ان تنهار او تزيغ عن قول الحق فقد عهدناك صلبا لا تزحزحك النوائب و اعلم انك صرت منارا يستنير به الاف الشباب فلا تخدلهم واصبر و ما صبرك الا بالله واقول للسيد بنكيران اني ما صوت في حياتي لغير العدالة و التنمية راجيا من الله ان يكونو سببا لانقاد هدا الشعب المغلوب على امره فلا تحبطونا واما الغزاوي فلك يوم يا ضالم اللهم ارنا فيه عجائب قوتك
66 - maghribi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:02
اعتقد ان مقاطعة جريدة الاحداث المغربية غير كافية بل يجب مقاطعة كل من يقرئها و الاكشاك التي تبيعها هذي من جهة ومن جهة اخرى مقاطعة اي منتوج غادي ادير الاشهار في القناة الثانية اما الا كنتي متفق مع لعطى مو و ختو و بنتو و بغاك دير فحالو شغلك هداك,

هداك الصاط راه خاصو فتوى باش اديروه في عكاشة و لا اجبوه لسنطرال هنا فقنيطرة ديك الساعة باش اوريوه مزيان الحرية الجنسية مع القراعي واش هو رد الشعب المغربي من أ الى الياء و بدون استثناء ردنا مكابيت الا بقينا ساكتين ليه يعني راه عندو الحق ,

المشكل هو ان الديوثيين كايضامنو و حنا كل واحد كايشوف و ساكت فينكوم المحامين شرفاء فينكوم الصحفيين الشرفاء فينكوم المغاربة الاحرار لمن باغيين تخاليو هاد البلاد ؟
67 - Tarik الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:04
ياعباد الله يامسلون هذا كلام الحبيب محمد صلى الله عليه وسلام وليس كلام عبد الله النهاري....................الغزوي يفتز بهذا مشاعر المسلمين ويتطاول على الدين الذي ينتمي اليه!!!!
68 - ملوكي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:12
اللهم افتن من فتن هذه الأمة وهدد استقرارها
69 - marocain الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:12
زمن حكومة حزب العدالة و التنمية سوف يكون زمن اللدي يضطهذ فيه الائمة وسوف يتم ءاسكات كل الافواه وءاعتقال كل الدعاة .النهاري اول الصيد.والباقون في الطريق .وكل هدا له اسباب عدة و من بينها ان اللدين يسيرون حزب العدالة و التنمية لاعلاقة لهم بالاسلام فهم اذاة لتخريب الاسلام و تشويهه في يد الاعداء .سيوف نصل الى زمن وهو قريب جدا ان المغاربة لن ينتموا ولن يصوتوا على حزب اسلامي و هدا ما يريده الاعداء .
وحداري ان تنهمكوا في متابعة هاته الاخبار حتى ياتي الليوم لتجد قاروره الغاز ب 50dh والحليب و الخبز و كدا وكدا حينها ادا فتحت فمك يرد عليك انتممن اختار السلام.
70 - محمد القطاري الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:23
لماذ لم تقع هذه الجلبة و هذه الهجمة الصحفية لما اعتقل رشيد نيني ، هذا هو النفاق الصحفي وانا أول المنافقين كمراسل صحفي ..
71 - amazighi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:23
تعجب ثم لا تقضي العجب ان الذي يجب ان يصرخ له المرء ثم يعيد الصراخ ان يعلن دعمه بعمل وحراك بالله عليكم ما ينفع النهاري وما ينفع الاسلام اذا قبعت مكانك، يجب ان يستبان موقفك منه. اين هم رؤساء الجمعيات
كل واحد منا يذهب الى رئيس جمعية حيه ويعرض عليه بوقفة مصورة على اليوتوب او هسبريس ليس تضامنا مع نهاري ولا علان وانما فقط تضامنا مع الحق
72 - fes الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:24
نعم لمساءلة كل من سولت له نفسه ان يهدر دم اناس بالباطل ، قمن تكن انت حتى تصدر عنك احكاما و مواعظ ، انت انساما ذو مستوى ثقافي بسيط جدا ، كلامك شعبوي سخيف ، متى كانت الشعوب تتقدم وتزدهر بالكلام والموعظة ، فانت ضمنت مكانك في الجنة واصبحت تنقد الناس وتهديهم ، يااخي ان فاقد الشيء لا يعطيه .
73 - أحمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:25
كلنا نهاري أهكذا حرية التعبير رجل قال كلمة حق لغيرته على الشباب المغربي المسلم تمنعونه من مغادرة التراب الوطني حسبنا الله ونعم الوكيل وصدق سبحانه وتعالى في قوله : ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون )
74 - mostafa الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:26
Dites ce que vous voulez avec votre liberté d'expression mais le jour ou vous touchez à un poile de notre imam attendez vous à une révolution pas comme les autres.
75 - Mehdi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:28
{يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون}
سورة التوبة أية 32
76 - rachid الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:29
الله معك يا شيخ
ندعو جلالة الملك للتدخل ووضع حد للعلمانيين بصفته امير المومنين وحامي حمة الملة والدين
77 - rchdawiii الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:33
اذا كانت حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور بريئة من ذكر احاديث رسول الله, فانا ايضا بريء من هذا الدستور....
78 - karim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:33
الصحافة المكتوبة صحافة منحازة تنصر الظالم وهدا ما استقيناه من قضية الشيخ النهاري حفظه الله نلاحظ ان الصحافة السالفة الدكر لا تقول الشيخ تقول اسمه فقط
79 - امسهل الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:44
هنيئا لك شيخنا الكريم فهذا دأب الأنبياء والصادقين والمجاهدين، لاعليك إن كان الله معك، فجنود السماوات والأرض معك، قال تعالى: "وما يعلم جنود ربك إلا هو" وقال سبحانه :" إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من عادا لي وليا فقد آدنته بالحرب".

عليك فقط برعاية نيتك، تجددها في كل حين وتثبتها وتصفي إخلاصك لله.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون".

أما ذلك الشاب المجاهر بالمعصية فعليه أن يتوب لله رب العالمين قبل فوات الأوان، لقد أباح عرض أمه أمام العالمين، وهو أمر تستقبحه كل الديانات حتى أهل الجاهلية كان العرض تراق من أجله الدماء وتشن الحروب.

أيها الشاب العاق لأمك والمتنكر لرحمك، أهذا ما تجازي به أمك التي حملت بك وأرضعت وربت وسهرت وصبرت وترجو مجدك ورفعتك، اتق الله أنت ومن يواليك ولو بالصمت وهو قادر على قول الحق.
80 - رحال الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:45
أبناء الرّباط - الشّرفاء - يساندون الشّيخ النّهاري, تلك الشّوكة اللّتي تؤلم أفواه الفجار - على أبواب رمضان المعظّم - و مستعدّون لدخول السّجن إلى جانبه ما دامت جريمته هي الدّفاع عن أعراضنا
و أطالب رابطة علماء المغرب و مشايخ الدّعوة السّلفيّة و حركة الإصلاح و التّوحيد و جماعة العدل و الإحسان و جماعة الدّعوة و التّبليغ و كلّ أبناء الإسلام أن يصطفّوا صفّا واحدا و أن يقفو في وجه قوم لوط 2012
إنّنا أقوياء إذا توحّدت كلمتنا ضدّ الفساد
81 - moslim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:49
لاحول و لا قوة الا بالله....تهمت الشيخ التحريض على القتل...لانه اراد ان تكون شريعة المسلمين السائدة في بلاد, الاسلام دينها دستوريا و مملكة شريفة و تحكم تحت امارة المؤمنين ....و داك الديوث الا يحاكم بتهمة التحريض على الفساد... و جريمة زعزعة عقيدة مسلم...
82 - مواطن الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:54
واية صحافة تتحدثون صحافة تملا عليها الاملاءات صحافة عميلة لا تحب الخير لملكنا ووطننا
عاش الملك عاش الملك.........
83 - إسماعيل الجبلي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 12:54
اقتوا الله يا عباد الله ، إذا قلنا أن حكم الله في كذا وكذا نكون متطرفين وإرهابيين ـ إذا قلنا السراق الكبار يجب قطع أيديهم أو تصليبهم نكون متطرفين ، إذا قلنا السكير يجب جلده نكون متطرفين .
هل نحتكم إلى قوانين الأمم المتحدة وقوانين أسيادنا في الغرب لنكون حداثيين .
هل حقا المغرب بلد المسلمين .أليس في المغرب علماء وجميعيات إسلامية تقوم بالدفاع عن دين المغاربة ومقاضاة الذين يجهرون بالرذيلة وأن نركب على بعضنا كالبهائم بدعوى الحرية.
إنه من يزرع الريح يجني العاصفة ... إن إعلامنا والكثير ممن تولوا المسؤولية بدون ضمير أو وعي يتحملون هذه النتائج . وحسبنا الله ونعم الوكيل , وكل راع مسؤول عن رعيته
84 - amed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:01
إذا كان الشيخ نهاري سيتابع بتهم التحريض على القتل..فلماذا لا يتابع الغزيوي بتهمة التحريض على الفساد؟؟ و إذا كانت دعوة نهاري هي فعلا "دعوة للقتل"..فدعوة الغزيوي هي دعوة للفتنة، و الله يقول في كتابه العزيز :"..و الفتنة أشد من القتل".
85 - antrctica الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:11
العلمانيون يقولون:
- الحرية في التعبير
-الحرية في الافطار العلني
-الحرية في ممارسة الجنس بدون قيود
-الحرية في النقد ولو كان لاذاعا بدون ادنى احترام للآخر
-الحرية في السطو على خيرات الناس
-الحرية في طلب حذف قوانين ليست في مصلحتهم
-المطالبة بسن قوانين تحميهم
-المطالبة بزجر المخالفين لمعتقداتهم
---------------------------------
المواطن المسلم عندما يقول اللهم ان هذا منكر يوصف بالظلامي والعدمي والمحرض وووو....
اذن اين هي حرية التعبير والرد على هذه الطائفة التي تدنس اسماعنا بالكلام الخبيث؟
اين هو حق الفرد عندما تُكَمّم الافواه، وعدم السماح بالنقد والرد على اي خطوة للعلمانيين؟
هل العلمانيون وحدهم في الساحة؟ هل هم يمثلون الشعب المغربي بعددهم؟
لماذا لم يسمح للأستاذ النهاري بالرد على تهجمات الغير في القنوات العمومية على غرار ما قامت به القنوات العمومية عندما منحت الوقت للعديد من العلمانيين في التهجم على الاستاذ النهاري؟

