بدون عنوان.. معذرة

بدون عنوان.. معذرة
الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:38

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأميــن.. اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا انك أنت العليم الحكيم اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما و أرنا اللهم الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه و اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. و أدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.


أخواتي إخواني،


أود بداية أن أورد لقطة لطيفة من قصة سيدنا أيوب عليه السلام للاعتبار:


سيدنا أيوب.. بعد أن اشتد به المرض، دعته زوجته إلى التوجه إلى الله سبحانه و تعالى بالدعاء ليرفع عنه ذلك المرض العضال. فكان مما قاله لها: كم سنة و نحن في النعمة؟.. قالت له: ثمانين سنة.. فقال لها: و كم سنة و نحن في هذه المحنة؟ قالت له: ثمانية عشر سنة.. فأجابها بمنطق المؤمن عليه السلام: إنني أستحيي أن أدعو الله تعالى لأن مدة النعمة أطول من مدة المحنة(أي محنة المرض).. انظروا إلى هذا الإحساس المرهف مع الله عز و جل.. انه يستحيي أن يسأل الله خوفا من أن يكون في ذلك تجرؤا على الله تعالى..


بأي الكلمات نتكلم عن هذا الأدب الرفيع مع الله عز و جل؟ و هل تستطيع الكلمات أن تستوعب هذا العلو الإيماني لهذا النبي عليه السلام؟


أي معنى لهذه الدنيا الفانية و لاهتمامات أهلها الصغيرة الهزيلة.. إن لها معنى واحد.. هو أن نجعلها مزرعة الآخرة.. نعيش فيها بالله.. و لله.. و مع الله.. فلا الاه إلا الله عليها نحيا و عليها نموت و في سبيلها نجاهد و عليها نلقى الله.


ليس هناك شخص يتمنى أن يدخل “سجنهم”.. و لكن إن كان دخول والدي فرج الله عنه”سجنهم” بقضاء من الله و قدر.. فخروجه من “سجنهم” لن يكون إلا بقضاء من الله و قدر.. قضي الأمر.. و لله الأمر من قبل و من بعد، و لذلك فلا حزن.. و لا هم.. و لك الحمد يا رب حتى ترضى و لك الحمد يا رب إذا رضيت و لك الحمد يا رب الرضى. رسولنا الحبيب.. حينما اعتدى عليه أهل الطائف مدينة في الجزيرة العربية، جلس الحبيب عليه الصلاة و السلام إلى جذع شجرة و دعا بهذا الدعاء قائلا : ” اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، و قلة حيلتي و هواني على الناس أنت رب المستضعفين و أنت ربي إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب فلا أبالي و لكن رحمتك أوسع لي لك العتبى حتى ترض و لا حول و لا قوة إلا بك“


المهم بالنسبة للرسول الحبيب إلى الله ألا يكون الله غاضبا عليه.. فليقع ما يقع ما يقع و ليحصل ما أراضه الله، المهم أن يكون الله راضيا..فتساءلت.. أي مقام هذا؟ أي مرتقى هذا؟ أي مستوى هذا؟ أي مستوى هذا؟ أية روحية هاته؟ أية إيمانية هاته؟ المهم أن يكون الله راضيا.. و الله ان الأمر لصعب المنال على الغافلين عن الله تعالى.. لن يفهموا هذا المنطق لأنهم غافلون.. و لذلك يقول والدي فرج الله عنه : “إنني هنا في السجن راض بقضاء الله و قدره و أسأله تبارك و تعالى أن يكون راضيا عني.. فيقول كما قال حبيبنا و مصطفانا إلى الله: “ان لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ب”سجنهم” و “قيدهم” و “ظلمهم” و لكن رحمتك أوسع لي لك العتبى حتى ترضى و لا حول و لا قوة إلا بك“


فمن يفهم عن الله تعالى يدرك عمق هذه الكلمات.. انه مقام” إياك نستعين” و من طلب العون من الله تعالى و لجأ إليه لن يخيبه الله تعالى.


*ابنة المعتقل محمد المراوني أمين عام حزب الأمة

‫تعليقات الزوار

6
  • ابو مهدي
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:40

    في هدا اليوم العطيم عند المسلمين وهو يوم الجمعة نرفع اكفنا الى الله بان يفك اسرى المسلمين ويفرج عنهم و اعلمي يا اختي ان الفرج قريب وان يد واحدة تعمل في هدا الكون هي يد الله و لن يتخلى عن عباده المحسنين وان مع العسر يسرا

  • احمد
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:42

    بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخت الكريمة يقول الله ( فل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ) وارجو من الله ان يثبتكم ويعينكم وان يفك اسر والدكم وكل المعتقلين الابرياء اللهم امين

  • باعمراني
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:44

    في الحقيقة اننا نتأسف جدا لما وصل اليه الامر في مغربنا الحبيب هناك مظلومون كثر فيما يسمى بالسلفية الجهادية كما هناك مظلومون في قضية بليرج كما كما كمالله الامر من قبل ومن بعد وفرج الله على كل مظلوم ودمر الله الظالمين الذين يفسدون في الارض ولا يصلحون.

  • عابر
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:48

    اعملي أختي بعمل يعقوب عليه السلام وقولي قوله: إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون.
    و إن كان أبوك مظلوما فإن الله يمهل ولايهمل وإن كان غير ذلك فقد أخذ جزاءه في الدنيا وفي كلا الحالتين فالأمر خير له من باب التسليم لقدره تعالى فأسأليه سبحانه و لا تشتكي لغيره

  • يحيى
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:50

    ابوك دخل سجل تاريخ سيد قطب ومن سبقه من ضحايا الجور والاستبداد.
    ويروقني ان اقول لك كلمة قالها الشيخ الالباني في حق سيد قطب حين سالته احدى السائلات عن علمية كتابات سيد فقال لها : كتاباته الاولى تنحوا منحى الادب عكس المتاخرة بعد ان خرج من السجن فانها علمية . وقال لها بعد ذلك ماردت ان اقوله لك”السجن يخرج الرجال”
    ونتمنى لكل المعتقلين الفرج القريب.والفرج للمغرب ايضا .

  • Iseut
    الأربعاء 7 أبريل 2010 - 07:46

    Ma chère Oumayma,
    Primo, pour l’affaire dite “Bellirj” et qui sous-entend un démentellement d’un réseau terroriste par le biais d’interventions illigétimes pour commencer et qui par dessus le marché a fait la une des médias lors de son éclosion (le fameux speech du ministre de l’interieur).
    Hormis ces évenements,l’affaire a connue un dénigrement complet aux lois en vigueur portant ainsi de graves préjudices à la justice marocaine.
    Ces hommes ont été incarcérés, torturés, incriminés etjugés sous de fausses témoignages et sans aucunes preuves de condamnation.
    et Aujourd’hui, le nouveau ministre a accepté de revoir l’affaire en acceuillant le comité de soutien des detenues (avocats, association, familles)
    Chose qui prouve que toute l’affaire a été montée pour regler des différents politiques!!
    Secondo, il m’est gré de voir eclor en toi la fleur symbole de dignité et d’honneur, ma chérie je ne peux que me sentir fière de tes écrits bien matures malgrès ton jeune age, tu es certes une femme qui fera couler beaucoup d’encre.
    Go ahead Dear!And just Remember We’ll be with you all the way!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات