رصيف الصحافة: حوادث سير مفتعلة تنصب على شركات للتأمين

رصيف الصحافة: حوادث سير مفتعلة تنصب على شركات للتأمين
الخميس 1 غشت 2013 - 19:30

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الجمعة من”الأخبار” التي أشارت إلى إحالة شبكة متخصصة في افتعال حوادث سير وهمية للنصب والاحتيال على شركات التأمين على ابتدائية مدينة مكناس للنظر في القضية. مضيفة أن أعضاء الشبكة يستهدفون عائلات وأفرادا وبعد إغرائهم بمبالغ مالية يقبلون بلعب دور الضحايا في حوادث سير وهمية وبالتالي إنشاء ملفات تضم وقائع غير صحيحة تحال على المحكمة، وبعد استكمال الإجراءات والإدلاء بشواهد طبية تثبت هذا العجز من أجل الحصول على تعويضات التأمين… ينتهي الملف بتنازل الضحايا المزعومين عن حقوقهم.

“الأخبار” أوردت كذلك أن عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، قد هاجم في مداخلته بالجلسة التشريعية العامة التي عقدها مجلس النواب كلا من حزب الحركة الشعبية وحزب الاستقلال، حيث اتمهما بالإنقلاب على اتفاق سابق تم توقيعه بين فرق الأغلبية من أجل تحديد عتبة تشكيل الفرق البرلمانية في 18 برلمانيا قبل أن يصوتا هذين الفريقين ضد هذا المقترح داخل لجنة النظام الداخلي إلى جانب المعارضة.

أما”المساء” فقد نشرت أن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب لدى محكمة النقض والدائرة القضائية بالرباط قد اتهم رئيس الشؤون الداخلية بعمالة سلا بإهانة نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا من خلال المس الخطير باستقلال السلطة القضائية ومحاولة التأثير على حسن السير العادي للمرفق القضائي بجهاز النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا عبر اتصاله بنائب وكيل الملك هاتفيا ومطالبته باعتقال أحد الأشخاص المقدمين أمامه.

“المساء” كتبت أيضا أن صندوق النقد الدولي جدد الثقة في قدرة المغرب على الوفاء بالتزاماته بخصوص الإصلاحات الماكرو اقتصادية وهو ما يتيح له استمرار في الاستفادة من خط السيولة الائتماني الذي تقدر قيمته بـ 6.2 مليار دولار لسنتين.

ذات الصحيفة أفادت أن الفرقة الجنائية للأبحاث التابعة لمصلحة الشرطة القضائية في أسفي قد استمعت إلى عبد الجليل لبداوي، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية والبرلماني السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس المدينة في إطار الأبحاث التي أمر بها الوكيل العام للملك في قضية تتعلق باتهام أعضاء وقياديين سابقين في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح باستعمال خاتم مزور في استصدار رخص إدارية تتعلق بالتعمير.

من جهتها “الصباح” كتبت أن حزب التقدم والاشتراكية لم يتمكن من إنقاذ فريقه البرلماني والحيلولة دون تصويت مجلس النواب في جلسته العامة على نظامه الداخلي الجديد الذي يتضمن تعديلا للمادة 32 يرفع العدد الأدنى لتشكيل فريق نيابي من 18 إلى 20 نائبا وهو ما شكل إعلانا رسميا عن فقدان الحزب لفريقه بالغرفة الأولى للبرلمان. مضيفة أن نبيل بنعبد الله اتهم جهات معينة بتأليب فريقي الاستقلال والحركة الشعبية ضد حزبه.

الجريدة ذاتها نشرت أن دفاع الموثقة التي نشرت لائحة بتجار كوكايين ومستهلكيه من بينهم شخصيات معروفة قد كشف أمام المحكمة الابتدائية الزجرية أن جهة قضائية هي من طلبت من موكلته جمع المعلومات عن مستهلكي الكوكايين وتحديد لائحة بذلك بحكم اختلاطها بأوساط راقية. ذات الدفاع أضاف أن موكلته مستعدة للإدلاء باسم الجهة التي طلبت منها ذلك.

“الصباح” نشرت كذلك أن الأسر المعوزة بحي الانبعاث بسلا احتجت على حرمانها من المساعدات الموزعة في شهر رمضان من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، حيث اعتبرت الأسر أن عملية توزيع هذه السنة طغت عليها المحسوبية والزبونية والانتقائية، وكسب الولاء الذي ينهجه ممثل السلطة المحلية بواد الرمان. مشيرة إلى أن لوائح الإعانات تضمنت أشخاصا من ذوي الأملاك ومن أسر أعوان السلطة والمنتخبين والموظفين بالمقاطعة.

نقرأ في”الأحداث المغربية” أن النساء يشتكين من تهميش بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية،لمطالبهن في الخطة الحكومية للمساواة.

‫تعليقات الزوار

10
  • Mustapha Utrecht
    الخميس 1 غشت 2013 - 19:44

    شركات التأمين في أوروبا تعاني من نصب المغاربة رغم قلتهم، فما بالك بأربعين مليون مغربي، غادي إديرو فاييت.

  • khalid casa
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:36

    وماذا عن الحوادث الحقيقية التي تنصب شركات التأمين على أصحابها….!!

  • Sami,شعبناالعظيم
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:40

    العنوان وحده يكفي ليعبر عن اناس متزمتين جشعين رخصين لا يحبون القانون و الحق الدولة ويعيشون في الغش والاحتيال, نحن شعب المغرب لدينا حقوق ووجبات, من يريد أن يكون مواطن صالح فل ينخرط بالتعلم و والعمل الجدي من اجل شعب ووطن و لأتنسى يا مغش و يا محتال انت جزء من الشعب و انت جزئ من وطن أسمه المغرب نحبه ونسعى نكون متقدمين ومزدهرين بجهدنا وتعلمنا وتكافلنا من أجل مغرب متقدم , الغش ألنصب والأحتيال لن نصل الى حل بالعلم المعرفة تحديد الهدف من اجل دولة ملكية مغربية تسلح أبناهاء بالعلم نحن شعب لأحرار البداية و النهاية لا نسرق لا نغش لانحتال ل نخاف من الجوع ولا نعتدي ان قوينا ولكن هيهات من الذلة

  • Bop35
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:44

    انا مافهمت والو من هذا القصة ديال حوادث السير مفبركة ??واش كاين من بينكم شي واحد فهم شي حاجة??=======================

  • Hssen
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:49

    انصب عليهم قبل ان ينصبوا عليك

  • أحمد ربا ص
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:52

    في الشق السياسي لهذاالرصيف،نستشف من هجوم بوانوعلىالحزبين المذكورين أن المعارضة تعززت بمكون آخر محسوب على الأغلبية إضافةإلى حزب الاستقلال الذي تنبأت قبلا بالتحاقه بالمعارضة.إن الأمر يتعلق بانضمام حزب الحركة الشعبية إلى سائر أطياف المعارضة التي تشترط أن يتشكل الفريق البرلماني من 20 نائبا فما فوق.وهذاالمطلب الذي يراد التنصيص عليه في النظام الداخلي لمجلس النواب ليس في صالح حزب التقدم والاشتراكية الذي لايتعدى نوابه 18نفرا.إلى ذلك،يبدو أن هالة الطهرانية كرأسمال رمزي للبيجيدي أخذت تتعرض للتلف وبدأت تتمزق إربا إربا بفعل الفضائح المعروضة على أنظار القضاء والتي وراءها منتسبون حاليا وسابقا إلى الحزب الإسلامي القائد للتجربةالحكومية الحالية.آخر هذه الفضائح يتعلق بتزويرخاتم مزوارلأجل استصداررخص إدارية خاصة بالتعمير.
    من الناحية الاجتماعية،تبين للرأي العام المحلي لمدينة سلا أن المحسوية والزبونية والانتقائية طالت حتى المساعدات التي توزعها مؤسسة محمد الخامس على الفئات المعوزة بمناسبة شهررمضان.من العيب والعار أن يتزاحم مالكو عقارات وموظفون ومنتخبون على إعانات غذائية موجهة لأسر فقيرة لامعيل لها ولامورد.

  • hachimi
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:20

    شوف البنية التحتية لمدينة تنجداد …التعليق لكم.
    مع العلم ان عدد سكانها يبلغ حوالي 60 ألف نسمة.

    شكرا لك هسبرس

  • Survival
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:15

    Primo:les assurances ont beaucoup d`argent
    secondo: le code de la route est helvetique de( swissra
    desormais l`application est `beldia` l`agent te prend les papiers et commence a negocier700dh 500dh, mon cas particulier je n`ai pas marque le stop j`ai paye 40dh et j`ai prive notre chere tresorie de610 ou 410dh belle affaire pendant ces`aawacher` n`est ce pas

  • zaouak
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:17

    je réponds à ces femmes qui se plaignent de l'abscence pour etre gentil de bassima el hakkaoui au sein du gouvernement.
    d'abord ,je vois que ce qui interesse bassima ,c'est pas le travail qu'elle effectuera dnas son ministere mais seuleument le poste de ministre
    pourquoi? et bien tout simplement lors de la presentation du gouvernemnt au roi, il fallait qu'elle se retire au lieu d(apparaitre comme une brebis au mileu des loups!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ahmed
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:16

    على الإخلاص الذي أظهره حزب التقدم والاشتراكية ، أصبح من اللازم على حلفاء الحزب إخراجه من مشكلته لتكوين فريقه البرلماني . والمؤهل لذلك هو حزب العدالة والتنمية ، إذ بمقدوره منحه عضوين برلمانيين لاستكمال فريقه .

صوت وصورة
تشجيع الشباب على المشاريع الفلاحية
الإثنين 25 مارس 2024 - 12:11 1

تشجيع الشباب على المشاريع الفلاحية

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 7

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان