24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يوقف المتورطين في تصوير فيديو السكيرج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منبر هسبريس | من قتل الحسين بن علي؟

من قتل الحسين بن علي؟

من قتل الحسين بن علي؟

أو الخيانة الشيعية الكبرى يوم كربلاء

يعتبر " الشيعة الجعفرية الاثناعشرية " ذكرى مقتل واستشهاد سبط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الحسين بن علي في العاشر من محرم من كل سنة، مناسبة لعقد ما يسمى بمواكب العزاء الحسينية يعزون فيها بعضهم بعضا زعموا، وكذلك للعن من يعتقدون أنهم قتلوا الحسين بن علي رضي الله عنهما فيدخلون كل أهل السنة في اللعن بما في ذلك الصحابة الكرام مثل الشيخين أبي بكر وعمر وكذا عثمان بن عفان رضي الله عنهم أجمعين. ويقولون أن أهل السنة والو بنو أمية، خاصة يزيد بن معاوية وأبيه وجده، وأنهم رضوا منهم قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما، لأنهم لا يبكون على قتل الحسين بن علي كل سنة ولا ينظمون مواكب العزاء المسماة ( مواكب العزاء الحسينية ) ولا يلطمون ولا يُطبرون رؤوسهم بالسيوف ولا يجلدون أنفسهم بالسلاسل، موهمين أنفسهم أن هذه الأفعال الجاهلية هي من صميم علامة محبة الحسين بن علي وأل البيت النبوة أجمعين، ولا شك أن هذا قمة السخافة وباطل بطلانا تاما، كما أنه عربون جهالة القوم في هذا الأمر كما في غيره من الأمور العقائدية التي عندهم، كما أن أهل السنة يتبرؤون ممن قتل أو شاركا أو كان سببا في مقتل ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وهذا معلوم عند علمائنا قديما وحديثا ولله الحمد.

لكن دعونا نقوم بمحاولة متواضعة لتجلية الغبار عن الحقيقة التاريخية، المرتبطة بما سميناه بالخيانة الشعية الكبرى في يوم كربلاء، عن طريق استقراء بعض مصادر الشيعة المعتبرة ، لنعرف بسيوف من تم قتل الحسين بن علي سبط النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟، ومن خذل الحسين بن علي يوم أن دعوه للقدوم من مكة إلى العراق ليبايعوه أميرا بدل يزيد بن معاوية الأموي؟. نقول هذا حتى يعلم من لا يعلم من المسلمين، الذين تعمل الدعاية الشيعية المعاصرة على دغدغة مشاعرهم بخطاب المظلومية، الذي ما انفكت المنابر الإعلامية الشيعية على اختلافها بترديده بمناسبة وبغير مناسبة، ليعلموا حقيقة أولئك المسلمين على يد من تمت خيانة شهيد كربلاء ريحانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم؟.

إن الحقيقة الصادمة والمرة، التي يواجهها الشيعة الجعفرية الاثناعشرية اليوم حين نناقشهم وندقق معهم في هذا الأمر بأسلوب الباحثين المدققين الذين يجعلون من معرفة حقيقة بعض الأحداث التاريخية المهمة التي عاشتها أمتنا أسمى غاياتهم، متخلصين من كل تعصب مقيت وخلفيات متهافتة، متجاوزين تلك العاطفة الجوفاء والشعارات السخيفة المتبناة اليوم من قبل علماء و خطباء وعوام الشيعة على السواء، تلك الحقيقة تبين لنا مدى جهالة أو تجاهل القوم لما سطرته أيدي علمائهم الأوائل في كتبهم، والذين كانوا الأقرب زمنيا للواقعة. تلك الكتب التي تحكي وتبين لنا هوية القوم الذي غدروا بالحسين بن علي وقتلوه، كتب لم تسود صفحاتها بأيدي علماء السنة ليقول قائل إن ذلك ليس بحجة عليه ويجد بالتالي، بناء على ذلك، مدخلا للطعن فيها.

استخراج الحقيقة من بطون كتب الشيعة الرافضة

وأنا هنا سأعرض لمجموعة من النصوص من كتب الشيعة الجعفرية ومراجعهم تبين من المسئول حقيقة عن قتل الحسين بن علي ومن كان ضالعا في خيانة آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم، يقول السيد محسن الأمين، وهو أحد مراجع الشيعة الجعفرية المعتبرين، في كتابه أعيان الشيعة " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " ( أعيان الشيعة 34:1 ). ما معنى هذا الكلام؟، معناه أن من دعا الحسين بن علي، وهو بمكة، ليبايعوه خليفة وإماما هم أهل العراق، حيث كان معقل أنصار علي بن أبي طالب وابنه الحسن رضي الله عنهم، ويتأكد لنا هذا عند السيد محسن الأمين، حينما يبين لنا حال العراق، وانه كان معقل التشيع لعلي وأبنائه في موضع آخر من كتابه صفحة 25 الجزء الأول: " ولما سكن علي ع العراق تشيع كثير من أهل الكوفة والبصرة وما حولهما ". بل إن السيد محسن الأمين يعترف في نفس كتابه( الصفحة 34، الجزء 1) أيضا، أن أهل العراق هم من خذل الحسن بن علي حتى دفعوه ليوادع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهم جميعا ويقول : "... ولم يزل صاحب الأمر في صعود كؤود ( ويقصد هنا علي بن أبي طالب ) حتى قتل فبويع الحسن ابنه وعوهد ثم غدر به وأسلم ووثب عليه أهل العراق حتى طعن بخنجر في جنبه وانتهب عسكره وعوجلت خلاخل أمهات أولاده فوادع معاوية وحقن دمه ودم أهل بيته... ". نستفيد من هذا النص والذي قبله أن مدعي حب آل البيت هم كانوا أول من نقض بيعة أئمة أل البيت وهي في أعناقهم وغدروا بهم، وخانوهم في المواقف الحرجة، فكانت مواقف شيعة العراق مليئة بالخيانة والغدر لعلي وأبنائه رضوان الله عليهم.

وفي نص آخر نجد تصريحا خطيرا من الحسين بن علي السبط رضوان الله عليه يقرع فيه عسكر الكوفة حين حاصره عند موقع كربلاء، الذي كان مكونا في معظمه من أولئك الذين راسلوا الحسين بالبيعة ثم نقضوها مقابل دنانير معدودة دفعها لهم اللئيم عبيد الله بن زياد، الملقب بابن مرجانة، عليه من الله ما يستحق، والنص دائما مصدره الكتب المعتمدة عند الشيعة الجعفرية الاثناعشرية، يقول علامتهم أحمد ابن علي الطبرسي في كتابه الاحتجاج الجزء الثاني صفحة 25 تحت عنوان احتجاجه عليه السلام على أهل الكوفة بكربلاء : " عن مصعب بن عبد الله لما استكف الناس بالحسين عليه السلام ركب فرسه واستنصت الناس، حمد الله وأثنى عليه، ثم قال: تبا لكم أيتها الجماعة وترحا وبؤسا لكم! حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفا كان في أيدينا، وحمشتم علينا نارا أضرمناها على عدوكم وعدونا، فأصبحتم إلبا على أوليائكم، ويدا لأعدائكم من غير عدل أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامن، والرأي لم يستحصف ولكنكم أسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتهافتم إليها كتهافت الفراش، ثم نقضتموها سفها وضلة،..."
فلعمري على من كان يحتج الحسين بن علي إذن حسب صاحب الاحتجاج؟ ألم يكن يحتج على شيعته الذين كاتبوه وهو بمكة بالبيعة ليقدم عليهم بالكوفة ثم نقضوا بيعتهم له؟ فأين هم العقلاء من القوم لينظروا هذه الحقيقة التاريخية المبثوثة في كتبهم، ليعلموا ما كان عليه أجدادهم من الغدر والخيانة لآل البيت وأئمتهم؟؟؟؟.

وأكثر من هذا يذكر كل من صاحب كتاب الإرشاد، وكذا صاحب كتاب إعلام الورى بأعلام الهدى، شهادة أحد من كان حاضرا بكربلاء وكان من أصحاب الحسين السبط رضي الله عنه، هو الحر بن يزيد، حين قال لشيعة الكوفة موبخا لهم: " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "، ( الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242).

فما كان من الحسين الشهيد ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لما يئس من عودة شيعته عن غيهم وضلالهم إلا أن دعا عليهم، فقال رضي الله عنه : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا، و لا تُرض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا "، ( الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 )

وموقف شيعة الكوفة هذا ليس بجديد عليهم، وإن كان هناك من قد يعترض على هذا ويقول أنهم ما كانوا شيعة حقيقيين، وأن الشيعة المخلصين كانوا مضطهدين زمن يزيد بن معاوية على عكس ما كان في زمن علي وابنه الحسن، ولهذا هذا الكلام ليس بحجة على الشيعة. الجواب على هذا الاشكال الذي يطرحه كثير ممن حاورناهم على برنامج البالتولك وغيرهمن يأتي كذلك من كتب الشيعة، فنقول لهم: إن مواقف شيعة الحسن بن علي، وقد كان بالكوفة، حين خلف أباه على المسلمين كان من جنس موقف الشيعة في زمن الحسين بن علي ولم يختلف عنه، موقف يقوم على نقض العهود والمواثيق والغدر والخيانة، والدليل على هذا ما رواه كل من الأربيلي في كتابه ( كشف الغمة )، و المفيد في ( الإرشاد )، والمسعودي في ( مروج الذهب )، كلهم ذكروا أنه لما تنازل الحسن بن علي لمعاوية وصالحه، نادى شيعة الكوفة، الذين سيغدرون كما رأينا فيما بعد، بأخيه الحسين ويقتلوه، قائلا: " يا أهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم)، ( كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، مروج الذهب للمسعودي 431:1(

فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا التشيع للحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع، وتظاهروا بالبكاء، ولا يزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا حين يعقدون مجالس العزاء الحسينية في شهر محرم من كل سنة. ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لا يكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده، فلماذا لا يقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟ بل لماذا لا يبكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية، وبالتالي تحركهم مشاعر الشعوبية المقيتة، في هذا الحزن المزعوم على مقتل الحسين بن علي، ليتم بذلك تحقيق هدف ضرب الإسلام من الداخل وشق صف أهله، عبر إحياء أحزان وتجديد استحضارها كل سنة في مخالفة صريحة لتعاليم الإسلام ومبادئه، الداعية للتوحد والتجمع عوض نشر بذور الفرقة والتشرذم.

موقف أهل السنة والجماعة من مقتل واستشهاد الحسين بن علي السبط حفيد النبي صلى الله عليه وآله سلم
الذي هو وأخوه الحسن سيدا شباب أهل الجنة

قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته، وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء، وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين، فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً، ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - مو مهم الخميس 01 يناير 2009 - 20:20

لم تأتي بجديد توقعت هذه الإجابة منك. لكن سأذكر لك جزء بسيط من التاريخ وأرجوا أن تتمعن في هذه الكلمات، بعد أن قطع الحسين حجة في يوم التروية وقلبها عمرة مفردة، لعلمه بأن يزيد يريد قتله في البيت الحرم، توجهه نحو المدينة المنورة (يثرب) في منطقة التنعيم، دار حديث بينه وبين بشر بن غالب وكان وارداً من العراق، فسأله عن أهلها. فقال: خلفت القلوب معك والسيوف مع بني أمية. فقال عليه السلام: «صدق أخو بني أسد، إن الله يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد».
وأيضا في المدينة دار حديث بين الإمام الحسين علية السلام ومحمد بن الحنفية وذلك قبل التوجه إلى العراق وقال كلمته المأثورة " شاء الله أن يراني قتيلا وأن يراهنّ سبايا" . ويستدل من الكلام بأن الحسين على دراية تامة بأن الكوفة لم تكن معه.
وسؤالي لك أيها الكاتب لماذا عزل يزيد والي الكوفة النعمان بن بشير بتهمة تساهله مع الإضطرابات التي تهدد الدولة الأموية وقام الخليفة يزيد بتنصيب والي آخر كان أكثر حزما اسمه عبيد الله بن زياد قام بتهديد رؤساء العشائر و القبائل في منطقة الكوفة بإعطائهم خيارين إما بسحب دعمهم للحسين أو انتظار قدوم جيش الدولة الأموية ليبيدهم على بكرة أبيهم
2 - المراكشي الخميس 01 يناير 2009 - 20:22

من جملة الكلمات الدالة على الكفر الباطني ليزيد وبغضه للرسول صلى الله عليه وآله ، إذ أنّه تغنّى بهذه الأشعار وهو في غاية الفرح والنشوة عندما ادخل عليه سبايا أهل البيت بعد مقتل الحسين قائلا :
ليت أشياخي ببدر شهدوا
جزع الخزرج من وقع الأسل
لأهـلوا واستهلوا فرحا
ثم قالوا يا يزيد لا تشل
قد قتلنا القرم من ساداتهم
وعدلناه ببدر فاعتدل
لعبت هاشم بالملك فلا
خبر جاء ولا وحي نزل
3 - أبو ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 20:24
سلام تامّ لأعلام المعارضة على النّتّ و بعد
إلى مُصحّحي المدعو الدكالي
هل تعلم أنّ الأئمّة الأربعة رحمهم الله, كلهم ذخلوا السّجون و عذّبوا...
هل تعلم أن الإيمام مالك بُترتْ يده بسبب التعذيب ?
إذن لا يكفي أن نترحّم عليه و ندعو بالنصر و التمكين لمذهبه, بل يجب العمل فعلا و حقا.
على أيّ, قل لإيّالتك الشريفة كما أسميتها : حذاري من رفع التحفظات !! بالمناسبة لقد إستنزفوا المذهب المالكي في 2003 لا أدري أين سيتجهون الآن !!?
بكلمة واحدة يا أخي الدكالي : لنا قرآن كريم واحد و سنة شريفة صحيحة./ لا ينبغي أن نخوض في المذهبية و الزوايا (الكل يدعي فيها أنه شريف).
نحن مسلمون و فقط.
تحية للمسمّاة أعلاه مغربية.
أبو ذر المغربي
4 - حميد من المغرب الخميس 01 يناير 2009 - 20:26
" إذا أراد الله لبينة ظهور بعث لها لسان حسود" سبحان الله منذ سنتين جيش وسخرالأعراب والصهاينة كل إمكانياتهم وأجهزتهم الدعائية ليتحفونا بمثل هذه المقالات المسمومة لكن النتيجة كانت وبالا عليهم وزادت من تعاضدأمة محمد من الصادقين الذين يستحيل أن يجتمعوا على باطل. أقول لصاحب المقال ومن خلفه يمكن أن تكتب مثل هذه الفتن وتجد لها مستمعين في نجد الأعراب مكان خروج قرن الشيطان لكن هيهات لك ذلك بمغرب الأولياء أرض إدريس الأول حفيد الحسن بن علي وأرض الأمازيغ الذين آووه ونصروه وسموا أبناءهم بأسماء آل البيت " لحسن. لحسين. علي. محماد. فاطيما. زينب...." تصوروا معي مغربي إسمه سعود أو نواف أو هيثم.أقل مايقال عنه أنه حساس على وزن عباس .
5 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 20:28
..مستبصرة يعني أنك كنت "عمياء"فبعث لك الروافض من "قم المدنسة"بنظارة فأصبحت مستبصرة..أوأطربك لحن "الرواديد"الشجي ..الرواديد الذين يبذلون جهدا كبيرا -مأزورين غير مأجورين-لإبكاء السوقة والدهماء..
- مستبصرة..فماذا أبصرت؟؟هل أبصرت مايمارس في الحوزات من شذوذ أزكم الأنوف؟؟
- مستبصرة..هل استهوتك لعبة"المتعة"..والرافضية ترتقي في سلم الأجر والمتوبة كلما أكثرت من عدد المستمتعين(اللهم لاشماتة).
أي مستبصرة..هل أبصرت أخيراأن أقصر الطرق إلى الجنة هي سب خير الناس على الأرض بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم صحابته الذين رضي الله عنهم جميع بشهادة القرآن..وقال فيهم الرسول صلى الله عليه وسلم:"الله الله في أصحابي لو أنفق أحدكم ملء الأرض ذهبا مابلغ مد أحدهم ولا نصيفه"...وهل اكتشفت أخيرا يامستبصرة أن إيمانك لايكتمل حتى تسبين وتلعنين أمنا عائشة رضي الله عنها وعن أبيها..والله تعالى يقول:"ونساؤه أمهاتكم"..فلانرى عقوقا أعظم من هذا..
أي مستبصرة والله الذي لاإله إلاهوولارب سواه ما أنت بمستبصرة..ولكنك في غيك تعمهين..
6 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 20:30
سقط مني سهوا -في معرض تعقيبي عل مستبصرة-قولي :"ونساؤه أمهاتكم"وقول الله تعالى :"وأزواجه أمهاتكم" يرجى النشر ولكم الشكر
7 - لله درءكم يا منافقين الخميس 01 يناير 2009 - 20:32
الى من يقول بأنه على مذهب الامام مالك
لدي بعض التساؤلات له وارجو الاجابه
هل كان الامام مالك يصلي مسبل اليدين أو مكتف اليدين؟؟؟
هل كان الامام مالك يجهر في البسملة أو يخفت بها في الصلاة الواجبة؟؟
كم من أحكام الامام مالك تغيرت في خلال العشرين سنة تقريبا الماضية؟؟
ألم تلاحظ هذا
ألم تسأل ماهو السبب وراء هذه التغيرات
طبعا لا تعرف لانك معصوب الاعين منساق ولاترى ابعد من انفك
السبب الوحيد وراء تغيير الاحكام هم الوهابية الذين دخلوا للمغرب.!!
المالكي البحت وغيروا الاحكام بالمال
وجعلوا من فقهائنا صدى لصوتهم يرددون ما يطلب منهم مقابل قذارة من الدنيا لاقيمة لها في اخرتنا
جعلوا فقهائنا يقولون ان الامام مالك اخطأ في كثير من المسائل ولو اسردها هنا سوف تحتاج لاكثر من ساعتين لقرأتها بشكل سريع بدون تمعن بها!!
ابحث بنفسك لترى انك االان صبغت بصبغة وهابية مع مرتبة الشرف العاليا
محمد عبدالوهاب اتى بما لم يأتي به احد قبله حيث قال بأن جميع الامة على خطأ وكفر من خالفه واجبر المخالفين المستضعفين في بلاده بالسيف للرضوخ لامره هذا مادونه التاريخ والمؤرخون لانه صادف خروجه مع توحيد بلادهم قرن الشيطان فستغلوه واشترط عليهم شرط وهو ((لكم الحكم ولنا الدين)) اي له ولاتباعه وانظر الان ماذا فعلوا في ديارهم لم يبقى قبر من القبور الا وهدموه بحجة الشرك وانه عباده للقبر؟؟ كيف يكون عباده؟؟ عندما يصلي احد من الناس امام قبر هل عبده ؟اذا كان نعم فاذا كل المسلمين يعبدون الكعبة!!! ولا يعبدون الله وهم مشركين؟كيف تصدق بان الرسول يرد عليك السلام وهو ميت لا يضر ولا ينفع؟؟(( لا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ))
انظر الى اشرف البقاع لديهم ماذا بقي من تاريخ الاسلام من آثار الرسول(ص) لا في مكة والمدينة كما سمعنا وجود لاي لآثر للنبي؟ كلها دمرت على مراء من الناس !! تعسا لهم.
هل كنا في المغرب نعرف ماهو الارهاب ؟ قبل مجيء الوهابية وبناء الجامعه ((محمد الخامس)) وتوزيع الكتب وتدريسها؟ انظر الان كيف اصبح شبابنا ينظم مليشيات ومجموعات لارهاب بقيادة فقهاء كبار ؟ كم من الفقهاء الان سجنوا بسب الفتاوي السياسية والدينيه الغربية التي تدل على عدم وجود مله اصلا!
ولعلمك دليل على نفاقهم انظر الان هذه المجلة هيسبرس مغربية فمادخل قرن الشيطان بهم؟؟ انظر الى التعليقات فيوجد الكثير من المنافقين الذين اتو وانتحلوا شخصيات مغربية اشرف منهم ودنسوها بنفاقهم !!!!
يا مغاربة.....!!!
افيقوا من غفلتكم الى متى والمغرب ساحة للتجارب انظروا الى مغربكم الجميل كيف تحول الى دمار فكري واجتماعي وسياسي؟ لاتفتحوا مجال للمنافقين للدخول الى مغربكم الشريف كل العالم وقفوا مع غزة الا المنافقين واتهموا ايران وحزب الله بأنهم مجوس ويريدون الفتنه؟ من من العرب صرح تصريحات مثل السيد حسن كل المغاربة معك يا حسن نصرالله رفعت رأسنا انظروا الى الزيدي البطل الذي ضحى بعمله وحياته ودنيتهم من أجل كرامته
هكذا هم الشيعة أصحاب مواقف عظام وهذا واقع لايمكن انكاره الا من المنافقين الذين ((يريدون أن يطفؤا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتمّ نوره ولو كره الكافرون )) صدق الله العظيم
8 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 20:34
..من الناس أناس كالذباب لايقعون إلا على الجروح والدماميل الممتلئة قيحا وصديدا..ومنهم هذا المدعو"ه ه كح كح"قلت عن شيخ الإسلام ابن تيميةرحمه الله لماذا لم يتزوج؟وهاهو أمير المؤمنين وإمام الأئمة في الحديث أبو عبد الله البخاري صاحب الجامع الصحيح لم يتزوج..والإمام النووي أيضا وما نقص هذا من مكانتهماقيد أنملة..وغمزت في قناة شيخ الإسلام ابن تيمية أنه لم يحضر جنازته إلا القليل..وهاهو الصحابي الجليل أبوذر جنذب بن جنادة يموت وحده بالربدة..وأنا أنصحك فقط بإعادة التأهيل في إحدى دورات محو الأمية..أما مثلك ومثل ابن تيمية كبرغوث أراد أن يناطح جبلا..!!ههههههه..!
9 - لله ثم التاريخ الخميس 01 يناير 2009 - 20:36
كتاب لله ثم التاريخ ااذا قرأته يا سيد ريان سوف ترى ان الكاتب حاول جاهد اثبات انه شيعي وهو كاذب واليك الرد عليه هنا واثبات كذبه من كتاباته في نفس الكتاب طبعا احذف الفراغات في الرابط
10 - يونس تطوني الخميس 01 يناير 2009 - 20:38
اولا ... في حديث عن الروسول صلى الله عليه وسلم .. ( فيما معناه ) ينقسم اليهود ونصارى الى 72 فرقه .. وينقسم المسلمين الى 73 فرقه .. كلها بالنار الا اهل الجماعه ..
اهل الجماعه هم الذين يطبقون الدين كما اتى من محمد .. وهم بلا شك اهل السنه نحن ...
الشيعه منهم من وصل الى مرحلة الكفر .. ومنهم ما هو بالاسم تقريبا ..
الشيعه .. من عقائدهم ..
سب الصحابة .. فقد وصفوا ابو بكر وعمر بصنمي قريش والعياذ بالله ..
وزيارة قبور الاولياء والصالحين ... حيث يشدون الرحال مثلا لقبر السيده زينب بسوريا .. اسغفر الله .. وهذا شرك ... ان تتوسل بقبر..
وما نراه منهم من لطم .. وقتل للأنفس بتطعين انفسهم .. لحجج واهية ...
يا اخي العزيز .. هذا شيئ قليييل بالنسبة للاشيا الاخرى . اتمنى احد الاخوة من هو ادرى مني .. ان يكمل .
(( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)
11 - SAMI الخميس 01 يناير 2009 - 20:40
ان شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عاش ببغداد ايام الخلافة العباسية وعاصر غذر الوزير العلقمي الشيعي بخليفة المسلمين لذا وجدت وصفه للشيعة من ابلغ ما قرأت عنهم اليكم الوصف :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة
هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما
هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين
أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة
الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون
اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف
الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة
الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر
الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد
الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام .
12 - أبو ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 20:42
سؤال واحد للكاتب الباحث الذي يقول أنّه يحاور بعض "الشيعة" :
لماذا يحتفل المغاربة بالعاشر من محرّم ?
أظنّ و هذا فقط لفتح باب آخر للتّحقيق التاريخي العلمي, لأن الموريسْكْ المطرودين من الأندلس إلى المغرب تناسلوا مع اليهود هناك.
ينبغي أن ينْصبّ بحثنا أوّلا فيما نراه أوّلا, أم أنّكم لا تستطيعون !!
أبو ذر المغربي
13 - مو مهم الخميس 01 يناير 2009 - 20:44
سؤالي إلى الكاتب،أولا: لقد قاتل أهل مكة الرسول صلى الله علية وآله وسلم، فهل يجوز لنا وصم أهل مكة بالكفر اليوم.
ثانياً: لقد ذكر القرآن بآن الأعراب هم أشد كفراً ونفاق وأحق أن لا يعلموا حدود الله، فهل إعراب الجزيرة العربية واللذين يشكلون الطبقة الحاكمة اليوم في كل دول الخليج هم كفار ومنافقين!!!!.
ثالثاً: لقد ذكر القرآن بأن المسيحيين أعينهم تفيض من الدمع حين يسمعون آيات القرآن الكريم، فهل كلام البابا بندكتس عندما صرح بأن الرسول (ص) لم يأتي بجديد أو هجوم صحافة الدنمرك وأوربا على الرسول (ص) والتي تدين بالمسيحية كان صحيحاً ومبرراً لأن أعينهم تفيض من الدمع!!!!!. وهناك الكثير الكثير من الاسئلة.
وسألي الأخير لك أيها الكاتب: من قال لك بأن الكوفة كانت مدينة شيعية أو أين قراءة بأن الكوفة كانت ملئ بالشيعة في زمن الحسين علية السلام. يجب أن تعرف بأن الكوفة أنشئت لتكون دار هجرة وعاصمة للمسلمين بدل المدائن بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب ، بعد أن ثبت له أن بيئة المدائن قد أثرت في صحة جند العرب ، إذ كتب عمر إلى سعد يبين له أن العرب لا يوافقهم إلا ما وافق إبلهم. وسؤالي الاخير هل غير العرب موجودين في الكوفة في زمن موقعة كربلاء. وخلاصة القول بأن اللذين قتلوا الحسين حسب ما تعتقد أنت هم أهل الكوفة، وأضيف أنا: بأن العرب الذين جيئ بهم من الجزيرة العربية والذين أسكنوا في الكوفة هم من قتل الحسين وليس أهل الكوفة الأصليين لأنهم كانوا مزارعين وليسوا محاربين وجنود دينهم دينارهم. وعيب أن تستخف بعقول البشر.
14 - خليفة الخميس 01 يناير 2009 - 20:46
بسم الله الرحمان الرحيم
حقيقة أعتقد بأن الذين استقدمواالحسين(ض) من أهل الشيعةأوعلى الأقل الذين تعاطفوا كثيرا معه لسببين ماجرى لأبيه ومحبة أهل البيت عموما.
أما فيما يتعلق بالقتل والسب...الذي قد تناقلته الكتب في تلك الفترة بين الخليفة ومعارضيه. فالسياسة دائما تحتمل هذا الأمر لأن المحافظة على الحكم تجعلهم يقومون بأي و وسيلة للتخلص من معاريضهم.
15 - الدكالي الخميس 01 يناير 2009 - 20:48
الآية التي أوردتهاليست هي كما أنزلت ،وصحتها كالتالي )) (( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما )) النساء 93 ) صدق الله العظيم ،والنصر والتمكين للمذهب المالكي في مملكتنا الشريفة
16 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 20:50
إلى ه ه كح كح..والمستبصرة..
*أولا:إلى كح كح..ماهذه النرجسية المستعلية التي جعلتك تقول عن نفسك "عالم"وعني"جاهل"..دع عنك "فن"التلفيق والاجتزاء الذي تتقنونه,حديث الغديرالذي هو عمدتكم لاينص على كون علي رضي الله عنه أحق بالخلافة هو ونسله..وإنماهو إقرارلما جاء في كتاب الله من وجوب توقير آل البيت وإجمالهم بالصلاة والسلام كلماذُكر النبي صلى الله عليه وسلم والتواصي بذلك ..فأرني بالله عليك دليلا على عصمتهم من الخطإ..!وأرني دليلا على علمهم الغيب وأن الجنة والنار بيدهم..!وأرني دليلا على أن لآل البيت علم ما كان وماهو كائن وما سيكون إلى يوم القيامة..دليلا بينا واضحا من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الصحيحة !إنني ياصديقي "ه ه كح كح"رغم مستواي الدراسي التمهيدي..ورغم كوني ما زلت أحبو في التعلم..أسألك :"مابال طفل اختفى في سرداب سامراء..ومايزال مختفيا عن الأنظار وله من العمر الآن أزيد من1200سنة..؟؟إنني وأناذو المستوى التمهيدي لايستسيغ عقلي هذه الأسطورة الرافضية العجيبة"فهللاأقنعتني بدليل..صورة مثلا للمهدي وهويمسك بيده الريموت كونترول..أوصورة للمهدي وهويدرس شؤون الكون ومصائر الناس وأقدارهم المقدرة..؟؟حاول يا ه ه كح كح - فلعلي أستبصر مااستبصرتم وأجود بعز دمي في حمام دم عاشوراء..من يدري؟؟!!-
سأسلم جدلا بسياقاتك"الانتقائية"-لأنكم تستشهدون بصحاح أهل السنة فيما يوافق هواكم..(وهذه صفة معروف أصحابها وفيهم قال تعالى:"وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين")وأماالصحاح التي تنسف أس عقائدكم فأنتم حينئذ مستعدون للعن البخاري وأبي البخاري وجده..!
قلت سأسلم جدلا بما سقته..لكنك ياعزيزي نسيت أننامعاشر أهل السنة والجماعة(أو الوهابية كما تحب )ليس عندنا معصوم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط لاغير..فحتى ابن تيمية إن أصاب فله وإن أخطأ فعليه وكما قال مالك رحمه الله:"كل الكلام يؤخذ منه ويرد إلا كلام صاحب هذا القبر-وأشار إلى قبره صلى الله عليه وسلم-..إنني أقولها وبالفم المليان:"والله إن أهل السنة منعتقون ومتحررون من التبعية والعبودية للأشخاص .."
* ثانيا المستبصرة:اعلمي -هداك الله - أن الذي بيته من زجاج لايرمي بيوت الناس بحجر..تكلمت وأنت المرأة العفيفة عن الاستمناء بالبطيخ والكوسة - ويعف لساني عن الاسترسال في مثل ماتجرأت بذكره,ولكن سوف أحيلك إلى كتاب "تحرير الوسيلة"لآية الله العظمى(!!) الخميني الذي يجيز بفتواه تفخيذ الرضيعة..فبالله عليك ماهذا الدين الرافضي العجيب؟؟تصوري رجلا في السبعين من عمره وهو يستمتع برضيعة..!!(لايقارن إذن بما قيل عن جواز البناء على بنت تسع إن كانت مطيقة.)وقد فعلها الخميني لذلك أفتى بها..ففي كتاب لله وللتاريخ ..قصة تحكي ذلك بالتفصيل أيام زيارته للعراق حيث بات في ضيافة أحدهم فأهدى له طفلته التي لم تتجاوز الست وباتت المسكينة تصرخ حتى طلع الفجر(وذهب الليل والعصفور صو صو..!)فهل هذا الكتاب منحول هو الآخر..إذا لم يعجبكم شيء قلتم مجرد افتراء..
أما عائشة فما قولك أن الله تعالى برأها من فوق سبع سموات..اللهم إن كنت من القائلين "بفصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب"
وختاما أقول لكما أيها المستبصران(ه ه كح كح والمستبصرة)متحديابهذا السؤال ..وأعلم أنكما ستلفان وتلفان ولن تبرحا مكانكما..ولن تجيبا:
ماقولكم في المسلم السني الذي يشهد لله بالوحدانية وللرسول بالرسالة ولايرى العصمة إلا في رسول الله صلى الله عليه وسلم والأنبياء والملائكة المرسلين,هل إذا مات على ذلك يكون مؤمنا مستحقاللجنةأم لا؟..أجيبا بوضوح ودون لف أو دوران..
هذه سطور خطتها يمين مبتدئ في التعليم التمهيدي..(على حد وصف المستبصران لي)
17 - ابو جبل الغرناطي الخميس 01 يناير 2009 - 20:52
جازاك الله خير. احذروا الشيعة فوالله انهم اخطر من اليهود. اقراوا كتبهم ان شئتم, فستجدون ما يبكي القلوب بل حتى الاقدام....من سب الصحابة و قدف عائشة ـرضي الله عنهم جميعاـ.اما الاخوة الدين يحدتون عن التفرقةـبغير علم ـفهلا قراوا فتاواهم!! سيسمعون العجب العجاب.....!بل يحلون حتى سفك ذمائنا (اهل السنة). فالى الله المشتكى من غيهم و جهلهم.
18 - ingénieur d'implication الخميس 01 يناير 2009 - 20:54
أيها الكاتب أنت تقوم بتضليل القاريء وتكريس الحقد المذهبي فاتق الله......تتحدث في البداية عن سب الصحابة ولعنهم متعمدا نسبة هذا الفعل الشنيع إلى الشيعة الإثنا عشرية جميعا وهذا محض افتراء , صحيح أن هناك شرائح من الشيعة تفعل ذلك لكن الأغلبية لا تفعله بل وتحرمه , أنظر إلى فتاوى كبار مراجعهم كآية الله العظمى تسخيري وآية الله العظمى حسين فضل الله وآية الله جواد الخالصي الخ......لماذا لا تستشهد بما قاله "حسين فضل الله" أحد مراجع الشيعة و المنظر الفكري لحزب الله على الهواء مباشرة في برنامج "الشريعة والحياة" على قناة الجزيرة ، حين قال :"أبو بكر رضوان الله عليه" ؟؟؟؟ أو بالبحث الشهير للاستاذ فهمي هويدي بعد الفترة الطويلة اللي قضاها في ايران و اللي نشرها في كتاب اسمه – ايران من الداخل – حيث أكد بطلان الزعم الدائم بأن الشيعة جميعهم يسبون الصحابة حيث أورد نصوصا من كتب الثقافة الإسلامية و الدينية المقررة في إيران على أكثر من صف دراسي ...في اكثر من مرحلة من الابتدائية للثانوية ، وهذا اقتباس من أحد هاته الكتب للسنة الثانية بالمرحلة الابتدائية صفحة 68 : "خلفاء الرسول الاكرم...بعد وفاة الرسول اصبح المسلمون بحاجة لمن يتحمل مسؤلية القيادة و ادارة امورهم ...و قد تولي الخلافة خمسة اشخاص و هم :
• ابو بكر الصديق
• عمر الفاروق
• عثمان بن عفان
• علي "
و في صفحة 70 من نفس الكتاب , درس بعنوان – خدمة الناس – يدعو الدرس إلى معاونة المحتاجين و الضعفاء و يستشهد بموقف امير الموؤمنين الفاروق في مساعدته للفقراء و المحتاجين + كتاب السنة الرابعة الابتدائية , ص 77 بعنوان خلفاء الاسلام :"بعد وفاة الرسول الاكرم....فان خمسة اشخاص صاروا خلفاء له .., و تحملوا مسؤلية قيادة الامة الاسلامية..,و كانوا يعيشون حياة بسيطة مماثلة لتلك التي كان يعيشها الرسول هم ..... ( سأذهب مباشرة إلى ما قالوه عن سيدنا عمر) ، هو ثاني خلفاء الرسول ....و كان رجل الدولة و السياسة و الفتوح , و من صنف الرجال الذين يتمتعون بفهم عميق لدورهم و مسؤلياتهم .., و كان شديدا في الحق و تنفيذ تعاليم الاسلام و هو اول خليفة اطلق عليه امير المؤمنين و قد اتسعت الخلافة في عهده و فتح في عهده مصر و ايران ..وعاش 63 عاما و مات بعد عشر سنوات من توليه الخلافة و مات و دفن بجوار ابي بكر .., و الفاروق هو الذي يفرق بين الحق و الباطل و اطلق عليه هذا الللقب لعدالته و هو والد لزوجة الرسول السيدة حفصة "...... والأمثلة كثيرة لا يتسع المجال لذكرها...ختاما : الخلاف بيننا وبين الشيعة موجود لكن ذلك لا يعني تكفير بعضنا للآخر ، كما يجب الاحتياط من بعض أعداء الأمة الذين يسعون للوقيعة بيننا مستغلين جهلنا بالآخر ، فالشيعة فرق كثيرة منهم الزيدية والإثنا عشرية وهي مذاهب إسلامية معترف بها من جمهور علماء المسلمين ممثلين في الأزهر الشريف والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ومنهم الاسماعيلية و العلوية و البهرة إلخ وهم من الغلاة الذين كفرهم حتى الشيعة أنفسهم ، بل حتى الإثنا عشرية تنقسم إلى أخبارية و شيخية و أصولية وهم التيار المعتدل السائد ......هذا التنوع يستغله المغرضون خاصة عندما يقتبسون من غلاة الشيعة ويعممون ذلك القول أو الفعل على الأغلبية الشيعية المعتدلة.........ومؤخرا أصبح يستغله ويروجه بحدة (كأنه هو القضية المفصلية للأمة الإسلامية وليس الصراع مع اسرائيل) شيوخ دين مأجورون أو مخدوعون (أو ببساطة مكلخون) ينتمون لما تسميه أمريكا "محور الإعتدال" للتأثير على الشعوب العربية والإسلامية المتعاطفة بشكل كبير مع المحور الآخر المقاوم والذي يعتبر حزب الله وإيران أهم أقطابه
19 - الى s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 20:58
تعليقي الماضي لم ينشر وهذا عوضا عنه وارجو النشر يا هسبريس!!
اولا أنا هنا لست داعية لمذهبي ولاأريد أن أدعوك لمذهبي لانه لايوجد مكان شاغر لك والحمد لله .
ثانيا لاأعلم هل تقرأ انت عربي اذا كنت لا تستوعب العربية فدعني أكتب لك بالانجليزية أو الفرنسية لاني فقط اتقن هذه اللغتان.
في رسالتك الاولى تحدثت عن التمتع بالرضيعة فاجبتك من كلام علماك وبروابط مباشرة من مواقعكم عن جواز نكاحها وليس فقط الاستمتاع
اليك
h t t p://w w w.i sla mw eb.net/v er2/F at wa/Sh... فتوى رقم 23672 لشيوخ الوهابية: فإنه لا ضرر في الإنزال بين فخذي الصغيرة التي لا تطيق الجماع
ماذا تقول الان؟؟
وتكلمت عن الامام المهدي واجبتك في رسالتي عن 65 عالما اثبتوا ولادته من علمائكم وذكرت لك المصدر؟؟
h t t p://w ww.isl am ww.com/bo oks ww/bo ok_s...
كتاب تاريخ الاسلام للذهبي ج1 رواية قم 159 يثبت ولادة المهدي
وتكلمت عن الشيعة تكفر جميع المسلمين فقلت لك نحن لا نكفر الا النواصب فقط والدليل قول السيستاني في تصريحه بأن السنة أنفسنا ولم يقل النواصب أو الوهابية
والان هنا تقول تتهرب من أسئلتي؟؟
أنا متأكد ومتيقن بأنكم لا تقرأون أبدأ وذكرت هذا في رسالتي الاولى والان أنتن تثبت هذا عليك
أما بالنسبة (1) لاتدري من هو المفضل ههههه اذا لماذا تذكر شيء لا تعرفه وتحتج به ههههههههههه
كلامه صحيح فالرسول (ص) قال من كنت مولاه فعلي مولاه - انا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فاليأتها من بابها ؟
htt p://ww w.isl am ww.com/bo oks ww/bo ok_s...
تاريخ ابن عساكر ج42 صفحة 48:: أنت أخي ووصيي وخليفتي ؟
اما ل(2)لو وضعت رابط حتى اتأكد من سدنها؟؟؟
(3)ى البخاري في صحيحه:6/50: ( عن مسروق قال: قلت لعائشة: يا أُمَّتَاه هل رأى محمد (ص)ربه؟ فقالت: لقد قَفَّ شعري مما قلت ! أين أنت من ثلاث من حدثكهن فقد كذب: من حدثك أن محمداً رأى ربه فقد كذب ، ثم قرأت: لاتُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ . وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللهُ إِلا وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ . ومن حدثك أنه يعلم ما في غدٍ فقد كذب ، ثم قرأت: وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً ، ومن حدثك أنه كتم فقد كذب ثم قرأت: يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّك.. الآية ، ولكنه رأى جبرئيل عليه السلام في صورته مرتين ).
وفي صحيح مسلم:1/110: (عن عائشة: من زعم أن محمداً رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية). انتهى.
وقد هاجمها ابن خزيمة في كتاب التوحيد ص225 فقال: (هذه لفظة أحسب عائشة تكلمت بها في وقت غضب ، ولو كانت لفظة أحسن منها يكون فيها درك لبغيتها كان أجمل بها ، ليس يحسن في اللفظ أن يقول قائل أو قائلة: قد أعظم ابن عباس الفرية ، وأبو ذر ، وأنس بن مالك ، وجماعات من الناس الفرية على ربهم ! ولكن قد يتكلم المرء عند الغضب باللفظة التي يكون غيرها أحسن وأجمل منها... نقول كما قال معمر بن راشد لما ذكر اختلاف عائشة وابن عباس في هذه المسألة: ما عائشة عندنا أعلم من ابن عباس... وإذا اختلفا فمحال أن يقال قد أعظم ابن عباس الفرية على الله ، لأنه قد أثبت شيئاً نفته عائشة... الخ.)
سؤال لك:-ا رأيك في عقيدة أمك عائشة التي حكمت بأن من زعم أن النبي صلى الله عليه وآله رأى ربه ، فقد أعظم الفرية على الله تعالى ؟ فهل أن ابن تيمية ومقلديه أعظموا الفرية على ربهم ! وهل يعني هذا تكفيرها لهم ؟ وهل عائشة بحكمها هذا موحدة لله تعالى ، أم مشركة ، أم ضالة ؟!
بالنسبة ل(4) صحيح لانه ربنا ليس له يد ورجل وهو شاب امرد ويهرول ويضحك ويستلقي وو الخ
ورسولنا معصوم عن الخطأ ولا يأخذ دينه يهودي
عن ابن عباس: قدم النبي المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: « ما هذا ». قالوا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني اسرائيل من عدوهم فصامه موسى. قال: « فانا أحقّ بموسى منكم » فصامه وأمر بصيامهصحيح البخاري رقم 1900 وانظر 3727.
هذا يدل ان النبي لم يكن متلفتاً إلى صوم عاشوراء وانّما علم به بعد قدومه المدينة من اليهود، فأمر به لأحقيته من اليهود بموسى عليه السلام، فالأحاديث بين ما يسند صومه وصوم المسلمين بأمره صلى الله عليه وأله وسلم إلى تقليد أهل الجاهلية، وبين ما يسنده إلى تقليد اليهود،وهذا مع الأسف حينما يؤخذ على علاته يثير الاستغراب والعجب وهل أن النبي يأخذ دينه من اليهود وهل أنّ النبي هو المشرع؟ أم الله المشرع . هذا فضلاً عن أن اليهود لا يصومون يوم عاشوراء ولم يسبق لهم أن صاموه.
فالاحق ان نقول ربنا غير ربكم ورسولنا غير رسولكم
اما الروايات هذه فلم أرى منك ذكر السند لاني لانك تعرف ما سندها جيدا ومع هذا تحتج بها حسنا لاتذكر السند فقط رابط لموثع شيعي ذكرت فيه هذه.!!
ولما تناسيت أن الرسول كان يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرآن
صحيح البخاري ج 1 / 44 كتاب الحيض باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض وصحيح مسلم ج 1 / 169 كتاب الحيض ومسند احمد ج 6 / 68 و 72 .
وايضا تناسيت هذه ايضا عجبي عليك يا من لست فيالوجود الان
في حديث لعائشة قالت : اخبرك بما صنع رسول الله ( ص ) ؟ دخل فمضى إلى مسجده - تعني مسجد البيت ( 3 ) - فلم ينصرف حتى غلبتني عيني واوجعه البرد فقال : ادني مني فقلت : اني حائض فقال : وان ، اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام سنن أبي داود ج 1 / 34
يامن لست في الوجود بجهلك لا تقص وتصلق مثل كاتبنا من مواقع تأكد أنت من سند ماتنقل وأنقل لنا بدون بتر أو فقط اترك لي رابط لموقع شيعي((امامي اثني عشري)) موجوده فيه الرواية التي احتججت علي بها
20 - يوسف ماليزيا الخميس 01 يناير 2009 - 21:00
الشيعة هم السنة الذين و قفوا ضد ظلم بني امية. فالحسين رضي الله عنه لم يكن يومن بمدهب مخالف لمذهب الصحابة لانه انذاك لم تكن مذاهب اصلا. الشيعةانذاك كانت مساندة من قبل كبار العلماء و لم يكن اعتراض بعضهم حول احقية الحسين في تصحيح الخلافة و لكن فقط في جدوى محاولة التصحيح و الخوف من الفشل و الفتنة. لا تنسوا ان ادريس الاول كان من الشيعة و و قد بايعه المغاربة لاحقيته بالخلافة لانه من ال البيت تماما كما قال بذلك الحسين. و تمر الايام لتتحول الفرق الشيعية الى فرق تغلي بالكثير من التفاهات و الاخطاء لكن هذا لا يجب ان يجعلنا ضد حقيقة صفاء الحركة الشيعية الاولى التي ساندت علي ابن طالب و اجمع العلماء على صواب رايها. اما بخصوص المقال فيكفي القول ان قتلة الحسين ليسوا شيعة و لا سنه و انما مجموعة من المنافقين لان ناصر القائد ليس قاتله الا اذا كان منافقا. لا تنسوا ان الكثير من جيش اليزيد التحق بالشيعة و من الطبيعي ان يكون بعض الملتحقين مجرد منافقين. الحقيقة التي اريد ان اوكد عليها ان الكثير من السنه و الشيعة عندما يحللون الاحداث التاريخية لا يلتزمون الموضوعية بل يعتبرون انفسهم جنودا محاربين و لهذا تضيع الحقيقة.
21 - ابن تيمية الخميس 01 يناير 2009 - 21:02
ابن تيمية شيخ الاسلام
هل يوجد شيخ اسلام وعلامة يسجن داخل سجون دولة تحمل نفس مذهبه
ولماذا سجن ولماذا قيل له شيخ الاسلام يعد مماته
وهل تعلم كم عدد المصلين عليه حين مماته
ولماذا لم يتزوج
لاتعرف الاجوبة اذا
الدرر الكامنة لابن حجر العسقلاني ج1ص147 قال : ( ونودي بدمشق : من اعتقد عقيدة ابن تيمية حل دمه وماله خصوصا الحنابلة . فنودي بذلك وقرئ المرسوم وقرأها ابن الشهاب محمود في الجامع ثم جمعوا الحنابلة من الصالحية وغيرها واشهدوا على أنفسهم أنـهم على معتقد الشافعي ) .
هههههه هههههههه ههههه هههههه هههه
شيخ الاسلام قال ه
22 - الى ابي ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 21:04
يبدو انك اجهل من الجهل نفسه ..لان العقيدة الصحيحة هي مفتاح الجنة , و لا داعي لذر الرماد في العيون يا ابا ذر الجاهل المستغفل من الجهلة الشيعةالفاسدة عقيدتهم و للمزيد من المعلومات يرجى قراءة كتب أحمد الكاتب و الشيخ الموسوي لتروا شهادات صادقة من علماء الرافضة سابقا , اما عن حزب الله , فنقول له و لشيخه المغرور حسن نصر الله ماذا يغنيك الجهاد عند الله اذا كانت عقيدتك فاسدة ..و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه الكرام البررة رضوان الله عليهم اجمعين ابتداء من معاوية رضي الله عنه و انتهاء بعلي كرم الله وجهه.
23 - maghribi الخميس 01 يناير 2009 - 21:06
هذه مواضيع مشبوهة لأن وقت الحديث فيها غير مناسب.ولا يوجد مسلم عاقل يرى ما يجري للأمة في هذه الظروف الحالكة،ثم يحاول جر انتباههم الى مثل هذه الأراجيف والأضاليل والظلامية.
عمل كهذا لا يصدر الا من مخبر أو عميل لاسرائيل أو ظلامي متخلف لا يعرف كيف يرتب أولوياته.
بعض هؤلاء الظلاميين همهم الوحيد وهاجسهم الوحيد هو اللعب على الخلافات التاريخية واثارة النعرات والأحقاد بين المسلمين في أي وقت، ويعتبرون هذا أولى وأهم مما تتعرض له غزة من محرقة!
اللهم طهر أمتنا من هؤلاء الظلاميين وأرنا في أعدائها في الداخل والخارج يوما اسودا يا رب.
24 - abumaroc الخميس 01 يناير 2009 - 21:08
سؤال الى كل شيعي جاء هنا للتبشير: أنتم تؤمنون بسيدنا محمد صلى الله عليع و سلم ؛ والعلويون يؤمنون بأن سيدنا أ خطأ الرسلة عندما لم يأتي بها إلى علي رضي الله عنه.
سؤالي: من الآقرب لكم نحن أم هم?
25 - أبو ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 21:10
ألا يوجد عند الذين يسمّون أنفسهم "سنّة" بعض الذين يشطحون "إيفيبريوْ" مثلما يبكي قردة اليهود على حائط المبكى.
ألا يوجد فيهم من رأى محمد 5 على القمر ? بل هناك من لا زال يعتقد في شرف عائلات وُلد أفرادها أو بعض منهم على الأقل في فلوريدا بأمريكا.
أنظروا في غوغل و قارنوا بين التحليلات العلمية المحايدة... بدل قيل و قال في 40 هجرية.
نحن في 1430, نفكّر بصدْق فيمن قتل غزّة ?
أبو ذر المغربي
26 - مستبصرة مغربية الخميس 01 يناير 2009 - 21:12
نعم كنت في غياهب الجبت في ظلام وعدم اقتناع في كل مايقال فكانت نفسي غير مرتاحة لما يطابق مايقال
الحمد لله على نور الولاية
يقول الرسول (ص) اني تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تظلوا ابدا كتاب الله وعترتي وهذا موجود وصحيح في البخاري ومسلم
اما قولك على المتعة
انت تتكلم عن المتعه متناسي جواز استعمال الكرمبج والكوسى والبطيخ لاستمناء
متناسي زواج الفريند والبنطال وزواج المسيار وزواج المسفار وزواج المصياف وكلها بعقد منقطع وله مدة معينه وينتهي فيها ولكن الفرق الوحيد بينها وبين المتعه بأن المتعه تعلم فيه الزوجة متى ينتهي العقد اما المصياف والمسفار فلا تعلم
فاقول لك بأن المتعه زواج وفي اي دين او مذهب يوجد نوعين من الزواج زواج من قطع وزواج دائم
فما تعريفك للزواج المنقطع؟؟
وثانيا المتعه كانت على عهد الرسول وأبي بكر لماذا حرمها عمر ومن عمر حتى يحرمها؟؟؟ويخالف ما انزل الله في كتابه!!
واذا كانت حرام فأتني بأية من القران تنسخها!!
اما قولك بالسب فهذا دليل بأنك جاهل لاتعرف ماهو الفرق بين السب واللعن
السب هو التعدي على الناس
اما اللعن فهو الدعاء للخروج من رحمة الله تعالى كما لعن الله الظالمين والمنافقين في كتابه
اما عائشة فالذين اتهموها بالفحش فهم صحابه عدول وليس الشيعة
ومنهم زيادة على رأس النفاق عبدالله بن أبي سلول، حسان بن ثابت شاعر الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) والاسلام، وزيد بن رفاعة ومسطح بن أُثاثة وحمنة بنت جحش( راجع تفسير الفخر الرازي في تفسير سورة النور، تفسير الدرّ المنثور 6: 148، تفسير الطبري 18: 68.) .
اما لكلامك عن الصحابة
عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه وسلم)قال: «بينا أنا قائم إذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلمّ، فقلت: أين؟ قال: إلى النار والله، قلت وما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدّوا بعدك على أدبارهم القهقرى، ثم إذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال: هلمّ، قلت: أين؟ قال: إلى النار والله، قلت ما شأنهم؟ قال: إنّهم ارتدّوا بعدك على أدبارهم القهقرى، فلا أراه يخلص منهم إلاّ مثل هَمَلِ النَّعم
صحيح البخاري 8: 151.
وراجع صحيح مسلم 4/1793 كتاب الفضائل باب إثبات حوض نبيّنا، مسند أحمد 1: 406.
اما حديثك لاتسبوا اصحابي
فهل الرسول كان يقول هذا الحديث لاصحابه لاتسبوا اصحابي؟؟؟
نعم بكل فخر استبصرت وتركت مذهب الظلم والتشبيه
الذي طعنوا في الله وفي الرسول
فقلتم بأن لله يد ورجل وله عين وانه يهرول وان الله شاب أمرد وأن الله يضحك
وقلتم عن الرسول بأنه يهجر والرسول مسحور والرسول يبول واقفا والرسول يأخذ دينه من يهودي وغيرها لا اريد الاطاله في هذه الضلالة فالحق واضح فإنما ذكرت لك رؤوس أقلام من مجلدات حرفتم دينكم بها
انظر الى المسيح كيف يحتجون عليكم ويقولون بأن المسلمين لديهم رب بهذه الصفات ولديهم رسول بهذه الصفات .
الله يقول في رسوله وما ينطق عن الهوى- وانك لعلى خلق عظيم -
وما صاحبكم بمجنون-
هل تأخذ دينك من نبي مسحور او نبي يهجر او او الخ.
تنعتون المشبهه وانتم مثلهم
الرسول يقول انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق فهل يأتي بشيء يتنافى مع الاخلاق؟؟ الرسول معلم البشرية يأخذ دينه من يهودي ومن الجهال وهو المبعوث للعالمين ؟
الا تتفكر ولو قليلا
دعك في غياهب الجب تتخبط كمن يتخبطه الشيطان من المس
أهل البيت سفينة النجاة من تمسك بهم لا يضل ابدا
وعلي قال فيه الرسول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه
فما معنى الولاية
قال الرسول فيه علي مني بمنزلة هارون من اخيه موسى
علي لم يسجد لصنم ابد علي ربيب الرسول
هل نسيت قول عمر لولا علي لهلك عمر
الرسول قال في علي انا مدينة العلم وعلي بابها فمن اراد المدينة فاليأتها من بابها فمن اي باب دخلت للمدينة ؟
سلاما سلاما
27 - maghribi الخميس 01 يناير 2009 - 21:14
أرجو بادئ ذي بدء أن يدخل القراء الى موقع:islamicweb.comأو يكتبو في محرك كوكل:من قتل الحسين بن علي؟ ليجدوا هناك الصفحة التي اعتمد عليها الكاتب "الفذ" ونقل منها فقرات بكاملها حرفيا دون أن يشير الى ذلك ودون احالة اليها في عملية قرصنة عجيبة،في الوقت الذي اعتقدنا فيه أن الكاتب "الباحث في العلوم السياسية"هههه...قد بحث ايضا في التاريخ الاسلامي الأول وجاءنا بهده "الزبدة" كثمرة لبحث علمي رزين ومعمق!
كماتجدون هناك أيضا أن مواقع عديدة أخرى معظمها تابع للتيار السلفي والوهابي خاصة قد تناولت هده الواقعة،واقعة استشهاد الحسين(ع)،طبعا بطريقتها الخاصة ووفقا لخلفيتها المذهبية والفكرية؛اذ يغلب عليها هاجس واحد ووحيد،ليس هو طبعا الحقيقة التاريخية والعلمية،بل هو المزيد من التعمية على المسلمين والطعن في الشيعة والنيل منهم ومن مذهبهم،وتشويه صورتهم لدى كل من يفكر في البحث في هذا المذهب وفي حقيقته وخلفياته العقائدية والفكرية والتاريخية...وهذا بدافع الحقد المذهبي والحسد المتوارث عن أسلافهم ممن شايعوا بني أمية على حساب خط العترة الطاهرة.
يحشدون الروايات والآراء التاريخية في هذه الواقعة عن مجموعة محددة ومعروفة من أسلافهم هؤلاء،ويعتبرونها وحيا منزلا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه!
فما قاله ابن كثير في هذه النازلة هو عين الحقيقة!وما قاله بن تيمية فيها هو كل الصواب ولا غبار عليه..! وأما ما يرويه الشيعة "الروافض" فمجرد هراء وافتراء وبهتان يريدون به دغدغة عواطف العامة حتى يجعلونهم يشعرون بمظلوميتهم...ويستميلونهم الى مذهبهم!!
طيب المنطق يقول ان على الباحث أن يقرأ في مصادر الفريقين،وفي كل فريق يبحث عن كل الآراء المعتدلة والمتطرفة منها حتى تأتي نتيجة البحث متوازنة وأقرب الى الموضوعية؛لا أن ينتقي منها ما يروق له وما يتماشى مع خلفيته المذهبية بنية ايصال رسالة مشبوهة وتمرير مواقف غاية في الخبث و الضغينة والحقد والحسد...حتى ولو كان أحيانا مبطنا!
يقول بن كثير أن عثمان وعمر بن الخطاب -عند أهل السنة والجماعة-أفضل من علي!! فبالله عليكم يا أهل السنة والجماعة بماذا كانا يفضلانه؟! هل بالورع والتقوى؟ أم بالعلم والحكمة؟أم بالشجاعة والاقدام؟أم بمنزلة الشرف التي حظي بها عند الله ورسوله؟أم بالزهد والتقشف والعرفان وكثرة العبادة؟؟ بماذا اذن؟؟ اذكروا لنا منقبة واحدة أو فضيلة واحدة تفوق بها عثمان وعمر وحتى أبو بكر عن علي عليه السلام!هل القرآن الكريم دعا الى ترتيب هؤلاء بهذا الشكل المتعارف عليه وأمر بجعل علي في المرتبة الرابعة؟أي ترتيب بئيس هذا؟! هل هو ترتيب قرآني سني أم أنها السياسة التي زورت وغيرت الأحداث والوقائع والحقائق وقلبت الأمور رأسا على عقب وخلطت الأوراق وخلطت بذلك على الأمة أمرها وجعلتها في تيه وحيرة؟؟
ان الامة اليوم في أمس الحاجة لاعادة قراءة تاريخها من جديد ومن البداية حتى تنجلي ركامات الغبار عن الحقيقة وتظهر جلية ناصعة ساطعة لمن ينشدها...فاذا كانات سيوف القهر قد تمكنت من طمسها عبر قرون متعددة،فها هي هذه السيوف قد راحت الى مزبلة التاريخ ولم يعد لها تلك السطوة في القمع والقهر والتعمية وسيندحر ما تبقى منها تباعا حتى يصبح الجميع حرالبحث والاختيار واعتناق ما يراه صوابا من مذهب أو عقيدة أو فكر.ونقول لهؤلاء الدجالين الذين ينعقون وراء كل ناعق،ويحاولون السير على خطى الضالين والمتنطعين من أمثال ابن تيمية قديما وابن عبد الوهاب حديثا:انكم لن تستطيعوا ايقاف زحف المسلمين نحو الحقيقة التي تهوي اليها أفئدة كل بقي فيه قسط من الفطرة السليمة...أما من قسى قلبه من كثرة نفاقه ومن سعيه للتعمية على الحقيقة التاريخية والمذهبية، خدمة لتاريخ بني أمية قديما وخدمة لخط الوهابية المتخلفة حديثا بأنظمتها الرجعية العميلة لأمريكا واسرائيل...فنقول الحقيقة أكبر من سعيكم وسيخذلكم الله في هذا السعي ولن تجنوا سوى خزي التاريخ...وعند الله تكونون من المقبوحين لا محالة.
ولمن أراد معرفة حقيقة الوهابية فليدخل الى هذا الموقع:www.wahhabite.com
والى الموقع:www.sunna.info
وبالمناسبة فهي مواقع سنية وليست شيعية.الثاني منهاهو موقع لأهل السنة والجماعة وبالتحديد للخط الأشعري.
28 - جيهان الخميس 01 يناير 2009 - 21:16
السلام عليكم
المعروف ان الاسلام لم ينبني على مذاهب بل المداهب هي التي انبنت من الاسلام السنة اهل الشيعة بما اننا نتبع سنة نبي الله صلى الله عليه و اله..لا يمكننا ان نرجع للوراء لنصلح التاريخ و لا يمكننا ان نعرف الحقيقة لان كل واحد يقول كما يشاء و على حسب لاغراده نحن جميعنا نحزن عندما نفراء التاريخ الاسلامي و في راي ان اليوم الدي يجب ان نبكي و نلطم فيه هو يوم و فاة رسول الله صلى الله عليه و اله لان بعد موته تفكك المسلمون و قسم الاسلام لمداهب لم يكن لها وجود في عصري الرسول الكريم و لم يات به احد من الرسل و الانياء فارجعوا الى الصواب هو ان حبنا لله اعظم
29 - مسلم الخميس 01 يناير 2009 - 21:18
لارب أن بني أميةاللقطاء وأبناء الوديلة والفاحشة،باستثناء سيدناعمربن عبدالعزيز،هم أصل كل بلاء وتفرقة بين المسلمين لانهم هم من أوجد وزرع الخلاف بين السنة والشيعة وسنوا بدعة لعن الإمام أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب الدي لا يساوون التراب الدي مشى عليه،وفرقوا بين القيسية واليمنية الخ...
ألا ترون أن إيران الشيعية تقف لوحدها ضدأمريكا والصهاينة وأن حزب الله الشيعي ما فتئ يزعج بمقاومته الحدودالشمالية للدولة العبرية.
ولمادا تقف الدول التي تدعي نصرة السنة وتناوؤ الشيعة متفرجة على ما بقع بفلسطين والعراق وأفغانستان والسودان والصومال...
30 - مغربي الخميس 01 يناير 2009 - 21:20
انا احتج على هيسبريس التي سمحت بنشر هذا الموضوع الان والفلسطينيون يقتلون من طرف الارهابيين الصهاينة..فكفانا هما تفرقة الفلسطينيين فيما بينهم.
31 - قاسم العلوش الخميس 01 يناير 2009 - 21:22
في الحقيقة ليس من عادتي ان ارد على من يعلق على مقالاتي، لكن هذه المرة سأخرج عن المعتاد وأقول:
الى الذين يقولون ان مثل هذه المقالات تفرق الامة اقول وهل الامة الاسلامية الا موحدة؟ هل الشيعة الرافضة متفقون مع اهل السنة؟ انظروا الى الحكومة الشيعية العميلة برئاسة المالكي الشيعي الرافضي حتى النخاع في العراق التي اتت على ظهور الدبابات الامريكية هل تلجم المليشيات الشيعية وتمنعها من ذبح سنة العراق ، وكذا جمهورية تمنع على اهل السنة بناء المساجد فمثلا من زار العاصمة طهران لن يجد فيها مسجدا واحدا لاهل السنة في حين تجد معابد كل الملل والنحل بما فيهم البوذيون والمجوس عدة النار فهل هذه جمهورية تعمل على التوحد مع اهل السنة ام انها تقمعهم في بلادهاوتضيق عليهم مع العلم ان ثلث ايران سنة؟ بالمقابل نجد ان للشيعة في بلاد السنة التي يشكلون فيها اقلية عبر التاريخ مثل دول الخليج العربي ولبنان وباكستان كامل الحرية في العبادة والتعبير. فمن اذا يعادي ويكره الاخر
ايران وشيعتها ام بلدان اهل السنة؟.
اما بخصوص من يقول انني استشهد بمرويات السنة من كتب الشيعةفهذا لا يعرف شيئا اذ لو كلف نفسه عناء الرجوع للمراجع الشيعية التي اشرت اليها لكان ستر نفسه ولم يفضحها اللهم ان كانت النصوص التي اشرت اليها شكلت فعلا صدمة له فلم يعرف ماذا يقول.
اما من يتهم يزيد بانه امر بقتل الحسين بن عليه السلام فنطالبه بالدليل ولن يجده والا فالاولى له الصمت.اذ لايقدر الشيعة ان ياتوا بدليل على كذبهم هذا.
اما بخصوص من يقول ان الكوفة لم تكن معقلا للشيعة فنسأله السؤال التالي: عند من ذهب الحسين بن علي ليتأمر عليهم هل عند اوليائه وانصاره ام عند اعدائه؟ كما ان هذا يتهم الحسين رضي الله عنده بعدم الدراية والفطنة، كيف يكون هذا وهو قد سأل التقى بالشاعر الفرزدق في طريقه الى الكوفة فقال للحسين رضي الله عنه عندما سأله عن شيعته الذين هو بصدد القدوم إليهم :
" قلوبهم معك وأسيافهم عليك والأمر ينزل من السماء والله يفعل ما يشاء. فقال الحسين: صدقت لله الأمر، وكل يوم هو في شأن، فإن نزل القضاء بما نحب ونرضى فنحمد الله على نعمائه وهو المستعان على أداء الشكر، وإن حال القضاء دون الرجاء فلم يبعد من كان الحق نيته والتقوى سريرته( 2) المجالس الفاخرة ص 79، على خطى الحسين ص 100، لواعج الأشجان للأمين ص 60، معالم المدرستين 3/62.
).
كما ساورد هنا نصوصا لعلماء شيعة يشهدون بان شيعة الكوفة هم من غدر بالامام الحسين عليه السلام :
ويتساءل مرتضى مطهري : كيف خرج أهل الكوفة لقتال الحسين عليه السلام بالرغم من حبهم وعلاقتهم العاطفية به؟ ثم يجيب قائلا:
"والجواب هو الرعب والخوف الذي كان قد هيمن على أهل الكوفة. عموما منذ زمن زياد ومعاوية والذي ازداد وتفاقم مع قدوم عبيد الله الذي قام على الفور بقتل ميثم التمار ورشيد ومسلم وهانئ … هذا بالإضافة إلى تغلب عامل الطمع والحرص على الثروة والمال وجاه الدنيا، كما كان الحال مع عمر بن سعد نفسه… وأما وجهاء القوم ورؤساؤهم فقد أرعبهم ابن زياد، وأغراهم بالمال منذ اليوم الأول الذي دخل فيه إلى الكوفة، حيث ناداهم جميعاً وقال لهم من كان منكم في صفوف المعارضة فإني قاطع عنه العطاء. نعم وهذا عامر بن مجمع العبيدي أو مجمع بن عامر يقول: أما رؤساؤهم فقد أعظمت رشوتهم وملئت غرائزهم(الملحمة الحسينية 3/47 – 48.
).
ونقل شيوخ الشيعة أبو منصور الطبرسي وابن طاووس والأمين وغيرهم عن علي بن الحسن بن علي بن أبي طالب المعروف بزين العابدين رضي الله عنه وعن آبائه أنه قال موبخاً شيعته الذين خذلوا أباه وقتلوه قائلا:
"أيها الناس نشدتكم بالله هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه، وأعطيتموه العهد والميثاق والبيعة وقاتلتموه وخذلتموه، فتباً لما قدمتم لأنفسكم، وسوأة لرأيكم، بأية عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله على آله وسلم إذ يقول لكم: " قتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي ".فارتفعت أصوات النساء بالبكاء من كل ناحية، وقال بعضهم لبعض: هلكتم وما تعلمون. فقال عليه السلام: رحم الله امرءاً قبل نصيحتي، وحفظ وصيتي في الله ورسوله وأهل بيته فإن لنا في رسول الله أسوة حسنة. فقالوا بأجمعهم: نحن كلنا سامعون مطيعون حافظون لذمامك غير زاهدين فيك ولا راغبين عنك، فمرنا بأمرك يرحمك الله، فإنا حرب لحربك، وسلم لسلمك، لنأخذن يزيد ونبرأ ممن ظلمك وظلمنا، فقال عليه السلام: هيهات هيهات أيها الغدرة المكرة حيل بينكم ويبن شهوات أنفسكم، أتريدون أن تأتوا إليَّ كما أتيتم آبائي من قبل؟ كلا ورب الراقصات فإن الجرح لما يندمل، قتل أبي بالأمس وأهل بيته معه، ولم ينسني ثكل رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وثكل أبي وبني أبي ووجده بين لهاتي ومرارته بين حناجري وحلقي وغصته تجري في فراش صدري() ذكر الطبرسي هذه الخطبة في الاحتجاج (2/32) وابن طاووس في الملهوف ص 92 والأمين في لواعج الأشجان ص 158 وعباس القمي في منتهى الآمال الجزء الأول ص 572، وحسين كوراني في رحاب كربلاء ص 183 وعبد الرزاق المقرم في مقتل الحسين ص 317 ومرتضى عياد في مقتل الحسين ص 87 وأعادها عباس القمي في نفس المهموم ص 360 وذكرها رضى القزويني في تظلم الزهراء ص 262.)
قال الشيخ الشيعي باقر شريف القرشي : " ان الكوفة كانت مهداً للشيعة ، وموطناً من مواطن العلويين ، وقد أعلنت اخلاصها لأهل البيت في كثير من المواطن (حياة الامام الحسين 3/12)
وقال أيضاً : " وقد غرست بذرة التشيع في الكوفة منذ خلافة عمر (حياة الامام الحسين 3/13)
اختم هنا بقول شيخ الاسلام ابن تيمية ارمي به سهما في نحور الادعياء على قال رحمه الله:(قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق ، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك وظهر البكاء في داره ، ولم يَسْبِ لهم حريماً بل أكرم أهل بيته وأجازهم حتى ردّهم إلى بلادهم ، أما الروايات التي في كتب الشيعة أنه أُهين نساء آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأنهن أُخذن إلى الشام مَسبيَّات ، وأُهِنّ هناك هذا كله كلام باطل ، بل كان بنو أمية يعظِّمون بني هاشم ، ولذلك لماّ تزوج الحجاج بن يوسف فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر ، وأمر الحجاج أن يعتزلها وأن يطلقها ، فهم كانوا يعظّمون بني هاشم ، بل لم تُسْبَ هاشميّة قط " ا.هـ . (منهاج السنة 4 / 557 - 559 )).
وبه وجب الاعلام والسلام
32 - karia sale الخميس 01 يناير 2009 - 21:24
يا شيعة دواءكم و دواء اليهود هو المجاهد الشجاع الشهيد صدام حسين قصف اليهود وحكمكم في العراق وهزمكم في إيران ... كما قتلتم الحسين الشهيد ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كدالك فعلتم بالحسين الشهيد .والأن تريدون أن تحتلوا العراق ولبنان وبعد إمتلاك السلاح النووي ستحتلون السعودية و الإمارات . لكن لاتستطيعون لأنكم غثاء كغثاء السيل مثل اليهود
33 - abumaroc الخميس 01 يناير 2009 - 21:26
اللهم صلي على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
إننا نريد أن نوضح للعالم أن الإسلام دين دمقراطية ؛ فكيف يعقل أن تضرب الدمقراطية في عزه و قوته ?
أ ليس عائشة (ض) من أهل البيت?
أ ليس أبو بكر أول من آمن بمحمد (ص)?
أليس أبو لهب عم الرسول? من بني هاشم? ( أهل بيت رسول الله (ص )?
بالعقل و بدون مراجع: الفاهم يفهم
34 - الى s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 21:28
خاطبت عالماً فغلبته، وخاطبت جاهلاً فغلبني
اقول لك اذهب وتعلم في التمهيدي افضل لك لانك جاهل جدا جدا في التاريخ هذه كلام ابن حجر العسقلاني فيه وليس كلامي هذا ابن تيميه وما قيل فيه الدرر الكامنة لابن حجر العسقلاني ج1ص147 قال : ( ونودي بدمشق : من اعتقد عقيدة ابن تيمية حل دمه وماله خصوصا الحنابلة . فنودي بذلك وقرئ المرسوم وقرأها ابن الشهاب محمود في الجامع ثم جمعوا الحنابلة من الصالحية وغيرها واشهدوا على أنفسهم أنـهم على معتقد الشافعي ) .قال ابن حجر الهيثمي في الفتاوى الحديثية ص203 : ( وإياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وغيرهما ، ممن اتخذ إلـهه هواه وأضلّه الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله ) ، وقال عنه أيضا في ص99 – 100 ( ابن تيمية عبدٌ خذله الله ، وأضلّه ، وأعماه ، وأصّمه وأذلّه ، وبذلك صرح الأئمة وبيّنوا فساد أحواله ، وكذب أقواله ومن أراد ذلك فعليه بمطالعة كلام المجتهد المتفق على إمامته وجلالته وبلوغه مرتبة الاجتهاد أبي الحسن السبكي وولده التاج والشيخ الإمام الغز بن جماعة وأهل عصرهم وغيرهم من الشافعية والمالكية والحنفية ولم يقصر اعتراضه على متأخري الصوفية بل اعترض على مثل عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه...
أما بالنسبة للزواج فقال الرسول في هذا الحديث المشهور(( (أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له، لكني أصوم وأفطر وأصلي، وأرقد، وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتي فليس مني) .)) ركز على فليس مني هل رأيت بأنك لاترى أبعد من انفك هذه الامور كبيرة عليك فلاتحرج نفسك فيما هو اكبر منك.
اليك يا من تطلب النجدة بدايت الدولة الاموية
عندما دعا الوليد ومروان الإمام الحسين عليه السلام لمبايعة يزيد، صرّح لهم لفسقه وفجوره قائلاً: يزيد رجل فاسق شارب الخمر قاتل النفس المحترمة معلن الفسق ومثلي لا يبايع مثله"(بحار النوار 325:44).
قال عنه ابن الجوزي: "ما رأيكم في رجل حكم ثلاث سنين؛ قتل في الأولى الحسين بن علي، وفي الثانية أرعب المدينة وأباحها لجيشه، وفي السنة الثالثة ضرب بيت الله بالمنجنيق"(تذكرة الخواص لسبط ابن الجوزي: 164)، وهي إشارة إلى واقعة كربلاء، وواقعة الحرّة التي ثار فيها أهل المدينة ضد واليها وأخرجوه منها وسائر بني أمية، وذلك من بعد أن انكشف لديهم فسق يزيد وكثرة جرائمه. فبعث إليهم يزيد مسلم بن عقبة على رأس جيش فقتل أهلها واستباحها
اما أبوذر الذي تحدثت عنه بجهل ولم تخجل فلعلمك انه كان ينكر على الدولة ماتركوه من امور الدين وانه
حاول بنو أمية إتّباع أسلوب التهديد والوعيد والفقر والجوع والقتل.. وكان ردّ أبي ذرّ: "إن بني أمية تهددني بالفقر والقتل، ولبطن الأرض أحبّ إليّ من ظهرها والفقر أحبّ إليّ من الغنى".
2 - كما حاول بنو أمية نبذ أبي ذر اجتماعياً وإبعاد الناس عنه (كما فعلوا مع غيره، مثل عليّ بن أبي طالب مثلاً )، لهذا منعوا الناس من الاقتراب إليه، ووصل الأمر أن الناس كانوا يفرّون منه عندما يقبل!
وجاء في شرح النهج عن ابن عباس، قال: "لما أخرج أبو ذر إلى الربذة، أمر عثمان، فنودي في الناس، ألاّ يكلم أحد أبا ذر، ولا يشيّعه، وأمر مروان بن الحكم أن يخرج به، فخرج به وتحاماه الناس، إلاّ علي بن أبي طالب(ع) وعقيلاًَ أخاه ، وحسناً وحسيناً عليهما السلام، وعمّاراً فإنهم خرجوا يشيّعونه".
وسير أبو ذر إلى الربذة، وانطبق عليه قول رسول الله(ص) عندما قال: "يرحم الله أبا ذر، يمشي وحده، ويموت وحده، ويبعث وحده، ويشهده عصابته من المؤمنين".
وهو الذي قال فيه رسول الله(ص) أيضاً: "ما أظلّت الخضراء، ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة أصدق ولا أوفى من أبي ذر".
فهل بعد هذا تقول بأن أبو ذر توفي وحده بأرادته أو نفوه ليلعبوا في دين الله القويم اقرأ التاريخ فالقراءة مجانا سلاما سلاما
شكر لمجلة هسبرس لدهمها لحرية الرأي
35 - زكرياء الخميس 01 يناير 2009 - 21:30
مقالٌ يدلُّ دلالة قطعية على أن كتَّاب المقالات في هسبريس,جلهم ومن بينهم هذا المسمى قاسم العلوش; لهم ثقافة جد جد جد جد محدودة عندما يتعلق الأمر بقضايا العقيدة والتاريخ...خيرٌ لك أن تكتبَ عن أخبار النجوم والنجمات;وعن أخبار كرة القدم..ودعْ عنك مثل هذه المواضيع التي وإنْ ازدَدْتَ علما و تعلما لن تفهم شيئا.قال رسول الله صلى الله عليه و آله:حُسينُ مني وأنا من حُسين,أحبَّ الله من أحبَّ حسين....وقال:حُسين مصباح الهدى وسفينة النجاة...وقال صلى الله عليه وآله:إنَّ لِقتلِ ولدي الحُسين مرارة في قلوب المؤمنين..أرجو النشر
36 - اذا كنت صحيح قاسم علوش الخميس 01 يناير 2009 - 21:32
أقول لك يا كاتبنا اذا كنت من أدلى برد على التعليقات التي ليس من عوائدك كما أسلفت ان ترد على تعليقات على مقالك وياليتك لم ترد لكانت المصيبة أهون على القراء .
طبعا انت رأيت التعليقات
وانت الان تضحك العالم كله عليك
لانك تريد التحريف والتدليس بالتاريخ وتمجد الامويين والتاريخ يناقض هذا .الامويين دنسوا تاريخ الاسلام.
تمجد ابن تيمية وهو الذي كفر المسلمين جميعا وهو منطلق الوهابية
تمجد من باع فلسطين لاسرائيل
نقلت بالحرف الواحد من المواقع المذكورة اعلاه في تعليق maghribiوهذا دليل على عدم معرفتك في امور الدين والتاريخ
ولم تكلف نفسك حتى بالاطلاع فقط نسخ ولصق!!!؟
من موقع وهابي العدو الاول للسنة والشيعة معا ؟!!
ما مذهبك انت هل هو مالكي اما مالكي الظاهر وباطنا الوهابي او لا تعرف ؟؟
اقرأ التعليقات جيد وسوف تعرف مدى جهلك في هذه الامور التاريخية اما بالنسبة لكتب الشيعة فقالوا لك بان الشيعة ليس لديهم كتاب بعد القران كالبخاري
فهم يعتقدون بان هذه روايات منقولة من بشر ليسوا معصومين من الزلل والغلط((لا أقصد الائمة)) اقصد الذين تلوهم
فالرواية اذا لم تطابق القران يضرب بها عرض الحائط
ولا يؤخذ بها ولم يلزموا نفسهم بكتاب مثلما الزمتم انفسكم بالبخاري ومسلم
والغريب انك اخذت الروايات الشيعية ولم تتاكد من المصادر فقط قص ولصق كما اسلف الاخ maghribi
والغريب بانك تستنكر طرح هذا الموضوع في هذه الاوقات!!!
الا تعلم لماذا يستنكر عليك القراء؟؟ أنا أقول لك لانك لم تتكلم عن عيشور لدى المغاربة وعن السحر والدجل والطقوس الغريبة التي تعرفها جيداًوتركت غزة في هذه الاوقات العصيبة واردت لفت انتباه الناس عن مصيبتهم غزة لاسباب الله اعلم بها فعلت كما فعل الوهابية في السعودية في موقفهم مع غزة وتضامنهم معها انظر كيف وقفوا معهم حيث احتجزوا من تظاهراً سلميا مع غزة ووقفوا مع مصر في عدم فتح معبر رفح
واكتفوا بارسال قذارة الدنيا من مال وأرسلوا انتحاري مجاهد لتفجير نفسه في اسرائيل لكن هذا الانتحاري المجاهد البطل المغوار أضاع طريقه واتجه نحو مرقد الامام الكاظم في العراق ليفجر زوار الامام وألقى ب 35 قتيل و الغريب التصريح الذي قاله الليحيدان عضو هيئة كبار العلماءهذا الفقيه الفذ
يقول تسلحوا بالصبر فعلا وقفوا مع غزة بموقف بطولي واحسافة على العروبة والشجاعة
هل الصبر هذا سوف يفجرون فيه دبابات اسرائيل هل الصبر هذا سوف يحرر أخوانكم في غزة والله حتى اليهود استنكروا هذا على اسرائيل ففي هولندا قامت مظاهرة كتب على أحد اليافطات ((نحن يهود ولسنا صهاينة))مستنكرين تخريب اسرائيل !! كل العرب تضامنوا حتى قراصنة الانترنت بدأوا في شن الحرب على المواقع الاسرائيليه
وأنت وبكل جرأة تناسيت غزة ومصيبة العرب ومحنتهم وتنقلت بالنص من موقع وهابي معادي للسنة والشيعة بالحرف الواحد لتلفت النظر وتشغل القراء عن غزة وعن موقف الوهابية الجلي مع غزة؟؟!!
كم من السنون صبرت غزة وهذه الحرب الثانية على غزة بنفس الاسباب
أقرأ الصحافة الاسرائيلية وماقالوا في فلسطين اليك بالنص((نطالب الحكومة الاسرائيلية بعدم الرحمة بغزة))
ماذا تريد بعد هذا؟ماذا نسمي هذا من انسان مغربي حر ليس مستعبد ! ماذا نقول عن االاقلام المغربية الشريفة التي تلامس المصداقية والواقع هل انعدمت ؟ لاتنسى بأنك محسوب على المغرب ومقالك هذا اساء للمغرب المعروف بالوقوف بجانب كل من هو في محنة؟
فكر وابحث مليا قبل ان تخط مقالاً يلامسه الشكك والتدليس
فدعنا نبني صحافتنا المغربية بأقلام صادقة تعبر عن المستضعفين
كان المنتظر منك أن تصب جام غضبك وأن تسلط قلمك ضد الصهاينة
وأن تلامس وتمسح دمعه أخوانك في غزة؟؟ لكن للأسف
وا غزاااااااااااة
وا عروبتااااااااه
اللهم انصر اخواننا في غزة ورد كيد الكائدين في نحورهم يارب العالمين
37 - أبو ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 21:34
لماذا نذهب إلى تاريخ لم نره, تعالوا نحلّل الخيانة أو حبّ آل البيت الشّريف في خضمّ ما يجري 1430/2009 .
تقول يا أستاذ : "متخلصين من كل تعصب مقيت وخلفيات متهافتة، متجاوزين تلك العاطفة الجوفاء والشعارات السخيفة المتبناة اليوم من قبل علماء و خطباء وعوام الشيعة على السواء".
جميل جدّا, لكن أين "السّنة على السّواء", لقد إنطلقت إذن من محاكمة ضيزى فاسدة.
الذي أسوقه للقرّاء تجاوزا, و هو سؤال رجل لابن العبّاس في الحجّ قائلا : "ما حكم من قتل البعوض في الحجّ ?". قال له : من أيّ البلاد أنت يا رجل ?
قال : من الكوفة. فقال ابن العبّاس رضي الله عنه : عجبت لكم أهل العراق تسْتبيحون ذم الحسين و تسألون عن قتل الذّباب !!.
لكن المشكل هو متابعة القاتل, هل المسلمون الشّيعة يدّعون وجوب الشّفاعة للقاتل ?
سُئل ابن العباس عن قوله تعالى : "و من يقتل مؤمنا متعمّدا" (أنظر هنا شرح ابن كثير), فقال جزاؤه جهنم خالدا فيها.
قالوا : أوإنْ تاب و اهتدى !? قال بل جزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعدّ له عذابا أليما" الآية.
و بالتالي الأزمة ليست في هذه الأحداث, بل الأزمة الكبري في العقل المسلم. كما يقول مفكّر تونسي "مشكلة المسلمين أنهم سجينون في ماضيهم".
إذن أخرجوا من قوْقعة تاريخكم. الله وحده يعلم قدْر الصّحابة و أبنائهم و حفذة رسول الله في قلوب كلّ المسلمين. أقول كلّ المسلمين.
القاتل واحد هو "جماعة عبد الله ابن سبأ" اليهود.
إنّ الحيّ أولى من الميّت يا هؤلاء, عوض أن نخوض في قال و قيل ... "تعالوا ندعوا أبنائنا و أبنائكم" إلي التّصدّي للحقيقة المعاشة.
الحيّ أولى من الميّت يا هذا.
أتحدّاك أن تثبت بعلم الكلام و التّحليل العلمي الصّادق و المحايد, كيف لا تكون خيانة من أغلق المعابر على الشّعب الفلسطيني من مصر و فتح.
أليستا هتين من السّنّة !!.
خلاصة كما قال أرسطو على أستاذه أفلاطون : أحبّ الحقيقة و أحب أفلاطون, غير أنّي أوثر الحقيقة على أفلاطون.
إذن أحبّ الحقّ كما أحبّ المسلمين كافّة دون الغُلاة من الفئتين, غير أنّي أريد فهم 1430 ما نعيشه الآن لتحليل سنة 40 هجرية.
أو الأصحّ من كلّ ذلك, يجب استبعاد الرّوايتين (الشيعية و السنية) لأنها لا تلزم للنّهوض بأمّة محمد صلى الله عليه و سلم منذ 14 قرنا.
أبو ذر المغربي
38 - طارق الخميس 01 يناير 2009 - 21:36
الشيعه يطمسوون التاريخ ...الذين خذلو الحسين وانشقو عن خط الاسلام بسبهم وشتمهم افاضل الصحابة رضوان الله عليهم
اتمنى مزيدآ من المقالات عن الشيعه وكيف تعاملو مع المغول لاسقاط الدولة العباسية قمة الخيانه في التاريخ الاسلامي فهم لايستطيعون تحريفة ...
39 - ادريسي مصطي الخميس 01 يناير 2009 - 21:38
ههههههههههههه
اضحكتني يا كاتب المدونة
لكن عندي سؤال واحد
اريد ان تثبت لي وجود شيعي واحد كان في كربلاء((من شيعة الحسين)) ((اثني عشري))وليس شيعة معاوية!!
ولا تنسى انه كان الحكم في ايدي اعداء علي بن ابي طالب ابو الحسين الشهيد.
معاويةبن ابي سفيان وابنه يزيد
الذي كان يسب ويشتم علي كرم الله وجهه على المنابر 40 سنة (( قال ابن الأثير عن معاوية " فكان إذا قنت سب عليا وابن عباس والحسن والحسين والأشتر " ))((الكامل في التاريخ ج2 ص 684 . ))
وسوف اترك لك بعض من المراجع اتمنى الرجوع لهاتاريخ الطبري ج4 ص 188 - 189
سير أعلام النبلاء ج 3ص 466
المستدرك على الصحيحين ج3 ص 532
المعجم الكبير ج3ص70 ، قال الهيثمي في ( مجمع الزوائد ) ج6ص266 : "رجاله رجال الصحيح
تاريخ الإسلام ، تاريخ معاوية ص 248 ، ورواه ابن كثير في ( البداية والنهاية ) ج8 ص140
طبعا يوجد لدي الكثير منها لكن لا اريد الاطاله
فكيف يكون شيعي من شيعة علي في العراق ومعاوية شرد وطرد اتباع علي؟؟؟؟؟؟؟ وهل شمر بن ذو الجوشن شيعي من شيعة علي؟؟؟
يبدو لي بأنك كتبت هذه المقالة من رأسك ولم تقرأ التاريخ والمراجع
رويدك ولا تتعصب فالشيعة يلعنون يزيد الذي كان خمار يفعل الفواحش
ارجووووك ان تبحث عن شيته هذه القردة التي عمل لها عزاء في مماتها
هههههههههههههههههههههههه
هل يزيد كان شيعي
وهل تعلم بان اول رأس حمل على رمح
في الاسلام هو رأس الحسين بن علي سلام الله عليه حيث تجولوا فيه متناسين بأن جده الرسول الاعظم(ص)وانه سيد شباب أهل الجنة
هل تعلم بانه سبى نساء رسول الله
هل تعلم بانه داس على صدر الحسين بالخيول؟؟
هل تعلم بانه قتل طفل رضيع عطشان لاذنب له
اتقي الله فيما تكتب ولا تدلس فالحقائق واضحة فهذه حجة من لا حجة له سوى رمي الاوراق يمنة ويسرة لربما تصيب معه!!
اما لو كنت تاخذ من كتب بدون وعي فهذه مصيبه لان الحجة تقام عليكم من كتبكم التي الزمتم نفسكم بها وجعلتوها بعد القران
طبعا لن تنشر تعليقي فأنا لا اريد النشر اريدك ان تقرأه انت فقط
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم من الاولين الى الاخرين الى قيام يوم الدين
40 - أبو ذر المغربي الخميس 01 يناير 2009 - 21:40
ألازلتم تبحثون فيمن قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما !!.
غريب أمركم ! هاأنتم وجدتم فعلا. يقول تعالى : "و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها".///
يكفي من التّجاذب إذن. أيّها المسلمون في كل مكان, ها أنتم رأيتم بأمّ أعينكم مقتل إخوانكم الفلسطينيين فى 1430, فما أنتم فاعلون ?
يكفي من هرْتقات قال و قيل ... لأنّه لدينا قرآن كريم "لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه" و لنا سنّة شريفة تكفينا.
أمّا الغُلاة في الفريقين فيجب أن يعلموا أنّنا في 1430 و ليس 40 هجرية.
أبو ذر المغربي
41 - يوسف توفيق الخميس 01 يناير 2009 - 21:42
بدون مراجع و لا مصادر و بغير الاحالة على علمائنا الابرار في المواقع المعروفة مثل islamway.com
اقول و بالله التوفيق و عليه التكلان
ان الصورة كما يقول الصينيون بالف كلمة و الصورة اعلاه تبين مقدار الجهل الذي يتخبط فيه الشيعة ,فعلى المسلمين الحذر ثم الحذر من ان يخالفوا امر الله لكي لا تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم,فبالله عليكم كيف يمكن ان نقبل من مسلم يقدم على تلك الطقوس الجاهلية التي تعود الى بعض القبائل الغابرة في التاريخ , و كيف يمكن ان نقبل اقدام الجهلة الاغبياء من الشيعة على شق رؤوسهم يوم عاشوراء بتلك الصورة الهمجيةالوحشية التي يختلط فيها ما هو احتفالي فرجوي و ما هم قاسي مازوشي , ان الشيعة اكبر خونة في التاريخ و هم الذين الحوا على الحسين رضوان الله عليه لكي ياتي الى الكوفة , و عندما قدم عليهم تنكروا له و خذلوه ايما خذلان , اما اذا اردنا الحديث عن المراجع فارجعوا يها الجهلة الى بحار الانوار-للمجلسي و الكافي للكليني و اكمال الدين للصدوق و الغيبة -الطوسي لتقفوا بانفسكم على سب الصحابة و ادعاء تحريف كلام الله اما اذا رجعتم الى كتاب المغضوب عليه امام الشر و سليل بيت الشياطين غير الماسوف عليه الخميني فسترون بام اعينكم مقدار النذالة و السفاهة و الوقاحة وسب الصحابة علانية و ادعاء الاباطيل على ال بيت رسول الله .
لقد ظهر طغيانكم و غيكم ايها الدجاجلة الشيعة.وان عدتم عدنا ,والحق احق ان يقال و لو كره المجرمون
42 - سعد مسعد مسعود الخميس 01 يناير 2009 - 21:44
افضح الشيعة و اشنع بهم لانهم
1-تقولوا على الله
2-جعلو لله انداد باتخاذهم آل البيت شركاء له في الملك
3-طعنو في زوج رسول الله وطعنو في الصحابة ليعطلو الدين
4-اذا بحثت في مذهبهم لا تجد لهم دليل
5-كذبو على النبي وآله لينفذوا مطامعهم الدنيئة الخسيسةز
6- احلو الحرام و حرمو الحلال
43 - حمزة الخميس 01 يناير 2009 - 21:46
الى صاحب التعليق الثاني مصطفى الادريسسي :
اهل السنة والجماعة يعلمون ان بني امية كان منهم من يسب علي رضي الله عنه لكن انت لم تاتي بجديد فكان الاحرى بك ان تفند ما اتى به كاتب المقال واضن بانك لا تستطيع لان المصادر التي اتى بها من عند الروافض وبالتالي عليك ان تناقش الموضوع علميا و اذ لم تستطع فيكفيك اللف والدوران فالمعلوم ان ان اهل العراق بداؤ الغدر والخيانة بحق علي رضي الله عنه واولاده منذ حادثة التحكيم وقبل ذلك كانو اول من اشعل اول فتنة في الاسلام يقتل الشيخ وهو في الدار رضي الله عنه.
44 - يوسف توفيق الخميس 01 يناير 2009 - 21:48
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع طريق الاسلام لمعرفة حقيقة الشيعة الجعفرية و الاثني عشرية و الحق احق ان يقال.الشيعة خذلوا الامام الحسين , وهاهم يتباكون الان على خذلانه.شكرا صاحب المقال.اما انت يا نزهة , فواضح جهلك المطبق بالتاريخ.قولي خيرا او نقطينا بسكاتك
45 - خليجي فحل الخميس 01 يناير 2009 - 21:50
سلمت يداك اخي ادريسي مصطفى ردك واه على تفاهات المفالة و قد هلقت على الكاتب الا ان مقص الرفيب حجز تعليقي
46 - نزهة الخميس 01 يناير 2009 - 21:52
نشر هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات لا يخدم المسلمين.
كفانا تفرقة و كفاكم فتنة...
47 - الحر الرياحي الخميس 01 يناير 2009 - 21:54
ياأحمق ألا تعلم أن زياد ابن ابيه اللقيط كيف نكل بالشيعة وأودعهم غياهب السجون وأرتكب المجاز بحق الشيعة
أما مر عليك أن المختار التقفي رضوان الله عليه كان مودعا بالسجن فلما خرج أقام ثورته الشهيرة
أما قرأت أقوال علماء السنة عندما قالوا قدمنا الكوفة وقد كانوا يقدمون الشيخين أبوبكر وعمر في الأفضلية على علي عليه السلام وكانوا يعتقدون في الامام علي أنه خليفة رابع علما ان الشيعة لايعترفون بالخلفاء الثلاثة ولايرون شرعية لهم أصلا بل يعتبرون الامام علي عليه السلام الخليفة الاول بنص النبي صلى الله عليه وآله يوم غدير خم
أما مر عليك في خطبة الامام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء كيف خاطب الامام الحسين المقاتلين له أم أن كلامه الامام لم يعجبك وأرق فؤادك ! خاطب الامام الحسين عليه السلام القوم : ياشيعة آل أبي سفيان إن لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون المعاد فكونوا أحرارا في دنياكم فالامام الحسين يعرف انه سيخرج كتاب حمقى سفهاء ينسبون القوم إلى شيعة أمير المؤمنين علي عليه السلام فسد باب الكتاب الحمقى عندما قال ياشيعة آل أبي سفيان
وإن كنت ترمي الشيعة بنكث البيعة والعهد لأهل البيت فامرر على تاريخك الاسود أولا وارمق صحابتك طلحة والزبير الناكثين لبيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فالنكث بالعهد تاريخكم لاتاريخنا
48 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 21:56
يعتبر الحديث عن استشهاد الحسين رضي الله عنه عند الروافض قدس الأقداس الذي لاينبغي الحديث فيه بنقد أو تمحيص,وإنما يسلم به على عواهنه بشروطهم هم وحدهم وإن خالف معلوما من الدين بالضرورة عندنا كانتفاء العصمة عن أحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن كان من كبار الصحابة رضي الله عنهم ..بل حتى العشرة المبشرين بالجنة رضي الله عنهم وحشرنا في زمرتهم لم يشهد لهم الله تعالى بعصمة والخطأ جائز في حقهم وإن كانوا نماذج لاتتكرر,ولم يشهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك ,لهذا سيغضب قولي بعضهم ..ولكن ماذا أصنع له؟هذه هي الحقيقة ..فليكن منصفا وليقبلهاوإلا فليشرب البحر.. أولا- ماحكم خروج الحسين رضي الله عنه إلى شيعته الذين غدروا به ؟
يقول شيخنا الفاضل "عثمان الخميس "حفظه الله وأجزل له المثوبة,في كتاب حقبة من التاريخ ص126و127:
"لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه,لامصلحة دين ولامصلحة دنيا,ولذلك نهاه أكابر الصحابة في ذلك الوقت,بل بهذا الخروج نال أولئك الظلمة من سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتلوه مظلوما شهيدا.. وكان في خروجه وقتله من الفسادما لم يكن لوقعد في بلده.."
ويضيف:"وقتل الحسين رضي الله عنه ليس بأعظم من قتل الأنبياء عليه الصلاة والسلام,وقد قدم رأس يحيى بن زكرياء مهرا لبغي,وكذلك قُتل أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعلي بن أبي طالب وهؤلاء كلهم أفضل من الحسين رضي الله عنه وعنهم أجمعين ,فلذلك لايجوز لإنسان إذا تذكر مقتل الحسين رضي الله عنه أن يقوم باللطم وشق الثياب وسفك الدماء,وهذا كله منهي عنه ,فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب"رواه البخاري في كتاب الجنائز..وقال صلى الله عليه وسلم أيضا:"النائحة إذا لم تتب قبل موتها ,تُقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران,ودرع من جرب" والواجب على المسلم الحق إذا حلت به المصائب أن يقول ماعلمه الله تعالى القائل في محكم التنزيل:"الذين إذا أصابتهم مصيبة قالواإنا لله وإنا إليه راجعون"..انتهى قوله.
أما أنا فأقول إذا كان حسين رضي الله عنه في جنان الخلد يتنعم في لذائذ عيشها - وهذا نجزم به ونعتقده – فالأحمق ابن المجنون من يسفك دمه ويلطم وجهه على رجل هذا مآله.!!
ثانيا- نهي كبار الصحابة للحسين ومعارضتهم لخروجه :
لما علم الصحابة غدر أهل الكوفة وأن رسائل بيعتهم التي اطمأن لها الحسين رضي الله عنه ليست دليلا كافيا على أمنه وأمن عشيرته هناك نصحوه بل بالغوا في التشبث بمكوثه حتى حاولوا منعه, ومنهم العبادلة ابن عمر وابن عباس وابن عمرووابن الزبيروأبو سعيد الخدري وأخوه محمد بن الحنفيةرضي الله عنهم.
- عبدالله بن عباسرضي الله عنه: قال للحسين رضي الله عنه :"لولاأن يزري بي وبك الناس,لشبثت يدي في رأسك فلم أتركك تذهب"
- عبد الله بن عمررضي الله عنه..لم يكن حينها حاضرا فبلغه أمر خروج الحسين رضي الله عنه ,فلحقه مسيرة ثلاث ليال,فقال :"أين تريد؟ قال العراق فأخرج له الكتب (الرسائل)التي أرسلت إليه من العراق يعلنون أنهم معه..وقال هذه كتبهم وبيعتهم – قدغروه رضي الله عنه – قال ابن عمر :"لاتأتهم"فأبى الحسين إلا أن يذهب.
- عبد الله بن عمرورضي الله عنه:..بعد أن رأى إصرار الحسين رضي الله عنه.اعتنقه وتشبث بثوبه وهو يبكي ويقول أستودعك الله من قتيل"
- عبد الله بن الزبيررضي اله عنه:قال للحسين:أين تذهب؟تذهب إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك.لاتذهب ,فأبى الحسين إلا الخروج.
- أبوسعيد الخدري رضي الله عنه:يقول والله إني سمعت أباك يقول في الكوفة والله إني مللتهم وأبغضتهم وملوني وأبغضوني ,وما يكون منهم وفاء قط.(البداية والنهاية لابن كثير صفحات من 161 إلى168 الجزء8)
- واختلفت طوائف على قتله رضي الله عنه وكانت لهم مواقف متباينة ,إلا أن أهل السنة والجماعة قالوا:"قتل مظلوما.ولم يكن متوليا للأمر- أي لم يكن إماما -,ولا قُتِل خارجيا رضي الله عنه,بل قتل مظلوما شهيدأ.وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :"الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة" – اللهم ارض عنه وعن صائر صحابة نبيك الكرام وعنا معهم وعن سائر من نهج نهجهم واستن بسنتهم.آمين - (ص127 من كتاب حقبة من التاريخ للشيخ عثمان الخميس – بتصرف لم يضر بالمضمون -)
وهذا ماندين به ونعتقده ..والله تعالى المستعان.
49 - ali الخميس 01 يناير 2009 - 21:58
من قتل الحسين ليس شاننا.لماذا نعود الى ذلك الزمن الغابر.لدينا مشاكلنا المعاصرة وهذا النقاش العقيم بين السنة والشيعة لاحاجة للمغرب به.ما ذنبي انا فيما فعله قوم تبع ولمذا انبش في مزابل التاريخ واشغل نفسي بتفاهات الماضي.المغرب بلد سني فلا داعي لهذه الفتنة
50 - rayaan الخميس 01 يناير 2009 - 22:00
تحياتي للجميع فقط ارش القراء الى كتاب لله ثم للتاريخ لحسين المسوي و هو مفكر شيعي قام بمراجعات و فضح هذا الفكر و الدين في كتابه.
انا اتحدث من الواقع و نحن نعيش ماساة اخواننا في غزة الصمود غزة العزة و الاباء.
الم يتوعد الشيعة بما فيهم ايران بمحو اسرائيل عن الوجود لمذا لا يتدخلون عسكريا اليس لديهم جيس قوي و حزب اللات الذي توقعنا ان يتدخل جاء زعيمه ليطلق صواريخ من تراز كلام واحد و بكاء اثنين اهذه هي المقاومة و هذه هي ايران التي تستغل قضية فلسطين للضحك على الناس افيقوا يا اهل السنة فوالله ان ظفروا بكم لقطعوا رؤوسكم و خلعوا قلبوكم كما فعلو و يفعلون في العراق امانكم لا تعلمون ما يفعل جيش الدجال و فيلق بدر التابع للحرس الثوري الايراني بأهل السنة هم يقتلون لمجر ان تكون تحمل اسم عمر او ابو بكر.
اياكم و الرافضة فان التقية و النفاق عنهم عبادة لا تنسوا هذا
51 - marroky in USA الخميس 01 يناير 2009 - 22:02
إحذروا أيها القراء ،إن أعداءكم يعرفون مدى مستوى جهلكم و تخلفكم فيضعون لكم موضوعا تافها وانتم تظنون بأنه الحق وتبدؤن في الأخد والرد وكل واحد منكم يظن أنه على حق والأخرين جهلاء إلخ...وهم من جهلكم يضحكون،فيقوا أو عيقوا الدمدومات وتكلموا في المهم وخليونا من أزليات سيف دو اليزن و كلام الخاوي مراجع ،كتبب التاريخ ،كتب لخرا لي طليوه
52 - مغربية الخميس 01 يناير 2009 - 22:04
اسرائيل تبيد المسلمين ونحن ندور في دوامة الشيعة والسنة ان من اهلك الامة هي هده المهزلة نحن مسلمين وفقط وكل شعب له تقاليد نحن بالمغرب عندنا من يشرب الماء الحامي ويدخل السكاكين في جوفه الله اعلم بحال كل انسان خلقه كفى تفرقة احترمو بعضكم يكف اننا نزور كعبة واحدة ولنا رب واحد اتركو الاشياء الاخرى لخالقها
53 - s.o.s الخميس 01 يناير 2009 - 22:06
لاتتعجبوا من العنوان..نعم إن مثل هذه المواضيع هي"مغناطيس"الروافض..فما إن يثار موضوع كهذا إلا وتخرج هوام الروافض وحشراتهم وحتى فايروساتهم من جحورها..فمنها من يزحف على بطنه ومنها من يمشي عل أربع ومنهامن يجر أسته على الأرض حتى تمحي..
الذي قتل الحسين هم من راسلوه بالبيعة من الكوفة..أما يزيد رحمه الله ورضي عن أبيه معاوية..فليس له يد ولم يعلم بمقتله حتى قتل..أماخرافات الروافض المحبوكة فهي أشبه بمسلسل الرسوم المتحركة"سندباد"وفي كل عام يضيفون تنقيحا جديدا ولمسات لاتنتهي لاستجلاب البكاء من العامة المساكين,وتتفنن "رواديدهم"في تصنع البكائيات ..وهذا هو دينهم وديدنهم.
من عجيب أمر الروافض أن الرويات الصحيحة عندنايردونها بروايات تاريخية ليس لها أي ضابط يضبطها..
أما حسين رضي الله عنه وعن أبيه فلقد سبقت له ولأبيه الحسنى بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم وختم عليهما الله بشهادة ارتقيا بها إلى جنات الخلد في نعيم مقيم لايبيد,ومن كان هذا مقامه وشأنه فلا يبكي عليه إلا الحمقى المجانين..
54 - maghribi الخميس 01 يناير 2009 - 22:08
هذه مواضيع مشبوهة لأن وقت الحديث فيها غير مناسب.ولا يوجد مسلم عاقل يرى ما يجري للأمة في هذه الظروف الحالكة،ثم يحاول جر انتباههم الى مثل هذه الأراجيف والأضاليل والظلامية.
عمل كهذا لا يصدر الا من مخبر أو عميل لاسرائيل أو ظلامي متخلف لا يعرف كيف يرتب أولوياته.
بعض هؤلاء الظلاميين همهم الوحيد وهاجسهم الوحيد هو اللعب على الخلافات التاريخية واثارة النعرات والأحقاد بين المسلمين في أي وقت، ويعتبرون هذا أولى وأهم مما تتعرض له غزة من محرقة!
اللهم طهر أمتنا من هؤلاء الظلاميين وأرنا في أعدائها في الداخل والخارج يوما اسودا يا رب.
55 - علال الخميس 01 يناير 2009 - 22:10
موضوع هدفه بث الحقد والضغينة بين المسلمين وهده هي عادة موقع هسبريس وتحت غطاء حرية التعبير تبث السموم
56 - عبد ربه الخميس 01 يناير 2009 - 22:12
هذا الوقت ليس وقت إلقاء اللوم والتهم على من قتل الحسين، الحسين مات غدرا وسيأخذ حقه غذا أمام الحق سبحانه من الخونةالقتلة
إخوتي الكرام:كلنا مسلمون تجمعنا كلمة (لاإله إلا الله محمد رسول الله) لا فرق بين سني وشيعي.
التفرقة و التعصب للرأي هما اللذان أوصلا الأمة الإسلامية إلى ما وصلت إليه من الإنحطاط والتخلف والعجز .أصبحنانتفرج على إخواننا الفلسطينيين وآلة الغدر الصهيونيةتذبحهم ونحن لا نحرك ساكنا،فسنسأل أمام الله سبحانه عن فلسطين بصفتنا مسلمين كيف ما كان المذهب الذي ننتمي إليه.
57 - bilal الخميس 01 يناير 2009 - 22:14
يقال ليس عندنا شيعة في المغرب الردود تثبت العكس
وسؤالي الى من يزعم ان ادريس الاول شيعي فمن قضى على الدولة الادارسة
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال