24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

4.07

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: عليوة من سجنه "غادي نفركع هاذ الرمانة"

رصيف الصحافة: عليوة من سجنه "غادي نفركع هاذ الرمانة"

رصيف الصحافة: عليوة من سجنه "غادي نفركع هاذ الرمانة"

نبدأ جولتنا مع صحف الأربعاء من يومية"الصباح" وخبر تحت عنوان"برلماني يفجر فضيحة في وجه وزير الصحة"، برلماني من الاتحاد الدستوري بمجلس النواب واجه وزير الصحة الحسين الوردي بقائمة تضم أسماء خمسة وخمسين حالة وفاة أثناء الولادة وقعت بأحد مستشفيات مقاطعة بنمسيك بولاية الدار البيضاء الكبرى، خلال خمسة أشهر من تولي الوردي وزارة الصحة، مشيرا إلى أن هذا المعدل خطير لحالة الوفاة أثناء الولادة، مما يكشف تردي قطاع الصحة بالمغرب.

"البرلمان يتهم إدارة عكاشة بتشجيع الرشوة والمخدرات"، تقرير أنجزه فريق برلماني منبثق عن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب كشف انتشار ظواهر خطيرة داخل سجن عكاشة بالدار البيضاء، تتعلق بالسحاق واستفحال ترويج المخدرات وغياب الشروط الصحية والغذائية ومشكلة الاكتظاظ.

"أعيان قبيلة يطردون رئيس جماعة سلا بالبارود"، حدث هذا لرئيس مقاطعة حضرية بسلا ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة يوم الأحد الماضي، بموسم سيدي حميدة حين هاجمه مواطنون بالحجارة، وهدده أحدهم بتفجير رأسه بالبارود إن هو أصر على البقاء ولم يرحل، بسبب نكثه بوعوده للسكان وعدم إنجاز مشروع طريق معبد لفك العزلة عن سكان عدد من التجمعات القروية. المعني الأمر استنجد بالقوات المساعدة.

يومية"المساء" نشرت في الصفحة الأولى خبرا تحت عنوان"تقرير برلماني يورط مسؤولين بإدارة السجون في شبكة لترويج المخدرات"، تقرير اللجنة المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة إلى سجن عكاشة بالبيضاء فجر قنبلة من العيار الثقيل في وجه حفيظ بنهاشم المندوب السامي للسجون، حيث كشف عن تورط مسؤول كبير بالمندوبية في شبكة لترويج المخدرات وبيع السجائر والتلفون، فيما كشفت اللجنة أن الشبكة تمارس نشاطها بتوجيه من مدير بالإدارة المركزية وحمايته مقابل تقاضي حصة أسبوعية.

"الداخلية أمام فضيحة أخرى والمتهم عامل إقليم قلعة السراغنة"، مصدر كشف أن عامل قلعة السراغنة رفض أداء ديون بقيمة تقارب 300 مليون سنتيم لفائدة مقاول شيد له مستودعات في ضيعته الفلاحية في ابن أحمد.

"عليوة من داخل سجنه:غادي نفركع هاذ الرمانة"، خالد عليوة المدير السابق للقرض العقاري والسياحي الذي يوجد في سجن عكاشة بسبب اتهامات ضده بالاختلاس وسوء التدبير صرح بذلك الكلام، وهدد بالكشف عن وثائق مثيرة ستكون لها تداعيات على الملف بكامله. وادريس لشكر من الاتحاد الاشتراكي قرر المرافعة دفاعا عنه أمام المحكمة"لكن كمحام"، يقول لشكر.

"برلمانيو العدالة والتنمية يتهمون دوزيم بالتطبيع مع إسرائيل بسبب فيلم"، نواب من فريق الحزب الذي يرأسه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران هاجم مسؤولي القناة الثانية على خلفية عرض فيلم قالوا إنه يساند إسرائيل، هو فيلم"تنغير جيروزاليم".

"وزير الداخلية يعترف بمسؤولية وزارته في انتشار البناء العشوائي"، امحند العنصر اعترف بوجود تهاون في مجال مراقبة البناء العشوائي بسبب استغلال رخص للإصلاح في مجال البناء العشوائي، وذلك أمام لجنة الداخلية واللامركزية والبنيات الأساسية بمجلس النواب.

"مرسي يرفع أجور المصريين بعد وصوله إلى السلطة"، هذا أول قرار اتخذه الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بعد أدائه اليمين الدستورية، حيث زاد في أجور الموظفين بنسبة 15 في المائة ورفع معاش الضمان الاجتماعي.

في الصفحة الأولى ليومية"الأحداث المغربية" الخبر التالي"محمد الوفا لعباس الفاسي:أنت كذاب..وأنا بزاف عليك"، وزير التربية الوطنية محمد الوفا الذي ينافس على الأمانة العامة لحزب الاستقلال يتهم الأمين العام الحالي للحزب بالكذب بسبب قوله بأن الوفا صرح بأنه مرشح جلالة الملك.

"الحكومة تبدأ في تنزيل مبدأ المناصفة بدعم أوروبي"، الاتحاد الأوروبي قدم للمغرب حوالي 50 مليار سنتيم كدعم لتفعيل الخطة الحكومية للمساواة التي ستمتد من السنة الجارية إلى عام 2016.

"البوليساريو تطرد المسؤولين عن إذاعتها بسبب إثارتهم لفساد القيادة"، قيادة جبهة البوليساريو قامت بطرد هؤلاء بسبب تعرضهم لفساد مسؤولين في الجبهة، ممثلين في الرجال المحيطين بمحمد عبد العزيز.

