"مارين لوبان" واستحضار التاريخ

"مارين لوبان" واستحضار التاريخ
الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 15:47

لقدخدعت الملكة إيزابيلا الأولى المسلمين في الأندلس، ولم تلتزم بتعهداتهم، ببساطة خانت العهد الذي قطعته على نفسها، وذلك بالحفاظ علي حرية المعتقد الديني للمسلمين، لكن بمجرد تسلمها للمفاتيح ودخولها مدينة غرناطة ، بعد انتصارها على أخر ملوك قبيلة بني الأحمر السلطان أبي عبد الله، حيث أنهت الحكم الإسلامي بالأندلس، مباشرة بعد دخولها وسيطرتها على الوضع أمرت بإقامت محاكم التفتيش ضاربة بعرض الحائط كل وعودها بضمان حرية المعتقد لغير الكاتوليك، فكانت الإيبادة الجماعية للمسلمين، لقد خيرتهم الملكة إيزابيلا الأولى بين اعتناق الدين المسيحي أوالجلاء عن إسبانية، أمالخيار الثالث فهو الموت طبعا.

إن العودة للتاريخ و التأمل فيما وقع من مأسي يدمي القلب، لكن الإستفادة من الماضي ينير الطريق للحاضر، لاشك أن المسلمين في تلك الحقبة المظلمة واجهوا القتل، فمنهم من فربدينه إلى المغرب، ومنهم من قضى وهم بعشرات الآف، ومع الأسف هناك من غير دينه تحث وقع التعذيب الرهيب.

لقد تعمدت العودة إلى قرون قدخلت، لربط الماضي بالحاضر،لأن المناسبة شرط كمايقال، ومناسبة هذا النبش في الذاكرة هو تصريح اليمينية المتطرفة الفرنسية “مارين لوبان” زعيمة “الجبهة الوطنية” حيث قالت ـ عقب فوز حزبها بعدة بلديات مكتسحة بذلك مناطق نفوذ الحزب الإشتراكي الفرنسي ـ:”..سنحظر تقديم الأطعمة على أسس دينية..” وهي تقصد بذلك الوجبات التي تقدم للتلاميذ المسلمين في المدارس الفرنسية حيث تراعي في ذلك الأطعمة المحرمة عليهم، ولا يقدم لهم إلا الأكل الحلال، وعلى رأس هذه الأطعمة المحرمة يتربع لحم”مستر خنز..ير”، وأضافت هذه المتطرفة فقالت:”..سنطبق العلمانية بحذافيرها..ولن تعود الأمور كماكانت من قبل..”، قمة التسامح وقبول الآخرأليس كذلك؟ لقد دوخنا “فراخ فرنسا” بشعارها الخالد”حرية.الأخوة. المساواة”، إن التيار الفركوفوني المغربي لايمل من ترديد هذه الكلمات الجوفاء، وهاهو اليمين المتطرف يكشر عن أنيابه ويوجه تهديدا صريحا للمغاربة المسلمين وباقي الجاليات الغير”مسيحية”، فإزابيلا العصرية” مارين لوبان” خيرت التلاميذ المسلمين بين أكل لحم”مستر خنز..ير” أوالجلاء عن فرنسا، فلم يبقى لهذه المتنبية إلا وضع حديث مرفوع أو”مركوع” يقنع المسلمين بالإندماج في ثقافة “الخمر والخنزير”، فعن الشيخ الهولندي “خيرت فلدرز”عن الشيخة”إيزابلا” عن المحدثة”مارلين لوبان” قالت:” كولوا الخنزير تصحوا..ومن لم يطعمه فليس منا”. إن أوربا تزداد تطرفاسنة بعد أخرى، فكلما جاء استحقاق انتخابي إلا وتقدم اليمين المتطرف نحو الهيمنة، وهذا نذير شؤم علي التعايش، ففي سويسرا تمكن من منع رفع الآذان،

وفي هولندا هاجم المغاربة وتوعدهم “بحرب” وفي فرنسا هاهي المتطرفة”لوبان” تقوم بالواجب حماية لعلمانية فريدة من نوعها، تشبه علمانية تركيا قبل حكم”أردوغان”، إنها ببساطة معادات الدين”الإسلام”، فهل نحن بصدد تكرار” سيناريو” طرد المغاربة من الأندلس ؟ والغريب أنهم كلما ازدادوا تطرفا ازددنا تسامحا، فالخمر عندنا في المغرب من بين مبررات إنتاجه وتسويقه هومراعات ذوق ورغبت “مادام مارلين ومستر خيرت و بيير..” فعندما تحرج مسؤلا لماذا نبيع الخمر ونحن مسلمين؟ يكون جوابه يابني نبيع الخمر للأجانب فقط، إضافة لذلك نقدم لهم”مستر خنزير” وهو محمي رغم تكبيده لخسائر فادحة للفلاحين الصغارطبعا نحافظ عليه كي لا نتهم بعدم التسامح مع”بني حلوف”
فدولة أنكوروأنكورو” اتخذت إجراء مضاد حماية لثقافتها، فما المانع من اقتباس تجربتهم؟ أولا:ـ نقوم بترحيل “مسترخنزير إلى أوربا..أوإنهاء تواجده ببلادنا إرضاء للفلاح الهاشمي بن رحال، وذلك بمنح الفلاح المغربي حرية التصرف مع هذا المخرب إرث الإستعمار.

ثانيا:ـ إجبار الفرنسين خاصة أوالأوربيين عامة على أكل لحم الحولى”الصردي”مثلا.

ثالثا:ـ منع إنتاج أوبيع الخمرللأجانب المقيمين بالمغر أوالسياح وإجبارهم على شرب الشاي المشحر على “الفواخر” والمنسم بالتخالط ” شيبة، عطرشة، مردالدوج..” ومن أراشرب الخمر فعليه بسفارة بلده.

وهناك بعض الإجراءات قيد الدرس سنعلنها بعد اكتمال المشاورات مع مبعوث دولة “أنكورو أنكورو”، وابالمعطي أشظهرليك فهذ النصرانية؟ أولدي هديك راها كتحرث بلازريعة..واش الخروف بحال الحلوف ..يابني حلوف؟؟؟

[email protected]

‫تعليقات الزوار

7
  • berbere
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 21:32

    L'étranger te permet d'être toi-même, en faisant, de toi, un étranger.

  • Z A R A
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 21:43

    -قا ل لوبين الاب في جواب لسؤا ل : ما ذا تقول عن المها جرين–?
    قا ل : احبهم –وسكت قليلا–
    ? ثم اضاف : في اوطانهم -اين ذهب حقهم في بلدانهم?

    —من يقول مثل هذا هل هو عنصري?? وفي شركاته عدة مها جرين يعملون و
    يتقاضون اجورهم بدون–ووو–
    —-خربنا اوطاننا ونريد تخريب اوطان النا س –ما زلنا نحلم بالماضي
    (عصر التفتيل والغزوات والغنائم والسبايا –و-البؤس التام–
    —ايزابيلا حررت بلادها وتركتها قوية بين الامم –(تقولون: الحرب خدعة-)
    لو بقيت اسبانبا تحت ايدينا –لبقيت مثلنا –التخلف والكسل والبحث عن الموجود—
    المهاجرون يرجعون الى بلدانهم بالعملة الصعبة –يسرقون وتسرق مشا رعهم اغلبهم اما زيغ–انظروا العنصرية التي تما رسون ضدهم
    اكثر من 50سنة يقولون ماذا قا لوا في تلفزة وطنهم-اما قي المحاكم وفي
    المستشفيات ولدى الدرك والقائد –ووو– فحدث ولاحرج–
    –من ايزابيلا الى مادام ميركيل القوية في المانيا–اسالوها عن اقتصاد بلدها
    –ايفضلون ميركيل ام المراة المؤودة بالثوب الاسود تمشي-وو–
    اي اسلام هذا? بعد الرسول(ص)رجعوا "المسلمون"الى جاهليتهم محتفظين
    &با "الاسلام"لاستعباد غيره

  • 4 4x
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 22:39

    يقول جوستاف لوبون ان فضل العرب و الاسلام على العالم عظيم و العرب اقاموا حضارة بالاندلس لثمان قرون

  • بين لوبين و عمر
    الأربعاء 16 أبريل 2014 - 02:09

    هذه بعض أحكام"العهدة العمرية"التي عقدها عمربن الخطاب كعهد سلام مع سكان القدس(مسيحيين ويهود) عند"فتحها":
    لا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا صومعة راهب ولا يجدِّدوا ما خُرِّب
    ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم
    ولا يؤووا جاسوساً
    ولا يكتموا غشاً للمسلمين
    ولا يعلّموا أولادهم القرآن ولا يُظهِروا شِركاً ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام إن أرادوا
    وأن يوقّروا المسلمين وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس
    ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم ولا يتكنّوا بكناهم
    ولا يركبوا سرجاً ولا يتقلّدوا سيفاً
    وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا وأن يشدّوا الزنانير( الأحزمة) على أوساطهم ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين
    ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم
    ولا يضربوا بالناقوس إلا ضرباً خفيفاً ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين ولا يخرجوا شعانين(عيد مسيحي) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم
    وووووووو
    إذا اعتبرت مارين لوبين عنصرية فما رأيك فيما فعل عمر بن الخطاب.

  • عاجل
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 10:53

    النظام السياسي الهولندي،بما في ذلك الاحزاب السياسية،كلهم ضد الاسلام و ضد الاجانب،تسمعهم يتحدثون عن حقوق الاجانب،لكن على ارض الواقع يشغلون اولا ابناءهم،يمنحونك الجنسية لكي يدخلوك في احصائياتهم السنوية،مثلا يقولوا ان عدد العاطلين عن العمل 10% من اليد العاملة من الهولنديين،لكن في حقيقة الامر فان تاك 10% هم فقط من الاجانب حاملي الجنسية الهولندية،ارأيتم لماذا يمنحوننا الجنسية،العنصرية المشرملة بالديمقراطية.تبارك الله عليك اسي مسرور،انتظر بشوق كبير مقالاتك الرائعة،واقول لبعض الامازيغيين سكتونا سكتونا.

  • المهدي
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 21:35

    هناك خطأ شائع لذى الجميع أن الأطعمة التي تقدم لأبناء المسلمين حلال ، لا لم يكن الأمر يوما كذلك، كل ما هناك انه لا تقدم لهم وجبات بلحم الخنزير أما اللحوم أو الدجاج التي يتعاقد بشأنها من طرف les mairies مع ممونين فليست موردة من مجازر تعتمد الذبح على الطريقة الإسلامية ، بل مجرد لحوم عادية كما في الأسواق لا تراعي هذه الخصوصية ، وبالتالي فلا مجال للحديث عن إلغاء حصص الأكل الحلال بل إضافة لحم الخنزير لما كان سائدا، وشخصيا كانت زوجتي ولا تزال ترفض أن يتناول أبنائي غذاءهم في المطعم المدرسي la cantine,وشكرا.

  • MARRAKCHI
    السبت 19 أبريل 2014 - 15:44

    الإستعمار الفرنسي عاد بقوة للهيمنة على هذا البلد،مراكش مثلا, وتخريبه 'بالعفن' بواسطة وأجساد عملائه الخونة من جميع الأعراق والأجناس.
    اليوم وغدا يتم رسميا إعادة إستعمار حي جليز في قلب مدينة مراكش!!!
    هل سنجهز المقاومة بالمتشرملين والعاهرات؟؟؟

    وزعماء وزعيمات الأحزاب الإرهابية السفاحة و العنصرية في كل أوربا يتوافدون على مراكش كما تتكالب الذئاب على فريستها المسلوبة!!!

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15

البياض يكسو جبال مودج