لماذا يصمت الشيوعيون في العالم؟

لماذا يصمت الشيوعيون في العالم؟
الأربعاء 29 يناير 2014 - 13:14

ما يذهلني حقا و يجعلني أتحسر ألما كشيوعي، هو الصمت المطلق الذي يوحد كافة الشيوعيين في القارات الخمس إزاء المجازر التي ارتكبها زعيم كوريا الشمالية جون كيم اون في حق مناضل شيوعي كبير و هو زوج عمته و في حق كل افراد عائلته كسبيل وحيد لتفادي منافسته على قيادة الحزب الشيوعي الحاكم. الزعيم الحالي لم يتقلد زعامة الحزب و رئاسة البلد انطلاقا من كفاءة و من قاعدة سلوك ديمقراطي، و إنما استنادا الى منطق الوراثة على طريقة الانطمة الملكية الاستبدادية. و ما ان بدأ في تدبير الحكم حتى اطلق موجة احقاد في حق زوج عمته التي لا يعرف مصيرها حتى الآن، بعيدا عن الثقافة الديمقراطية و الحوار الفكري و الايديولوجي السلمي.

إن قيام الرفيق الزعيم في كوريا الشمالية باغتيالات لرفاقه في الحزب هو دليل انحطاطه و توحشه و جهله بالادبيات الماركسية التي هي في جوهرها إنسانية و حاملة لقيم التسامح و الاحترام المتبادل، أي أنها على النقيض من كل طبائع الاستبداد و التوحش و التحكم المطلق. و قد تذكرنا ممارسات الزعيم الكوري بتراجيديا القتل التي استهدفت زعيما شيوعيا كبيرا و هو ليون ترتسكي الذى خطط له الزعيم السوفياتي السابق ستالين ليغتاله في منفاه بالمكسيك بواسطة مرتزقة. .

الزعيم في كوريا الشمالية يضرب حصارا شديدا على كافة المعلومات المتعلقة بطريقة تدبيره للحكم و مع ذلك تتسرب الكثير من المعلومات الخاصة بتدبيره للخلافات في الرأي بطريقة استبدادية و متوحشة يتوخى من خلالها إعدام اي رفيق له يحمل رأيا لا يتوافق و مزاجه الشخصي ممعنا في تحويل البلد الى مسلخة لكل الحاملين لأراء مغايرة.

و مختلف المراقبين الدوليين اطلعوا بدقة على طبيعة هذا التوحش الذي يستحكم سلوك الزعيم، حيث ببرودة دم يأمر باعتقال زوج عمته الذي رمي به في أقفاص داخلها 120 كلبا تم تجويهم لبضعة أيام حتى تؤدي وظيفتها في نهش جسد الرفيق. فبماذا يصف الرفاق الشيوعيون في العالم هذا السلوك السادي؟ هل هو عبقرية في اسلوب لاظطهاد جديد يريد تعميمه لدى بعض الانظمة الاستبدادية الاخرى أم هو مرض عقلي مستفحل حوله الى جزار من طينة جزاري العصور الوسطى و القديمة؟

تم أن الزعيم و هو يتخلص من زوج عمته بتلك الطريقة المتوحشة، لم يهدأ له البال، بل قام باستدعاء كافة أفراد عائلة زوج عمته من داخل البلد و خارجه و ضمنهم سفراء و دبلوماسيين، حيث قام بتصفيتهم واحدا بعد الآخر في فصل تراجيدي مكمل لباقي فصول مجازره المثيرة التي بدأ في ارتكابها بمجرد وصوله لزعامة الحكم و الحزب.

لكن مل يدهشني حقا هو الصمت المريب لكافة الشيوعيين في العالم و هم الاحق بإدانة هذا الزعيم الديكتاتوري المهووس بالممارسات الطفولية في السياسة المرتكزة على الحقد و الانتقام، لأنه لا يعقل أن يلتزموا الصمت ليتركوا رموز الامبريالية تدين لوحدها ممارسات الدكتاتور، علما أنها تلطخ سمعة الشيوعية و فكرها الثوري الانساني، و لذلك كان عليهم ان يتحركوا في مظاهرات حاشدة تضامنا مع الرفاق الكوريين الذين ذبحوا على يد الزعيم و إدانة له ، و دفاعا عن مرجعية الفكر الشيوعي الخالص الذي تعرض للتشويه و التحريف .

‫تعليقات الزوار

6
  • الراعي الرسمي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 16:09

    لم تعد هناك من شيوعية يمكن للمرء أن يفتخر بها. فقيمة أية نظرية تكمن فيما تحمل تلك النظرية من قيم و معان و واقعية. و قد أثبتت الشيوعية كنظرية فكرية غير قابلة للتطبيق بأنها ليست الا أوهاما و رؤى حملها ممثلوها الأوائل طمعا في تغيير واقع مؤلم و لقد نجحوا في ذلك الى حد ما. لكن الواقع الحالي لم يعد يؤمن بأهمية البروليتاريا و لا بالقضاء على رؤوس الأموال و مالكيها و لا يؤمن بقدسية القائد الزعيم الفذ. و يمكن على سبيل المثال أن أذكر بأن البروليتاري الوحيد في تاريخ الشيوعية كان قائد منظمة تضامن البولونية ليخ فاليسا (كان مجرد عامل) و الذي أصبح فيما بعد رئيسا لبولونيا لكنه لم يصمد طويلا لأن بولونيا أرادته كي تضع حدا للنفوذ السوفييتي و تتخلص من الاشتراكية ككل و ليس الوصول الى الشيوعية..

    الشيوعية نظرية متكاملة قديمة فقدت صلاحيتها حضاريا ، و بات العالم بحاجة الى نظرية احدث ليقلل من مساوىء العولمة الحالية !

    لا تؤآخذونا !

  • oublions
    الخميس 30 يناير 2014 - 10:27

    Si Lénine était encore vivant à ce jour,il aurait regretté d'avoir fait la révolution bolchevique qui après 70 ans de dictature et plus de 20 millions de victimes morts contre les nazis,cette dictature a enfanté à la fin un voyou Elsin boris qui a vendu l'urss aux occidentaux et aujourd'hui les anciens communistes devenus les valets des usa ,
    alors ces communistes ont raison de se taire comme les notres vendus aux islamistes pjd avec quelques postes à coté de béky,
    Lénine repose toi bien ,ta révolution a été achetée à prix bas par les capitalistes qui régnent en maitres sur le monde ,
    Mao ,ta chine est aux mains des nouveaux milliardaires chinois tes anciens camarades!

  • ناصح امين
    الخميس 30 يناير 2014 - 15:31

    كلما كان الهدف ماديا الا وبكون النزاع شديدا يؤدي الى مثل هده النتائج نظرا لطغيان الانانية وتقديم المصالحالشخصية للزعماء وكلكم يعلم ان محمدا الدي تحاربون دينه لم بقتل حتى الخائنين من المنافقين لان ندفه ليس ماديا وهو الدي مات صلى الله عليه وسلم ولم يشبعمنالزيت وخبز الشعير

  • ابراهيم مكناس
    الخميس 30 يناير 2014 - 23:46

    صحة النظرية الماركسية لا تقاس بما يفعله فلان أو علان في دولة xأو y ،بل بما تحمله النظرية من تصورات لصالح الفقراء والعمال وكل المضطهدين . ربما الظروف لم تكن مواتية بعد لتطبيق النظرية ،ولكنها تبقى أمل المظلومين في هذه الأرض،وهي حتمية تاريخية لابد منها يوما،لأنها النظرية الوحيدة التي تعري الرأسمالية وتقدم بديلا عنها..
    لنقارن قليلا مثلا : هل ما تفعله إسرائيل مثلا من أعمال بشعة دليل على فشل الديمقراطيات؟؟ وهل ماتمارسه أمريكا في العالم من همجية دليل على فشل الرأسمالية.؟؟ وهل ما فعله بن لادن وأتباعه من التكفيريين والسلفيين الجهاديين ..دليل على فشل أحكام الإسلام؟؟
    إن أي فشل إنما يدل على فشل تجربة وليس فشل المشروع…
    تصبحون على شيوعية حقيقية، لأنها المنقد من الضلال في هذا العالم الذي تحول فيه كل شيء إلى سلع…..

  • FASSI
    الجمعة 31 يناير 2014 - 15:54

    اتقي الله يا رجل.ارجع الى خالقك فان كل النظريات سقطت وبقي الاسلام شامخا .
    ان باب التوبة مفتوحة .
    انظر الى ملامحك فقد اتعبتك الشيوعية حتى ان شعرك تنسل كانك خضت حربا مع ماوتسي تونغ……………
    انصحك ان تتبرئ من الشيوعية

  • مسلم والحمد لله
    السبت 1 فبراير 2014 - 12:39

    الشيوعية انتهت وانقرضت اكل عليها الدهر وشرب لم تبقى الا الاسماء وهي لا تصلح لهذا الزمن وما يفعل الزعيم الكوري الشمالي ليس وليد اليوم بل ان الشيوعية قائمة على هذا اي العنف والاقصاء وتصفية المعارضين فقد حدث هذا مع زعماء الشيوعية عبر التاريخ امثال ستالين و تشي غيفارا ووو

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش