24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الدار البيضاء ترفض التغطية على "عجز الترامواي" (5.00)

  2. إحالة 56 ألف موظف على التقاعد في 5 سنوات (5.00)

  3. زيادة 1500 منصب تسائل جدية الحكومة لإصلاح منظومة الصحة (5.00)

  4. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  5. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

قيم هذا المقال

2.48

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | إدريس لشكر: أطالب بنكيران بأن يتّقي الله في هذا البلد..

إدريس لشكر: أطالب بنكيران بأن يتّقي الله في هذا البلد..

إدريس لشكر: أطالب بنكيران بأن يتّقي الله في هذا البلد..

سئل إدريس لشكر عن النصيحة التي يمكن أن يهمس بها الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في أذن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، فأجاب "أدعوه لأن يتقي الله في هذا البلد".

إدريس لشكر، الذي حل ضيفا في الحلقة الخامسة من برنامج "نصف ساعة"، نفى أن يكون للحكومة برنامج لإصلاح صندوق المقاصة، موضحا أن الأمر لا يعدوا فكرة "لوزير هنا تحدث الى فلان هناك..".

بعيدا عمّا يقتضيه التشاور الكافي حول مشروع ذو أهمية من هذا النوع.. الكاتب الأول لحزب المهدي بنبركة قال إن حزبه قام باللازم من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة، أيام المشاركة في التدبير العام، رغم أن سعر البترول كان أضعافا مضاعفة على ما هو عليه اليوم.

http://t1.hespress.com/files/Multi_plan_165660521.jpg

إدريس لشكر و خلال حضوره ببرنامج هسبريس الحواري، تحدث عن لقائه صباح الأربعاء الماضي ببعض من قيادات فريقه النيابي و أسباب اجتماعه بأحمد الزايدي، عبد الهادي خيرات، عبد العالي دومو و علي اليازغي. الكاتب الأول للإتحاد، نفى كل التهم الموجهة له بمناسبة المؤتمر التاسع للحزب و المتحدثة عن تدخل بعض الأجهزة المحسوبة على وزارة الداخلية من أجل توجيه المؤتمرين و حسم النتيجة لصالحه، معتبرا الأمر نتيجة طبيعية للتنافس الحاد الذي طبع التباري على موقع الزعامة بينه و بين منافسيه.

لشكر دافع عن وجود ابنيه، خولة لشكر و الحسن لشكر داخل اللجنة الإدارية للحزب كما نفى انسحاب أعضاء من الفريق النيابي للإتحاد الاشتراكي عندما حضر الكاتب الأول لأحد اجتماعات لجنة العدل و التشريع و حقوق الإنسان.

إدريس لشكر تحدث عن حزبه إبان المؤتمر كما تحدث عن برنامج القيادة الجديد للنهوض بواقع الحزب بالإضافة إلى جلد ظهر الحكومة التي يقودها عبد الاله بنكيران و تعداد نقاط ضعفها من وجهة نظر قائد الحزب اليساري المحسوب على صفوف المعارضة.. زيادة على محاور أخرى تجدونها في الحلقة الخامسة من برنامج "نصف ساعة" والتي سيتم بثها ليل الأحد من هذا الأسبوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (84)

1 - salim الجمعة 22 مارس 2013 - 16:15
المغرب في حاجة الى اتحاد اشتراكي قوي لحكاية المواطنين و خصوصا الطبقات المتوسطة من الهجوم الشرس لحكومة بنكيران
2 - متتبع للشأن العام الجمعة 22 مارس 2013 - 16:22
تحية للزعيم لشكر وتحية للإتحاديين والاتحاديات صحيح أن بنكيران ليس لديه رؤية لإصلاح صندوق المقاصة فقط بل ليست لديه رؤية ولابرنامج لتسيير البلاد كلها وليست المقاصة فقط ،لأنه تفاجأ بحصول حزبه على أعلى عدد من المقاعد البرلمانية وتورط في تشكيل الحكومة وأصبح يدبر ملفا واحدا ووحيدا وهو ملف إسناد المناصب الإدارية للمحسوبين على حزبه ويعطي بعض الفتات لكي لايتورق
3 - l3ay9 hadi lfay9 الجمعة 22 مارس 2013 - 16:23
الشعب يدعوكم أن تتقو الله في هذه الحكومة.
4 - دموع التماسيح الجمعة 22 مارس 2013 - 16:31
اللهم اجعلنا من المتقين في جميع المسائل
وسؤال نوجه لك هل اتقيتم الله في هذا البلد يوم كنتم تديرون الحكم مدة اربعة عشرة سنة وما هذه دموع التماسيح التي تذرفها الا دغدغة لعطف المواطنين في استحقاقات القادمة لقد اهلكتم الحرث والنسل في زمانكم
5 - elansari232474 الجمعة 22 مارس 2013 - 16:33
رسالتي الى السيد ادريس لشكر كل المغاربة يجب ان يتقو الله في البلد وانتم الاشتراكين اكثر لانكم انتم السبقون الى الحكم
6 - Krimou El Ouajdi الجمعة 22 مارس 2013 - 16:33
فأجاب "أدعوه لأن يتقي الله في هذا البلد".
Réellement, s'il y a quelqu'un à qui on doit dire ça ne peut être que vous. Le malheur votre tendance et vos principes ne vous permettent même pas de croire à cette notion. Je déduit donc que c'est de la moquerie et surtout de l’hypocrisie. J'espère qu'avec le temps les marocains découvrent votre propre personne.
7 - المغربي الجمعة 22 مارس 2013 - 16:37
و نعم النصيحة التي قدّمها السيد دريس لشكر,نسأل الله أن تلتقطها أذن السيد بن كيران _إن كانت صاغية_ ,فالبلاد و العباد لا زالت تعاني بل أكثر مما عانت بفعل الشعبوية دون خطوات عملية ملموسة.
8 - chaf الجمعة 22 مارس 2013 - 16:37
Monsieur Lachkar vous étiez dans le gouvernement pendant plusieurs années qu'est-ce que vous avez fait pour ce pays ....rien de spécial.Maintenant vous êtes dans l'opposition . Faites alors une opposition constructive au lieu d'attaquer pour attaquer . Quel votre problème alos vous voulez seulement le pouvoir c'est tout. Laissez les autres travailler ils ont au moins un programme . Vous vous n'aviez aucun programme. Et même maintenant vous n'avez aucun programme à proposer en échange. Du blabla c'est tout.
9 - dr kiko الجمعة 22 مارس 2013 - 16:39
السياسيون المغاربة يمارسون التقية الوطنية عندما يكونوا على هامش السلطة لكن بمجرد انصهارهم في بوثقتها يكشرون عن أنيابهم ويتضايقون من الانتقاد وهذه هي منهجية الاشتراكيين عامة في هذه الوطن الجريح .لماذا لم يتقي لشكر الله في وطنه عندما كان في الحكومات السابقة فكفى من استبغال المغاربة واعتبارهم إسفنجة تمتص وتصدق كل شيء وكاننا لا نملك البصيرة
10 - زائر مجهول الجمعة 22 مارس 2013 - 16:40
franchement on a marre de vous tous vous monsieur lochker ... de benkirane .. de chabate .. de vous tous vous etes des menteurs vous ne faites que protéger les riches et nous les pauvres vous nous sanctioner par des lois pour nous taxés ... les chomeurs vous les obliger à respecter la constitution pour passer les concours et vous vous ne la respecter pas pour assurer un concours transparent quel paradoxe !!!! si on investit tout l'argent qu'on perd dans le festival de mawazine pour remedier notre système de passage des examens ou dans n'importe quel autre chose outre que mawazine ...
11 - ابوسعد الجمعة 22 مارس 2013 - 16:42
إذا لم تستح فقل ما شئت...هذا ما يمكن قوله عمن يدعي أن الإتحاديين أيام تناوبهم قد رأفوا بهذا الشعب.فالجميع يعلم أنهم لم يرأفوا سوى بجيوبهم ومستواهم الإجتماعي..أما لشكر افقد انكشفت حقيقته للجميع منذ استوزاره في حكومة عباس الفاسي التي دخلها على صهوة جرار البام
12 - tantani الجمعة 22 مارس 2013 - 16:44
حتى انا لو سئلني مقدم البرنامج عن النصيحة لادريس لشكر ساقول له اتقي الله في حزب الاتحاد الاشتراكي و اتقي الله في الناس الذين ترافع عنهم في المحكمة عن طريق النهب في اموالهم . اخر شخص يمكن ان يعطي النصيحة هو لشكر العدالة والتنمية لها الفضل في تامين عمودية بعض المدن منها الرباط و اكادير انا اطالب هسبريس القيام باستطلاع لراي بسؤال من تفضل لرئاسة الحكومة بن كيران ام لشكر ؟ حينها سيرى لشكر كيف سترتفع اسهم بن كيران .
13 - abdou الجمعة 22 مارس 2013 - 16:49
كم اتمنى أن يشرح لنا السيد لشكر كيف حافظتم على القدرة الشرائية لنا,هل بعلب الشوكولاطة الرفيعة التي كان الحبيب الملكي يقتنيها بأموال الشعب,أم بنابغتكم وزير المالية.
نحن شباب هذا الوطن العزيز مقتنعون أن ما وصلنا أليه اليوم هو نتيجة سياسات الحكومات السابقة الفاشلة لأحزاب مثل حزبكم الذي رغم تاريخه العظيم لم يستطيع أنجاب قيادات تهم لنهضة بلدها,و لتنظر ألى حال حزبكم مقارنة بالأحزاب الأشتراكية بأوروبا مثلا و فرنسا تحديدا بالله عليك.
دعني أنصحك أتق الله في بلدك وأترك عنك رئيس الحكومة فلا مجال لمقارعته,ودير خدمتك فلحزب ديالك و أتنا بالجديد في التسيير الحزبي,أما الكلام من أجل الكلام فقط فقد تعبنا منه.
أبشرك أتوقع لحزب العدالة و التنمية 3 ولايات حكومية.
14 - حسن أبوعقيل - صحفي الجمعة 22 مارس 2013 - 16:50
ما قاله لشكر عن الحكومة يدخل ضمن المخطط الديمقراطي اعتبارا أن الإتحاد الإشتراكي هو اليوم في المعارضة فمن الضروري أن يعيب عن أداء حكومة بنكيران وإلا فالإتحاد الإشتراكي قد قبل على نفسه دخول اللعبة السياسية بعد الموافقة على مخطط إدريس البصري رحمه الله وزغفرلنا وله .
السؤال المطروح ماذا قدم الإتحاد الإشتراكي عندما كان في الحكومة وماذا قدم ادريس لشكر عندما كان وزيرا للعلاقات مع البرلمان وماذا قدم فتح اللع ولعلو كوزيرا للمالية ياك المصايب كلها كانت موجودة سير السي لشكر ضحك على راسك أما فحال هذه المسرحيات راها مكتشفعش ليكم .
15 - HASSAN الجمعة 22 مارس 2013 - 16:51
اخر من يتكلم عن مصلحة البلد هو لشكر و رفاقه فهم السبب فيما الت اليه اوضاع هذا البلد
16 - زائر مجهول الجمعة 22 مارس 2013 - 16:57
خخخخخخخخ الكل بدأ يفتي ويلقي بالمواعض. اريد ان افهم هل هؤلاء يتقضون رواتبهم ليتحفونا بشعاراتهم التي اكل الدهر منها. امثالكم كان يجب ان يكون في مزبلة التاريخ لكن اللوم كل اللوم علينا نحن الذين مازلنا نسمح لكم بالضهور وساتعراض العضلات في الذنائة. لا افهم كيف يجرء امثالك على الحديث والنصح اتحسب المغاربة اكباش اذا كنا لم نتحرك حتى الان فهذا لا يعني اننا رضون عنكم وان حصل وتم اعطائكم فرصة لرئاسة الحكومة سواء انتم او الاستقلال او الاحرار او البام فعند ذلك سوف ترون المغاربة ماذا سيصنعون
17 - فاتحة الرشيدية الجمعة 22 مارس 2013 - 16:58
لقد جربناك في كل هده الاحوال ايها الرفيق...... فاتق الله انت في نفسك اولا
وترك المغاربة ومن اختاروه عن طواعية يدبر احوالهم والزمن بيننا وبينكم .
18 - aboufaress الجمعة 22 مارس 2013 - 17:00
سبحان الله كان بلأمس في الجهة الحاكمة مع حزبه فهل اتقى الله في هذا البلد
19 - كريم الجمعة 22 مارس 2013 - 17:03
الكاتب الأول لحزب المهدي بنبركة قال إن حزبه قام باللازم من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة، أيام المشاركة في التدبير العام، رغم أن سعر البترول كان أضعافا مضاعفة على ما هو عليه اليوم.

المغارية ليسوا بأغبياء ياكاتب حزب الوردة الذابلة...
20 - حدّك تمّا الجمعة 22 مارس 2013 - 17:09
حقيقة أنا وإخوتي وأخواتي أدرى بمن هو الأولى بهذه النصيحة

لو لم يكن لهذه الحكومة الجديدة من الخير إلا أن تجعلكم تذكرون الله بلسانكم أيها الاشتراكيون والليبراليون لكفى !
21 - ابو حمزة الجمعة 22 مارس 2013 - 17:12
تريد من زعيم لحزب مرجعيته عريقة اصيلة طاهرة ،محاربة لكل انواع الفساد باشكاله المتميزة من سياسات سابقة فشلت فى انقاد هدا المجتمع الابى الاسلامى الدؤوب ، بل اغرقته هى السياسة الاشتراكية التى لا تتعدى الاسم ولقد مررنا بتجارب مريرة للاتحاديين فى مغربنا بواقع مر ،لا اعاده الله علينا .
واليوم ينطق الكاتب العام للا تحاد الاشتراكى بل للانشقاق التفريقى ببجاحة بقوله : اتق الله ، نعم انها كلمة طيبة اصلها فى مرجعية الحزب وفرعها فى السماء تؤتى ثمارها من سياسة فاعلة نزيهة كل حين . المشكل لايكمن فى الكلمة بقدر ما يمكن فى قائلها فلو عرفتم كلمة تقوى الله لنفدتموها اثناء ولايتكم ...فكفانا منكم تهريجا والفاظا لستم اهلا لها.
22 - Zineb الجمعة 22 مارس 2013 - 17:27
Et vous Mr Driss, qu'avez vous fait ces 10 dernières années pour ce pays? et que prévoyez vous faire pour la suite ? Partagez donc avec nous vos programmes si ambitieux !!On ne change pas un pays en un claquement de doigts et les projets ont besoin de temps pour murir et aboutir. Mnt aidez ce gouvernement pour aller de l'avant en apportant les solutions et non les critiques qui n'aboutissent à rien.
23 - عابر سبيل الجمعة 22 مارس 2013 - 17:28
أملنا أن يعود الاتحاد الاشتراكي للحكومة بعد حكومة بنكيران ، التي خانة المغاربة والمعطلين والنساء والسجناء والمرافق العمومية ، نحن نريد الفعل وليس القول في عهد حكومة عبد الرحمان اليوسفي كان هناك انفتاح على العالم الخارجي هناك جو من الحرية...
24 - صوت من أوصلوكم الجمعة 22 مارس 2013 - 17:34
من ينبغي له أن يتقي الله في هذا البلد هو من يعمل ليل نهار على إطلاق سراح وتبرئة لص للمال العام من العيار الثقيل ويبتز الدولة سياسيا في الموضوع. أما القضاء المسكين فقد "تكمش ودخل جواه" منذ السماح "السامي" لعليوة بمغادرة السجن أربعة أيام تمهيدا لتبرئته رغم جنايته الواضحة وضوح االشمس.وإذا كان التوافق مع المؤسسة الملكية تفاديا لفقد رضاها يذهب ببنكيران وحزبه إلى حد التخلي عن برنامجهم الإصلاحي فذاك شأنهم. لكن ليعلموا أن هذا هو "حد الباس" بينهم وبين المغاربة الذين توهموا الصدق والجرأة فيهم
25 - Adam الجمعة 22 مارس 2013 - 17:38
هل إتقيتم أنتم الله في هذا البلد العزيز بعد أن خولت لكم تجربة التناوب الحكم لمدة ليست بالقصيرة حيث خربتم المغرب ،من كان منكم لا يتوفر على سكن متواضع أصبح من أصحاب الملايير.أنتم من جعلتم هذا البلد على شفا حفرة.الرجل الوحيد في مرزقتكم اللذي يحترم هو اليوسفي الذي لم ترقه اللعبة فآعتزلها .لقد حظرت غير ما مرة عندما كنتم في ,المعارضة,داخل قبة البرلمان و كم كان لعابكم يتطاير،و بعدما أخذتم بزمام الأمور زدتم الطين بلة.هل تظنون أننا أغبياء؟ممكن!لو كنتم فعلا تحبون الخير لهذا الوطن كنتم إعتزلتم السياسة كما فعل سيدكم ولكن هيهات هيهات ما زلتم تريدون تخريب هذا البلد،و أرجوك أن تغض عن إتسامة الذءب فإني أكرهك بها .تلاح
26 - خالد الجمعة 22 مارس 2013 - 17:39
و انا اطالب لشكر بان يعود الى ربه و كفانا من هذه المعارضة الصفراء , عوض معارضة الحكومة من اجل المعارضة عليك الاشتغال باسترجاع هيبة و مصداقية حزبكم لإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي اصبح في عهدكم ورقة ضغط للبام او بمعنى اصح تابعا له ,هذا الحزب الذي الذي ضحى بنبركة واخرون بدمائهم من جله نراه الان بهدا الشكل
27 - عندما يصبح الآثمون وعاظا الجمعة 22 مارس 2013 - 17:41
عامة، فالأنسان إذا سمع الشياطين تعظ وتدعو الناس إلى الهداية والتقوى؛ فتلك هي المأساة الكبرى
معظم المغاربة اليوم يعرفون أن الاتح الاش كان العرقلة التي حالت بين الشعب، وبين الوصول إلى الديمقراطية الحقيقية، وانتزاع حقوقه.
لقد مر المغاربة بتجارب مريرة وفاشلة مع هذا الحزب الذي كانت الأرض تهتز تحت أقدام زعمائه بخطاباتهم المدوية، الهادرة بالدفاع عن ح. الإ. والديمقراطية، والعدالة، والعيش الكريم، والتوزيع العادل للثروات ومحاربة الريع والفساد..شعارات كانت تزداد في كل مناسبة انتخابية توقدا واشتعالا؛ حتى وصلوا إلى الحكومة، فتبين للشعب، أنهم قطفوا الوردة، وتركوا شوكها منغرسا في ظهره: تبين أنهم شر ممن سبقهم، وان الانتهازية هي أسمى مبادئهم للوصول إلى الكراسي الوثيرة
إن أصدق كلمة لإدريس البصري هي التي قالها في حق "مناضلي" هذا الحزب قال: "لقد كنت أظنهم مناضلين من العيار الثقيل. أما وأن غايتهم من النضال هي الحصول على المناصب السامية؛ فقد كان عليهم أن يقولوها بصراحة، حتى لا يضيعوا على المغرب عقودا من السنين في الصراع الذي لم يعد على المغاربة بأية منفعة". صدق إدريس مرة واحذة، وكذب الاتح الاش في كل مرة
28 - abouanass الجمعة 22 مارس 2013 - 17:44
t'as rien a dire sur la personne de benkirane l'homme est stricte et travailleur dans un temps record a pu realiser plusieurs projet pour son pays et a démasqué le vrais visage des voleurs toi parmis eux,quand ittihad al ichtiraki etait au pouvoir qu'a fait-elle rien seulement les ittihadistes ont gonflé leurs biens et leurs interet ,de ma part avant j'etais parmis les partisants de cette partie mais maintenant tout a dévoilé je n'ai pas confiance a ce genre de marocain et a ce visage soubhana allah merci de pub e
29 - fassi الجمعة 22 مارس 2013 - 17:58
لا تذكر اسم الله عز وجل على لسانك اليساري الماركسي.لن نترك المغرب لاعداء الله يحكمونه.
30 - aicha الجمعة 22 مارس 2013 - 18:37
غريب امر هؤلاء المتعاطفين مع العدالة و التنمية. كلما انتقد احد عمل وزراءهم اشبعوه قدحا و تخوين و تشكيكا في مساره. وكان المنتسبين لالعدالة و التنمية هم رسل و انبياء و معصومون من الخطء.
من الصحي و الضروري ان تكون لنا معارضة تنتقد ما تراه خطا في عمل الحكومة. حكومة بنكيران حكومة عاجزة الى هدا اليوم في ايجاد حلول لمشاكلنا. انا احمد الله اننا بدانا نحس ان لنا معارضة حقيقية. استمروا في عملكم و اتمنى ان تقووه باقتراح حلول و عدم الا كتفاء بصرد المشاكل.
31 - ابراهيم الجمعة 22 مارس 2013 - 18:38
الكاتب الاول لحزب المهدي بن بركة قال, ان حزبه قام بالازم من اجل الحفاظ على القوة الشرائية للمغاربة ايام المشاركة في تدبير الشأن العام رغم ان سعر البترول كان اضعافا مضاغقة علي ما هو عليه اليوم..انكم بهدا تستجدون عطف المغاربة بالباطل............كان لابد ان تقول كدلك انه في عهد توليكم تدبير الشأن العام وفي اطار الخوصصة بعتم جل ممتلكات الدولة والمرافق الحيوية ( طاقة ماء كهرباء نفل عمومي ومرافق اخرى منتجة) كانت تدر اموالا هامة في خزينة الدولة..........اما الحكومة الجديدة جائت بارادة الشعب لتصلح ما افسدتموه. ورغم العراقيل التي يضعها العلمانيون واحزاب اليسار الدين يحنون الى المناصب لا غير. اما مصلحة هدا البلد فلله وليها يقيها شر الفتن
32 - سعـــــد عبدالرحمان الجمعة 22 مارس 2013 - 18:55
لايليق بشخص انقلب على رفقائه .وطالب الوزارة بأية وسيلة .ر غم أنه كان يريد السفارة في الخارج .ما يزال المداد لم يجف بعد .ان من يحر كك ليس المصلحة العامة .ما تزال الانتهازية ضاربة بجذورها في اعماقك.نعرف خلفيات هذا الهرج والمرج .واعلم ان حزبك قد حرق جميع اوراقه .ابتداء وانتهاء باليوسفي .ومن منكم يستطيع تلميع صورة حزبكم ؟ مات حزبكم .مات الصدق
والاخلاص والوفاء لتاريخ الذين سبقوا.لقد اعماكم المال والمناصب والمصلحة الخاصة.فلو قلنا جدلا :ان الحكومة اشتراكية هل تستطيعون بين عشية وضحاها ان تملؤوا خزئن الدولة .وتشغيل المعطلين .وتدبير امور المقاصة .وانشاء مشار يع للتنمية المستدامة.ونشر الرخاء والقضاء على الغلاء؟ الم تكونوافي الحكومة ؟اقطابكم في الجزب دخلوا السجن بسبب السرقة وخيانة الامانة . لستم احسن من هذه الحكومة .لم تفعلوا ولن تفعلوا .لأن ضميركم ميت .فما ذا عساه أن يفعل الميت.؟
ان مشكل المغرب في ر جاله .وكما قال ربنا:رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه...أين الصدق ؟اين العفة.؟أين الأخلاق ؟أين المبادئ؟لاشيء يجعلكم مقبولين .لأنكم اخلفتم وخرجتم من التاريخ من بابه الواسع.ليس في القنافدأملس.
33 - واتركيت الجمعة 22 مارس 2013 - 19:08
لا يجب أن نساهم ،معارضة وموالاة في السرعة التي يسير بها المغرب إلى الهــــــــــــــاوية بعد الأزمة العميقة التي تعرفها منظومة القيم .
هل نصدق رموز المعارضة التي حلت عقد ألسنتها أخيرا وأفلحت الآن في تلحين مقطوعات غفلتها إبان توليها زمام الأمور أم نصدق من وعدونا بالإصلاح ولم يوفقوا لأسباب قد نعلمها وقد نوهم أنفسنا أننا محاطون بها ، على أية حال الذي يهم الآن أن نتعاون كل من موقعه ونتبادل النصح علنا نستطيع تجاوز الأزمة .
34 - الشريف الجمعة 22 مارس 2013 - 19:13
لست اتحاد يا لكن حكومة اليوسفي لم تكن فيها زيادات على حساب الشعب ولا اقتطاعات ولا تهديد الطبقة المتوسطة بحجة اصلاح المقاصة والزمان طويل يا أصحاب التعليقات المساندة للحكومة الحالية
35 - khalid الجمعة 22 مارس 2013 - 19:13
la parti du pjd a boulversé mes reves et mes ambitions et je ss pas le seul mais d'autres amis me partagent mes ideés envers ce parti qui nous a déçoit par ses discours et ses programes:et je crois méme que ses dirigeants se sont surpris que la gérance gouvernementale n'est facile
36 - عبد الله الجمعة 22 مارس 2013 - 19:16
الحمد لله الذي جعل من لا يذكرون الله الا قليلا يقدمون المواعض عقبال مايوليو دعاة وزهاد في السلطة والمال
بطل والله يابنكيران قلبت موازين مباديء بعض الاحزاب رئسا على عقب، وفقك الله لما فيه خير البلاد والعباد
37 - محمد أيوب الجمعة 22 مارس 2013 - 19:20
ياسبحان الله:
أتعجب من وقاحة الاتحاديين،ليس دفاعا عن حزب المصباح،فأنا لم أصوت له ولن أفعل لا له ولا لغيره من الدكاكين السياسية وبائعي الكلام والمنافقين والفاسدين وناهبي المال العام وسارقي أحلام شباب هذا البلد،سواء كانوا يساريين أو وسطيين أو يمينيين...فجلهم في "تشفارت"متساوين الا من رحم الله،وهم قليلون ولكنهم موجودون في جل الأحزاب...تنسى يالشقر بأن المخزن من صنعك وأوصلك الى"رئاسة"حزب الوردة الذي جربه المغاربة طيلة أزيد من عقد...لم أكن أنتظر من حزب المصباح أي شيء لأنه لا يملك ما يفعله،مثلكم ومثل من سبقوكم ومن سيأتي بعدهم...ببساطة لأن القرار في يد المخزن...وأنت تعرف من هو لأنك صنيعته...تأملوا قضية عليوة وتفهموا جيدا واقع هذا البلد الذي يحمي اللصوص والفاسدين وسارقي المال العام الكبار ويعاقب الصغار الذين لا يجدون من يحميهم ويدافع عنهم عند المخزن... هناك من يتساءل:ما الفرق بين عليوة وأي سجين آخر حتى يستفيد عليوة مما يحرم منه آخرون؟أليسوا جميعا تحت القانون أم أن القانون الذي يطبق على عليوة وأمثاله ليس نفسه الذي يطبق على الآخرين؟أجب يالشكر...أجيبوا أيها الاتحاديون...
38 - ابو سمير الجمعة 22 مارس 2013 - 20:04
26 سنة و انا في حزب الاتحاد الاشتراكي و بعد ان تبين لي ان الشلاهبية هم من سيطروا على الحزب لخدمة اغراضهم ، انسحبت قبل ان افضح نفسي و تبرات منه.
اسال السيد لشكر هل اتقى الاتحاديون الله في هذا الشعب عندما خوصصوا اغلبية مؤسسات الدولة و فوتوها لشركات وطنية و اجنبية رفعت اسعار خدماتها و ارهقت ميزانية الاسر المغربية ان ما يدعيه من المحافظة على القدرة الشرائية كذب و بهتان ،تفويت هذه المؤسسات نتج عنه ارتفاع الاسعار اليوم بسبب تحرير الاقتصاد فلا تحملوا العدالة و التنمية اخطاء الحكام السابقين.لن نؤمن لكم فانتم لم تتقوا الله في انفسكم فكيف تتقون الله في هذا الشعب المسكين ، ا لم يكن الحبيب المالكي وزير التربية الوطنية سابقا ينفق ميزانية ضخمة على اقتناء الحلوى و الشكلاطة من ميزانية الدولة فاين هو ترشيد النفقات ، الم تكن غالية الناجحين في الامتحانات المهنية لرجال التعليم من نواحي خريبكة من منطقة نفوذه فاين هي المصداقية يا صديقي. عموما عقنا بيكم و اقول لك: فاتكم الكطار.
39 - DRISS الجمعة 22 مارس 2013 - 20:11
اتركوا رئيس الحكومة يعمل و ساندوه في مهمته ان كنتم فعلا تريدون الخير للبلاد
40 - سليمـــــــــــــــــاني الجمعة 22 مارس 2013 - 20:47
نصيحتك أنت وزملائك في الحزب في أمس الحاجة إليها من بنكيران.
41 - عبيد الجمعة 22 مارس 2013 - 20:54
الاتحاد الاشتراكي دار زينة الممتلكات ديال الدولة تباعت(مول (المليح باع وراح واعلوا بقى كيبع حتى با ع المراحض في حسان ليكون مازال بقى ليكون باع برجات الدرك والبوليس والسدود والمساجد الله اعف علينا
42 - التقي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:13
ان الولع والهيام والغرام والشوق والحنين الى كرسي الحكومة هي عقدتكم التي مهما حاولتم اخفاءا عنا فهي منقوشة وبادية على جبناتكم وبما انكم لم تستطيعوا خداعنا للمرة الثا نية لاننا اصبحنا كالثعالب لا تنخدع من نفس الفخ مرتين التجاتم للمعارضة لا لشيئ سوى لاشفاء غليلكم لكن هيهات فمن ادمن على شيئ يصعب عليه تركه وهجره وفراقه ومن دب على شيئ شاب عنه ومن شاب على شيئ مات عنه ومن مات على شيئ حشر عليه خاصة وان جلكم قد احتل الشيب راسه مساحة كافية لز رع ذكرياته الحكومية الغالية لكي لا يفقدها او ينساها لان تذكير مثل هذه الذكريات تشعر صاحبها انه مازال فى الحكومة حتى ولو طلقته الطلاق الرابع وليس الثالث
43 - jahardame الجمعة 22 مارس 2013 - 21:32
السيد لشكر هل اتقيم الله في هدا البلـــــــد وقت كنتم في الحكومة بعـــتم الارض
والسماء والبحر بابخس الاتمان ولا من حرك ساكنا ضد سياستكم العمياء الي ان صار المغرب في يد النخاس ( صندوق النقد الدولي) ، وما دنب السيد بن كيران
وحكومته في الاوضاع التي يعيشها المغرب الان ارت تقيل ورته عن حكومتكم
التي تفشى فيها الفساد وكتر فيها المفسدون وخير دليل عضو حزبكم المفرج عنه
اخرا لكن لم يعد لكم ما تقولونه بعد ان دبلت وردتكم بين ايديكم واعلموا ان المغاربة لم تعد تنطلي عليهم الحيلة كفاكم كدبا وعقابكم ات لا ريب فيه في
المحطة القادمة وبحول الله وعونه .
44 - مراوغة الأمس الجمعة 22 مارس 2013 - 22:11
يقول لشكر المتخوف من الدخول في الحلال والحرام ان حزبه حافض على القدرة الشرائية للمواطن رغم الزيادات التي عرفتها المحروقات نقول له كيف ذالك والزيادات تورق كاهل مواطني الدول المتقدمة ،إن لم تكن إجرائات لجأتم إليها وهي مؤقتة لما كنتم في سدة الحكم لتلميع تواجدكم وما خفي عن المواطن هو ما تركتموه إرثاً فضحته الشفافية وواجهته شجاعة بن كيران لإظهار الحقيقة للمواطن الذي إفتقدها فيما قبل وما يواجهه اليوم هو ما ترتب عن تدبيركم وستمر بحول الله وقوته الشدة ويكون الرخاء متوجاً لمجهود الاصلاح.وإن كانت طريقتك في تقوى الله في البلد تنصح بها فلتنتظر طلوع الشمس من مغربها.
45 - maghribia الجمعة 22 مارس 2013 - 22:13
هل إتقيتم أنتم الله في هذا البلد العزيز بعد أن خولت لكم تجربة التناوب الحكم لمدة ليست بالقصيرة حيث خربتم المغرب
46 - عبدالله الجمعة 22 مارس 2013 - 22:19
والله مكتحشم يا لشكر ولكن الوجه اللي كيحشم ماعندك
اشدرتو ملي شدستو الحكم راه والو عقلتي ماي كان ولعلو كيغوت في البرلمان إوا سكت حسن ليك راه ريحتكم عطاط وخليو الرجال إخدمو راه التشويش ديالكم والكذب ديالكم هو اكبر عائق للتنمية في ظل هذه الحكومة
47 - Bachir الجمعة 22 مارس 2013 - 22:25
لو إتقيتم الله فينا قبل بنكيران لكان تقواكم أحسن و أنجع من تقوى بنكيران.
من تخاطب يا سي لشكر ؟؟؟؟؟ المغاربة عارفين من يتق الله و من يتق غيره....
48 - hassan الجمعة 22 مارس 2013 - 22:28
Mr LACHGAR je n'ai pas voté BENKIRANE et son parti et je suis apolitique mais une chose dont je suis certain le gouvernement actuel en un an a pu donner au pays un plus que vous socialistes vous n'avez pas pu donner sur 14 ans voire vous avez vendu 90 % du patrimoine de l'Etat, car les cultures européennes vous ont séduits et c'etait votre facon de leur exprimer votre attachement.Si l'Etat de l'ombre qui met son nez partout laisse ce gouvernement travailler croyez moi que nous sentirons tous ensemble une évolution positive.Avant d'oublier je vous invite Mr LACHGAR à consulter un psy car la schizophrénie vous ronge cruellement
49 - kamalbenabdallah الجمعة 22 مارس 2013 - 22:56
Il faut vaoir honte de parlez ainsi de votre gouvernement
Soyez crédible
la crédibilité de votre partie est en jeu
Il faut mesurer vos mots
Savoir agir
ca vous manque
50 - أبو اسماعيل الجمعة 22 مارس 2013 - 23:14
هل اتقيتم الله فينا لما بعتم الملك العمومي فوق رؤوس البسطاء ووضعتم رقابهم تحت رحمة جشع الخواص الذين امتصوا دماءهم ورموا بهم بالشارع.
51 - أ,متتبع الجمعة 22 مارس 2013 - 23:31
ان الاتحاد قدم الكتير للمغاربة ونتمنى ان ترجع ايام الاتحاد ، ومن يقول انه لم يفعل شيئا فلا يعرف ما كان واقعا سنوات الرصاص والذين عاشو الحقبة يدرون ما اعنيه ونامل ان يستجمع انفاسه من جديد والاتحاديون اينما توجهت بمغربنا الحبيب متواجدون
52 - Mohamed الجمعة 22 مارس 2013 - 23:40
I have one remark for all the politicians; just get richer & richer you & your children; get them the best villas, the best cars, the best cruizes& forget about the Moroccan people as far as money is concerned, but god know you one by one( what comes around, goes around. Don't worry walaakibatou lilmouttakin. Ettakou Allah Allah assahbi oumathedrouche ebism ashaab Abdou Allah oula and fours Ivan Lehman assi spots it , please
53 - حنظلة البودالي السبت 23 مارس 2013 - 00:12
أصبح من اللافت للنضر ضعف داكرة بعض المغاربة اللدين يستشهدون بوردية الأمس البعيد القريب ويؤكدون بأن المغاربة كانوا ينعمون في بحبوحة من العيش في عهد الحكومات السابقة, خلا ف عهد هده الحكومة الحالية التي يتزعمها السيد عبد الاله بن كيران الدي على حسب تصورهم الخاص بهم, رجع بالمغرب الى عصور التخلف والجهل والفقر المدقع والمحسوبية والزبونية والرشوة ووووووووو , ألا تستحيون من أنفسكم وفكروا مليا في اللدين أوصلوا البلد الى هدا الوضع الكارثي في جميع المجالات, أقول هدا ولا أزيد, هدا يكفي. سلام
54 - Miloud السبت 23 مارس 2013 - 01:01
إلاحزاب المغربية كلها تتصارع وتتسابق لتقية الملك.
55 - îstifham السبت 23 مارس 2013 - 01:54
السلام عليكم بالامس القريب ظهر شباط و هو يزئر بعد تنصيبه امينا لحزب الاستقلال امام حكومة بنكيران فتم اخماده و تصالح مع الحكومة الان جاء دور لشكر ليزئر كذلك و يتم اخماده و هذا كله من اجل الاستقرار و العمل في صمت السياسة بحر امواجه خطيرة والضحية قوارب صغيرة ضغيفة يركبها الشعب ولكن الله هو الاقوى و اليه ترجعون
56 - مواطن فايق بكم السبت 23 مارس 2013 - 02:03
الذي يضحك في هؤلاء الاشتراكين هي كلمة النضال في الصباح و المساء يعيشون في القصور و الفيلات و الحسابات البنكية في الداخل و الخارج و يتعاملون مع المغربة كأننا اغبياء اقول لهذا الشخص الذي أوتي به فقنا بكم شحال هذي خصوصا انت
57 - قمم الجبال السبت 23 مارس 2013 - 02:38
لم يعد المغاربة اغبياء انهم علموا ان المغرب لا تحكمه الاحزاب

اما اتحاد الشركات فقد انطفات شمعته و نال حقه من الكعكة فلا داعي للاستعلاء و التحجج بالسجن للاستوزار

لقد مضى زمن المناضل السجين ولم يبقى سوى الانتهازيون المنتفعون بتاريخ الرجال و النساء و الشباب الدين ضاعت احلامهم و حياتهم واغتصبت كرامتهم و عاشوا الجوع و الحرمان و النسيان في قمم الجبال
58 - taj السبت 23 مارس 2013 - 02:41
عهد الأحزاب اليسارية والعلمانية قد ولى.. أف لكم عن أي ماض وعن اي إنجازات تتحدثون, عن ماض وضع فيه شعب ثقته بحزبكم.. فأثقلتم كاهله بالديون
وبشتى انواع الفساد.. صحيح أنكم حققتم مصالح شخصية وعلى حساب فقراء وأيتام هذا البلد العزيز.. بل إتق الله في نفسك أولا.. وفي بلدكم آخرا..
لن تتمكنوا من خداعنا تانية
59 - mona السبت 23 مارس 2013 - 03:14
اذا كان هناك عدل يجب اقصاء واسبعاد الحزبين الاشتراكي و الاستقلال من المغرب للابد و محاسبة جميع من تورط في نهب خيرات المغرب ان كانوا قد ماتوا فلتحاسب عوائلهم وورتثهم
لان حقبة حكمهم في السبعينات الثمانينات و التسعينات كانا جحيما للجميع ومازالت اثارها ساررررررررررر
60 - أما زلتم تملكون الجرأة؟ السبت 23 مارس 2013 - 05:08
أنتم من أوصلتم البلاد إلى االحضيض.
أما زلتم تملكون الجرأة للتكلم عن حالة البلاد أمام الملأ؟

تحية نضالية لآواخر الإتحاد الإشتراكي المحترم عبد الرحمان اليوسفي
61 - ابورضا السبت 23 مارس 2013 - 09:30
لقد سبقتموهم الى الحكومة و درتو لباس قريتو ولادكم خدمتموهم وضحكتو علينا مبقات ثقة فيكم اخر منتيقو فيهم هما هد الناس ها العار خليو الناس يخدمو حنا تعاطفنا معاكم قبل ودرتو فبنا مبغايتو
62 - MATRANE السبت 23 مارس 2013 - 09:54
ترى مادا فعلتم أنتم السابقون لهده الأمة الضعيفة تقولون ما لايفعلون على كل الأحوال حكومة بن كيران أفضل من سابقتها
63 - youness السبت 23 مارس 2013 - 11:07
serait mieux de s'occuper de ces oignons au lieu de bafouiller et dire de n'importes quoi n'essais pas de se cacher derrière l'USFP avait participé sans aucun résultat l'état actuel est un cumule des décadences le mieux est de la fermée et participer ces gifles mon pauvre tu les conserves on est déçu il suffit de voir les élections de la honte du parti le grand miroir de la faiblesse d'une école qu'on estime être la meilleure mais........s
64 - أبو جهاد السبت 23 مارس 2013 - 11:28
كانوا يحاربون الله ورسوله من قبل ولآن ينصحون.طبعهم تقية الشيعة.فالأولى أن تعرف الله سبحانه ثم تتقه,ابدأ بنفسك وأزل حجاب العجب والغفلة عنك.واتبع بنكيران لأنه به أصبحت تقول ؤتنصح بتقوى الله.وتذكر أيام المدونة....
65 - أمين هذه الأمة السبت 23 مارس 2013 - 12:04
قال الله تعالى . أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون .
أين أنت يا لشكر من تقوى الله يوم كنت في الحكومات السابقة ام هو حلال عليكم حرام عليهم والله العظيم الى لعجب تقول سي لشكر مكيخطاش لفجر.

ملحوظة أنا لا أنتمي الى أي حزب من أحزاب الدولة السياسية لأنها أحزاب خلقت لتأكل وحدها.
أنشري يا هسبريس ليعلم الاشتراكيون و غيرهم أن لي لسانو طويل دراعو قصيييييييييييييييييييييييييير
66 - rachid السبت 23 مارس 2013 - 13:10
Salam
Quand je voies tous ces commentaires, je dirai que le maroc est sain et sauf il est grand temps donc USFP de re dormir un peu jusqu'à ce que le mandat de votre leader soit términée
67 - مغربي وأفتخر السبت 23 مارس 2013 - 13:37
من مصلحة الشعب المغربي وكدا الحكومة الجديدة أن تكون بجانبها معارضة قوية ولا يمكن أن يعمل بهدا الدور إلا حزب الاتحاد الاشتراكي فهو مؤسس لهده المدرسة والأفقه بدواليب المعارضة نحن كشعب لم نرى أي انجاز حقيقي وملموس من هكدا حكومة من مصلحتنا وجود معارضة قوية لتلجم عمل قوى المخزن المتحكمين على المشهد الحكومي وتسيير الشأن العام وأملي أن تعود الكتلة إلى سابق عهدها الاتحاد والتقدميين والاستقلاليين والسلام
68 - mohcine السبت 23 مارس 2013 - 13:54
هل اتقيتم الله حينما كنتم في الحكومة تصولون و تتبجحون بافواهكم ,انتم و الاستقلال اسندت لكم الوزارة برمتها,الشعب يريد راحة بيولوجية منكم ,تعبت من الكلام و تعب القلم من الكتابة و لم تتعبوا من الكذب علينا شكرا
69 - شاهد السبت 23 مارس 2013 - 14:15
السلام عليكم
انا شاهد على ان الحكومة الحالية ينقصها الوقت فقط
ساعطيكم مثال: يوجد في القانون شهادة يمنحها مفتش الشغل تطلبها المالية لتسديد مستحقات الشركات و المقاولات وتدل على ان الشركة سددت اجور الاجراء
في الماضي لا يحكرون عليها لانها تعرقل شركات المسؤولين
اما الان فاصبحت واجبة وتم العمل بها وهدا كله من مصلحة العامل
كما احيطكم علما ان مفتشية الشغل تطلب وثائق عديدة للشركة من بينها BORDER CNSS كحجة تصريح الشركة بالاجراء
هده النقطة تحسب لحكومة بنكيران

انشري يا هسبريس
70 - احمد السبت 23 مارس 2013 - 16:06
مادا قدمتم انتم ايها الاتحاديون كنخبة للشعب المغربي مند خمسين سنة اعتقد لاشىء واليوم عندما رايتم حكومة السيد بنكيران تعمل وتجتهد من اجل اسعاد الناس تقومون بانتقادها بدون مبرر والسبب في دلك هو انبهاركم بعملها الدي لم تستطيعوا القيام به عندما توليتم المسؤولية وهدا راجع اساسا على تفضيلكم للكراسي الناعمة بدل العمل على تحقيق شىء ما للشعب المغربي.
71 - حميد السبت 23 مارس 2013 - 21:56
بسم الله
إنها كلمة حق يراد بها باطل !
تذكرت قصيدة للشاعر المصري أحمد شوقي تقول :
برز الثعلب يوما....فى ثياب الواعظينا
فمشى في الارض يهدي ........ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله ......اله العالمينا
ياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير .......ان العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينا
فاتى الديك رسول .....من امام الناسكينا
عرض الامر عليه....وهو يرجو ان يلينا
فاجاب الديك عذرا......يااضل المهتدينا
بلّغ الثعلبَ عني ........عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التيجان.....ممن دخل البطن اللعينا
انهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينا
مخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا
من يتقي الله في هذا البلد ؟ هل الذين حكموا ؟ أم الذين لم يحكموا بعد ؟
فالصواب من وجهة نظري والأجدر أن يقول الأخ إدريس لشكر: ( أطالب بنكيران بأن يتّقي الله في هذا البلد..ولا يفعل ما فعلناه نحن !..) حتى تبرأ ذمته في النصيحة فقط ، أما فيما سبق فالمغاربة جلهم واعون بما فعلته حكومة التناوب بالمغرب باستثناء فترة عبد الرحمن اليوسفي رغم قصرها ، والله المستعان على ما يصفون
72 - حسين الأحد 24 مارس 2013 - 00:59
ادريس لشكر ما هو الا يساري علماني ابن فرنسا الشعب عاق وفاق
73 - abdelaziz الأحد 24 مارس 2013 - 01:17
لو إتقيتم الله فينا قبل بنكيران لكان تقواكم أحسن و أنجع من تقوى بنكيران
74 - Benlefdil543 الأحد 24 مارس 2013 - 05:20
بااااااااااااااااز أسيدي بااااااااااااااز
اذا لم تستح فاصنع ما شئت ... السنطيحة السياسية هذه هي ميزة بعض السياسيين وقول الشيء ونقضه ابشر بخراب الاتحاد الاشتراكي
على لشكر ان يحسب اليوم كم ياخذ هو شخصيا من صندوق المقاصة من خلال محروقات سيارته الكاط الكاط الفاخرة
75 - rachid senhaji الأحد 24 مارس 2013 - 10:43
monsieur lachguer ta fille et ton fils qui ce qu ils fontdans la comission de usfp? benkiran de toute façon mieu que vous
76 - شاهد الأحد 24 مارس 2013 - 12:25
لا أعرف ماهي السعادة التي أتى بها ريس الحكومة للشعب المغربي .فهؤلاء الدين يدعون دلك هم من فلول الحزب .فا سألوا أناسا مثلي ممن لا يتنمون إلى أي حزب لمعرفة الحقيقة.
77 - Abdelhadi الأحد 24 مارس 2013 - 12:53
Lachghar à la tete de l'USFP est synonyme de la fin de l'USFP
Dieu merci , les marocains sont parvenus à différencier entre populisme et réalité, tandis que l'élite usfpéiste continue à patauger dans le vide
78 - أبوسعد الرميلي الأحد 24 مارس 2013 - 15:03
هذه الآية ربما لايعرفهاا الإقصائي الحقود إدريس لشكر. ولكشر هو آخر من يتثمل بالخطاب القرآني. وعليه أن يراجع تاريخه الغوغائي ونهيقه في قبة البرلمان يوم كان رئيسا لفريق الاشتراكيين المزيفين الذي أكلوا حتى التخمة والتفوا على الفريسة فأكلوا وأكلوا وغسلوا أفواههم ولم يتركوا لغيرهم حتى الفتات. على لشكر أن يتقي الغضب الشعبي ولا نقول له اتق الله لأن إيديولوجيته لاتعترف بالله. ومتى كان لشكر فقيها في الشريعة والوعظ حتى يدعو بنكيران إلى التقوى. أنا لاأدافع عن بنكيران ولا أدافع عن العدالة والتنمية لأنني غير متحزب. ولوكان لشكر يعرف ما معنى تقوى الله لكان أمر محمد شوقي لما كان مديرا لجريدة الاتحاد الاشتراكي بالنيابة أداء حقوق من تعاونوا مع الجريدة واسدوا إليها خدمات إعلامية بدل التخلي عنهم عندما طالبوا بحقوقهم. وكان على لشكر لما تولى قيادة حزب عبد الرحيم بوعبيد أن يطهر الجريدة من المعلمين التي تفرغوا للعمل الصحفي التقليدي البدائي وتركوا الفصول الدراسية شاغرة وضيعوا أبناء الشعب. وكان حريا بادريس لشكر أن يوظف صحافيين مهنيين ليست لهم أية وظيفة غير مهنة المتاعب التي هي الوحيدة التي يكتسبون منها عيشهم.
79 - مغربي حر الأحد 24 مارس 2013 - 15:16
جربناك وشنى أنك سوق خاوي فيك هر شفوي أما تطبيقي والوا أنت لتقي الله فالمغرب و باركة من نفاق نتما هما لوصلتنا نهذ الحالة ونتما هما أكبر مفسدين نتما لسهمتوا بشكل كبير في إنحلال شباب و بنات المغرب فصموت. لمكان لك في قلوب المواطنين . خسئت و فشلت من شحال هذي .باقي كنعقال في سنة 2010 دخلت نمقر الحزب و جبرتم كهدروا هر على إنتخابات وكنتقدوا و كسبوا فإسلاميين ما كاين لا برنامج لا و الوا .كان عيعميني الله و عنتسب ليهم لكن تغيلفت منم و ما بغيت ننتسب حتى شي حزب فهذ بلاد .
80 - معلمة الأحد 24 مارس 2013 - 15:34
ايها الرجل المدافع عمن سرق الدولة ونهب اموال البنوك, واستباح لنفسه ما حرمه الله الا وهي خيانة الامانة. الا تتقي الله في نفسك? وفي المغاربة.هل اتقيت الله حينما اغلق حزبك ملف بنبركة رحمة الله عليه ?هلا قلت لولعلو ان يتقي الله حين حين كان اول من سن اقتطاع الضرائب من الراتب وكانت سابقة له فلما تنسبونها لبنكيران.واعظم فشا اداري وفساد مالي هو المغادرة الطوعية التي بادر هو اولا وكوادركم للاستفادة منها والمالكي قبل اي كا ن وميزانية شوكولاطته.الم يهرب منكم زعيمكم الذي احترمه جدا السيد اليوسفي ?.ما عساي اقول ان لم تستحي من الله فافعل ما تشااااااااااااااااااااااااااااااء.ولكن العتاب ليس عليك ,بل على من اعطاك الفرصة للتشدق واركبك على حصان لست له اهلا.
81 - تنجداد الصامدة الأحد 24 مارس 2013 - 15:47
لشكر بان يعود الى ربه لايمكن لانه حسب قوله كافر بما انه يسمي المسلمين بالظلميين
فالأنسان إذا سمع الشياطين تعظ وتدعو الناس إلى الهداية والتقوى؛ فتلك هي المأساة الكبرى
التعليق34
والزمان طويل يا أصحاب التعليقات المساندة للحكومة الحالية.نعم صدقت وانت كذاب مثل الشيطان وسترى ان شاء الله النتائج
عهد الأحزاب اليسارية والعلمانية قد ولى.. أف لكم عن أي ماض وعن اي إنجازات تتحدثون, عن ماض وضع فيه شعب ثقته بحزبكم.. فأثقلتم كاهله بالديون
وبشتى انواع الفساد.. صحيح أنكم حققتم مصالح شخصية وعلى حساب فقراء وأيتام هذا البلد العزيز.. بل إتق الله في نفسك أولا.. وفي بلدكم آخرا..
لن تتمكنوا من خداعنا ثانية اف لكم واف لكم واف لكم يا اعداء الله واعداء الشعب واعداء الملك واعداء بنكيران
82 - أبو علاء الأحد 24 مارس 2013 - 19:12
اتق الله آسي لشكر في حزب عتيد له تاريخ مجيد ، فقد وصلت به إلى الهاويه ، أسأل الله له السلامة
83 - بلحرمة محمد الأحد 24 مارس 2013 - 19:12
ومادا انت فاعل يا سيدي لو استلمت رئاسة الحكومة؟ فهل ستتقي الله في البلاد والعباد؟ لقد سئمنا حقا من تصريحاتكم وكلامكم ولم يعد لنا ادنى ثقة فيكم بفعل انعدام جديتكم فكلكم وجوه لعملة واحدة لا فرق بين ما يسمى اليمين ولا ما يسمى باليسار فهده تبقى مجرد شعارات خالية من اي مضمون فالمصالح الخاصة تبقى فوق كل اعتبار ودليلنا هو الواقع المر الدي نعيشه فكفى من الاستهزاء بعقولنا
فنحن نعلم جيدا ان اهدافكم تتجلى في الظفر بالكراسي والاستمتاع بنعيمها وامتيازاتها بعيدا عن صرخات الناس والامهم.
84 - motajawil الخميس 28 مارس 2013 - 14:49
ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺍﻭ ﻏﻴﺮﻭ ﺑﺤﺎﻝ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻋﻴﻴﻨﺎ ﻣﻨﻮ ﺑﺎﺭﺍﻛﺎ ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺕ ﻟﻐﻮ ﻓﺮﻋﺘﻮﺍ ﻭﻓﺮﻏﺘﻮﺍ ﺟﻴﻮﺑﺎ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭﻛﻤﻠﺘﻮﺍ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﺗﺠﻤﻌﻮ٥ ﻭﺗﺒﻴﻌﻮ٥ﻻ٥ﻣﺎ ﻫﺎﺩﺍ ﻣﻨﻜﺮ
المجموع: 84 | عرض: 1 - 84

التعليقات مغلقة على هذا المقال