مطرودون من "البيان" يحجزون أرضا بمليارين..

مطرودون من "البيان" يحجزون أرضا بمليارين..
الأحد 20 يناير 2013 - 23:20

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة بداية الأسبوع من “المساء” التي نشرت أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، قد أصيب بالدهشة بعد أن قام الصحافيون الثلاثة المطرودون من مؤسسة “البيان” بالحجز التحفظي على قطعة أرضية بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء تقدر قيمتها بأكثر من ملياري سنتيم من أجل استخلاص تعويضاتهم، وهذا في إطار نزاع الشغل القائم بين الطرفين.. مضيفة أن القطعة الأرضية التي تم الحجز عليها من طرف محامي الصحافين الثلاثة لم يرفع الحجز عنها في إطار قضية أخرى إلا قبل بضعة أيام من تسجيل الحجز الثاني، مما جعل قيادة الحزب في موقف ذهول خاصة أن القطعة الأرضية لم تكن معروفة للعموم.

ذات اليومية كتبت أن عناصر الأمن قد قامت باعتقال المشتكية في ملف البرلماني ورئيس بلدية عين عودة، حسن عارف، المتهم بالإغتصاب، ووضعها تحت الحراسة النظرية تمهيدا لعرضها على قاضي التحقيق. وذلك بعد أن لجأت المشتكية، وهي موظفة بوزارة الأوقاف، إلى الإحتجاج أمام مكتب قاض سبق أن عمد إلى حفظ الملف في مناسبتين، قبل أن تنجح المشتكية في تحريكه من جديد بعد سلسلة من الإعتصامات. كما قامت بالإحتجاج أمام قاعة الجلسات بمحمة الاستئناف بالرباط. وصرخت في وجه رئيس الهيئة الذي أصدر حكما بالبراءة لصالح البرلماني: “عطيته البراءة… إيوا ربيه نتا”.

“المساء” نشرت أيضا أن تلميذات، يدرسن بالمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمراكش، قد كشفن عن تحريضهن من قبل مسؤول بالمؤسسة على ممارسة الجنس معه والتحرش بهن.. حيث قالت (سارة.ش)، التي كانت تدرس بمعهد أبي العباس السبتي التابع للمنظمة التي ترأسها الأميرة لمياء الصلح، إن المسؤول (ع.ح) حاول تقبيلي داخل مكتبه رغما عن أنفي” وهو ما صرحت به للسيد المدير أحمد اللحيق، بحضور الأستاذ عبد المجيد البدناوي والأستاذ زهير المهور. مضيفة أن المسؤول المذكور حينما أحس بخطورة أفعاله بدأ يعمل على مضايقتي عن طريق بعض الأساتذة بمنحي نقطا ضعيفة قصد دفعي إلى مغادرة المؤسسة.

أما”أخبار اليوم المغربية” فقد أفادت أن عبد الرحمان بنعمرو، الكاتب العام لحزب الطليعة، قد حذر من التفسير الواسع للفصلين 263 و267 من القانون الجنائي، المتعلقين بجنحتي إهانة والإعتداء على موظف عمومي من طرف بعض وكلاء الملك، سيعيد المغرب إلى ظهير ” كل ما من شأنه”. مضيفا أنه لا يمكن أن تصبح وقفة احتجاجية توجه نقدا مباحا إلى موظفين أو رجال سلطة إهانة فضلا عن ضرورة أن تكون التهم ثابتة،أو عبر الشهود أو الكتابة أو الإعترافات. وخلص إلى أن ما يحدث في المغرب بعيد عن التطبيق الصحيح للقانون، وأصبح وسيلة للتخلص من المعارضين السياسيين. وهذا في حوار مع الصحيفة.

“الخبر” كتبت أن أعضاء النقابة الوطنية للمحاسبين المستقلين بالمغرب يعيشون حالة من الإستياء، بسبب اختفاء مشروع قانون رقم 08. 22 المنظم لمهنة المحاسبة بالمغرب. حيث تساءل الأعضاء عن أسباب إقبار هذا المشروع وتعويضه بآخر يحمل رقم 127ـ 12 دون استشارة أعضاء النقابة، مما خلق نوعا من الإستياء وسط صفوف المحاسبين.

نفس الجريدة كتبت أن حكومة عبد الإله بنكيران، قد قررت إنشاء وكالة للتجديد الحضري من أجل ملف الدور الآيلة للسقوط الذي بات يؤرق بال المسؤولين في العديد من المدن العتيقة بالمملكة.. وحسب مصادر الجريدة فإن الحكومة، ممثلة في وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، خصصت حوالي 50 مليار سنتيم لصندوق الوكالة، سيتم تمويلها من صندوقي الإسمنت والقالع.

يومية”الأخبار” نشرت أن مصلحة الدرك القضائي ببوزنيقة قد أحالت ابن عميد شرطة متقاعد على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بابن سليمان على خلفية انتحال شخصية نجل عبد الله العلوي البلغيتي، الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء.

ذات الجريدة أفادت أن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالمحمدية قد أمر بتشميع شاحنتين مملوءتين بعلب “الكاشير”، كانتا موجهتين إلى مطاعم المدارس الإبتدائية بالعمالة.. مشيرة إلى أن عملية الحجز قد تمت داخل فضاء مؤسسة تعليمية بحي الراشيدية، وذلك بعد أن شككت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة المواد الغذائية في جودتها.

‫تعليقات الزوار

5
  • Mohammed
    الأحد 20 يناير 2013 - 23:53

    Je ne compred pas que la justice de mon pays donne raison à un père qui a signé malgré lui qu'il est le père d'un enfant reconnu sientifiquement qu'il est le sien. Je tombe sur la tête, ici sur Hespress on a parlé de l'enfant de RACHIDA DATI et son recours. Dans notre pays j'ai l'impression que l'enfant n'a pas de valeur. Et demain si cette enfant devient extrémiste parce que son père l'ignore sa ne serai pas la faute au député corrompu, mais a sa mère qui a fait confiance à un représentant du peuple. Le parlement doit être dissout et organiser de nouvelles élections. En plus le PJD est injuste pour sauver la justice de sa manque de crédibilité

  • المتابع
    الإثنين 21 يناير 2013 - 01:49

    يضيقوا علي حزب العدالة و (ت) و كل من تحالف معه

  • Tamim Oujdi
    الإثنين 21 يناير 2013 - 10:26

    C'est quoi le "maroc" ?
    C'est les gouvernements hypocrites..
    C'est l'opposition menteuse ..
    C'est le peuple qui vit sur des mythes pré islamiques ..
    C'est rabat ( aujourd'hui Marrakech et tanger ) qui contrôle nous et nos frères du Sahara ..
    C'est le colonIsateur de la terre sainte
    arabe de l'est de zaio a bouarfa de guercif à bel abbés

  • soeursud
    الإثنين 21 يناير 2013 - 21:19

    كل يوم طلة فى الا خبار ما يؤلم و ما يحز فى النفس …فساد الاخلاق…فساد المال…نهب اموال الشعب…و …و…لا شئ سوى اخبار سلبية ابطالها مغاربة…و سيكون كدلك حتى يكون القانون جازما و قاص فى هده القضايا. و المشاكل التى مللنا سماعها…لا بد من قرض قانون لا قصى العقوبة….لان حقوق الانسان وحرية المراه اضرتنا اكثر مما نفعتنا..خيث انحطاط الخلق تفشى بصورة رهيبة… و هده هى اخبار المغرب و المغاربة…حبدا لو نتصفح الصحف يوما و نجد .اخبار تثلج الصدر.

  • zangui halima
    السبت 2 فبراير 2013 - 03:32

    الى السيد وزيرالسكنى و التعمير =نبيل بن عبد الله (شكاية) انا سيدة مسنة مواليد 1943 رقم البطاقة الوطنية(8625 be) بالبيظاء العنوان-ساحة الرماة المغاربة زنقة 7 رقم الدار10 المد ينة القديمة الدار البيظاء مشكلتي سعادة الوزير مع (شركة لاصوناداك) المكللفة باءعادة اسكان قاطني المحج الملكي وخصوصا اصحاب المنازل الاءيلة للسقوط بعد الخبرة التي اجراها المختبر المختص ( lpee ) و الدي يتبت صحة كلامي تسلمت قرارالهدم من مقدم الحي رقم(570 )صادر بتاريخ(02\اكتوبر\2011 )ثم قرار التوجيه قصد السكن بالمدرسة بشكل مؤقت رقم ( 6 f1\958 ) بتاريخ 24\اغسطس\2012 ) قمت بجميع الاءجراءات بعد ءاعداد الملف ءادعته لدئ الشركة (لاصوناداك)هاته الاءخيرة تتصرف علئ هواها في ظل غياب المراقبة والمحاسبة يربطون الاءستفادة بالسكن بالمدرسة كيف و انا اعاني عدة امراض مزمنة (السكري الظغط هشاشة العظام وظعف البصرلاءنصافي حتئ استفيد من الشقة والتي انا في امس الحاجة اليها انني اعيش رفقة ابناءي في خوف مستمر وعلئ مدار الساعة من ان ينهار المنزل علئ رؤوسنا و شكرا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة