محمود عباس والدعوة إلى محاكمته بتهمة الخيانة العظمى

محمود عباس والدعوة إلى محاكمته بتهمة الخيانة العظمى
الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:28

جاء موقف سلطة رام الله التآمري من تقرير غولدستون الخاص بجرائم الحرب المرتكبة من قبل الكيان الصهيوني خلال العدوان الآثم على قطاع غزة نهاية العام المنصرم، صادما ومستفزا لمشاعر الضحايا من سكان القطاع، فضلا عن عموم الشعب الفلسطيني، وجماهير الأمة العربية والإسلامية. إن قرارا من هذا النوع، ومن هذا المستوى من الأهمية والخطورة، لم يكن ليمر من دون موافقة رأس هرم السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس، لذا فإن مسؤولية هذا الأخير في هذه الجريمة النكراء ثابتة ولافائدة من محاولة إخفائها أو التقليل من وقعها، كالإدعاء كذبا وزورا أن من وقف وراء هذا القرار هي المجموعة العربية والإسلامية داخل مجلس حقوق الإنسان، وهو مانفته قطعا تصريحات الأمين العم للجامعة العربية السيد عمرو موسى، وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إحسان أوغلو، بل إن المقرر الأممي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية السيد ريتشارد فولك، قد أكد في محاضرة له بجامعة جورج تاون نقلتها الجزيرة مباشر قد أكد على تورط السلطة الفلسطينية في رام الله في قرار تأجيل التصويت على تقرير غولدستون، وقال بالحرف “أن سلطة رام الله التي يفترض أنها تمثل الشعب الفلسطيني قامت بإنقاذ الكيان الصهيوني من الإدانة الدولية في مجلس حقوق الإنسان بجنيف بجرائم الحرب التي ارتكبها في قطاع غزة من خلال تأجيل التصويت على “تقرير غولدستون” إلى شهر آذار (مارس) القادم” .



ويقول الحقوقيون العارفون بالقانون الدولي إن السلطة الفلسطينية بموقفها هذا تكون قد فوتت فرصة تاريخية وغير مسبوقة لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة، لأسباب عدة، أهمها، تضمن التقرير لأدلة وشواهد دامغة بالصور والشهود على قيام الجيش الإسرائيلي بجرائم حرب، ما يجعل منه تقريرا مهنيا يصعب على أمريكا وبعض الدول الأوربية التي تعودت على حماية ظهر “إسرائيل” في المحافل الدولية من المتابعة القانونية في مناسبات سابقة، تجاهله أو استخدام حق النقض ضده في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن الإجماع الذي أحيط بهذا التقرير من أكثر من خمس وثلاثين دولة بينها فرنسا وروسيا والصين ودول عربية وإسلامية وإفريقية، وهو ماكان سيوفر إمكانية تمرير التقرير مباشرة إلى محكمة الجنايات الدولية إذا ماعجز مجلس الإمن عن فعل ذلك بسبب الفيتو الأمريكي المتوقع.



إن هذا الإنزلاق الخطير في موقف عباس وسلطته المحمية من إسرائيل وأمريكا لايمكن وصفه إلا بالخيانة العظمى للشهداء والوطن والقضية، مقابل سكوت الإحتلال عن تورط عباس ومجوعته في العدوان على غزة، ومقابل الترخيص لشركة هواتف نقالة يملكها نجل محمود عباس للعمل في الضفة الغربية، هكذا أصبح الدم الفلسطيني رخيصا عند من يدعي تمثيل الشعب والدفاع عن مصالحه، حتى ضاع بين موجات الهاتف النقال الذي تنوي إسرائيل الإفراج عنها لتقوية عباس وابنه في مواجهة أبناء شعبه من الأحياء والأموات.



لقد فعلت خيرا الحكومة الفلسطينية الشرعية في قطاع غزة عندما قررت مقاضات عباس وفريقه بتهمة الخيانة العظمى، وفعل خيرا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك حينما طالب عباس المنتهية ولايته بالإستقالة ونقل السلطة بشكل سلس للجنة وطنية مستقلة، وفعلت خيرا أكثر من ثلاثين منظمة وجمعية فلسطينية في اوربا بمطالبة عباس بالإستقالة، وفعلت خيرا كل الفصائل الفلسطينية التي أدانت عباس وعرته وجعلته معزولا منبوذا. فهل سيمتلك عباس الشجاعة السياسية للتجاوب مع دعوات الإقالة والمحاسبة، ويفتح الطريق أمام توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في آخر الشهر بالقاهرة، أم أنه سيستمر في غيه ومعاكسة إرادة شعبة، خدمة لأمريكا وإسرائيل؟؟



[email protected]


‫تعليقات الزوار

6
  • اريوس
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:38

    لانستغرب من خائن لقضية امته هذا التصرف المشين .فخيانة هذا المريض معروفة من القاصي والداني والكل يعلم مدى تعاونه ماليهود والامريكان ومدى تلاعبه بقضية المسلمين الاولى.
    لانستغرب ان يستقبل هذا الخائن استقبال الابطال على مشارف الفاهرة او الرباط او الرياض فمثل هذا الخائن يكرم عندننا بكل حفاوة في وطننا العربي .

  • عبدالله
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:40

    التقرير يدين حماس كما يدين اسرائيل – ألن يصبح عباس خائنا ايضا ان وافق على التقرير والذي بموجبه يصبح قادة حماس مجرمو حرب مثلهم مثل قادة اسرائيل؟ اسرائيل قتلت 1400 فلسطيني في عدوانها على غزة لكن حماس منذ سيطرتها على غزة قتلت 1600 فلسطيني.الى كل من يوافق على هذا التقرير ان يعلم انه يدين حماس – وان التقرير ايضا فاشل لانه سيواجه بفيتو امريكي حتمي. وشكرا

  • سعيد
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:30

    عباس شخص ونهج خائن..ليس يمثل فتح التحرير وانما يمثل قوى خدمة الصهيونية والتغرير، انه مثال حي في الخيانة الوطنية وكل هذل من اجل ان تعطى لابنه رخصة شركة اتضالات ليصبح من العائلات الملياردية..

  • amin
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:34

    والله إنه كبير الصهاينة على الفلسطينيين أن يسرعوا بإقالته لأنه وسمة عار على الأمة

  • zeryab
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:32

    والله إني أعجب من أولئك الذين إذا طلبت منه رأيا في قرار الرئيس عباس تأجيل التصويت على تقرير جولدستون كان جوابهم كيل الشتائم لحماس !!!
    متى كان الفلسطيني ضحية في نظر الغرب هومجرد إرهابي مهما فعل !!!!! أما هذا التقرير فكان سابقة في تاريخ القضية ككل إد العالم بأسره كان شاهدا رغم أنفه !!!!
    إلا عباس فقد أراد أن يكون صهيونيا أكثر من الصهاينة !!!!!!!!

  • ابو امين
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 13:36

    بسم الله الرحمن الرحيم ان فلسطين كلها هي قضبة امة وليست قضية دولة ويجب ان يتدخل في كل ما يتعلق بكل شؤونها كل افراد الامة الاسلامية والعربيةحتى لاتضيع وحتى لا نضيع الامانة الملقاة على عاتقنا من الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم وعمر بن الخطاب رضي الله عنه وعهدته وصلاح الدين الايوبي وجهاده وكل من تقاعس او خنع او تواطا فهو خائن لله ولرسوله ولدينه ولكل المسلمين يجب القصاص منه اما هدا التقرير حتى لو جعل من حماس مجرمين فهدا كما يعلم الجميع انه لا اساس له من الصحة لان كل من احتلت ارضه فكل الشرائع والقوانين تكفل له الحق في التحرير فهدا الامر لا يخيفنا لا سيماان العدو يقتل كل من بطريقه البشر والحجر والشجر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة