24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موقع ويب يعرض شكل الأرض قبل 750 مليون عام (5.00)

  2. التعليم الأولي يستقبل آلاف الأطفال بالفقيه بنصالح (5.00)

  3. صناعة الجلابة التقليدية (5.00)

  4. نهضة بركان يهزم الحسنية ويتأهل إلى نهائي "كأس الكونفدرالية" (5.00)

  5. البوليساريو تستفز القوات المسلحة الملكية في منطقة "امهيريز" العازلة (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | الاعتداء على "بلقاسم" يصل البرلمان و"الداخلية" تحقق في الواقعة

الاعتداء على "بلقاسم" يصل البرلمان و"الداخلية" تحقق في الواقعة

الاعتداء على "بلقاسم" يصل البرلمان و"الداخلية" تحقق في الواقعة

صورة من الأرشيف

تقدم ثلاثة نواب برلمانيين بمساءلة كل من وزيري الداخلية والعدل والحريات، حول التعنيف المادي واللفظي الذي تعرض له بعض الصحافيين أثناء قيامهم بمهامهم وأخرها حادث الاعتداء على الزميل محمد بلقاسم يوم الأربعاء الماضي وسط العاصمة الرباط.

وفي هذا الاتجاه راسل حسن طارق البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والبرلماني خالد البوقرعي عن حزب العدالة والتنمية، وزير الداخلية امحند العنصر، منبهين عن طريق سؤالين كتابيين، إلى "تعرض الصحفي محمد بلقاسم وعدد من الصحافيين مؤخرا لتعنيف مادي ولفظي أثناء قيامهم بمهامهم من طرف بعض عناصر القوة العمومية في تدخلات متفرقة بالرغم من التعرف على هويتهم حسب ما صرح به هؤلاء الصحافيون"، مسائلين الوزير "عن الإجراءات التي ستقوم بها وزارتكم لوقف مسلسل التجاوزات في حق الصحافيين وضمان قيامهم بمهامهم في ظروف طبيعية".

من جهتها راسلت البرلمانية حسناء أبو زيد عن حزب الوردة وزيري العدل والحريات مصطفى الرميد، ووزير الداخلية في الموضوع مطالبة عن طريق سؤاليين كتابيين، بالتدخل العاجل لوقف مسلسل التضييق على الحريات والصحفية منها تحديدا واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الممارسات.

من جهة أخرى قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي إنه أبلغ وزير الداخلية امحند العنصر بحادث الاعتداء الذي وقع يوم الأربعاء وسط الرباط على الصحفي محمد بلقاسم، مؤكدا أنه أمر بالتحقيق والبحث في الموضوع ومعرفة ملابساته، وأنه وعد باتخاذ ما يلزم من إجراءات"، يقول الخلفي الذي كان يتحدث أمس الخميس في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي.

واعتبر الخلفي أن التضييق على الصحفيين يتم تسجيله على مستوى الوزارة وذلك بناء على الاتفاق الحاصل بيننا وبين النقابة الوطنية مع إحالة كل الحالات التي تم التوصل على وزارتي العدل والداخلية، مؤكدا رفضه لهذه السلوكات التي تقع والتي وجب القضاء عليها لأن بلدنا "قطع شوطا كبيرا في النهوض بالحرية الصحفية"، يؤكد الخلفي.

جدير بالذكر أن الصحفي "محمد بلقاسم" تعرض مساء الأربعاء الماضي للضرب والتعنيف اللفظي بالإضافة إلى سب الذات الإلهية من طرف مسؤول أمني قبالة محطة القطار بالرباط، خلال مزاولته لعمله أثناء محاصرة قوات الأمن لوقفة احتجاجية لمجموعة المعطلين بشارع محمد الخامس، ولم تشفع بطاقة الصحافة الرسمية الخاصة بالمعني في ثني رجل الأمن عن تعنيفه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - iliass الجمعة 22 مارس 2013 - 16:02
بالنسبة لهذه الحالات التي تحدث فيها مواجهات بين المواطنين و قوات الأمن يجب التطرق لأمرين مهمين: 1- عندما يتم الإعتداء على المنشئات العامة و عرقلة السير العادي و التخريب هذا يستوجب تدخلا حازما و فوريا من طرف الأمن. 2- عندما تتدخل قوات الأمن في حق أشخاص و تعنيفهم، لم يقوموا بأي عمل مخالف للقانون، يقومون بوقفة إحتجاجية سلمية مرخص لها، أو صحفيين يقومون بمهمة نقل الحدث و الصورة من عين المكان مثل حالة بلقاسم، فهنا من حق هؤلاء المطالبة برد الإعتبار أمام القضاء، إن كان المغرب فعلا دولة الحق و القانون و حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها عالميا
2 - الهروشي التطواني الجمعة 22 مارس 2013 - 16:03
مؤكدا رفضه لهذه السلوكات التي تقع والتي وجب القضاء عليها لأن بلدنا "قطع شوطا كبيرا في النهوض بالحرية الصحفية"، يؤكد الخلفي.
واخليونا من الكلام الخاوي....هذا المسؤول الأمني لم نسمع عن عقوبات بحقه لحد الآن
لو وقع هذا في دولة أوربية لتم عزل هذا المسؤول المعتوه وتربيته بالسجن والكفالة حتى "يتربى "على عدم احترامه للمواطنين
لكن هذا البلد لن يتقدم شبرا الى الأمام...مادام فيه بوليسي آخر العنقود يتفرعن على المواطن الضعيف...عقلية بوزبال عند هاد البوليس ديالنا....
لكي يتقدم هذا البلد أول من يجب اصلاحه هو جهاز الداخلية الفاسد...
نعم هناك بوليس شرفاء نبلاء لكن عندما يحتجون على واقع الفساد والرشوة يتم قمعهم من السلطات الفاسدة "الفوقية"...
نخشى أن تصل الأمور الى ماوقعت في مصر خلال الثورة عندما دخل الشعب الى مخافر الشرطة وبدؤوا يضربون وينتقمون من كل مسؤول جلاد..
3 - البببببب الجمعة 22 مارس 2013 - 16:05
حسبنا الله و نعم الوكيل
صدق من قال : مادمت في المغرب فلا تستغرب
4 - mowatin الجمعة 22 مارس 2013 - 16:14
مزيد من الحريات لدعم العمل الصحفي......
5 - ahmed de guigou الجمعة 22 مارس 2013 - 16:15
عند كل فض لتجمعات عمومية سواء كانت احتجاجات جماهيرية نقابية جمعوية مطلبية أو تضامنيةإلا ونسمع عن تعنيف تعرض له صحافيين كانوا يقومون بتغطية الحدث.وهنا يطرح سؤال أي صحافة نريد؟ إدا نحن مقتنعين بجدية المرحلة وشعاراتها فلابد أن نعترف أن سلوكاتنا لا تعكس قناعتنا وبالتالي علينا الإقرار اننا مصابين بانفصام في الشخصية وبالتالي لابد من علاج الداء.أو نحن رافضين لأي انتقال ديموقراطي ونقول لصحافيينا الزموا مكاتبكم سوف نزودكم بالخبر الدي نريد. إن الصحافة هي محرار الممارسة الديموقراطية في كل مجتمع،هي انعكاس للتمتع بالحقوق والحريات وبالطبع القيام بالواجبات. وفي كل مرة يخرج علينا مسؤول ويقول إنها حالة معزولةولا يجب تضخيم الواقعة. لنفرض تجاوزا أنه كدلك.ألا يجب تقويم هدا السلوك الشارد والدي يتكرر كل مرة من طرف القوات العمومية. هل هو سلوك مقصود ويقصد به أشحاص بعينهم أم هو قصور في تكوين هده القوات فيما يخص استراتيجيات فض الاحتجاجات. يجب أن نعترف أن الفرضيتين واردتين.ويجب القطع مع الأولى وتبني استرتيجيات تدخل جديدة وعصرية وتتجاوز منطق الزرواطة لأنه منطق تجاوزه تطور البشرية.
6 - Amine الجمعة 22 مارس 2013 - 16:15
سب الذات الإلهية؟ لا حول ولا قوة إلا بالله
7 - حاقد الجمعة 22 مارس 2013 - 16:20
وهادوك لي كيتكرفسوا عليهم كل ماجاو يطالبوا بحقهم في التشغيل ماعليهمش مع انهم دوي الكفائات والشواهد العليا اللتي لم يحصل عليها جل وزراؤنا ومنتخبونا
8 - بنادم الجمعة 22 مارس 2013 - 16:31
ان بعض رجال الامن ضاسرين كما سبق لي ان قلت ,ولايستحق لهاذا الشخص الذي اعتدا على الصحافة ان يكون في صف رجال الامن لانه لايعرف ما معنا الامن .
9 - مذكوري الجمعة 22 مارس 2013 - 16:36
هذا رجل العنف وليس رجل الامن في اكثر الدول الاسلامية (الكويت مثلا) من يسب الذات الالهية يحكم عليه بالاعدام بينما في المغرب يوجد قانون زجري يمنع سب الاشخاص ولا يوجد قانون يمنع سب الذات الالهية
10 - صنطيحة السياسة الجمعة 22 مارس 2013 - 16:40
لا أنتظر كثيرا من وزارة العدل والداخلية ، وخصوصا هده الأخيرة التي تنهج سياسة الأمر الواقع ، بحيث تعطي كافة الصلاحيات للأمن المتواجد بعين المكان فيما يتكفل وزير الداخلية بالخطاب التبريري ..

فادا كان الإسبان وجدوا العدر في عطب محرك السفينة التي أغرقت المهاجرين عمدا ، فمادا سيكون تبرير وزير داخليتنا ؟ عطب في اللاسلكي ؟ أم عطب في العصا التي تضرب ؟ أم عطب في فم الأمن الدين يتفوهون بالشتائم ؟؟؟
11 - Amghar الجمعة 22 مارس 2013 - 16:45
بقايا المسمى جيش التحرير، الذي لم يحرر ولو سنتمتر واحد من هذه الأرض السعيدة كل ما فعل مد يده للمستعمر للسطو على خيرات البلاد وتفنن في إبتزاز الشعب ،هؤلاء هم من أذلوا المغاربة وجعلوهم بدون كرامة.
12 - هدهد سليمان الجمعة 22 مارس 2013 - 16:51
لبرلمانيي المغرب ـ كما لإعلامه ـ قلوب غاية في العطف و الرقة و الشفقة و الحنان. لكنها قلوب خالية من الرحمة؛ كتلك القلوب الوارد ذكرها في القرآن الكريم:"إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور".
وربما ذلك راجع بالأساس للزرواطة أو السوط الحزام السحريين التي يمتلكها المخزن؛ يمتشقهما و يتمنطق بهما ويحسن إستعمالهما بحسب ما توحيه له شاطينه وبحسب ما تمليه عليه الظروف والمناسبات.
فلا يصعب أبدا على المخزن أن يجعل جل المغاربة يتشوقون للزرواطة و يحنون إليها حنين البهائم لأوكارها. بل إن ذلك من أسهل ما يستطيع المخزن أن يفعله.
فما أكثر هؤلاء المغاربة الذين كلما غضبوا؛ حين يحاول أحدهم إبراز عضلاته على بعضهم، فيصرخون في غضب مليئ برنة التهديد وبطلب النجدة في آن واحد:"إيوا ما بقى مخزن في لبلاد! السيبة هاذي!!؟" .
وكيف لا يستنجدون بالزرواطة والعصا والسوط والسجن وبكل أنواع آليات القمع، وهم الذين تمرسوا و خبروا منذ صغرهم على أن مصدر العصا (كان من الجنة). و بأن كل من لايزال يحتاج لمزيد من التربية فالسجن والعصا أنجع وسيلة تردانه إلى الطريق.
وبهذا ففي أي لحظة يمكن للمخزن تفعيل عصاه كما يشاء.
13 - غيور الجمعة 22 مارس 2013 - 17:10
كل مرة يقول وزير الداخلية انه سيفتح تحقيق
بعد الربيع العربي اصبح يصيح فتح تحقيق
اعتداء على برلماني و العديد من الصحافيين و لا زال يقول نفس الشيء
كان المسؤولون يصرحون للاعلام انهم يباشرون التحقيقات حتى يطمئنوا المواطن
المغاربة لم يعودوا يهتمون بتلك التصريحات و مهمة الصحافة اصبحت في خطر الانقراض
و لما تنتهك حرية الصحافة تهتز كرامة الشعب
الى متى هذا التسويف
اباراكا علينا ايها المسؤولون
الشعب تياكل العصا يوميا و هو صابر
الصحافة خط احمر ثم لماذا سميت السلطة الرابعة اذا كانت الداخلية سوف تتدخل باسم الحفاظ على النظام العام
اقول ان عمل الصحافة واضح و عمل الداخلية واضح و لا احد يسمح له بالتدخل في عمل الاخر الا ان كانت السلطة تريد تكميم الافواه لغرض في نفس يعقوب
ايها المسؤولون تكايسوا علينا راها واصلة للعظم
الصحافة تعطينا بعض الامل كما يعطي السيروم بعض الامل في الشفاء
خليوها دير خدمتها
14 - أبونوفل - أمريكا الجمعة 22 مارس 2013 - 17:22
صمت الصحافيين وعدم متابعة المعنيين بالتعنيف قانونيا يزيد من حدة الركوب والضغط والحد من حرية الصحفيين والقيام بمهامهم ,
الامر بسيط على المتضرر أن يلجأ للقضاء وعلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن تكون طرفا في الدعوى .
وعلى الإعلام بجميع مكوناته أن يخصص مساحة يومية لتعنيف الصحفيين من قبل القوات العمومية ونطالب ببرامج حوارية بهذا الخصوص .
15 - انا حر الجمعة 22 مارس 2013 - 17:32
الحكومة تضحك على الشعب ،الاهانات و الضرب اليومي الذي يتعرض له المعطون ولا يسلم منه حتى المارة بل و حتى العجزة الجالسون قبالة البرلمان في ضرب سافر للانسانية.الصحافة و البرلمانيون لديهم من يدافع عنهم و يوصل ماساتهم للبرلمان و للراي العام اما المواطنون و المعطلون لا صوت لهم هل هذه دولة الحق و القانون.بل و حتى التحقيق الذي دعى له البرلمانيين فنتيجته واضحة منذ البداية فهي اما ادعائهم بعدم لبس الصدرية او بعدم الادلاء بالهوية او البطاقة المهنية او مخالفة الاوامر .او المساهمة في العصيان المدني .فالنتيجة تساهم في تكريس الافلات من العقاب عوةض الشعارات الرنانة التي تدعيها الحكومة.
16 - هشام الجمعة 22 مارس 2013 - 18:00
ماذا سيفعل بنكيران أو الرميد؟؟؟هم لا يستطيعوا فعل أي شيئ وليس لهم القدرة على فعل أي شيئ؟؟؟فقط يجيدون الصراخ و النباح و الشعبوية في التجمعات الحزبية
17 - libree الجمعة 22 مارس 2013 - 20:02
c normal le system marocain connu que ça FRAPER, il est tré peure de voir comme les autre pays arabes vive LA ROVOLTUTION INCHALLAH JAYA WALLAH LE 06.07.2013
18 - lamtoughi الجمعة 22 مارس 2013 - 20:14
السلام عليكم هاد البوليس راهم داصرين الكلام الفاحش... واش الكسوة لابسها كيتعنا بها نسى راسوا بما خصو يخدم من اجل المواطن اللي كيتخلص علا ظهرُ الله اياخد الحق في الظالم قولوا آمين واش اللي باع شي ثور كيولي بوليسي
19 - Azeddine الجمعة 22 مارس 2013 - 20:28
am not saying it's wrong to send a child to his or her
room, but first one must explain why you are
sending them and before that it must be clear what
the mistake
........!..........?.........!..........?........!.........? is .
If they make the explained mistake again then you
can punish them, again i hope you do not do the
same with your children cause that means YOU DO
NOT KNOW WHAT THE MISTAKE IS ??????????.
20 - Basso الجمعة 22 مارس 2013 - 20:42
هناك من يحتك عن قصد بعناصر الامن وهي تقوم بتفريق مظاهرات رغبة منه في استفزازهم ومضايقتهم حبا في حدوث حادث عرضي كهدا ليستغله للظهور والاشهار علما ان عناصر الامن تكون في حالة نفسية متدهورة نتيجة وضعية التاهب التي قد تمتد لساعات طوال وما حالات النتحار الشائعة بين صفوف الامن الا نتيجة دالك.
ارحموا عناصر الامن فلابد من وجود احد في كل المجتمعات للقيام بهده المامورية فكل مريض بالظهور وشربة قهوته في هدوء يقصد رجال الامن لاستفزازهم والظهور على حسلبهم.
21 - otdoght الجمعة 22 مارس 2013 - 20:47
il faut finir avec cette impunité des forces de l'ordre.
d'abord on ne connait rien sur les meurtriers des manifestants du 20 fevrier (safi, et elhussiema) ensuite pourquoi on ne voit pas beaucoup d'images sur es manifestations et sur le comportement de ces forces de l'ordre???
22 - عماد زروقي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:01
الله يهدينا ويهديكم في الصحافة الوطنية الورقية والالكترونية..
فأن يضرب ويهان الصحافي في "المركز" فتلك فضيحة كبيرة يتدخل البرلمان والوزراء..أما إهانة وإذلال وضرب صحافي في "المحيط" يعني خارج الرباط والدار البيضاء وما جاورهما لا يحرك جناح بعوضة في البرلمان والحكومة ولا حتى في النقابة أو الاعلام..
إن الجميع حكومة وبرلمان ونقابة ومجتمع مدني وحقوقي وإعلامي نحملهم مسؤولية تاريخية حول صمت القبور الذي صرفت به قضية الاعتداء الذي تعرض له إعلامي من مدينة وجدة البعيدة عن العاصمتين،حينما اعتدى عليه النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوجدة.
اعتداء قدم فيه الإعلامي منذ أكثر من 20 سنة شكوى لدى وزير العدل والوكيل العام لمحكمة الاستئناف بوجدة،والقضية عرفت تطورات خطيرة بتهديد الصحفي برسائل هاتفية هي الآن محل بحث من طرف الوكيل العام..
لكن الخطير هو تآمر مكتب فرع وجدة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ضد صحفي سبق الكثير من أعضائه لهذه الحرفة اللعينة التي لا تعطي إلا لخائنيها والجاحدين بمبادئها النبيلة..
فهل ما زال هناك من يؤمن بنبل حرفة الاعلام ليتضامن مع صحافي لم يقم إلا بواجبه الإعلامي/الوطني.
23 - صحفي الجمعة 22 مارس 2013 - 23:17
يجب معالجة الأمر من جذوره وليس معالجة النتائج. الأمر يتعلق بعدم احترام حرية الصحافة والصحفيين، وما الاعتداء على الصحفي المذكور غلى نتيجة لواقع مجتمعي واحتقار من هذا الجهاز لدور الصحافة في تنوير الراي العام. البرلمانيون بطرحهم للسؤال كما لو أنهم يخلون المسؤولية عنهم بخصوص واجبهم للدفاع عن الحقوق والحريات وخاصة حرية الصحافة، وتسجيل بعض النقاط في حسابهم الشخصي، والحال أن الأمر يتطلب مقاربة قانونية لتعزيز الموقع القانوني المحصن للصحفيين من هؤلاء البرلمانيين.
وسيكتمل الجزء الآخر من المسرحية في جواب وزيري الإعلام والداخلية من خلال تأكيدهما اللفظي على احترام حرية الصحافة.
الصحفيون ليسوا فقط صحفيو الرباط ولا صحفيو التجديد، يجب احترام هذا المهمة النبيلة التي تدافع عن الحريات والحقوق والتي تشكل سلطة رابعة إلى جانب سلطة البرلمان.
يجب أن نستنكر تعنيف الجميع وندافع عن جميع الحقوق ولا نمارس سياسة الانتقاء، انتقاء المواقف وانتقاء الأشخاص. إنها سياسة النفاق للأسف.
24 - Wahid الجمعة 22 مارس 2013 - 23:46
أين ما حل رجل الأمن المغربي يجب القول كان الأمان هنا،،،،،،
25 - عاشق السبت 23 مارس 2013 - 00:38
حصالنا في هد الحكومة غير خليها على الله وصافي هد الجكومة قالت ليهم نتوما مكتعرفوش في اودي على المساواة واحترام الراي ههه
26 - غيور السبت 23 مارس 2013 - 00:53
واخا الاعتداء على "بلقاسم" يصل البرلمان و"الداخلية"
وللإعتداء على ولد شعب فين يوصل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
27 - BatmaJohnny 13 السبت 23 مارس 2013 - 00:54
As Koshar as can be, do not deal with men when it comes to :
اعقلها و توكل.
Men bow form the head down, Women bow with their :
ركبة.
28 - متابع السبت 23 مارس 2013 - 00:59
المغرب ربما أصابه الغرور بعد التقرير الدولي الأخير الشهر الماضي الذي أعطى تصنيفا حسنا للمغرب بخصوص حرية الممارسة الصحفية. لكن البداية تبدو مبشرة هذه السنة فبعدما تم تمريغ كرامة الصحفي بالتراب ومتابعة قضائية لأحد الصحفيين بطنجة بتهمة السب والقذف، لازال المسار طويلا هذه السنة للمغرب كي يستعيد مرتبته المتأخرة في احترام حرية الصحافة بعد سنة من الآن.
حرية الصحافة حق وينبغي للوزارة الوصية أن تقدم للمغاربة سياسة واضحة بهذا الخصوص توضح الإجراءات الكفيلة لتفعيل هذا الحق ومن ضمنها الإسراع بإخراج قانون منصف للصحافة يعزز دولة الحريات.
كما أن على رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران أن يحترم صحافة بلده ويرفع من شأنها من خلال تطبيق السعي نحو المناصفة بين الصحافة المغربية والصحافة الأجنبية التي يركز عليها كثيرا. فإنه إذا كان يركز من خلال خرجاته الإعلامية الخارجية على إظهار الوجه الجميل للمغرب تشجيعا للاستثمار، فإنه يجب أن لا ينسى أنه رئيس للحكومة المغربية من واجبه أن يخاطب الشعب بالمباشر لا بالتسريبات الصحفية من هنا وهناك، كما أن من واجبه الرفع من قيمة الصحافة في عهده.
29 - محمد سالم السبت 23 مارس 2013 - 01:45
لا استغرب من هدا السلوك الامني .لان دار لقمان لازالت على حالها.
30 - Mohajir السبت 23 مارس 2013 - 03:30
ارى أن البعض يقترح بعض الحلول و البعض الآخر ينتظر و له أمل أن القانون سيطبق في يوم من الأيام،هيهات ،أقسم بعظمة الرحمان أن بلادنا ستظل غابة ،فلن هاجر جميعا و نتركها للذئاب .
31 - موسى السبت 23 مارس 2013 - 11:25
لماذا كل هذه الضجة على صحافي - البرلمان وزير الاتصال...و... لماذا لا تقومون بكل هذا اثناء تعنيف البسطاء .حرام عليكم .حزب العدالة دائما يتدخل في مثل هذه ليبين انه ضد الظلم لكنه عكس ذلك .اتقوا الله في انفسكم...
32 - ولد الشعب السبت 23 مارس 2013 - 11:38
الله يهدي رجال الامن على هدا التصرف التعسفي مع جميع ليبغى يهدر على حقوا ....هدا الا سلوب في القمع يؤ دي الى السخط و الكراهية ويولد عنه عدم الا ستقرار....ولله القوة جميعا .......وهدا حسب رايي الخاص ....عاش محمد السادس ملك الشعب.
33 - afolay الثلاثاء 26 مارس 2013 - 23:37
نحن الاطر المجازة المعطلة المنضوية تحت التنسيق الميداني للمجازين المعطلين الجامع للاطارات الاربع(المجموعة الوطنية، التنسيقية الوطنية، الاتحاد الوطني، تنسيقية التضامن) نديـــن الاعتداء الذي تعرض له الصحافي الاخ بلقاسم، وجميع الصحافيين الذي استهدفوا مؤخرا اثناء تاديتهم لواجبهم المهني.
34 - بن سعيد الخميس 28 مارس 2013 - 12:28
هذا هراء كلما تظاهر المعطلون يخرج لنا أحدهم يبكي إما صحفي أو برلماني؟ كفاكم تهريجا والضحك على دقون المواطنين بحجة الحرية ،بالعكس حاولوا أن تسهلوا مأمورية رجال الأمن بتدخلاتكم وآرائكم كل حسب موقعه لطرح أفكار أو حلول لتفادي المظاهرات ومحاولة إيجاد حلول للبطالة هذا هو المعقول لا التشبت بقشة كغريق في الواد أو البحر والركوب على ظهور رجال الأمن لأنهم يقومون بعملهم وفي بعض الأحيان التدخل العنيف ضرورة لأن الملك العمومي يجب الحفاظ عليه وكذلك يجب عدم الإخلال بالنظام العام.أما المعطلون هناك عدة طرق للإحتجاج وسبل عديدة للبحث عن عمل ليست الإدارة هي المنفد الوحيد،والله يهدي الجميع لما هو فيه الخير لبلدنا الأمين.........
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال