رصيف الصحافة: بادُّو فقدت الوعي بعد نشر وثائق "شُقَّتَيْ باريس"

رصيف الصحافة: بادُّو فقدت الوعي بعد نشر وثائق "شُقَّتَيْ باريس"
السبت 1 دجنبر 2012 - 20:00

نستهل جولتنا عبر أهم ما نشرته بعض الصحف الأسبوعية من “الأسبوع الصحفي” التي أوردت أن الوزيرة الاستقلالية السابقة في الصحّة، ياسمينة بادو، أُغمي عليها بعد قراءتها لما نشر من وثائق ملكيتها لشقتين فاخرتين في باريس كانت قد اشترتهما بملياري سنتيم.

في ذات السياق قامت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، بمراسلة مدير مكتب الصرف لمُوافاتها طبقا للفصل 27، بما إذا كانت وزيرة الصحة السابقة قد حصلت على ترخيص تحويل أموال إلى فرنسا قصد اقتناء الشقتين الفاخرتين. كما قام طارق السباعي رئيس ذات الهيئة بمراسلة رئيس المجلس الأعلى للحسابات قصد معرفة ما إذا كانت بادو قد صرحت بالشقتين أم لا.

“الأسبوع” تطرقت إلى أخبار غير رسمية تتسرب من بنايات الإذاعة والتلفزيون المغربية بزنقة البريهي عن إصابة 12 موظفا بأمراض خطيرة تم تشخيصُها وتحديد أنواعها التي صُنِّفت ضمن الأمراض السرطانية، موضحة أن أصابع الاتهام موجَّهة بالأساس إلى أجهزة البث الإذاعي والتلفزي، متسائلة عن مصير آلاف السكان المحيطين بدار الإذاعة والتلفزة..

وإلى الزيارة الملكية المرتقبة للأقليم الصحراوية، والتي جعلت المدير العام لوكالة الجنوب أحمد حجي، يحل بمدينة السمارة على رأس وفد هام لتفقد المشاريع الكبرى المفتوحة والتي قد تحظى بالتدشين الملكي.

وانتقالا إلى “الأيام” التي أشارت إلى أن الكلفة المالية لاستمرار نزاع الصحراء على مدى 38 سنة تقدر بحوالي 2700 مليار درهم باعتبار القيمة الآنية للدرهم. حيث كشف الناشط الحقوقي فؤاد عبد المومني أن كلفة الصحراء تبلغ حوالي 70 مليار درهم كل سنة ما يعادل 7000 مليار سنتيم، مضيفا أن كلفة الصحراء خلال المدة هذا النزاع تقدر بحوالي 2700 مليار درهم. وأوضح المومني أن المغرب يتكبد خسائر مالية هائلة من استمرار نزاع الصحراء، بسبب ميزانية الإنفاق العسكري الإضافي وتكلفة غلق الحدود الذي لم تنته حلقاته بعد ثم الميزانية التي تصرف على استقطاب الرأي العالمي والمجموعات الضاغطة لدعم المقاربة المغربية في هذا الملف العالق بالإضافة إلى الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد الوطني من الامتيازات المالية التي تمنح لسكان الصحراء وللشركات المتواجدة بها..

وحسب ذات الناشط الحقوقي الذي اعتبر أنه لولا المشاكل والقضايا المترتبة عنه كإغلاق الحدود التي تأكل بدورها الملايير من مستوى التنمية في المغرب والمنطقة المغاربية والمنح والإعفاءات التي تعطى للصحراء، لكان المغرب دولة راقية.

“الأيام”، توقفت عند الاتهام الذي وجهه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عزيز بنعزوز إلى زملاء عبد الإله بنكيران، بمحاولتهم السيطرة على الأمن والمخابرات، داعيا إلى إنقاذ الوطن من تحالف سري تقوده جهات من الدولة وحزب المصباح للسيطرة على الأمن والمخابرات.

وزير المالية نزار بركة سيقوم بجولة في بعض دول الخليج للحصول على ما يناهز مليون يورو، تقول “المشعل”، مضيفة حسب مصادرها، أن الوزير سيستهل زيارته المذكورة من إمارة أبو ظبي قبل التوجه إلى مراكز المال التقليدية في لندن ونيويورك للحصول على تمويلات لمواجهة العجز في الميزانية.

وإلى محمد زيان الذي لوَّح بإمكانية رفعه لدعوى قضائية في حق حكومة عبد الإله بنكيران لدى المحكمة الدستورية في حالة عدم قيامها بإخراج القوانين التنظيمية في أجل سنة كما ينص على ذلك الدستور، مشددا على ضرورة تقديم رئيس الحكومة لتصور واضح للخطوط العريضة للقوانين التكميلية، مضيفا أنه سيقوم بالإطاحة بالحكومة الحالية والتي تليها إلى أن يصبح رئيسا للحكومة.

‫تعليقات الزوار

98
  • صحصوح
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:22

    تتمة الخبر هي كالتالي:ثم استفاقت وصكت وجهها وقالت الوطن غفور رحيم وهذا بعد أن علمت أنها مشمولة بقانون عفا الله عما سلف

  • مغاربي
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:25

    على افتراض أن الشقتان فعلا ملكية بادو، هل يعقل أن تكون الوزيرة السابقة قد مرت عبر مكتب الصرف حين شرائهما؟ على بادو أن تكون بمنتهى الغباء للقيام باجراء مماثل.

  • كريم
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:33

    وحسب ذات الناشط الحقوقي الذي اعتبر أنه لولا المشاكل والقضايا المترتبة عنه كإغلاق الحدود التي تأكل بدورها الملايير من مستوى التنمية في المغرب والمنطقة المغاربية والمنح والإعفاءات التي تعطى للصحراء، لكان المغرب دولة راقية

  • firiale
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:38

    J'aimerais bien de nous éclairer sur l'histoire de Badou, et qu'on est d'autres marocains qui font la fuite de leur argent par échange entre ceux qui habitent à l'étranger et ceux qui rentrent au pays sans déclarer ce qui leur apprtient au Marco ni la richesse qu'il se font à l'étranger.

  • حسن اشمها
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:45

    نحن لا يهمنا ان اغمي عليها او هي في صحة جيدة وانما الذي يهمنا هو انها كيف قامت بتحويل 2مليار سنتيم الى فرنسا ? ومن اين اتت ب 2ملياري سنتيم ?
    نعرف جيدا انها حصلت على الباكالوريا في مارساي الفرنسية فهي تحب فرنسا اكثر من المغرب والدليل على حبها لفرنسا هو شراء شقتين في اغلى مكان الذي لا يستطيع اكبر سياسي فرنسي ان يملكها فيه وا ما ما يدل على عدم حبها لبلدها هو نهب مال الشعب وتهكمها على اطفال زاكورة الذين ابتلاهم الله بمرض جلدي امام الكاميرا في جلسة بمجلس النواب.

  • mohamed
    السبت 1 دجنبر 2012 - 20:58

    اذا كان اقتنت شقة ب 2مليار, والبرلماني يلعب الكارطا في البرلمان وصندوق الضمان الاجتماعي وقع فيه اختلاس ب47 مليار درهم ,ما اللذي يمكن قوله سوى مسكينة بلادي

  • مواطن مغربي
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:06

    .الصحراء المغربية ازمت المغرب وسنستيقظ في يوم من الايام على هده الحقيقة المؤلمة.اللهم ان هدا لمنكر. صرفت على الصحراء اكثر من مائتي الف مليار سنتيم.

  • sikosiko
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:07

    Yasmina Badou aurait achete deux apartement a Paris… Je dis aurait car j'ai vu que certains commentaire avaient deja comdamne Y.Badou alors qu'aucune preuve n'a encore ete revelee. Ces meme commentateurs se sont empresses de defendre Choubani ou Amara (qui a mon avis sont aussi innocents jusqu'a preuve du contraire).
    Il me semble que Hespress est devenu le lieu de joute des extremistes politiques (a ne pas confondre avec extremistes religieux) qui diabolisent l'autre parce qu' il est l'autre.
    Bref, Y'a t il vraiment une difference entre vous, Le PAM et LE PI…..A mon avis non!
    Le_Neutre

  • mohammed
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:08

    comment etre un pay"RAKHI" comme dit notre ami,avec un pil de 120milliards de dollars pour 34millions de marocains et mal distribuès quand par exemple le pil de la seule catalogne avec ses 8millions d'habitants est de l'ordre de 370milliards de dollars?donc monsieur les conneries arretes de raconter des betises

  • زيزفون حسن
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:10

    ما تتناقله الجرائد حول الأموال المغربية المودعة في الخارج و أملاك بعض المسؤولين في البلدان الأوبية ما هي حي سوى نقطة في بحر الأموال المنهوبة أو المهربة أو …و هي في أغلبها هي أموال الشعب المغربي فيا ترى أين هو الحساب و المحاسبة …؟ أم أن البعض لازالوا فوق القانون..
    و الفساد لازال مستشري في الدوائر العليا للبلاد… جميع الحضارات الكبرى السابقة ما دمرها عدو و لا وباء أكثر مما فعله بها الفساد و ما يتجاهله جل الناس هو أن الفساد يحصد الصالح و الطالح و الكارثة ستحل على رؤوس الجميع و لن تبقي و لن تدر كل ما بني في عقود سينهار في دقائق…

  • mamr
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:10

    اننا في اجمل بلد في العالم بلد عفا الله عما سلف ….انها رائحة صفقة اللقاحات تفوح من باريس ….فعلا في بلد عفا الله عما سلف ….(الواحد ادير علاش يولي)

  • Maghribi
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:17

    IL y a des milliers de marocains qui font comme elle , l'important c'est de savoir comment elle a acquise cette grosse somme pour acheter les dits appartements . Cela veux dire que le parti de l'istiqlal dont elle fait parti est un moyen pour mettre la main sur une parti des richesses du Maroc sans être inquieté . Maintenant je comprents pourquoi Monsieur Chabat a fait des mains des pieds pour devenir secrétaire général du dit parti, d'ailleur avec la complicité de Madame Baddoou

  • جلال
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:19

    الله يعاونك اخويا طارق السباعي على كشف وملاحقة التماسيح والعفاريت الدين نهبوا وسرقوا المغرب بدون الجاجة الى سؤال مكتب الصرف من المستحيل ان يسمح المكتب الصرف بي اخراج مليارين من عملة الصعبة للخارج للشراء شفتين مكتب الصرف لا يسمح لي المهاجرين بي ادخال حتى 10000 يورا ويلاحقك عليها ادن سؤال المكتب الصرف تضييع للوقت يجب بدا التحقيق القضائي فورا مع ياسمينة بادواوسؤالها اول عن كيف اخرجت مليارين خارج المغرب وهل ادن لها مكتب الصرف ثم ياتي سؤال التاني من اها هدا ربما تكون قامت بي بيع سبيطار الحكومي واحنا ماشي في خبارنا ادن الكرة في ملعب وزير العدل مصطفى الرميد وقضاة المجلس الاعلى للحسابات للمباشرة التحقيق هدا ادا كلنا في دولة الحق والقانون والتطبيق الدستور الجديد ومحاربة الفساد ام ان الحكومة العفاريت والتماسيح سوف تطبق مقولة عفا الله عما سلف اما بالنسبة لي التكفة قضية الصخراء المغربية الباهظة انا افظل ان ابقى فقير معدم وكل المغاربة مثلي ونؤدي هده التكلفة الضخمة على ان يتمتع ويحقق الحركي الجزائري بوزبال الجينيرلات بتقسيم المغرب وان يلمسوا حبة واحدة من الصحراء الكرامة اهم من المال

  • مهاجر
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:21

    ا لسلام عليكم لماذا السيد شباط لم يحرك ساكنا ضد هذه السيدة التي صرقت مال الشعب واين الجمعيات النساءية

  • citoyen
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:22

    il suffit d'enquêter aussi sur d'éventuels cadeaux qu'aurait offerts les labo d'insdustries pharmaceutiques ayant obtenus les différents marchés de vaccins au maroc.
    ca pourrait être des cadeaux directs ou via les distributeurs au maroc qui pourraient avoir des sociétés écrans en france ou en europe…

    elle est innocente jusq'à prouver le contraire
    merci de diffuser

  • مدمن هسبريساس
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:22

    لا حول ولا قوة إلا بالله.هناك من ينام في الشارع يفترش الورق المقوى ويلبس اسمالا بالية وهناك من يبذر طولا وعرضا.قمة السخافة وعدم الوفاء لوطننا الحبيب.

  • badia
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:31

    بادُّو فقدت الوعي
    إنها لصة ماهرة وهده أول مرة تسند وزارة لأنثى لكنها من اللصوص الكبار بفعلتها هده تكون قد خيبت أماني نساء المغرب بأكله

  • la devise
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:36

    بادو تقوم بصفقات اللقاحات والالات الطبية مع فرنسا ومن هناك تقوم الشركات الممونة باءيداع عمولة الصفقة بحسابها البنكي الاجنبي. هذا اذا لم تكن تنفخ وتزيد في الثمن اللذي طلبه المورد بعلمه طبعا انه يسدي لها خدمة مقابل السفقة اللتي ارسته عليها بدون مناقصة. اما تهريب الاموال عن طريق التحويل معلومة لدى مكتب الصرف و الجمارك وهما طرفان فيه ناهيك على الخدمات اللتي يسديها اباطرة المخدرات لعلية القوم في هذا الميدان… ناهيك المرور على الجمارك بدون تفتيش و ناهيك الحقيبة الدبلوماسية…………… و هلم جرا

  • Ben ali Rahali
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:45

    ا لسلام عليكم
    يا اخواني المشكلة ليست في بادو او الزاكي او غيرهم ,المشكلة هي فينا نحن, نحن كشعب مغربي مبنيون على الفساد اكثر من 90% لااساس لنا, داءما نقول,الوزير,الوالي,العامل,الناءبب..الذركي والشرطي الئ اخره,من اين اتوا هؤلاء كلهم?? كلهم ابناء المواطنين( اولاد الشعب المغربي او اولا البلاد)
    يجب علينا ان نتساءل كيف يمكن ان نعالج انفسنا? هل من الدين ام التعليم ام البيت??? لماذا في اروبا يطبقون الدين الاسلامي في قواننهم بطريقة غير مباشرة,اي قواين صارمة ضذ المفسدين وقوانين تعطي الحق صاحبها ومساعدة كل من يستحق المساعدة, اما نحن رزقنا بالدين الاسلامي ولا يطبق?

  • قمقم كيفهم
    السبت 1 دجنبر 2012 - 21:58

    اقول لاولئك الذين يتبجحون بالدفاع عن المال العام اين هو المشكل في امتلاك مواطنة مغربية عقارا خارج ارض الوطن.كونها كانت وزيرة ..عليك محاسبتها.هناك اعدادا كبيرة ممن تملكوا عقارات وشركات فاين هو المشكل .نحن يعجبنا ان نصطاد في الماء العكر….هناك ملفات بيدك تخص ضحايا وداديات سكنية العياشي والقدس في تيفلت.. و مجموعات سلالية.باكلي و…التركيز على هذة الفئات المظلومة اجدر من ان نفتش في امرلا نجني منهما يفيد……

  • vaccin
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:07

    ياسمينة بادوالوزيرة الاستقلالية السابقة في الصحّة أُغمي عليها بكترة الفـرح بعد ملكيتها لشقتين فاخرتين في باريس كانت قد اشترتهما بملياري سنتيم.

    وقد حصلت او لم تحصل على ترخيص تحويل أموال إلى فرنسا قصد اقتناء الشقتين.

    ما يدل على حبها لبلدها فرنسا بعد أن علمت أنها مشمولة بقانون عفا الله عما سلف في جميع افعالها…

  • ANKILOSE
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:12

    الم تكن وزيرة الصحة..فابحثو كم صفقة مرت تحت اعينها تعد بالملايير ..الا يحق لها ان تستفرد بثلاث او اربع ملايير..ويأكلون في بطونهم نارا.

  • Hicham
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:14

    تتمة الخبر:ثم استفاقت وصكت وجهها وقالت الحمد الله ان لا علم لهم بالاشياء الاخرى….

  • Zaidan
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:17

    كلفة الصحراء وإمكانية استردادها.
    تتوفر الآن جميع الدلائل التي تورط بشكل مباشر وقانوني الدلتين الاستعماريتين في خلق مشكل الصحراء وفي إخفاء الحقائق القانونية التي تثبت مغربية الصحراء بكل مكوناتها الغربية و الشرقية و الجنوبية.
    ذلك أن النظام القانوني الإسباني الخاص بالمحاكم القنصلية تأسس على ظهير ملكي اسباني لسنة 1848 يعترف في فصله 19 بمغربية الرأس الأبيض (رأس نوادبو) وتم استنساخ نص الظهير في جميع كتب القانون الاسباني الى غاية جميع المعاهدات الفرنكو-إسبانية الخاصة بتقسيم المغرب (1902،1904،1912) مرفوقة بخريطة تقسيم "الجنوب المغربي" (التسمية اللفظية للملحق) تبين توزيع المنطقة بين اسبانيا وفرنسا.
    المراسلات الدبلوماسية الفرنسية لسنة 1892 تذكر إحداها تصريحا لوزير خارجية إسبانيا دوق تطوان بأن الدول الاستعمارية مجمعة على أن التراب المغربي يمتد بامتداد البيعة الشرعية لسلطان المغرب ويضيف حر فيا أن مغربية المناطق جنوب وادي نون لا تتحمل أذنى شك. موقف صريح ضد أطماع ابريطانيا آنذاك.
    كما أن الراسلات الديبلوماسية الخاصة بمعاهدة 1911 مع المانيا تبين أن الرغبة في خلق حدود جنوبية للمغرب كانت مطلبا فرنسيا

  • أبورحاب
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:18

    مساء الخير يا وطني ..

    أتيتك انقش الإصرار في بوابة الزمن

    أتيتك .. هيبة التاريخ من خلفي

    ونور الحق يطرد من أمامي ظلمة الفتن

    مساء الخير يا وطني …

    لقد سَيَّرْتَ في بحر المآسي أعظم السفن

    ملأت فؤادي الخاوي بنور الله

    كي أحميك يا وطني

    أتيتك والرؤى البيضاء تتبعني

    أتيتك .. والهواء الطلق يعزفني

    أتيتك بلبلاً يشدو يثير كَوَامِنَ الفنن

    أتيتك .. أيها الغالي

    نشيداً يَعْرُبِيَّ اللحن ثغر المجد ينشدني

    أتيتك ….

    بعد أعوام من الإخلاد والتضليل .. يا وطني ..

    مساء الخير يا وطني

  • badria
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:20

    والله عيني دمعات وانا كنقرا في هذا الخبر ديال ياسمينة 2مليار لشراء شقتين في باريس والناس ليدارو فيكم الثقة كيموتوا بالصقيع في الجبال البوادي صراحة خيبة الامل فيكم اولاد البلاد مقاطعة الانتخابات الى الموت.

  • abdouu
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:21

    ستتعامل الدولة مع ملف ياسمنة بادو كما تعاملت مع تعويضات مزوار بعض الضجة ثم ينسى الأمر
    نحنو شعب ضريف لطيف متسامح إلى أبعد الحدود إذا حاسبنا مسؤولي هذا البلاد سيذخل الكل إلى السجن لهذا يجب ألا نحقق مع المسؤولين حتى لا تكتض السجون المغربية ونقع في مشاكل مع الهيٱت الحقوقية

  • said12
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:22

    A Mohammed auteur du commentaire nº9: Ton exemple de la Catalogne est du n'importe quoi et je crois que tu ne mets pas les pieds en Espagne pour savoir que la crise là-bas est pire qu'ici. Quant à l'ex-ministre de la santé, il y a des instructeurs juridiques pour inculper ou disculper quiconque et il y a aussi les scoops des journalistes qui le plus souvent racontent n'importe quoi

  • musta
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:24

    ان قول السيد زيان لا يساوي شيئ هو وكل اعداء الحكومة
    انه لولا هده الحكومة لما سمعنا كل هذه التجاوزات و حلان الفم وكثرة الكلام
    والله كما قال السيد بنكيران لو طاحت الحكومة واعيدت الإنتخابات لحصل المصباح على أغلبية ساحقة وحده دون اللجوء الى أي أحد ونتمنى ذلك حتى يعرف الجميع ماذا ينتضره كيف كايقولوا الله اعميها لشي وحدين

  • _ABDOUH_
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:25

    ياسمينة بادو "تخرج" أرزاق الشعب بالملايير إلى الخارج ولا من يحرك ساكنا !!! و"أنا" "أدخل" العملة الصعبة المعجونة بعرقي ليل نهار إلى بلدي ولما دار بي الزمن دورته وعجزت عن أداء دين بمبلغ 630 درهما حوكمت بـ 50 يوما وأُدخلت السجن ولو يخرجوني حتى أديت ما علي …
    ترى كم ياسمينة عندنا وكم مليار ..
    تالله سنقف أمام الله جميعا ليحاسبنا وهناك لن تنفعكم لا باريس كلها ولا حتى الدنيا بما فيها فاختلسوا واختلسوا واختلسوا ما دامت الامور منكم وإليكم!!
    ***
    أيا موت زر إن الحياة مريرة *** ويا نفس جدي إن دهرك هازل

  • مواطن
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:31

    الطمع مصيبة على صاحبه قبل اي شخص اخر ومقنصدش بالطمع حب المال او الامور الحلال التي تاتي بها بفضل الله ولانك قمت باسباب توصلك اليها وانما اقصد حينما يطمع الانسان في اشياء قد تكون حرام او قد يحول الوصول اليها بطرق حرام لن تودي سوى فاعلها لان المال لو سرق فسيعود مع الوقت ومعه الاجر بادن الله وربما يعوض المال المسروق بمشروع ناجح او شيئ لا تتصوره يكون افضل من تلك الداراهم فرزقك لن ياخده احد غيرك المشكل هيا المتاعب والشقاء والدل الدي يعيشه السارق وللاسف فانه لو حاول بالطرق الحلال ربما كان قد حصل على تلك الاموال ومعها راحت البال واسوء شيئ قد يحدت لكل من يسرق في هده الدنيا هيا الفضيحة والمهانة التي قد يحس بها (لااتهم بادُّو) سانتضر الى ان نرى مايضهر بعد التحقيق في امر تلك الاموال رغم انها لم تكن متال جيد في منصبها السابق اتمنى ان نبداء بانفسنا ونحقق فيها التغير الدي نبحت عنه فالاشخاص الدين يصبحون وزراء مسولين ماهم الا ابناء الشعب فلنصنع شعبا مميزا صالحا راقيا لينتج وزراء ومسولين يتصفون بصفات صالحة بادن الله و الا عيتي تسنى التغير كن انت التغير راه هكدى كيتقدم الدول من البيئة الى العلوم..

  • moula baraka
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:36

    لقد اعياني التفكير في مصير هدا البلاد كان الله في عون مالك البلاد المغرب جنة ساكنين فيها الجنون

  • chak
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:39

    محمد زيان الرجل الذي يتقن فقط التهريج السياسي.. إني أقترح عليه بل أنصحه بشدة أن يترك مهنة المحاماة و يدخل عالم الكوميديا التهريجية.. وليلتحق بصديقه و شبيهه في المظهر الفنان البشير السكيرج..

  • MOHAMED DRIOUCH
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:54

    في ما يخص مرض السرطان الدي تسلط بناس ش و ا ت و خاصة الذين يعملون داخل مراكز مراكز البث الاداعي والتلفزي وخاصة الدفع القوي هم اشد عرضة لهذا الوبا

  • marocain
    السبت 1 دجنبر 2012 - 22:58

    Ce n'est pas les affaires de Mme badou qui attire mon attention c'est son droit de faire ce qu'elle voulait avec son argent
    Il ne faut pas oublier qu'elle est de formation médecin et sans la critiquer elle a hirité de ses parents l'argent donc il faut la laisser tranquille

    Au début j'ai dit ce n'est pas ça qui attire mon attention mais plutôt la visite du Roi Mohamed six que Dieu nous le garde en bonne santé et tous les marocains et les marocaines
    Oui la visite du roi dans les provinces du Sud on attendait ça depuit longtemps enfin c'est fait
    cette visite va surment scruffier la maroconité des provinces du sud et faire éloigner les doutes de nos compatriotes et en même temps faire éloigner les virtuelles polyzariozabel et les les mettre dans Zbabel : les poubelles

  • كاعي
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:02

    أردت ارسال قدر من المال لأخي يدرس في أمريكا المبلغ كان 5000 درهم لم كن أعلم أن ممنوع ارسال المال للخارج الا في حالتين شخص مريض أو شخص من العائلة كدالك يدرس هناك . المهم دهبت الى بعض مؤسسات تحويل الأموال فقالو لي أنه ممنوع دهبت للبنوك نفس الشيئ قالوا لي يجب أن أحصل على موافقة من بنك المغرب و تقديم الدليل لهم ثم يحددون لي المبلغ . فقمت بتحويل المال عن طريق صديق أعطيت لأخيه يقطن بالمغرب 5000 درهم و أخيه في أمريكا أرسلها لأخي من هناك .. . . المهم أردت أن أقول هده القصة لكي يتأمل الجميع كيف لشخص اخر شراء شقة أو عقار أو أو . .. الخ في الخارج من يعطيه الموافقة كيف يتم اخراج المال و أنا قالو لي القانون الصريح الدي يطبق في المغرب . . . أسئلة فيها نوع من الاحراج لهم و شكرا هسبريس

  • Abdelhay From USA
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:09

    ياسمينة بادو، ما كتب عنك وانت عضو مختار من الشعب لهو دليل علئ اعتقادك انك من شعب الله المختار ..اثبتي العكس من فضلك ..واما سيكون لقبك خائنة الشعب …وتكرهيننا كشعب مغربي …ا
    المرجو اتبات العكس ..م شكرا لكل قلم مخلص لهذا البلد الحبيب الذي انا بعيد عنه في بلاد الغربة GOD BLESS MOROCCO

  • belhaj abdellatif
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:19

    بادو فوق اكقانون لانها من آل الفاسي ولن يصيبها اي مكروه خاصة مع عفى الله عما سلف الاف المغاربة في الخارج يرسلون العملة الصعبة وبادو تخرجها اين هم علماء الجزرة والولائم للافتاء، ام تراهم وراء مصالحهم الشخصية لاهثون وللوطن مجحدون ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين

  • مغربي حر
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:25

    ياسمينة بادو كانت تقوم بصفقات اللقاحات والالات الطبية …مع شركات فرنسية ومن هناك تقوم الشركات الممونة باءيداع عمولة الصفقة بحسابها البنكي الاجنبي.
    اما تهريب الاموال عن طريق التحويل معلومة لدى مكتب الصرف و الجمارك .
    لهدا المطلوب من وزير العدل فتح تحقيق فوي واتخاد الاجراءات القانونية…وادا ثم السكوت عن هدا المنكر فان العقاب سياتي من الله عز وجل بادن الله

  • mirza
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:28

    En suivant la logique de Fouad Abdelmoumni, le Maroc devrait abandonner le Sahara s'il veut se développer car il a assez perdu de milliards. Drôle de comptabilité que celle de ce "rafek-militant" qui chiffre la valeur d'une partie de la patrie. Si la France avait tenu la même comptabilité en abandonnant l'Alsace-Lorraine à l'Allemagne, elle aurait épargné plus de milliards que ça et surtout des millions de vie. La même chose pour l'Egypte avec le Sinaï occupé par les sionistes … plein d'autres exemples encore. Non camarades ne t'en déplaise à toi et à tes commanditaires d'Alger, la patrie ou une quelconque partie de celle-ci n'a pas de prix et la majorité pour ne pas dire la totalité des marocains est prête à plus de sacrifices encore pour que vive le Maroc dans son intégrité. Pour les frontières, tu parles de ce que nous aurons perdu avec la fermeture mais tu passes sous silence les gains en termes de sécurité et de quiétude. Mais les $ algérois t'ont sonné camarade

  • مولاة الحريرة
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:39

    مسكييينة سخفآت!زيدوها ملآيير أخرى باش تفييق هههه!
    ها الدنوب ديال الراشيدية،وزارة الصحة…خرجوا!
    مادا يقول وزير العدل والحريات في هده الفآجعة؟
    سبحان الله،شي كيسخف بكثرة الملآيير أوشي كيسخف بالفقر.

  • عبد العزيز الحاســـــي
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:45

    باسم الله الرحمن الرحيم :
    ما فْراسيشْ أنا حتى الجنس اللطيف كيسرق وكينهب لْعاقة ؟؟؟
    فراسي الرجال لكيسرقو ولكن نحن في المغرب فكل شيء ممكن مع الجملة المفيدة
    ( عفى الله عمّا سلف )
    ْزوينة وكتسرق سيري الله يعفو عليك ياسارقة ( عفوا ) يا وزيرة سابقة

  • SAMIR
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:52

    السلام عليكم ياسادة
    عجيب أمر هذا البلاد، "كلشي بغا ياكل " منصف بلخياط خلف وراءه فاتورة تقدر ب 270 مليون بسبب كراء السيارات الفخمة، فبرايريونيحتجون أمام البرلمان بسبب ميزانية البلاط ( 258 مليار سنتيم) ، ياسمينة بادو تتوفر على شقتين في العاصمة الفرنسية باريس، أعيان الأقاليم الصحراوية وبعض المستشارين البرلمانيين إستفادو من ريع المقالع، فئة أخرى إستفادت من رخص النقل"الكريمات"٠٠٠
    أين نحن من الديموقراطية ؟ لماذا لم يتم محاكمة هذه الفئة ؟
    دات يوم رأيت في الأنترنيت شاب يعمل كشرطي بزيه المدني، أخد من أحد الموقوفين 20 درهم مقابل إطلاق صراحه وبالفعل تم ذلك، لكن وبعد نشر الفيديو على الأنترنيت ثم إصدار الحكم بالسجن في حق الشرطي المذكور وفصله من العمل، لماذا لأنه أخد رشوة ،إد صح التعبير، صغيرة ٠
    ماذا سنقول في وجه الذين أخدو رشوة تقدر بالملايين، اللذين نهبو أموال الدولة، أهذه هي الديموقراطية؟ أهذه هي العدالة ؟
    ٠
    بالعكس يجب على ياسمينة بادو ألا تفقد الوعي في مثل هذه المواقف يجب عليها أن تبرهن للمواطن المغربي مدى صحة هذا الخبر٠ إذن هي محتاجة إلى بعض اللقاحات المنتهية الصلاحية لاستعادة عافيتها٠

  • La democratie et la justice
    السبت 1 دجنبر 2012 - 23:54

    A mon avis il y'a des regulations en France pour combattre le blachissement de l'argent. Mme Badou doit expliquer comment il a fait rentrer cet argent a l'europe
    La France doit nous monter la democratie et la justice
    A mes connaissances le blanchissement d'argent en France pourra voir Mme Badou derriere les barres pour une dizaine d'annees
    Pour la justice marocaine elle ne pourra rien faire, elle n'est meme pas capable de verifier si Mme Badou elle a le bac et comment elle a achete sa license de droit sans l'etudier et comment elle est devenu Avocat sans meme passe l'examen et la liste est longue
    Pour celui qui trouve que c'est normal il a un appartment en France et nous sommes de jaleux est ce que ce Mr sait utiliser la magie de la calculatrice pour nous faire comprendre comment elle a epargne cet argent et il ne doit pas oublier pour nous expliquer combien et comment elle paye pour entretenir ses appartments

  • MRIRT
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 00:04

    ca serait encore tragique si tous les ex ministres ont chacun deux demeures luxiriantes en europe vraiment c'est catastrophique

  • عبدالله
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 00:07

    ما أكثر الذين نهبوا بلادي ، ثقتة أهله الطيبين ، خيراته ، مواهب عباقرته ووووووو ….أما الآن ، فلتكن المحاسبة قوية ، لقد آن أوان محاسبة كبار المجرمين لأنه بذلك وحده يمكن للمغاربة أن يسترجعوا بعض ثقتهم التي فقدوها نهائيا في كل مؤسسات الدولة ، لا بالديماغوجية و لا بخلق مظلات من ورق لحماية المجرمين و لا بطريقة المغالاة في التملق التي أصبحت لا تستصغر صاحبها الى حد القزمية فحسب بل أصبحت تسيء أكثر الى المتملق إليه أيضا . …من فضلكم جميعا ارحموا هذا الوطن إنه أحوج ما هو أحوج الى الإستقرار بمحاسبة حقيقية لكل المجرمين الكبار قبل فوات الآوان فنعض جميعا على أصابع الندم يوم لا ينفع الندم …

  • م.الظريف
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 00:07

    لماذا لا يحلف رئيس الحكومة بأغلظ الأيمان على أن يسترجع الأموال المنهوبة والمهربة والمبيضة في الخارج كما فعل في تهديده للموظفين المضربين ؟؟؟؟؟كبر مقتا عند الله أن ………….أين هي المجالس العليا والإستخبارات والبرلمان والحكومة ووووووو، أم أن الطيارة دارتها بكم جميعا؟؟؟

  • Mohajir
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 00:19

    انـــا خـــائـــف عـن مـســتــقــبــلــكـ يـاوطــني الـــحــبــيب !!!!
    نتمنامن ملكنا والحكومة الحالية ان تنقذ مايمكن انقاذه قبل فوات الاوان

  • mohamed
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 01:04

    تعتبر سرقة المال العام من أقبح الأعمال الإجرامية في القوانين السماوية والوضعية ، وقد نبهنا النبي صلى الله عليه وآله بخطورتها وقبحها من خلال حديثه : والله لوسرقت فاطمة لقطعت يدها . كما أن ألإمام علي عليه السلام ، بين أن أموال المسلمين هي لمن يستحقها ومن تطفل على ( فلس ) منها فإنه يأكل حراما ، لأنه يسرق بذلك لقمة غيره وقد تكون ليتيم أو أرملة أو مسكين .
    وأحب أن أكبر في بعض البرلمانيين الشرفاء الذين رسموا لنا الخطوط الأولى ووضعوا اللبنة في أساس محاسبة كل السراق وأصحاب الضمائر الميتة .

  • mouatine
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 01:06

    والله هي قصة قديمة . عندما كان الرجال من المغاربة ابان عهد المقاومة يرددون – واهتفوا وقولوا المغرب لنا لا لغيرنا – كان اهل فاس يرددون – وانتفوا وقولوالمغرب لنا………………- . فطبيعي ان تتجرا ياسمينة بنتف الملايير والهروب بها الى فرنسا . امتحان للقوى السياسية و القضائية و الحكومية هو التعامل مع هذا الملف الخطير. قياس حقيقي لمذى عمق زوبعة محاربة الفساد التي اثارتها الحكومة .

  • marocain
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 01:16

    مجرد اتهام من شخص مجهول أو صحفي و الجميع نهض لمهاجمتها و افتراض انه خبر صحيح و أنها اختلست و هناك من علم مصدر الاختلاس و كيف جرى إلى آخره… المفروض أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته. و إن حصل هذا و ثبت أن الموضوع صحيح و أنه ناتج عن إختلاس، تتم محاكمتها حسب القانون، و يجب أيضا إن ثبتت براءتها أن تتم محاكمة الذين لفقوا لها هذه التهمة و الجهات التي روجت لها و تعوض الوزيرة عن هذه الأضرار. نقطة أخيرة: مستحيل أن تشتري شقتين فاخرتين في مناطق باريس الراقية يملياري سنتيم، الأسعار أغلى من هذا بكثير حتى بعد الإنخفاض الراجع للأزمة. أرجو ردود عقلانية و بلغة النقاش الراقي بعيدا عن الإتهامات المرسلة و شخصنة الموضوع. و شكرا

  • Immigrant
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 03:02

    ce que je n'arrive pas à comprendre comment elle a eu cette somme d'argent pour qu elle puisse acheter 2 apparts,à Paris et comment le bureau d echange lui a permis de transferer cet argent,
    dommage pour mon pauvre pays,il n a pas de controle, il n y pas de loi et pas de droit, l absence totale de la démocratie,

  • محمد طارق السباعي
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 03:05

    الى صاحب التعليق رقم 52
    مستحيل أن تشتري شقتين فاخرتين في مناطق باريس الراقية يملياري سنتيم
    ان جزءا من ثمن احدى الشقق كان هبة للوزيرة ، والشراء تزامن مع صفقة اللقاحات
    المطلوب من محاربي الفساد وعلى جميع الاصعدة اجراء الابحاث القضائية ووحده القضاء بإمكانه قطع الطريق على أي محاولة لترويج اتّهامات خاطئة وتمكين المواطن المغربي من صورة حقيقيّة عن وقائع مرصودة بشكل ملموس".
    وشكرا لكل غيور على المال العام
    حينما يكون التعميق في الابحاث سيظهر العجب العجاب
    نكتفي بهذا القدر حتى لا يقال علينا

  • Laila de CAnada
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 06:14

    Pour Said 12et pour tout les commentateurs qui veulent defendre yasmina d'une maniere ou l'autre ,la plupart du Marocain sont au courant de la richesse des responsables et de ses sources, la corruption , l'escrocrie et les vols directes et indirectes.Yasmina n'est la premiere ou la derniere qui a exploite la stupidite et l'ignorance du peuple MArocain .le malheur c que ces criminels ont la certitude de ne jamais etre jujes ou controles par leurs parents , la bande est une famille tres soudee .Qui avait le pouvoir d'arreter abas elfassi pour son crime anajat et qui avait l'audace de dire que les elections etaient souvent basees sur l'injustice et la volente du leaders de sphere politique . Je voudrais seulement signaler a Mr BEnkirane que sa phrase "ina alwatan ghafouron rahim "est une grande deception pour ceux qui t'ont choisis

  • mhamed
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 07:55

    والله حرام تتهمون وزيرتنا التي قدمت الغالي والنفيس من أجل مصلحة بلدنا الغالي أهكذا نجزي من كان في خدمة الشعب عليكم أن تتبينو من حقيقة الأمر اللهم لا حسد إنها كما تعرفون من عائلة ميسورة الحال أولا و أخيرا

  • Amine
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 08:32

    أما الآن فقد انتقلنا من مرحلة شوف و سكت الى مرحلة شوف و هْضْرْ و لكن لا أجِد شخصيا أي فرق بينهما … حسبنا الله و نعم الوكيل

  • hamid
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 08:41

    إذا كانت حجة بنكيران في عفا الله عما سلف" هو الخشية من نزيف العملة الصعبة إلى الخارج.. فإن هذه قد أخرجت العملة الصعبة فعلا إلى الخارج فما المانع من أن تأخذ العدالة مجراها فيها؟.

  • مغربية حرة
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 08:43

    Mais ils le font exprès ces responsable?! Comme si cette dame était bête ou même son époux!
    Plutôt il faut lui demander des explications par rapport à l achat de casi 34millions d € de vaccin contre la h1n1 et dont le Maroc ne c est JAMAIS servis! Il faut se demander aussi pourquoi quant l OMD à dit que ces vaccins ne servent â rien, et qu elle avait dit STOP à la vente, le Maroc on avait achetés? Pour aider ces laboratoirs Américain peu être et qui sont les firmes les plus riche du monde! Donc qu ils donnent 4 pu5 millions de $ pour passer un marché, c est rien pour eux, mais pour les marocains qui vivent dans les montagnes et qui leurs arrivent de mourir à cause d une grippe, pour eux c est Juste ENNORMe.
    انشري الحقيقة يا هسبريس

  • البيضاوي
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 08:48

    الى الرقم 54 انك سميتها (هييبة) ولاكنها رشوة او ( كاميلا عراسية) من عند اللوبي الادوية مثل اللقاح او الاثمنة ؟ ولما التجهيزاة الطبية لمستشفيات الدولة ؟ تقريبا نفس الطريقة التي تم اختلاس 47 مليار لمستشفيات الضمان الاجتماعي ؟ —-امنيتي ان يستتمروا كل ما اختلسوه في بلدهم في مشاريع سياحية او صناعية او غيرها للعاطلين

  • sarah
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 09:46

    pas de justice social au maroc,elle ne sera pas la derniere a accumuler des richesses a l etranger.mais,apparement on s en fous car d autre loups sont deja en train de se remplirent les poches.
    c est pour quand le reveil?

  • jojo
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 10:15

    نحن لا يهمنا ان اغمي عليها او هي في صحة جيدة وانما الذي يهمنا هو انها كيف قامت بتحويل 2مليار سنتيم الى فرنسا ? ومن اين اتت ب 2ملياري سنتيم ?
    نعرف جيدا انها حصلت على الباكالوريا في مارساي الفرنسية فهي تحب فرنسا اكثر من المغرب والدليل على حبها لفرنسا هو شراء شقتين في اغلى مكان الذي لا يستطيع اكبر سياسي فرنسي ان يملكها فيه وا ما ما يدل على عدم حبها لبلدها هو نهب مال الشعب وتهكمها على اطفال زاكورة الذين ابتلاهم الله بمرض جلدي امام الكاميرا في جلسة بمجلس النواب.

  • Mahmoud
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 10:32

    Aux islamistes qui parlent de la france à tout propos ils sont hors sujet. regardez la photo et dites vous que cette dame a été élue par vous et non par des français. Elle fait partie du parlement et du gouvernement marocain.
    En france il ya une cour des comptes avec de grands pouvoirs
    Le président Sarkozy a été entendu par le juge pendant une journées sur de simples présomptions de financement occulte de sa campagne électorale. Le président chirac aussi. la loi est au dessus de tous..
    La France est une grande démocratie avec une justice indépendante qui juge l'homme de la rue comme le président.
    Existe-il un Etat islamiste équivalent dans le monde. L'arabie saoudite, le qatar, les omeyyades??? L'europe et la france Bezzaf aalikoum. Regardez le monde objectivement

  • MAROACAIN PUR
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 11:20

    voila c'est qu disait il ya des années. les fassi ont detourné toute la fortune de ce pays en leur compte. les berberes sont morts ds les montagnes pour liberer le pays et les fassis sont occupé de redegier le document à signer pour demander avec la peur l'independance. maitenant c'est le meme scenario: fes c'est des ecoles et universite , auto route , grands hopitaux..; les region berberes c'est la misere, la .; pas pauvrete, l'analphabitsme;pas de route pas d'universite

  • فؤاد ولد القرية
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 11:34

    من قال لكم ان قيمة الشقتين قد خرج من المغرب وان مكتب الصرف سمح بدالك لا ابذا انهاقيمة الرشوةالتي استفادة منها الوزيرة السابقة في لقاح الانفلونزا من مختبر روش للقاحات جزأ من قيمة الرشوة اشترت به الشقتين و الاخرمدخر في ألبنك الفرنسي وما خفي كان اعضم لان من يشتري منزلا بقيمة ملياران يجب ان يكون راس ماله لا يقل عن 20 مليار فهمتيني ولا لا اسي بن كيران ابطبيعة الحال هي فتحالف الحكومي غدي طاكي علها شباط مول العصابة .كون يساعفني بنكيران يجري على الاستقلاليين ويجبد لهوم دواسا ايدخل بام لحكومة وخا متنحملهومش ولكين معندهومش دواصا خنزين بحال ستقلال او باشهاد شباط يسد فمو ايعرف قيمتو راه ماتايخلعش حيت كرشو فيها لعجينة

  • بنعمرو
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 11:56

    حبذا لو يتم إجراء تفتيش لمكاتب الصرف وكيفية تعاملها. فحسب علمي أنها لا تسمح بصرف إلا ما هو محدد في السقف وحسب شروط. ومبلغ الملايير يمكن تمت على أجزاء ولأشخاص من معارف المعنية بالأمر. ويبقى دائما الشك لأنه لا يمكن إخفاء فيلا أو حتى كوشك لبيع السجائر وحتى ولو تم باسم آخر اللهم إلا إذا كانت الجرأة سيدة الموقف وتحد للكل.

  • بوراس
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:01

    النهب في الكهرباء والكرة والصحة تساوي ثروة ضخمة لايريد بنكيران فرض الضريبة عليها ف2مليار لاتساوي شيئا عند بادو وسبب فقستها كونها تورطت فيقضية بسيطة ستجر عليها ويلات وعلى وعلى حلفائها في الحزب

  • مغربي حر يريد تحرير كل وطنه
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:01

    رساله موجهه الى الاستاد صاحب جريده الايام واقول له ان الصحراء مغربيه وستبقى مغربيه وسنقاوم من اجل دلك بالغالي والنفيس ولا تنسئ ان الاف الارواح استشهدت في سبيل وحده وطننا ولايهمنا المال وبصفتي مغربي حر كل وسيله اعلام تشكك في مغربيه الصحراء اقاطعها واعتبر المسوءول عنها خخخخائن وحتى اليساريين المتطرفون الدين تربوا في احضان جنرالات الجزائر وهم الان معروفون بتامرهم ضد وطنهم للاسف واخيرا اقول للمعني بالامر الدي اتقزز من دكر اسمه لمادا تشكك في عداله وحده وطنك

  • فاطمة
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:11

    اللهم ان هذا منكر لقد مللنا من كترة الاختلاسات الا يوجد مسؤلين لديهم غيره على وطنهم ,كيف سنتقدم في هده البلاد ادا كان الكل يفكر في نهب المال العام. الله يرحمك يا بلادي لقد ضعنا في زمن الفساد ,املنا في التغيير كبير مع الحكومة الحالية.

  • ايوب
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:15

    الى كل الذين يعتقدون ان استرجاع الاموال بغاية السهولة ان عملية مكافحة الفساد من استرجاع الاموال او ضبط مختلسي الاموال تتطلب جهدا من كل اطياف المجتمع ومن الحكومة ومن المجتمع المدني
    اما حبس المسؤولية فقط عند الحكومة فلا اظن ان عاقلا يستطيع ان يتفوه بهذا الكلام .

  • أمين
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:18

    – رغم 2700 مليار درهم التي تلتهمها الصحراء.
    -رغم تهريب الأموال الى الأبناك الأجنبية.
    – رغم الأزمة القتصادية.
    – رغم الاختلاسات والتعويضات من تحت الطاولة.
    رغم كل هذا فالمهراجانات لاتتوقف.
    رغم كل هذا بضخ المسؤولين لاينقطع.
    رغم كل هذا نرى البرلماني المقر يلعب الكارطا في القبة المقرة.
    رغم كل هذا فهل يسمح للسادة الوزراء ضميرهم بالنوم ؟؟؟ وهل يسمح لهم بالمرح والأكل ؟؟؟ إن كان لهم ضمير ؟؟؟
    # شكونا لأحبابنا طول ليلنا فقالوا ما أقصر الليل عندنا #
    فما رأي السيد بنكران ؟؟؟

  • مباشرة من وزان
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:23

    …اعتقد ان بنكيران لا يستطيع محاسبة او محاكمة ياسمينة لانها تنتمي الى حزب الفساد الكبير …..و زعيمه شباط يهدد دائما باسقاط الحكومة …هده هي اللعبة السياسية….

  • عبد الله
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 12:34

    الحل لكل المشاكل في المغرب و العالم الإسلامي ككل هو تطبيق شرع الله في الأرض لا غير .
    لان العرب كانو لا شيئ قبل الاسلام فاعزهم الله بالإسلام ، فبتعدو عن الدين فرجعو كيف كانو فلا داعي للتلاعب في مشاعر الناس. لكن الحق بدء يزاحم الباطل في العالم العربي.

  • hdidan
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 13:25

    مشكلة مع وزراء المغرب.جاء مزوارواقتنص 700مليون سنتيم من التعويضات.في مدة اقل من 5 سنوات.وجاء اخشيشن وقام بتبذير 54 مليارسنتيم.في مخطط استعجالي بهدف اصلاح التعليم.وتاتي ياسمينةوتفوز بهدية عبارة عن شقتين فاخرتين.تقدر ب 2مليارسنتيم من شركة فرنسية متخصصة في بيع الادوية .و7000مليار سنتيم تذهب كل سنة في رمال الصحراء ينهبها الكولونيلات الجينرالات المغاربة.وفي الاخير ياتي الفقيه بنكيران ويقول عفا الله عما سلف.اللهم ان هذا منكر.اللهم اعفوعن هذا البلد من هؤلاء المجرمين…انشري ياهسبريس…..

  • MOMO13
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 13:39

    je propose à M. CHABBAT de constituer une petite commission au sein du parti dont il est secrétaire et d'intégrer les deux appartements dans le patrimoine du parti ISTIKLAL en attendant que ce calme mais en demandand auparavent à Mme BADDOU de lui faire une petite faveur comme par exemple envoyer les 2 fils de M. CHABBAT en France pour oublier momentannément leurs démélées avec la justice
    .
    C'est ça la politique

  • عبد الله
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 13:42

    إذاكانت أموال الشعب تهم السيد رئيس الحكومة فليجبر هذه المسؤولة السابقة وأمثالها بإرجاع الأموال المنهوبة إلى الشعب المغربي وخاصة الطبقة الكادحة التي صوتت عليه والتي هي في أمس االحاجة إليه أويدعم به صندوق المقاصة
    لكن للأسف الشديد فصاحبنا لايقدر على التماسيح والعفاريت ومن هنا يمكن استنتاج أن اللجوء إلى الإقتطاع من أجور المضربين ماهو إلا وسيلة يريد بواستطها أن يوقف بها سلسلة الإضرابات التي تنوي القطاعات النقابية تنظيمها . وقد يلجأ بعدها إلى إعطاء الأوامر لتوجيه الإندارات ورسائل ملاحظة إلى كل مضرب بدعوى الإخلال بالواجب أما المبالغ المقتطعة فيعلم الجميع أنها ستوزع على بعض الكبار كامتيازات وتعويضات ومكافآت.

  • moumene
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 13:43

    شقتان واحدة بصفقة اللقاحات الفاسدة والاخرى بصفقة غريتس باينة اللهم ان هذا منكر .ان كنا خاطئين عليها ان تعمل ندوة صحفية وتتبت العكس وتزيح الشبهات وتكون قدوة للاخرين وان لم يكن هذا فعلى القضاء ان يتحرك في مثل هده الملفات فهذه هي محاربة الفساد التي وعدنا بها بن كيران وليس كريمات الارامل والابطال اللذين رفعوا راية الوطن امام العالم.

  • محمد طه
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 13:55

    يقول المثل القديم : الغدار شفار حتى الى اخوا الدار اودارت به الاقدار
    هذا ما يمكن ان يقال في حق المختلسين للامانة

  • T.M.
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 14:10

    لمادا ننظر إلى أمثال ياسمينة بادو ولا نرى ما يدور حولنا
    أليس كمن سرق بيضة كمن سرق دجاجة لمدا لا يحاسب احد رؤساء واعضاء المجالس الجماعية رغم تقارير المجالس الجهوية للحسابات التي تنص على اختلاسات المال العام الا نرى هؤلاء قبل دخولهم المجالس ليس في استطاعتهم شراء مستلزمات الحياة وفي ظرف وجيز يمتلكون شقة او شقتين وسيارة
    فاخرة لو قمنا بعملية حسابية بصيطة لوجدنا مدخوله السنوي لا يتعدى ثمن الشقة الواحدة.

  • ACHRAF
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 14:11

    فما العيب ايها الشعب الحسود اذا امتلكت وزيرة الصحة السابقة شقتين فاخرتين في قلب باريس عاصمة الانوار فكفا بك شرفا انها استحملت حماقتك لمدة خمس سنوات عجافا الا يكفي ان اولادها كما جاء فى تصريحاتها لبعض وسائل الاعلام قد تعقدوا بكثرة الاتهمات الموجهة للعائلة المصونة ما كل هذه القسوة ايها الشعب الجاحد والحاقد اترك وزيرتنا المحبوبة والتي تداوي جراح مرضاها بضحتها المعروفة بالبرلمان المغربي اتركها وشانها وانني ازف لكم البشرى ايها الشعب الحقود فان من بين الشروط التي قادت شباط عمدة باريس الى امانة الحزب هو التعديل الوزاري وارجاع سيدة الكل الى خدمة الجماهير

  • محبة للوطن
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 14:44

    لا أحب أن أعلق على المقالات ولا على تعليقات الآخرين، لكن في هذه المرة سأحاول أن أكتب.
    يا ترى هل سيصلح حالنا بغض النظر على من هو السارق ؟
    لأن المشكل يكمن فينا، كل من تقلد منصبا فهو من أبناء هذا البلد والأول الذي يصل إلى منصب ما يبدأ بالسرقة والنهب للإغتناء هو وعائلته والمحسوبين عليه فقط، مع احترامي لبعض النزهاء وأصحاب الضمير والمحبين لهذا الوطن.
    ترى إذا وضعت أموال بلدي تحت يدي هل سيحيى في الضمير أم سيموت وأكون مثل الآخرين ؟
    كل واحد منا يطرح هذا السؤال على نفسه.

  • jaafar
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 14:50

    le vrais visage de l'état de Droit et de loi

  • سعيد ابوصلاح الدين المحمدية
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 15:02

    المغرب لنا لا لغيرنا هدا ما يقولونه جميعا لاكن هده من ابناء زدي علال المغاربة الحقيقيون لا يسسسسسسسسسسرقون عندهم النفس ما كيرضاوش

  • Hicham drf
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 15:24

    ياسمينة بادو اقتنت شقتين فاخرتين في باريس ب 2 مليار، البرلماني يلعب الكارطا في البرلمان، اختلاس ب47 مليار درهم بصندوق الضمان الاجتماعي و وزير المالية نزار بركة سيقوم بجولة في بعض دول الخليج للحصول على ما يناهز مليون يورو لمواجهة العجز في الميزانية..

    بادو فوق القانون لانها من "آل الفاسي" ولن يصيبها اي مكروه خاصة مع سياسة عفى الله عما سلف…….

    الاف المغاربة في الخارج يكدحون و يعملون كالحمير ليل نهار ليرسلوا العملة الصعبة وبادو تخرجها بكل اريحية !!!!!!! اين هم علماء الجزرة والولائم للافتاء ؟! ام تراهم وراء مصالحهم الشخصية لاهثون وللوطن مجحدون ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين…………

    لقد اعياني التفكير في مصير هذه البلاد كان الله في عوننا نحن الشعب شي نهار نفيقوا نلقاو المسؤولين جمعو الحصيصة او خلو الشعب وجها لوجه قدام الكريدي لي تابعنا من كل المنضمات و البنوك العالمية………………………

  • من هم
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 15:51

    من يقول ان بلدنا ليس غنيا
    بالفعل هو من اغنى الدول ,فعلى مر التاريخ موارد المغرب منهوبة ,جاء الوندال سرقوا ثم فروا ,جاء الرومان سرقوا ثم فروا,جاءت فرنسا سرقت ثم دهبوا ولكن مازال هناك اناس تركهم الاستعمار وساروا على نهجهم

  • رضوان
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 15:57

    سلام علكم ورحمة لله وبركيه
    المهم هو استرجع الموال الشعب تم المحسب
    خلاص عد شكي

  • محمدي
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 16:22

    سوف يغمى على هذا الوطن المسكين يوم يسمع انها سوف تتمتع برزقها كما فعل ويفعل الكثير من العنثييت الذين تكالبوا على مص دماء هذا الوطن الحبيب. كيف لا حينما تسمع بنكيران يقول امام النواب "مجازا' عن هذا الوطن اليتيم حيث يقول انه خاءق من اصحاب الثروات ان يهربوا اموالهم الى الخارج وكانه ليس هناك قانون ولا هم يحزنون. مسكين انت يا وطني.

  • الصريح عبدالله
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 16:33

    انشروا لنا الوثائق وافيدونا بما يلزم وعلى البرلمان ان يتقصى الحقائق وعلى الدولة ان تعمل وتقوم بالمتعين للادلاء بدلوها عساها ان تكشف الحقيقة وعلىحزب السيدة بادو ان يسائل ياسمينة ويطلع الينا ببيان في الموضوع…
    ولكن مهما حاولنا و تتبعنا عورات غيرنا بالمحاسبة لوجدنا اولئك الذين يراهنون على ذلك هم بدورهم تلزمهم المحاسبة ولكن سياتي الوقت لنفضحهم وهم اولى بالفضح لانهم يتكلمون ولايعملون……..

  • غاضب
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 16:55

    لا تخافي يا عزيزتي انت مازلت في الدنيا و لا احد قادر على محاسبتك (عفا الله عما سلف)

    حسابك عند الله انت و كل الضالمين

  • خالد مغربي
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 16:58

    هل هم أشترو شقات في فرنسا من أمول الشعب فقط بل جوع الشعب وجعله (أميا ) كانو يدرسون أولدهم الفرنسة في الستنات ويرسلن أبناء الشعب إلى الأعمال الشاقة (والجندية وهدا إفتخار لنا أن ندافع عن وطننا الحبيب )— وإبتداء من دالك العهد وبدؤ يغنمون أموال الشعب ويفقرون الفقير ( وهاهي مخلفت عهدهم وحزبهم ترك من ورائهم البطالة ومشاجرت الأحزاب بينهم ) وهم يقتلون الميت ويمشون في جنازته– وههم في الحكومة الحالية ويبعون القرد ويضحكون علينا

  • مغربي حر
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 18:36

    يا اخواني المغاربة ان بعد الظن اثم السيدة الوزيرة المحترمة كانت ناوية تأجر الشقق الفاخرة من اجل ( الوقف ) لمساعدة الجالية المغربية في فرنسا نظرا للازمة الاقتصادية التي تعرفها اوروبا حاليا و مالكم كتسبقو الاحداث او لربما بغات تجمع فلوس الكراء ديال الشقق لكي تساعد حكومة بنكيران وفهموا الله يجازيكم بخير واش هي قسمت بالمصحف على الفساد الاداري وليس المالي و علاش كظلموها ( ربنا لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا )

  • hamid
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 18:40

    Badou is not the only one stealing public money. Others are also doing it every day especially those who are members of the Moroccan parlement, such as Abdesamad Archane who has stolen more than twelve million dirhams in a period of 2 years. He gets 10% commision from every public funds that he brings to his area. Barou, Archane and others should be tried and put in jail…..

  • fred
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 20:17

    je propose a un avocat de porter plainte en france pour détournement de fond public est abus de pouvoir sérieux elle payera de ses erreurs, avec les socialistes actuellement ça va très mal

  • elle
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 20:27

    salam

    je me demande ces vampires , ces voleurs de l'argent publique font pour dormir la nuit ?!

    eux qui ont sucer le sang des plus pauvres , ceux qui n'ont même pas quoi manger !!!!

    on les voit la tête haute la marche du paon , alors qu'ils ne sont que des voleurs !!!!!

  • Oukacha
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 20:45

    لآتنسوا الجمآرك*وشرطة الحدود!يمكنك تمريرمآشئت مقابل المآل أوالجآه.
    حآن الأوآن للضرب وبقوة على أيدي المتلاعبين والمتلاعبات في جميع الميآدين وعلى جميع المستويآت.وبآرك من الأقوآل دون إجرآءآت قآسية ضد المفسدين ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه التلاعب بأموال الشعب.

  • BRAHIM
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 20:54

    l'achat à l'étranger d'appartements par un marocain résidant au Maroc est une affaire de change qui est du ressort de l'office de change et de l'administration des douanes marocaine .

  • Manuel Noriega
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 22:09

    انا من الشعب الحقود
    واعرف مغاربة يملكون اكثر من موكلتك في امريكا ولم نسمع ان احدنا حسدهم بل نعتبرهم مثل اعلى ونتباهى بهم
    الكل ما نطلب من موكلتك ان كان ثمن الشقتين من عرقها فالكل يعلم ان في المغرب قانون بتصريح بالدخل فان كانت اموالها مصرحة فسندعوا الله ليزيد لها
    مثلا الكل يعلم كيف يستفيد السفريوي من اقتصاد الريع في الضحى ولكن على الاقل فمعاملته داخل القانون
    لمن يدافع عن فرنسا فهي مجبرة ان تحقق في مصادر الاموال الوزيرة اسال اي مبتدا في بنك في اوروبا او امريكا فهو مجبر على اجتياز امتحان AML Anti Money Landering وممن يشدد عليهم التحقيق كل من يشغل منصب سياسي هو وعائلته
    على سبيل المثال Manuel Noriega لماذا حاكمته فرنسا?
    المشكل مع بادو ان حققوا في مصادر تمويل الشقتين فربما ستجد انها هبات فكانت تعرف من اين تاكل الكتف

  • RACHID
    الأحد 2 دجنبر 2012 - 23:47

    Si c’est vrai, il faut que la justice fasse une enquête pour juger cette personne quelle que soit son classement social !!C’est fini la période de l’impunité pour la corruption, le détournement de fond et l’abus de confiance.
    Et pour montrer à tout le peuple que personne n’est épargné de l’application de la loi.
    Pour moi, j’aimerai que le jugement soit celui de rendre l’argent détourné dans un délai de 2 mois et après le châtiment.

  • AGLOU
    الإثنين 3 دجنبر 2012 - 11:19

    ا لسلام عليكم بخصوص تحويل الفلوس خارج المغرب صعب خصوصا لما تكون مسروقة لكن الحل سهل جدا عندنا ناس في المغرب يعطونك اي مبلغ خارج المغرب و بالتالي عطيهم الدرهم كاش بعدما تتوصل بالمبلغ اولا لان فلوس الحشيش صعب تدخلها البلد فيتم التصرف فيها بهذه الطرق
    وشكرا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04

الركراكي والنجاعة الهجومية