"نادي القضاة ضد العقوبات السالبة للحرية في قضايا الصحافة"، هذا المطلب عبر عنه قضاة النادي في اجتماعهم الأخير بمقر النادي يوم الأحد الماضي، وأطلقوا على الصحافة تسمية"السلطة الرابعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - أنوار الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:49
يودي هيير فركعه و هنينا من الهضرة الحبس راه زوين

سلا معاكم البيجيدي يا وليدي كونتو ف"البُونْكَرْ" متحصنين لكن مع البيجيدي لا حصانة للأحصنة الغير المروضة و التي تخرج من الإصطبل
2 - usa الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:54
haha......haha.....haha......i can't stop laughing .... get me out of here
3 - محمد الظريف الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:57
أعتقد أن الوقت قد فات ، والسيد يحاول ممارسة ضغوطات على القضاء ،فلو كان مواطنا صالحا لكان فرقع الرمانة دون أن تمتد يده وأيادي أسرته ومقربيه وعشيرته المقربين لمال الشعب الذي يكدح بالليل والنهار لتمويل خزائن الدولة ومؤسساتها وصناديقها التي صارت الريح تصفر بداخلها بلا حسيب ولا رقيب،لقد قضي الأمر يا أستاذ ،وأشد ما أخاف عليك منه هو حساب ربنا في الآخرة،ولكن فبل ذلك لا بد أن تعاقب آجلا لتكون عبرة لكل من تسول له نفسه الأمارة بالسوء أن يخون الأمانة.
4 - منذر ف-غ الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:01
نحن ضد القضاء الانتقامي الانتقائي - فكيف بالفراع المدان و المحكوم عليه لا يزال طليقا حرا و يتبختر في الصويرة الى جانب شخصيات نافذة مثلا؟ و اين التماسيح الكبار و العفاريت و مهربي العملة الى الخارج و اصحاب الضيعات الكبرى و مأذونيات الصيد البحري و من يتحكم في الاقتصاد الوطني بكامله؟ اين تصرف واردات الفوسفاط و الثروات المعدنية الاخرى؟ مادور البيجيدي في افلات كما قال رئيس الحكومة كبار اللصوص للميزانية لعمومية؟ و ين تصرف و كيف ميزانية الجيش؟ من يدعم الشركات الكبرى العالمية؟ ما دور العمران و الضحى و من يكون مالكوها الحقيقيون؟ الخ -
5 - ابو ياسر الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:02
آ سي عليوة انت غادي غادي المهم ما تمشيش وحدك ، اذا كان هناك من اختلس درهما واحدا وسكت عنه الله يغرقك حتى العنق.

اما ادريس لشكر فانصحك الا تجعله من فريق دفاعك لان منظره مقرف للغاية فهو يشبه الفقمة والقاضي اذا نظر اليه لن يبقى مرتاحا طول الجلسة ، اما رفاق الامس من الاتحاديين " الشرفاء" فامنيتي ان تتفركع هذه الرمانة وتقيس شي واحد فيهم .
6 - مغربي عادي جدّاً الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:06
"مرسي يرفع أجور المصريين بعد وصوله إلى السلطة"، هذا أول قرار اتخذه الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بعد أدائه اليمين الدستورية، حيث زاد في أجور الموظفين بنسبة 15 في المائة ورفع معاش الضمان الاجتماعي.


فرق كبير بين أول قرار إتخده الرئيس المصري وبين قرار بنكيران في الزيادة فالمحروقات !!!!!!!!!!!!!!!
لا مجال للمقارنة
7 - ياسين الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:09
تصريحات سخيفة، هؤلاء المسؤولون يزين لهم الشيطان لهم ما يفعلون و يظنون أنهم نفذوا من أقطار السماوات بدهائهم في النصب على أموال الشعب المغلوب على أمره، و حتى عندما يحين وقت الحساب و يهوي هؤلاء إلى القاع يأبى جنون العظمة أن يفارقهم و يتصورون أنهم كبار و قادرون على ''فركعة الرمانة''
لهؤلاء نقول : حالكم لا يخفى علينا، فمهما تصورتم أنفسكم ففي أعين الشعب ستبقون مجرد لصوص، و عندما يقول لص أنه "سيفركع الرمانة" فالشعب يفهم أن الرسالة موجهة إلى شركائه في السرقة، مفادها : إما أن تحركوا نفوذكم لإنقاذي من الورطة و إما سندخل السجن أجمعين!
8 - رمانة غامضة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:10
كم من رمانة يجب تفجيرها، القطاعات كلها رمان
9 - hoda sabri الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:18
عندي سؤال واحد واش متقدروش تعيشو بلا هادشي..........اشغنقوليكم باز بدل متحاربو لي بصح ضامر ليكم ولدينكم الشر من علا برا باركين علا الهدرة الخاوية وحفير النبايص لبعضياتكم
10 - الشابلي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:29
الى مفركعتها غادي يفركعوها الخرين ماتكون زربان كلشي راه بان وظهر اوبان مبقاش عليك الامان والنياب لي غاديين ياكلوك بارزين قد البنان
11 - yassine الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:32
مرسي يرفع أجور المصريين بعد وصوله إلى السلطة"، هذا أول قرار اتخذه الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بعد أدائه اليمين الدستورية، حيث زاد في أجور الموظفين بنسبة 15 في المائة ورفع معاش الضمان الاجتماعي.¨
وبنكيران يرهق جيوب المغاربة بعد وصوله للسلطة، حيث زاد في ثمن المحروقات واحرق بذلك القدرة الشرائية للمواطنين واصبحوا يعيشون على صفيح ساخن....
12 - je suis ce que je suis الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:06
Si vous voulez se racheter et d’être un homme honnête c’est l’occasion pour vous et d’autres, allez y tout le monde vont vous remercie parce que vous voulez être honnête. Bravo. Mais si vous voulez faire que du chantage ca c’est encore plus grave.
13 - محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:07
ليتك تفركع الرمانة و تغرق معك من شاركوك في اختلاساتك

ما زال عليوة يخبي الكثير من الأسرار أعتقد أنه لو تم الكشف عنها ستهتز المملكة بأسرها
14 - يوسف الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:18
المغاربة معروفيين بتفرجيع ديال الرمان وشي رمانة ماشفناها
15 - mohamed الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:40
القطاعات كلها رمان..........
16 - مجد المغربى الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:57
على هى باقى متفركعاتشى هاذ الرمانة خلاصة القول سلمية المواطن المغربى من خلال مطالبته بحقوقه المشروعة جعلت من الفساد يهدد الفساد الذى كان صديقه فى الماضى .اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين الحمد لله وشكر له ولا ملك الا لله عزوجل
17 - said الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 04:55
شوف الا لقيتي شي دلاحة اتكون كبيرة اوفركع باباها و الاقربون اولى
18 - مغربي من أستراليا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 05:44
Driss lachgar membre de L’USFP et avocat par profession, se porte volontaire de défendre son ami intime et camarade du parti, Khalid Alouia devant les tribunaux, pour corruption aggravé et abus de pouvoir

Le grand corrompu Alouia a déclaré’ à partir de sa cellule en prison, qu’il va éclater la Grenade- ine (Roumana), et Driss est venu courir l’aider en proposant sa défense comme avocat. Le geste est vu, comme un message à Alouia de ne pas dénoncer les membres corrompus de L’USFP
19 - مجد المغربى الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 06:14
وعليوة واش رومانة على بابا غاتقول فين هربتى مال الشعب وتوشى بصحابك سراقة وعنداك تبقى تبلبل حتى ابرة نتاع طبيب تخمر رمانة او تولى شراب وسكى من نوع الرفيع حتاش مثال القائل سرديلة خانزة فى الشوارى كتخانز سرديل كامل اللهم تلك السرديلة تكون فى كوانوا
20 - Accra الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 06:21
Faut remarquer que le vent a changé de direction au Maroc, pour un certain temps, afin de réaliser un objectif prévu de, pour le but de de faire en sorte que que tout va bien,que nous aussi notre révolution a réussi et qu'il faut pas surtout que le changement de système en Egypte menace l'endormissement du Peuple Marocain

Réveille toi mon cher Pays
21 - chahrazad الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 06:56
c'est mieux de l'a exploser avant quand te trouve exploser dans ta cellule, alors goûte la belle vie dans le noir.
22 - عليوه والعلوه مزيكا يا ولد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 06:57
هاذ اللصوص هما اللي كيزين ليهم الشيطان اعمالهم واااعليوة شري ليك شي كاسيطة ديال العلوه دردك عليها باش تقتل الوقت يا ربي الى ما نشري يا هسبريس
23 - observor الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 08:46
على شاكلة علي بابا و الاربعين حرامي هل نسمي المسرحية المغربية.,
بنكيران و الاربعين حرامي او
بنكيران و الاربعين تمساح او
بنكيران و مصباح الجنى و الاربعين عفريت او
بنكيران حاميها حراميها
24 - يحي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 08:58
الله يرحم الوالدين سي عليوة فرقع الرمانة وخليها تقيس كل شفار وكل نصاب وكل محتال فهاد البلاد...الله يرحم الوالدين
25 - rachidoc1 الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 09:03
كاين الرمان...و الدلاح...و لمزاح...
إختر ما تريد فرقعته من هذه الفواكه.
تفضل.
26 - محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 09:43
في جماعة زاوية سيدي حمزة التابعة لعمالة ميدلت يوجد مستوصف قروي شيد حديثا ومجهز ببعض ىالاجهزة الضرورية ، إلا أن الغريب أن المستوصف لا يعمل إلا يوم واحد في الاسبوع ، يوم الاربعاء . ويضطر المواطن المريض إل التنقل إلى أقرب مركز حضري الريش .
سكان هده الجماعة التي تضم ستة دواوير يستنجدون بالسيد الوزير حتى يضع حدا لمعانتهم مع مستوصف بدون طاقم طبي ,
27 - amazighi hor الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 10:42
عاد بغيتي تفركعها حتى فركعوها عليك تا سير دوز ايامك في الحبس يال الزنديق بن الزنديق الاخر..
28 - yass الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:14
ان الله يمهل ولا يهمل قاع شي واحد راه ياكل ما المسلمين و الفقراء راه والله ما يسلك فهاد الدنيا اقبل اخرة غادي تهبط اعليه دعوة المضلومين كالصاعقة والله يحضر السالمى .
29 - فاطمة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:28
ها لعار لما تفركع هاد الرمانة نىت وتبدا لفراجة راه رمضان قرب والبرامج باينة حامضة كي العادة الله يلطف بهاد الشعب المغلوب ويفضح اللصوص لى من طينة هاد العيار الثقيل على عباد الله
30 - HASSAN الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:33
" حدث هذا لرئيس مقاطعة حضرية بسلا ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة يوم الأحد الماضي، بموسم سيدي حميدة حين هاجمه مواطنون بالحجارة، وهدده أحدهم بتفجير رأسه بالبارود إن هو أصر على البقاء ولم يرحل"
ها أنتم يا أصحاب الجرار أصبحتم منبودين حتى من طرف من صوت عليكم. فناءكم وشيك.
31 - zizitiznit الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:37
اش كتسنا اشفار الى عطتي لفلوس لشيوح سير جبهوم عندو
32 - خالد عبدالمنعم الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:47
لو كان ما تدعيه آس عليوة صحيحا و رمانة صيفك طازجة (كتخلع) لما وجدت نفسك بين جدران عكاشة تأكل فاكهة غير الرمان الذي تتوعد به.
أظن أن المغرب مقبل على مسلسلات رمضانية جديرة بالمتابعة و من فئة مسلسل ثابت و من معه.
فخذوا أماكنكم
33 - hassan Maroc الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:04
akabache fida....dans un pays où il n' y a pas encore une masse populaire critique capable de bouleverser le régime,ce dérnier se contente de faire quelques retouches et présenter à la justices quelques (akbach fida) comme khalid aliuoa. et ben alo.Mais en fait lfassad est plus large que cela.L'Etat même a avouer que Lfassad est un mode de gouverner qui a régnait depuis l'indépendance
34 - أبو يوسف الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:07
ما يمناه المغاربة هو أن تفركع الرمانة بحق وحقيقي. كلكم مني كاتحصلوا كتقولوا غداي تفركعوا الرمانة وشي رمان ما تفركع . كلشي باقي هو هداك.
الله يحفظ هاد الشعب منكم وخلاص...
35 - lemarocain الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:07
..pour faire exploser cette grenade(ramana)A chaque fois qu'un responsable se fait pincer par la Justice,il commence a pleurnicher et de raconter des histoires a nous couper l'appétit.Il fallai bien penser à l'aveni,non au passé Messieurs les responsables.Dire que ces derniers sont poussés par je ne sais qui pour mettre à sec les caisses des socités,offices,dont ils ont la responsabilités.Tout celà est peut être orchestré par leur epouse,ou leur enfant.Car à vouloir satisfaire cette famille,on tombe dans des pièges. Il ne fallait pas dire que vous allez faire exploser cette "ramana"car elle est pourrie,et il n'y a rien à faire,sinon elle a exploser avec des odeurs nauséabandes
Les responsables de l'ONDA,le CIH, ont voulu faire du cinéma,mais personne ne veut être de la partie.
Rendez ce que vous avez détournés,repentez vous,demande un pardon au Peuple,au Roi qui vous nommé..
36 - عبــــــــــــــــــــدالله الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:08
من يأكل المال العام كأنه يأكل مال اليتميم ومن يأكلون مال اليتيم يأكلون في بطونهم نارا.

ما الدي تنتظره أيها المتهم عليك بالتفركيع واتمنى أن شظاياها لن تستثني اي كانت درجة نفوده في هدا البلد.
37 - kammuna الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:24
دخول الحمام ماشي ابحال اخروجو أسي...
وإليك ثلاثل ملاحظات :
1 الملاحظة الأولى أنك لم تعد تشرف الاتحاد الاشتراكي، وأصبحت بعيدا عن نزهائه الذين لم يجنوا شيئا من السنوات 13 . أنتم فزتم بالغنيمة ، فهنيئا لكم.وعليه فالشرفاء في الاتحاد عليهم أن ينتقموا منكم لأنكم كنتم السبب في إسقاط الحزب وأوشكتم أن تمحوه من على خريطة المغرب، وأصبح واجبا عليهم عدم مساندتكم ولكن مساندة الحق والقانون وحتى يتربى مل مزور وكل خائن للأمانة.
2) بعد تدخلك العنيف في المال العام، وسرقتك أرزاق الناس، ومحاولتك هدم الدولة المغربية إصبح لزاما عليك إرجاع المال الذي أخته نقدا وإلا سيباع كل أملاكك وأملاك أقربائك لأسترجاع الاموال إسوة بمن خانوا المغرب سابقا.
3) أي تراجع عن إصدار الأحكام القاصية في حقك باستراجاع الاموال وفوائدها التي جنيت ، ومع السجن النافد وحتى تخرج من تاريخ الاتحاديين الشرفاء ، لأنك لست سجينا مناضلا، ولكن سجين السرقات والتزوير وهذا لا يشرف الاتحاد، نقول أي تراجع هو بمثابة الخروج عن الدستور المطالب بالمحاسبة ، وها قد جاء يوم حسابك في الدنيا..وعليك الخضوع للحساب العسير وحتى يتربى غيره وتأتي بهم إلى جوارك سجنا
38 - samira الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:25
ا تمنى من العدالة لعدالة حتى تكوني في مستوى الحدت
39 - مواطن مغربي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:50
قال تعالى ( وما ربك بظلام للعباد ) صدق الله العظيم
فالحقيقة انا باغي نترحم على الحسن الثاني و ادريس البصري هاد شهداء الوطن هما ليكيعرفوا الاشتراكيين واليساريين بالمعقول . راه الله دار تياول ديال الخير من حيث ما نجحوا الانقلابات ديال 70/71/72...... اما اكون نجحوا راه بن بركة وبوعبيد وتربيتهم غيبيعونا بالكيلو للجزائر ديال بومديان والقدافي والاتحاد السوفياتي .حنى المغاربة كنعرفوا با الشرق بلاد الانبياء والمغرب بلاد اولياء الله الصالحين .ماشي بحال عليوة ولا الفراع ولا الفاسي .......الاشتراكيين هما لوقفوا عجلة التنمية فالمغرب بسبب العناد ديالهم ماشي المعارضة لهي فمصلحة الشعب المغربي . القطار كان غايشي حتى العيون او هاد المشاريع الكبار كانوا غادي يداروا فالثمنينات لكن الاشتراكيين غلطوا الشعب ودخلوه فالاضرابات والاصدامات مع الدولة الشي لعطى ازمة السكتة القلبية ومن بعدما تحملوا المسؤولية لكاهم عبد الرحمن اليوسفي كلهم غير شفار حدا خوه بدلوا كلشي حتى عيالاتهم .واش هادو فيهم الخير جابوا الاحداث المغربية خربوا بها الاخلاق ديال الشباب تبعوها خطة ادماج المراة فالتنمية تبعوها بيت الحكمة والمساوة ب
40 - ahmed naji الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:10
أش من رمانه باغي تفرقع راه كاع الرمان مفرقع .وزيدون الحبس زوين كايعلم الرجولة .فالحبس دير زوين تلقى زوين دير لقوالب تفرشخ ديك ساعه .
41 - ouazzani الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:23
امصاب تفركع هاد الرمانة يا عليوة ... .راه ما زال قنطار ديال الرمان خصو يتفركع.....اسمح لي ما كولتليكش سي عليوة حيث انت مجرم ما تستحقاش
42 - مواطن الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:29
يلا فركعتيها يا عليوة مزيانة ليك ومزيانة لينا
مزيانة ليك باش تجر شي وحدين يونسوك في الحبس
ومزيانة لينا تهننينا من كمامرهوم
43 - الغرباوي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:12
من ياكل لحم الفقير يختنق بعظامه
44 - khadija الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:13
خاصكم الإعدام بعد الفضح لأن امير المؤمنين منحكم مناصب لخدمة هذا الوطن وأصبحنا يوميا نسمع فضاؤح خطيرة والله مابقينا نعرفو فيمن نتيقوا غادين بينا للهاوية بعينينا محلولين الله ريكون معانا وصافي.
45 - المنصف الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:20
1-لاتموت الحوامل عند الولادة في البادية امام القابلة قدرما يمتن في المستشفى2-محاسبة مسؤولي السجون عن الرشوة وترويج المخدرات هو المراد وليس جعل السجن فندقامصنفا3-ماوقع لرئيس جماعة سلا هومصير كل افاك اثيم في المستقبل4-اذاكان عامل السراغنةيرفض اداء300مليون دينا لمقاول فكيف نطمع في انصاف الناس?5-تاخرلشكرفي الدفاع عن زميله حتى اقتربت النار من خيمة الاتحاد6-العنصر غيرمسؤول عن تنامي البناء العشوائي وانما يتهم الداخلية قبله ويحمد على ذلك7-نرجو ان لايكون دعم الاوروبيين للحكومة ب50مليارسنتيم على حساب تنازلات دينية كما يفعل مع(بعض)الجمعيات .فالدين خط احمر عند المغاربة ولن نرضى بديله تراب لارض ذهبا8-الربيع العربي يقتحم اذاعة البوليساريو9-على السلطة الرابعة ان تحترم الدين الاسلامي فلا يعاقب القانون المجاهرين بالفساد بالسجن ويترك الصحفي لفعله ذلك مستفزالمشاعرنا ولاتسلب حريته (بالزعط)
46 - مواطن محكور الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:21
مرسي يرفع أجور المصريين بعد وصوله إلى السلطة"، هذا أول قرار اتخذه الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بعد أدائه اليمين الدستورية، حيث زاد في أجور الموظفين بنسبة 15 في المائة ورفع معاش الضمان الاجتماعي.¨
وبنكيران يرهق جيوب المغاربة بعد وصوله للسلطة، حيث زاد في ثمن المحروقات واحرق بذلك القدرة الشرائية للمواطنين واصبحوا يعيشون على صفيح ساخن....
47 - عبدالرحمن المواطن الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:24
غريب أمر هؤلاء الإتحاديون لقد اختزلوا تاريخ حزبهم وتاريخ السياسة في المغرب في مراحل أساسية هي:
*مرحلة الطهرانية السياسية(البعض يفضل تعبير البكارة السياسية)في المغرب هناك انقلا في وانهيار في القيم لكن البكارة رخيصة فهي منتوج صيني يباع ب:260 ريال.
*مرحلة الصراخ والضرب على الطاولة/مرحلة دون كيشوت وحرب الطواحين والمعارضة الموهومة.
*مرحلة وهم امتلاك الحقيقة المطلقة(أنا وحدي نضوي البلاد)
*مرحلة التناوب التوافقي(تذوق فواكه وملذات السلطة) المقبلات السياسية.
*مرحلة الإنغماس في المغانم والإمتيازات وبناء الجاه والسلطة (سلطة المال والمنصب على اعتبار انهم لم تمتلكو أبدا مقاليد السلطة السياسية)
*مرحلة مابعد التناوب/مرحلة اليتم السياسي/الخروج من السلطة السياسية/الخروج من الفردوس السياسي/الطرد من جنة المخزن.
*مرحلة التهديد ب(فرقعة الرمانة)ومعناه-وياللبؤس-أننا لسنا الوحيدون الفاسدون المفسدون المرتشون اللصوص،وانما نحن جزء من منظومة الفساد ومجرد أعضاء مافيا الخراب والقراصنة الجدد...الفساد الذي يريد الشعب سقوطه ولكنه مصر على البقاء...لله في خلقه شؤون.
48 - marocaine الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:31
فرقعها .

أنا جد مسرورة لالقاء القبض عليك ياسيد عليوة.

أتذكر عندما أصبحت البطاطس في عهدكم تتجاوز 5 درهم و لأول مرة.
تملأون خزانة الدولة على حساب الفقراء و من بعد ملأها تملؤون جيوبكم.
الله يمهل و لا يهمل اين ذكاءكم.؟ نسيتم بأن الله حق.
مبروك على المغاربة هذه البداية مزال مزال....
49 - driss الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:40
وافركع اش كتسنى...................
50 - khaled الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:46
صافي اولدي رمانة هربات و برطال حصل ههه

دابا يحساب ليك هاد ادريس لشكر باغي ديافع عليك لله فسبيل الله . راه باغي يشوف اش تحت راسك او يتصاحب معاه باش ماتصيفطوش تاهو.

المهم دابا هادي دير ليك الراس لمرة اخرى
51 - غيور الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:00
غير ڭر بأصحابك الأربعين شفار يا علي بابا.
52 - omega الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:00
___________si al modir kawlbouh l'ekbar__________
ach andak mat férgae assi al hindiya
nta méssmmar fi al habsse ou haddad
loukan andak matgoul oukoun marakch mkaouda alik daba fi okacha .
achri lik téssbih ou kammal lbaki sla ou ibada
ila rabbi kbal lik slatak .
tkawlabti wahdak assi al modir .
53 - soltan2x الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:18
عليوة من داخل سجنه "غادي نفركع هاذ الرمانة"
اسيدي لماذالم يفركعها شحال هذا؟!
موسم جني الرمان هو الخريف .فاسترح هذا الصيف حتى يحين موسم الجني.هذا ان لم تؤثر الحرارة على جودة المحصول فتفشل في ايجاد الرمانة المناسبة لتحصل على "رايبي جميلة".
54 - ابو رضا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:19
ادا كان عليوة مواطن يحب مصلحة البلاد كفركع الرمانة من زمان قبل ان يدخل السجن حتى تقع لهم مشاكل ويدخلون السجن يقولون ان لهم اسرار
فمن الواجب ان يتابع قانونيا على عدم فضح الاسرار من قبل والتكتم عن الفساد واخد اموال الشعب
على عليوة الدى كان وزيرا والمدير العام cih الدى نهب منه الملايير عليه اولا ان يعيد جميع الاموال التى سرقها وان يدلى بجميع الاشخاص المتورطين معه وان يعاقب على الفساد الدى ارتكبه حتى نكون فعلا دولة الحق والقانون فلقد راينا ما وقع لرؤساء الدول التى نهبت اموال الشعب وكان مصيرهم البهدلة واصدرت احكام فى حقهم فمادا سيكون عليوة و منصبه مقارنة مع رؤساء الدول
فعلى القضاء ان يحجز كل املاكه التى فى اسمه وفى اسم عائلته وان يعاقب عقاب شديدا حتى يكون عبرة للاخرين فمازال هناك عليوات اخرين من نهبوا اموال الدولة واموال الشعب بسسب مناصبهم التى تخول لهم يفعلون ما يشاؤون
فهنيئا لقضاءنا الدى بدا ينبش ويبحث عن كل المشتبهين من لهفوا اموال الدولة
فنرى رجال الدولة لهم ثروات داخل وخارج المغرب ولهم قصور وليس فيلات وسيارات فا خرة عند زوجاتهم واولادهم فليحاسبوا حتى ينتعش صندوق الدولة
لتسدد ديونها
55 - simou mahmoud الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:30
على السجين خالد عليوة ان # يفركع# رمان حكومة التناوب وما فعلته بالشعب المغربي، وما خفي كان اعظم . ونشد على ايدي هذه الحكومة لان اول مرة في تاريخ المملكة الشريفة نرى الحيتان من ناهبي المال العام يدخلون السجن كباقي المواطنين، ويبقى تجريدهم من كل ما نهبوه ليستفيد منه العباد والبلاد.
56 - امكسا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:58
العفو الملكي هو لي غا يفكها.
هاهاهاهاهاهاها
57 - cha9if الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:59
وخوصصة مؤسسات الدولة و حكومة بني خييران الزيادة في الأسعار حتى تكون عند ظن جهة ما و الشعب كاين دواه ،الحكومات لتتهز هم شعبها بحال مصر بينت على حسن النوايا مشي بحالنا غلوعود الكاذبة واش مصر عندها لعندنا؟؟؟اللهم ان هذا لمنكر 2000درهم الشهر انه الظلم
58 - abdoou الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:10
آسي عليوة عندما كنت تصول وتجول أيام ادريس البصري وبدأت تهدم في أقدم حزب ألى وهو الإتحاد الإشتراكي...حينها فتح لك إدريس البصري خزائن بيت مال المغاربة فبدأت بالشركة الوطنية للطرق السيارة ...فكانت على وشك الإفلاس رغم كونها كانت من أكثر الشركات مردودية ولم تشبع ثم استوليت على البنك وأجهزت عليه كلية. قل بالله عليك هل حصل أن أعلن بنك إفلاسه بتاريخ المغرب سوى البنك الي كنت رئيسه؟ الآن الشعب هو من يحاسبك و هو من سيضعك بالسجن مدى حياتك أو أن ترجع الأموال وتأخد ظروف التخفيف
59 - سقراط الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:22
مرسي يزيد في الأجور و بن كيران يزيد في المحروقات؛ حلل و ناقش؛
60 - مغربية أصيلة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:23
السلام عليكم هذا معا من تتكلم قاليك بغا يفرقع الرومانة نوض نوض احميدة راه كلشي بان تحساب لك الشعب غافل راه كلشي عارفينو اما عو في عكاشة عد بالكم غادي يتسجن مع اولاد الشعب لا راه مجهزين ليه غرفة خمس نجوم مثل السليماني اللي كان قبل تشد فى السجن وانا الملف كنت تنطالع عليه وخلال زياراته زوجتهكانت تتقول عيش أمير في السجن ومرتاح بحال ممسجونش كلشي متوفر عرفتو علاش لانو مسؤوليين السجون عبدة الدرهم غير بين الزرقة تلقاه راكع لك راه مكين لا عدل ولا ميحزنون العدل هو الله سبحانه يوم يحكم الحاكم وينقضي الامر والسلام عليكم من موظفة بسيطة على قد الحال والحمدلله والشكر
61 - لا للتطبيع.. الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:36
"برلمانيو العدالة والتنمية يتهمون دوزيم بالتطبيع مع إسرائيل بسبب فيلم"، نواب من فريق الحزب الذي يرأسه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران هاجم مسؤولي القناة الثانية على خلفية عرض فيلم قالوا إنه يساند إسرائيل، هو فيلم"تنغير جيروزاليم"...

واش كتضحكوا علينا..؟ فلماذا سكتت حكومة بنكيران على الزيارات المتكررة لوفود صهيونية للمغرب، دون أن يصدر عنها أي تنديد أو تكذيب في شأنها. نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، زيارة صهاينة إلى المغرب من أجل تسويق طابعة من صناعة صهيونية إلى الإدارات المغربية ، وحضور دبلوماسي إسرائيلي في مجلس النواب المغربي بالرباط، في 24 مارس الماضي..وكذا تنظيم لقاء في أحد الفنادق الفخمة بالدار البيضاء يوم الاثنين 23 أبريل الماضي بدعوة من شركة رضا كراف. وتكثيف زيارات الخبراء في مجال الفلاحة من الجانبين، ومشاركة الصهيونية بييرشاهكال في دورة للتينس ابتداء من يوم الثلاثاء 24 ابريل الجاري بمدينة فاس. هذا فضلا عن تطور المعاملات التجارية خلال الأشهر الماضية بين المغرب والدولة الصهيونية.

فكفى من ذر الرماد في العيون.. لقد انكشفتم عراة أمام الرأي العام...
62 - مراد عالم دار الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:52
لغة الجار و المجرور لا تناقش هنا
ادخل ليماك تربى و من بعد Gولينا و لا بلاش ولا حرام بحالك حنا راصدينهم
و شيتي احنا لا كنصيدوش بالشبكة غير بالصنارة
اس خالد حلــــــــــيــــــــــــــوة
دابا ندبر عليك فشي قفة و لا بغيتي كليماتيزور
63 - yamini الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:57
العلوة فين ماليك حتئ واحد ما بقئ حاضيك
ايوا فرقعها قبل ان تفرقع عليك او ليك
64 - امازيغية الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 18:01
الى الاخ المغربي جدا اقول
الا تدري ان اجر الاستاذ في مصر في عهد مباركهو 500 درهم يعني الى رفع مرسي الاجر حتة يعيا ما يوصل حتى لسميغ المغربي
65 - أمــــــال الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 19:29
انظروا لتروا جيدا الفرق بين الإسلاميين الذين جاءت بهم الثورة الشعبية، وإسلاميينا الذين جيء بهم لتخدير المغاربة
الاول انبثق عن ارادة حقيقية للشعب المصري بالتالي كانت قراراته شعبية ولخدمة الشعب.أما الثاني فزج به في المعترك فقط ليساعد المخزن في تنييم المغاربة حقبة اخرى من الزمن وبالتالي تاتي قراراته اعتباطية وعشوائية فتضرب في عمق الشعب ،لانه لا يملك زمام القرارات اصلا بل تملى عليه، ومن جهته لا يقدر على اعلان عجزه للشعب، لانه لم يستفق بعد من صدمة الفوز في الانتخابات
الاصلاح الحقيقي ابدا لا يأتي من داخل الفساد، لم يسجل التاريخ -الحقيقي- ان الدكتاتوريات قامت بإعطاء الشعوب حقوقهم، التاريخ الحقيقي يكتب بالدم وليس بماء الذهب انتهى
66 - jahardame الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:28
صدقناكم ايام كان المواطن المغربي يتشتري جريدة المحرر وكان يواريها عن انظار الشرطة او الدرك وهو علي متن حافلة حتى لا يقع في ما لاتحمد عقباه
من س وج لكونها كانت جريدة مشبوهة انداك بخطها التحريري وافكارها
الثورية وكانت مزعجة للمخزن ، اثري انكم كنتم تضحكون على المواطن المغربي بافكاركم الاشتراكية الي ان وصلتم الي سدت الحكم ونقضتم ما عهدتم
به المواطن المغربي الذي طبل وصفق وزمر وزغرد لكم وصببتم عليه الماء
صبا وكسرتم المقص بين يديه وخابت امانيه فيكم ووصل الاتحاديون الي ارقى المناصب في الدولة ونسيتم المواطن الذي وعدتموه بالرفاهيه والرقى
والكرامة والحرية الي غير دلك من الافكار التي جاء بها المحرر وبعدها
الاتحاد الاشتراكي الجريدة الحالية وما جاء في خطبكم وعلي السنتكم
التي كانت تقضع كالمقص ،وهل من احد يصدقكم مستقبلا ؟ وانين احدكم
من وراءالقضبان الان نهب وسطى ويريد ان يفرقع الرمانة انه سيصيب
احد منهم ولهذا عليك بالسكوت السي خالد لانك كنت تظن انك انت الوحيد
في المغرب دون غيرك ولو فعلت خيرا لما كنت وراء القضبان الان.
67 - ليلي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:31
وعلاش متفركع باباها من شحال هدي لكن فكرشك العجينة ياعليوة شحال خاص من رمان يترفكع فهد البلاد لكن غادي المغرب كلو رايبي جميلة.
68 - s3idi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:43
كحلتيها يا برطال بغيتي تفركع رمانة و عندك خمس سنين هي لقليلة
69 - kadour الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 21:58
Vraiment,c'est l'exception marocain,les Usfpiste demande à Monsieur Benkirane de lutter contre la corruption avec courage et qu'il va loin...???Mais LACHGAR va êtes l'avocat de HLIWA afwan Alioua????Quelle visage???Peut être monsieur LACHGAR a peur que RAMANA va toucher?????
70 - Morrooccan الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:11
i really hope all those criminals in the government of El Fassi will be arrested and prisoned, at that time they can tell the truth as this guy.
71 - ouarzaziya de paris الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:16
venez voir les banques suisse et les banques allemande c'est que l'argents des marocains comme hade khayna qui les blanchissent, voleurs je ne sais meme pas comment ils font sortir cet argent? alors quand j'etais a l'universite et je voulais suivre mes etudes au canada j'arrivais pas a envoyer le montant demande pour m'inscrire et je me ss taper la route de ouarzazate jusqu'au Rabat pour trouver solution y'avais pas moyen du coup j'ai tous rater acause de cela et maintenant on vois ses voleur font ce qu'ils veulent en plein journée iwa allah yakhode lhake et aakbale la suite inchallah allah yansare lhake inchallah
72 - مرجان الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:36
الى فرقعت الرمانة غدي تخفف عليك الذنوب وغدي تطهر من نجاسة المال الحرام راك في بيت الصابون الوسخ خارج خارج ام عدد الوفيات في المستشفيات ناتج عن انعدام الضمير المهني عند بعض الاطباء والممرضين المنضوون في شبكة الفساد وعلى السيدين وزير الصحة ووزير العدل ان يتحركا فورا هذه ارواح زكية تزهق
73 - hakim الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:06
"مرسي يرفع أجور المصريين بعد وصوله إلى السلطة".

____
اما بنكيران فيرفع اسعار كل شئ بعد و صوله الى السلطة على ظهر الطبقة الفقيرة و المسحوقة.
74 - فيفا احمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:40
هي مبادئ اليوسفي ننسيتتهها هها ها ها ها...
75 - hafid الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:56
Mr ALIOUA a appris ses leçons sur le vol et la corruption au ministère de l'emploi avant de partir au CIH. Jamal AGHMANI l'ex ministre de l'emploi a fait la même chose.
76 - Amazigh الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:10
الحكام الحومة الوزراء الإداريين رجال الأمن شفارة بدون تعميم طبعا ,يمتصون دم المواطن.لا بد من ثورة شعبية ضد هؤلاء المفسدين.
77 - عبدو باريكو الخميس 05 يوليوز 2012 - 02:33
عامل قلعة السراغنة رفض أداء ديون بقيمة تقارب 300 مليون سنتيم لفائدة مقاول شيد له مستودعات في ضيعته الفلاحية في ابن أحمد. ( هاهم الابطال اصحاب الغزوات العمال والولات )
78 - عبد اللطيف الخميس 05 يوليوز 2012 - 05:39
ناري إلى فركعتي الرمانة ياكلوها ليك فعكاشة و على العموم الرمانة رمانتك دير بيها اللي عجبك على رأي أحد وزراء حزبك السابقين ' و خللي اعليوة يكلمني' .
79 - مزلوط بحال المغاربة الخميس 05 يوليوز 2012 - 18:04
عليوة ما غادي يفركع غي راسو.الناس كياخدو فلوس الشعب بلا وراق.والشعب هالكو اتاي و الخبز.عار آ خريوة عار عار عار.راه المغاربة مزاليط وسلمو أمرهم لله.
80 - hak marrakech الخميس 05 يوليوز 2012 - 18:26
اقول لخالد علوة انت تراياطي اوا غركع دك الرمانة اوجرهم معاك تيقول مثل مغربي الحبس مع العشران نزاهة.
81 - [email protected] الخميس 05 يوليوز 2012 - 19:10
vous connaissez le meilleur salaire d'un égiptien? et cette augmentation n'est pas vraiment le paradis mais c'est mieux que rien, et pour nous on vit mieux que les egiptiens et mieux que d'autre peuples
al hamdo lilah man kanaa chabaa
82 - محمد الخميس 05 يوليوز 2012 - 20:48
خص الرمانة لكبيرة هي الاولى اتفركع هي مولات الجدور الخامجين وهذه الرمانة هي دار لبريهي هي لي خصا اتفركع بالمعقول هي الي منها خرجوا رؤوس الفساد في هذه البلاد
83 - شاهد عيان. الثلاثاء 29 يناير 2013 - 19:11
ساهر الليل كلام كاذب وتملق من قبل كاتبه لان لا وجود امقاومه ولايوجد من رفع سلاح ضد العراقيين. شاهد عيان
المجموع: 83 | عرض: 1 - 83

التعليقات مغلقة على هذا المقال