الصحافة ليست بريئة، لا نسمع ولا نقرأ الا "زميلنا الغزاوي..، صديقنا الغزاوي..." اصبح بينكم كبطل.
86 - عزيز الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:17
انا ادعو شباب مغرب جميعا لي النزول إلى الشارع مرة أخرى النزول إليه أمر وارد،
نضالب اطلق سراح عبد لله نهري .
واسألوا الله توفيق .
87 - marocain الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:20
j'ai remarqué que tout le monde parle de nahari mais que dit on des divulgations qu'a fait leghzioui qui porte atteinte à ce qui l'slam et a la dignité de la femme. pourquoi on ne juge pas ce soit disons journaliste?
88 - مظلوم القنيطرة? الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:24
بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله على رسوله الكريم قال السيد المرحوم سيدي عبدالرحمان المجدوب (نهار تولي الهضرة في الخيوط ؟ والماء جاري في الحيوط؟؟ والي قال الحق ايموت؟؟؟) لا تتعجب ايها القارئ الكريم .انها علامات من علامة الساعة ؟؟؟؟ نحن وراء الحق حتى يرت الله الارض ومن عليها والله ولينا والسلام على من اتبع الهدى. لك النصر شيخنا الكريم حتى يضهر الحق ويبطل الباطل ./.
89 - Mohamed 5 الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:25
الى المسؤولين على الشأن الديني لمادا أنتم صامتون يامجلس العلمي ويا من يفتي في كل شئ إلى ماهو جدي
90 - ADAM الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:26
Alors que la Tunisie semble lentement évoluer vers une démocratisation concrète, même si elle est encore pleine de tensions et d’incertitudes Je pense que y a pas mieux que la démocratie de dieu et de l'islam déjà Mr. Nahari a renoncer que les guidance de dieux et de prophète pas plus pas moins
91 - أحمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:31
أتخيل أن إنسان ليس له ديانة .. لا يقول مثل هذا الكلام .. أوروبا تبحث عن التقدم في قطع الأمراض الجنسية و الفساد كيف السبيل إلى الحد منها .. و نحن يطلع علينا مثل هذا الذي يقول نعم أرضاها لأختي بل لأمي !! ..
92 - ali الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:31
كلنا مع شيخ النهاري الدي يدافع عن دين الحق و الإسلام
93 - امازيغية و اعتز الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:33
تحية الى الشيخ النهاري شيخ المغاربة الاحرار و استغرب ما جاء في المقال من وصفكم للملعون باذن الله بالزميل منذ متى اصبح الكفار الزانون زملائكم كان من المفروض ان يفتح تحقيق مع الغزيوي لتحريضه الشعب المغربي على الفساد والزنا ما قاله نهاري كان باسم الشعب المغربي الحر و المسلم
94 - weeel الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:33
لا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام فـــداك ... فـــداك يـــــا شـــيــخـــنــا
95 - The Observer الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:43
And they want us to believe that Morocco has a Muslim Government, led by someone who claims that he belongs to Islam its vision. What is the use of Benkirane’s Government and why people should vote for a hopeless and good-for-nothing government such as Benkirane’s.
96 - chaahri الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 13:48
لا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام
97 - omniya الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:02
الله معك يا شيخنا الحبيب اللهم حفظنا من اعداء الدين
98 - الهلالى الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:07
رسالة الى العلماء
قال الله{إن الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك بعضهم أولياء بعض والذين آمنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير} ( 72 ) سورة الأنفال
عن جابر بن عبدالله قال قال رسلو الله عليه السلام {ما من امرئ مسلم ينصر امرأ مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته ؛ إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصره ، وما من امرئ خذل مسلما في موطن ينتهك فيه حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته }ابو نعيم - المصدر: حلية الأولياء
{{{{{{{{الزواج حلا والزنا حرام وكافى}}}}}}}}}
99 - Jamal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:13
ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم
100 - حسناء مراكش الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:13
مع انني لم اعد من متتبعي النهاري الا انه من حقه الرد في احد الوسايل الاعلاميه العموميه وهدا حق مشروع وهده هي الديمقراطيه
101 - غيور الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:14
السلام عليكم، بغيت نعرف فيناهما المسلمين ديال العدالة و التنمية ، الامر تيتعلق بالمساس بالعقيدة الاسلامية ، ضرب حديث شريف على عرض الحائط، لا اله الا الله محمد رسول الله، العزة لله و لرسوله و للمومينين
102 - الطيب الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:22
لا حول و لا قوة إلا بالله،والله إني أحبك في الله يا شيخنا الفاضل،وأعتقد أن المغاربة جميعا يعلمون أن الحرب التي شنتها ضدك بعض وسائل الإعلام ليست سوى محاولة لإخراس لسان يدعو إلى تطهير المجتمع المغربي والحفاظ على قيمه الإسلامية الحميدة عكس ما تسعى إليه هذه الوسائل الإعلامية المنحرفة.
103 - assagres الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:28
يُذكّر ابن المقري الظالمين بالموت ،وبأن بعد الموت حساب ، وينصـح كل ظالم بأن يذكر دائما أن الله للظالمين بالمرصاد :

يا ظالما جـارَ فيمن لا نصيرَ له إلا المـهيـمنُ لا تغتـر بالمُـهـلِ

غدا تمـوتُ ويقضي الله بينكمـا بحكمهِ الحـقُ لا بالزيـغِِ والحيـلِ
104 - MMarocain الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:34
الشعب المغربي ينتضر من المخزن التحقيق مع الغزيوي لانه خالف الدستور و أدلى بتصريحات تزعزع الاستقرار الديني و الروحي و الاخلاقي للمغاربة كما ينص عليها و يكفلها الدستور الذي ينص على اسلامية الدولة ... اما ان تحققوا و تحاكموا النهاري لانه نقل حديثا عن رسول الله (صلى الله عيه و سلم) من البخاري .... فهذه القطرة التي ستفيض الكأس
105 - عبد الله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:38
اللهم انصر عبدك الشيخ النهاري.
106 - أحمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:38
كلنا نهاري أهكذا حرية التعبير رجل قال كلمة حق لغيرته على الشباب المغربي المسلم تمنعونه من مغادرة التراب الوطني حسبنا الله ونعم الوكيل وصدق سبحانه وتعالى في قوله : ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون )
107 - azzeddine el berkani الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:38
هذا الهجوم الشرس الذي أصبح يتعرض له الإسلام من قبل أعدائه أمر طبيعي جدا و هو من التباشير التي تنذر بقرب تمكين الأمة الإسلامية . الأمة سترجع بقوة رغم أنف الحاقدين و المغرضين .
108 - hassan الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:47
بالروح بالدم نفديك يانهاري
معك ضد المفسدين
109 - متتبع الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:48
زيادة في المحروقات وتليها زيادات اخرى وسي لغزيوي عوض ان ينتقد هاته الزيادات في عموده اراه يحلل لامه و اخته و ابنته مضاجعة الرجالا باسم الحرية وتضحك من الزمزمي هو يفتي في الدين وانت تفتي في قلة الحياء سر اولدي قلب على شي حاجة معقولة تشهر بيها او قيل عليك موك او ختك فالتيقار
110 - مول الشي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:50
الساكت عن الحق شيطان أخرص

تبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
111 - Nurdin الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:58
سبحان الله..صدمهم النهاري و لكن لم يصدمهم ماقاله صراحة الغزيوي، فكلامه واضح ضد ما انزله الله في القرآن بتحريمه سبحانه للزنا، بينما الغزاوي جهارا نادى بتحليله و عدم تجريمه، اليس هذا هو الذي يوقد الفتنة و التطرف في البلاد، الا يعرفوا هؤلاء ان قانوننا يعاقب من نادى من مسلمي المغاربة بالعصيان ضد القرآن و الله عز و جل الذي حرم و جرم الزنا بينما الغزيوي يحلله و يجيزه، الا يعني طلب الغزيوي و غيره لالغاء قانون تجريم الزنا هو ندائهم صراحة الى الغاء و نكران الآيات القرآنية التي تحرم الزنا و تجرمه.
فأينك يا وزير العدل من تحريك هذه القضية؟ ام انت تفلح فقط في تحريك القضية لحماية الديوثين؟ هل لهذا صوت عليك الشعب المسلم؟
112 - anas الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:01
naharii pourquoi tu fourre ton nez partout , on connaissent tous l islam , c'est pas toi qui va nous l expliquer ,l islam est une religion ouverte , et toi tu viens et tu dis aux gens ne regardez pas les series , mais de quel droit tu fais ca , c'est pas toi qui va changer le monde, on a marre des gens extrémistes qui savent rien , oui tu connais en islam , t as fais des etudes , mais tu as un problème de culpabilité qui influence toutes tes idées ,on a vraiment marre de Amrou khalid et de ces charlatans , au moins essayer de bien expliquer le coran et l islam , au lieu de dire que dieu est cruel , qu on doit etre parafait , jamais on fait de fautes , essayer au moins de pousser les gens a aimer la religion , on mettant l accent sur les biens fait de l islam au lieu de mettre la lumière sur le jour du jugement... j ai bien peur que monsieur nahari ne cherche que la célébrité et le paraitre , bien entendu de l argent , nahari est un autoritariste qui cherche l admiration et le pouvoir
113 - marocain الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:02
أظن أنه يتوجب متابعة هذا المسمى الغزيوي بتهمة التحريض على الفساد عوض متابعة الشيخ النهاري الذي عبر عن رأي الشرع .
- نستنكر و ندين ما صرح به الغزيوي للقناة و لا أظن أن حرية التعبير و الدعوة الى ممارسة الجنس بطريقة غير مشروعة بهذا الشكل ليست هي ما نحتاجه في الوقت الراهن .
- نستنكر الطريقة التي تعاملت بها القناة الثانية مع هذه القضية و هي قناة عمومية و نستنكر كدلك ما تروج له الصحف العلمانية بخصوص هذه القضية .
- الشعب ليس في حاجة الى ممارسة الجنس بحرية في الوقت الراهن بل في حاجة الى تحسين الوضع المعيشي و تحسين الخدمات العمومية من صحة و تعليم الخ..
- و مرة اخرى يجب متابعة المدعو الغزيوي بتهمة التحريض على اقامة علاقات جنسية غير مشروعة و وصف المجتمع المغربي بالمنافق خصوصا و أنه صرح بذلك لقناة أجنبية.
114 - امازيغي مسلم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:13
أربع ساعات من التحقيق !!!!!!!!!

هل الهدف من من هاته المدة الطويلة في التحقيق هو إرهاب الشيخ عبد الله النهاري !!!!!!!!!!!!!

هل يستدعي ما قاله الشيخ كل هذا التحقيق الطويل!!!!!!!!!

إن هذا الإستضعاف الدي يتعرض له كل من يدعو إلى الله لهو أمر خطير.
و فأل خير في نفس الوقت بالنسبة للمظلومين.

إذ يقول الله في حديث قدسي (من عادى لي وليا فقدآ ذنته بالحرب)

فليحذر الذين يظلمون من عواقب ظلمهم للناس الشرفاء
115 - maghribi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:17
من "قال" حديث شريف متعلق بالحدود في الاسلام, فيعتبر جريمة في المغرب!!! لماذا لا تعاقبون ايضا الاساتذة في كلية الدراسات الاسلامية الذين يدرسون قول الله تعالى "و السارق و السارقة فاقطعوا ايديهما", اليس هذا تحريض كما تدعون ام هو درس يلقيه الاستاذ على طلبته كما يلقي الشيخ النهاري درس على المصلين. مع الاسف هذا حصل في زمن حكومة حزب العدالة و التنمية.
اذا كانت حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور بريئة من ذكر احاديث رسول الله, فانا ايضا بريء من هذا الدستور.
116 - Dr.Mohamed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:20
يترتب على انتشار الأخلاق السيئة أضرار على الأفراد والمجتمعات.
وقد جاءت الشريعة بحفظ النسل والأعراض من كل ما يدنسها أو يعدو عليها فشرعت أقسى العقوبات: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله...)الآية (2 سورة النور)
أما الزاني المحصن فحده في الشرع الرجم حتى الموت، كما حرمت الشريعة الزواج ممن عرف بالزنا: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) (3 سورة النور)، ليس ذلك فحسب بل أعلت الشريعة شأن المحافظة على الأعراض حتى رفعت منزلة مَن مات دون عرضه إلى درجة الشهداء : "ومن مات دون عرضه فهو شهيد". وربّت هذه الشريعة أبناءها على الغيرة ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني...".
أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ وهذا هو الديوث، إنه الذي لا يغار على عرضه أو يعلم بفحشهم وسوء سلوكهم ويغض الطرف عن ذلك، ففي الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث".
117 - almansouri hatim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:29
الديموقراطية أن تعطي قناة 2M حق الرد للشيخ النهاري كي يوضح رأيه للمغاربة.
وإلا ستكون منحازة لرأي واحد....
118 - العربية القرشية الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:30
يا رجل يا طيب يا مؤمن يامسلم يا بن الطيبين الاخيار يا الريفي الاصيل ..يريدونك طائعا لينا لطيفا مثل الويس الرابع عشر في الليونة ..انت مالك يا شيخنا على تلك الخشونة ؟ لماذا قول الرسول صلعم :اخشوشنوا, اما رايتهم كيف يتحدثون وخصلة الشعر على الخد وكيف يزيحونها من على وجوههم ؟يا شيخنا ان القوم نشأووا ومردوا على الدياثة من صغرهم وعلى الشذوذ بكل انواعه واللسان الفاحش وممارسة الفحش ورب العزة, ليس في ذلك اي عيب وعن الحشيش والسكر والمخدرات فلا تسأل ,وهذا منذ قرون وهم على هذا الحال ,والله ما راينا وسمعنا بالصدفة لا احد من العامة يستسيغ او يقبل ما هم عليه تلك الشرذمة الباغية الطاغية ,اما والرضى للامهات بالزنا,فان مصيبتهم اذا لم تجد الام والجدة مع من تزني !!وان ربك لبالمرصاد ,الا تسمع ان نسبة السيدا في المغرب تنتشر في حثالات العبيد الذي ابتلي بهم هذا البلد ,عبيد الاصل والشهوات لعنهم الله احياء واموات ,ان قلوبهم ضعيفة لا يستحملون صرخة منك يا فلاح ,وسبحان من قال :فلما قام عبد الله يدعوه,كادوا يكنون عليك لبدا ,اننا نحبك ,ونحترمك ,فوالله لدعون عليهم وعلى كل من اسكتك في هذا الشهر
119 - MAGHRIBI الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:33
كلناالنهاري
الشيخ الفيزازي مفتوحة ليه الشهية, اسيدي مبروك
120 - Mastertarik الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:35
إن الحمد لله تعالى، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.لم يسلم ديننا الإسلامي من الاعتداءات والانتقاصات والذم والقدح من قبل أعدائه في الداخل والخارج، وأعداء الإسلام من أبناء جلدتنا أشد خطراً وأكثر ضرراً!عجبا والله!اهذاهومستوى الصحافة في المغرب!يدافعون عن زميلهم الذي سمح لاخته ولامه بالزنى واجرموا من يقول كلام الله ورسوله (ص). في بلد يحكمه (اميرالمؤمنين)!وحكومة (مرجعية اسلامية) حسبناالله ونعم الوكيل وكلنا النهاري..
121 - rouhia newyork الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 15:45
حسبي الله ونعم الوكيل ظهر الحق وزهق الباطل دعواتنا لك يا شيخ لن يمسك مكروه ان شاء الله.
122 - مؤمن بالله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:00
بعد أن أتم النبي صلى الله عليه وسلم إبلاغ الرسالة ، وفُتحت مكة ، ودخل الناس في دين الله أفواجاً ، فرض الله الحج على الناس وذلك في أواخر السنة التاسعة م . فخطب الناس خطبة جامعة ذكر فيها أصول الإسلام ، وقواعد الدين ، وكان مما قاله -صلى الله عليه وسلم -: ( إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم ، كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ، ألا كل شيء من أمر الجاهلية تحت قدمي موضوع ، ودماء الجاهلية موضوعة ، وإن أول دم أضع من دمائنا دم ابن ربيعة بن الحارث ، كان مسترضعا في بني سعد فقتلته هذيل ، وربا الجاهلية موضوع ، وأول ربا أضع ربانا ربا عباس بن عبد المطلب ، فإنه موضوع كله ، فاتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن بأمان الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن ذلك فاضربوهن ضربا غير مبرح ، ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف ، وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به ، كتاب الله ، وأنتم تسألون عني فما أنتم قائلون ؟ قالوا : نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت ، فقال بإصبعه السبابة يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس : اللهم اشهد ، اللهم اشهد ، ثلاث مرات ) .
123 - خنشوش الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:13
كلنا مع الخطيب النهاري...........لا حول ولا قوة إلا بالله
124 - طنجاوي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:26
في مايخص المظاهرة المليونية في 15 من هذا الشهر في الدار البيضاء في شارع ابا شعيب الدكالي نحن سكان طنجة سنتنقلون بالاف للمشاكة نصرا للدين و تقديم السند لشيخنا الجليل الدي يدافعا عن قناعتنا و طرد الشواد المخنثين من أمثال رئيس بجريدة الخبث ومن هدا المنبر أدعوا جميع المغاربة إلى مقاطعة جريدة الأحداث المغربية لأنها غريبة عن تقالدنا الإسلامية بل تمثل جهات ترغب في نشر الرديلة بمجتمعنا وكل غريب يجب طرده
125 - soufian الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:27
اظن ان علينا كمغاربة رفع دعوى قضائية ضد دلك الديوث الدي تجرأ وخدش حياءنا بتحريضه على الفساد
126 - أبو إلياس الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:31
هذا الفاسق المختار من بين الفساق أمه وزوجه بل أسرته كلها تمارس الزنى جهارا نهارا فبعد أن رأى ذلك منهن ومنذ صغره كيف يمانع أن تمارس أمه وأخته وزوجه الرذيلة
فهو يحب أن تكون النساء كلهن مثل أمه وزوجه لئلا ينعت هو وحده بالديوث
واهذا انطبق عليه المثل القائل:
ودت الزانية أن تكون النساء كلهن زوان
فلك الله يادين الإسلام
127 - لكم تكفيركم ولي تفكيرى الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:32
إن هاته القضية لتعري لنا تناقضات الفكر العربي الإسلامي كل التعرية وتوضح لنا مدى نفاق المغاربة والمسلمين أجمعين

طالما أقررنا بأننا نعيش في بلد مسلم فلا مفر لنا من مصادفة أمثال المغراوي أو النهاري الذين يذكروننا بإننا منافقون عندما نريد نسيان تاريخنا 'المجيد' حيث نعلم كل العلم أن سنتنا أحلت لنا الزواج بتلميذات في سن التاسعة مثلا كما أحلت إلغاء حرية التعبير لكل من خالف أعرافنا الإسلامية التي لم تقر أبدا بالحرية الجنسية خارج الزواج (للزوجة مع عبدها مثلا) مع أنها أحلت لزوجها ممارسة الجنس مع ما، عفوا، مع من ملكت أيمانه مثنى وثلاث ورباع ... غير آرا فلوسك وجانس من أحببت يا خونا المسلم وحجب نساك فدارك زعما أسيدي فالحيا والحشما.

ونحن طبعا نتشدق بهاته الأخلاق "الطيبة" وننافق أنفسنا لأننا لا نريد مواجهة أنفسنا عراة أمام المرآة ودون نفاق

بات من اللازم عليكم نبذ الوفاق والإتفاق على النفاق يا آل إبراهيم موسى وعيسى ومحمد
ولن تتغير أحوالكم حتى تغيروا ما بإنفسكم .... بأنفسكم وأيديكم
yes you can
وإنكم على ذلك لقادرون
128 - younas الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:32
اولا وقبل كل شيئ الشيخ نهاري لم يقل الا الحق كمى رويى في الحديث.وان كان المتربصون يرونها فرصة للجم اخر الافواه التي تقول الحقيقة .اولا نحن مسلمون ثانيا دولة اسلامية ثلاثا كل من يدعو الى الفساد والرديلة بحجة الدمقراطية وحقوق الانسان فهد يسمى مرتد ثانيا يكون قد خرجة عن ملة الرسول صلى الله عليه وسلم وقد يكون كافرا ان لم يتراجع عن كلامه ويتوب .ليته كان في السعودية وقال هد الكلم فسيرى الدين كفرو اي منقلب ينقلبون .واتمنا ان تنشر
129 - كد فمك كد دراعك الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:40
النملة ملي كيبغي الله يعدبها كيدير ليها الجناح هاد النهاري راه فات العياقة لهيه ها نتوما ملي دخل عند صحاب الحال والله ما يقدر دير مازال شي فديو
130 - noureddine الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:16
هذا الذي تتحدثون اشرف منكم يا مومسات ليس في عقولكم شيء اسمعتم ما قال الشيخ ام ان فروجكم الوسخة اوقفت الة التحليل المنطقي العادل فالشيخ ذهب الى طلب الهداية لذالك الد يوث فاين هو التحريض علئ القتل يا بني علمان انشري يا اسبريس لقد سقط القناع
131 - ben الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:17
مبروك علينا الدستور الجديد و"الديماغوجية" عفوا و الدمقراطية الحديثة. نحن الان بلد يسير على درب الحداثة و الدمقرطة و التسامح و المشارع المجتمعية الراقية التي ستجعل مجتمعنا يخرج من الضلامية والتخلف و نبد الاخر. بمحاكمة الشيخ النهاري سنبني دولة الحق و القانون و سنزكَي دولة المؤسّسات و سنجعل المغرب متقدم حتى على السويد و فرنسا و امريكا واليبان. فهنيئاً لنا بدولتنا العضمى تقدُمنا الان لا تستطيع الكرة الارضية احتوائه.
132 - عبد العزيز غيور الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:23
بسم الله الرحمان الرحيم، انا ارى ان هناك صراعا كبيرا بين الاسلام والالحاد، لانه لا يعقل ان يقوم شخص بالدعوة الى نشر الرذيلة والانحلال في بلده وفي اهله وهو يدعي الاسلام، وان الشيخ الجليل النهاري ما قاله هو كلام الله ورسوله، واذا انتم حاكمتمكوه فانكم تحاكمون كلام الله ورسوله، كما اعتقد ان هيس بريس متحيزة كثيرا الى الغزيوي، واقول للسيد وزير العدل لماذا تحاكم الحق وتدافق عن الباطل اليس عبد الله نهاري فقط تلى قول الله ورسوله وان ما قاله الغزيوي قول الشيطان.
133 - كائن مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:28
إغلاق الحدود ومنع الشيخ عبدالله النهاري من مغادرة أرض الوطن حتى إشعار آخر: قرار حكيم يخرج من رحم حكومة بنكيران بعد الزيادات الصاروخية في المحروقات ومنع الكتاب العموميين من تحرير عقود نقل الملكية الثابتة ...و...و...والله أعلم بالقادم.
إن حكومة بنكيران التي اختارها الشعب المغربي المقهور والذي كان يعلق عليها آمالا عريضة ويرى فيها المخلص والمنقذ من أزماته وأمراضه وأحزانه إلا أن واقع الحال أثبت العكس ليستيقظ المغاربة الأحرار على كابوس رهيب.
إن حكومة بنكيران تعمل جاهدة على ترويج الوهم والأكاذيب وأنها تراهن على فشل الربيع العربي (( تحت شعار نحن من أنقذ المغرب من السقوط في ثورة دموية)) لتدخل إلى دائرة المنفعة الضيقة ورضا القصر ولو كان ذلك على حساب الشعب المغلوب على أمره.
إن المواطن المغربي الحر يعيش مقهورا ويموت مغدور ويوم القيامة يحشر منصور.
يا اصحاب القرار واللاهتين وراء الدولار إن الضغط يولد الانفجار.
134 - loubna الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:49
النهاري قال وجهة نظر الدين الاسلامي ، فمن يبيح الزنى لأمه و أخته و بنته هو ديوتي أحب أو كره ... فليتقبل السيد الغزيوي و العلمانيين وجهة النظر هذه و ليحترموا دستور المملكة الذي ينص على أن الدين الاسلامي هو دين المملكة
135 - houssine oubahou الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:03
الكثير من المغاربة يريدون الرحيل من المغرب لكثرة النفاق والفسق والبطالة والجفاف وبدأنا نخسر ديننا وشخصيا أريد الرحيل ولو إلى الصومال
136 - Nassim kamal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:11
الشيخ نهاري يتعرض لارهاب العلمانية التي تدعو الى الزنا وترفض معاقبة مرتكبيها بدعوى الحرية الشخصية ضاربين بعرض الحائط القيم الانسانية السامية التي يدعو اليها ديننا الاسلامي الحنيف ورافضين ان تكون العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة شرعية بل يريدونها حيوانية تهوي بالانسان الى أسفل سافلين متناسين أننا ننتمي الى مجتمع اسلامي.انهم يشنون حربا شرسة ضد الاسلام وتدعمهم في ذلك قنوات الفسق والمجون كالقناة الثانية 2M التي تدعي انها قناة الاعلام الحر.انما هي لسان من نار يشعل الفتنة بين العباد ويحرض على الفساد الأخلاقي.يحسبون أن الناس غافلين عما يعملون الا انهم هم الغافلون ولكن لايعلمون.لن تغني عنهم أساليبهم الحقيرة شيئا.سيصدهم وعي الناس بأحوال العباد وبصحوتهم الدينية وبرغبتهم في حياة نقية طاهرة آدمية تحت الشرعية الاسلامية أحب من أحب وكره من كره.
137 - Nasri lotfi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:10
ا نشر يا هسبريس من فضلك
هذا الكلمة لهذا المشركة 32بنت ايت عظة كن تحشمي سيري تزوج علي راسك نحن لن نرض بأمثلك أياتها المريضة المسكين فرحلو علي هذا البلاد أيها المفسدون نحن بلاد إسلامي نحن أمة محمد صلي الله عليه وسلام الله اكبر العزة للأسلام.
انشر يا هسبريس من فضلك
138 - mohamed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:13
الله معك يا شيخنا الحبيب اللهم حفظنا من اعداء الدين
139 - said الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:13
بعد بسم الله الرحمن الرحيم لدي استفسار او سؤالين للراسخين في العلم وهو كالاتي من منهما قام بزعزعة عقيدة المسلمين في دولة اسلامية .

هل هو الشيخ عبد الله النهاري او الصحافي المختار الغزيوي?

وما هو حكمه في الشرع والقانون?
140 - Zerhouni الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:20
يجب على المخزن أن يحقق مع الغزيوي أولا لأنه مس بكرامة المغاربة تمنى الزنى لأمه بدون إحراج لا حول ولا قوة إلا با الله العضيم ,نحن معك يا أستاد نهاري
141 - عبد الله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:22
الحق

اثبت على الحق يا شيخنا عبد الله نهاري فالله معك . المؤمن مصاب فالدعوة طريقها مفروش بالاشواك ليس بالورود وهاؤلاء قال الله فيهم" ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة..الاية
142 - bruxelles2 الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:33
الى المسؤولين على الشأن الديني لمادا أنتم صامتون يامجلس العلمي ويا من يفتي في كل شئ إلى ماهو جدي
143 - عرعاري الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:41
اخواني الفسبوكيون'...اخواتي الفسبوكيات"""

قضية الشيخ نهاري و لغزيوي قضية مفبركة مفبركة..مخدومة مخدومة.

علاش؟؟

لمنعه من ممارسة انشطته ودعوته في شهر رمضان.

مارايكم يااحبابي في الله؟
144 - expert الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:42
اذا كانت حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور بريئة من ذكر احاديث رسول الله, فانا ايضا بريء من هذا الدستور.............
145 - صلاح الدين الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:55
لا حول ولا قوة الا بالله... اللهم ان هدا الدي وصل اليه المغرب منكر.
لمادا مفكرينا دائما متاخرين ومقلدين لسلبيات الدول المتقدمة... لمادا المغرب دائما ياخد ما هو بالي وقديم من القوانين والافكار والسلع من الدول المتقدمة كفرنسا مثلا... ففي الوقت الدي رجعت فيه فرنسا الى محاولة تجريم الزنا وتقوية مؤسسة الزواج... نرى مفكرينا الدين نعول عليهم في التقدم ينادون بالحرية الجنسية مقلدين ما تم التراجع عنه وتركه من طرف الدول المتقدمة.
لدينا من النعم ما لا يعد ولا يحصى متواجدة في ديننا الاسلامي الحنيف... ولا يريد المفسدين في الارض ان ينظروا اليها...كفاكم من استحمارنا وكفاكم من استحمار الشعب المغربي...عندما تم تحريك مسطرة البحث والتحقيق ضد النهاري. فالاجدر بالنيابة العامة ان تحرك ايضا مسطرة التحقيق ضد الغزيوي بتهم التحريض على الفساد واختلاط الانساب والدعوة الى الزنا علانية وتخديش الاخلاق العامة وضرب المصلحة العامة للبلاد وانتهاك الاسلام واهانة مقدسات الوطن ووتشويه سمعة امير المؤمنين... والعديد من التهم تمس شعار البلاد واسسه وثوابته من الاسلام والسيادة والملك والنيابة العامة يمكنها تكييفها حسب القانون
146 - Storm الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:59
أن تقف وقفة رجل واحد
give me freedom i give you ..........
l
147 - سيمو سيمو الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:00
اتركوه يغادر التراب المغربي الى افغانستان او باكيستان او الصومال او
شمال مالي .. هناك سيجد امثاله من من يعيشون على ارهاب و قتل الناس باسم الدين .
هو يبحث عن امثاله من الغربان الذين اينما حل يحل الخراب و الضمار.
148 - زاءِر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:03
الى الاخ امين 41 لا فض الله فوكًًً، اصبت والله
149 - ALABD الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:04
اذا كنت ترضا الزنى لامك واختك ،فماذا نحن فاعلون ،فما عليك الا ان ترضاه لزوجتك وابنتك ا يها الزو٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠وشكرا هيسبريستنا العزيزة٠
150 - rayan الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:15
je ne suis plus fier de mon pays
151 - ابوهاجر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:17
عجبا لقوم يساندون ديوتا,سواءا كانوا صحافيين اوحقوقيين اوبرلمانيين,من يساندون هذا الماركة فهم مثله,قال تعالى :اذن فانتم مثلهم.هذا في الذين يخضون في ايات الله استهزاءا فما بالكم فيمن يقبل ان تزني امه,واخته,وامه امام الملا و على الفضائيات دون حياء.حسبنا الله فيكم.اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت.قاطعوا قناة 2m المنحازة والتي تغيب الراي الاخر ,هذه القناة الماجنة الساقطة قناة العري والخلاعة بوق العلمانيين والصهاينة والملحدين والفاسدين والتي لا يشرف اي مغربي له ضمير ان يشتغل فيها .قاطعوا جريد الاخباث والتي تسير على نهج القناة السابقة الذكر اللعينة.
152 - منى من بوسطن الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:21
لماذا لم ويقضى الغزيوي و هو يحرض على فعل فاحشة الزنا و نحن في بلد إسلامي .و هو الذي لا ينهى عن المنكر في المقابل نقاضي عالم يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر و نمنعه من مغادرة التراب الوطني.نمنع هؤلاء الذين و اللواتي يشجعوا على الفحش و انحطاط أخلاق أبناء و بنات الوطن و كذا الذين وسرقوا صناديق البلاد و تركوها فارغة . لما هذا التعامل المزدوج
و لكن قضاء الله هو أحسن و اعدل القضاء.
153 - Otmane الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:29
لا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام
154 - مسلم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:30
لا حول ولا قوة الا بالله.اللهم ثبت شيخنا نهاري وأبهجنا برؤيته على المنبر من جديد.
155 - قاتل الديوثيين الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:48
بخصوص الفتوى المتطرفة التي أصدرها في حق الزميل المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية والقاضية بإهدار دمه"

يا كاتب هذه المقالة ، يبدو أنك مع الصحافي الديوث !؟ هكذا أنت تجعل المغاربة يبتعدون عن مجلتكم الإلكترونية ، بالتعاون مع ذلك المخنت . و هل تلك فتوى متطرفة ، كفى جهلاً !
156 - hicham الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:06
أيها الشيخ الفاضل، سأقول لك ما قال الرسول الكريم، سيدنا محمد(ص) لسيدنا أبي بكر(رضي الله عنه):
"...لا تحزن، إن الله معنا."
157 - abdo الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:07
العجب اين العلماء هل في المغرب الا النهاري ; هل العلماء الاخرون راضون بما قاله الصحفي الغير المهني;اين وزارة الاقاف والشؤون الاسلامية;الغريب اين العلماء الدين حملوا المانة ام هم خاءفون;
158 - جوهرة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:08
السلام عليكم و اقول الله يخرج الشيخ النهاري سالما من هده المحنة
ولدي رسالة ارجو من قراها ان يبلغها لعائلة الغزوي "
اولا أتمنى من أم الغزيو أن تتبرأ منه إلى يوم القيامة لأنه باع واشترى في شرفها ؟ لربما كانت ام صالحة ولها ابن عاق الله يجفظنا واياكم من الأبناء الديوثين !!.
- ثانيا ادا كانت لهدا المخلوق زوجة فارجو منها أن تطلقه بالخلغ فهدا افضل رد لصيانة شرفها لأنه من النوع الدي يبع زوجته ادا لزم الأمر والعياد باللة !!
-ثالثا اخته ايضا يجب ان تتبرا منه لأنه كما باع أمه وزوجته سيبيعها والأمر محزن ومخزي وعار علينا نحن كمغاربة أن يتكلم سفيه بلا شرف عن تقاليدنا
والسلام عليكم
159 - driss الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:10
الغرب ليسو عباقرة ونحن اغبياء هم يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل.لا ننساك يانهاري
160 - elansari الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:19
لا حول ولا قوة إلا بالله مغرب المتناقضات نساندك يا شيخ سر إلى الأمام
161 - khalid الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:36
نعم للمظاهرة المليونية بالدار البيضاء التي يدعو إليها الأخ صاحب التعليق رقم 9 حتى نكون عمليين .
وارجو أن تثار هذه المبادرة في الفايسبوك حتى تعم جميع المواطنين الغيورين على هذا الوطن وما أكثرهم....وشكرا ياهسبريس
162 - mohamad smaira الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:48
الدعوة الصريحة للفاحشة ووسائلها، قال الله عز وجل: { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } [النور:19].
163 - كلمة حق الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:24
الصحافيون طالبوا بحرية التعبير ورفعوا شعارات كثيرة للمطالبة بذلك
واعتبروه حقا من الحقوق المشروعة لهم
اذن لماذا يعارضون النهاري فهو ايضا لديه حرية في الدفاع عن وجهة نظره
او حلال عليهم حرام على الاخرين
يجب ان يكون الكل سواسية في مسألة حرية الرأي
واعتبر الانسان المتحضر هو الذي يدافع عن فكرته حتى يصل الى درجة اقناع خصمه وليس العكس
164 - LHO الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:29
الى صاحب التعليق 74 ارجو عدم اقحام PJD في الموضوع و عدم خلط الامور فالقضاء سيتخد مجراه العادي بين الطرفين الا اننا لا نقبل كشعب مسلم بتلويث مبادئ ديننا الحنيف
165 - ali الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:29
هذه الجريدة صراحة عندما بدأت سموها المغاربة الأخباث لماذا لا يأخذون هؤلاء ويوضعونهم في مصحة للأمراض النفسية والله إنهم مرضئ شدود جنسي ويحتاجون للعلاج
166 - محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:50
اللهم عليك بالذين يدعون الى خراب المغرب بإسم حرية التعبير وبارك الله فيك ياشيخنا
167 - TATAWI الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:07
يجب على وزير ألإتصال أن يفسر إستغلال آلإعلام العمومي لتوجيه سيل من ألإتهامات للمواطن الشيخ النهاري دون وجه حق ودون منحه حقه في الرد في دات القناة 2Mعلى دعات ألإنحلال ضربين بمقتضيات الدستور الدي يجرم مثل هده الدعوات اللتي يدعوا إليها الصحفي المزعوم عرض الحائط
168 - day الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:23
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
169 - monalisa الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:37
إن أغلب الصحفيين لا يستطيعون فتح بيت لذلك هم متضامنون مع صديقهم الغزيوي ،إضافة أن أغلب الصحفيات يعشن حريتهن بدون قيود لذلك وضعت هذه الهجمة الكبيرة على الشيخ النهاري ، فيا ويلكم من قبضة الله عز وجل
170 - chikha nharia ilmania الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:38
Et qu´est ce qu´ils vont faire avec cheikhe Nhari? j'éspére la prison ou bien qu'il la boucle et pour toujours, ou bien qu'il déménage chez ses fréres en Afghanistan, ce marionnette des térroristes.
171 - مسلمة مغربية الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:32
بارك الله فيك يا شيخنا و كثر من أمثالك و قهر أعداءك و نصرك عليهم
172 - karim77 الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:40
حسبي الله ونعم الوكيل .صبرا شيخنا الفاضل فهذه ضريبة كل من يعمل على قول الحق .
173 - abousaad الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:47
من الذي يجب نحاسبه ونحاكمه على أقواله؟ هل الزنديق الديوثي الذي يدعو إلى الرذيلة والفحشاء والزنا أم الشيخ الفاضل حفظه اللع تعالى من كل شر وأذية الذي يدعو إلى المعروف وينهى عن المنكر.
نحن ورائك يا شيخنا العزيز قلها مدوية ولا تخف لومة لائم.
أين رد فعل هذه الحكومة ذات التوجه الاسلامي؟ وأين تدخل وزير العدل لرد المظالم
اللهم إن هذا منكر
174 - المغربي المتطرف الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:21
عندما يخون الصادق ويكذب الامين فعلا انها السنوات الخداعات
علمونا في الابتدائية ان الامم الاخلاق ما بقيت ان هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا ونحن نرى بام اعيينا وسائل اعلامنا تمارس القتل البطئ لاخلاقنا عبر برامجها الساقطة وما تركه الاعلام المرئي والمسموع يكمله المقروء من امثال الجريدة السيئة الذكر
الا ترون ان شارعنا لا يختلف عن شوارع تايلند فمشاهد العري والرذيلة في كل مكان الا ترون السنة اطفالنا بدل ان تتحذث بلسان اجدادنا اصبحت تنفث كلاما بذيئا وساقطا
من المستفيذ من هذا كله الا ترون اننا نسير ببلدنا الى الهاوية
اننا نقتل كل القيم التي كثيرا ما افتخر بها اجدادنا المغاربة
لماذا يحاكم رجل يقول اللهم ان هذا منكر
اذا اردتم محاكمة نهاري فكلنا نهاري بل اننا متطرفون على نهاري ونحن نمقتكم ايها العلمانيون الماسونيون
اتمنى ان تنشري يا هسبريس
175 - marocain الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 04:00
حسبنا لله ونعم الوكيل-حسبنا لله ونعم الوكيل-حسبنا لله ونعم الوكيل-
في عهد حكومة بنكيران ينصر السفهاء الذين يدعون إلى الرذيلة والفحشاء والزنا و يحاكم الابرار على قول الحق.
ا حول ولا قوة إلا بالله
176 - مسلمة مغربية الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:37
اللهم ان هذا منكر
{ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } [النور:19].
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
{يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون}
سورة التوبة أية 32

كلنا مع الخطيب النهاري...........لا حول ولا قوة إلا بالله
177 - irahim الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:38
حرام عليكم اهدا هو الحق لقد اعلنتم الحرب مع الله ورسوله كف تحققون مع من يدعو الى الحق ويامر بالمعروف وينها عن المنكر وتتركون من ينشر الفساد في الارض مالكم كيف تحكومون
178 - سهام الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:35
الله يهديك يالغزيوي والى ماهداكش الله ,الله يشغلك بنفسك و صحتك ’شوهتي بالاسلام والمغاربة ,
179 - قول الحق الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 21:19
اللهم ان هدا منكر قول الحق اصبح لدا البعض جريمة تدعوا الى المحاكمة وقول المنكر اصبح الحق نحن كلنا معك يا شيخ .............ان لله وان اليه راجعون........
180 - muslim الجمعة 06 يوليوز 2012 - 08:14
الله معك يا شيخنا الحبيب اللهم حفظنا من اعداء الدين
181 - ABDELLAH الجمعة 06 يوليوز 2012 - 17:26
مادا نقول لهاالئك الدين يوردونا الفساد في الارض انا لا اقبل ولان ارضا ان تمارس اختي امي بنتي ولا احدا منا المسليمات هدك الله وشفاك وعف عنك يهاد
المجموع: 181 | عرض: 1 - 181

التعليقات مغلقة على هذا المقال