24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

  4. رواق المغرب بمعرض سيال (5.00)

  5. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منبر هسبريس | من كارثة صومعة مكناس إلى فضيحة حامة مولاي يعقوب

من كارثة صومعة مكناس إلى فضيحة حامة مولاي يعقوب

من كارثة صومعة مكناس إلى فضيحة حامة مولاي يعقوب

من مصلحتهُ أن يصبح الاستغلال السيئ لاسم الملك سلاحا من أسلحة الدمار الشامل؟

الحادث الأليم الذي أودى بمكناس بأرواح العشرات من المواطنين يطرح من جديد قضية البنايات العمومية المهددة بالسقوط، ويطرح ضرورة المحاسبة والمساءلة و ضرورة حماية كاشفي الفساد بدل الانتقام منهم. هناك مؤسسة عمومية بين فاس ومكناس هي حامة مولاي يعقوب التي يشرف على تسييرها صندوق الإيداع والتدبيرعبر شركة صوطرمي التي يرأس مجلس إدارتها والي جهة فاس بولمان، تستقبل آلاف المواطنين يوميا في المحطة الشعبية وبضع مئات في المحطة العصرية.

المحطة الشعبية أكدَت الخبرات المتلاحقة لمكاتب المراقبة التقنية  SOCOTECو LPEEووثائق المهندس المعماري أنها مهددة بالسقوط، وأكدت تقارير المعهد الوطني للوقاية وجود جراثيم مضرة بالصحة.

الطبيب رؤوف بلفقيه (المدير الطبي للمؤسسة) تبيَّن من مراسلات هيئة الأطباء بفاس أنه اشتغل  مدة 12 سنة خارج القانون بدون رخصة مزاولة مهنة الطب، وكشف تقرير لجنة طبية موسعة(2 ماي 2006) يرأسها عميد كلية الطب بفاس مولاي حسن فارح أن التدبير الطبي تدبير تشوبه نواقص كبرى.

المحطة الجديدة لا تقوم بدورها الاستشفائي الذي بُنيت من أجله حيث جاء في خطاب المرحوم الملك الحسن الثاني 17فبراير1993 أنها ستستقبل يوميا1300 مريض للعلاج بينما الرقم لا يتعدى 4 أو 5 في اليوم.

لقد زاولتُ مسئولية الإدارة العامة للشركة من منتصف 2005 إلى منتصف 2006  وكشفتُ عن هذه الاختلالات وتشرفتُ بلقاء جلالة الملك محمد السادس مباشرة يومي 15 و16 فبراير2006 والمثول بين يديه وتقدمتُ لجلالته بمشروع للنهوض بالمؤسسة وخاصة التعاون مع كلية الطب بفاس لإنشاء تخصص طبي وأشرتُ إلى أن المحطة الشعبية AIX LES BAINS جديد ، و إحياء التوأمة مع المحطة الفرنسية بنايتها مُتجاوزة.( نسخة من الوثيقة التي رفعتها لجلالة الملك في الملف على الرابط الالكتروني)

جلالة الملك أبدى ارتياحه وشجع هذه المجهودات ووعد بإعطاء تعليماته للسيد الباكوري. بعد ستة أيام 23 فبراير 2006 توصلتُ عبر البريد الالكتروني برسالة تنويه وتشجيع من البروفسور الماعوني الطبيب الخاص للملك والذي رافقه إلى مولاي يعقوب وحث المسئولين بكلية الطب على إنجاز التخصص الجديد.

لكن سبعة أشهر بعد هذا اللقاء، وبعد أن تفجرت الفضائح واجهتني إدارة الصندوق بتهمة عدم احترام الملك والتحرش بشخصه الكريم، وأمرَت بإقبار الخبرات التقنية، وإبعاد اللجنة الطبية وإقصاء المعهد الوطني للوقاية وإجهاض التعاون مع كلية الطب ووأد التخصص الجديد قبل أن يرى النور وتعطيل التوأمة مع الشركاء الفرنسيين. فمن  يحترم  ومن لا يحترم الملك؟

 لماذا تم إقبار الخبرتين التقنيتين رغم أن الأمر تداوله مجلس الإدارة برئاسة الوالي وحضور عامل مولاي يعقوب و السيد عبد السلام أبو دراريوم 07 مارس 2006 ومن المسؤول؟ رغم أن سلامة المواطنين في خطر؟ لماذا يتم تدمير المشاريع التي وافق عليها الملك وسينتفع منها عموم المواطنين؟ لماذا لازالت الحكومة تلتزم الصمت؟ لماذا الوزير الأول عباس الفاسي يقول لي لقد توصلتُ برسائلك ثم يلتزم الصمت؟

كيف لا أحترم الملك و يُعينني بعد ذلك مديرا تنفيذيا لجمعية تخليد فاس 1200 سنة؟ فمن لا يحترم الملك؟

لماذا لم تتحرك المفتشية العامة للداخلية؟ علما أن المفتش السيد الفاسي الفهري هو نفسه الذي اقترح خبرة المختبر العمومي رفقة السيد أبو درار(آنذاك كانا يشتغلان فيCDG ( الذي لزم الصمت وصرح لي وهو الآن رئيس هيئة محاربة الرشوة أن الديوان الملكي أمره بالصمت فهل هناك في الديوان من يعاكس أوامر الملك و لمصلحة من؟ من أمر بدفن هذا الملف ؟ المحطة خضعت لترميم عام  2002دون احترام  العقدة المبرمة حيث لم يُنجَز الفحص DIAGNOSTIC المنصوص عليه فأين تبخرت المبالغ المالية؟

من لا يحترم الملك؟

لماذا لم يستجب المدير العام السابق مصطفى الباكوري لتقرير سلمتهُ له بتاريخ5 شتنبر 2006  ينبه للخطر بل على العكس اخترع التهمة الخطيرة عدم احترام الملك يوم 15 من نفس الشهر؟

من لا يحترم الملك؟

من خول لصندوق الإيداع والتدبيرالتفويض لتلفيق هذه التهمة؟ هل أصبحتCDG ناطقا رسميا باسم الملك؟ لماذا لم أُحاكَم ويأتِي المتَّهِمون ببرهانِهِم إن كانوا صادقين،وليأتِ الشهود، أين الشفافية والحكامة الجيدة؟ وإلا يجب معاقبة من أصبح لديهم اسم الملك هيِّنا يستعملونه أداةً للانتقام وستر الفضائح.

لماذا يتم التلاعب هكذا باسم صاحب الجلالة من أجل تخويف الكفاءات والتستر على فضائح الفساد واللعب بأرواح المواطنين ؟ ومن مصلحته ذلك؟ما مسؤولية عامل عمالة مولاي يعقوب ووالي جهة فاس بولمان؟ ما موقف وزارة الصحة التي راسلتُها ؟ وكذا المجلس الأعلى للحسابات؟

من لا يحترم الملك؟

لماذا الديوان الملكي لا يبالي بمراسلاتي و مقالات الصحف ومراسلات الجمعيات الحقوقية وحماية المال العام و المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان؟

لا زال الصمت هو سيد الموقف الرسمي فهل ننتظر كارثة أخرى؟

الأمل الوحيد هو أن يأمر جلالة الملك بتحقيق مفصل لتحديد المسؤوليات وحماية فاضحي الفساد وإعادة الاعتبار ثم الاقتصاص ممن يتطاولون على الصلاحيات الملكية و يستغلون مواقعهم لحماية الفساد والمفسدين وكل ذلك باسم الملك.

الوثائق المتعلقة بهذه القضية موجودة في هذا الموقع :

http://www.4shared.com/dir/16627202/f3c818b3/sharing.html


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - تمسماني-هولندا السبت 06 مارس 2010 - 14:17
كثَّرَ الله من أمثالك يا أخي ،
واصل نضالك، دافع عن الحق بشراسة حتى وإن تكالب المفسدون،واعلم ان الظلم والفساد يمكن ان يطول لاكن لا يسود، لأن السيادة للحق، والغلبة للعدل،
أفيقوا يا اشراف البلد، فالوقت حان لبناء الوطن، والوطن هو المواطن،
فإذا ذل المواطن خرب الوطن.
واعلم بأن الحياة جد قصيرة
وأن الخلود مواقف.
تحيه لكل شريف غيور على هذا الوطن.
تمسماني-ريفي-مغربي
2 - عبد الإلاه الواحد الأحد السبت 06 مارس 2010 - 14:19
عليكم أن تدركوا أن ملآت الدنيا سواء أكانت مرة أم حلوة, إنما هي كخرقة ثوب أتيحت لنا لكي ننظف بها أنفسنا, فنحيلها شفافة صافية براقة . إياكم أن تذهبوا الرزاهية بصفاء روحكم فتجعلوها سوداء كالرماد, إياكم أن تجعلوا الخطوب من حياتكم نفقا ضيقا و مظلما, ما أكثر الذين هم خارج عن إرادتهم التوفر على الإمكانيات اللازمة لإقتناء ما يريدون.
لا تسيروا تحت الشمس بكأس من جبين, فلا بد أن تفقدوه, لا تمنوا جسما فانيا صنع من تراب بآمال عريضة لا قبل له بها, فإن العمر لابد إلى النهاية.
إن الجسم ليبلوا, ولما تدركه آمالك العريضة, والربيع الأخضرلا شك متبوع بخريف أصفر, كل مـُلكٍ زائل, وكل مَـلكٍ سيكون صاحب لحد يوما, أليس من الجيد أن ترى في هذه الدنيا الضيق, فضاءًا تملأه الأنوار؟
{ من كان له رفيق وصاحب و شريك يأنسه فقد آمِن من بحار الغم}
إن صاحب كل إمرئ ما يعبده, فمن كان يعبد ميتا فلن يكون نصيبه سوى التحنيط و القبر والدفن, ومن كان يعبده حيا فإن غيائب هذه الدنيا وعجائبها لا تختلف عنده, عند الرياض والبوادي,,
3 - احمد السبت 06 مارس 2010 - 14:21
لقد عم الفساد يا اخي من طنجة الى الكويرة بل دب في اوصال كل من له مسوولية من دون ضميرفهل ابودرار تعتقده يحارب الرشوة وهل النصوص التي يضادق عليها يوميا تجد طريقها الى التطبيق وهل ياترى من حل غير التزام الصمت وترديد يا لطيف يا لطيف......................فالفضائح يا اخي في مغربنا لا تعد ولا تحصى فكم من ملف اقبر في مهده خوفا من الفضيحة وكم قضية اثيرت فسكت عنها مخافة لوم اصحابها الحاصول الله اخرج العاقبة على خير
4 - المرساوي السبت 06 مارس 2010 - 14:23
يوما بعد يوم يتضح بأن المغرب أصبح يشبه أمريكا الأسر المافيوزية التي توسع نفوذها إلى أن دخلت عالم السياسة و وصلت حتى إلى مجلس الشيوخ الأمريكي و لا شك أن يدها طالت الرئيس الراحل كنيدي و أخاه الذي اغتيل أيضا.
المغرب و بحكم أنه من المناطق التي تنتج و تشكل معبرا للمخدرات لا يمكن أن يفلت من قبضة المافيا التي تتكون من مافيات عبارة عت خلايا سرطانية تنتشر في الجسم المغربي.
توظيف اسم الملك في تكميم الأفواه و تصفية الحسابات ليس بشيء جديد، بل هو قديم. و الملك من جانبه إن لم يكن حازما في مثل هذه القضايا سيعطي الانطباع بأنه يخشى هؤلاء المفسدين، ما سيجعلهم يحسون بالقوة و النفوذ، و يشحع آخرين على دخول عالم المافيا من بابه الواسع. شبكة المصالح هاته متشعبة لها ارتباط بمراكز القرار بشكل أو بآخر، ما يممنكها من استغلال ذلك الارتباط و توظيفه.
هناك مغربان و ليس مغرب واحد. مغرب يطبق فيه القانون و يعاقب فيه المجرمون. و مغرب آخر لا يطبق فيه القانون و لا يعاقب فيه المجرمون. هذا ما نعاينه، كلما حلت كارثة من الكوارث.
إذن هل نحن فعلا في دولة الحق و القانون؟
5 - Patu السبت 06 مارس 2010 - 14:25
والله ثم تالله انها جرأة مابعدها جرأة. ان كنا مواطنين مسؤولين و نغير على هذا الوطن الحبيب, فانه لمن العقل و المنطق عدم الأتكال على قضاء فاسد وفاشل للنيل من هؤلاء القراصنة. اذا كانت هذه المعلومات صحيحة - و انا اظن مما لا شك فيه ان الأمر كذلك - فانه من الواجب التفاعل مع هذه المعطيات. انا اعترف بان هذا المقال احيا في روح الغيرة على وطني الحبيب بعدما ظننت - وللله الحق يقال - ان جل المسؤولين فاسدين و ان من هو ليس فاسدا او شريكا في مثل هذه الجرائم فهو على الأقل متواطئ بصمته. لقد وصفت هذه الأعمال بالجرائم لأنها فعلا كذالك وتستحق هذا الوصف واكثر. وألا فكيف يريد المرأ وصف هذه الأفعال, التي تسعى الى تدمير الوطن؟ نعم تدمير الوطن, لأن كل من لا يتقدم فانه يتراجع بشكل تلقائي الى الوراء. وذالك لأن عامل الوقت لا يأخذ بعين ألأعتبار من يسايره و من لا يسايره. اذن من يريد شرا بهذا البلد واهل هذا البلد؟ اعلم ان هذا السؤال متجاوز لأن المقال يتظمن اسماء وتواريخ تغني الباحت عن السؤال. لكن على العموم هناك من يحارب كل من يريد خيرا بهذا البلد و اهله. كمثل تجميد التخصص الجديد, عدم اصلاح ما وجب اصلاحه وصيانة ما هو آيل لذالك. انها حرب غير معلنة على تقدم هذه البلاد يجب ان تقاوم - كفانا نزيف -. ان استسلام البعض فينا و فقدان الأمل - انظر تعليق 4 - هو مبتغى هؤلاء تسعة رهطين المحيطن بالملك.
6 - بوزبال السبت 06 مارس 2010 - 14:27
و البقرة حلوب تحلب قنطار لكن مسلوب من أها الدار....
7 - morad السبت 06 مارس 2010 - 14:29
الحمد للله أن مازال في بلدنا من يفضح أمثال هؤلاء.لكن إعلم يا أخي إن كنت غيورا على هذا الوطن أنك تحتاج لأن تبحث عن الغيورين و تتعاون معهم,لا أن تصرخ لوحدك فيhespress حيث لا يسمعك غير قرّائها
8 - Patu السبت 06 مارس 2010 - 14:31
الى المروكي ومن يشاطره الرأي, هؤلاء الظباط عن من تتكلم هم ابطال وعلى الطريق الصحيح. لا مكاسب بدون تضحيات. وان كنت تظن ان الأمور سوف تتغير بدون كفاح فانك وللأسف الشديد واهم. هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بمناصبهم ومسقبلهم في سبيل الوطن لم يقوموا سوى بالخطوة الأولى كما هو شأن السيد احمد ابن الصديق. لقد ابلغ من يهمه الأمر, ألاوهو نحن معشر المغاربة. نحن الذين نهرب من الواقع الذي آلت اليه بلادنا. نغظ الطرف او نهاجر كاقصى ما يمكننا فعله على حسب ظننا, ولك في رشيد نيني وابوبكر الجامعي خير مثال.
ان لدينا مايكفي من الوعي والمعرفة للتعامل مع هذا الوضع الذي آلت اليه المؤسسة بشكل خاص والبلاد بشكل عام, بطريقة حضارية و دون عنف. اقترح في موضوعنا الخاص بملاي يعفوب الحامة ان يبلغ كل من قرأ هذا المقال كل معارفعه بمضمون ماقرأ و ان يركز على النقطة, الحامة آيلة للسقوط في اية لحظة وان الطاقم الطبي المشرف عليها غير مؤهل لهذه المهمة و حثهم على عدم الذهاب اليها حتى بتم تغير الأوضاع. اظن انه عندما يتعلق الأمر بالموارد المالية لأخطبوطنا الغني عن التعريف فانهم سوف يحملون البخوش و البوزبال محمل الجد.
هذا رأيي و المجال مفتوح للمناقشة.
9 - أبو الزهراء السبت 06 مارس 2010 - 14:33
الحل بيد الملك ،على الملك أن يعطي تعليماته السامية المٌُُطاعة للتحقيق في ملفات الفساد و محاكمة مجرمي الوطن وناهبي المال العام و سيجد بجانبه 99 في المائة من الشعب يؤازره و 1في المائة سيكون مصيرهم السجن
10 - zahira السبت 06 مارس 2010 - 14:35
مادمت قد أبلغت الملك فكيف رفضوا هم ليتنا كلنا نستطيع الحديث الى الملك لستأصلنا مافيا الأحزاب المتأمرة .إنها مافيا حيث سيطرت على مؤسسات الدولة وعدنا على مشارف إفلاس وفتنة.
11 - أحمد ابن الصديق السبت 06 مارس 2010 - 14:37
ملاحظة بسيطة لصاحب الملاحظة 10 حيث يتساءل هل المعطيات صحيحة، لقد أشرتُ في ختام البيان إلى أن كل الوثائق موجوده على الرابط الالكتروني حيث يمكن للجميع الاطلاع عليها و منها استجواب مطول مع راديو أصوات وشكرا
أحمد ابن الصديق
[email protected]
12 - Mohamed السبت 06 مارس 2010 - 14:41
مغربنا الجديد مغرب القمع و الفساد
13 - المرووكي السبت 06 مارس 2010 - 14:43
بقيت في أمسكين .تريد الاصلاح.حمد الله حيت متسجنت.واش ما خديت العبرة من حماة الوطن:ظابطين يعملان على الحدود مع الجزائر أرادا فضح المسؤولين في عمليات التهريب فوثقوا وصورواالفضائح ليجدا نفسيهما في السجن وكل هذا بعلم كل المغاربة فكيف بحاكمهم.
الأفعى لن ينقطع سمها إلا بقطع رأسها أما القزيبة فراه تنوضها من جديد
14 - jebli et fier السبت 06 مارس 2010 - 14:45
Monsieur Benseddik
Dommage que vous n'avez pas mis dans vos documents, la revue scanérisée des centraliens, numéro 565, celle que vous avez remis au Roi, sachant que c'est bien ce numéro qui a été à la base de votre accusation pour manque respect et harcèlement au Roi
il faut le mettre en ligne , comme ça tous les Marocains peuvent en juger si c'est grave ou pas,
j'ai vu la photo de l'article qui parle des combattant Marocains avec le drapeau Marocain hissé au sommet du mont everest, mais je n'ai pas le numéro en entier
pour info, cet article est déjà paru ce site, lors de votre mise à l'écart
http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=6288
15 - marouane السبت 06 مارس 2010 - 14:47
كيف يمكن لهدا البلد ان يتقدم في ضل تكاتر المافيات و المعروف على المافيات التي تسير اداراتنا و بلدياتنا و مؤسساتنا انها لا تسمح للايادي الطاهرة ان تتواجد بينها لا يمكن للملك او الشرفاء اصحاب النيات الحسنة بكسب تقدم لهدا البلد في ضل تواجد مافيات متعددة الاختصاصات جهد الملك و اعوانه لاجل الرقي بهدا البلد تدهب في مهب الريح مع مثل خرقات من هدا القبيل و خرقات اخرى لا يعلمها الا الله صراحة نعرف ان اي مسؤول اعتلى منصبا الا فكر في الاستفادة قدر الامكان في فترة توليه منصبه باستثناء البعض اللدين تربوا على الامانة و المصداقية في الاخير نتمنوا من الله ان يعين ملكنا و شرفاء بلادنا على دحر اعداء هدا الوطن .
16 - safia السبت 06 مارس 2010 - 14:49
اسئلة كثيرة لا جواب لها .لم اعتقد يوما ان المحطة مهددة بالسقوط . كنت اعتزم زيارتها الخميس المقبل رفقة الاسرة لكنني ربما ساغير رايي الان بعد قراءة مقالك.
17 - Patu السبت 06 مارس 2010 - 14:51
اولا اشكر السيد بن الصديق على الملاحظة. الا ان المبتغى من سؤالي هل المعلومات صحيحة؟ ليس هو التشكيك في مصداقيتها ولكنه سؤال شكلي يطرح نفسه من باب الحذر و بشكل تلقائي. ارجو ان لا اكون قد اسأت بشكل او بآخر الى طموحكم من وراء هذا المقال.
من جهت ثانية اتجه بالسؤال الى الهسبريسيين الكرام: هل منكم من يفقه في الأعلاميات وبأمكانه المساعدة على انشاء موقع خاص بهذه القضية, سواء على فيس بوك او اي مكان آخر. هدفي هو الخروج بهذه القضية الى نطاق اوسع بعمر اطول. لأن المقال على هسبريس لن يدوم سوى بضعة ايام حيت من المحتمل ان تنسى المسألة وكأن شيأ لم يكن. بغض النظر عن تعاطفات بعض القراء. اود و بشكل جاد ان تخرج العادة عند هذا الموضوع عن مجرد ترفيه بتصفح الجرائد الى أرض الواقع حيت يمكن من خلال الموقع و آراء القراء و المهتمين الضغط على الجهات المسؤولة حتى تغير سياستها او مقاضات كل من له صلة بالموضوع حتى يتم خياطة جيب ملاي يعقوب او كسوته بسروال جديد دون ثقوب.
18 - Laila J السبت 06 مارس 2010 - 14:53
تبا لكل من يستغل السلطة او اسم ملكنا نصره الله استغلالا سيئ ,كما لا يخفى على احد من افراد المجتمع فان فيروس الطمع والرشوة واكثرهم ضررا وهو استغلال النفود والسلطة ضد البسطاء اصبح منتشرا بشكل لا يقوى احدا على تحمله .فبالاضافة لما تقدم به الكاتب في هذا الموضوع،اود ان اشارك الاخوة حالتي وانا متأكدة انها واحدة من الملايين .انا مهاجرة مغربية اثناء وجودي السنة الماضية بالمغرب،حدث ان جاءت استدعاء من الكومسارية لسوء حظي انا من فتحت الباب واخدتها من شخص سالني هل انا اخت المشتكي به اللتي تقيم بالخارج فكان جوابي بنعم،طلب مني ان اسلم الورقة لأخي ومن الافضل ان ارافقه.في اليوم التالي حاولت مرافقة اخي لكنه امتنع ،لأنه كان متأكدا مما يمكن حصوله.دهبت بسيارتي لأعرف ما المشكلة.وانا اسأل ما المشكلة جاءني رجل امن وسالني هل انا اخت فلان ثم طلب مني ان اعود الى بيتنا ،بالدارجة سيري لدارك الاللة راه خوك ما عندو والو .ومع العلم ان اخي كان لم يصل للكمسارية بعد ،شكرت رجل الامن ثم خرجت لكن هنا بدءت المسرحية،وانا خارج لكومسيرية لحق بي الشرطي وقاللي ياللهي نوصلك راني طالع حتى انا للحومة..فجاوبته انني جءت بسيارتي،وكانني ضربت الكلب با لسفنجة.قال لي تبعيني هانا غاد قدامك ،لم ادري ما كان يريده لاكني سرت وراءه ولحظة أوقف سيارته على جانب طريق وأشار لي بالوقوف وراء سيارته،خرج باتجاهي وبدون أدن فتح الباب وجلس بجانبي ،لم يمض ثوان في السؤال عني والتلفظ بالفاظ جد مخجلة دون احترام فما كان مني الا ان اقول له ارجوك اسيدي احترمني راني زوجة وام،ضحك باستهزاء وقال باش غد تدوري معانا واش بالدولار ولا بالدرهم؟؟a suivre....
19 - laila السبت 06 مارس 2010 - 14:55
اخد ما كان بحقيبتي واقسم لكم اخوتي لم يترك لي ولو عشرة دراهم،بعدها وهنا اعود للموضوع اخرج صورة من جيبه ثم قال لي نت وقيل ما عارفاش قيمتي شوفي تصويرة فتألمت للصورة لان حاملها لا يستحقها كانت صورة ملكنا محمد السادس يوشح هدا المسؤول واضعا كل الثقة كما وضعها جلالته في العديد من خائني الأمانة...ممن يستحيون ويستفزون ابناء الشعب وبناته مستغللين نفوذهم وسلطتهم بكل الاشكال .لم يقتنع السيد بل اخد رقم هاتفي حتى يبلغني ما موضوع اخي
ليفاجئني ب:راه خوك عندو شي دباز قديم راه غد نقيلو الملف .اجبته بكلمة شكر ضحك متهكما وقال راكي غادي تميزي على العملية ،في اليوم التالي اتصل بي طالبا مني شرب فنجان قهوة معه, وانا بجانب ابي المريض والذي من اجله جئت لمغرب ابي المسكين على فراش الموت يصارع مرض للسرطان لم يكن يدري انني اصارع مرضا اخبث من مرضه ،كانت الغرفة مليئة بالجيران يتفقدون حالة ابي،لم استطع ان انفجر امام الملأ ولم استطع الصبرخرجت لغرفة اخرى وانا ارتعش فكان جوابي له بالرفض وذكرته مرة اخرى انني زوجة وأم ليست للمساومة .لما حكيت للجيران نصحوني ان لا ارد عليه لأنه صاحب نفوذ في المدينة وانه سمسار كبير....لم ولن أنسى ما سببه لي هدا الخائن لأمانة .عدت للمغرب فقيل لي انه انتقم من اخي بدون ذنب...وربما يتسنح الفرصة لأيذائي..ارجو المعذرة عن الركاكة في التعبير والأخطاء اللغوية.واشكر هده الجريدة وكل من نصحني بما يمكنني فعله مع اني درست الحقوق في بلدي ولم اكن اتصور يوما ان رجل أمن ..الكوميسير..سيحرمني من اكبر حق وهو حق المواطن في الأمن.....فهل من مغيت..؟؟؟
20 - jebli et fier السبت 06 مارس 2010 - 14:57
Moi ce qui m'a choqué dans les documents fournis, que j'ai lu tous, c'est la lettre de licenciement, ou on donne tous les droits à une dmoiselle Slaoui, pour licencier un cadre supérieur comme M.Benseddik, déjà elle n'est pas une dame, pas mariée, donc qu'est ce qu'elle a fait cette dmoiselle à M.Bakourry pour qu'il lui offre ces prévilèges... vraiment le Maroc est dérigé par une poignée de mercenaires des sans dignité ni honnêteté, pour en arrvier là
Vous le savez sans doute, M.Benseddik que Mustapha bakkoury lui même s'est fait éjecté du sommet de CDG avec scénario presque identique, il s'est éjecté car il a voulu que la CDG achète beaucoup de part de CIH, et en faisant ainsi, il a fait de l'ombre à la caisse d'épargne, la société française qui a acheté le CIH, ce qui permis à Sarkozy d'intervenir auprès du Roi pour éjecter Mustapha Bakkoury
le problème dans ce pays, tout est fait pour que celui qui veut faire du bien au Maroc soit mis à la touche, les nouveaux traitres du Maroc sont très avancés dans les hautes sphères
nous sommes avec toi M.Benssedik, il faut que le Roi intervient très vite pour faire un peu le ménage dans son entourage, et c'est aussi ça la bonne gouvernance
21 - hassia السبت 06 مارس 2010 - 14:59
j,approuve votre courage,j,ai lu le dossier mais reste insuffisant,pour faire plus de lumiere,il faut mobiliser les habitants de moulay yaacoub,rendre le dossier piblic par des signatures ou les elus de la municipalite,ca va de la vie des citoyens,comme ca vous aurez plus de soutien
22 - salam السبت 06 مارس 2010 - 15:01
je crois que c'est un règlement de compte entre le wali de Fès et BENSDIIk;en effet bensdiik n'a pas eu la chance d'être le président de l'associant de 12 siècle dans la vie du royaume. et maintenant il essaie de perturber le système dont il faisait parti puisque il n'a pas pris sa part du gâteau marocain;il n'avait pas la chance comme ses amis les centraliens :D
23 - hassia السبت 06 مارس 2010 - 15:03
je sauhaite que le nouveau ministre de la justice supprime la poursuite des citoyens qu,on leurs reproche d,attaquer le ROI verbalement,c,est de la vrai repression que la mafia utilise pour faire taire les citoyens,j,en ai vecu personnelement les annees70 comme delegue personnel,elalami pdj de la sodipi casa,m,a menace de m,envoyer en prison comme quoi j,ai insulte le ROI et qu,il a les temoins si je ne cesse pas de revendiquer
24 - كرم السبت 06 مارس 2010 - 15:05
عش نهار تسيمع خبار، الثور لي غادي ايضرب المغرب مازال كيرجع اللور, وا عيق البريق اولا لمخزن راه حاضي غير العدل ةالاحسان بحال الى مكاين ميدار فلبلاد, خليو عليكوم شلرفا او سيرو قلبو على المجرمين والفاسدين، واش هدي دولو اولا مافيا,,,,,,,,,
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال