" أم عويل " تدعو صراحة إلى الزنا والتغرير بالقاصرات

" أم عويل " تدعو صراحة إلى الزنا والتغرير بالقاصرات
الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:00

تصدى الفلاسفة الغربيون الماديون كـ”جون بول سارتر” و”فرويد” و”ماركس” و”هربرت” و”ماركوز” لقيم مجتمعهم وسخروا وتهكموا من المفاهيم الأخلاقية، وثاروا على ما أسموه تقاليد بالية، وذهبوا إلى أن الإنسان ما ولد إلا ليموت، وما أحقر الحياة إذا لم يقطف الشباب قطوفها دونما التفكير في حساب أو عقاب مشكوك فيه.


وقد أدت فلسفتهم المادية دورا كبيرا في هدم المجتمعات الغربية وإفساد الشباب وتدميره، ودفعه في طريق الغواية.


ويبدو أن مجلة نيشان قد نالت منها رياح الغرب المشبعة بثقافة “سارتر” حتى أصابتها بالعمى، وأصبحت لا تتلمس الإصلاح إلا من خلال هدم منظومة القيم والأخلاق وطمس معالم الهوية الإسلامية، فصارت تحرض على الدعارة والبغاء والشذوذ، وتعتبر كل ذلك من جملة الحقوق الفردية التي يجب أن يتمتع بها كل شخص ذكرا كان أم أنثى، وفي مقابل ذلك تشن حربا شعواء على الدين وتسخر دون حياء من العفة والزواج ومؤسسة الأسرة وتعتبر كل ذلك وسيلة كبت وحرمان.


ومن جملة صحفيي المجلة امرأة تدعى سناء عاجي، كثرت مهاتراتها وشطحاتها حتى استحال أن يستُرها ليل أو يواريها ذَيل، اختارت أن تمرر قناعاتها من خلال شخصية وهمية أطلقت عليها اسم “البتول” وهو اسم يناقض من كل جهة مسماه، إمعانا تدنيس مخيال من يقرأ ما تسطره من كلماتها الداعرة العاهرة، لأن البَتُول من النساء هي المنقطعة عن الرجال التي لا أَرَبَ لها فيهم، وسناء=البتول هي بخلاف ذلك، فهي تحب الجنس والرجال كثيرا، وتثمينا للخداع الذي تمارسه مع قرائها ارتأيت في هذا المقال أن أسميها بأم عويل(1).


فقد زعمت بطلتنا أم عويل أنها: “عاشت لسنوات بوهم وفكرة خاطئة مفادها أن العلاقات الجنسية في الإسلام حرام شرعا، ما لم يسمح بها عدل محترم يخط ورقة رسمية تعطي لرجل وامرأة الحق في التمتع بملذات الجسد”، نيشان عددها 187 بتاريخ 6-12 فبراير 2009 هذه الفكرة ليست خاطئة يا أم عويل، بل صحيحة ثابتة شرعا، ومخالفتها تعد جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي أيضا، وكما تعلمين جيدا ما دمت صاحبة سوابق فإن القانون رغم شبه تسامحه مع أمثالك، فقد نص في باب انتهاك الآداب من القانون الجنائي، الفصل 490 على أن: “كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية تكون جريمة الفساد ويعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة“.


ومن صور مجون أم عويل قولها: “كانت -الباتول أو سناء- تحتاج إلى شريك تقتسم معه متعة اللحظة بكل جنونها، أن تعيش برفقته أجواء الكباريهات بكل تفاصيلها، بما في ذلك التعناق والشيشة وما جاورهما، أن تنصهر في الفضاء العام وتختلط بدخان الفضاء كي لا تكون مختلفة”، هكذا تصرح أم عويل بكل صفاقة وجه وقلة حياء -عفوا، أنا أعلم أنها لا تعترف بشيء اسمه: حياء- أنها ترغب في شريك تعيش معه في جو الكابرهات بكل ما يسود هذه الأماكن من سلوك وأخلاق يترفع عنها ذووا النفوس السليمة، وأم عويل تظن بقولها هذا أنها اقتحمت “طابوها” وفجرته بالبوح بما لم تستطعه غيرها، وهي في الحقيقة لم تكشف إلا عن أخلاقها وسلوكها الدنيء، فإن كانت هي ترغب أن تعيش حياة من هذا القبيل، فإن النساء المغربيات العفيفات الطاهرات تشمئز نفوسهن لمجرد السماع بمثل هذه الأماكن، فما بالك إن سمعن بما يقترف فيها من رذيلة وفجور، أم أن هذا من باب: ودت الزانية لو أن النساء كلهن زواني.


واستمرت أم عويل قائلة: “غمز صديق الباتول الباتول، بطلتنا السمراء وهو يقول: كُون كانوا المغاربة كاملين كايجيو الكبرهات ما يكونش التفركيع فالبلاد، معلوم.. إذا انفجر الإنسان من المتعة والمرح والرقص والجنس والحب والنبيذ، لماذا سينفجر بفعل قنبلة لن تمنحه متعة الافجار إلا لمرة واحدة؟ لو وصل الانتحاريون إلى هذا الفضاء لوجدوا فيه الحور العين والخمر وكل ما تشتهي الأنفس..” العدد 186.


فمن يظن أن قنبلة ستمنح اللذة ولو لمرة واحدة، أظنه محض خيال واحتيال من أم عويل، فحقيقة الذين فجروا أنفسهم في عدد من مدن بلدنا الحبيب ما فعلوا ذلك إلا للتعبير عن امتعاضهم وسخطهم على المفسدين ودعاة الرذيلة في المغرب، وهي وسيلة تعبير لا نوافقهم أبدا عليها، لأن الشبهة لا تدحض إلا بالحجة والبيان قال تعالى: {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ{.


لكن من حقنا أن نتساءل عن دافع هؤلاء الشباب إلى هذا النوع من السلوك؟ الجواب واضح وضوح الشمس: إنهم المتطرفون من الجهة الأخرى، أمثال أم عويل، المتنكرون لهوية المغاربة تماما مثل الباتول=سناء، أصحاب منابر الثياب الداخلية القذرة التي تعرض الشر وتسوغه، وتسير نحو القذة بالقذة وراء مجلات غربية وعربية سبقتها في مجال الإفساد، من قبيل مجلة “روز اليوسف” و”حواء” و”الكواكب”.. التي اعتمدت الإثارة والجنس وجعلتهما قطب رحاها.


يبدو أن أم عويل تحب كثيرا الرقص والجنس والنبيذ، لدرجة أوصلتها إلى التعريض والاستهزاء بما أعده الله تعالى للمؤمنين في الآخرة، ولا عجب من ذلك ما دامت المجلة التي تعمل فيها سناء=البتول سبق لها أن أعدت ملفا كاملا تنكت فيه عن الدين والمتدينين، لكن لو كان نظام الحسبة قائما في البلد لأوقفت عند حدها ولسئلت عما خطته يُمناها قبل أن تُسأل يوم العرض الأكبر، يوم تقف بين يدي العدل الديّان، فلتعد للسؤال جوابا.


إن مجلة نيشان ومن على شاكلتها لا هم لهم سوى أن يزجوا بالشباب المغربي المسلم في أتون الشبهات والشهوات حتى يكونوا خواء من القيم والأخلاق، يريدون أن يجعلوا منهم جيلا لا يجد نفسه إلا في مواخير الجنس والرقص والمخدرات، جيلا بلا هوية يستعير أفكاره ومرجعيته من الغرب، جيلا لا هم له إلا إشباع رغباته الجنسية، جيلا مستوحشا من بيئته ومجتمعه، وهو مع كل هذا جيل معذور لأنه لم يجد يد أهل الصلاح والتقى قد مدت له لتربطه بقيمه وهويته، بل وجد أيادي دعاة الفساد والرذيلة تتخطفه من كل حدب وصوب.


———————-
(1) أم عويل: أنثى الثعلب، قال الدميري: الثعلب سبع جبان مستضعف ذو مكر وخديعة، وأظن أن سناء عاجي اجتمعت فيها هذه الصفات.

‫تعليقات الزوار

45
  • مها المغربي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:20

    صدقني مع احترامي لمجهودك لكني لا أرى فرقت بين عويلك و عويل أم عويل!!!

  • تحية لك عزيزتي العاجي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:30

    استفزني المقال / التعقيب لانه ، ببساطة ، لم يضع أي اعتبار للعمق الفني – الادبي . يا صديقي العزيز حاول أن تصدق أن عهد الكنيسة انتهى ، و أن عهد الفتاوي انتهى…..
    فتاوي إرضاع الكبير و …
    أتساءل فقط : لماذا لم تر في مقال العاجي سوى الجانب الجنسي ؟ أضم صوتي لأقول : حتى لو صدق أن حواء هي من أخرجت آدم من الجنة ، بالتأكيدفالمرأة هي جنة الأرض..

  • ابو جبل الغرناطي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:30

    السبب فينا و في حكامنا….انا لامتال هؤلاء ان يتطاولوا على الدين و القيم بدون رقيب ولا حسيب؟حسبهم جهنم و بئس المصير. القضية كما قال تعالى “ودوا لو يردوكم كفارا…حسدا من عند انفسهم”. او كما قيل “ودت الزانية لو أن النساء كلهن زواني. و في هدا المقال ” في المغرب: الحماية لمجالس اليهود والاضطهاد لمجالس المسلمين ” بعض الجواب و الله المستعان.

  • عبقرية ابن خلدون
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:18

    عجبت من أناس تدعى أنها تعلم ولكنها ياللحسرة جاهلة
    عجبت من أناس ظنت نفسها انها عالمة وجهلها مركب يتقطر منها قطرات مائعة
    يا لهول ماوصلت إليه ثقافة المغاربة,نكبات تلو نكبات ولايسعني إلا أن أقول إن الأرض يرثها عبادي الصالحون وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم

  • ابويسري
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:26

    جريدة حشيشان هي جريدة معروفة بالشدود.عقدتها الطابوات..لاتخرج عن معالجة التلاثي المقدس..-الله.الوطن.الملك.
    نكت في الدين.النشيد والخريطة المغربية.مادا يفعل الملك……….انها لاتخرج عن هدا الثالوث..
    اسلوبها ركيك وتعتمد الاثارة والبلبلة والفتنة…….

  • ابن المقفع
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:12

    يبدو أن الأخ نبيل غزال مازال يعيش بين أحضان أمه ودروس الدين مستوى إعدادي. يا أخي من قال لك أن جون بول سارتر” و”فرويد” و”ماركس” و”هربرت” و”ماركوز” ساهموا في هدم المجتمعات الغربية وإفساد الشباب وتدميره، ودفعه في طريق الغواية؟ الشباب الغربي ليس مستهلكا للأفكار مثل الشباب العربي المقموع. الشباب الغربي يناقش كل شئ، منهم من يعرف ديننا و تاريخنا أحسن منا. إنهم يقرؤون الكتب في القطارات والحافلات والمقاهي والحدائق. على عكس الذين يريدون أن يحرموا النقاش حتى في إطار فكاهي بدعوى الحياء. مما يتولد عنه الجهل والنفاق. ثم من قال لك أن مجتمعاتهم مهدمة؟ إذهب إلى الناظور،طنجة، سيدي سليمان، سيدي قاسم، تازة وفاس والعرائش وبني ملال والحسيمة لتفهم معنى ً مجتمع مهدمً . المجتمعاة المهدمة هي التي تبني بيوتها من الطين في القرن العشرين لتجرفها سيول الشتاء.
    دعني أقول لك أن الدميري إنسان جاهل. فالثعلب ليس سبعا جبانا مستضعفا. المكر والخديعة يعتمدان على العقل وليس العضلات. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما الحرب خدعة” . لا أظن أن الرسول كان يريد جنديا مسلما جبانا مستضعفا. أنا أفضل سناء الثعلب الذكي على نبيل السبع القوي.

  • القرش
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:32

    اين كانت هده الجريدة ايام ادريس البصرى ؟الان اصبحت تجاهد في المغاربة نبدون حياء.فصدق الشهعر حين قال .خلا لك الجو فبيضي واصفري.وانا اقول الله يلعن الي ما يحشم.

  • عابرة
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:34

    يا أبو عويل عذبت راسك و عذبت صبيعاتك بالكتابةوالسلام. لماذا تثار ثائرتكم غير بمواضيع الجنس و لا سيما عندما تعبر المرأة عن رغباتها الغريزية. أليس في الاسلام كل ما تنبذ في مقالك؟ الغلمان وما ملكت اليمين و زواج المتعة و زواج المسفار والزواج بمثنى و ثلاث و رباع والخمر الحلال وأكثر من ذلك حتى الزواج بذواتي السبع سنوات…ألخ. ياأبو عويل الله يطيك القمل في لحيتك باش تلهى شي شوية و تهنينا من ترهتاتك.

  • مولاي علي الاكاديري
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:28

    ان من يتامل في مجتمعنا اليوم يلاحظ ان نمودج ام عويل هده اصبح يتكاثر والفضل كل الفضل يعود لمثل هده المجلات وغيرها من الجرائد والقنوات الفضائية فعليناالحدر من هده المواخر التي دخل بعضها الى بيوتنا في غفلة منا والله المستعان

  • ana
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:36

    اسمحلي على هذا المقال ، لا منهجية في التناول و لامصداقية و لا علمية كل ما هناك اديلوجية عمياء و اضه مجرد تصفيةحسابات حاول الأبتعاد عن تناول المواضيع بصيغة ذاتية و كن موضوعي على الأقل فسناء العاجي على العموم رغم اختلافنا نعها في العديد من المقالات الا انها تدافع عن وجهة نظرها بطرق ادبية و سليمة

  • مسلمة و أفتخر
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:32

    ي رأيي أننا نعيش تناقضات كثيرة في مجتمعنا ناتجة بالأساس عن الإنفتاح الكبير الذي يعرفه العالم، لدرجة أن بعض الناس يتصورون أن التحرر يكمن فقط في التعبير أ و التصرف بحسب ما يروه صائبا دون إعارة الإهتمام لأية ضوابط بحجة الحرية.
    لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أعتبر نفسي حرة حرية مطلقة وقد يكون لتصرفي تأثير سلبي على من حولي، لم نخلق لنعيش فرادى بل خلقنا وسط مجتمعات تحكمها أعراف و تقاليد، ربما يجب أن يصحح بعضها لكن الثوابت لا يجب أن تمس لأنها عماد المجتمع.

  • أندلسي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:14

    لقد سبق أن مررنا من هذه طريق الفاسدة و الخاوية التي يروج لها المنافقين و خائنينا لدينهم و أمتهم و إقتناعت أنا لا شيء أحسن و أفضل من الزواج مبكر و العفة لحماية المجتمع من أمراض و مشاكل هو في غنا عنها. و لبناء المجتمع بطريقة سليمة و الصحيحة التي رسمها الله لنا فمن خارج عن القاعدة فعلم أنه لبد أن يعاني من مشاكل أو أمراض .

  • او شهيوض هلشوت
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:38

    كنت قد قررت الإنسحاب من الموقع وعدم التعليق على المقالات لكن -وانا اطالع التعاليق – اكتشفت هيمنة التيارات الإسلاموية على الحقل فقررت العودة للرد على هده الجماعة الضالة عن طريق الحداثة والعصر والتاريخ .
    ابدأ بصاحب المقال هدا الدي نصب نفسه وليا صالحا ومرشدا ورعا .
    باي حق تسمح لنفسك باعطاء النصائح للناس في مسائل تدخل ضمن مجالهم الخاص ؟ من ايقنك بان ما تقوله الحق؟
    يا انسان “ان التاريخ لا ذاة له” بمعنى ان تطور المجتمع لا يخضع لرغبات الأشخاص بل لقوانينه(المجتمع) ومن تم فالأخلاق لاتصمد امام الواقع كما تعتقد وترغب
    بشكل مبسط تحولات المجتمع المغربي الهائلة سلبا وايجابا جعلته ملزما بمسايرة العصر والإنفتاح في جميع المجالات بما في دلك الثقافية والجنسية التي تعتبرها انت تفسخا وانحلالا
    يا داعية ان تكوينك الديني هو الدي اثر على رؤيتك للحياة والمجتمع وجعلك تعتقد انك تملك الحقيقة
    المجتمع المنظم مبني عل اساس حرية الفرد والحرية مسؤولية والمسؤولية يؤطرها القانون فلا داعي لطلب العمل بالحسبة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما في الأنظمة البدوية الشرق اوسخية

  • رجاء
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:40

    أرى أن كلام الكاتب مس الوتر الحساس عند أعداء الفضيلة فثارت عواطفهم وكشروا عن أنيابهم.
    ثم أي أي جانب فني يا هذا في كلام داعية الزنا وثقافة تحت الحزام.
    أم أنك زاني تود لو أن كل الناس زواني.
    ما تدعو إليه أم عويل كما سماها صاحب المقال يهدد كيان المجتمع المغربي، يهدد أبناءنا الذين ننفق عليهم أموالنا وسني عمرنا يهدد الأسرة الخلية النواة للمجتمع.
    والله يهدي ما خلق

  • السبيل
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:26

    غريب ماأصبحنا نسمع ونرى من المغاربة،وكأننا في دولة غربية لاتمت للإسلام بصلة،مادام يوجد من المغاربة من يدافع عن نتانة وفسق وزندقة ما يسمى ب”نيشان” التي تدافع عن الزنا والربا والمخدرات والواط،وكل رذيلة في العالم،وكأني بها تطبق بروتوكولات حكماء صهيون،إلا أنه لا جرم أن تكون كذلك مادام ممولها يهوديا لا يرقب في المسلمين إلا ولا ذمة.ولو كانت نيشان صادقة فيما تقول من أنهاتخرق الممنوعات،فلم لم “تنكت” على اليهود وتقوم بملف عنهم وكيف ينظر أليهم المغاربة بل وكيف ينظر إليهم العالم؟أم أنهم هم أولياء نعمتها؟

  • حسام
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:22

    ربط تارخي لمرجعية فكر الكتاب العلمانيين المغاربة
    تحليل قانوني شرعي
    كشف لكلام ساقط لامرأة تدعو للإباحية والخمرو….
    أرى أنه مقال جيد
    خلافا لمن يرون عكس ذلك
    أعيدو قراءة المقال مرة ثانية وثالثة دون خلفية فكرية إيديولجية.
    بارك الله فيك
    شفيت غليلنا

  • عبد الله بوفيم
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:44

    بورك فيك, أخونا الكريم, أوضحت بما يكفي ما يتهدد مجتمعنا من خريجات السجون, والكباريهات. لكني ورغم ذلك اقول إن الذنب ذنب المجتمع, وعلينا إن كنا راغبون في الحقيقة أن ننقد شباب المسلمين ذكورا وإناثا من الواقع الذي يرسم لهم. أن نكون باذلين للمال في سبيل تنظيم الجنس الحلال, بتشجيع الزواج, وتيسير سبله. ولقد نهاون العلماء, بل وتكاسلوا, وأصبح العالم لا قيمة له, وتفضله العاهرة, التي تجتهد في نشر الرديلة في حيها, في حين تجد العالم والفقيه, عاجزا كسولا, تستطيع العاهرة أن تلج بيته وتهدده, وهو عاجز, عن فعل الخير أو ربما مستكثر فيهم الخير. على الاحزاب والجماعات الاسلامية, وعلى المحسنين في هذا الوطن, أن يتعاونوا على تزويج ابنائهم وبناتهم, قبل أن يلجوا باب الفساد والرديلة. يجب أن يؤسس في كل مدينة جمعية أو جمعيات إجتماعية يكون هدفها الأول والأخير حماية المجتمع من الرديلة, تمول الجمعية, أو تعقد قرانات جماعية. يجب أن نسعى لتغيير عقلية المغاربة, بأن يكون الأب مستعدا لتحمل ولده المتزوج داخل بيته. كما يمكن أن نقنع أب الفتاة هو نفسه أن يكون مستعدا لقبول زوج بنته بمنزله. إن كان يكره قبول خليل بنته. علينا أن نفكر جميعا في حلول تطفء شهوة الشباب المغربي في الحلال, قبل أن يلجوا الحرام. على الفتيات المؤمنات, أن يتشبتن بالزواج ومن غير شروط مترفة. عليهن أن يصبرن كما صبر أمهاتهن, ويساعدن الأزواج لحين البلوغ معا لبر الأمان. علينا أن ننشر ثقافة التعاون, وندع, أم عويل, ومن على شاكلتها, في شرودهن واستهتارهن, ونطلب الله عز وجل أن يكسر شوكتهن, ويقي هذا البلد من شرورهن. اللهم اجعل وطننا هذا وطنا أمنا مطمئنا, وأرزق اهله من آمن منهم من كل الثمرات. آمين يا رب بالعالمين

  • المواطن البسيط
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:42

    اشد على يمينك واحييك واقدر مقالك .صديقي لم اعد افهم شيئا في هدا البلد الامين لقد ضرب الانحلال اطنابه… واقبلت الفتن من كل حدب وصوب…استوحش محيطي واطرح السؤال القاتل ما الدي حل بنا واي مصيبة هاته التي اصابتنا …العري والسفوح والزناوالربا ودعاة الرديلة يتكالبون و… اللهم رحمتك يا رحيم… او تزني الحرة…او ترضى لاختك ان يستحلها رجل دون موجب شرع ا وترضى لزوجتك ان تجالس زانيا في المواخير او… ان كان جوابك بنعم فعليك مني السلام… هدا زمن الغربة كما حدثنا رسول الرحمة صلعم.فطوبى للغرباء اصبروا وصابروا وانتم ان شاء لله هم الفائزون…تحياتي لك اخي الغريب على مقالك القيم

  • ضيفة
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:54

    حسبي الله ونعم الوكيل…وكفانا هلوسة وشدودا عن الدين…اين نحن من السبف الصالح…استغيث وارباه…رباه اغث هذا القوم.
    اولا اشكر كاتب المقال على نخوتهورجولته…ولك الله يا سناء عاجي فليهدكوليهدنا المولى القدير ولن اناديها ام عويل فحسبها مااقترفت في حق نفسها اولا ثم في حق كل امرأة وكل مسلم عموما. ولسنا بحاجة الي تسخير الاياحية الدنيئةلنحس بأننا نساء خاليات من الكبث…وليس الحياة جنسا وغرائزومتعة ولذة…انه تفكير عقيم لمن يسمون انفسهم متحررون مثقفون ونخبةتنهج السلوك الغربي الماجن الساقط…وأتحسر لعدد من التعليقات الفارغة الذي تعكس مدى الضياع الخلقي الذي يعيشه الشباب المغربي …ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم….اصار الاسلام عارا وتقاليد بالية ياعباد الرحمان…ويحكم

  • رجاء
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:46

    لقد صرح صاحب التعليق عن غايته بكل وقاحة وهي الاستمتاع الجنسي بالمرأة خارج إطار الزواج طبعا وشرب الخمر والحرية المطلقة لكل أحد إلا ما يسميه الإسلاميين، فأين هي أصولك الديمقراطية الحداثية العقلانية؟
    هل تهاوت أمم الإسلاميين؟
    عجيب أمرك وبين كذبك.

  • allal
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:02

    فحقيقة الذين فجروا أنفسهم في عدد من مدن بلدنا الحبيب ما فعلوا ذلك إلا للتعبير عن امتعاضهم وسخطهم على المفسدين ودعاة الرذيلة في المغرب،
    toi aussi tu parais comme ces suicidaires, alors va t’exploser puisque toi aussi tu les ressemble et tu leur trouve les préjugés pour leur crime

  • د عبو مول الديطاي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:48

    لا اعتقد يوجد شئ يجعل الانسان يثور ، فالاصل عند “وكر الدعارة” “نيشان” هو “الاباحية” والاستثناء “العفة “.
    وماذا تنتظرون من مقال يكتب
    في مؤخرة نيشان”
    غير انبعاث ” رائحة كريهة” من كل حرف معلمن و”مغلف بالحداثة الاباحية” ومقدم في عازل طبي على قناة دوزيم …
    هؤلاء لا هم لهم الاّالفرج
    وهذا دليل قاطع على ان هؤلاء القوم لا يرون في المراة
    اكثر من جسد لمتعة!! ….
    ولهذا لا تراهم يدافعون الا عن “الويل لحكل “
    * حق المراة في التعري
    * حق المرأة في الزنى
    *حق الشركات في استغلالها في الاشهارات كبضاعة
    *حقها في ممارسة السحاق
    * ولا تستغربون ان وجدتم غدا من يدافع عنها في ممارسة الزنى مع الحيوانات….
    واني ارى بعضهم لا يستحي ان يدعوا للاباحية بكل ما اوتي من قوة وانا اقول له …
    لابد ان في الحي الدي تقطن به مجموعة من معارفك ابعث لهم اختك او امك …اعتقد ان هدا صادم لكل انسان لم يطبع الله على قلبه ويعمي بصيرته.
    لهدا اجاب النبي عليه الصلاة والسلام من قال له ادن لي في الزنى بقوله اترضاه لامك اترضاه ….

  • راعي غنم خليجي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:04

    سلام يا اخ نبيل
    انا متزوج من سيده مغربيه وبطبيعة الحال زياراتي للمغرب متواصله.
    ارى بالمغرب ما يؤلمني خصوصا لوضع المرأه وما وصلت اليه وربما البعض لايعجبه كلامي او لايتفق معي وللجميع الحق وفي كل الاحوال لايوجد انسان او مجتمع مثالي والانسان بطبيعته وخلقه يرتكب الاخطاء وخير الخطائيين التوابين ولكن اقولها الحمدالله يرفع المسلم راسه حين يرى المرأه الملتزمه المغربيه والله شعرت بالعزه والكرامه وانا ارى امثله كثيره للمرأه المغربيه المتمسكه بدينها وسيبقى الخير في امة محمد امة القران…ارجو ان لايفهم كلامي على انه تجريح او اتهام لأحد.

  • الانسان
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:56

    أنصكك بقراءة الكتابات الفلسفيفة لسارتر و ماركس و فرويد و ماركوز… و فلاسفة التنوبر لانه اثضح انك لا تعرف شيئا عنهم للاسف .
    رددت مقولات القنوات الدينية المأدلجة و السطحية و التي تنشر الحقد و الكراهية الحضارات و الثقافات العالمة و كل ما هو اخر.
    هل تحب ان يقول لك أحد ان الفقهاء و الغزالي و …هم رموز اللعقل.. احترم نفسك..
    و كفى من الخوف و السيف و التهديد….

  • مغربي متجدر
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:50

    السلام
    أولا أنا ماشي متزمت، ولكن كلام الحق يتقال هاد الهضرة اللي كتقول هاد سناء في “نيشان” راه ما ترضي لا الله لا عبدو، الشيشة و الكباريات و ما إلى ذالك و الفاهم يفهم، وا هيا حنا و لينا نصارى الدري يمشي البار و يتلاقى مع ختو ولا مو كضرب في الشيشة و شي قريعات ديال البيرة،
    هاد شي راه ماشي ديالنا المغاربة راه بنفسهم و ما كايرضاوش بالدل ….
    أنا بقا فيا الحال على تعليقات بعض القراء اللي دايرين فيها متمدنين و كالسين كيسبو في الكاتب أنا غادي نقول حاجة وحدة سيرو شرو عقولا را كاين بروموسيون را العقول ديالكم تقادات الصلاحية ديالهم

  • ابن فاس
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:16

    والله اني متفق معك تمام الاتفاق في كل ما قلت واصل اخي وأتحفنا بكتاباتك التي يظهر انها لم تعجب ابناء عويل واخوان ام عويل والذين عندما لا يجدون ما يجادلون به من كلام معقول وفي صلب الموضوع تجدهم ينعتون الكاتب دائما بالظلامي والمتشدد
    –إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل–

  • عبد الله بوفيم
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:08

    نصبت نفسك يا “او شهيوض هلشوت” مدافعا عن الرديلة لأنها تخدم الصهيونية العالمية, التي تعد أنت شعرة من شعرها الكث الأشعت الأغبر. نعم لك كل الحق أن تعضب لتنديدنا نحن المسلمين, بما تسوقه الصهيونية العالمية من فسق وفجور, وشدود, لأنكم لن تقدروا علينا إن لم تنشروا الفساد في الأرض. غضبت عندما قرأت تعليقات المسلمين الصادقين والصادقات, يسفهون أم عويل, وترهاتها ومقاصدها الاباحية الشادة. إسمك دال عليك, ولا ينتظر من إسم كإسمك الخير أبدا. تبدوا عنجهيا, ترى نفسك ربما بطلا عبقريا, لكننا نراك قزما بل قزيما, لأنك لو كنت من طينة الأبطال لكتبت باسمك ولما سميت نفسك بذلك الاسم المشؤوم, لكنه ينطبق عليك, وربما هو اسمك الحقيقي. لا غرابة إذا إن خرج السم من انياب افعى.

  • مسلم معتدل
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:06

    أتفق معك تماما أخي المغربي المتجذر. خاص هاد خياتي اللي كالسين كيعايرونا بالكبت والتخلف يمشي ببدلوا عقولهوم. أنا أطلب من مساندي أفكار التحلل والحرية والذلقراطية، أن يقيموا في أوروبا لبضعة أشهر، وسيروا بأم أعينهم أن الأوروبيين لا يستحسنون الحياة التي أصبحوا يعيشونها: فراغ ديني، تفكك أسري، علاقات مادية 100%. ألأوروبيون يحسدونناعلى ما نحن فيه، وأقصد بنحن هنا المتشبتون بالتعاليم الإسلامية رغمأأنهم من ذوي الشواهد العليا والمناصب المرموقة. لما يرى الأوروبي إطارا مغربيا مسلما مثقفا لا يدخن ولا يشرب الخمر ولا يأكل ما حرم الله ولا يسهر في الحانات ويحترم في نفس الوقت مبادءهم ويتعامل معهم بالتي هي أحسن، يقدرونه أحسن تقدير. لقد التقيت غير ما مرة مع أوروبيين وأوربيات في مناسبات عدة أعربوا لي عن إعجابهم بالإسلام وتقديرهم للمسلمين الذين يؤدون فرائضهم الخمسة دون تطرف ولا مغالاة. يمكننا أن نقرأ القرآن والسنة ونقرأ أيضا سارتر وماركس وهيغل وكانت وألبير كامي وفولتير وغيرهم ممن أناروا الفكر الغربي، دون أن نفقد هويتنا أو أن نفرط في عقيدتنا وديننا. أنا الضد التحلل والميوعة ونشر الرذيلة، بأي وسيلة كانت، وكذا ضد التزمت والتشدد، لأن كلاهما لا يمت لديننا ولهويتنا الإسلامية الأصيلة بصلة.

  • زكرياء من المغرب
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:18

    الزنا محرم في الاسلام بالكتاب والسنة ومن يحلله فما هو الا زنديق او كافر.فمن يحلل الحرام قد يدخل في دائرة الكفر.هل تريدنا سناء ان نعيش عيشة الفجار.هل تريد سناء ان ينتشر ابناء الزنا اللقطاء.
    وبما أن هاته الصعلوكة تبيح الزنا وتشجع العلاقات الغير شرعية فالمغربيات العفيفات يتبرأن منها.ولا غرابة في وجود معلقين من طينة سناء يصبون جام غضبهم على المسلمين.

  • أبوذر الغفاري
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:12

    يظهر من تعليقك أنك متحرر(بزاف)وأن لامشكل لديك مع الجنس والأختلاط والعهاره.ولكن دعني أسألك بعفوية بليدة:ترى هل تقبل لأمك أو أختك أو أبنتك أو عمتك أو زوجتك أن يكونن متحررات لأقصى حد؟ بمعنى هل أنت من النوع الدي يطلق عليه في ألمانيا:(swinger )؟أو أن شئت :(echangiste )بلغة فرنسا؟قبل أن تحاول فرض رأيك على الآخرين يجب أن تتأكد من قوة أرادتك لفرض هذه الأرادة على نفسك وأسرتك.حينها يمكن أن نثق بك وبأقوالك.وهل أنت من النوع الذي يتلذذ بمشاهدة زوجته أو أخته أو أمه في أحضان الأغيار؟

  • طنجاوي مسن
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:14

    إلى أم عويل و كل من شابههاأقول إن ما يدعون إليه من أخلاق جديدة ليست سوى نتيجة الحياة في بيت واحد
    أقصد في غرفة واحدة والباقي تفهمه أم عويل

  • بيان حول الفلاسفة
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:58

    استغربت وأنا أقرأالتعليقات التي وردت على المقال بانكار بعض القراء للتخريب الذي سببه الفلاسفة الغربيون المذكورون لمنظومة القيم والأخلاق في العالم الغربي، حتى أن بعضهم قال في تعقبه لعله يقصد الدين أفيون الشعوب.
    وكأن صاحب التعليق لا يعرف عن ماركس إلا هذه العبارة.
    حاول أخي المزيد من الإطلاع فالدور الذي لعبه الفلاسفة اليهود وغيرهم لنسف منظومة القيم والأخلاق في العلم معلوم عند كل مطلع.
    راجع فقط موسوعة الفلسفة وسيتبين لك الأمر.
    ومرة أخرى تثبت قبل أن تتهم.
    وإلا فستظهر في صورة الضعف والجهل وأنا لا أحب لك ذلك.

  • بنادم
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:16

    لايضرك أخي نبيل عويل بعض المعلقين لأنك لست في مواجهة أم عويل واحدة ولكنهم أباء وأمهات عويل كثر هاهم يعلقون ثأرا لسيدتم الثعلبة صامد في هذا الموقع حتى تعود الأمور إلى نصابها ما اكثر الذين تثلج صدورهم مثل هذه الكتابات التي تدافع عن الهوية القيم والأخلاق تخية لك بلا حدود

  • رشيد
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:02

    الصراحة تفاجئت من بعض الردود
    اتسائل كيف سيكون ابناء وبنات هؤلاء الاعضاء اللدين كتبو ردودا هزت مشاعري
    للاسف ستكون بناتهم فوق الرصيف
    وابنائهم اماكن مهجورة لتبادل الحشيش
    الله يرحمنا

  • s.o.s
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:08

    قال تعالى‏(‏ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخره والله يعلم وأنتم لا تعلمون*ولولا فضل الله عليكم ورحمته أن الله رؤوف رحيم‏.)
    ماأجرئك على محارم الله أيتها العويهرة ..!والله ماخطت يمينك هذا الفحش إلالداء في دبرك وقبلك..وسوف تقبلين على الله طال بك العمر أوقصر,فاختاري توبة نصوح تغسل عنك أدرانك..أو إصرار على نشر الفاحشة ,فلايغرنك من يناصرك من التافهات ولايغرنك ذاك الرويبضة الغمر التافه “بن شمسي” الذي لايكاد يهدأ له دبر حتى يفسوَ في “نيشانه”فيزكم الأنوف بنتانة فيه العفن.

  • الميسوري
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:04

    ا شعلوا الضو
    راه تلاس اش هاد الظلام

  • lmissouri
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:06

    les philosophes ont interpreté les phenomenes sociaux du monde qui attends notre intervention de le transformer dans notre bien.

  • reda
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:10

    القافلة تسير و ام عويل تنبح

  • كاتب
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:00

    ” فحقيقة الذين فجروا أنفسهم في عدد من مدن بلدنا الحبيب ما فعلوا ذلك إلا للتعبير عن امتعاضهم وسخطهم على المفسدين ودعاة الرذيلة في المغرب،”
    انك تحرض الشباب على الانفجار…

  • عبد الله
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:20

    جازاك الله خير الجزاء
    إن ردك على هاته الكاتبة الحداثية و المتعصرنة واللتي قطعت شوطا كبيرا نحو الجاهيلية الحديثة،لرد جميل و ياكشف على ان البلا د ما زال بها من يدافع عن قيم ديننا السمحة واللتي لولاها لما كانت هده”الضالة”ندعوا الله لها بالهداية تاملك الحق حتى في الحياة،اسأل الله لك التوفيق وأن يسدد خطاك وليكن في علم الجميع أنه لا تقدف بالحجارة إلا الشجرة المثمرة.

  • مختار
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:22

    أكمل العبارة وباركا من سياسة الحذف والتخويف.

  • s.o.s
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 21:24

    إلى من سمى نفسه”الانسان”تتهمون غيركم ب”الماضوية”و”الرجعية”وأنتم غارقون فيها حتى الأذقان..الفلاسفة المتنورون الذين تتحدث عنهم مضى زمنهم المظلم..فكل من ماركس الملحد وداروين ودوركايم وفرويد هم عصابة من المخربين اليهود المنتمون إلى الجماعات السرية..مثل جماعة”روتشيلد”و”النورانيون الماسونيون”..وعيق شيشوية..وحاول أن تتحرر من تكليختك الفلسفية..وعلى رأي عبد الهادي بلخياط أقول لك:..الله ..الله.هذاك الإنسان..على تكليخة فيك..!

  • زكرياء من المغرب
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:52

    الله خلق لنا المرأة لنتمتع بها في الحلال فقط ايهاالغبي.اما الخمر فهو ضار بالصحة لهذا حرمه الاسلام ايها الغبي.نحن نريد خمر الجنة وليس خمر الدنيا ايها الديوتي الفاجر.
    قبح الله سعيك الى يوم الدين

  • اوشهيوض هلشوت
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:10

    المدافعون عن الأخلاق مثلك هم اكثر الناس رغبة في تدنيسها”الإنسان ميال الى اختراق العادة ممارس لها”
    التحرر يا متزمت سيجعلك تحس بادميتك وتنظر الى الحياة نظرة متفائلة بدل الإنغلاق الدي يجعلك تستعجل الموت لتغنم بالجواري الحسان والخمر والغلمان وما انعدم في بلاد بني عربان من تفاح وعنب وبنان….
    انصحك بمساءلة مسلماتك – فالشك ملح التفكير-واغنم من الحاضر لذاته…
    اما عن اسمي فهدا شاني وهو كباقي الأسماء الأخرى ام تحب ان اسمي نفسي د.اسمة فؤاد او غيره.”لا احد يختار اسمه” يا عبد “اللاة” يا فقير (معرفيا)

  • شبل الأندلس
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 20:28

    بسم الله أبدأ كلامي لكل مغربي أجاز الكفر في بلادي ويل لكل من أراد أن تغزوا الفاحشة في أهلي من يوم سوف تسألوا فيه عن حرف خرج من لسانك .بسببهي .ضاعة أجيالوا .إسمع ولا تستكبر من رجل دمعة عينهوا من كثرة الإنحلالي,شتان بين اليوم والأمس حين كان لنا مرجعوا.وكنا للحرية أهلا بها.وبالعبادة خافت منا الأممواوبالرجولة والأخلاق شهد لنا الأباطرتوا.وبالعفاف صار الشموخ في نسائناوبالقرأن فاضت البركة في صدورنا وبالجهاد رضي الله عنا ..واليوم نسمع من بعض أبناء جلدتنا كاد كفرهم يضل جهالنا لولا وعد الرحمان الرحيمي.على أن دينهوا غالب ولا مغلوب ولو إجتمعتم بالأقاويلي. فوالله لن تفوزوا إني لحزين من الدي يجري في ربوع بلادي من تشجيع على الرديلتي ونبهار بعيش الغرب الدي نهانا عنهوا النبي محمد إبن عبد الله الدي لا ينطق عن الهوى.وفالختام أشكر كل من ساهم في ردع كل ملحد من أهل الإسلامي أسألكم بالله ولو بكلمة عسى أن تهدي كل من هوى أن يكون من أهل الكفر ….

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين