رصيف الصحافة: أوزين يرفض تسديد فاتورة سيارة بلخياط المكتراة..

رصيف الصحافة: أوزين يرفض تسديد فاتورة سيارة بلخياط المكتراة..
الجمعة 16 نونبر 2012 - 22:53

نبدأ جولتنا في قراءة أهم أنباء بعض صحف نهاية الأسبوع من”أخبار اليوم المغربية” التي أوردت أن شركة خاصة لكراء السيارات بالعاصمة الرباط تستعد لرفع دعوى قضائية ضد وزارة الشباب والرياضة بسبب رفض محمد أوزين ، الوزير الحالي، أداء فاتورة بقيمة 270 مليون ورثها عن سلفه، هاوي السيارات الفخمة، منصف بلخياط.

وعلى صعيد أخر كتبت “أخبار اليوم” أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، قد وجد نفسه في وضع حرج بمجلس النواب بعد أن كشف عبد الله البقالي، البرلماني عن حزب الإستقلال، استفادة ابنة وزير في الحكومة من الحي الجامعي بالرباط رغم الإمكانات المالية المريحة لوالدها.

نفس اليومية نشرت أن أحمد الزايدي قد تخلى مؤقتا عن رئاسة الفريق الاشتراكي في البرلمان، وذلك للتفرغ للحملة الانتخابية المتعلقة بالسباق نحو منصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

“أخبار اليوم المغربية” نشرت أيضا أن صمت السلطات العمومية وعدم إصدار أي بلاغ رسمي بخصوص تحطم طائرة مروحية عسكرية من نوع “بيما”، بالشاطئ الأبيض بضواحي كلميم، قد تسبب في تغذية الإشاعات وسط الأقاليم الصحراوية.. إذ تسربت عدة إشاعات حول ضلوع عناصر بوليساريو الداخل في عملية إسقاط الطائرة التي كانت تقل 11 شخصا، من بينهم 8 أفراد في القوات الجوية، واثنان ينتميان إلى البحرية الملكية، إضافة إلى دركي.

أما”المساء” فقد تطرقت لانتقال عدوى مطالبة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بتعديل حكومي في أقرب وقت، من حزب الاستقلال إلى حليفه في الأغلبية الحالية حزب الحركة الشعبية. وحسب مصادر حزبية فإن مفاوضات، وصفت بالسرية، تجري بين قياديين حركيين، خاصة في الفريق النيابي، والقيادة الجديدة لحزب علال الفاسي من أجل ممارسة المزيد من الضغط على بنكيران لإجراء تعديل على تشكيلة حكومته في يناير المقبل على أبعد تقدير.

“المساء” نقلت أيضا ما قاله نجيب أقصبي، الخبير الإقتصادي والقيادي في الحزب الاشتراكي الموحد، خلال ندوة بعنوان” سنة بعد الانتخابات من يحكم ومن نحاسب؟”، إن الحكومة الحالية التي يقودها حزب العدالة والتنمية لا تملك آليات القرار السياسي الذي يمكنها من تنفيذ الإصلاحات السياسية التي وعدت بها.. خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، على اعتبار أن الملك لا يزال محتفظا بمفاتيح أهم المؤسسات الإقتصادية الاستراتيجية، كما أن المجلس الوزاري الذي يترأسه شخصيا هو القنطرة التي تمر منها جميع القرارات الكبرى التي تهم المجال الاقتصادي في البلد.

ذات الجريدة طبعت أيضا أن مهندسة حاولت إحراق نفسها ببهو محكمة الاستئناف في الجديدة، بعد أن صبت على جسدها مادة مشتعلة.. وذلك بسبب حكم إفراغ في حقها اعتبرته جائرا.

صحيفة “الخبر” نشرت أن وزير الرياضة، محمد أوزين، قد رفض صرف ميزانية الجامعة الملكية للسباحة وطالب رئيسها، توفيق الإبراهيمي، المعتقل في ملف كوماناف، بتبرير الميزانية السابقة.. ويرجع هذا القرار إلى الإختلالات المالية التي ضبطها الوزير في صرف الميزانية السابقة. مضيفة أن الاتحاد الدولي للسباحة قد قدم تقريرا صادما حول الحالة الصحية للجامعة ووصفها بالسيئة، الأمر الذي دفع بالاتحاد إلى إلغاء بطولة العالم للشبان 2013 بالمغرب وأعلن عن رغبته في تلقي طلبات العروض من أجل احتضان هذه المنافسات من طرف دول أخرى.

“الخبر”طبعت أن مصالح الشرطة للأمن الإقليمي بمدينة الخميسات قد أحالت مفتش شرطة ممتاز على النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالرباط بعد اعتقاله بسبب محاولة إضرام النار في جسده أمام مقر الأمن الإقليمي بالمدينة.

“الأخبار”، وفي عددها الأول، كتبت مادة على صفحتها الأولى تفيد بأن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد بدأ بتضييق الخناق على المستشارين السابقين (أغلب مستشاري رئاسة الحكومة عادوا إلى وظائفهم، خصوصا في مكاتب الدراسات)، وجزء كبير منهم أساتذة جامعيون. وحسب مصادر الصحيفة فإن بنكيران أوقف عن المستشارين المشار إليهم التعويض الجزافي الذي قدره 8000 درهم، وخيرهم بين الاشتغال براتب السلم الإداري أو المغادرة.

“الأخبار” نشرت كذلك أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد أحدث خلية، أو مصلحة للصحافة، سيشتغل فيها ستة أشخاص ويتكلف بالإشراف عليها البرلماني عادل بنحمزة.. حيث سيتكلف كل فرد من أفراد الخلية بمهمة معينة، منها تسجيل البرامج التلفزيونية والأخبار المتعلقة بشباط وتوثيق كل ما ينشر عنه وعن الحزب ووزرائه.

ذات الجريدة تحدثت أيضاعن قضية الشاب محمد شوار الذي مازال يرقد بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط منذ أزيد من شهرين بعد إصابته برصاصتين أطلقهما عليه شرطي.. حيث أفادت أم الشاب أن الأطباء رفضوا استخراج الرصاصة التي استقرت في جسد ابنها بدعوى انتظار توصلهم بإذن من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية.

“الأحداث المغربية” طبعت أن بعد شركتي “كوماناف” و”كوماريت” تتواجد “إ.م.ت.س.” جوار الحافة.. حيث أن الاحتجاجات والشكايات التي عبر عنها مجموعة من البحارة تفرز وضعية مشابهة لما عرفته بدايات انهيار الفاعل الأول في النقل البحري.. منها عدم تأدية أجور العمال، ووجود بواخر مهددة بسحب مستحقاتها، وهذا يضع ما تبقى في قطاع النقل البحري على سكة أزمة.

‫تعليقات الزوار

40
  • sarghini
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:15

    وعلى صعيد أخر كتبت "أخبار اليوم" أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، قد وجد نفسه في وضع حرج بمجلس النواب بعد أن كشف عبد الله البقالي، البرلماني عن حزب الإستقلال، استفادة ابنة وزير في الحكومة من الحي الجامعي بالرباط رغم الإمكانات المالية المريحة لوالدها.

  • lgans
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:21

    أنا بغي نعرف وش هنا ف دولة أولا ف زريبة هدا ضرب هدا هدا دعا هدا .و ناس فييين واصلين ف تطور العليمي وإجتماعي .المغرب عبارة عن دوار عامر بالمعقدين نفسانياً أو نصف شباب معرف رسو من رجليه .ترجل معنا شوية ره هنا غير زيدين فوق هاد الكرة أرضية

  • أمين صادق
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:23

    "أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أن شركة خاصة لكراء السيارات بالعاصمة الرباط تستعد لرفع دعوى قضائية ضد وزارة الشباب والرياضة بسبب رفض محمد أوزين، الوزير الحالي، أداء فاتورة بقيمة 270 مليون ورثها عن سلفه، هاوي السيارات الفخمة، منصف بلخياط"

    – بكل روح رياضية، الذنب ذنب الوزير بلخياط وليس ذنب الوزير أوزين، ولا حتى ذنب الشركة الخاصة التي تعاملت مع الوزارة والتي يبقى لها الحق في رفع الدعوى طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

    ربط المسؤولية بالمحاسبة !

  • عبيد
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:33

    الله الله معاك يا وطننا الحبيب .انهكوك اللصوص والمحتالين مصاصو الدماء غريب الكل يسرق ولا مسؤول نزيه .270 مليون كراء سيارة .من اعطاهم الحق ومن تستر عليهم من .اين كانت المعارضة والجمعيات والتنسيقيات والمنضمات و و و و.هل كنتم نيام ام متواطئين .المهم استفقتم بقدوم حزب العدالة خوفا من العدالة وحفاضا علي اصالتكم ونومكم

  • elbouhali
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:41

    ديما ديما اسف دوما دوما مع الاخوان الشفارة المغرب كرهتو في سن التاسعة من عمري انا الان عندي 38 سنة اعيش في فرنسا مند 20 سنة اكره المغاربة اللدين يصوتون للاحزاب من اجل حفنة مال اكره الموا

  • مزلوط في المغرب
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:47

    تبارك الله على سي الداودي الدي يتحدث دائما عن تكافئ الفرص و تطوير الجامعة المغربية.عدد كبير من الطلبة لم يتمكنوا من الالتحاق بالدراسة لأنهم لم يحصلوا على سكن جامعي و ليست لديهم أية منحة دراسية و أغلبهم يتامى أو ليس لدى أسرهم أي دخل يعينهم على تدريس أبنائهم,في حين أن "محاربي التماسيح و العفاريت" يتبختر أبناءهم في الاحياء الجامعية و بطبيعة الحال الأجنحة التي فيها أفضل الغرف.
    أرجو أن يتم نشر تعليقي و شكرا لهدا المنبر الاعلامي المتميز.

  • يوسف بن الطيب
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:52

    حتى خبر ما يفرح والمشكل لي عصبني هو الخبر ديال بنت السي الداودي لي كيحارب الطلبة الفقراء والله هدا المنكر بعينه

  • redouane skendaouch
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:58

    270مليون قيمة لكراء السيارات او قاليك كينة الازمة فالبلاد….
    غير خلص عليه ديك لفليسات راما هي والو ..فاش جاتك حتا نتا …..

  • لعروسي عبد الرحمان بفرنسا
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 23:58

    حياكم الله يا اسي اوزين و لكم منا كل الاحترام و التقدير انكم يا سيدي على صواب و قراركم معه الحق لذا اضربوا المفسدين بفسادهم و ى تتركوا لهم المجال لنهب ما تبقى مما نهبوا من المال العام الله يأخذ منهم الحق .

  • Ali
    السبت 17 نونبر 2012 - 00:06

    L'Algerie avec son gaz et son argent gere par des caporeaux va liberer la palestine et meme les pays arabes producteurs de l'indignite sont inclus.Les caporeaux reclament 20 milliards de dollars au maroc.Ok passer a la caisse pour encaisser.Vous allez avoir des raclees et des gifles comme les premieres lecons que vous n'oublierai jamais.

  • مغربي
    السبت 17 نونبر 2012 - 00:08

    معلوم،، أوزين عندو الحق، "اللي فرط إكرط" هنالك مجلس للحسابات سيحقق مع "بلخياط و كفى.. يجب تحديد المسؤوليات و كل من تورط في تبدير المال العام فسيرجعه من جيبه، هذه هي دولة الحق و القانون.

  • dris
    السبت 17 نونبر 2012 - 00:32

    الاستقلال يدفع في اتجاه خلق البلبلة والتشكيك في مصداقية الحكومة فمنذ أن تربع على مقر باب العزيزية بدأ يتقمص دور الزعيم الغير المـأسوف على رحيله مناورات هنا و هناك بل شطحات أقرب إلى ماكان يتقنه القذافي

    خرجات الاستقلاليين لم يفهمها الكثيرون خاصة في الآونة الأخيرة

    فهل يظن هؤلاء أن الشعب في غفلة عن هذا التحول الطارئ الذي طبع سلوك الشباطيين.؟

    ليس العيب في النقد ولكن شريطة أن يكون بناءا أما ولسان الحال ينطق بالمكر و الخديعة فنقول جميعا كمغاربة ( لست بالخب وليس الخب يخدعني)

  • khadroun
    السبت 17 نونبر 2012 - 01:34

    Depuis cocacola a tanger belkhiyat crie ,je suis un voleur repeter le a qui vous voulez et aujourdhuit c est avec l argent du peuple qu il veut regler sa propre facture ,tu resteras tjrs un m i n a b l eeeee

  • samir
    السبت 17 نونبر 2012 - 01:46

    آه ياخونة ياأصل الغدر
    آه يافاسدين يامصاصين دمائنا
    أصبحت أحوالنا مقلوبة
    يسرقونا ويتهموننا بها
    الحارس سارق
    والخائن صار أمين
    الرومي دنس شرفنا
    والمنافق مص دمائنا
    إبكي يامغرب
    أغراب في بلدنا
    والرومي تحكم في مصائرنا
    إلى متى الحال هو الحال
    نعم الذل كافر
    نعم الظلم كافر
    الفساد ظلل بلادنا
    إلى متى يالليل سننتظرك ترحل
    الحق يصرخ
    لكن مقطوع لسان
    ياربي قوتك أرجوك
    باعد بيني وبين الخوف
    المغرب مغلول بسلاسل الفساد
    منها لازم نحرره
    نعم مغرب جديد ننتظره
    يكون عنوانه
    نهاية الذل

  • عزيز
    السبت 17 نونبر 2012 - 02:21

    الرد على بعض القراء. " أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، قد وجد نفسه في وضع حرج بمجلس النواب بعد أن كشف عبد الله البقالي، البرلماني عن حزب الإستقلال، استفادة ابنة وزير في الحكومة من الحي الجامعي بالرباط رغم الإمكانات المالية المريحة لوالدها."ان الوزير الداودي وجد نفسه في وضع حرج لكونه مسؤولا عن التعليم العالي وليس لكون ان الطالية ابنته.اما من يكون هذا الوزير فالله اعلم فالوزراء من احزاب مختلفة .الوزراء السابقون اولادهم لايرضون بالدراسة بالمغرب بل في اوروبا وامريكا وليس الاقامة في الاحياء الجامعية بل في شقق مفروشة…تقدم كبير حصل في المغرب :ابنة الوزير تسكن في الحي الجامعي مع بنات الشعب بدل الاقامة في شقة مفروشة . أظن ان هذا الوزير متواضع ونزيه جدا…موظف دو اطار متواضع في ادارة مغربية لا يبخل على ابنته بشراء شقة لمتابعة دراستها بدل الحي الجامعي بفضل الرشوة المستشرية في الادارة المغربية.

  • salahdine
    السبت 17 نونبر 2012 - 04:26

    Monsieur le ministre aime le chiffre 270, c'était également la paie de Guerets (270m/mois selon les rumeurs)

  • الزرهوني
    السبت 17 نونبر 2012 - 07:15

    المل السائب يعلم السرقة لان بلخياط كان يعلم ان الناخب الوطني يتقاضى 270م ولماذا يحرم نفسه في ظل هذا السخاء

  • عبد الله ليك الله
    السبت 17 نونبر 2012 - 08:33

    اينك يا وزير ؟ بنت وزير في الحي الجامعي ,واولاد الضعفاء لم يجدوا من ينصت اليهم ,ابنائهم تخلو عن الجامعة بسبب الفقر,
    اعرف ولد من مدينة اسفي لم تعط له المحة بسبب ابوه عنده تاجر في البطاقة الوطنيةاين الوطن(لا وطن لهم) ابناء الميسورين يدخلو الحي الجامعي وتعطى لهم المنحه,والفقير تعطى له المحنة,ابوه لم يجد نقود لعيد الاضحى , غارق في الديون , ان ام يكسوهم عائلة ابهم ام يجدوا كسووة,الحكومة قالت ليه عندك تاجر في البطاقة,ابن ضاع لم يدخل الجامعة المسكين ,تعقد وجلس( يقطع ليك القلب) هو البكر
    اين الحكومة ؟اين التغيير,الله ينتقم منكم ,عائلات تتالم ,يتامى يبكوا,معوقين لاقوة اهم, مشردين تائهين, مادا تقولون لله ايها السؤولون,نشكوكم لله .

  • حفصة
    السبت 17 نونبر 2012 - 09:46

    الغريب ذاك الخبر الذي جاء فيه شاب اصيب بطلقتين ناريتين والرصاصتان لازالتا في جسده والاطباء ينتظرون الاذن من وكيل الملك لاجراء عملية نزع الرصاصتين فلو صح الخبر فلنصل صلاة الجنازة على الضمير المهني وعلى الاطباء وعلى حقوق الانسان ووو ياهذا حتى لو كان هذا الشاب من الفسدة والمجرمين ووو لابد من تطبيبه ثم تقديمه الى العدالة اما اذن وكيك الملك قل ان شئت وكيل القتلة لان الملك لا يترك ابناء شعبه ينزفون دما حتى الموت .. لو مات هذا الشاب لكان لزاما ان يقاد وكيل الملك وكل الاطباء الذين تواطؤوا معه الى المفتي الشرعي للبلاد ( لو وجد )

  • تبدير
    السبت 17 نونبر 2012 - 10:21

    270مليون قيمة لكراء سيارة لسيدي الوزير: تضيخم الفاتورات هدا هو حال المغرب في جميع الصفقات فيفتي… فيفتي . 270 مليون نشتري بيها 20 سيارة اقتصادية . هدا هو الفساد وتبدير بعينيه الله يكون في عون هده البلاد .

  • Ahmed
    السبت 17 نونبر 2012 - 11:00

    je ne sais pas qu'est ce qu'elle comprend cette facture ? si c'est une facture personnelle de l'ex ministre alors celui ci doit etre jugé pour dilapidation des deniers publiques, car ma foi ca dépasse toutes les limites mm la voiture du président francais ne coute pas plus que 40 millions et ca c'est le prix d'achat.

  • يوسف مكتبة باب تاغزوت
    السبت 17 نونبر 2012 - 11:26

    لمذا يرفض اوزين أداء فاتورة بقيمة 270 مليون عن سلفه. واش خصينا الفلوس أه على معكس ولباس مخلى شي دين فيه شي 200مليار ياك كان وزير منحقو يتمتع راه غير المغرب هذا راه المدرب كريس كان تيتخلص باكتر من داك المبلغ عنداك أسي أوزين تدير شي زبلة كبار من هادي ستر على صاحبك يجيب الله اللي يستر عليك راه الوزراء دياولنا تايديروها بلا وضوء

  • ALI
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:17

    Jason Statham est un acteur anglais, né le 12 septembre 19672 à Chesterfield3 au Royaume-Uni. Il est à ce jour surtout renommé pour son rôle de Frank Martin dans la trilogie des films d'action Le Transporteur
    bien connu par ce film consiédéré comme le plus grand film de la publicité du monde entiérs .et chez nous ex ministre de la jeunesse marche sur le meme voie.

  • بركاني
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:48

    اسمحوا لي يا اخوة ان أخطأت فانا بركاني اذا كان ثمن كراء سيارة بلخياط هو 270 مليون سنتيم فما هو ثمن هذه السيارة؟ واش أكثر من ثمن الكراء ونحن نرى في بعض الوصفات الاشهارية الشراء بثمن الكراء
    وماذا حقق الخياطي في الشبيبة والرياضة زيرو حاشاكوم

    المحاسبة ياط كاينين في البلاد المحاسبة راه شحال من بلخ وشكرا للزوين

  • othman
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:28

    حيث أفادت أم الشاب أن الأطباء رفضوا استخراج الرصاصة التي استقرت في جسد ابنها بدعوى انتظار توصلهم بإذن من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية.

  • Mohamed
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:29

    Il me semble que certains n'ont pas ou ne veulent pas bien lire et comprendre . Ce n'est pas la fille de Daoudi qui habite la cité mais une fille de ministre! On ne sait pas qui ni comment il a pu le faire! C'est anormal ! Mais une enquête doit être engagée et publier au public ces détails.

  • arklowmoor
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:44

    يا رب احفظ بلادنا من كل سوء و احفظها يا رب من كيد الكائدين امين امين يا رب العالمين انك سميع الدعاء
    ان كل الاحزب التي حكمت البلاد منذ الاستقلال الى يومنا هذا هم الذين دفعوا بالبلاد الى الازمة الخانقة التي هي عليها الان و هم متواطؤون جميعا على ما يجري على الشعب المغربي الحر من تفقير و تهميش و اقصاء و تشجيع الزبونية و الذاتية و المحسوبية و نشر الرشوة
    عبد المولى صاحب شركة كوماريت بعدم نزاهته في التسيير وتخريبه لشركة كوماناف طمعا في المال العام من الدولة.لكن هيهات يا هيهات لقد نسي هدا الضالم هدا الجبروت حكم الله
    قال الله عز وجل: (( وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ))
    و قال سبحانه: (( وَمَنْ يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذَاباً كَبِيراً

  • يوسف
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:58

    ناس تتموت على لقمة عيش و هادو(حزب ستقلال/عدالة و تنمية) باقيين مقبليين بعضهم اطفال صغار .زعما راه حرجوا امام شعب مراض.لو بغي يحرجو فعلا يجيب (سويقات) في سباتة وغيرها لي دكاتها تراكس و ترماوا ناس لشاريع

  • نكتة
    السبت 17 نونبر 2012 - 15:05

    ذات الجريدة تحدثت أيضاعن قضية الشاب محمد شوار الذي مازال يرقد بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط منذ أزيد من شهرين بعد إصابته برصاصتين أطلقهما عليه شرطي.. حيث أفادت أم الشاب أن الأطباء رفضوا استخراج الرصاصة التي استقرت في جسد ابنها بدعوى انتظار توصلهم بإذن من وكيل الملك………….هده قصة سريالية لبرقراطية متخلفة.

  • مصطفى
    السبت 17 نونبر 2012 - 15:56

    وعلى صعيد أخر كتبت "أخبار اليوم" أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، قد وجد نفسه في وضع حرج بمجلس النواب بعد أن كشف عبد الله البقالي، البرلماني عن حزب الإستقلال، استفادت ابنة وزير في الحكومة من الحي الجامعي بالرباط رغم الإمكانات المالية المريحة لوالدها.
    الله يكون في عون الوزير مسييكييييين ما عندوش فين تكون بنتوا أش يقول واحد بحالي منظف كيتقاضى 500 درهم في الشهر او ماتعطاتش لبنتو لا منحة و لا حي غارق غييير ف المصاريف ديال النقل الله ياخد الحق …

  • يحب الله والوطن والملك
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:01

    ا لله هو الذي يقد ر على اهل جهنم والسجن للخونة
    يجب تغيير بعض النصوص في القانون الجنائي مثلا
    من ضبط متعمدا ينهب اموال الشعب سواء لصالحه او لغيره فيعد خائنا لهذا الوطن ويعاقب بعقوبة حبسية مدتها عشرون سنة سجنا وتصادر امواله ولايسفيد من اي تخفيض خلال تلك المدة
    ايها المغاربة سوف ترون بان الصالحون هم الذين يتولون اومور البلاد كيفما كان انتمائهم السياسي

  • lola
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:35

    أنا بعد كنكره هد بلخياط كيجني مستغل امتص ديك وزارة الشباب والرياضة . زائد على أنه باقي طامع بحال دوك العيلاتالي كيجيو العراسات باش |إخطفو اللحم

  • شوكة في حلق الفساد
    السبت 17 نونبر 2012 - 17:18

    *** نبدأ جولتنا في قراءة أهم أنباء بعض صحف نهاية الأسبوع من"أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أن شركة خاصة لكراء السيارات بالعاصمة الرباط تستعد لرفع دعوى قضائية ضد وزارة الشباب والرياضة بسبب رفض محمد أوزين ، الوزير الحالي، أداء فاتورة بقيمة 270 مليون ورثها عن سلفه، هاوي السيارات الفخمة، منصف بلخياط.***

    أتمنى أن تعمل الحكومة و النظام معا لإرجاع ما سرقه التماسيح و العفاريت في الحكومات السالفة و أن تكفينا شر التماسيح و العفاريت التي ما زالت مزروعة كالألغام في الإدارات العمومية بمساعدة المواطن على توصيل شكاياته بآلية آمنة إلى يد الحكومة و النظام لأننا نثق بهما و فقدنا الثقة بكل من يرفع الشعارات الكاذبة و يدوس على كرامة المواطن بل و ينهب حقه في الكواليس . فليست كل الشكاوي تصلكم إلا من أصر صاحبها و كانت لديه القدرة على الصبرعلى كيد الموظف الذي يستقبلها والذي غالبا يكون إما عفريتا أو تمساحا أو قريبا أو صديقا للعفريت أو التمساح أو جبان يخاف من ضربة العفريت و فم التمساح . ولو أننا كمواطنين نحب ملكنا و وطننا و حكومتنا نرى أن نظامنا و حكومتنا قادرتين على القضاء على العفاريت و التماسيح .

  • limakarim
    السبت 17 نونبر 2012 - 19:41

    كتبت "أخبار اليوم" استفادة ابنة وزير في الحكومة من الحي الجامعي بالرباط رغم الإمكانات المالية المريحة لوالدها.

    الحمد لله وبعد، هذا أدنى ما يمكن أن يحدث بدولة الحق والقانون، وهذا شئ يحدث بجميع الإدارات العمومية كيفما كانت٠ إن المستفيد من المجانية هي الطبقة الميسورة عكس ما تتغنى به الحكومة، إن جميع الإمتيازات تستفيد منها الطبقة البورجوازية أما الطبقة الفقيرة هي من يؤدي الفواتر٠ هذا نموذج صغير من نماذج كبيرة تحدث يوميا ببلدنا بلد الحق والقانون والمساوات٠ من يستفيد من المنح سواء داخل أم خارج الوطن عدا هم، ومن هم؟ تلك الطبقة المعروفة لدى المواطن والطبقة المقربة من القصر، هذه الطبقة البائسة التي تفتقر إلى أبسط الحاجيات اليومية، والله إنك لتجدهم يقذفون بالخضر والفواكه واللحم والدجاج وغيرها من التغذية لتلتقطها تلك الطبقة البائسة وتعيل بها أبناءها الجياع٠ فأين لنا من الحديث النبوي الشريف: "لن يدخل الجنة من بات شبعانا وجاره جائعا" يا ترى هل الطبقة البورجوازية تعرف هذا الحديث، حاشا أن تكون تعرفه، حتى وإن سمعته عبر التلفاز فإنها لن تعير له اهتماما.

  • kadour
    السبت 17 نونبر 2012 - 21:18

    Momo mouncif a commis la massacre budgetaire vers les contribuables à la présence de coalition,ISTIQLAL, PPS,USFP, AHRAR-RNI-,PP,PAM, ….. maintenant ils parlent au nom de peuple et de plus se sont des opposant contre les propres,nobles qui ne gaspillent pas les moyens des contribuables….Avec tout mes respect à deux ministres éducation et santé de coalition PJD,Messieurs WAFA et WARDI

  • mohajir
    السبت 17 نونبر 2012 - 21:36

    Mr ex-ministre doit payer la somme de ce credite de son propre portefeuil et non pas de l'argent des contribuables.
    Le ministre ouzzin a raison de refuser de payer…

  • NADIM
    السبت 17 نونبر 2012 - 23:23

    السلام عليكم يا إخوة
    لقد تحول هذا البلد إلى بقرة حلوب يشرب حليبها أصحاب الجاه والسلطة، حليبها يأتي من جيوب الفقراء الذين لا حول عليهم ولا قوة،والذين يقومون بالتصويت لى هذا وذاك. أين هي ميزانية الوزارة السابقة؟
    لكن في يوم من الأيام ستنشف هذه البقرة من الحليب وسيصبح إخواننا في خبر كان.
    شي مخلص لكرا ديال السيارة
    شي ستافد من الحي الجامعي وخا لباس عليه
    شي عندو أزيد من 2 كريمات
    شي عندو رخص إستغلال المقالع
    شي عندو 2 شقة ف باريز
    إلخ…

  • zineb
    السبت 17 نونبر 2012 - 23:52

    أستغرب مالفائدة من أداء القسم عند تعيين وزير ما أو ماشبه ذلك ؟
    هل فعلا يطبق محتوى ذلك القسم من طرف المعنيين بالأمر ؟ أم يقومون بتلاوته فقط.

  • DRISS DE RABAT
    الأحد 18 نونبر 2012 - 00:13

    Salam, je suis avec l'application de la langue arabe dans nos correspondances officielles et aussi de transférer le dossier de Moncef Belhkiyat ,au procureur du roi de pousser l'enquete afin de dévoiler la réalité devant tout le monde et non de le faire gracier

  • علي من الرباط
    الإثنين 19 نونبر 2012 - 16:49

    السلام عليكم .
    اللهم ان هذا منكرففي الوقت اللذي كان الوزير م.بلخياط يقود السيارة المتيرة للجدل كان بعض من ابناء وطننا العزيز ينامون في العراء امام الوزارة مطالبين بمنصب شغل.ادا افترضنا ان ل270 مليون هي قيمة كراء السيارة لمدة 4 سنوات فهذا يعادل11 منصب شغل باجرة 5000 درهم شهريا لمدة 4 سنوات او6 منصب باجرة 10000درهم /شهرلمدة 4 سنوات او22 منصب باجرة 2500 ولكم ان تتخيلو كم منصب شغل تبخر مع الاموال اللتي اهدرت .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس