"صقور الإعلام" تتحسَّس رؤوسها

"صقور الإعلام" تتحسَّس رؤوسها
الأربعاء 22 غشت 2012 - 05:00

أكد مصدر مطلع لـ”هسبريس” أن “عُمر” فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للإذاعة والتلفزة، على رأس القطب العمومي بات قصيرا بعد “تمرده” سابقا على “دفاتر الخلفي” ومعارضته لها علانية في خرجات إعلامية أزعجت مصطفى الخلفي المسؤول الأول عن القطاع، كما أزعجت رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران الذي عبّر عن غضبه من خرجات العرايشي وسليم الشيخ وسميرة سيطايل داخل قبة البرلمان.

وأوضح المصدر ذاته لـ جريدة “هسبريس” الإلكترونية أن مصادقة الحكومة على دفاتر التحملات الخاصة بالإعلام العمومي في صيغتها المعدلة، وعرضها على الهيأة العليا للسمعي البصري، قبل نشرها في الجريدة الرسمية، من شأنه أن يعجل برحيل العرايشي في ظل صدور القانون التنظيمي للتعيين في المناصب السامية، والذي يمهد لتغيير “صقور” الإعلام العمومي بما فيهم سليم الشيخ المدير العام للقناة الثانية، وسميرة سيطايل مديرة الأخبار في قناة عين السبع، الذين عبروا جميعا عن معارضتهم “الشرسة” لدفاتر الخلفي دون تحفظ.

وأشار المتحدث إلى أن “الانزعاج” الذي عبّر عنه رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران من تدخل بعض مستشاري القصر في عمل وزرائه، كان يقصد به “التدخلات التي “تعرقل” عمل حكومته، ومن بينها منح الضوء الأخضر للعرايشي من أجل معارضة توجهات دفاتر وزير الاتصال في حكومته، دون واجب التحفظ، بعد أن خرج العرايشي في العديد من وسائل الإعلام للتعبير عن معارضته الكبيرة لدفاتر الخلفي دون توظيف القنوات الغير رسمية للتعبير عن رأيه كما جرت الأعراف في مثل هذه الحالات، وما تلا ذلك من خرجات إعلامية لسليم الشيخ وسميرة سيطايل في نفس السياق” يقول ذات المتحدث.

وزاد المصدر عينه مؤكدا أن “فيصل العرايشي كان بخرجاته المعارضة لدفاتر الخلفي يقوم بتصريف مواقف تيار معين داخل محيط القصر يمثله بالأساس فؤاد علي الهمّة عرّاب حزب “الأصالة والمعاصرة” سابقا ومستشار الملك حاليا، الذي عمد إلى إحراج حكومة ابن كيران في أول اختبار لها لإصلاح القطب العمومي، ونجح في ذلك” حسب المصدر ذاته الذي أضاف قائلا “إن الصراع الخفي بين ابن كيران والهمّة دخل إلى منعطف جديد بعد أن أشار رئيس الحكومة إلى “الضربات” التي يتلقاه من محيط القصر عبر تصريحات صحفية نسبت إليه، قبل أن ينفيها في بيان رسمي”.

ووفق المتحدث ذاته فإن الفرصة تبدو مناسبة لإزالة فيصل العرايشي وسميرة سيطايل وسليم الشيخ من تدبير شؤون القطب العمومي بعد مصادقة الهيأة العليا للسمعي البصري على التعديلات التي أدخلت على دفاتر التحملات الخاصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ثم نشرها في الجريدة الرسمية، حيث بات من “المستحيل” حسب نفس المصدر تطبيق مضامين هذه الدفاتر في ظل وجود “رؤوس” قديمة لا تصلح لتطبيق المفهوم الجديد الذي ترغب حكومة ابن كيران في ترسيخه للقطب العمومي.

‫تعليقات الزوار

44
  • أمين صادق
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 06:01

    العرايشي ، ومن معه من " صفور الإعلام " ، لا يجب أن يرحلوا .. هكذا !

    بل يجب أن .. يحاسَبوا ويتابَعوا ويعاقَبوا … على الأقل بسبب الجرائم التالية :

    – التحريض على كراهية الوطن ؛
    – الإضرار بقيم المجتمع ؛
    – إفساد الذوق العام ؛
    – تبديد المال العام ؛
    – ………….

  • mohamed
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 06:08

    d apres mon experience avec elle samira sitail est une grande professionnelle

    hespress publies merci

  • طارق بن زياد
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 06:20

    أنا بعد ا من نهار عقلت وانا كنشوفو هدوك الوجوه مخيمين في التلفزة بحال ورثوها على والدهم.الماء وشطابة إن شاء الله !!

    -كندا

  • madarch
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 06:30

    سيظل المغرب بعيدا عن الديموقراطية ما لم يتم انتزاع وسائل الاعلام الرسمية وغير الرسمية من بين قواطع النافذين في الدولة، من أمثال الهمة والماجدي وغيرهما، ومن أمثال العديد من خدام الفرنكوفونية وعبيدها في المغرب.
    شعار القناة الثانية، لمن يريد التمحيص والاستدلال من خلال الرموز ومعانيها الخفبة على السياسات والتوجهات العامة، ليس سوى تعبير سري لا يفهمه إلا الراسخون في العلم. فهو بكل بساطة نجمة ثمانية الاضلاع تمثل تاريخيا الرمز الكوني لعبدة الشمس والوثنيين منذ عهد الرومان، وهو الرمز نفسه الذي تبنته الكنيسة الكاثوليكية، والذي ما يزال الى يومنا هذا من أهم رموز الفاتيكان.
    لست أدري كيف استطاع الفرنسيون تمرير هذا الرمز وهذا الشعار الخطير، تحت أعين المسؤولين المغاربة، ولم ينتبه أحد لمدلولاته البعيدة والمنافية لقيم المجتمع المغربي ولعقيدته وتاريخه العريق.
    أستطيع القول بأن بعض المغاربة الاحرار رفضوا العمل مع القناة الثانية بسبب ذلك الشعار (اللوغو)، كما يسميه أصحاب المهنة.
    ومن يعرف تاريخ نشأة القناة الثانية، ومن كان وراءها، سيعرف المغزى الحقيقي لهذا التعليق.

  • aminos
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 06:51

    مصدر مطلع !!!! من وزارة الاتصال ? الف مرة سمعنا عن رحيل العرايشي و لن يرحل اليوم فهو الفائز الأكبر من تعطيل دفاتر التحاملات ومعه سليم الشيخ وسيتايل و بن عبد الله… لكن الأكيد رئيس و مدير الهاكا رحلوا لأنهم لم ينتبهوا الى كارثة دفاتر التحاملات في نسختها الأولى التي حررت بالعربية و لا يوجد لها نسخة بالفرنسية في موقع الوزارة عكس باقي القوانين وباقي الوزارات …. الخدعة انكشفت و الصقور هم الفائزون والباقون و الذي سيرحل هو الوزير الذي ناور و فشل لننتظر التعديل الحكومي الفريب ….

  • yahya
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 07:05

    يجب على الشعب أن يساند بنكيران في محاولاته الاصلاحية فهو يسعى إلى تغيير تدريجي، يأتي ومن معه من وزرائه بهمة عالية للتغيير لكن يجدون عقبات ويكتشفون أن العمل على أرض ليس سهلا، والاصلاح صعب خاصة مع وجود من لا يريد الاصلاح.لكنهم لا ييئسون.قد يخسرون معركة ولكنهم سينتصرون. وأول انتصار هو اقرار دفاتر التحملات.

  • Leila
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 07:06

    السلام عليكم

    اتباع ماما فرنسا "صفور الاعلام" عديمي المواطنة و الغيرة على الوطن الذين عاقبونا لمدة سنين و سنين بحرماننا من منتوجات فنية مغربية كما شهد على ذلك الكثير من فنانينا المحترفين مثل انور الجندي و رفض اكثر من 12 عمل قيم له لا لشئ الا لانه من النوع الذي لا يقبل ان يعطي رشوة او اقتسام الميزانية المخصصة للعمل الفني مع المسؤول "صفر الاعلام" اقول هؤلاء يجب ان يعاقبو و يتابعو على تبدير المال العام و على اقتصاد الريع و ليكونو عبرة للاخرين مهما كانت قيمة من هو ورائهم اذا كنا حقا في بلد ديمقراطي كما تزعمون.

  • Témoin
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 07:18

    On va commencer à voir des pleurnicheurs réagir sur ce site car ils sont en train de perdre leurs avantages acquis par opportunisme et clientélisme. Maintenant, on voit quelqu'un écrire que STAIL est une professionnelle!

    Professionnelle en quoi? En journalisme? En soumission? En téléguidage? En tyranie!

    Ceci s'appelle l'effet de sevrage
    Ou lahla ykhattina bezzoula! Hhhhh

  • Moroccan from usa
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 07:32

    اخواني انه لمن الؤسف ان نرى نفس الو جو ه في مراكز النفوذ لمدة اكثر من اربعة سنين .هؤلاء ورثة الاستعمار و مخلفاته التي مالنا نعاني منها بعد 56 .كلهم يظنون ان مرازهم ملكهم الخاص و هم معصمون من المحاسبة. يجب على ابناء الشعب رد الاعتبار امؤسساتنا العمومية المقاطعة لكل برنامج لا يعبر عن طموحات الشعب. لقد اصبحت الاذاعات الوطنية مرتعا لكل برنا رذيئ و متدني.المقاطعة,المقطعة.هذا نداء للاصلاح و شكرا.

  • مديع قديم
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 07:51

    نهبوا وسرقوا وفسدوا وغيروا المألوف والعادات واتبعوا أهواء الشياطين وما يمليه عليهم ضميرهم فبدروا أموال الشعب المنهوبة منه ظلما وعدوانا دون رقيب ولا محاسب ودخلوا بيوتنا بطقوس فاسدة لا تلائم مجتمعنا المحافض ضانين بأنهم أحسنوا الإختيار والتصرف لكنهم خرجوا عن تقاليدنا العريقة وأخلاقنا واحترام ديننا أصبح عندهم منبود وغير معمول به بدعوى التقدم والإنفتاح على العالم الخارجي بتقديم برامج من نوع الخيط الأبيض الفاضح لعورات الناس
    لقد آن الآوان لإصلاح ما فسدوه وما يبثونه من محرمات رقص غناء اختلاط سهرات مجنة فاضحة نهى الله ورسوله عنها
    لست متزمتا ولا متدينا مائة في المائة ولكني مسلم أومن بأننا محاسبون عن أفعالنا وأقولنا وما نقدمه لأنباء أمتنا
    فإدا كنا نؤمن بديننا الحنيف فما تقدمه التلفزتين مخالف لأوامر ربنا بل دهب إلى أبعد ما دلك ألا وهو بث المسلسلات المجنة التي تعلم أبناءنا الفسق والفجور والفساد وهده تدخل ضمن من سنة سيئة
    اهدا نتمنى أن يتم طرد هده الجماعة ومحاسبتها وتغييرها بخبرات جديدة محافظة تحترم تعاليم ديننا وتقالدينا العريقة
    فنحن في حاجة إلى إصلاح ما فسدوه قبل فوات الأوان ولنا كامل الثقة في حكومتنا لوضع حد شامل وكامل للفساد والمفسدين ومحاسبتهم

  • حكومة بنكيران VS حكومة الضل
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 08:25

    مرسي يطيح بالجنرال الطنطاوي وزير الدفاع لأكثر من 30 سنة وقائد الأركان !
    أما بن كيران واحل غير مع هاد الجماعة لي كشمتو فالمغاربة مند عقود … و لاكن العيب كل العيب على من يعينهم !

  • mahmoud
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 08:58

    le triangle infernal '' les vautours '' dégage…!!dégage…!!!et dégaaaaaaaaaaaage….!!!!! avec une poursuite judiciaire, et rendre l'argent volé du peuple et les comdamner avec leurs entourages serviteurs…….!! d'après l'experience se sont des professionnels du vol et de trahison….!!merci Hespress de publier

  • hakimdebruxelles
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:32

    ils sont tous des pros mais en quoi? et pour le compte de qui? et aux maroc il y a qu'eux qui sont pros! si ce n'est pas de la dictature ca
    يجب محاسبتهم
    الاقالة و المحاسبة افتحوا تحقيقات
    لا لعفا الله عما سلف
    عفا الله عما سلف في ذنوب مع الله أما في ايذاء المسلمين الله وضع القوانين لتطبق
    حاسبوهم يكونوا عبرة!!!

  • Ahmed
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:40

    Oui, Mr. Benkiran et Mr. Lkhalfi, il faut une restructuration du secteur AV, mais il faut aussi juger les malfaiteurs…

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:48

    نريد اعلاما نظيفا يخاطب العقول وليس الغرائز
    يدعوا لمكارم الأخلاق وليس لكل ما يخدش الحياء تحت مسميات واهية ..
    نريد ان يكون القائمين على الجهاز الاعلامى على قدر المسئولية
    حتى لا تنطبق علين قولة وزير إعلام هتلر
    "أعطني إعلاما بلا ضمير أعطيك شعبا بلا وعي"

  • Abdelkhalek
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:52

    Ils ont mis les bâtons dans les roues au gouvernement Benkirane et ont perturbé fortement sa crédibilité. Il semble normal qu’ils devront quitter les lieux pour un retour à l’ordre!

  • إعلامي
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:54

    السلام عليكم. صدقوني إن قلت لكم أن هده الحكومة عاجزة فهي لا بصر لها ولا بصيرة ولن تفلح إلا في خراب هدا البلد.

  • Musy
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 09:55

    لا خوف عليهم ولا هم يحزنون مادام الصدر الأعضم الهمة في جانبهم … أما الحكومة فلا سلطة لها على قرارات الإقالة في المناصب العليا وبنكيران يعلم أنه بدون سلط ولكن ليست له الشجاعة لمصارحة الشعب كما كان يدعي من قبل

  • ياسمين
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:05

    سيتم تعيينهم في مناصب عليا أخرى، هم همي أنا وإياك ، ليس هناك أية محاسبة و لا تحقيق و لا هم يحزنون

  • عمر الحسام
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:10

    الله اكبر لو فعلها رئيس الحكومة لكان امرا عظيما ولا سيما سميرة سيطايل و نورالدين الصايل …واصلو ياحكومة الشعب الاصلاح دون الالتفات الى ابواق المفسدين الدين تحالفو مع بقايا حركة عشرين فبراير

  • Pt2vue
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:29

    Je crois qu'il convient de fixer un délais ne dépassant pas 5 ans pour changer les responsables. Certains sont là depuis des décennies à tel point que "le poste et le fauteuil" leur appartient et ils ont font ce qu'ils veulent. Ils doivent aller se recycler

  • منصف المغربي
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:30

    صقور الاعلام بحال يلا عندنا cnn ولا bbc هؤلاء على ديك شي للي كيتقدم فقنوات القطب الاعلامي المتجمد وعلى زين الاخبار والنشرات والبرامج للي ما بقا حد كيشوفها مايستحقوش حتى اسم دجاج الاعلام كنظن دابا اهم لحظة مشاهدة واقبال على التلفاز المغربي للي بقات وللي يمكن لهؤلاء يبرمجو فيها اكبر حصة اشهار هي فترة النشرة الجوية لانو كانظن غالبية المغاربة بحالي ما كيقلبوا للتلفزة المغربية غي باش يشوفو حالة الطقس

  • Abdo
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:35

    Avant qu ils partent ,il fault qu ils soit audites par une commission neutre pour evaluer leur passage sur tois les aspects et soumettre ce rapport au parlement et a la justice et il fault oublier le systeme d intervention et de protection des malfaiteurs

  • eve
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:38

    n oubliez pas q le makhzen n oublie jamais ses serviteurs cad ceux qui pillent le peuple donc les postes c est un grand echiquier, on garde les pions et on ne fait que les deplacer, demain vs allez voir laaraychi stayl et benchikh dans d autres postes comme ambassadeurs meme…alors ne revez ps trop d un changment radical…

  • roukaia
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:45

    تدخل بعض مستشاري القصر في عمل وزرائه، كان يقصد به "التدخلات التي "تعرقل" عمل حكومته،.ou est l application de la constitution.ou le travaille de 20 fevrier est fini.est tout les choses sont bien.
    le maroc a besoin des hommes pour resister a ces afarit et tamassih.le peuple doit dire sont mot,et pour quoi en vote si les representative n on pas de mot et de pouvoir

  • zaghbo allah
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:55

    المشكل أنهم سيطردون من وظائفهم الحالية كمدراء للقطاع السمعي البصري وسيقوم الملك بتعيينهم في قطاعات أخرى أوى حتى مستشارين له وهكذا دواليك فحتى المحكومون ب 20 سنة من أجل الفساد وأكل المال العام قام جلالته بأصدار عفوه السامي عليهم وهكذا دواليك

  • rachid
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 10:58

    ماذا كان يريد الملك بوضع الهمة في مركز القرار؟؟؟؟
    فعلا أن هناك مؤامرة ضد الحكومة الجديدة أو ممناعة أو مقاومة صنعت لتكون ضد الحكومة
    لا أفهم الملك كيف يصنع هذا أمامنا نحن الشعب وعلى عينك يا تاجر
    إذا بقيت هذه السياسة أعتقد أن الكثير سيتغير في المستقبل لأن الشعب المغربي في متقفيه قد وعى وأصبح اكثر وعي مما سبق والشباب المغربي أصبح يفهم الساسية فحذااااري

  • HASSAN
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:03

    السلام عليكم الى صاحب التعليق رقم 2 عليك اولا قبل الابداء برايك ان تصحح الاخطاء الفادحة في فرنسيتك ,هذه نصيحة ثمينة لن تسمعها من روادك ومن تتخذهم مثلا,وقدوة في حياتك

  • عبدو
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:07

    لو نفترض لم يعارضوا دفاتر التحملات، هل سيبقون الى الابد، يجب ان يرحلوا،وان ياتي من يدير قنوات مغربية وليس قنوات اجنبية باموال مغربية

  • DASSARI Mohamed
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:17

    Un très grand et sincère remerciement à la rédaction d'HESPRESSE d'avoir annoncé ce matin du mercredi 22 Août 2O12, que le Gouvernement actuel (conservateur) s'apprête à opérer enfin,un profond de changement à la tête de l'audiovisuel national, après qu'il ait approuvé les nouvelles modificatioins apportées aux "cahiers de charges", lors du Conseil de Gouvernement tenu le jeudi 16 Août 2O12.
    Cette annonce doit-elle constituer une bonne nouvelle qui s'achemine vers la bonne gouvernance transparente et de bonne foi de vouloir assainir et changer? Ou tout simplement un coup pioche qu'il faudra accueillir avec prudence!
    Un véritable miracle si le Gouvernement pourrait parve
    En tous les cas, ce sera une véritable révolution de parvenir à déloger les éternels "occupants" de notre audiovisuel et leurs "dauphins" implantés un peu partout dans les 1O ou 11 studios (publics) régionaux, installés confortablement sous la protéction des influences des "Supérieurs", sans aptitude requise .

  • صحفي متعاقد بإذاعة جهوية
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:23

    يعاني العشرات من الصحفيين الشباب بمختلف الإذاعات الجهوية بالمغرب كل أنواع الذل و الإستعباد بسبب عقود عمل لا إنسانية PATENTE تعتبرهم شركات إنتاج خارجية محرومون من كل الحقوق المكفولة في مدونة الشغل ، لا ضمان اجتماعي ، لا تغطية صحية ، لا عطل أسبوعية و موسمية ، لا تعويض عن حوادث الشغل ، لا حق في البطاقة المهنية ، بالمقابل يشتغلون أكثر من 14 ساعة عمل يوميا في أجواء من الترهيب النفسي من طرف مديري الإذاعات الجهوية ، يقومون بكل الأجناس الصحفية فتجد الصحفي الواحد مطالب بالتقارير الإخبارية و إعداد و تقديم كل أنواع البرامج و إنجاز التغطيات الخارجية .
    نطالب كل الغيورين و الشرفاء بفتح ملف المتعاقدين بعقود patente و بالقيام بزيارة تفقدية للإذاعات الجهوية المهمشة ، و بإيجاد حل لهؤلاء الشباب المتعاقدين مع الإذاعات الجهوية و تسوية وضعيتهم مع الشركة بعقود قانونية وفق مدونة الشغل تعتبرهم اشخاص ذاتيين ذوي حقوق ، و ليسوا أشخاص معنويين .

  • Chnigri Ayyad
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:39

    محنة المغاربة تأتي من انسلاخهم عن هويتهم الأصيلة و اتباع كل ما هب و دب من الأهواء التي يأتي بها بعض أبنائه المتشبعين بثقافة الغرب العلماني مع أنه لا يمكننا الشك في وطنيتهم إلا أن المثل يقول * كل إناء ينضح بما فيه * و يقع وزر ما جلبوه من أفكار على من جعلهم على رأس هذه المؤسسات الحساسة دون حسيب أو رقيب.و أملنا هو تصحيح الخطى القادمة و استدراك ما يمكن استدراكه لإعطاء وطننا العزيز صبغته الحقيقية دون أن يتأذى أيا من أبنائه

  • amine*muslim
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:49

    يجب تنزيل الدستور الجديد القديم، وربط المسؤلية بالمحاسبة، لأجل الأسباب المدكور في التعليق الأول وكدلك بسبب:
    *إقصاء اللغتين العربية والأمازيغية لصالح اللغة الفرنسية
    *معادات الإسلام والعلماء الربانيين
    *تكريس نفود المستعمر ونشر تقافته
    *نشر الفساد ودعم السفاهة من خلال برامج تخدش الحياء
    *واللائحة طويلة والله المستعان

  • مصطفى زيان
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 11:50

    من دون شك يجب تطبيق مبدأ المحاسبة والمساءلة على الثلة التي حكمتنا إعلاميا منذ عقود وأفسدت ذوقنا وأفقدت ثقتنا في إعلامنا، هؤلاء أشخاص لا علاقة لهم البتة بالكفاءة والمصداقية، عليهم الرحيل، الرحيل ثم الرحيل.

  • Na3ima
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 12:32

    ان من أمن العقاب أساء الأدب
    الوقاية والعقوبة والعلاج سبل مكافحة الفساد…
    في هاته الحالة عقوبة الفساد لا تتناسب مع مستوى حجمه…
    أعتقد أن العقوبة ستردع من يفكر بأن مقدرات البلد قابلة للتلاعب أو الاستهتار، ولن يتمكن المفسدون من مد خطواتهم بعيدا…

    ما أحدثته"صقور الإعلام" هوكارثة على جميع الجوانب بلا شك…

    إذا فإرساء معايير الحق والعدالة هو الهدف الأسمى، وحين يتحقق العدل تكون عجلة الإصلاح تسير بوتيرة منتظمة تجعل مما حدث عبرة لمن يفكر في سرقة المال العام أو التلاعب بمقدرات البلد أو الإهمال في تطبيق الأنظمة والقوانين التي أوجدت من أجل إرساء معايير الحق والعدل…

    فالغرب لا يتساهل في هذا الموضوع, وقد حكم على مسئول سابق بالحكومة الالمانية بعد إدانته بالفساد بعقوبات سجنية ومالية خاصة جد جد صارمة…

  • غيور
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 13:38

    العرايشي ، ومن معه من " صفور الإعلام " ، لا يجب أن يرحلوا .. هكذا !

    بل يجب أن .. يحاسَبوا ويتابَعوا ويعاقَبوا … على الأقل بسبب الجرائم التالية :

    – التحريض على كراهية الوطن ؛
    – الإضرار بقيم المجتمع ؛
    – إفساد الذوق العام ؛
    – تبديد المال العام ؛
    – ………….
    فادا لاحظ المشاهد الكريم خلال السنوات الاخيرة فجل الافلام والبرامج من انتاج شركة واحدة وهي في ملكية نبيل عيوش او ما يلقب بعليان اسما ، وربما فهي تابعة لااحد مدراء القطب ، نتسال هي نبيل عيوش هو الوحيد الكفء في هدا البلد ، فكل سنة تسند الى شركته انتاج أكتر من 12 فيلما وبأثمان باهضة أكثر من 1.500.000,00 درهم ويقوم هو باسناد انتاجها لشركات حديثة النشأة بنصف الثمن اي اقل من 70 مليون سنتم
    فخلال هذا رمضان قد صرفت اكتر من مليارين على سلسلة حنا جيران وقد صورت في قاعة واحدة وبنفس الممثلين و،،،،،،،،،،،، والبقية تأتي
    اللهم انا هذا منكر
    اللهم أشهد اني قد بلغت

  • aziz
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 14:11

    أحسن شيء يجب فعله هو عدم مشاهدة القنوات المغربية . ما كاين ما يتشاف. أصلا..لا أخبار لا أفلام لا برامج ..
    أنا ما كانتفرج فيهم. و مهني راسي

  • أسامة حميد
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 15:06

    ما قل ودل , مرسي وبضرية واحدة أطاح بكل رؤوس أكبر جيش عربي من الفريق الى المشير…وبالمقابل عجز بنكيران عن زحزحة موظفة صغيرة كسيطايل… حلل وناقش.

  • tizniti
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 17:05

    بهذه المناسبة اقول لرئيس الحكومة ان الشعب المغربي في خذ مته واقول له ان ا لعفاريت المعرقلة للعمل الحكومة في لائحة سوذاء عند الشعب تتتظر ذورها و قريب جذا

  • Amadou Mamadou
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 18:21

    Ces gens ne sont certainement pas au service du peuple, de sa culture, de son identité et ne sont là que pour servir une ou des personnes qui ne sont pas le peuple et c'est le peuple qu'ils sont censés servir avant tout car c'est le peuple qui sera toujours là et c'est l'argent du peuple qu'ils ont pour salaires! Les programmes sont médiocres, très médiocres , c'est pour quoi la plupart des gens ont émigré vers d'autres chaines! e

  • abrkok
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 20:06

    مشي دفتر التحملات لخصاه التعديلات البلاد كلها خصها تعدل دك الناس متككيين على الصح حتى واحد ميقدر يهدر معاهوم لا الخلفي ولا بنكيرا براسو بنكران جا معطل كون جا 2000 اقدر ادير شي حاجة

  • مهني متمرس
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 22:32

    انل اتفق تمام الاتفال على ضرورة تغيير المشرفين على الاعلام العمومي.ولا سيما المتربع على كرسي الرئاسة.وهو المتسبب الرئيسي في انتاج الرداءة وتقديم الدعم لمجموعة من المرتزقة المحسوبين على بعض الجرائد وعلى النقابات.فهو ضد الجودة وضد المهنيين الحقيقيين الغيورين على الميدان.لانه ببساطة ليس ميدانه.هو متطفل عليه.وما ساهم في فشله كونه دعم المتربصين به من بائعي ذممهم.الذين يتاجرون بحقوق العاملين.تشكلت في عهده لوبيات من النقابيين ومن شركات الانتاج الذين اغتنوا على حساب الجودة والمهنية.هو المتبب الرئيسي فيما الت اليه الامور ب2mنعم لقد عمل على اضعافها من خلال زرع سالم هناك حتى يطبق خطط العرايشي هذا الاخير الذي اعتمد على المحسوبين على نقابة الرئيس الابدي مجاهد.ودليل ذلك عقد اجتماع بمقر القناة مع هؤلاء الذين لا تمثيلية لديهم.وليتصدى لهذا السلوك الاستبدادي العاملون الشرفاء ب.2mومع ذلك ظهر انتهازيون مع الاسف ;المسؤول عن المغربية والقائمة تطول.ان الاعلام هو مراة المجتمع.به يمكن التعرف على تقدم البلد من تاخره.واعلامنا لايستجيب لتطلعات ملك البلاد والشعب ايضا فلا بد من تغيير المسؤولين.

  • naji
    الخميس 23 غشت 2012 - 13:02

    la faute n est due a ces 3 personnes .monsieur al khalfi il faut oser prendre des decisions courageuses .il ne faut pas etre indecis .l histoire montre que les hommes qui ont change ont ose .plus vous ets faibles plus sitail chikh et laaraychi vous humilient .monsieur le ministre anta masooul wa kolon masooul an raiyathi .tout ce qui se passe sur les media surtout tv vous en etes responsable amama allah .je vous aime monsieur le ministre wallahi al adim.

  • Intello
    الخميس 23 غشت 2012 - 15:27

    Si un changement sera opéré au sein du secteur de
    La communication, il doit également toucher l'Agence Maghreb Arabe Presse (MAP), dont le Directeur nomme en juin 2011, consacre une politique d'élimination et de marginalisation et veut engouffrer l'Agence dans une logique lucrative d'entreprise faisant fi des droits des citoyens d'accéder à l'information sans restriction aucune. C'est dictateur de l'information qu,il faut bannir avec toutes les armes nécessaires . Et ceux qui l'ont propose à sm le roi pour occuper ce poste ne servent que leurs interets personnels. Le temps va nous révéler les dommages énormes que cette boite aura à subir par la présence de ce Monsieur. Arrêtons des maintenant cette hémorragie.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة