رصيف الصحافة: الكنيسة ترفض اعتناق المغاربة المسيحية

رصيف الصحافة: الكنيسة ترفض اعتناق المغاربة المسيحية
الجمعة 1 فبراير 2013 - 23:55

نبدأ جولتنا في صحافة نهاية الأسبوع من جريد المساء التي كتبت أن الكنيسة الكاثوليكية ترفض اعتناق المغاربة للدين المسيحي، مؤكدة أن الأسقف فانسون لانديل رئيس أساقفة الرباط بالكنيسة الكاثوليكية بأنه يرفض تحول المغاربة مغاربة من الدين الإسلامي إلى الدين المسيحي، مشيرا إلا أنه يتذكر طرد مجموعة من المبشرين المسيحيين من المغرب.

من جهة ثانية قالت الجريدة إن اعتقال شرطي متلبس بالخيانة الزوجية يشعل النار بالناظور، مؤكدة أن المواطنين طالبوا وزارة الداخلية بفتح تحقيق وتنقية ما اعتبروه العناصر الفاسدة الموجودة في مفوضية الأمن.

وأوضحت الجريدة أن العشرات من المواطنين تابعوا مسلسل اعتقال الشرطي داخل منزله رفقة امرأة في بلدة زايو.

وفي خبر آخر قالت المساء إن طبيبا جراح تمكن من وضع كمين لإفريقيين من جنسية غينية، حاولا النصب عليه بعدما أخبراه بأنهما في حاجة لمبلغ 3000 أورو، لإحضار إرث والدهما المتوفي الذين زعما أنه كان يعمل جنرالا وأنه ترك لهما إرثا يتكون من الذهب الخالص، وعملة صعبة قيمتها مليار و250 مليون.

إلى جريدة أخبار اليوم التي قالت إن عبد الله باها وزير الدولة في حكومة عبد الإله بنكيران خرج عن صمته، لنعي الأنظمة الدكتاتورية التي تسقط تباعا والتي اعتبر أن مصيرها الزوال، مشيرة أن بها قال في ندوة دولية حول الأمن بمراكش إن الأنظمة الديكتاتورية والتطرف والعولمة أسباب ضمن أخرى تهدد السلام العالمي.

وأضاف بها حسب أخبار اليوم أن الإسلام لا يمكنه أن يكون دين تطرف أو عنف، مضيفا أن الديمقراطية بدون قيم دينية تفقد روحها كما أن الإسلام بدون ديمقراطية يصبح ديكتاتورية يقول نائب الأمين العام لحزب المصباح حسب ذات الجريدة دائماً.

أما جريدة الصباح فقد أشارت في خبرها الرئيسي أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمر أول أمس الخميس بإيداع 11 عنصرا من أفراد خلية كانت تعمل على تجنيد مقاتلين من أجل الجهاد في بعض مناطق التوتر التي تنشط فيها القاعدة خاصة سوريا، بسجن سلا.

وكشفت مصادر مطلعة للصباح أن قاضي التحقيق استمع في اليوم نفسه إلى المتهمين الذين ينتمون لخلية إرهابية تم تفكيكها في 19 من يناير الماضي والتي يتحدر أفرادها من مدن الفنيدق وطنجة والحسيمة ومكناس قبل أن يقرر إيداعهم السجن.

نفس الجريدة قالت إن محمد الوفا وزير التربية الوطنية قال إنه لن يقبل تقارير دولية، قبل أن يشدد في كلمة له خلال افتتاح ورشة المشاورات الوطنية بشأن أولويات التنمية أن الفريق الحكومي فريق ملتحم رغم ادعاءات الصحافة، مشيرا أن كافة الوزراء يعملون في إطار فريق حكومي مهما كانت اختلافتنا ومقاربتنا السياسية فنحن نعمل بجدية في المواضيع التي تهم تحسين حياة المواطنين، يقول وزير التربية الوطنية.

من جهتها أوردت جريدة الخبر خبر اجتماع سري للإطاحة بعلي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرة أن أعضاء وزانون داخل الجامعة عقدوا اجتماعا سريا يوم الخميس بمنزل أحد الأعضاء البارزين في مدينة الدار البيضاء.

وأكدت الجريدة أن الغاضبين من الفاسي اتفقوا على تصعيد احتجاجاتهم في الفترة المقبلة في حال لم يستجب الفاسي لمطالبهم.

‫تعليقات الزوار

46
  • islam
    السبت 2 فبراير 2013 - 01:00

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,لا عجب في ان ارى بعض من المغاربة يعتنقون المسيحية او اليهودية اوحتى ان ارى ملحدين ,كيف لا و شعب مسلم فقط بالاسم ومخمر العقل عن عقيدته و يجهل كل الجهل عن دينه ,تالمت كثيرا لهدا المشهد بعدما كنت جد سعيدة بحضوري لدخول لاتنيتين اليوم الى الاسلام ،لكن مادا عساي ان اقول ،لا حول و لا قوة الا بالله، و ان اختم بالدعاء اللهم اهدي اهل المغرب لصراطك المستقيم وارحمهم وطوع قلوبهم لطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم،و ان تولوا سياتي الله سبحانه وتعالى بقوم اخرين يحبوه و يحبونه لنصرة وعزة دينه الحنيف الاسلام، اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • سيمو
    السبت 2 فبراير 2013 - 01:14

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • abdellatif
    السبت 2 فبراير 2013 - 01:14

    سؤال الى هذا الاسقف :
    و هل المغاربة اغبياء الى درجة اعتناق دين محرف كليا و انجليه مليئ بالمغامرات الجنسية ( حاشا السامعين ) للانبياء كما قرات ??? هل المغاربة اغبياء كي يتركوا عبادة الواحد الاحد الى عبادة البشر ???
    هل المغاربة اغبياء ليعيشوا دنيا فانية مقابل خسارة اخرى باقية ???

  • Mohammed
    السبت 2 فبراير 2013 - 01:25

    A propos de l'église qui n'aime pas les arabes , il faut savoir que la différence de culture entre nous est immense. Nous, nous apprenons le coran sans comprendre la signification exacte des mots, et eux il vive la religion âme et corps. Moi on m'a volé mes chaussures dans une mosquée quand j'était ado et ici il y'a de l'argent dans les églises et que personne ne touche sauf le responsable. L' Islam est exploité a fond pour acquerire la richesse indument, spolié indument, mépriser indument, exploiter indument, dominer illégalement, ….etc

  • ابو الزهراء
    السبت 2 فبراير 2013 - 03:02

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.

  • nour
    السبت 2 فبراير 2013 - 03:20

    Oui mohammed 4
    ils ne touchent pas l'argents mais plus tot leur responsable touchent les ''enfents'' tu vois ce que je veux dire??
    léve tes visière mr mohammed!!

  • مسلم القلب عربي اللسان
    السبت 2 فبراير 2013 - 03:29

    أيها الاخوة المغاربة المتنصرون (الذي ينتمي أغلبهم لمكون معروف من هذا البلد), لقد كان المغرب يهوديا ومسيحيا ووثنيا قبل ظهور اﻹسلام وسادت فيه الثقافة التي تنادون اليوم بإحيائها أروني قوة أو حضارة بزغت فيه وتأثر بها هو وجواره ومحيطه الواسع, أروني ماذا فعل أوغوستين سوى أنه كان خادما عند الروم, لقد جاء اﻹسلام وحرر هذا الشعب المبارك ومنحه عزة لم يكن ليصلها بغيره من اﻹيديولوجيات, قوموا بزيارة قصبات فاس ومراكش, اذهبوا لاشبيلية وشاهدوا منارة الخيرالدا كيف هي مهيبة وزوروا غرناطة وعرجوا على تلمسان وتونس العاصمة ولاحظوا الجوامع على الطراز الموحدي بناها المغاربة المسلمون الذي كان شاغلهم هو دينهم فقط,وليس ايديولوجيات علمانية عنصرية تفريقية, بل أقول لكم اذهبوا بعيدا إلى القدس (التي تزورونها لرؤية أصدقائكم الاسرائيليين) واغتنموا الفرصة وعرجوا على حارة المغاربة التي سكنها أجداد المغاربة الذين حرروا القدس وسكنوا بجواره لحراسته زوروا مالي والسنغال, اقرأوا عن تاريخ اﻷدارسة والمرابطين والموحدين, وقارنوا إنجازات المغاربة بالاسلام مع إنجازاتهم باليهودية والمسيحية والعلمانية والالحاد والفرنكوفونية والعنصرية

  • Arhaal n Ilmchane
    السبت 2 فبراير 2013 - 04:00

    عجبا اظن انهم لم يقرؤا الانجيل قط. في الانجيل تجد 10 قضايا زنى المحارم و العقاب عليها لاشيء بل حتى الانبياء يرتكبون تلك الجريمة الشنعاء. اعطي بعض الامثلة. لوط عليه السلام زنى مع ابنتيه و نجد دلك في انجيل جينيسيس الايات 33 الى 38 وولد معهن. و ان النبي ابراهيم عليه السلام تزوج بسارة وهي اخته من ابيه و نجد دلك في انجيل جينيسيس فقرة20 الاية2 و 12. بل و يحرض آلرب في الانجيل الى اغتصاب الفتايات الصغيرات. امنون وهو ابن نبي اغتصب اخته تمار ـ 2صمويل 13 الاية 6 ـ و نفس البنت تمار فسدت مع اب زوجها الميت وولدت توئمين منه ـ 2كرونيك الفقرة 4 ـ و امر الرب ابناء بن يمين ابن يعقوب عليه السلام الى اختطاف البنات واغتصابهن. انجيل القضاة الفقرة21 الايات 21:23 ـ . بل حتي آلله زار سارة لكي تلد والعياد بالله ـ انجيل جينيسيس الفقرة 18 ـ و زيادة الى التناقضات الكثيرة الموجودة في الانجيل هناك حادثة مضحكة في الانجيل وهي ان الله بنفسه حلق شعر راس و شعر عناء احد ملوك اسيريا Assyrie كما جاء دلك في انجيل ايساياه الفقرة 7 الاية 20. والعياد بالله. اقرؤا كما امركم الله بدلك او انظروا الى اشرطة احمد ديدات في اليوتوب.

  • karim italie
    السبت 2 فبراير 2013 - 05:06

    للمعلق محمد الذي يقول ان الكنيسة مفتوحة والمال في الصناديق ولا من سارق اقول السي محمد الكنيسة تسرق ايضا ويسرق محتوى تلك الصناديق وذالك حسب المنطقة والبلد الموجودة فيه حسب غناه او فقره والدليل هو ان المساجد في اوروبا لا احد يسرقها لا احد يسرق الاحدية في البلدان الغنية ومع توغل الازمة اصبحنا نرى بعض السلوكات هنا في اوربا كالتسول والسرقة والنصب وليس لطبيعة الدين المتواجد حيث ان الاوروبيين لائكيين غير متدينين في اغلبيتهم ان كنت في اوروبا يجب ان تعلم ذالك اي ان الرفاه خلق العفة والنضام وليست الكنيسة ففي قرون الظلام كانت الكنيسة هي الحاكم ومن اسباب تخلفهم وجائت الثورة العلمية مبتعدة عن الكنيسة متمردة عليها ومستفيدة من ارث الحضارة الاسلامية واخدت منها المشعل لتكمل الى اليوم فالدين في الغرب لم يكن في يوم من الايام مصدر قوة لهم بقدر ما كان مصدر ضعف عكس الاسلام وانت تعرف مأسات غاليليو وكوبرنيك لهذا اختم بالقول انه نحن متى ما ابتعدنا عن ديننا ضعفنا وهم كلما ابتعدوا عن دينهم تقووا والعكس بالعكس فما الدين الحق في نظرك

  • Arhaal n Ilmchane
    السبت 2 فبراير 2013 - 05:15

    تابع: لذلك نجد زنا المحارم كثير لدى المسيحيين مايزيد عن 20% في امريكا مثلا كما نجد اغتصاب الاطفال في الكنائس من طرف رجال الدين. فكل هذه المصائب اساسها في الانجيل. انجيل الكنيسة الكاتوليكية يتكون من 73 كتاب. و انجيل الكنيسة البروتيستانت يتكون من 66 كتاب. كلهم مليؤون بالتناقضات و بقصص غير كاملة. ليس كالقران الدي هو كتاب واحد. ففي انجيل ماتيوس الفقرة 1 نجد شجرة اصل سيدنا عيسى عليه السلام وهي مخالفة تماما لشجرة اصله في انجيل لوكاس الفقرة3 بداية من الاية23. ولا نجد في الشجرتين اسمان متطابقان الا اسما واحد الا وهو يوسف اب عيسى عليه السلام. السوآل للمرتدين الان هو ادا كان عيسى ابن الله كما تقولون في الكنائس. فلماذا انسبتموه ليوسف ادا؟ ادا اردت ان تقرآ البورنوغرفي prono فاقرآ انجيل ازاكيل الفقرة 23.
    اما اليهود فلهم دين عنصري لن يكون يهوديا الا من ولد من ام يهودية. و من لم يولد من يهودية فيطلقون عليه مصطلح كوجيم gojim و هو اقل درجة ممن ولدته يهودية بالزنا.
    فيق اوعيق وكون علا بال.

  • Rachid Australia
    السبت 2 فبراير 2013 - 06:45

    moi personelement j'ai vecu dans des payes chretients pendant une trentaine d'annee
    y'a des hauts et des bas mais en general les gents sont honetes serieux et bosseurs.Parcontre au maroc c'est le mensonge,l'hypocresie ,le vol et tkharwid,le vendredi ils sont tous a la mosque.L'islam au Maroc est le ramadan et la priere du vendredi tout le reste est permis.J'aimerais demander au gents qui comparent l'islam aux autres croyances de me nomer un seul payes musulmants arabe ou non arabe qui a le moindre respect pour ces citoyens ou le bienetre du peuple ou une sorte de democratie,tous ca on le trouve chez les chretients.Des fois je me demande qui va finire en paradis et qui va finire en enfer.

  • ب احمد من المانيا
    السبت 2 فبراير 2013 - 07:12

    هنيئا للشعب المغربي من هاته المبادرة التي ابداها هذا الاسقف والذي يرفض اعتناق المغاربة للمسيحية المزعومة والمزيفة
    نقول لهذا الرجل لقد وفرت لنا الكثير من العناء والتعب فمرحبا بك في بلدنا للدعوة الى رفض كل من يحمل الجنسية المغربية للدخول في دينك فانا شخصيا ساوفر لك كل ما تحتاج من وسائل لوجيستكية للتنقل عبر ربوع المملكة
    نناشدك ياهذا ان المغرب بلد مسلم وسيبقى مسلما الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  • بوشعيب
    السبت 2 فبراير 2013 - 08:10

    كما أن الإسلام بدون ديمقراطية يصبح ديكتاتورية…. إتق الله و تب إليه أ بها. وهل جاء محمد بن عبد الله بالدكتاتورية ؟ و لم يكتمل الاسلام إلا بقدوم ديموقراطيتكم العرجاء؟ هل أعمامهم السلطة و الألف للمخزن والأوروبيين إلى هذا الحد. تطعنون في ديننا و اخر لونه وتتبجحون بالمرجعية الدينية الاسلامية؟ بئس ما قلت و بئس ما وصل اليه حزبكم. و الله لقد أصبت بالغثيان و أ ما أقرأ هذا الانحطاط و الجهل و قلة الأدب. الآن فهمت لماذا لا نسمع لك حسا!!!!!

  • Samir
    السبت 2 فبراير 2013 - 09:00

    لو كانت فعلا حرية العقيدة في المغرب لرأينا العديد من الشباب المثقفين يتركون الإسلام. الأغلبية الساحقة من المغاربة هم مسلمون فقط لأن أبويهم مسلمين، ليس لأنهم بحثو و قرأو و قارنو وامتحنو دينهم ثم اقتنعو. و العديد من الشباب يفضل أن يبقى على دين عائلته و بلاده لمصلحته رغم أنه يعرف أن هناك أشياء كثيرة في مصادر الإسلام لا يقبلها العقل السليم.

  • الشريف الادريسي
    السبت 2 فبراير 2013 - 10:03

    وكانه يُخيل لك ان المغاربة مصطفين امام الكنيسة يريدون الدخول في دينها افواجا فهذه شنشنة نعرفها من اخزم, بل بالعكس المغاربة اصبحوا متشبثين بدينهم.
    اما عن قول بها ان (الاسلام بدون ديمقراطية يصبح ديكتاتوريا) كما ورد اعلاه فلا اراه صائبا فنحن مسلمين لا نحتاج الى هذه الديمقراطية الغربية فلم تدخل علينا هذه الديمقراطية الا بالخراب في عقيدتنا واخلاقنا وقيمنا….فبالله عليكم قولوا لنا ماذا قدمت لنا هذه الديمقراطية فباسم الديمقراطية اصبح الشذوذ معترفا به واصبحت بعض النساء يطالبن بالمساوات في الارث وهذا مخالف لشرع رب العالمين وباسم الديمخراطية قامت هذه الثورات وهذه المظاهرات الغوغائية…..وعديد من المفاسد لا حصر لها ولا يتسع المقام لذكرها

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • Suédois
    السبت 2 فبراير 2013 - 10:25

    Salam,
    Dernièrement on voit sur facebook le phénomène des moustachates contre les suédoises, je vis en Suède qui est un pays protestant, et ici en suède les gens ne sont pas bêtes, ils ont compris que certains marocains (Allah yehdina wyehdihoum)
    aiment tout ce qui est suédois et ils sont très actifs au Maroc, ils ont montré sur l´un de leurs sites suédois que 6 marocains se sont convertis pendant Noël dernier!!!
    Donc chers frères, ne soyez pas aveuglés par ces suédois. Ils sont très actifs dans les villages marocains.
    Notre peuple marocain est plus intelligent s´il avait eu tous les moyens pour réussir.
    Salam

  • driss
    السبت 2 فبراير 2013 - 10:35

    منذ مدة وأنا أبحث كيف هو السبيل لإعتناق الديانة المسيحية ، أظن أنني سأقدم طلبا مكتوبا إلى الأسقف فانسون وإذا رفض سأرفع شكاية إلى البابا بالفاتيكان

  • salah35
    السبت 2 فبراير 2013 - 10:45

    التبرير الذي قدمه هذا الراهب هو في حد ذاته تبشيرا, لأنه يحاول أن يبين أن المسيحية محاربة في المغرب

    ثم مادام هذا الراهب يعيش في بلاد المسلمين في أمان واطمئنان,والدولة توفر له شروط العيش الكريم , بل هو مكرم أكثر من أبناء الشعب, فهل يؤدي الجزية ؟

    حمد الله, كون كنت في الصومال ولا غير هبط شوية لمالي كون صفاوها لك النهار الأول

  • hamza
    السبت 2 فبراير 2013 - 10:58

    il ne faut pas etre naif ,l eglise deploie des grands moyens et des somme d argent inportantes pour constituer une minorite chretienne au maroc comme par ailleur dans les pays musilmans.cette minorite sera une carte dans les mains de l occident pour tout acte de distabilisation ou d intimedatioun des regimes politiques en place.

  • عبد الله
    السبت 2 فبراير 2013 - 11:13

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن يبتغ غير الاشلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين (الاية ( وقال تعالى ان الدين عند الله الاسلام وقول الرسول صلى الله عليه وسلم لادين لمن لا عهد له ولاامانة لمن لاامانة له (الحديث ( افالاسلام دين جامع لجميع الطعات والقربات التي يتوسل بها العبد الى ربه وانه من عند الله يهد به الله من اتبع رضوانه قال تعالى يااهل الكتاب لاتغلوا في دينكم ولاتقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فئامنو بالله ورسله ولاتقولو ثلاثة انتهوا خيرا لكم (الاية(

  • مسعود السيد
    السبت 2 فبراير 2013 - 12:04

    الى
    3_abdellatif
    لكل جميل لولاه. فلا تنقص من معتقدات غيرك .لأن غيرك يرى نواقص في معتقداتك فان احترمك فاحترمه.

  • عبد الجبار
    السبت 2 فبراير 2013 - 12:09

    الكنيسة الكاثوليكية لا ترفض من يريد إعتناق الدين المسيحي وحتى ولو كان مسلما ، هذا قرار إنفرادي وغير قانوني يتخذه رئيس أساقفة الرباط ، وهو بهذا القرار إنما يضرب عرض الحائط حرية الأفراد وفصل الدين عن السياسة ، لدى وجب المطالبة بتغيير هذا الأسقف ، ما رأي الكنيسة الكاثوليكية في ما يقوم به كبير أساقفة الرباط

  • محمد
    السبت 2 فبراير 2013 - 12:49

    A l’attention de Mohammed 4.Je crois que ton nom n’a rien de commun avec l’Islam .Si tus lis le coran , tus ne peux pas le comprendre la signification comme tant d’autres s.je suis un parmi eux ,mais je n’accepte pas d’aller à l’église ou on ne pratique rien que d’entendre l’évêque qui n’arrive pas à attirer beaucoup de croyants. Il n’ya rien à voler puisque ,ni chaussures ,ni chapeaux et ni casquettes et ni argent laissé quelque part .Il vaut mieux revenir à sa religion et essayer de mieux la comprendre . Le vol est puni par l’Islam ; donc ce péché existe depuis des siècles.

  • عبداءلاله...بدوي في باريس
    السبت 2 فبراير 2013 - 13:17

    السلام عليكم:صاحب التعليق2:اسمك سيمو! من اين اتيت بهذا الاسم?
    هنا في فرنسا /محمد ينادون عليه مومو! محمدو السنيغالي يلقبونه:
    دودو! عبدالقادر :قادر! في المغرب:عبيقة!مصطفى:موس!
    اذن كل ما يتعلق بالقاب توجد فيها اسماء الله الحسنى او اسماء النبي
    صلى الله عليه وسلم,حذفوها!لاتسمع نطق اسم الله ولا اسم الحبيب عليه
    االصلات والسلام.
    سيمو بالفرسية هو simon وsimonبالعبرية هو شمعون!
    اتقوا الله يامن ينادون على سي محمد ب:سيمو………………………..

  • مول الكوتشي
    السبت 2 فبراير 2013 - 13:30

    هذا ما بقاش الدين هذا شدي لي نقطع ليك

  • mourad2kech
    السبت 2 فبراير 2013 - 13:48

    فعلا مجتمعنا أصبح منحلا فعلا فقدنا الكثير من الوقار و الخشوع الذي كان عليه أجدادنا لكن أكاد أجزم أن من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله لن يغير دينه لأن النقص فينا و ليس في الدين وصغيرنا يعرف ذلك قبل كبيرنا
    وإن كان كذلك فستكون النسبة ضعيفة أي ما يقارب 10 أشخاص من 30 مليون

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  • Amine
    السبت 2 فبراير 2013 - 13:57

    C est l'église qui vole l argent
    Les canadiens se sont rendus compte et ils ne donnent plus rien à l église

  • saad
    السبت 2 فبراير 2013 - 14:28

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
    انهم منبودين في جميع الدينات السماويه

  • عزيز
    السبت 2 فبراير 2013 - 14:52

    اصلا الكنيسة الكاثوليكية تعتبر المسلمين مؤمنين وذلك بعد الاكتشافات التي عثروا عليها وبالتالي لا يجوز دعوتهم لاعتناق المسيحية, وقد اقروا بذلك في احدى المؤتمرات.
    ولكن تقريبا معظم القساوسة الحاليين يتمردون على ذلك نظرا لتنامي الحقد على الاسلام وتبني مخططات استخبارية ترمي الى تجنيد الشباب وزعزعة استقرار البلدان الاسلامية. والدليل على ذلك حجم الكتب والمواقع والاذاعات المسخرة باللغة العربية.بالاضافة لمواقف البابا الجديد من الاسلام.
    بقيت الاشارة الى ان الكنيسة الانجليكانية عكس الكاثوليكية تسعى علنا إلى تنصير المسلمين.

  • himo
    السبت 2 فبراير 2013 - 16:02

    راه الأغلبية كانو تيدخلة الى المسيحية غير على وديت الوراق = باش يمشيو الى أوروبا من تمةن تيقلبو وجههم وهدا ما اكتشفه العديد من القساوسة

  • moslimwalhamdolilah
    السبت 2 فبراير 2013 - 17:46

    اولئك اللدين تنصروا يطمعون فقط في تاشيرة للدخول الى احدى البلدان الاوربية الغنية لان الكنيسة تساعد المرتدين على الحصول عليها ؛واقول لهم قبح الله سعيكم فالنصارى لن يرضو عنكم ابدا وستعشون معدبين في الدنيا والاخرة

  • ismail ouda
    السبت 2 فبراير 2013 - 18:55

    من حق اي شخص اختيار الدين الذي يريده

  • المدني
    السبت 2 فبراير 2013 - 20:39

    لي الحق أن أكون مسيحيا لأنني أرفض ديانة فرضت علي منذ صغري ولن يثنيني عن هذا الهدف لا كبير أساقفة الرباط ولا نظرة المجتمع إلي ، في سنة 2011 تسعة آلاف مغربي إعتنقوا المسيحية وهي أعداد مرشحة للمزيد إذا إستمرت الحماقات التي يرتكبها المسلمون التكفيريون في العالم. أنشري أنشري ياهسبرس

  • mohamed
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:18

    الكتير من التعليقات دهبت إلى الحديت عن الكنيسة الكتولكية و نسينا من هم من أبناء جلدتنا يقولون كلام الزور، هدا اللدي يزعم أن الإسلام بدون ديمقراطية يصبح نضام دكتاتوري بئس القول والله شهيد على ماتقول كل الطوائف تعتز بدينها حتى المجوس يموتون من أجل معتقداتهم وأنت تطعن في الدين الدي توريت خلفه لتصل إلى السلطة

  • خليل كرامة
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:21

    بسم الله الرحمان الرحيم (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه) لا المسيحيون ولا اليهود ولا كل هده الديانات الفاسدة والكافرة واتباعها المنحطين اخلاقيا وفكرهم فاسد ويستحلون المحرمات التي نهي عنها الله عز وجل ورسوله (محمد)صلي الله عليه وسلم (اسالوا لهم الهداية)

  • عائشة
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:53

    ان الله سبحانه و تعالى يقول ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولائك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة والائك اصحاب النار هم فيها خالدون) سورة البقرة الاية216 هذا من قلة وعي الاباء و ابتعادهم عن الدين الشباب اخر صيحة في تقويم الحواجب والشابات كاسيات عاريات من غير رقيب ولا حسيب كما يقول المثل المصري(اذا كان ابوك بصل و امك ثوم منين تاتيك الرائحة الطيبة يابنت الشوم) ولكن الحمد يوجد شباب و شابات واعون بكل ما يدور حولهم من مكائد وتابتون على الاسلام لانه لا عزة لنا الا في ديننا اللهم تبتنا على ديننا واهدنا الى صراطك المستقيم امين.

  • MERCI ABDELLATIF
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:20

    سؤال الى هذا الاسقف :
    و هل المغاربة اغبياء الى درجة اعتناق دين محرف كليا و انجليه مليئ بالمغامرات الجنسية ( حاشا السامعين ) للانبياء كما قرات ??? هل المغاربة اغبياء كي يتركوا عبادة الواحد الاحد الى عبادة البشر ???
    هل المغاربة اغبياء ليعيشوا دنيا فانية مقابل خسارة اخرى باقية ???

  • عبد الله
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:11

    رضوا بالكفر والكفر ما رضى بهم

  • malk
    الأحد 3 فبراير 2013 - 00:33

    je me demande pourquoi les nôtres croient tjrs que leur religion et la meilleure et que ttes les autres sont fausses ,et pourquoi aiment que les autres se convertissent à leur religion et n'aiment pas le contraire . ttes les religions sont les mêmes sauf quand on a vécu dans une on nous apprends que celle -ci est la meilleure et on plus on se pose pas des questions logique qui peuvent peut-être nous épargner tt appartenance religuieuse

  • salma
    الأحد 3 فبراير 2013 - 03:56

    يقول سفيهنا (كما أن الإسلام بدون ديمقراطية يصبح ديكتاتورية يقول نائب الأمين العام لحزب المصباح) .. أنا بغيت غير نعرف من أين جاءوا هؤلاء الإسلاموين المنافقين، فالإسلام شرائعه أنزلها الله تعالى من فوق سبع سماوات، و الديمقراطية شرائعها موضوعة من طرف البشر و يصوت عليها البرلمان لتمر أو لا تمر، فأين الشرق من الغرب،و أين الألف من الياء، هؤلاء المنافقين يحاولون خلط الأوراق على الناس ليبقوا فى السلطة، فهم ليسوا إسلاميين لأنهم لا يطبقون شرع الله، و ليسوا ديمقراطيين علمانيين لأنهم يدعون الإسلام لكسب أصوات الشعب المتعاطف مع كل ما هو من الإسلام، كما قال الله تعالى (وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ) .{مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء} يعني جل ثناؤه بقوله: {مذبذبين} مرددين..

  • Nicholas Cage
    الأحد 3 فبراير 2013 - 10:43

    Think; said this before :
    Have been to a Synegog once and sat at the ladies isle.
    a lady approched me and with her finger said : follow me.
    Showed me across the isle to the man's, and 1 minute later a man approched me with a Yarmouka, knew exactely what to do with it maybe that's the reason why am bold.
    Stayed for the prayer and when they chanted in a language i did not understand; kept my head down and prayed and nobody asked me to leave though they knew.
    Also have been to church many times cause was married to a Roman Catholic and after divorce, for obvious reasons i kept going, and no body ever asked me to leave though they knew.
    So here is the question :
    WHAT IS WRONG with us as Muslims ?.
    Nicolas Cage changed his name from Coppola to be his own man, and Jean claude van Dam looked in the Mirror and said :
    J'ai perdu, t'as ganier = i lost, you won.

  • سيف الدين
    الأحد 3 فبراير 2013 - 11:34

    قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ

    أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاء مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ

    أَمَّن جَعَلَ الأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ

    أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلا مَّا تَذَكَّرُونَ

    أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ

    أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

  • عبدالستار
    الأحد 3 فبراير 2013 - 21:38

    الكنيسة تريد أن تبعد عنها تهمة التنصير وتسعى الى تنويم السلطات اليقظة لمتابعة النشاط التبشيري.
    المسيحيون لا يملون من التبشير وخططهم على المدى الطويل ويستعملون عدة أساليب ومنها توظيف عملاء من البلد المستهدف يسهلون مأموريتهم مقابل المال الذي ينفقون منه الكثير ليس حبا في المعوزين أو الأطفال ولكن طمعا في امتلاك القلوب ومن بعدها الاقتصاد.
    انها حرب حضارية بين الاسلام والمسيحية واليهودية لن تهدأ بع 1000 عام أخرى…
    احذروا المسيحيين فهم يكذبون ويعرفون أن أناجيلهم كاذبة ولكنهم يتقمصون صورة الحمل الوديع وهم ذئاب متوحشة يغتصب رهبانهم الأطفال…كما حدث بمقرهم العالمي الفاتيكان.
    والسلام

  • Amal
    الثلاثاء 5 فبراير 2013 - 21:40

    أتعجب من جهل بعض المسلمين لدينهم ولقرآنهم وتعصبهم وعنصريتهم التي يتبرأ منها القرآن نفسه. وأتعجب حتى لجهلهم للكتب السماوية الأخرى تمام الجهل. فالرسول الكريم يقول له القرآن: "فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك". "إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى. "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" ولكي تعرف من هم أهل الذكر إقرأ الآية التي تقول: "ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحين". والزبور أتى بعد التوراة. فهناك مئات الآيات التي تبين بأن القرآن لا يمكن فهمه إذا لم نرجع للكتب الأخرى السابقة. فكيف ستعرف عن قصص الأنبياء إذا لم ترجع للأصل. أين يذكر القرآن بأن الكتب الأخرى قد حرفت؟ القرآن بريء مما تدعون. وعلماء الاسلام قد ضللوا شعوبهم بفتاويهم وتفسيراتهم الخيالية التي لا أساس لها. فارجعوا يا مسلمين للقرآن حتى تفهموه جيدا. ولكي تفهموه إرجعوا للصحف الأولى صحف ابراهيم وموسى. أي التوراة والزبور والانجيل. "تعالوا إلا كلمة بيننا وبينكم…" "ولتجدن اقرب الناس مودة للذين آمنوا الذي قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم ..ورهبانا وهم لا يستكبرون" العلم نور؟

  • alfaiz
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 20:05

    لماذا لا تقولون ان الكنيسة خوفا على المسلمين من عقاب الرده وانتم تعرفون ما هو العقاب انه القتل

  • مغربي حر
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:35

    المغاربة الراغبون في اعتناق المسيحية من المحتمل انهم درسوا شيئا من دروس المسحية ووصلوا في دراستهم فقط الى الحرف الثالث من كلمة المسيحية اي"المس " الحماق " واصيبوا به ’ الله اشافيهوم واعفوا عليهوم والحل هو خاصهوم " الفورمطاج اي دراسة القرأن دراسة علمية وليس حفظه بدون فهمه فهما علميا لكونه صالح لكون مكان وزمان
    الله احفظ بلدنا

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز