رصيف الصحافة: جماعة إرهابية تتوعّد النظام بالمغرب

رصيف الصحافة: جماعة إرهابية تتوعّد النظام بالمغرب
الخميس 10 يناير 2013 - 22:46

نبدأ جولتنا في قراءة أهم أنباء بعض صحف الجمعة من”الخبر” التي أوردت أن جماعة، تطلق على نفسها جبهة الموحدين في المغرب الإسلامي، قد نشرت “فيديو على موقع دايليموشن” يتضمن تسجيلا صوتيا خطيرا يتوعد باستهداف النظام المغربي من خلال ما قلت إنّه توجيه لضربات قاسية له وضرب مقرات تابعة لقيادة الحكومة والعسكر.. مطالبة في الوقت نفسه الحكومة بتقديم استقالتها.

“الخبر كتبت كذلك أن لجنة تابعة للوكالة الأوروبية للحدود الخارجية قد قامت بزيارة لبعض نقط العبور الخاصة بين المغرب والمدينتين المحتلتين سبتة ومليلية بهدف تقييم الأخطار الخاصة بالهجرة السرية وأساسا شبح الإرهاب.. مشيرة إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تقييم عمل وأداء الشرطة والجمارك سواء في مراقبة الجوازات أو في مراقبة السيارات خصوصا مع ارتفاع المخاطر الإرهابية في منطقة مالي وسوريا.. مضيفة أن تورط مغاربة من سبتة ومليلية وتطوان وطنجة والفنيدق في عدد من الشبكات عجل بهذه الزيارة لكون التحقيقات أثبتت معرفة الموقوفين الدقيقة بمختلف أساليب التهريب سواء للبشر أو البضائع، وهذا ما قد يمكن من تهريب إرهابيين أو مواد متفجرة.

“المساء” نشرت أن الجلسة السرية التي عقدتها غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بالرباط قد انتهت باحتجاجات صاخبة لدفاع المتهمين في ملف” كوماناف”.. في الوقت الذي التمست النيابة العامة إدانة المتابعين، ومن ضمنهم توفيق الإبراهيمي الرئيس المدير العام السابق للشركة، بعد أن أكدت أن التهم ثابتة في حقهم.

“المساء” كتبت أيضا أن فرقا في المعارضة، سواء في مجلس النواب أو في مجلس المستشارين، تتداول خطة جديدة للوقوف ضد شعبية بنكيران الذي يحققه في جلسات المساءلة الشهرية أثناء مثوله أمام أعضاء الغرفتين.. وحسب مصدر الجريدة فإن الخطة تتلخص في العمل على عرقلة انعقاد هذه الجلسات الشهرية في مواعدها، وإغراق مكتبي المجلسين بطلبات تأجيلها لأسباب كثيرة تكون في الغالب مختلفة، حتى يجري تضييع الفرصة على بنكيران في اعتلاء المنصة ومخاطبة المغاربة في هذه الجلسات لساعات وتنقل إلى المشاهدين مباشرة.

ذات الجريدة أفادت أن استدعاء أبو بكر بلكورة، العمدة السابق لمدينة مكناس، قد أعاد إلى الواجهة ملفات قضائية يتابع فيها إسلاميون محسوبون على حزب العدالة والتنمية.. وهم جامع المعتصم وسمير عبد المولى وبوعسرية.. حيث تطرح متابهة هؤلاء القياديين الإسلاميين عن ملفات، منها ما هو حديث ومنها ما يعود إلى سنوات خلت، تساؤلات حول المغزى والرسائل الموجهة من خلال هذه المتابعات.

“الصباح” نشرت أن جامع المعتصم، مدير ديوان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، لم يحضر جلسات محاكمته بابتدائية تيزنيت والمقامة ضدّه بسبب تجاوزات نسبت إليه أثناء توليه منصب رئيس تعاونية سكنية يطلق عليها اسم “بيزنكاص” وتوجد في حي أفراك بالمدينة ذاتها.

نفس اليومية كتبت كذلك أن تصريح نجيب بوليف، وزير الشؤون العامة والحكامة، الذي أكد من خلاله أن الدولة تصرف أزيد من 6 ملايير درهم سنويا على المواد الغذائية المدعمة التي توزع بالمجان على أبناء الأقاليم الصحراوية، قد أثار غضب مجموعة من الجمعيات الحقوقية بالأقاليم الجنوبية.. وحسب مصادر اليومية فإن بعض الجمعيات قد عقدت اجتماعا لتنسيق الخطوات الإحتجاجية المناسبة لفضح ملف المواد المدعمة إلى أبناء الصحراء مجانا، وكذا الميزانيات المرصودة لمساعدة المعوزين.

أما “أخبار اليوم المغربية” فقد تطرقت لقصة السيدة ،فاطمة التي هددت بنشر السيدا في قرى الأطلس.. حيث اطلعت اليومية على الشهادة الطبية التي تؤكد إصابتها بالفيروس، كما استمعت إلى حكايتها المؤلمة.. فاطمة خرجت للعمل في البيوت، وتعرضت للإغتصاب ، وتم حجزها عاما كاملا.. وأثناء رحلة معاناتها الطويلة أصيبت بالمرض الخبيث دون أن تتوقف عن مارسة الدعارة، حيث تجامع 10 أشخاص على الأقل في اليوم الواحد، وقد يصل العدد إلى 20 شخصا.

ذات الصحيفة كتبت خبرا مفاده أن الغرفة الجنائية الإستئنافية بالدار البيضاء قد حكمت على مصممة الأزياء سعاد الغرناطي، المتهمة بسرقة مجوهرات زوجة سفير المغرب بروسيا، بسنتين حبسا نافذا، مخفضة بذلك الحكم الإبتدائي بـ 6 أشهر بينما رفعت من التعويض لفائدة المطالبة بالحق المدني من 110 إلى 140 مليون سنتيم.

“الأخبار” أفادت أن الفرقة الجنائية الولائية قد عملت، بتنسيق مع مصالح الجمارك والضرائب بميناء الدار البيضاء، على إحباط محاولة إدخال مواد محظورة هي عبارة عن مصابيح ضوئية، من الحجمين الصغير والكبير، تصدر شحنات كهربائية صاعقة من صنع صيني وتستخدم في عمليات السرقة.

‫تعليقات الزوار

55
  • سعيد دربوكا
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:09

    لاتعدو أن تكون هده الجماعة مجموعة من مرتزقة البولزبال مدعومة كالعادة من جنرالات الجزائر فهم أصحاب هده الفكرة مند عهد الحسن الثاني

  • حمزة
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:11

    سبحان الله، تهديد الجماعة المتطرفة أتى تزامنا مع إحتجاجات 13 يناير!
    باركا… راه هادشي هضمناه، شوفو شي حاجة أخرى مبتكرة.

  • tetuan
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:12

    جريدة الخبر الكاذب,دائما تاتي بالاكاذيب والاباطيل,ثم تمرالايام وتظهر الحقيقة ويزهق باطلها…ماذا تنتظرمن جريدة علمانية جعلت نصب اعينها التيارالاسلامي وابنائه,كفانا ارهابا فكريا من اصناف هذه الجرائد,الداعمة للمستبد الفاسد الناهب لاموال الشعب….. وكفا عداءا للاسلام واهله

  • شيئ غريب و رهيب
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:16

    "المساء" كتبت أيضا أن فرقا في المعارضة، سواء في مجلس النواب أو في مجلس المستشارين، تتداول خطة جديدة للوقوف ضد شعبية بنكيران الذي يحققه في جلسات المساءلة الشهرية أثناء مثوله أمام أعضاء الغرفتين.. وحسب مصدر الجريدة فإن الخطة تتلخص في العمل على عرقلة انعقاد هذه الجلسات الشهرية في مواعدها، وإغراق مكتبي المجلسين بطلبات تأجيلها لأسباب كثيرة تكون في الغالب مختلفة، حتى يجري تضييع الفرصة على بنكيران في اعتلاء المنصة ومخاطبة المغاربة في هذه الجلسات لساعات وتنقل إلى المشاهدين مباشرة
    المعارضة جن جنوننها و لم تعود تمييز من بين ما هو قانوني و لا ما هو غير أخلاقي لا تضيعوا أوقاتكم فاتكم القطار و ليس أمامكم أي فرصة إلا إنحناء أمام سيد بينكران و رفع القبعة إحتراما له إن كنتم دموقراطيين.
    الشعبية ليست شيئا يباع و يشترى أو جلباب يلبس الشعبية تنشأ مع إنسان حسب شخصيته

  • محمد المغربي
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:19

    معارضة تثير الشفقة:

    "المساء" كتبت أيضا أن فرقا في المعارضة، سواء في مجلس النواب أو في مجلس المستشارين، تتداول خطة جديدة للوقوف ضد شعبية بنكيران الذي يحققه في جلسات المساءلة الشهرية أثناء مثوله أمام أعضاء الغرفتين.. وحسب مصدر الجريدة فإن الخطة تتلخص في العمل على عرقلة انعقاد هذه الجلسات الشهرية في مواعدها، وإغراق مكتبي المجلسين بطلبات تأجيلها لأسباب كثيرة تكون في الغالب مختلفة، حتى يجري تضييع الفرصة على بنكيران في اعتلاء المنصة ومخاطبة المغاربة في هذه الجلسات لساعات وتنقل إلى المشاهدين مباشرة.

  • Moroccan
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:20

    may Allah bless and protect our Country

  • Mustapha
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:25

    اللهم إحفض بلادنا من هؤلاء الأشراء. اللهم سلط عليهم أسلحة الأمريكان و أهلكهم كما أهلكت بن لادين و طالبان، إنك على كل شيء قدير. آمين

  • التنجدادي
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:27

    المعارضة الحالية في المغرب هم بامتياز اعدا الله والشعب والملك

  • لمهيولي
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:28

    امرأة تحمل معها الموت وتوزعه بحرية انتقاما من المجتمع.ماالفرق بين مجرم قاتل يعتدي على الناس يرديهم عن سابق قصد وإصرار وبين عاهرة تعرف أنها مصابة بداء السيدا أو على الأصح داء الموت ثم تترك حرة طليقة تستقبل كل يوم بين العشرة والعشرين من الرجال ؟ لم هذا التساهل الغير مبرر مع مرضى السيدا؟ ألى يجدر بوزارة الصحة التعريف بهم حتى يتخذ الأصحاء الحذر منهم فلا يقعوا في الخطر، ولا يصبحوا هم أنفسهم خطرا على غيرهم ؟

  • hicham
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:30

    ا يها الارهابيون المغرب ليس بلدكم ,نفختم ذماغنا ,انتم مجرمون ,الله سيحاسبكم على قتل الابرياء.حقيقتكم وضحت .

  • hiba
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:33

    اقتربت 11 يناير ويبحتون على سبب لرفض العفو الملكي على السلفيين الخطة مدروسة لكن المغاربة استيقظوا من سباتهم ولقد اعتدنا في كل مناسبة بينما عوائل المعتقلين بما يسمى السلفية الجهادية بانتظارأبنائهم الذين يقبعون في السجون المغربية ظلما وعدوانا بالمئات بينما كانوا بالالاف منهم من اكمل مدته ظلما ومنهم مازال يعيش هذا الظلم وليس لديه سوى أمل الافراج بعد نشر أنباء كاذبة بالافراج عنهم وعندما تقترب المناسبة اما تقول الحكومة أنها اعتقلت خلية أخرى أو أنها تلقت تهديدا لتلغي ذلك العفو المزعوم فحسبنا الله ونعم الوكيل بمن يتلاعب بمشاعر المعتقلين المظلومين الذين ينتظرون ذلك العفو خصوصا ان احكامهم كانت ثقيلة وبدون ادلة وكذلك التلاعب بمشاعر عوائلهم وأبنائهم الذين حرموا من عطف الابوي لسنين طويلة فالله المنتقم من الظالم وناصر المظلوم

  • ولد سلا
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:33

    كما نقلت صحيفة الخبر التي أوردت أن جماعة، تطلق على نفسها جبهة الموحدين في المغرب الإسلامي، قد نشرت "فيديو على موقع دايليموشن
    كما شهدت وسمعت كلام الذي يخاطبهم انه دون المستوى …
    اخطاء في قرآة القران وهذا يتبين ان صاحب الشريط لا علاقة له بالدين ولا بعلوم الشريعة فهذا عامي جاهل بما يستدل به .
    انما يردون نشر الفتنة والبلبلة ويهدفون لترويج ما يسمونه ب 13 يناير .
    اعلمو اننا مسلمون وثقفون ووعون بما تروجونه من اكذيب واقاوير ولسنى منكم ولن نكون معكم .
    نريد الاستقرار فوجدناه في حكومتنا بقيادة (عبد الاله بن كران)

  • الكواكبي
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:33

    الجماعات الوهابية التكفيرية صنيعة المخابرات البريطانية التي تنشر فكرها في بلادنا العزيزة المؤسس على التكفير والقتل والإرهاب الفكري والجسدي هي أخطرما يتهدد مجتمعاتنا وأوطاننا بل أخطر مايهددالإنسانية جمعاء سيبقى إسلام المغاربة ودينهم دين تسامح ومحبة وسلام وإلى الجحيم الجماعات الإرهابية٠

  • Abdeslam.
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:35

    أرى ماتغيْروا في الأسماء يامجرمون كل مرة تطلون علينا بأسماء جديدة!
    عشرات الأنواع من الخليات الإرهابية ثم إلقاء القبض عليها في المهد هنا في المغرب!
    المغرب لايخشى تهديداتكم يأيها المجرمون الإرهابيون.
    هناك سببين رئيسين يجعلان المغرب دائما محصن وغالبا مايكون في مأمن من الهجمات الإرهابية الجبانة.
    السبب الأول وهو الأهم، فالتربة المغربية عندنا لاتصلح لإنتاج الإرهاب مثل بعض التربة المشرقية المتخصصة في هدا الشأن.
    الإرهاب منبوذ بالمرة في المجتمع المغربي لدرجة أن معظم المغاربة يكرهون حتى من يحمل الفكر التطرفي الإرهابي .
    والسبب الثاني كدلك هو قوة جهازنا الأمني والمخابراتي المعروف عالميا بخبرته وتقنياته العالية ويتوفر على كل لإمكانيات اللوجستية لكي يتصدى ويفشل كل المحاولات الإرهابية التي تأتينا من الخارج.
    هل فهمتم الآن ياأغبياء لمادا دائما تكون محاولاتكم الإجرامية فاشلة هنا في المغرب، ويتم دائما إلقاء القبض عليكم في المهد مثل الخرفان!!

  • مغربي نازل نهار 13
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:38

    تزامن التهديد مع مظاهرات 13 يناير .. و الله تا لكذوب بعينيه ..
    كالعادة سياسة تخويف الشعب مازالت مستمرة ..

    عاش الشعب و نازلين نهار 13 يناير

  • solesole
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:39

    ا للهم احفظ بلدنا والمغاربة من الفتن والاعداء فما علاقة الحكومة واستقالتهاا بالتخريب حكومة اختارها الشعب فلا دخل لاحد سواء بالداخل او من الخارج بها الشعب من صوت على العدالة والتنمية اتركوا لهم الوقت فاحذروا يا مغاربة حتى من افارقة فقد يكونوا مدسوسين للتخريب الاعداء يحيطون ببلدنا وازداد مشكل مالي وكاننا تنقصنا المشاكل فاحذروا لفاطمة شافاك الله الزنا حرام ونتائجه خراب وامراض اللهم نجنا واهدنا فاتعظوا يا اولي الالباب واجتنبوا الزنا

  • نعيمة أكاديـــــــــــــــر
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:47

    الجماعة الارهابية؟؟
    هي التي تنهب أموال الشعب.تحمي الفساد والمفسد.تعيش على الريع وشراء الذمم.وهي من تستحمر الشعب وتستبلده راكبة على الدين أو العرق او اللغة..

    هي من تساهم في التمييع والعبث السياسي.مما يؤدي الى العزوف والكفر بالمؤسسات بل وحتى الوطن نتيجة الامية والتجهيل الممنهج

    هي من هربت ملايير الدولارات المستحود عليها بشتى الطرق.وياليتها استثمرتها في وطنها. او ساهمت ولو بالفتات في التكافل الوطني وتآزره

    هي من ملكت الماء والهواء وكل خيرات الوطن(الله يزيد لصحاب الحلال الطيب)
    وما أن تمس مصالحها حتى تغير المعطف وتتنكر للوطن…
    بعض الدول بما فيهم أمريكا تخلق أعداء وهميين لكي تحصل على مايسمى اجماع.وفوضى خلاقة.حتى يظل المواطن البسيط يتوهم قدوم خطر ما يهددهم…
    عندما يختلس مسؤول ميزانية شعب فيحرمهم من بنيات تحتية.يكون أكبر ارهابي ويمثل جذوره.

    أما "صفقة" المعتصم.فلا تحتاج لتفكير معمق.ان كان بريئا اومتورط فما دور وزارة مابسمى العدل؟؟

    ….الوقوف ضد "شعبية بن كيران"؟؟؟على انجازاته العظيمة.أم على جرأته
    وبرامجه الواضحة المعالم؟؟؟
    ….القياديين الاسلاميين؟؟
    هل يعقل أن تكون حكومة اسلامية وتمنع

  • بنتخو
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:53

    (ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم ) حفظ الله مولانا امير المؤمنين بما حفظ به الذكر الحكيم ,,,,وتبا وسحقا لاعدائنا واعداء الدين

  • salima
    الخميس 10 يناير 2013 - 23:56

    pour moi je pense que c'est la DST qui a fait ce genre de manipulation pour provoqué le mouvement du 13 janvier pour les empêcher de sortir … wa alah a3lam

  • بوبكر بن يخلف المازوزي
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:03

    هادي خدمة المخزن اللي ضاق درعا بالحكومة اللي نهار على نهار كا تحقق النقاط و تكسب الرأي العام. ما لقاوش كيفاش يسقطوها بالوسائل الديموحرامية فلجأو للطرق الملتوية وعلى رأسها ما يسمى "الإرهاب". يعني تقوم المخابرات بشي عملية تخريبية تنسب بطبيعة الحال لهاد "الجماعة" أو بلا ما تنسب إليها يجيبو شي مخزني ملثم يقرا "البيان" ديالهم و أنهم هوما اللي كا يتبناو العملية إلخ راكم عارفين الفيلم اللي ولفنا عليه. و خلاص يسالي الدور الأول من المسرحية و يسالي دور هاد الجماعة المخزنية و تجي أهم مرحللللللة و هي:
    – يتحمل العدالة و التنمية المسؤولية المعنوية
    و من بعد يخرج البام بالمفردات ديالو البالية "نتوما قتالة" و"ظلاميون" و يتعبأ الإعلام باش يقنع المواطنين أنهم إلى بغاو ينعمو بالأمن و الأمان خاصهم ضرووووري ينساو حزب العدالة و التنمية.

  • dalila.italia
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم اجعل بلدي امنآ مطمئنآ وسآئر بلاد المسلمين يًا رب تحمي بلدنـامن كل مكروه

  • المغرب بلد جميل
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:12

    اللهم حفظ بلدنا من كل مكروه اللهم اقتل اي واحد اراد بالمغاربة مكرا .بلد المغرب بلد الجنة والتسامح

  • figuigia
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:14

    que dieu protège notre payé. j'en suis sur et certain que la défense national soit la sureté nationa; la gendarmerie royal; les force auxilliare et les forces armé royal sont capable de protéger le payé contre les menaces soit intérieur ou extérieur

  • محمود
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:14

    يجب التصدي لاي جهة تقول انها ضد الملك نحن لنا قناعة ان جلالة الملك هوا موحد البلاد ونفتخر بذالك ولله الحمد الله الوطن الملك

  • maghribia
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:31

    هذي أفعال العفارت و التماسيح من ديك الجملة مطالبة في الوقت نفسه الحكومة بتقديم استقالتها، و بآآآرررآاكآا متقتلو فالمغاربة الله ياخد الحق اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

  • السي الغيور
    الجمعة 11 يناير 2013 - 00:33

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم- المغرب قوي بامانه قوى بشبابه قوي بملكه يسقط الخونة يسقط الدجالين يسقط باءعي ضماءرهم لقنوات الدل والعار واللبلبلة الويل لكم ثم الويل باءدن الله يصب عليكم غضبه انه سميع عليم اللهم اجعل كيدكم في نحركم نحن في المغرب اخوة يجمعنا حب الله الوطن الملك————- بولزاريو واتباعها نعلت الله عليهم -الى يوم الدين جهنم تنتضركم في الدنيا والاخرة—-بين الضفر ولحم الاصبع الوسخ- انتم وسخ

  • simo_13
    الجمعة 11 يناير 2013 - 01:01

    je pense que notre paye le maroc il ete et il sera toujours visé par des ennemis de l'exterieur et meme par des ennenis de l'interieur de maroc financé par des regions et personnes de l,exterieur.ses du monde qui ont la haine dans leur coeur enversnotre paye,la haine pour la paix ,la fraternité,la cohabitation et l'amour qui exsiste entre le puples marocaine du noth au sud et de l"est a l'ouest hamdo lillah amgharba hata almot

  • اشلحي
    الجمعة 11 يناير 2013 - 01:41

    علامات الديكتاتوريين متنوعة لاكن هدفها واحد وهو : اما ان تتركوني وتقدسني والا ساخرب لكم البلاد ! هذا ما فعله القذافي وقبله الجنيرالات في الجزائر ومبارك في مصر وفي اليمن والان في سوريا..
    وهذا الفيديو من صنع الدولة في المغرب وتريد ان تقول للمغاربة اما ان ترضوا ان نحلبكم مثل "بقرة دا حماد"واما ان نورطكم في الفوضى .
    الجواب هو محارة الفساد والرشاوي واستقلال القضاء والملكية البرلمانية ورد المظالم ومعاملة المواطنين باحترام….والسلام
    اخطر الارهاب على المغرب هو الفساد والظلم.

  • طالب
    الجمعة 11 يناير 2013 - 01:41

    الحكمة والخلق فى الكلام يا مسلمون مااجمل الكلام الدي له معانى نحن المغاربة عندنا مبادئ ما اجملها ….يجب علينا ان نعيش بالوحيين والله فيهما كل شيء نعم هذه هي الحقيقة

  • مسعود السيد
    الجمعة 11 يناير 2013 - 01:44

    تهديدات لا تعدوا أن تكون صيحة في واد .جماعة أو عشرة لن تهدك ياجبل .الخطر يكمن في الغرب إن تقاطعت مصالحه مع نظام بلد ما .أملنا كبير في استقرار بلدنا لان هناك أسوا من السيئ.ولا طاقة لنا عليه

  • MAROCAIN FIER
    الجمعة 11 يناير 2013 - 01:56

    grâce à hespress on découvre beaucoup d'énnemis qui détéstent notre pays que ça soit des étrangers ou des traîtres marocains, c'est pour celà qu'on devait faire très attention à ses terroristes fanatiques bourrés de haine ,de violence,de phobie et de la jalousie. Leur but dans la vie c'est de massacrer les innocents et de faire couler leurs sang tout simplement, malheureusement notre pays n'a pas échappé à des menaces de ces aveugles terroristes,je souhaite beaucoup de courages à nos hommes de sécurité et de la vigilance à nos citoyens

  • اجعل بلادنا بلدا آمنا مطمإنا
    الجمعة 11 يناير 2013 - 02:52

    اللهم اجعل بلادنا بلدا آمنا مطمإنا و سائر بلاد المسلمين و افتح عليه بركات من السماء و الأرض

  • سلامعليcom
    الجمعة 11 يناير 2013 - 03:37

    مواطن مغربي في الديا ر الاسبانية يقول انه ليس من الصعب الدخول الي الديار المغربية محملا بأسلحة او غيرها من الممنوعات إد ان المراقبة الحدودية بين المغرب و إسبانية تهتم كثيرا بالسلع التي يجب جمركيتها يعني اداا الضريبة فقط حيث يركزون فقط علي السيارات الكبري المحملة بالسلع وياكد ان العربات العادية داة خمسة ابواب لا تراقب بشكل المطلوب إد انه يمر عبر طنجة العديد من المرات في السنة ولم يتم مراقبته كما يجب ويدق ناقوس الخطر إد ان الجمركيين في العديد من المرات يكتفون فقط ان تضحك معهم وتكتسب تيقتهم ( إكيراكوم اخوية لاباس ،اتوحشنا لبلاد ،هاك اخوية 20euro pourboire ! وفي الحين دوز اخوية مرحبا بيك فلبلاد بدون مراقبة وهكذا يتم الدخول بدون مراقبة . المرتشي والطماع يغلب عليهم الراشي والداب.السلام

  • maghribi
    الجمعة 11 يناير 2013 - 04:49

    جماعة بوزبال او جماعة خودنجال عليها استهداف اعداء هذه البلاد اولا والجهاد في سبتة ومليلية وباق التغور المحتلة اما وان يستهدفوا امن هذه الدولة باسم الدين فسنكون لهم بالمرصاد وعاش المغرب من طنجة الى الكويرة

  • basma
    الجمعة 11 يناير 2013 - 05:47

    pour le numero 31
    il ne faut pas dire au peuples marocain traitre.ces traitre ds tu parle ces pas eux qui on signe le protocole de protectorat et on devise le maroc,c est pas toi ou meme tes patron qui vie la misere et la discrimination.si tu a ta part du gateaux.au moin il faut remercier ces pauvres que tu vie de leur sang.
    ce que tu a dit ces tres grave et montre que tu est shoubiha.
    de plus il n y pas une preuve qu il y a de terrore au maroc.les salafiste comme fizazi et un pion
    il faut arretez de critique les gens qui on autre avis,la constitution a donne le droit de critique n importe qui avec respect faut s il y a un vole ou transfer de l argent du maroc a l etrange ou meme vole de resourse du maroc.ds le maroc vie les amazigh arab andaloussi rifin soussi et chalh plus il ya des muslime suna et chia juif et meme cristian.il y a different vue et liberte de choix que tu ne peut pas le critique,

  • WATANION
    الجمعة 11 يناير 2013 - 06:53

    إياكم أيها المغاربة الأحرار ونفس أسطوانة مايسمى بالإرهاب -بعبع الإرهاب لم يعد يجدي-
    لأن الشعب فاق من سباته العميق وبدأ يعرف فصول المسرحية لم يعد المغاربة ينساقوا كالنعاج بتمويه
    مخزني رديء عن قضيتهم المركزية :العدالة-الكرامة-الحرية ولهذا 13 ينايرثم 20 فبراير حتى القضاء على الفساد – الظلم-الغش-الإستبداد-الرشوة-اللاعدالة-القمع-التعسف-الحكرة٠٠٠إلخ٠
    يقوم الشباب العربي المسلم بثورة ضد المستعمر والحكومات العربيه العميلة له فمن الإرهابي الشعوب الثائرة أم الحكومات العربيه وأمريكاواسرائيل ؟؟؟كلا من الإرهاب والقاعده كذبة اخترعتها امريكا والغرب للقضاء على المسلمين ٠لكن عليك أن تفهم أيها المغربي القح بأن مهما كثر الأعداء من الغرب وأمريكا حاصة والروم والفرس والبوديين فان امة الإسلام لن تموت وستنتصر!!!

  • Morrocan abroad
    الجمعة 11 يناير 2013 - 08:08

    ﻭﺍﻋﻴﻘﻮ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ. ﺩﻳﻚ ﺍﻟﻜﺬﺑﺔ ﺑﺎﻧﺖ ﺷﺤﺎﻝ ﻫﺎﺩﻱ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻜﻠﺦ ﻟﻲ ﻏﺎﺩﻱ ﻳﺼﺪﻗﻬﺎ، ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺟﻤﺎﻋﺔ… ﻏﻴﺮ ﻓﻋﺎﻳﻞ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﺨﺰﻧﻲ ﺑﺎﺵ ﻳﺨﻠﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭ ﻳﺼﺮﻑ ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻩ ﺩﻳﺎﻟﻬﻢ. ﺑﺰﺍﻑ ﻣﻠﻲ 13 ﻳﻨﺎﻳﺮ ﻗﺮﺑﺎﺕ. ﻛﻤﺎ ﺩﺍﺭﻭ ﻓﻤﺮﺍﻛﺶ ﻭ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎء ﻭ ﻟﺼﻘﻮﻫﺎ ﻓﺎﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ

  • ابو محمد العبدي
    الجمعة 11 يناير 2013 - 09:05

    نسأل الله ان يجعل بلدنا هذا بلدا امنا .
    نسأل الله ان يجعل كيد الأعداء وكيد من يتربص سوءا ببلدنا في عنقه.
    فكما تدين تدان لاحظوا كيف اكتوى اعداء المغرب بنار الفتنة بعد دعمهم لجبهة المرتزقة بالجنوب لفصله عن شماله وكانوا سببا في ترمل النساء ومعاناة الاطفال والزج بقواتنا في اتون حرب لاكثر من ثلاثة عقود .
    ها هو النظام السوري و الايراني كما القذافي يؤدي ثمن هباته لدعمه لارهابيي تندوف .
    اللهم اكفنا شر من يبحث عن زعزعة استقرار بلنا المغرب. امين.

  • indigné
    الجمعة 11 يناير 2013 - 09:18

    bien sûr,pour reigner il faut de temps en temps brandir le Chiffon rouge de la menace islamiste et terroriste,c'est le terreau des dictatures arabes ,il faut pas déroger à la règle.j'espère que j'ai pas dit de mal alors merci hsprs de publier.

  • مجد المغربى
    الجمعة 11 يناير 2013 - 09:47

    هذا من فضل ربى كى تتخلص بلدنا من الفساد بالمرة ويتعلم الاخر (اعوان الفساد)من ما فعل بالفساد اللهم اعنهم على فعل هذا الامر اللهم امين اللهم خلص عبادك من الفساد

  • jaouadouvitch
    الجمعة 11 يناير 2013 - 09:58

    تبارك الله عليكم
    قراءة موفقة وشاملة للصحف المغربية

  • MED
    الجمعة 11 يناير 2013 - 10:30

    ان مايقع في المغرب العميق ينذر بكارثة حقيقية حيت تدني معدلات التنمية وارتفاع نسب الامية والفقر لتطل علينا فظيحة المجاهرة بنشر السيدا والمتاجرة بلحوم البشر بين ادغال الاطلس المنسي وماخفي كان اعظم انا لله و انا اليه راجعون

  • نوفل
    الجمعة 11 يناير 2013 - 10:37

    تزامن التهديد مع مظاهرات 13يناير ..ما معنى هدا?

  • Love
    الجمعة 11 يناير 2013 - 11:58

    امرأة تحمل معها الموت وتوزعه

    Et qui te force de l'approcher
    C'est ca le charme et le danger des gens qui ont le sida
    Ils sont forts et rien ne leur fait peur
    Ils portent déjà la mort en eux
    pour ne pas dire qu'ils sont déja morts
    Est-ce j'ai raison ou tord

    Combien de belles filles t'attendent pour t'épouser
    pendant que toi tu cours apres les putes pour leur causer

    Contentes toi de celles qui sont en bonne santé
    prete à t'aimer et te montrer de la fraternité

    Ou est-ce vraiment tu es obligé d'aller vers les sédatives
    Fais gaff tu risques d'y laisser ta peau avec tes tentatives

    La misere et l'ignorance sont les pires ennemis de
    l'homme

    with love

  • med lamrani rich
    الجمعة 11 يناير 2013 - 12:11

    عيب ان يصدق المغاربة مثل هذه الاكاديب وعن توقيتها كفى من الاستخفاف بالشعب ان بقي هناك شعب .اشك ان بهذا البلد نظام . لوبي فاشي وعصابات بيروقراطية لا يهمها الا مصالحها .شعارها المقاربة الامنية للحفاظ على مصالح مؤسسة حاكمة من ذات المصلحة في ترابطها مع لوبي صهيوني امبريالي .بالله عليكم جل المغاربة صدقوا نهاية الدنيا مؤخرا ومن قبلها بكثير شاهدوا محمد 5 في القمر .كفى لن يصدقكم احد . لامجال للكدب على دقون المغربة انهم قادمون قادمون لا محالة .

  • مغربي
    الجمعة 11 يناير 2013 - 12:14

    النقابات التابعة للاتحاد الاشتراكي ومن ورائهم العدوان في الخارج هم من يهددون الشعب ولكن هيهلت هيهات لن يفلحوا ولن يفلحوا أبدا حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل . انشر من فضلك.

  • omar
    الجمعة 11 يناير 2013 - 13:37

    جريدة الخبر الكاذب,دائما تاتي بالاكاذيب والاباطيل,ثم تمرالايام وتظهر الحقيقة ويزهق باطلها…ماذا تنتظرمن جريدة علمانية جعلت نصب اعينها التيارالاسلامي وابنائه,كفانا ارهابا فكريا من اصناف هذه الجرائد,الداعمة للمستبد الفاسد الناهب لاموال الشعب….. وكفا عداءا للاسلام واهله

  • هدا من غضب الشعب
    الجمعة 11 يناير 2013 - 15:03

    أولا وقبل كل شيئ أريد أن أصل كلامي إلى كل متملق أو مستعلي أن يتواضع وكل متملق أن يعز نفسه،أما هده الإتهمات بالإستهداف للأشخاص فهي إما مدعمة من عدو خارج الحدود أوغيورين على هدا الوطن بالتحدير الخطيرللعاهل لأنه هو المسؤل الأول على هده البلاد المنهوبة والمقسومة على مجموعة من المفيات،فأنا لست موافق على هدا التهديد ضض أي أحد ولاكن على الملك وغيره أن يعلم بأن صبر المغاربة إنتهى بسبب المستبدين والقمعيين والطاغين وغيرهم من التروات القمعية والإستبدادية التي تتوفر عليهم بلادنا من أجيال مضت وخلت،إننا في قرن 21فلاى أحد غافل عمى يجري من حوله فلهدا نطالبوا بعدل حقيقي ينصف بين الناس في الأكل وشرب والسكن والتعليم والحقوق وغيرها من الأشياء التي أمر بها القرأن الكريم وليسى دستور شفنا فيه إلا الويل.

  • Pétre Kabous
    الجمعة 11 يناير 2013 - 15:15

    على اتم الإستعداد في الإنخراط في الجيش أو الشرطة أو أي جهاز أمني أخر للدفاع عن الوطن

  • مشاطر لرأي
    الجمعة 11 يناير 2013 - 15:32

    هذا هو المتوقع من جيوب المقاومة للاصلاح من لدن " فلول المخزن" الصافع لخذوذ الشعب الشرفاء في الألفية الثالثة و جناحه السياسي : pam الذي ضاق درعا بالحكومة التي يراها تحقق النقاط و تكسب الرأي العام. ما لقاوش كيفاش يسقطوها بالوسائل الديموحرامية فلجأوا إلى نظرية "فوكوياما" و ما يسمى "الإرهاب" nouvelle édition . يعني يقوم من يقوم بشي عملية مزهقة لأرواح الأبرياء و يجيبو شي "مخزني" ملثم ثم تجي أهم مرحللللللة و هي:
    -تتحمل العدالة و التنمية المسؤولية المعنوية..و من بعد يخرج "البام" بالمفردات ديالو البالية "نتوما قتالة" و"ظلاميون" و يتعبأ الإعلام باش يقنع المواطنين أنهم إلى بغاو ينعمو بالأمن و الأمان خاصهم ضرووووري ينساو حزب العدالة و التنمية .

  • بنحمو
    الجمعة 11 يناير 2013 - 16:00

    لا نريد لبلدنا أن يصبح ليبيا أو تونس , لا نتمنى له أن يهدم و أن يموت أبناءه كما يجري بسوريا و بإسم الدين, لا نتمنى له أن يصبح كمالي حيث يقتل الناس و تنهك أعراضهم, و تهدم آثراتهم التاريخية و بإسم الدين. اللهم أبعد عنا شر الإرهاب و عقائد الإرهابيين أين ما وجدوا , اللهم أجعل كيدهم في نحرهم.
    أللهم إحفض بلادنا من هؤلاء الأشرار. اللهم سلط عليهم أسلحةالدمار الشامل و أهلكهم كما أهلكت بن لادين و طالبان، إنك على كل شيء قدير. آمين
    أما الحكومات فهي تأتي و تذهب بصناديق الإقتراع و ذاك ما وافقنا عليه مند زمان. و نحن في الطريق لتحقيق ديموقراطية لا وجود لها عند الأعداء.

  • amazigh
    الجمعة 11 يناير 2013 - 18:27

    يا اخي من سمع بالمعاضة ويتخيل انه امام معارضة حقيقية.عجبا ايتها المعارضة لازلت اعيش مرارة عهدكم اللمظلم .تريدون عرقلة او بشكل واضح السيبة بعبارة المغاربة .فاقد الشئ لا يعطي .ولاجلسة رايتها كانت تدخلكم تعبر فعلا عن المعارضة بمفهومها السياسي .ايتها المعارضة المحترمة لا يلدغ العاقل او الشلطر من الجحر مرتين والفاهم يفهم

  • WATANION
    الجمعة 11 يناير 2013 - 18:39

    إياكم أيها المغاربة الأحرار ونفس أسطوانة مايسمى بالإرهاب -بعبع الإرهاب لم يعد يجدي-
    لأن الشعب فاق من سباته العميق وبدأ يعرف فصول المسرحية لم يعد المغاربة ينساقوا كالنعاج بتمويه
    مخزني رديء عن قضيتهم المركزية :العدالة-الكرامة-الحرية ولهذا 13 ينايرثم 20 فبراير حتى القضاء على الفساد – الظلم-الغش-الإستبداد-الرشوة-اللاعدالة-القمع-التعسف-الحكرة٠٠٠إلخ
    يقوم الشباب العربي المسلم بثورة ضد المستعمر والحكومات العربيه العميلة له فمن الإرهابي الشعوب الثائرة أم الحكومات العربيه وأمريكاواسرائيل ؟؟؟كلا من الإرهاب والقاعده كذبة اخترعتها امريكا والغرب للقضاء على المسلمين ٠لكن عليك أن تفهم أيها المغربي القح بأن مهما كثر الأعداء من الغرب وأمريكا خاصة والروم والفرس والبوديين فان امة الإسلام لن تموت وستنتصر!!!
    المظاهرات السلمية دليل الدول الديموقراطية٠
    أنشروا الحقيقة ياشباب هسبريس الحر وهنيئا بالمجلة ومزيدا من التوفيق٠

  • مهاااجرة حزينة
    الجمعة 11 يناير 2013 - 19:10

    باسم الله الرحمان الرحيم أولا من نزل هذا النداااء و ماهي جنسيته؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! شفنا في اليوتوب فيديو لاشخااص مجهولين الهوية ويكتبون بسم المغرب وانا واحدة من الذين فضحوووهم ونعرف منهم و ما هي قنوااتهم الفرنسية و الخبيثة للتحريض على الفوضى في المغرب بطريقة فعلا شريرة وهم من اغجاارة العارة و من صنعتهاا أقسم بالله هذه حقيقية وانا في بلاد المهجر مع مغاربة آخريين كنا نرد عليهم ونهااجهمهم انا شخصيا قناتي أقفلت اليوم لاننا فضحناهم فاشتاكو لگوگل ههه فأرجو إخوااننا في المغرب أن يكونون حذرين من الفخ و من الفتنة صدقووني يحسدون المغرب على استقراره ولا و على ملكناا ثانيا أصبح حق هم و غدرهم ظااهر للعياان فلا تستخفوو بما أقووله نحن خارج المغرب نعرف هذا ربماا أكثر من النااس التي تعيش داخله ادخلووا البوتوب وشوفو واقرأوا وتمعنوا ماذا يهيأوون ويحضروون من مآمراات آتجااه المغرب و شعبه و رمووزه هذه حقيقة فأرجوو اليقظة م اليقظة وتذكرووا ملامي هذاااا فأعداااع المغرب متر صين ينتظروون الفرصة الملائمة للانقضاااض و الطعن من الخلف لكن للاسف اقرأ بعض التعليقاات التي ليس فيها شيئ من المسؤولية

  • ابوعمار
    الجمعة 11 يناير 2013 - 19:29

    نسال الله العلي القدير الامان والحفظ لهذا البلد الطيب
    وان يحفظه من التطرف

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة