دعاء الحاج الناصري في مكة لإنقاذ الصحافة من النكبة

دعاء الحاج الناصري في مكة لإنقاذ الصحافة من النكبة
السبت 12 دجنبر 2009 - 18:23

رجاء الحاج  خالد الناصري وأنت تشرئب بعنقك نحو الحجر الأسود، في تلك اللحظة الطاهرة بالذات، أدع الله لي ” أن يعفو علي من إدمان الصحافة” فهذه المهنة لم تعد تجلب المتاعب فقط، بل الذل والهوان وخيبة الأمل. لم يعد أحد من رجال المخزن يتورع في صفع صحافي ولطم مصور بل إن الصحافي أصبح “شرويطة” في يد الأمن والسلطة…

أيسر شيء في هذا البلد أن تغلق مقر جريدة بدون حكم قضائي وأصعب شيء أن تغلق حانة تستقطب القاصرات والعاهرات والشواذ ومقاهي تستولي على الملك العام، ومطاعم تحولت إلى حانات ضدا على القانون، ومصانع العار والاستعباد في علب النسيج القاتلة للكرامة

رجاء الحاج الناصري، وأنت على مقربة من النبي حينما “تشبك” أدع لي الله أن يعفو علي من مهنة أصبح ممتهنوها لا يجدون حرجا في طلب العفو ، متذرعين بالعيد وظروفه، و”الزمان الصعب” بدل الإلحاح على تفعيل العدالة.

رجاء الحاج الناصري، أدعو لي الله وأنت تطوف في الثوب غير المخيط، أن يعفو الله علي من هذه المهنة التي تجعلني أصبح في كثير من الأحيان “ساقيا” و “مهرجا” ووضيعا للحصول على خبر أمنحه في صحن من ذهب لرئيسي الذي لا يتوقف عن “النكير” ليضعه في خانة “مصادرنا المطلعة“.

رجاء الحاج الناصري،  كما عفا الله عليك وشفاك من الاشتراكية المزمنة أدعو لي الله أن يجعلني من رهطك أجيد الخطابة في المبادئ والقيم، كما أجيد الكر والفر في مضمار السياسة، علني أجد مكانا في ديوان الوزير أو احد مكاتب البرلمان، بأجرة تعفيني من “قلق الصحافة” وتمسح ديوني بلمسة سحرية.

رجاء الحاج الناصري، وأنت تعيد مشهد هاجر ذهابا وغيابا بحثا عن ماء لإسماعيل… أدعو الله لي أن يريني أن ” أنيش” في جغرافية ثروات المغرب ليتفجر في وجهي عين زلال من رضا المخزن، لأشرب.. وأشرب .. ويشرب أبنائي وجيراني وأحبابي .

رجاء الحاج الناصري، أدعو لي الله وأنت بعرفة أن يمنحني قدرتك الفريدة على الضحك في رمضان وأنت تتابع مسلسلات “الخرف” المغربية، لأن الضحكة الوحيدة التي أطلقتها منذ زمان، تعود لزمن “بزيز” أو مشهد الجراز.

رجاء الحاج الناصري، أدع الله أن يعفو علي من هذه المهنة التي أصبحت أقاسمها مع بعض قطاع الطرق ودوي السوابق  ….

رجاء الحاج الناصري، وأنت في منى أدعو لي الله أن يعفو علي من مهنة كثر فيها المنافقون والمتزلفون و “الكتبة” و “القرادون” والقراصنة.

رجاء الحاج الناصري، وانت في المدينة المنورة أدع لي الله أن يعفو علي من إدمان صعب اسمه الصحافة بمنصب في ديوان الوزير أو منصب حكومي يقيني صفعة “مخزني”، أو “نهرة” شرطي… فقد اجمع الذين اجتمعوا، أن يجعلوا الصحافي بلا مصداقية ولا بعد رمزي حتى يصبح كلامه “كلام جرائد” بلا معنى وزاد الطين بلة دموع صحفي من أـجل كبش العيد وهو االذي بالأمس أوهمنا أنه بطل يقطع المسافات من أجل الكرامة ولا يتردد في  الخوض في المقدس والثابت.

أدع لي الله أن أشفى من هذا الإدمان المسمى الصحافة ويهديني كما هداك من أوهام الاشتراكية وحلم المرضي بدولة الحق والقانون… ومجتمع الكرامة الإنسانية… أدعو الله لي أن يريني السبيل الصحيح الذي جعلك ترى ما لا نرى في فتواي الصحافة وفقه “المقدسات“.

أدعو لي الله ب” الله خرج سرابسنا على خير “

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد ايوب
    السبت 12 دجنبر 2009 - 18:27

    نعم…ارجو فتوى من اهل العلم الأفذاذ في حج هذا السيد الذ لا زال حزبه الذي ينتمي اليه يعتنق الفكر الشيوعي-وهو حر في ذلك على كل حال ومن حقه ان يعتنق اي فكر يقتنع به-… ما نعرفه هو ان الشيوعية والدين نقيضين على طول الخط: الشيوعية تقول بان الدين-اي دين-هو افيون الشعوب، وقامت ولا زالت تحاربه قولا وفعلا، في الاتحاد السوفياتي السابق كما في الصين وفي غيرهما من بلدان العالم الشيوعي المنهار تم تهديم كنائس ومساجد اوتحويلها الى معامل ومرائب…هذا واقع تاريخي نعرفه…وكان حزب التقدم والاشتراكية الذي ينتمي اليه “الحاج” الناصري ولا زال معتنقا للفكر الشيوعي…فكيف يستقيم في ذهن المسلم فكران متناقضان على طول الخط؟ كيف يمكن للمرء ان يكون شيوعيا ومسلما؟ هل تاب السيد الناصري ورفاقه عن افكارهم وتخلوا عنها نهائيا؟ واذا لم يكن قد وقع ذلك فما هو الحكم الشرعي في حج شخص شيوعي؟ اعتقد ان اي مسلم مبتدئ سيحكم ببطلان حج اي شيوعي الا اذا كان هذا الشيوعي قد اعلن توبته نهائيا عن قناعاته الشيوعية…انا لست مفتيا وليست لي الدراية العلمية الكافية لان احدد موقف الشرع السليم من هذا المرء، بل هو مجرد رأي بدا لي ان ادلي به لانني ارى ان تصرفات هؤلاء”اليساريين” اصبحت قمة في النفاق والرياء وانتهازية والوصولية والانبطاح امام المخزن المتعفن الذي اشترى ذممهم بالمناصب والامتيازات التي تهافتوا عليها كتهافت الجياع على قصعة طعام…ان اي شخص حر في ان يعتنق اي فكر يشاء ما دام مقتنعا به، ومن حقه ان يدافع عن قناعاته تلك… لكن ما نريده هو الصراحة والوضوح، لا اقل ولا اكثر،فهل السيد الناصري الحاج الشيوعي قام بالتوبة عن الشيوعية وغسل ذنوبه منها بمناسبة ادائه لمناسك الحج؟ اذا كان قد تخلى عن الشيوعية بصفة نهائية فلماذا لم يعلن ذلك علنا؟اما ان لم يقع ذلك فان حجه في رايي باطل تماما…والله اعلم

  • محمد الغافل
    السبت 12 دجنبر 2009 - 18:25

    اسمح لي أخي أن أسبقك بسؤالي عن فتوى في الذين يحجون بأموال الناس، أو دافعي الضرائب. و ما حكمهم في الدين و غير الدين ؟ و شكرا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة