24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.36

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | حميد شباط يعبر عن طموحه لرئاسة الحكومة في "نصف ساعة"

حميد شباط يعبر عن طموحه لرئاسة الحكومة في "نصف ساعة"

حميد شباط يعبر عن طموحه لرئاسة الحكومة في "نصف ساعة"

رغبة منها في إغناء منتوجها السمعي البصري، وتفاعلا مع انتظارات قرائها ومشاهديها من المتصفّحين، ارتأت هسبريس إنتاج برنامج سياسي حواري يحمل عنوان: "نصف ساعة".

البرنامج يعمل على استضافة قادة للأحزاب والنقابات، وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين، قصد مناقشة قضايا الساعة التي تشغل بال الرأي العام الوطني والدوليّ.

"نصف ساعة"، الذي أنتجت هسبريس أولى حلقاته مع بداية سنة 2013، وانسجاما مع استراتجية المؤسسة الإعلامية القاضية بتنويع منتوجها وتحقيق أعلى درجات التواصل، يتيح رؤية الوجه الآخر للسياسيين في تفاعلهم مع أسئلة لم يعهدوها داخل فضاءات الإعلام العمومي، وهذا باعتماد لغة بسيطة وواضحة تنبش في مسارات الفاعلين واختياراتهم.

مذكرة التعديل الحكومي، التي وضعها حزب الاستقلال على مكتب رئيس الحكومة، دفعت فريق برنامج "نصف ساعة" إلى اختيار حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، للحلول ضيفا على الحلقة الأولى.. غير أن البرنامج كان فرصة للحديث مع شباط حول تاريخه والجوانب غير المعروفة في دروب حياته.

كيف تحول العامل البسيط في معمل للصناعات الميكانيكية إلى الرجل الأول في مدينة فاس، و كذلك بنقابة الـUGTM ثم حزب "سيدي علاّل"؟.. وما تفاصيل اعتقال زوجته وإدعاءات تعرضها للتعذيب في أحداث "بنسودة" سنة 1990؟.. وما هي الحدود الفاصلة بين العائلة والحزب ضمن تنظيمه؟.. أسئلة من ضمن أخرى تجدونها في برنامج "نصف ساعة" الذي يفرد ثلاثين دقيقة للنقاش المبني على الحرية والجرأة والموضوعية كمبادئ مؤسسة لهذا المولود الجديد لهسبريس.

حميد شبَاط، وضمن الحلقة الأولى من "نصف ساعة" التي ستُعرض على هسبريس يوم الخميس، قال إنّه ينوي الانقلاب على عبد الإله بنكيران ليكُون هو رئيس الحكُومة.. أمّا باقي التفاصيل عن هذا الطموح فعليكم ترقبها يوم الـ10 من يناير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (102)

1 - Youssef الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:05
تخلات على بوها هاد البلاد إلى طلعوا بحالك لرئاسة الحكومة...يا ربي تستر اشهاد ظاهرة العجيبة ...
2 - فاسي حر الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:15
ما قاله شباط ليس غريبا.
فهو رجل انقلابي بامتياز.
ورجل لا يعرف قدره ومكانته.
فهو رجل امي لا يتوفر على اي شهادة حتى الشهادة الابتدائية ما عندوش.
استولى على اراضي فاس ومشاريعها بالرشاوي والبلطجية والتهديدات والشقق التي يسلمها للمستشارين بقصد التصويت عليه.
وقد سبق لاحد مترشحي العدالة والتنمية ان ارشاه شباط للتصويت عليه وحينما رفض حزب العدالة والتنمية لمرشحه ان يصوت على شباط, طرده، لكن صاحبنا اخذ شقة من شباط وتخلى عن حزب العدالة والتنمية.
ولهذا فشباط يريد ان ينقل تجربته في فاس والتي تتجلى في تشجيع الجريمة والمخذرات والبلطجية الى باقي المدن المغربية، لانها تجربة مفيدة حيث افقرت فاس وجعلس السياح يفرون منها بحيث اصبحت افقر مدينة في المغرب.
واكثر مدينة تحتوي على دور الصفيح والبناء العشوائي والاحياء المهمشة والدور الايلة للسقوط على اصحابها والسرقة والجريمة وبارات الخمور والليالي الحمراء.
وسرقة الاراضي وتوزيعها يمنة ويسرة باثمنة تفضيلية او بالمجان.
فابشروا ايها المغاربة سوف نصدر لكم تجربتنا في فاس.
(انا متأكد من ان المغاربة لن يقبلوا مثل هذا البشر) وانه سيقضي على حزب الاستقلال
3 - youssef الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:15
والمكر بالناس وخديعتهم من جملة الأعمال السيئة التي نهى الله تعالى عنها وبين سوء مآلها وخطورة آثارها، وأكد أن عقوبتها من جنسها.
فالمكر في لغة العرب يدور حول الاحتيال والخداع كما قال ابن فارس، وقال الطبري: «وأما المكر فإنه الخديعة والاحتيال للممكور به بالغدر ليورطه الماكر به مكروها من الأمر» اهـ.
وأما في الاصطلاح فقد فرق كثير من العلماء بين المكر المضاف إلى الله تعالى والمكر الواقع من الخلق، كما قال الجرجاني في التعريفات: «المكر من جانب الحق تعالى: هو إرداف النعم مع المخالفة، وإبقاء الحال مع سوء الأدب، ومن جانب العبد: إيصال المكروه إلى الإنسان من حيث لا يشعر»اهـ.
وقال الراغب مبينا أقسام المكر: «وذلك ضربان: مكر محمود وذلك أن يتحرى بذلك فعل جميل، وعلى ذلك قال تعالى: {والله خير الماكرين}، ومذموم وهو أن يتحرى به فعلاً قبيحاً، قال تعالى: {ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله}، {وإذ يمكر بك الذين كفروا}، وقال في الأمرين: {ومكروا مكرا ومكرنا مكرا}»اهـ.
وقال مبينا أن الجزاء من جنس العمل: {ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله
4 - الوجدي الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:16
لا اضن أن من يعد المغاربة بوزير دولة بمواصفات و مؤهلات صديق أسي حاميد شباط واعني بدلك الصحراوي ولد الرشيد حمدي من يعد المغاربة بقياديين من هدا العيار لن يعطوه اصواتهم وبالتالي لن يصل الي كرسي أسي بن كيران وأجزم انه سيظل واهما حتي تاتيه الضربة من حيث لا يدري
5 - marocain libre الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:17
الشعب المغربي اصبح اذكى من ان يترك فاسدا مهووسا بالسلطة وبمصلحته الشخصية على حساب كل شيء واخر ما يفكر في هو المصلحة العامة و نهضة المغرب و تقدمه و اقلاعه الاقتصادي ارحل قبل ان تاتي
6 - أحمـــــــــد الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:18
منصب رئيس الحكومة لن تصل إليه يا شباط إلا إذا اختارك الشعب عبر صناديق الانتخابات، وهذا ما لن يحدث أبدا.
7 - Omar الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:20
يبدو ان النفخ زاد عن حده ويبدو ان شباط خدع خدعة ماكرة لكي يحسب ان وصوله لزعامة الاستقلال تؤهله لترأس الحكومة ..استفق يا سيد الشعب ليس هو حزبك الذي شاخ.
8 - Mohamed الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:22
الا وصل لودنو اعظها لان الشعب ليس بغبي ماشي من الحمارة لطيارة
9 - إسكافي الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:24
صباط ان لم تستحي فاصنع ما شئت واذا وليت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعه
10 - أميـــــــن الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:25
و سييير بعدا تفك حريرتك مع معارضيك "لا هوادة" او باراكا من الخرجات الصبيانية راك تميعتي.
11 - Hamada talbi الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:27
هآآا اللي ڭلنا ها السيد بغا يولي رئيس الحكومة ..... عجبا عجبا ف هاد البلاد
12 - مغربي قح الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:28
اولا :قيمتك جد متدنية
ثانية:ليس انت من يقرر رءاسة الحكومة
ثلاتا:من يقرروا الرءاسة يمقوتنك ويكرهونك
13 - mohamed el bannani الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:32
bi taoufi9.......inchaalah li Hespress
14 - said الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:33
غير حلم منغير الى تم تزوير الانتخابات عاوتاني حيث سي شباط او لشكْر لا علاقة.
15 - احمد حمادي الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:37
صدق بنكيران لما اعتبره عفريتا من العفاريت، لكن قبل أن يصل إلى طموحه ستحرقه الشهب .‏‎ ‎
16 - سعــــــــد الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:38
الانقلاب على بنكيران !!!!! السي شباط مسكين باينة عليه ما فهم الدستور. تصحابلو كايسير بلدية فاس، يدير اللي بغا، تصريحات مائعة تفضح المستوى الحقيقي لشباط.
17 - مغربي الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:38
إذا لم تستح فافعل ما شئت.
إذا كان على الأقل قدم ما يشرف في المناصب التي تقلدها كنا سنفهم كلامه، لكن حصيلته سوداء. مثال بسيط: انظروا ما آلت إليه العاصمة العلمية الذي هو عمدتها.
و هنا اطرح سؤال آخر : هل يجب أن تكون معايير و شروط دنيا في المرشحين لرئاسة الحكومة؟ هل من المعقول أن يترأس الحكومة شخص لا يتوفر على بكالوريا بل حتى على شهادة التاسعة أساسي علماً أنه سيكون على رأس الدولة و فوق وزارات تضم اساتذة و أطباء و دكاترة و مهندسين؟
18 - amazighi moslim الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:39
تصورو لو وصل هذا الإنتهازي ذو السجل الأسود الى سدة الحكومة، كيف سيكون حال هذه البلاد التي هي أصلا تحتضر اجتماعيا واقتصاديا وأخلاقيا....???واااااا أسفاه على المغرب الأقصى.حسبنا الله ونعم الوكيل
19 - متتبع الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:44
أسي شباط انت أحزب وكنت قريبا من انفجاره أما ادا أصبحت رئيسا للحكومة مادا سيحصل
20 - متأمل الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:44
ايوا صااااافي

هادشي ليبقا

نريد الاستقرار أسي شباط

كفانا مضيعة للوقت

و طلبا للسلطة

انها لامانة و انها يوم القيامة خزي و ندامة
21 - انس الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:44
اذا تولي شباط الحكومة فليعلم ان كل المغاربة ستخرج الي الشارع ليقول لا لشباط
22 - عبدالرحمان الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:45
هسبريس ابداع بلا حدود, أين ما حللت وارتحلت هسبريس تأتيني بالخبر اليقين بكل مصداقية
مزيدا من التألق هسبريس
23 - abooooooooooooooooood الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:49
شباط رجل عاث في مدينة فاس فسادا ...
وللعلم هذا الرجل يستأجر قطاع الطرق و(العاطلون فراس الدرب) , ومن هم بلا ضمير لبيع ضمائرهم بحفنة من الدراهم أو بالحصول على دراجات نارية بعد خدمته في الحملات الإنتخابية ...وعليكم أن تسألوا سكان فاس وخاصة سكان زواغة وبنسودة ...
فوالله لا أقولها لا حسدا ولا كرها له بل صدق قول من مواطن يعرف ما يدور في دهاليس الحملة الإنتخابية بالمنطقة المذكورة سلفا ...هذا الرجل لا يستحق أن يكون نائب أمة
فأمثال هؤلاء لا يمتهنون السياسة إلا معبرا للغنى وأكل أموال الشعب بالباطل لأن نفوسهم تأكل فلا تشبع
فالله إذا غضب على عبد رزقه من حرام وإذا اشتد غضبه عليه بارك له فيه
فبارك الله لك ولأمثالك في حطام الدنيا الذي كسب من المزيدات على الفقراء من الشعب
24 - mzabi امزابي الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:52
بادرة طيبة تستحق التنويه و التقدير

لما لها من عمل في تنوير الرأي العام بعيدا ... استديوهات التلفزتين العقيمتين في الانتاج بمثل هاته البرامج...

صراحة مجلة هيسبريس ..مجلة تستحق ان تكون مجلة السنة و باقي السنوات ان احتفظت بهاه الريادة لموضوعيتها ... و انتقائها للاخبار البعيدو عن المزايدات.

- برنامج " نصف ساعة" فكرة جميلة... و عملية في بلورة وتحريك المشهد السياسي عبر الاعلام المرئي .. سابقة تسحقون منا كقراء كل التقدير و الاحترام.
- برنامج " نصف ساعة " نتمنى ان يكون ثمرة طيبة لهذا الموقع الذي يسير في انطلاقة صاروخية اعلامية مرئية سريعة و بناءة.. تهدف الى اطلاع الراي العام المغربي بما تحفل به الساحة المغربية من احداث .
- برنامج " نصف ساعة " اعتقد ان نصف ساعة كافية لاعطاء معطيات حقيقية و مختصرة لتنوير الراي العام...نصف سلعة اقضل من ساعات مملة في اللغط و الكلام النابي في مجلسي الامة.


يا هيسبريس ... دامت لكم الريادة المستمرة...
25 - De la part d'un Fassi الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:58
Chabat délire, donc Chabat existe!!:)
26 - Ouchayan hamid الأربعاء 09 يناير 2013 - 00:59
هاد الراجل بغا يدير فيها خالف تعرف
ادا اردت ان تكون رئيسا للحكومة فماعليك الا ان تستعد لانتخابات 2016
شباط يشكل خطر على الديمقراطية لانه يريد الانقلاب على ارادة الشعب الدي اعطى ل PJD المرتبة الاولى
27 - عبد الخالق من بروكسل الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:01
الانقلاب على عبد الإله بنكيران .....حلل وناقش !!!!
صبح كل هم رجال السياسة لكراسا !!!! .... واين مصلحة لبلاد ولعباد !!!
السي شباط خلي تيقت الناس فيك وصلح علاش قدرك الله ودير يديك فيدين بن كيران والشرفاء لي معاه ....وخليك من حزب ماخلا وراه الا الفقر والفوارق الطبقية ... الشعب عاق وماد يدوا للي باغ يخدم ومستعد يستاصل جدور وسخات لبلاد !!!!
28 - الحلم الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:03
باغي تولي رنيس الحكومة? ايوا زيد كبر شوييا او لعب الباسكيت الى وصلتي 1,85 م فالطول ممكن غادي نتاخبو عليك 2070 صافي؟
29 - OMAR الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:03
ان شباط يشبط و يلخبط... لقد رفع عنه القلم...لانه لا يعلم ولايعي ما يقول...
30 - عبد الحي الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:04
شباط الى بغى رئاسة الحكومة حتى يجبها بدراعو شو فو فديو في ليتوب لفيه تصريحات ديال الاخ البار وفديو كذالك ديال الاخ مفيد وفديو ديال دورة العادية للمجلس كيف تعامل شباط وجنوده في قاعة الاجتماعات مع احدى المستشرات وذنبها الوحيد انها قالت كلمة الحق وزيد
31 - B-M. el-Alia-Mohammedia الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:05
Ce personnage me donne des inquiétudes, son passé est très trouble, ses réalisations à Fes sont douteuses et parfois folkloriques, ceci prouve qu'il manque de maîtrise. C'est un vrai politicien et un fau homme d'état, pourquoi? Parceque en l'écoutant on voit un homme très rusé, très au fait de la cuisine politicienne marocaine, ça ne suffira pas car il manque cruellement d'instruction et de culture politique. j'éspère que jeudi il me donnera tort
32 - وليد الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:06
الشعب يريد شباط رئيس الجكومة... شباط رجل قوي يمكن له أن يحل مشاكل المواطنين والمواطنات ...
إلى الأمام يا شباط سأصوت لك هاته السنة ... بعدما خدلنا بولحية ... حتى أصبح رئيس الحكومة فنسانا...
ناظل يا شباط ... ناظل يا رجل
33 - SAM الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:08
La main du grand timsah se profile dans l’échiquier politique du pays . Après son cuisant (fiasco) le Timsah a mis en place un nouveau stratège qui consiste à mettre en scène des marionnettes comme CHABATE percutés à la tête des partis historiques pour éclipser le PJD , imploser la coalition, mettre en place des ministres qui reçoivent les directives à l'ancienne "téléphone" " methode Basri" .
CHABATE est très connu ,sa réputation aussi celle de ses fils dépasse les frontières du royaume
impliqués dans des affaires criminelles , ose maintenant parler, défier, menacer et donner ultimatum aux vrais élus du peuple . Monsieur HAMID le roublard a reçu le feu vert de son maître qui lui donne instructions ,lui dicte la conduite à tenir ,tous les éléments d'appuis sont mis sa disposition notamment médias pour réussir sa mission , un coup de pouce médiatique ou une visite de personnalité Réveillez -vous les gars Les marocains ne sont pas
.dupes
A bon entendeur VIVE LE ROI .
34 - محمد المرابط الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:10
مدكرة شباط لتعديل الحكومة موضوعية لان الغا ية لا تكمن في التعديل بل ترمي الى وجود اشخاص قادرين على ابتكار الجديد لفائدة الشعب والحفاظ على المكتسبات اما حكومة اليوم فاصبحت تسحب ما تحقق في عهد الحكومات السابقة ونمودج الضريبة على السيارات المعفاة في المقابل تخفيض نسبة 50في المائة بالنسبة لسيارات الهيئة الديبلوماسية عند الشراء من اجل تعشيرها بالاضافة وكنمودج الزيادة في البنزين مع العلم ان الضرائب التي تؤدى من قبل الموظفين والمواطنين عديدة ولا تحصى بالاضافة الى غلاء المعيشة والعقارفبنكيران في نظري تنكر للشعب الدي صوت عليه لانه لم يمد يد المساعدة لهم بل فرض عليهم ما لم يكن في الحسبان
35 - من الحمارة للطيارة الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:22
المهم هو المنصب
والبلاد تمشي في ستين داهية
السيد باقي كاع ما سخن بلاصتو و باغي يولي رئيس الحكومة بتقلاع بنكيران .
إيوا هاك برعني فالديمقراطية الجديدةاللي كايتساوى فيها الراس بالذيالة.
زعما إيلا طلع غادي يطفرها و ها وجهي ووجهكم راه تابعينو غير المصائب ،ومن البرج و الساحة بان لينا طريقو طريق التبعيه و الذلة و بيعان الماتش و لحيس الكابة للأجنبي .
ولكن معذور راه ماقاريش و مامتقفش إلا إذا كانت ثقافة الشيخات و هزان البوط.
من لم يكرم نفسه لن يكرمه الناس
ومن لم يعتز بأصوله و هويته و ثقافته و إسلامه فسيعيش في ذلة ـ ربما طاعما كاسيا ـ ولكن بالتأكيد دون كرامة.
اتقوا الله في أنفسكم و في هذا البلد .
36 - حزب الاستغلال الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:28
rien contre chabat ولكن حزب لاستغلال non.
37 - علي الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:31
اظن ان شباط زعيم حزب الإستقلال يرى مثله الأعلى في الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هههه فكيف تفسرون الصورة التي وراءه ام ان الصورة مشابهة فقط او كانت صدفة لا أعلم انتم المغاربة اعلم .
38 - marocain indigné الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:34
je propose a hespress de faire un sondage ici sur la page pour montrer a ce minable combien de soutient il a auprès des marocains,et je peux deja affirmer qu´il aura +90% CONTRE lui

tu es detesté a si syndicat lmafiosi,reste dans ta case et ne joue pas le gangster devant le peuple et contr eles interets du pays,sinon ils te lyncheront sur la place publique espece de crétin
39 - youssef الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:35
اذا تحقق حلمه في قيادة الحكومة فساتنازل عن الجنسية المغربية لان المغربي اسد والاسد لايرضى ان يقوده الا اسد مثل بنكران
40 - Saymou الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:39
Sa déclaration de son intention de renverser Benkirane est digne d'un manque de respect sans égale vis à vis son adversaire. Car même dans l'adversité on reste digne et respectueux quelque soit l'ampleur de l'enjeu politique. Ce type a besoin d'être recadrer par son propre parti politique, car j'ai l'impression qu'il a toujours jouer SOLO c'est d'abord sa petite personne et après on verra pour les autres, aucun esprit d'équipe!!!! je vous assure que celui là est la photocopie conforme de SARKOZY une véritable folie de la politique, mais c'est quoi ça? sans vouloir être insultant ce petit monsieur devra consulter chez un psy.
41 - غيور الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:50
الى اين اسي شباط ذاهب وانت تعرف مافعل الحزب الدي تمثل في الصحراء والمغاربة يؤدون ثمن افعالكم مدير قناة العيون الجهوية كان مراسل للعالم وحمدي ولد الرشيد رئيس البلدية هل لكم سيادة عليهم اما العكس اصبحو هم من يتحكم في الصحراء وانتم تريدون ان تعطو وزارة لهذه المجموعة عيب وعار ولايجب ان نسمع ان الصحراء حالة استثنائية هذه الكلمة اصبحت تستغل من طرف اباطرة الصحراء ويجب الكشف ايضا عن المناطق التي تستفيد من المواد المدعمة لتنوير
42 - abdelkabir الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:51
هناك فئة تعرف نفسها جيدا تاكل و تنهب في البلاد و العباد هي من ستعبد الطريق لهدا الشباط. لتشتعل البلاد و لتقلب الطاولة عليهم و سوف يكونون اول الخاسرين اللهم امين يا رب العالمين
43 - idrissi الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:51
ثعلب الجزائر و ثعلب مرسيليا يبلغكم التحية و السلام و يقول لكم يجب عليكم فتح المزيد من محلاّت التصليح الميكانيكي لتكوين كوادر الدّولة و رجال السياسة الأكفّاء لمستقبل البلاد و العباد و النبتة ، لا تنسوا فلاحة و غراسة الحشيشة وأضربوا معها الشيتة للباشيشة عنذا العريشة
44 - salima الأربعاء 09 يناير 2013 - 01:58
on est tous avec vous monsieur chabt ... vous avez eu votre poste par la persévérance et la patience pas comme benkirane qu'il a profité du 20 février pour volé la révolution et pour un seul but protéger les riches et opprimé la classe moyenne sous prétexte de nourrir les pauvres !!!! ... j'en profite pour félicité HESPRESS pour cette nouvelle émission....
45 - مهاجر الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:05
مع الأسف عمر القذافي مات .أكيد لو كان حيا لساعدك على بنكيران لأنك تشبهه كثيرا في أنانيته وتصرفاته !!!!
46 - brahim الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:05
شباط سينتقم ممن نزعوا برج ايفل الذي شيده بجوار القصر الملكي بفاس, شباط صعب المزاج وصعب المراس وهذا ليس بغريب عن اهل تازة التي ينحذر منها, شباط سيطالب غدا بمناظرة مع الملك وسيطالب بان يصبح ملكا او ديكتاتورا حتى ,لا حدود لاوهام شباط. لذلك اتمنى من اعلى سلطة في البلاد توجيه رسائل انذار اليه والا تصفيته ستكون الانسب مع مثل هؤلاء الطواغيت فما اشبهه بعنترية صدام والقذافي فاللهم اقصم ظهر كل متجبر وكل من اراد شرا ببلادنا وملكنا الهمام واجعل بلدنا امنا مطمئنا يقيادة امرائه المومنين واجعل في ذريتهم عظماء و قادة تعز بهم البلاد والعباد امين
47 - adel الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:06
ا لسي شباط باركا ما تحلم بزاف .وزوينة هادي.باقي ما دوزتي حتي يومين على راس الحزب وباغي تولي رئيس الحكومة.وافيق من النعاس راك كتحلم.
48 - Omar الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:25
I am Fessi but currently live in the U.S. If Hamid takes power, he will destroy our country. I know him very well. He "encouraged" me to vote for him and his friend Kenza by offering 100 DH in the last election. I gladly pocketed the money but "forgot" to vote. Well, at least vote for him.
49 - لاخيرفي حريص على الحكم الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:32
لاخيرفي حريص على الحكم,ان هذا شباط الذي كلما سمعت اسمه اتذكر سمك الشبوط, والله لا خير في شخص حريص على حكم او مسؤولية او امانة. ايظن هذا المغرور انها سهلة? والله لو حكمنا مثل هذا من امثال الجهلة لاصبحت فتنة بهذا البلد, هذا المتعجرف الذي كاد يموت اذ هو لم يصبح امينا عاما. بنا لنا في فاس التي هو عمدتها رمزا استعماريا في قلب عاصمة العلم والاسلام والثقافة.هذه المدينة التي زرتها فصدمت من كثرة الازبال فيها,(نقيت حتى جناب دارك عاد باغي تنقي اماكن اخرى?). والله لست من اي حزب او جماعة,لكني مهاجر من انجلترا متتبع, وارى النزاهة والصدق في هذه الحكومة.ارى شباط هذا فتانا انانيا, لو كان رجلا لراعى ظروف البلد واسستقراره.مبروك هسبرس الجريدة انشري مشكورة.
50 - hassoune الأربعاء 09 يناير 2013 - 02:41
je m excuse , mais j ai l impression qu ils sont assit dans la bonne place , là où ils devraient, specialement Chabat .........toille.................Bravo vous avez devinez, mais il manque le papier .............
51 - مقيم في السعودية وفرحان بزاف الأربعاء 09 يناير 2013 - 03:11
بيناتكم آ كزاوا بغيتوا ها المال والفلوس: ( يوم تكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون)
52 - استاذ علم النفس الأربعاء 09 يناير 2013 - 03:39
خليو عليكم الراجل غي ايحلم شوي.كيحساب ليه الشعب بحال دوك المرشحين اللي كيشري.
53 - consultant-canada الأربعاء 09 يناير 2013 - 03:53
salam à tous marocain fiers de sa marocanité,Je ne connais pas de prés ce chabat, mais le seul fais d'avoir construit cette redicule tour symbole du colonisateur français et ou? dans notre ville imprériale LA SPLENDIDE ET LA GLORIEUSE FES qui est splendide sans tours et prés de qoui, prés du palais royal un symbole de notre indépendance, lui qui appartient au parti del'indépendance me donne une idée de ce monsieur, lui ne merite pas d'avoir un SABAT MAIS ËTRE SOUS LES SABATS DES FIERS MAROCAINS ARABES ET AMAZIGHS

un conseil à notre modeste et bon ROI fais attention de telles personnages "kasab lihoum jenah" RAHOM LIAM MACHI KIRAM

Merci HESPRESS POUR CETTE NOUVELLE EMISSION POUR BIEN ECLAIRER LA VUE DES MAROCAINS CONCERNANT LEURS POLITICIENS
54 - عبدو سليماني الأربعاء 09 يناير 2013 - 03:57
حميد شباط: قدافي جديد يريد أن ينبت في المغرب والله اعلم!!!!!!'
55 - الضعيف الأربعاء 09 يناير 2013 - 05:59
يـعـيـش الـمــرء مـــا استـحـيـا بـخـيــر & ويـبـقـى الـعــود مــــا بــقــي لـلـحــاء


فـــلا والله مـــا فـــي الـعـيــش خــيــر & ولا الــدنــيــا إذا ذهــــــب الــحــيــاء


إذا لــــم تــخــش عـاقــبــة الـلـيـالــي & ولـــم تسـتـحـي فـافـعـل مــــا تــشــاء
56 - noran الأربعاء 09 يناير 2013 - 06:02
he cannot since our chart said that the prime minister will be from the the party that rise a high number of votes . sorry for him he will never be a prime minister in the Moroccan history because we will vot again ben kiran
57 - خالد الأربعاء 09 يناير 2013 - 07:37
هـذه مسرحية شباط رئيس الحكومة أو من علامة الساعة
ولكن هـدوك الربعة لي كي سيرو البلاد إلى بغاو حميد
شباط إكون رئيس الحكومة في ظرف ساعة إكون
رئيس
هـذشي بيان فيقو المغاربة من نعاس
58 - ننيي الأربعاء 09 يناير 2013 - 08:23
إن حزب العدالة والتنمية يريد أن يسيطر على المشهد السياسي وعلى جميع الأحزاب بأفكاره ( وهدا يسبب في عراك بينه وأغلب الأحزب) والدمقرطية في المغرب ليس من حق العدالة أن تنفرد لوحده بتسير الحكومة ؟ يجب على الكل الإنخراط بدفع بالمغرب إلى الأمام - لنا الثق في الحكومة ولكن التشارك لأن الحكومة ليس لها تجريبة في التسير ؟ ( والعفارت والتماسح رهم يسيرون مع الحكومة)
59 - العلوي الإسماعيلي الأربعاء 09 يناير 2013 - 08:31
كنا نعتقد بأن شباط يسعى لإعادة مكانة الحزب التي ضاعت بسبب تصرفات عباس الفاسي لكننا مع كامل الأسف وجدنا شخصا بئيسا يبحث عن وزارة له ولمسانديه بكل الوسائل
بالقدف في الحكومة وتحريض وزراء الإستقلال على الإستقالة وتقويض الأعمال التي يقوم السيد بنكيران ومساعديه من أجل القضاء على المحسوبية والزبونية والرشوة والفساد الدي خلفته الحكومات السابقة
وظهرت عيوب شباط عندما قدم مدكرة وهمية يظن بأنها أقرب وسيلة لتغيير الحكومة ناسيا بأن الدستور يعطى الحق للحزب الدي يتوفر على أكبرعدد من النواب البرلمانيين
فسياسة شباط كما نعرفها الخوض في الماء العكر والتوصل إلى تحقيق أمانيه بكل الوسائل بالمال وتسخير الأعوان والضرب والشتم والسب الخ
وبهده الطريقة لا يصلح شباط ولا من ساندوه ليكون وزيرا أو زعيما سياسيا محنكا لأنه تنقصه الخبرة السياسية الحقة المبنية على فن المراوغة الرزينة أما ما يصرح به ويطلعنا به كل يوم فهو دليل على الحمق والتهور وعدم الإنضباط وسوء الأخلاق وسوء التصرف السياسي المطلوب من زعماء الأحزاب
لقد فشلت في ضم جراح مناضلي الحزب الدين سئموا من خرجاتك وتصريحاتك العشوائية المبنية على الخداع والحيل
60 - tamim الأربعاء 09 يناير 2013 - 08:40
وعد الحر دين عليه ،إذا وصل شباط إلى رئاسة الحكومة ( راني خاوي المغرب وا عقلو عليها الخوت )
61 - من ألمانيا الأربعاء 09 يناير 2013 - 09:00
من ألمانيا، سأفعل المستحيل كي اصوت في الإنتخابات المقبلة للعدالة والتنمية إن شاء الله، حتى لا يصل الفساد إلى الحكم مرة اخرى حتى لو كان ثمن الطائرة حينها باهضا. وأرجو أن يتيسر التصويت لمغاربة العالم في كل البلدان وسوف ترون إنشاء الله من سينجح.
62 - said الأربعاء 09 يناير 2013 - 09:55
سنخرج ونقول: إرحل...إرحل ومن معك...إرحل ومن أتى بك
إرحل...إرحل...إرحل...لن نسمح بالعودة إلى الخلف
63 - amar الأربعاء 09 يناير 2013 - 09:58
vraiment de tous mon coeur une demande logique et eficace a notre roi m6, de refaire autre fois la constitution et ne pas permettre aucune personne etre parlementaire sans un grand niveau d etude.j emprie au roi vraiment de tous mon coeur d introduire cette condition avnt d etre trop tard wa salam.
64 - محضري الأربعاء 09 يناير 2013 - 10:01
المحضر محضرنا
والنضال سبيلنا
والنصر خليفنا
65 - شاهد ما شافش حاجة الأربعاء 09 يناير 2013 - 10:38
الله يعمر قلوبنا بالله و لكن بحال هذا ما يعمر عينو هِ التراب.
قال لك شباط الرجل الأول على المدينة العلمية فاس ، هذا الشيء حتى يكونوا العلماء دياولها اندثروا. كاينين في المغرب أدمغة و ناس باغية تخدم البلاد والعباد لكن ما كيجريوش على الكراسي بحالو .كيقول المثل إذا أُسندت الأمور لغير أهلها ...، أفيقوا أ المغاربة أنا من فاس و شايفة الواقع ، بحال هذا عنداكو تصوتوا عليه إيلا باغيين تزيدوا بهاذ البلاد القدام ، إيلا صوت عليه حزب الاستقلال فهذاك شغلو يمكن ما عندهمش شواحد فايتو بالشهادة الي حاصل عليها يشد هذاك المنصب.
إيلا ما تقتيوش و باغيين تتأكدوا أجيوا إلى فاس و زوروا شارع محمد الخامس و شارع الجيش الملكي (الشوارع الكبيرة هذه) دابا في الشتاء و تشوفوا و لكن أجيوا بالبوط ديال ميكة على حقاش غادي توليوا حالة بالغيوسات هذا مجرد مثال و ما خفي كان أعظم. أنا قلت الي عندي "من رأى منكم منكرا فاليغيره..." حاملي الشواهد في الشوارع تدور بلا خدمة و ما لاقيينش لقمة العيش و مالين الشهادة الابتدائية باغيين رآسة الحكومة ماشي مهزلة و فضيحة هذه ؟ الله يعاونك أسي بنكيران و عاش الملك محمد السادس
66 - Cheikh aziz الأربعاء 09 يناير 2013 - 10:57
On a pas besoin d'être génie pour comprendre que CHABAT est une menace pour notre pays, ce type de personne n'est pas digne pour lever acun drapeau sous pretexte de represantant de marocain
67 - da hssi الأربعاء 09 يناير 2013 - 11:08
مزال لم يقف على رجليه حتى اراد ان يلمس النجوم العالية
الله يهديك اسي شباط دير عقلك البلاد ماخاصها بحال هاد المزاح
68 - omar الأربعاء 09 يناير 2013 - 11:10
لمن لا يعرف شباط ,السيد لايتكلم من فراغ فقد استطاع نزع عمودية فاس وكذلك كتابة النقابة وأمانة الحزب بعد ان كان الكل يستهزئ ويستبعد ويعتبرها فرقعة , فلا تتعجبوا إن جاء على رأس ألإنتخابات فوسيلته خلق ألإرتباك لهذه الحكومة حتى يفقد المواطن ثقته في السياسة ويقاطع الإنتخابات ومن ثم يقوم هو بشراء الذمم في الحملة ألإنتخابية(هكذا كان في صعوده في فاس) يساعده في ذلك العفاريت والتماسيح الذين لا يروقهم بقاء حزب نظيف في السلطة ليستعيدوا مواقعهم في التحكم في خيرات البلاد فوجود شباط على رأس الحكومة هو مطلب كذلك النخب المستفيدة من الوضع السابق بل حتى السياسيين و الأحزاب تأخد بجدية هذا السناريو لهذا شباط يتقرب الى البام والأشكر ويكيل التهم والدسائس لحزب العدالة حتى يمكنوه من رئاسة الحكومة
فهذا السيد مريض بالسلطة ويوظف كل شئ مقابل ذلك المال والبلطجية وهو جد ذكي يعرف ماذا يريد اصحاب القرار فهو سيساعدهم لإستجاع زمام الأمور بطريقته لذلك يتكلم في هذا الشريط بثقة مفرطة ونسي أن للمغرب رب يحميه فلا يكون إلا ما أراد الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
69 - عاشق المغرب الأربعاء 09 يناير 2013 - 11:41
بحال شباط بحال بنكيران كلهم ضد مصالح الشعب والوطن وهمهم مصالحهم ولو على حساب احراق الوطن .

لهدا اقترح انشاء حكومة مصغرة جدا (10 وزراء على الاكثر ) وتعمل تحت الاشراف المباشر للملك بهدف الخروج من الازمة قبل فوات الاوان .
70 - wafaa الأربعاء 09 يناير 2013 - 11:53
Monsieur les Marocains ne sont pas aveugles pour être un gouverneurs D'abort il faut sentir les douleurs
des pauvres et puisque ton fils poséde une voiture de la dernière modele personnelement je vais pas voter pour vous s
71 - ينبوع المعرفة الأربعاء 09 يناير 2013 - 11:55
اولا ,بغينا شي قناة اخبارية مثل الجزيرة و تكون اسمها HESPRESS TV .اما الحكومة كيديرها شعب ماشي تخراج العينين ,مشا زمن الاستعمار او جا زمن الحرية .تعبير والاختيار لي بغاها الشعب
72 - med elmeknassi الأربعاء 09 يناير 2013 - 12:17
""الخوت شي واحد إترجام لينا راه هاد الناس منعرف مع من كيهدرو""
73 - hicham الأربعاء 09 يناير 2013 - 12:28
in your dreams master sabbaat
74 - ali الأربعاء 09 يناير 2013 - 13:47
السيد كيبقاش على راسوا مكيهموا لا مصلحة الوطن ولا شعب
75 - karim الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:05
ادا امسك الحكومة فتلك ان شاء الله القشة التي ستقسم ضهر المغرب
76 - امرأة حرة الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:06
للتوضيح فقط الدستور الجديد و الديمقراطية التي ننادي بها جميعا تعطي الحق لحزب الاستقلال لكي يرأس الحكومة في حالة عجز الحكومة الحالية في تسيير أمور البلاد والعباد و بالتالي إدا عجز السيد بن كيران قيادة الفريق الوزاري الحالي و حسب ما يتبين لنا من عدم انسجام حكومي و انفراد حزب العدالة والتنمية بأخد القرارات دون التشاور مع باقي الأحزاب الأخرى المشاركة في الحكومة و عدم التفاوض مع النقابات و ملفات التشغيل و الضرائب و .......
فسيكون مضطرا لتقديم الاستقالة و بما أن حزب الاستقلال حصل على المرتبة 2 في الانتخابات الأخيرة سيكون بقوة القانون و الدستور الجديد الحزب الذي سوف يترأس الحكومة و بالتالي السيد حميد شباط سيصبح رئيسا للحكومة يعني أن السيد شباط لا يتكلم من فراغ و هو شخصية قوية داخل الحزب و يعرف ماذا يقول وماذا يفعل وبما أنني ديمقراطية في تفكيري أتمنى له كل التوفيق
77 - omar الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:16
اذا وليت الأمور لغير أهلها فانتظر شعار ، الشعب يريد، حقيقة يؤلمني حال هذا الحزب الذي قبل أن تكون على رأسه
78 - rehal الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:33
Est ce que Chabat n'a pas le droit de pretendre à la presidence du gouvernement, sachant qu'avant lui un sydicalist celebre en Pologne est arrivé à la presidence du pays. Il s'agit de Lech Valessa. en plus il n'a rien à envier à Benkirane. les deux sont à la tete d'un parti politique!
79 - المزابي الحر الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:43
حرام والف حرام ان يوافق المغاربة على شباط بان يكون رئيس الحكومة وهو شخص غير كفء كيف يعقل ان يصبح سكليس رئيس الحكومة وهو لا خبرة لهبالسياسة وكيف يعقل ان يعود حزب الاستقلال الى الحكم وهو من سير البلاد لعدة سنوات ولم يقدم هذه الاخيرة قيد انملة وزاد من حدة الفساد في البلاد
80 - الزنوتي المانيا الأربعاء 09 يناير 2013 - 14:46
الى رقم 58 من قال الك ان حزب العدالة والتنمية يوريد ان يسيطر على الحزاب
واليس لهو الحق ان ينفرد بي الحكومة (هاذ كلام شباط واصحابيه)
كرار حيسابيك واحسب الوزراء وزاراة الداخيلية والمالية هوما عامود الفيقاري
ديال الدولة ولم ياكونو من ناصيب العدالة والتنمية
81 - عادل الأربعاء 09 يناير 2013 - 15:24
تستحقها يا سيد شباط لأنك رجل دولة مستوعب لمشاكل وهموم وحقوق الناس اما السيد بنكيران لا زال يتعامل كزعيم حزب ونسي ان رئيس الحكومة من المفروض أن يتحلى بالحكمة والرزانة والتفهم وإيجاد الحلول وسعة الخاطر وووو خصال لم نجدها في السيد بنكران إلى الآن حتى الحوار لا نجده مع السيد بنكيران ما وجدنا سوى التراجع عن العهود والوعود والالتزامات وسد كل أبواب الحوار رجل الدولة لا يتعامل هكذا سيدي
82 - mus الأربعاء 09 يناير 2013 - 15:26
هد السي شباط هو الي اليق لهد رباعة العدالة والفقر حيث سياستهم بغاو اجوعو الشعب بالخصوص الطبقة العاملة باقل من 400الف درهم بسياستهم الي جايين بها باش ارفعو الدعم على جميع المواد والزيادة في المحروقات واش بحال هاد مخصهوم اكثر من شباط
83 - consultant-canada الأربعاء 09 يناير 2013 - 15:46
OK Mr chabat veux être premier ministre c'est son droit comme n'importe quel citoyen, Mais vu qu il voudrai être notre dirigent nous avons le droit d'enqueter sur ce MONSIEUR,

Chers concitoyens marocains c'est le temps de prendre les choses en mains, eux ils ont leurs maniéres d'arriver aux pouvoirs nous nous avons nos maniéres de montrer leurs vrais visages via facebook, vis hespress et ainsi de suite.
On va appliquer le systéme angloaméricain dés maintenant tout prétendant à ces postes de pouvoir , on enquête sur son histoire sa famille, ses emplois, ses relations sexuelles non légitimes (et elles sont nombreuses), "KESAYER" et ainsi de suite et ON PUBLIE si son dossier est BLANC IL MERITE NON SEULEMENT ETRE NOTRE DIRIGEANT MAIS QU ON EMBRASSE SES MAINS.
84 - observateur 1 الأربعاء 09 يناير 2013 - 16:32
hesspress permettez moi de vous dire que vous auriez du inviter un vrai leader politique pour cet entretien d une demi heure et dont ntre scene politique foisonne au lieu de ce mec.aussi les vrais partisans de grand parti national n ont pas de conseillers politiques pour juguler ces ecarts qui ternent l image de ce grand parti marocain.
85 - Amina الأربعاء 09 يناير 2013 - 17:40
Je n’ai jamais voté, mais milles fois je préfère Mr Benkirane que ce « Chabbat », son parti a tjrs donné 100 DH aux chômeurs et drogués du coin, ainsi qu’aux femmes analphabètes pour voter pour eux, l’Istiqlal a détruit le pays, pendant des années. ! Sur aucune base religieuse, je trouve sincèrement que Mr Benkiranne est un homme honnête, sérieux, et aime son pays ainsi que tous les marocains chorafas, j’ai admiré tous les commentaires des lecteurs anti-chabbat, merci !Jeune marocaine agadiri , non voilée!
86 - beeman الأربعاء 09 يناير 2013 - 18:12
J'aimerais bien voir nos jeunes tres bien instruits prendre la tete du gouvernement sachant qu'ils n'appartiennent a aucun parti politique, car la scene politique marocaine est devenue comme un Grand cirque, juste de clowns à part quelques exceptions d'individuels!
87 - karim الأربعاء 09 يناير 2013 - 18:24
Je ne comprends pas vos réactions
Quand les fassis riches était au poivoir vous les avez critiquer parcequ'ils sont riches et qu'ils ont le pouvoir et le monopole sur tous et maintenant il y a un pauvre qui vient d'un petit village bransse de taza vous êtes entrain de le critiquer
j'aimrai bien un jour être comme lui
Bravo si Hamid il faut dérassiner les anciens et changer les têtes qu'on a l'habitude de voir depuis 50s ans dans les ministères et les administrations et le gouvernement.
88 - حربال الأربعاء 09 يناير 2013 - 18:48
السيد شباط رجل قوي رجل طموح انتقل من الحضيض الى ما هو عليه اليوم. انا ادعو اله له ان يراس الحكومة في هده الفترة و انا واثق من انه سيكون احسن من هده الحكومة و سيحل كثيرا من المشاكل ان شاء الله.
89 - رمزي الأربعاء 09 يناير 2013 - 19:06
يجب على جلالة الملك محمد السادس ان يتدخل لابعاد هاؤلاء الممفسدين الدين يحاولون ان يدمرو البلاد والعباد
90 - محمد الأربعاء 09 يناير 2013 - 19:57
حزب الاستقلال هو الذي أفسد السياسة المغربية هل يعقل أن يكون حزبا مشاركا في الحكومة وفي نفس الوقت ينتقدها إذا نجحت فهو شريك وإذا فسدت فهو غير مسول شباط يعرف جداً أن حزب للعدالة والتنمية لايوجد له حلفائ مع الأحزاب التي حكمت المغرب بالفساد لذا يراهن علي إسقاط الحكومة لانه يضن انه يخرج قويا ولكن العكس يقع علينا المغاربة أن تصدي لكل من يريد الصلطة لأغراض خاصة مثل هذه الذايب
91 - المفضل العذراوي الأربعاء 09 يناير 2013 - 20:26
أتذكر أنني كنت أقود فرقة موسيقية كبرى في بداية السبعينات في حضور الزعيم الخالد علال الفاسي. أثناء عرض مغناة "مع الأقصى ..كنت ألبس لباسا رياضيا لأن العرض لم يكن مرتب له..لاحظ بعض المصاحبين للزعيم أن سروالي مفتوحة أزراره.فأشغلوني عن قيادة الفرقة لولا ان الزعيم صفق بحرارة فصفق الحضور..لو كان شباط مكانة علال الفاسي آنذاك.ماذا كان سيكون رد فعله..رحم الله زمانا كان للحزب فيه زعيما...
92 - simoni الأربعاء 09 يناير 2013 - 21:03
وناري قفرناها شباط بغى يولي رئيس حكومة.
93 - ALI الأربعاء 09 يناير 2013 - 21:04
قرات كل تعليقاتكم ايها الاخوة الكرام واقول لكم ان لا تقلقوا شباط لا محل له من الاعراب ولن ياتي حزبه في الانتخابات المقبلة حتى 5 مقاعد لان المغاربة اليوم فاقو اعاقو وان زمن شباط ومثله وان وضفوا كل الاموال التي نهبوها في الحملة الانتخابات الاتية لن ينجحوا
94 - محمد من هولندا الأربعاء 09 يناير 2013 - 21:29
أن المغرب كان أن يكون بلدا قويا بكل معني الكلمة لولا الفاسدين مثل هاولاي اين كنت قبل ان يصعد حزب العدالة والتنمية لا تغامر يا شباط بهذا البلد الجميل فهو غير ملك لك اترك العب للأطفال مصلحة الدولة العليا تحتاج الي عقلاي كفان من مثلكم
95 - الشاعر الناقد الأربعاء 09 يناير 2013 - 21:36
نتالم ونتحصر على الوضع الذي صار عليه شباط. وفي نفس الوقت اتسال كيف هو حال الاستقلالي مع هذا .......لكن ليس هذا هو الامر الجميل لان هذا الامر يبكي القلب اما ميفرح هي تعليقات الواردة حول الوضوع وهذا خبر دليل على ان هناك صحوة فكرية داخل المجتمع النغربي وبهذه المناسبة احي هسبريس واقول انني افضل ان نكون دولة بد اعلام على ان اقول انه تمت اعلام يمتلوني وهو الدوزبم والاولى وشكرا.
96 - hassan chouyoukh rabat الأربعاء 09 يناير 2013 - 22:02
عليك بالتواضع
من تواضع لله رفعه
و رحم الله عبدا عرف قدره
97 - ابوصلاح الأربعاء 09 يناير 2013 - 22:38
شباط كيحلم مسكين فين وفين راه خسوا ليفيقوا قبل مايصبح الصباح
98 - hamid الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:51
اولا شكرا هسبريس على هده المبادرة.ثانيا علاش كانسبقوا الاحدات والاحكام غير هكاك. نتصنتوا هو الاول للسؤال لي مطروح عليه.وكيفاش جاوب منبعد "لكل مقام مقال".
99 - OUMAMI الخميس 10 يناير 2013 - 00:31
انا اعمل سائقا لدراجة ناريةتلاتية العجلات لنقل البضائع
ادا استمر شباط بمطالبته بمنصب رئيس الحكومة
فساتحداه باستفتاء بيني وبينه على منصب رئيس الحكومة
ولي اليقين اني سافوز عليه باضعاف مضاعفة من اصوات متصفحي هسبريس
هل تقبل التحدي
وهل تقبل هسبريس باجراء هدا الاستفتاء
100 - ملاحظه فقط لكن الخميس 10 يناير 2013 - 01:28
اولا قبل كل شئ
ان الدي يناقش المظاهر يصنف ضمن عامة الناس وليس"البته"ضمن الحكماء و"الساسه" بالمعنى الصحيح
فالعقل ثلات انواع منها من يناقش المظاهر وهم من المبتدئين
ومنها من يناقش الاحداث "بين بين" وهولاء الذين تسحبهم اي ريح عند غدوها او رواحها باختصار انهم "الببغاءات" التي تقول ما لا تفعل
تم الصنف الاخير الذي يناقش الافكار ويعرفون الى ماذا يرمي ضيفنا هذا قبل ان يتحدث لكنها لاسف قله قليلة
وان تصدقوا فاسالو اهل علوم الاجتماع
101 - اوعطا الخميس 10 يناير 2013 - 12:39
رسالتي الى كل الضمائر الحية بهذا البلد السعيد الى الذين لهم ولو بصيصا من الغيرة على المغرب ان تتحدوا ضد شباط و امثاله والله انهم لمن الصنف الذي قال فيهم الحق سبحانه:تسعة رهط يفسدون في الارض و لا يصلحون. فكونوا حذرين منهم و لاتتركوا لهم مجالا في قيادة البلاد. فوالله ان لم تفعلوا لصاروا بنا الى الهاوية.
102 - معلق الثلاثاء 15 يناير 2013 - 01:47
باقي ما سخنش بلاصتو كيطمع باش ولي رئيس الحكومة
الراي العام لا يوافق على هذا الطموح.
اللغيط كثرعلى هذه الحكومة الله يجعل السلامة.
الله يهدينا وينصرنا على اعدائنا.
المجموع: 102 | عرض: 1 - 102

التعليقات مغلقة على هذا المقال