المغرب يبحث إنشاء قناة تلفزيونية إخبارية

المغرب يبحث إنشاء قناة تلفزيونية إخبارية
الجمعة 5 دجنبر 2008 - 23:59

قال وزير الاتصال خالد الناصري إن الحكومة بصدد التفكير في مشروع إعلامي جديد، يتمثل في إحداث قناة تلفزيونية إخبارية مائة في المائة، تضاف إلى باقة القنوات الموضوعاتية.



وأوضح الناصري، الذي كان يتحدث مساء أول من أمس، في مجلس النواب ،أن الوزارة تقوم بدارسة فنية حول الموضوع برفقة شركائها، إذ ستبث الأخبار كل ربع ساعة، وتسمح بمشاركة كل الفاعلين السياسيين، من أجل إحداث تواصل مع المواطنين.



ونفى الناصري أن تكون القناتان الأولى والثانية، تبثان نشرات الأخبار في ساعات متأخرة من الليل، لا تراعي وقت الذروة، مشيرا إلى أن القناتين عموميتان، وليستا إخباريتين، حتى تبث شريطا خبريا حول ما يستجد في الساحة المغربية أو الدولية، مستندا في ذلك إلى إحصائيات دقيقة أنجزت في هذا الصدد. واعتبر الناصري أن القول بتخلف النشرات الإخبارية مقارنة مع نشرات تلفزيون دول أخرى، أمر مجانب للصواب.


وفي السياق نفسه، قال الناصري إن دور الإعلام العمومي واضح في إخبار الرأي العام الوطني، وليس من حقه نفي أو تأكيد ما تنشره الصحافة المكتوبة، وإلا تحول الإعلام العمومي إلى رقيب، وهذا يخالف قانون الصحافة، وحرية التعبير المضمونة بالمغرب، خلافا لما طالب به، النائب مصطفى جبران، من فريق حزب الاستقلال الذي حث وزير الإعلام على جعل الإعلام العمومي، أداة للرد على ما تكتبه الصحافة المكتوبة، التي تمس بأعراض المواطنين، والمؤسسات، استنادا على وشايات كيدية، وليس على أساس وظيفة التحري والتحقيق، قبل نشر الخبر.


من جهة أخرى، أقر الناصري بوجود نوع من الخلل اثناء الحديث عن المرأة في القنوات التلفزيونية، إذ لا تحترم كرامتها، ولا يفسح لها المجال لتبيان قدراتها في جميع الميادين، وخص بالذكر وصلات الإعلان، مؤكدا أن الوزارة تتصدى لذلك وتحث المسؤولين على تصحيح الأمر، من خلال تدخل الهيئة العليا للاتصال المرئي والمسموع.


وفي سياق متصل، وقع الناصري، أخيرا بالرباط مع وزيرة الثقافة البريطانية، باربارا فولي، اتفاقا مشتركا لدعم العمل السينمائي بين البلدين، يرمي إلى إنتاج أفلام سينمائية مشتركة، وتنسيق العمل بين كتاب السيناريو. وسينطلق العمل بهذه الاتفاقية، العام المقبل.


وقالت الوزيرة البريطانية “إن البلدين لهما تاريخ مشترك من انتاج الأفلام، بدءا من فيلم “لورنس العرب”، وانتهاء بفيلم “بلاك هاوك دون” وفيلم «تروي”، وهذا الاتفاق سيشجع المخرجين السينمائيين على العمل معا لتطوير التراث المشترك، كي يستفيدوا من الفرص المتاحة لكلا البلدين، وبما أن المغرب يعيش ديناميكية، فإننا سندعم كتاب السيناريو لتحقيق تعاون مثمر في المجال الثقافي”.


من جهته، قال الناصري “بتوقيعنا على هذا الاتفاق للإنتاج المشترك بين البلدين، نكون قد جعلنا بلدينا يدعمان أكثر فأكثر علاقتهما الثقافية المتجذرة في التاريخ، والمبنية على الاحترام المتبادل، وبريطانيا تعد قوة إنتاج سينمائية، والمغرب بدوره يتوفر على قدرات كامنة، لذلك سنحصل على نتائج طيبة ومنشودة”.

‫تعليقات الزوار

46
  • كائن فضائي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:17

    قناة الله ا بارك فعمر سيدي
    و يجيبو لينا
    مصطفى العلوي لحاس الكابا
    ا بدا ابكي بحال العادة

  • بسمة
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:19

    ما كفانا فيل زيدونا فيلة تكافينا بعدا مع دوك الحلا قم اللي عندنا ما خاصنا غير قناة اخبارية جديدة الله يخلي لينا شبكة الجزيرة بكل قنواتها

  • نورالدين ناجي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:35

    بالتوفيق لقناة المخزن الجديدة وأتمنى أن أشاهد فيها برامج شيقة تعرفنا بالعهد الديموقراطي الحداثي الذي نرفل في نعمه و برامج عن الفروسية والطبخ و العيطة و متابعات للأعمال الجليلة التي يقدمها البرلمان والحكومة للمغاربة، أتمنى أن أشاهد أفلاما وثائقية عن أصحاب الأنساب الشريفة و عن كراماتهم التي تملأ البر والبحر والسماء.
    بعيدا عن التمنيات البلهاء، لي اليقين التام و مستعد أن أقطع يدي إن لم تكن هاته القناة فاشلة حتى قبل أن تولد و بعد أن تولد.
    أملي الوحيد هو أن يوفر البغل الناصري أموال دافعي الضرائب عوض تبذيرها في قناة تنضاف للقنوات الأخرى المخجلة والمضحكة.

  • محمد الحبيب
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:07

    نتمنى أن لا تحدوالقناة الجديدة ,ان كتب لها الوجود,حدو أخواتها.فهي للأسف تستخف بالمشاهد المغربي .ولا تحترم قيمه وأعرافه.

  • said ital
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:23

    نعم قناة إخبارية يكون رئيس تحريرها طبعا مصطفى العلوي

  • دا بلعيد بروكسيل
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:25

    أعلى الله كعبك وابيض وجهك ايها الزنديق مادا تبث في قنواتك 06إلا الردلة و الفسق واين الإداعة الأمازيغية ايها العربي النجس نطلب من الله ان يأخدك لتكون وزيرا للإتصال عند فرعون وهامان قبح الله سعيك

  • دحدوح
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:15

    بلا شك سيكون المشروع استجابة لدعوة صاحب عمود بدون مجاملة الصحفي النابغة بديع الاحرف ملهم العربان مؤسس مجمع الاحزان وزعيم الغربان سيدي محمد الراجي السوسي.مول الشمعة داما شعاعه وقلمه.فهو حزين لأن البارابووول الوطني لا يساعده على الكتابة.

  • د عبو مول الديطاي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:27

    قادو غير وحدة مزيان الله ياخد فيكم الحق .
    وكا يقال بالامازيغية
    ” أدا عدون اوردا قازن “

  • الجنرال ياسين
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:29

    لا نريدكم لا أنتم و لا قناتكم
    نريد غير التيساع نعرف قنواتكم كيف تكون
    اتركوا أسيادكم لهم خبرة في هدا المجال

  • مواطن
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:21

    يقول المثل : من اين ذلك الغصن ? من تلك الشجرة و البحث عن تطعيم شجرة الاعلام العمومي بغصن سيجري فيه نفس المحلول الخام سيعطي لا محالة ثمارا ضامرة غير صالحة لا للنظر ولا للتذوق اما الاشباع فامر مستحيل لان حاسة الذوق عند المغاربة قوية ولا تقبل ثمارا لفظتها العين قبل البطن.

  • بعثي مغربي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:17

    هل سنجد صحفيين اكفاء بهذا البلد السعيد بطبيعة الحال لا اما المقدمين فهي ازمة لا حل لها تمس الجنسينا الذكور والاناث
    انظروا الى نوابغ اعلاما المعاق كمثال كولحسن والعلوي بحضورهم البائس يمثلون الوضع المزري لوطننا باوضح الصور

  • soukratess
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:33

    أنا لا أعرف لماذا لا نشجع المنتوج المغربى ـاريده ان يرى النور ،لكي ندعمه ما علينا إلا الضغط على الزر، لأني أكره الجزيرة كما هى تكرهنىْ أنظر إلى خريطة المغرب كيف هىْ؟ و خطها التحريري الذى لا يرحمنى .بالله عليكم إ رحموني من حريرة الجزيرة و كفاكم تشاؤ ما.

  • السي كوريط
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:23

    دخلنا عليك بالله يا هاد الزَواق لما غير سير مسح خنونتك بعدا!
    إستجحاش أمة

  • ابراهيم امزيان. تيغانمين
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:25

    اين قناتنا التي انتظرها الملايين من المغاربة لتذهب بعد ذلك تطلعاتهم نحوالمجهول القناة الامازيغية كان مبرمجا ان تنطلق منذ مدة لكن و لامور لا يعلمها الا ذوو الاختصاص في الحكومة الموقرة لم نعد نسمع عنها اي شيئ علاوة عن ذلك من سيشرف على هذه القناة ان كتب لها الوجزد .هل وزارةالداخلية ام…… منبر لا يعلم عن الاخبار الا الهاجس الامني ثم ان قناة الاخبار تقتضي الجراة والتحليل ونحن كل صحافيينا المقتدرين غادروا وطنهم في بحث عن ىفاق رحبة للعمل القناة الاازيغية يا سادة اولا ثم لانها ستتكلم بلغة الملايين من المغاربة ثم بعد ذلك قناة اخبارية شريطة ان تكون حرة في نهجها التحريري

  • محند تاهلة
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:55

    فيه غير البلا بلا هاد السيد مبغينا والو اعطينا غالتيساع مانشوفوش كمارتك تفو على gنس بركا علينا غير هسبريس ديالنا والمساء الله اخليهم لينا 5 على عينكم …

  • أبو أكرم
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:03

    لا شك ان هذه القناة لن تكون إلا كمثيلاتها من القنوات “الوطنية” تستنزف أموال دافعي الضرائب من الموطنين فيما يضر و لا ينفع، و أداة أخرى من أدوات وضع المساحيق على اوضاعناالمتردية لدر الرماد في العيون طبعا بالنسبة للخارج، أمانحن،المكتوين بلهيب الأسعارالتي يقابلها تدني الرواتب و الأجور،الرازحين تحت سطوة الرشوة و المحسوبية، فلن نصدقهم مهماخلقوا من قنوات،فلن تكون إلا قنوات “امطار الخير و النماء”.

  • رجاوي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:05

    واسي الناصري واش كضحك علينا اولاكضحك على راسك..اش خاصك العريان الخاتم امولاي…وجهك صحيح….

  • بــــــــــراء
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:27

    “ابشروايامغاربة هذا هو المشروع الاعلامي الفذ الذي سيقسم الجزيرة والمنار وستجعل صحفييها وطاقمها يتشردون نظرا للنجاح الذي ستحققه …”الله يمسخ مكم قناة ديال الزبل استقبل ودع ابتسم مغرب النماء الحكم الذاتي مقبرة الشهداء…وزيد وزيد . في الحقيقة اذا قاموا بانشاء القناة الامازيغية التي نطالب بها ستكون مكبلة وممخزنة وعروبية وعبارة عن مرحاض لتشويه الامازيغ لهذا اتمنى ان لا ينشؤوها حتى لا يجعلوا منا اضحوكة وكراكيز تنط هنا وهناك

  • الوقواق
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:09

    اودي مخسناش قناة اخبارية راه غير باغين يزيدوكم فالفاتورة ديال الماء و الكهرباء. والا خبار اللي غيدوزوا راها باينا فلان كلا فلان شرب فلان سافر فلان رجع فلان تقيا فلان خرا فلان بنى فلان هدم…

  • mido
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:01

    المغرب يبحث إنشاء قناة تلفزيونية إخبارية
    قناة فـــــــــــــــــاشلة
    100/100/

  • افلاطون مراكش
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:13

    اقول للوزير يكفيك ما نحن عليه من تخلف في القناتان الاولى والثانية ادا كانت لدينا قنات واحدة جيدة وهدا مستحيل بالعنصر البشري الموجود حاليا فباراكة عليك هدية الملك ابسحتك راك نيت محتاج مسكين …

  • hassan
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:05

    هل القنوة الموجود غير صالحة في المغرب المغارب ليسو في حاجة الى القنواة ماهيا اللغة الدى تتكلام بها القناة هل العربية او الفرنسية او البربرية او الصحروية ليست عندانا قناة ان تحرير اسمها وتتكلام باللغة وحدا المدير هوتحت سيطرت امراء جميع الموضفين من اهلو المدير رب البيت و رب القناة من يكون عندو صوت جميل يدهب (جامع الفنا او الحلقة)

  • agadiri
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:19

    بالله عليكم من يشاهد القنوات التي توجد حاليا.عن اي اخبار يتحدثون هناك مئات القنوات الفضائية التي تبث الاخبار ليلا ونهارا حتى اصبح المشاهد لا يثق باية واحدة منها.ما نطلبه من سعادة الوزير هو انه ادا فكر في انشاء قناة اخبارية ان تكون خاصة حتى لا تؤخد اموالها ايضا من اموال دافعي الضرائب.كفانا هدرا للمليارات سنويا على هده القنوات ( بغيت غير نعرف دوك القنوات ديال tnt واش حتى هما من اموال الشعب ويلى بغيت تفرج فيهم خصك عاود تاني تشري الريسيبتور. الا ديال الناس ليتيبيعوا الريسيبتورات!!!!)

  • الحسن
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:37

    أنا اعرفك تحقر الأمازيغ لكن ذكرت كوالحسن من نوابغ المغرب هل تعرف ان كوالحسن أمازيغي قح؟ كلمة (كو)في الأمازيغية معناها الإضافة في اللغة الفصحى=الحسني…تعرف مامعنى كلمة بعثي التي تنسب نفسك إليها؟؟ إنها كفر بمعنى الكلمة هذه الكلمة أصلها من الإشتراكيين العرب بالضبط سوريا والعراق حزب البعث الاشتراكي الشيوعي الذي ينتسب إليه صدام حسين حافظ الاسد قاتلا الآلاف المسلمين في سرية والعراق! اليس الأفضل لك أن تنسب نفسك إلى الإسلام؟ هداك الله اخي

  • Belahcen
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:15

    قناة إستقبل صاحب الجلالة وبعث صاحب الجلالة ببرقية الى فخامة رئيس جمهورية الموز.

  • moroco
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:11

    ماهى فائدة القناة الاخبارية والحكومة تحاول السيطرة وكبح الاعلام الحر فهى مرة تقفل قناة الجزيرة قى الرباط ومرة ثانية تفرض غرامة كبيرة لم تفرض ولن تفرض فى العالم الحر هذه القناة سوف تكون لسان حال الحكومة فقط

  • ADHRAR
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:53

    أهلا وسهلا بكِ أيتهـا (الفتـاة الجديدة )عفواً القناة الجديدة التي سوف تقدم للمغاربة أخبار المهرجانات السنمائية وأخبار الفروسية والمعتقلين تحت مسمى الإرهاب ومحاربة أصحاب اللحى ،
    أمـا اللظلـم واختلاس المال العام والنهب والسرقة من ميزانيات المشاريع زد على ذالك مدن الصفيح وقوارب الموت
    والهروب الجماعي من المغرب والبطالة سيكون خط أحمر
    حزب الإستقلال الذي هو في الواقع حزب الإ ستغلال يريد الرد على الصحف المكتوبة ،
    إذا قُدروخرجت هذه القناة من رحم الناصري للجود تحت غطاء عباس فستكون آخر مسمار في نعش الإعلام الحر في المغرب
    وما 60 مليون إلاّ بداية وسلام على قناة الأمازيغية في بلد الحيرة

  • Sara/Maroc
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:43

    une chaine d’infos marocaine?! absurde!

  • انتم حمقى
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:29

    واش مزال كتمناو ان تكون الشلحة لغة؟؟؟؟
    انا شلح ومكنحملهاش فقط لان تاريخنا يساوي 0
    كنا عايشين غي فالجبال بحال القردة
    كنتميز بالجبن و الخوف و النفاق
    والله كون م الاسلام لهزنا كون راه احنا اول شعب متسكع فالشوارع و شوف غير الدعارة شنو داير فينا و شوف العقلية ديالنا كنبان يد وواحدة وغيكنكلس نهدر مع بعضنا كنتخاصمو
    الله يهدينا و يهديكم للصواب

  • محمد
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:45

    دركي داخلنا عليكم بالله
    إلى كانت هاد القناة نتاع الدولة واسمو غادي تبث لينا الأحوال الجوية ولا أنشطة الشباني ديال عباس و لا يمكن أسبوع الفرس
    سيرو تلعبوا باش متقولش شي بزلا

  • sabar
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:47

    المغاربة يموتون غرقاوجوعا وكحومة السفهاء تصرف اموال في المهرجنا ة والمسائل التافهة

  • سلك من داخلة
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:49

    واسي الناصري واش كضحك علينا اولاكضحك على راسك..اش خاصك العريان الخاتم امولاي…وجهك صحيح

  • haha
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:57

    يجب تسميتها “قناة المخزن”

  • yami
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:51

    لدي فكرة أحسن من قناة الأخبار التي يريد المغرب انشائها الا وهي قناة الاكاذيب وتزييف الحقائق هذه القناة تلائمه احسن لأنه يحتل الصدارة في اخفاء الحقيقة عن شعبه ماعدناش مافيناش مادرناش ماوقع والو ……..

  • MR.TANAN
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:59

    حبذا لو انشئت هذه القناة لتعوض بالأساس نشرة المغرب العربي التي كانت قناة الجزيرة تبثها من الرباط قبل أحداث سيدي افني التي عجلت بالطلاق بين الطرفين ونتمنى أن يستعان بخبرة المشارقة في هذا الباب لانهم قطعوا أشواطا بعيدة في هذا الميدان كمحررين ومخرجين ومقدمي برامج ونشرات أخبار ومراسلين ….على أن يوضع في الحسبان أن لا قناة اخبارية ناجحة دون حيز كبير من الحرية وتقبل الرأي الآخر برحابة صدر ….
    شيء آخر نتمنى أن يحظى بالأولوية هو انشاء قناة أمازيغية لتلبية حاجة شريحة واسعة من المغاربة في المعرفة والتواصل مع الآخر باللغة التي لايفهمون سواها خاصةمن يتواجدون في الأرياف والمداشر والدواوير ….

  • spaña wal banan
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:31

    إلى بغيتوا تنجح القناة عليكم بالمحترفين ماشي لكوايرية ؛ الصحافين لي راهم أمناورين الفضائيات العربية، بصح محال إجيوا حيت تما في الخليج كيتهلاو و إقدرو الصحافي أما ……والو. إوا أنديرو القناة و إلى مالقيناش الصحافين أنكملو بالممتلين.بحال بحال كاع كيبانو في التلفيزيون…

  • الوقواق
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:01

    اوا هاه دابا عاد فهامت جابو الجزيرة المغاربية ومن بعد ما تعلمو منها جراو عليها باش يطلقو المشيرع ديالهووووووووووم

  • الهارب
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:31

    في يوم عرفه متعونا قنواة اتم بفلم هندي

  • دايخ
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:09

    واش غادة تكون هاد القناة بحال هدوك اللي كاينين عندنا دابا؟ واش غادين تسميوها الثامنة ولا الإخبارية؟واش نجحوا بعدا القنوات لوخرين اللي درتوهم ولاباغين تزيدو فشل في فشل؟ الله يرحم الواليديين إلا ما شرحو لينا قبل ماديرو شي فضيحا جديدة راه ريحتكم عطات وفضايحكم كترات على الساتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • دايخ
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:11

    واش غادة تكون هاد القناة بحال هدوك اللي كاينين عندنا دابا؟ واش غادين تسميوها الثامنة ولا الإخبارية؟واش نجحوا بعدا القنوات لوخرين اللي درتوهم ولاباغين تزيدو فشل في فشل؟ الله يرحم الواليديين إلا ما شرحو لينا قبل ماديرو شي فضيحا جديدة راه ريحتكم عطات وفضايحكم كترات على الساتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • parodia
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:13

    الشعب المغربي العظيم ورغم سكونه وقبوله لاعتدائات المخزن وصبره الزائد اتجاه الحرمان والفقر والتهميش الشعب المغربي عظيم ومن حقه ان تكون له قناة اخبارية تعبر عن ارائه وتظهر معاناته وتعري من يتلاعب بحقوقه الشعب المغربي العظيم من حقه قناة يسهر علي تسييرها ابنائه المخلصين واذا كان للمسئولين ذرة من الوطنية والغيرة والذكاء ان يتم خلق قناة تقطع الطريق علي اعداء المغرب وعلي المرتزقين الذين يتاجرون بمعاناة المواطنين المغاربة وبيعهم صور المغاربة في مدن وقري المغرب يرتزقون ببضع دولارات يأدونها خدمة لقنوات اخري واجانب اخرين تظهر الاحقاد والتشفي في شعبنا في لغتهم وبرامجهم من حقنا كمواطنين مغاربة ان تكون قناة في ملكنا تظهر الاجابي والسلبي وتصل الي كل جزء مهمش من وطننا الغالي الذي تنهشه الذئاب من الداخل والخارج اتمني ان تصبح لنا قناة كما نتمني ولما لا شبيهة بموقع هسبريس وحتي تحقق نجاحا مثل هسبريس ان يكون مديرالقناة التي نتمناها ونحلم بها هو طه الحمدوشي وبعض المعلقين الاكفاء منهم ابوذر الغفاري ونور الدين الناجي بشرط عمله في نقد السياسة لاغير وكريط ومحمد الراجي ومصطفي حيران وسلطان زوين رغم انه يغيب فترات طويلة لكنه يحب ويغير علي مغربنا العزيز ومن المعلقات مواطنة من الشعب واخريات المهم هذا مجرد حلم لان حكومتنا حكومة حثالة لايثقون في انفسهم ويخافون من الاصوات التي تريد الخير لوطننا ولانهم يستفيدون مما تذيعه الجزيرة والعربية من صور الفقر والحرمان والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها اغلبية الشعب المغربي لجلب المزيد من المساعدات المالية من دول الخليج وبعض الدول الاوربية وتسهيلات للحصول علي القروض من البنك الدولي والبنك الاسلامي خلاصة القول الحكومة تجعل من ماتذيعة قناة الجزيرة والعربية احسن وسيلة للسعاية ومزيد من المال لوضعه تحت تصرفهم دون حسيب او رقيب

  • timouzgha
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:21

    أيها المنافق والكذاب الناصري الحقير العنصري أطلق العنان للقناة الأمازيغية التي وقفت حجرة عثرة أمامها يا كلب .أما عن ما أسميته قناة أخبار بلا شك ستبث أخبار خرج ودخل الهمام والمهابة والركوع وتقبيل اليد فهذا مللناه ولم نعد نتحمله كفى إذلالا للمغرب .فهناك عمالقة الأخبار مثل الجزيرة و بيبيسي والعالم ذات المصداقية في نقل الخبر. وحرية الرأي الذي تحدثت عنه فبلا شك أن كل المغاربة يعلمون أنك ممن يُكممون الأفواه والبرهان إهانة وإغرام الجزيرة ورشيد نيني والمساء .فإلى مزبلة التاريخ يا سفاح .

  • مغربي
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:03

    والله انعل ما يحشم لكنتي ما كتحمل المغرب راه ارض الله واسعة انت بعد اول الخارجين على هد البلاد بحالك غار المظاهر تحسب راسك العروبي احسن اقوام الارض راهم غار زبالة المنزي قالك ساكنين في الجبل على الاقل هم فيهم روح الارض والدين ما شي يحالك العطاي ……………..

  • مكبوت من الشعب
    السبت 6 دجنبر 2008 - 01:07

    انا اضن ان للمغرب ما يكفيه من القنوات الاخبارية والثقافية والدينية انا اتمنى من سعادة الوزير الناصري ان يحول هذه الاموال المرصودة لانشاء قنات بنوغرافية مغربية مائة بالماءة لان المواطن المسكين مكبوت فالشارع او فالدار ولا باس نديرو لو شي قناة بنوغرافية لكي يزيل الكبت وللاشارة لدينا اطر كفئة في هذا المجال

  • الحسن
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:41

    واللهى انت لست بشلح ولا ريفي ولا زياني أنت من يتكلم بالدارجة أما العربية الفصحى بزاف عليك! هل أكادير وتطوان ومراكش والرباط ووو في الجبال؟ من بناها؟ أليس أسيادك الامازيغ من المرابطين والموحدين والمرينيين…..اقرا التاريخ ياعديم الاخلاق

  • ابراهيم أمزيان م/م العباسيين
    السبت 6 دجنبر 2008 - 00:39

    موت يا حما رر انتظر 9 اشهر لترى قناة او شبه قناة امازيغية
    سننتظر و لو الف سنة
    ها هنا نحن قابعون
    و راء الجهاز اللعين
    ننتظر اليوم و غدا
    نكذب و نفتري
    لعل اليوم الموعود ياتي

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 5

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال