لاستعادة بريقي..أنا أطعن إذن أنا موجود

لاستعادة بريقي..أنا أطعن إذن أنا موجود
السبت 5 أبريل 2014 - 20:50

كلما رأى أحدهم أن أسهمه في البورصة بدأت مؤشراتها تنزل إﻻ وركب موجة انتقاد الإسلام و الإسلاميين. وهذا وحده كاف لإظهار مدى شعبية الإسلاميين الجارفة ومدى اهتمام الناس بما يكتب عنهم سلبا أو إيجابا.

وقد خرج من يقول لنا في هذا الموقع : الحركات الإسلامية تفقد بريقها. ويا ليته أتى بشيء مقنع فنقبل قوله. بل سكت دهرا ونطق كفرا كما يقال. وليس تكفيرا للشخص بل هو مثال جرى تداوله و بالطبع يعرف المغزى منه. وصدق على كلامه قوله تعالى:( كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه. والله سريع الحساب ).

قديما قيل : حبك الشيء يعمي ويصم. والعكس صحيح فبغض صاحبنا للحركة الإسلامية جعله لا يرى إلا الأسود الكالح. لأنه ينظر بعين السخط فهو كما قال الشاعر :

وعين الرضا عن كل عيب كليلة كما أن عين السخط تبدي المساويا

يحتاج الرد على صاحب المقال إلى كلام طويل لتفنيد مزاعمه. ونظرا لضيق الحيز فنرد بمختصرات تفي بالغرض. فيكفي القلادة ما أحاط بالعنق لمن أراد الإنصاف. وما أعزه في هذه السنين الخداعات كما وصفها الصادق المصدوق.

1-أول هذه المغالطات ادعاؤه أن شعار الإسلام هو الحل إنما هو شعار ديماغوجي يستقطب الأتباع. وكأنهم رعاع منومون أو قاصرون .. والحقيقة أن من يتبنى هذا الشعار هم كبار علماء الأمة وخبراؤها وكوادرها والشرفاء من هذه الأمة الخالدة والشعب الأبي. وعند الحكومات الخبر اليقين..

2-ثاني المغالطات إظهار الإسلاميين كأنهم منافقون يظهرون الإسلام ليصلوا إلى غايتهم وهذا اتهام لو وجه لغير الإسلاميين لأرغدوا وأزبدوا واتهموا غيرهم بالإقصاء وباحتكار التكلم باسم الدين..لا أيها الكاتب . الحركة الإسلامية لا تتماهى مع الدين بل تعيشه بلحمها وشحمها ودمها. وهي مستعدة لتبذل الغالي والنفيس ليعز هذا الدين. ويبلغ ما شاء الله له. بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي أحسن داخل مجتمعاتها. وبالجهاد والسيف لمن يهدد وحدة الأمة والوطن.

3-نعم مشروع الحركة الإسلامية يقف في وجه الفاسدين والمستبدين والظلمة. وهذا ما تؤمن به عامة الشعوب العربية والإسلامية وليس ما تظنه فقط. من يقف الآن في وجه استبداد العسكر في مصر؟ حين خنع الجبناء. وتواطأ ناهبو المال العام. وبعض مرتزقة الإعلام. من يواجه الثورة المضادة المدججة بالسلاح بصدور عارية؟..أترك لك الإجابة. .

4-ادعاؤه أن الإخوان في مصر حكموا البلاد بطريقتهم وصاغوا دستورا على مقاسهم ..إلى مغالطات أخرى يرجع اليها في المقال المذكور. وهي افتراءات يعلم كل متابع للشأن المصري أنها لا تستحق الحبر الذي كتبت به. فالحكومة التي شكلها الإخوان كان المنتمون فيها للإخوان يعدون على رؤوس الأصابع. ثم إن الدستور صوت عليه أكثر من 60 في المئة في استفتاء شهد الخبراء والمنظمات الدولية بنزاهته. فهل كل هذه النسبة من الشعب مغرر بها ومنومة أم اختارت الإسلاميين عن رضا وقناعة وثقة. أما منعهم للقضاة من أداء واجبهم فلم يحدث أبدا وأثبت هذا من مصدر موثوق لا من الإعلام المأجور . ولو احتكروا كل شيء لما وقع لهم ما وقع.

لقد شهد اﻷعداء والخصوم أن عهد الإخوان هو العهد الذي لم يسجن فيه صحفي واحد ولا معارض واحد. أما قتلهم للعشرات في الاتحادية فالجميع يعلم أن القتلة كانوا إحدى عشر شخصا ،10 منهم من الإخوان. فهل أصبح المقتول هو القاتل؟ نبئوني بعلم إن كنتم صادقين. ومن عجائب الدنيا الثمانية-أضف هذه-أن الرئيس المختطف يحاكم على المحسوب على معارضيه مع أن لا يد له في ذلك- فقد تبين أن قتلة مأجورين من اندسوا بين المتظاهرين وقد ألقي عليهم القبض ومعهم أسلحة- ولا يشار إلى أنصاره الذين قضوا على أيدي معارضيه كأنهم من كوكب آخر.

أما السحل والقتل والاغتصاب فأول ضحاياه هم الإخوان. أما البطالة والفقر فلم يحكم الإخوان إلا أشهرا معدودة. أفي هذه المدة يقضى على هذه المعضلات بعد عقود من التفقير والتجهيل والنهب والسلب؟

كيف يصادرون شعارات الثورة ويحاولون إفسادها وأهم أول ضحايا الاستبداد والقمع. كيف يفعلون وأول من يستفيد من جو الحرية هم الإسلاميون. فهل يترك لهم الاستبداد الفرصة لمخاطبة الشعب مباشرة دون مصادرة ولا تعتيم ولا تشويه.

5-أما تونس فوا عجبا لكم. إن تشدد الإسلاميون قلتم متحجرون إقصائيون يحتكرون الإسلام و ..و.. وان أبدوا مرونة وحكمة في التعامل مع الوضع اتهمتموهم بالفشل والتقصير و..إلى غيرها من الأحكام الجاهزة المفصلة. ليسوا قاصرين لتعلموهم ولا لتحجروا عليهم.

لقد شهد كبار المفكرين والخبراء وصناع القرار بحكمة حركة النهضة وبعد نظر شيخها الوقور لأنها قادت البلاد إلى بر الأمان على عكس ما تريد لها الطفيليات التي لا تعيش إلا في الماء العكر.. وأظهرت أن الإسلاميين ليسوا جشعين ومتعطشين للسلطة ما أن يصلوا إليها حتى يثبتوا أنفسهم على كراسيها بالبراغي. بل هم ناس لهم حنكة وحكمة أسوة بنبيهم الكريم كما في صلح الحديبية. واللبيب بالإشارة يفهم.

أما حديثك عن المغرب فأي وضع مستقر وآمن ورثت حكومة بنكيران. فقد جاءت والشارع المغربي يعرف غليانا ثم إنها ورثت ملفات ثقيلة تنوء بحملها الجبال. وأنت تعرف حالة المغرب أفضل من غيرك. ثم إن الحكومة هي عبارة عن كوكتيل فمن الظلم أن تنسب للإسلاميين كل أخطاء غيرهم وقد أضحوا قلة في الحكومة وإن كان لهم عبء رئاستها.

لم يثبت الربيع فشل الإسلاميين لأنهم لم يحكموا أصلا ولو ليوم واحد. الإخوان في مصر ورئيسهم حكموا بلا جيش ولا شرطة ولا قضاء ولا إعلام . وبعض الوزراء اعترفوا أنهم كانوا لا يطبقون تعليمات الرئيس. وعرفت تونس من القلائل والبلابل والاغتيالات ما لم يتح الفرصة لأن تستقر أي حكومة ولو بضعة أشهر.

إن اكبر رد على مغالطاتك هي ما حققه حزب العدالة والتنمية التركي من فوز كاسح في الانتخابات البلدية الأخيرة. وهو أكبر دليل على أن الإسلاميين حين يجدون الجو الملائم والظروف المناسبة للعمل فإنهم يحققون المعجزات. هذا الجو وهذه الظروف تتحقق عندما تعطى لهم الفرصة كاملة دون وضع العصي في دواليبهم. أفسحوا الطريق للإسلاميين ثم انظروا ما هم فاعلون. إن أدنى ما يفعله الإسلاميون أن يتعففوا عن أكل الحرام وتفريغ الصناديق في جيوبهم. وهذا ما هد الدول العربية والإسلامية. وصدق من قال بالدارجة: العجب ف هد الدول العربية والإسلامية. كل شي تيسرق ومع ذلك ما زالين واقفين.

إن الإسلاميين هم المحاربون الحقيقيون للفساد والاستبداد. ولذلك توضع كل العراقيل في سبيلهم حتى يفشلوا ليقال : واش هادو هم الإسلاميين ل كتسناو. لم يحكم الإسلاميون بعد. وعندما بدأوا يحكمون في تركيا فقد رأيتم نتائج أول قطرهم. وسينهمر الخير بإذن الله. لأنه حكم الأيدي المتوضئة وكفى. والسلام.

‫تعليقات الزوار

3
  • لشكر
    الأحد 6 أبريل 2014 - 00:40

    سيدي الكريم محمد شعطيط :
    الاسلام يقابله الاجرام، فالانسان إما مسلم وإما مجرم، ولا يوجد في الدنيا شيء اسمه انسان اسلامي، بل انسان مسلم ، بمعنى الفاعل الذي ياتي بميم الحياة
    " مــ " ويدخلها على " سلم " لتفعيله فيصبح مسلم، يعني يسالم غيره ابتداء في حياته وكرامته وانسانيته ولا يعتدي عليه ولا يدعو لسفك الدماء، ومن يفعل عكس ذلك فهو مجرم، أي الذي يزرع الحياة في " جرم " ويفعّله.

    الدين لله، والدين عند الله الاسلام، والانسان حر يضع ميمه حيث شاء، كل سيحاسب على عمله، إنما أن يكون الله بحاجة لمن يدافع عنه ــ بالجهاد والسيف كما تقول ــ فلك أن تتصور معي بعوضة مائتة تدافع عن الحي القيوم الذي هو على كل شيء قدير، لماذا لا تفرغ قيأك بعيدا عن الدين ؟ لماذا تحاول أسلمة أحقادك لتبدو مغرية للتقاة ؟ على من تضحكون سيدي ؟ أو ليست لنا عقول ؟

  • walid ed
    الأحد 6 أبريل 2014 - 12:01

    " رأيت وأنا أسير في أحد المقابر ضريحا كتب على شاهده هنا يرقد الزعيم السياسي والرجل الصادق، فتعجبت كيف يدفن الاثنان في قبر واحد"

    ونستون تشرتشل

    "L'homme politique qui a besoin du secours de la religion pour gouverner n'est qu'un lâche. Or, jamais un lâche ne devrait être investi des fonctions de chef de l'Etat."
    (Mustapha Kémal Atatürk)

  • جواد الحيمر
    الأحد 6 أبريل 2014 - 17:30

    كل يوم يقتل مغربي او مغربية على الأقل في ليبيا آخرهم شاب في مقتبل العمر يدعى بدر انيس يعمل في فندق في طرابلس . قتله ليبي يحمل كلاشنكوف وتركه غارقا في دماءه ولولا يعظ المغاربة اللذين يعملون معه لبقي مرميا في الشارع كل هذا امام صمت وزارة الخارجية والحكومة وكاءن المهاجرين المغاربة في ليبيا ليسوا مغاربة حرام حرام حرام

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل