على المسلمين أن يحذروا المد الإسلامي

على المسلمين أن يحذروا المد الإسلامي
الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:22

نشرت هيسبريس بتاريخ 20 يوليو مقال للكاتب المغربي حسن بنشليخة جاء فيه أن بعض الملصقات المحذرة من المد الإسلامي في الغرب بدأت بالانتشار في أمريكا و الملصقات في الواقع هي دعاية لفلم وثائقي جديد للنائب الهولاندي المثير للجدل خيرت فيلدرز و قد أنتج الفلم “شبكة المبادرة المسيحية” و هي تكتل ديني مسيحي عنصري متطرف على حد تعبير الكاتب.

لم يشر الكاتب للأسف الشديد لا من قريب و لا من بعيد إلى مسؤولية المسلمين عن الصورة النمطية التي بدأت تلتصق بهم على أنهم قوم يكرهون الحرية و القيم الغربية و يتمنون أن يموت كل كافر لا يرضى بالإسلام دينا و يمجدون شخصية هتلر و يدعون الله أن يدمر الغرب و يرمل النساء و ييتم الأطفال و يحتفون بالتسعة عشر “عظيما” الذين هزوا عرش أمريكا في 11 سبتمبر.

هذه الصور و المواقف دائما تتكرر خلال المظاهرات المنددة بالسياسات الغربية و هناك ما لا يحصى من الأفلام و الصور على اليتوب التي تبين جزء من هذه المظاهرات و مطالب المتظاهرين. عمر بكري و ابوحمزة المصري و ابوقتادة من اشهر الأصوات الإسلامية في بريطانيا التي كرست الخطاب الإسلامي المعادي للغرب ليس كقوة استعمارية و امبريالية فحسب بل كقيم و كتجربة إنسانية.

الكثير من المسلمين البسطاء لا يعرفون ماذا يجري و تجدهم بكل عفوية يدافعون عن الإسلام في وجه الحملة التي يقودها خيرت فيلدرز او أي صهيوني أخر . و الكثير من المسلمين في الغرب يلزمون الصمت لا هم يرغبون في انتقاد اليد التي تكرمهم بالحقوق و المستوى المعيشي الراقي و لا هم يرغبون في أن يصبحوا عرضة لبطش المسلمين المتطرفين و النتيجة هي أن أصبح الصوت الممثل للمسلمين في الغرب هو الصوت الأعلى ضجيجا أي صوت من يصرخون في المظاهرات مطالبين الله بمباركة هتلر الذي اهلك اليهود بالإضافة إلى الروس و بقية الشعوب السلافية و المعاقين و الشواذ فلماذا سيباركه الله يا ترى؟ و متوعدين بالعقوبة القصوى كل من تسول له نفسه انتقاد الإسلام و نبي الإسلام.

لا يجب التركيز على التنقيب في لا شعور الغرب و تاريخيه عندما يتعلق الأمر بالعداء للإسلام كما اقترح كاتب المقال. يجب إعادة ترتيب البيت الداخلي أولا. ماذا يريد المسلمون في هذه المرحلة التاريخية؟ و من هم المسلمون و أي جماعة أو حزب يمثلهم و هل هذه الأحزاب و الجماعات قادرة على التعايش؟ هل يريدون تحرير العراق و أفغانستان و ماذا بعد؟ الخلافة الإسلامية؟ استعادة اسبانيا و غرب الصين كما قال الظواهري؟ بالله عليكم هل من يريد احتلال اسبانيا يمكن تصديقه على انه يدافع عن الأبرياء المسلمين في غزة؟ هل الإسلام بحاجة إلى الإصلاح؟ هل الإسلام قادر على إنشاء دولة عصرية تحترم حقوق الإنسان –حرية العقيدة و التعبير- و الأقليات الدينية و العرقية و توزع الثروات و لا تميز ضد المرأة و المرتدين و الشواذ؟ هل الإسلام يسمح بالتعددية السياسية و العقائدية؟ هل فعلا ليس في الإسلام برلمان و لا دستور بل فقط قال الله و قال الرسول كما كانت تردد جبهة الإنقاذ الجزائرية قبل أن يلغي الجيش نتائج الانتخابات؟ هل الإسلام يكرس ديكتاتورية الأغلبية كالنظرية الشيوعية؟ البيت الداخلي الإسلامي يجب إعادة ترتيبه بدل إلقاء اللوم على الأخر و سياساته. الغرب له مصالح اقتصادية و سياسية يدافع عنها بكل الوسائل و كذلك صنع المسلمون عندما كانت لهم إمبراطورية.

رغم الزوبعة المثارة حول الإسلام و المسلمين في الغرب فالإسلام في انتشار مستمر. يرجع ذلك إلى أن الكثير من المسلمين الجدد يتعرفون على الإسلام من خلال بسطاء المسلمين البعيدون عن التشاحن السياسي و المسلم الغربي الجديد غالبا ما تجده إنسان “علماني” و لا يتدخل في خصوصيات الناس و لا يبحث عن المنكر ليحاربه و لا يرفع اللافتات المحرضة على العنف في الشوارع. عموما الغربي عندما يسلم يتعامل مع الدين الجديد كتجربة روحية شخصية و ليس كإيديولوجية دينية تسعى إلى السيطرة على العالم و تقسيمه إلى بلاد الكفر و بلاد الإسلام أو دار الحرب و دار السلم . و هناك الكثير من الدعاة عربا و عجما يتقنون الحديث حول كل ما هو جميل في الدين و يركزون على قيم المودة و السلم و الإخاء و العدل و إذا انتقدوا الغرب ينتقدونه من خلال المرجعية الكونية الإنسانية التي ترفض الظلم.

إذا كان المد الإسلامي يعني انتشار عقيدة الولاء و البراء و قطع لسان كل من انتقد نصوص الإسلام عندما تصدم بالعقل السليم أو بالقيم الثقافية للشعوب الأخرى و إجبار المرأة على الجلوس في البيت أو التنقب ومباركة أعمال هتلر و احتلال اسبانيا و قطع رقاب المرتدين و الشواذ و تحريم الفنون –الموسيقى و السينما والرقص و الرسم – وإباحة زواج القاصرات و التعدد الغير المشروط للزوجات و التحاكم إلى شريعة القطع والبتر و الجلد و الرجم و الصلب فيجب أن يخشى المسلمون على أنفسهم قبل الغرب.

هذه صورة معبرة عن الصوت الإسلامي الذي تركز عليه و سائل الإعلام الغربية. هؤلاء الغاضبون يرفعون شعارات تقول ما يلي:

-الإسلام سيسيطر على العالم

– يجب القضاء على كل من يهين الإسلام

-فلتذهب الحرية إلى الجحيم

– أوروبا هي السرطان و الإسلام هو الجواب

– اذبحوا كل من يسب الإسلام

– اذبحوا كل من يسخر من الإسلام

-أوروبا ستدفع الثمن 11 سبتمبر أخرى في الطريق إليها

‫تعليقات الزوار

23
  • AL ARBI
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:48

    بارك الله فيك اخي على هذا المقال الجيد.. يقول المثل الشعبي “الجمل لا يرى الا حدبة الآخر..”..غالبية العرب/المسلمون اميون جهلة متخلفون يعيشون في مجتمعات استبدادية مكبوتة جنسيا و مقموعة يسيطر عليها العنف و اللامساواة و الظلم، ثقافتهم منحطة كليا يغلب عليها التعصب الاعمى و التطرف و نبذ الآخر و اقصاؤه و الجهل به و عقلية التحريم و المنع.. في الغرب يعيشون متقوقعون في غيتوهات لا يجرؤون على اقتحام المجهول او التقدم الى الآخر و مشاركته في ثقافته..فهم لا يعرفون قيمة الحرية و المبادرة الحرة..لا شيئ في مخاخهم الصغيرة جدا عدا التعلق بالدين تعلقا مظهريا سطحيا نفعيا..و بعادات بالية لا تسمن و لا تغني من جوع في عالم اليوم ذي الثقنية العالية المعقدة..جَبْريون قدريون تواكليون لاادريون رجعيون ماضويون بسطاء الخيال والذكاء..انهم ليسوا مؤهلين فكريا و نفسيا لتقبل الثقنية العالية التعقيد مثلا الثقنيات النووية او غيرها..لماذا؟ لا يمكن لواحد يخلط شعبان برمضان، الدين بالعلم.. ان يتملك الطاقة النووية، فهو “عندو زايد ناقص”، لا يبالي، و الزمن لا يهمه، و يؤمن بالتسيير و اللامسؤوية و ليس دقيقا في كلامه او حركاته و عمله..؟ في المغرب، كم من سائق شاحنات او حافلات “لاح” حشود البشر في قارعة الطريق و تركهم امواتا و جرحى كالذباب..و لا نجدة او اسعاف..الكل يقول : “هذا ما قدر الله، دون البحث في الاسباب، دون تفسير علمي او حتى عقلي..”.. الجميع يكتفي بالتأويل الغيبي السحري للاحداث و الظواهر.. هذا المثال ينطبق على كافة الثقنيات الاخرى التي تتطور و تتعقد باستمرار.. اللهم الا اذا اوقفوا عجلة الزمن و حصروها في زمن النبي محمد (صلعم) و في الدائرة التي عاش فيها..و هو المحال بعينه!!!

  • أردوغان
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:58

    ُُ هؤلاء الملثمون الذين يحملون هاته اللافتات المكتوب عليها عبارات تحث على الكراهية و القتل,هم مجموعة صغيرة من الأشقياء و الأغبياء تنتمي إلى اليمين المسيحي المتطرف وكذا النازيون الجدد,وقد تم إلقاء القبض عليهم من طرف الشرطة البريطانية”scotlandyard”,وذلك بعدما أثاروا الإنتباه بلباسهم و لافتاتهم “للإشارة, كل اللافتات كانت مكتوبة بنفس خط اليد حسب تقرير الشرطة البريطانية”,علما أن المظاهرة كانت مرخصة و سلمية و لا داعي للتصرف,هكذا تصرفات صبيانية,فسقط العنصريون في شر أعمالهم,مع العلم أن هاته الجماعات هي من تدعو إلى إبادة و دبح كل من ليس من جنسهم الآري,الأبيض النقي,وخصوصا إن كان مسلما ,ولم نرى أي استنكار للأسف لهاته الأفكار على المستوى الرسمي الأوروبي.بينما كاتب المقال مهموم بصورة الإسلام في الغرب و هو لا يُكلف نفسه حتى عناء الصلاة و التسليم على خير الأنام و يكتفي بعبارة “النبي محمد”,و لا يكثرث لملايين القتلى من المسلمين قبل 11/09/2001 وبعده على يد الغرب الذي يُمجده و يريد تصويره للقُراء على أنه الجنة فوق الأرض وأن الغربيين ملائكة ,بينما ثارث ثائرته للافتات كُتب عليها بعض العبارات تبُثَ بُطلانها فيما بعد.بصفتي مقيم في أوروبا وأهل مكة أدرى بشعابها,أنصحك ياصاحب المقال بالكتابة و فضح ما يقع ذاخل المغرب إن كُنت تملك الشجاعة,وأنا أشك في أن أمثالك يمتلكوها فهم لا يتجرأون إلا على الخالق و دينه بينما يُصبحون كالنعامات أمام أبسط موظف حكومي ,إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.فمهنة المتاعب ليست لمن هب ودب.انشروا من فضلكم.

  • مواطن مغربي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:28

    كنت اود ان ارد على تشليخ بنشليخة… باعتباره واحدا من اولئك الذين يكتبون بحماس زائد لدرجة الفكاهة… و ممن يتمتعون بضحالة فكرية عز نظيرها… و لكنك فعلت… فكفيت و وفيت… جازاك الله عن الاسلام المفترى عليه خيرا… اريد فقط ان اضيف ان المسلمين يعيشون في وهم كبير… فمنذ السبعينات و هم يرددون نفس الاسطوانة المشروخة عن الاسلام الذي يتزايد حتى خيل للمرئ انه بحلول 1999 سوف يكون سكان الارض كلهم مسلمون… نحن الان في 2010 … و 80 بالمائة من سكان الكوكب لا علاقة لهم بالاسلام…. الا خوفهم المستمر من ضربة غادرة من مسلمين… يقولون عن دينهم انه دين رحمة… فيما هم قد حولوا بلدانهم الى جهنمات صغيرة… بقيت 20 بالمائة نقول عنها انها مسلمة دون ان يكون الامر مؤكدا فعلا… في هذه ال20 بالمائة هناك اغلبية تسبح في الجهل و في الفقر و في البؤس… اي ان اسلامها سواء في افريقيا السوداء او في بنغلادش او في اماكن سكناها الكثيرة لم ينفعها لا في محاربة فقر و لا في محاربة جهل… مسلمون في هذه الدنيا اغلبهم بؤساء فكريا و ماديا… تجد فيهم من امثال بنشليخة من بائعي الوهم عددا كبيرا… و لهذا ليس لاعداء الاسلام ان يفزعوا… فهاوية المسلمين لا قعر لها…

  • المعلق الرياضي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:32

    مع احترامي الكامل للكاتب و لما كتب، أقول له: لا يجدر بك أن تقع في خطأ التعميم و الإختزال. لا يجدر بك كتابة أي شيء كان تحت وقع الصدمة و الذهول. لا يجدر بك التأفف من تصرفات هؤلاء الجاهلين لتبين للفريق الآخر أنك غير موافق لأن الآخر لن يحترمك يوما بعد ذلك، لأنه لا يحترم المنهزمين داخليا. انتهى.

  • أمين أبو سليمان المغربي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:26

    صور المظاهرات صور مزورة (فوتوشوب). و الدليل هو أن جميع اللافتات مكتوبة بنفس الخط مع أن المظاهرات مختلفة. و هذه الصور يستعملها الإعلام الغربي لتخويف و إستعباد شعوبهم. و السلام على من اتبع الهدى.

  • fadir
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:44

    ههههه “هذه صورة معبرة عن الصوت الإسلامي الذي تركز عليه و سائل الإعلام الغربية. هؤلاء الغاضبون يرفعون شعارات تقول ما يلي”
    ماذا تريد ان اكتب لك في هذه الشعارات وان اغيّر ماهو ماكتوب؟؟؟
    هههههه
    ليست صور حقيقية هههه

  • عبده.
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:46

    يا سيدي الكاتب و ما يضيرك في هذه المظاهرة “الإسلامية” ؟
    -هؤلاء مواطنون بريطانيون لهم الحق في التعبير عن آرائهم وفق القانون.
    – قوانين المملكة المتحدة تضمن لكل مواطنيها حرية الرأي..حتى أن الحزب اٍلاسلامي من أصحاب اعادة اقامة “الخلافة الإسلامية” يدعون الأمير تشارلس ولي العهد انجلترا للنطق بالشهادتين ليعلنوه خليفة للمسلمين في مشارق الأرض و مغاربها..و حكمتهم في ذلك أن تتحول رعية الدولة البريطانية البهية الى دين ملوكها أوتوماتيكياautomatique..!!!.
    – اللواطيون و السحاقيات و المخنثين و جمعيات الرفق بالحيوان و ودادية شاربي ويسكي اسكوتلاندا المعتق و جمعيات القتل الرحيم و السلام الأخضر/جرين بيس/ . و جمعيات التواصل مع كائنات فضائية من مجرات فلكية بعيدة..الخ..الخ..كلهم لهم الحق في التظاهر و اعلان رأيهم في الشارع و بمكبرات الصوت و طبع المنشورات في اطار القانون.
    فلماذا تستكثر على حفنة من “المسلمين” الأنجليز أن يدلوا بدلوهم في هذه المعمعة ما دام القانون الأنجليزي نفسه يسمح بها ؟!…
    و قبل هذا هل أنت أنجليزي حتى تصيبك هذه الحمية المريبة دفاعا عن سلامة و نقاء المملكة البريطانية البهية و العلية؟..

  • مسلم و لله الحمد
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:52

    إذا كان المد الإسلامي يعني انتشار عقيدة الولاء و البراء و قطع لسان كل من انتقد نصوص الإسلام عندما تصدم بالعقل السليم أو بالقيم الثقافية للشعوب الأخرى و إجبار المرأة على الجلوس في البيت أو التنقب ومباركة أعمال هتلر و احتلال اسبانيا و قطع رقاب المرتدين و الشواذ و تحريم الفنون –الموسيقى و السينما والرقص و الرسم – وإباحة زواج القاصرات و التعدد الغير المشروط للزوجات و التحاكم إلى شريعة القطع والبتر و الجلد و الرجم و الصلب فيجب أن يخشى المسلمون على أنفسهم قبل الغرب.
    هذا كلام لا يقوله رجل رضي بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا، لأن هذا الكلام يطعن في أحكام شرعية قطعية الثبوت و الدلالة كالجلد و الرجم و قتل المرتد و اللواطي بالإضافة إلى تحريم الغناء و سائر المحرمات المعلومة من الدين بالضرورة و التي أسماها الكاتب فنونا و لاحول و لا قوة إلا بالله
    راجع نفسك يا أيها الكاتب و تب إلى ربك فلن ينفعك أحذ يوم لقاءه
    و السلام على من اتبع الهدى

  • عبد الله
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:56

    نرى الكاتب يخلط بين الاسلام كدين نزل من السماء وبين المسلمين كاناس يصيبون ويخطؤون ادا اردت انتقاد الاسلام فعليك بالوضوح .انتقاد مسلم ليس كانكار حدود الله واحكامه الفرق شاسع فالاول قد يفعله المسلمون اما الثاني فلا يجرأ عليه الا من ينكر الاسلام فالحدود مسطوة في القران والقران من عند الله اذن فانكار حد من حدود الله هو لاحد سببين اما انكار نزول القران من عند الله واتهام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالكذب واما اتهام رب العزة بالجهل وعدم الحكمة وكلا الامرين لا يمكن ان يصدر من مسلم اليس هذا كلام العقل ام ان عقلانيتكم يصيبها العمى احيانا

  • مسلم معتز بدينه
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:38

    سبحان الله تدافعون عن الغرب في كل شيء كانهم الهة لايخطؤون اما المسلمون فهم مخطؤون في كل شيء كانهم حثالة لا يعلمون ولا يفقهون انت وامثالك من العلمانيين اكل عليكم الدهر وشرب وافتضحت خططكم الظلامية التخريبية لكل ماهو جميل من حياة ودين وهدفكم المنشود كفر وفسق ومجون فنقول لكم لا للعلمانية ولا للكفر بالعلانية ولا للخنوع والتبعية لغرب فقد الحياة واسبابها كانهم بهائم لا يهمهم الا فروجهم وبطونهم لا يعرفون للخير طريقا امريكا الان قائدة الغرب اين تقدمها ودمقراطيتها ام هي شعارات جوفاء بل هي بربرة وغطرسة وقتل للابرياء اضطهاد وترويع للامنين ابانوا على وحشية وحيوانية يتغدون عليها لبعدهم عن الدين الذي يعقل ويربط الحريات وقوفا عند حريات الاخرين وعبودية لرب العالمين والنقل والعقل مع الاسلام وما فرنسا داعمة العلمانية في العالم الا كاذبة دحكت على عقولكم البسيطة التافهة اين هي علمانيتها وهي الان تقر المصارف الاسلامية وتدخلهافي حكمها افيقوا يا من تدعون التنوير بهتانا وزورا انما هي ظلامية وعبادة وخنوع للغرب اما نحن فمع النهضة الشاملة والتقنية والتكنلوجية ولا باس في استيرادها من الغرب لكن دون ان نستورد كفرهم وجهلهم وتحللهم لنا ديننا ولهم دينهم اما العلمانية فكذب لم نرى منها الا استديودوزيم ومهند ونور وفحش ومنكر اين هو واد السلكون عندكم وانتم حكمتونا رغما عنا لم تقدموا لنا شيء يذكر لا رفاهية ولا قوة بل فساد وانحلال وقلة ادب اما الطائفة القليلة من المسلمين الذين ظلوا السبيل فاتخدو العنف طريقا ليسوا الا قلة قلية والا لو حكمنا بحكمكم لقلنا الان المافيا كلهم حالقين فهل نعمم ونقول كل حالق هو من المافيا او من الذين يغتصبون النساء وينهبون الاموال كالغربيين فاين هو الانصاف ام هي حرب مفتوحة على المسلمين اما ما قلت عن الذين اسلموا فهو كذب بل هم يريدون الاسلام ان يحكم العالم تدري لماذا لانه هو الذي سيضمن العزة والشرف لكل الناس مسلميهم وكفارهم فعفة وطهر ام ستقول كما قال قوم لوط انهم قوم يتطهرون

  • TheMenTalisT
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:34

    They killed thousunds of muslims around the world before 9-11 , most of christians wanted and done their best to submit muslims , So …don’t be surprised if Muslims Abhored west guys …
    Just a viewpoint

  • MAJID
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 11:06

    BISMILAHI ARRAHMANI ARRAHIM.je pense que l’auteur de cet article n’est malheureusement pas digne d’etre musulman si jamais ilse considere comme tel.un sentiment de haine et de rancune se degage a travers son ecrit .mais savey vs pourquoi vs ne croyey pas en l’islam c’est parce que vs n’en avez guerre la foi.Sachey bien que le futur est a l’islam ;ceci est une promesse d’ALLAH LE TOUT PUISSANT a son messager SIDNA MOHAMED ;que la priere et le salut soit sur lui;ainsi qu’a ses serviteurs les vrais
    ;etles plus fidels que cela vs plaise ou pas ceci est une autre histoire…

  • driss
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:50

    هي حقيقة لا غبار عليها، الإرهاب لصيق بالمسلمين ، لا ينكرها إلا جاحد، فهم يفتخرون بها في المساجد وفي دعواتهم اليومية وأثناء المظاهرات وأمام شاشات التلفزة عندما يصرح الارهابي بن لادن والظواهري والزرقاوي سابقا عن تبنيهم للعمليات الإرهابية ، تخرج الجموع بالعالم الإسلامي لتعبر عن فرحتها ، ولا نجد جموعا مضادة تندد بتلك العمليات مما يؤكد هذه الصورة السيئة عن الاسلام والمسلمين

  • مسلم مغربي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:36

    لقد كثر الرويبضة الذين وجدو هذه المجلة ليكتب عن الدين الاسلامي ويستهزؤ بدين الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
    اما ابشركم نعم الزحف الاسلامي قادم وسيحطم مثلك كاتب المقال واشباهك
    ان الله ناصر دينه ولو بعد حين
    والسلام على من اتبع الهدى

  • بورزامة
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:42

    هل من قتل السادات نازي؟
    هل حركة طالبان نازية؟
    هل من قتل حوالي ربع مليون جزائري نازيون؟
    هل ابوقتادة و ابوحمزة المصري و هاني السباعي و علي الخضير و تاصر الفهد و المقدسي و الزرقاوي و بن لادن و الظواهري و سيد قطب نازيون؟
    هل الافغان العرب نازيون؟
    هل من حول منطقة امبابة في القاهرة الى جمهورية اسلامية خلال التسعينيات نازيون؟
    هل من قتل فرج فودة نازي؟
    هل من قتل السياح في مصر نازيون؟
    هل من فجروا انفسهم في الدار البيضاء نازيون؟
    هل من طعن نجيب محفوظ نازي؟
    هل السعودية و ايران دول نازية؟
    هل من قتل المخرج فانكوخ في امستردام نازي؟
    هل من اهدر دم سلمان رشدي نازي؟
    هل من هاجموا رسام الرسول في الدنمارك و السويد نازيون؟
    و الله امثالك ممن يعيشون في الغرب اكثر جهلا من رعاة المعز في ادغال افريقيا.المتطرفين المسلمين اكثر اساءة للمسلمين من اي جهة اخرى. او فعلا المتطرفون نازيون و هذا اتهام ضمني للاسلام بانه دين نازي لان المتشددين يقولون انهم يطبقون كلام الله و رسوله.
    الة القتل الغربية عندما تقتل فهي تقتل من اجل المصالح الاقتصادية و لا تستخدم الدين لتبرير جرائمها كما يصنع الاسلاميون.و الغربيون لم يسفكوا دماء بعضهم منذ اكثر من نصف قرن بينما المسلمين ينحرون بعضهم منذ حربي الجمل و صفين بين الصحابة.
    في الختام نقد الدين هو قمة النقد حتى ينعتق الانسان من الدجل باسم الله و يوضع حد للجهل المقدس. الدين امر شخصي و لا يجب ان يصبح عقيدة للدولة.

  • oummounir
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:40

    L’auteur a tout à fait raison. Les musulmans ne semblent pas conscients du danger fascisto-Islamiste qui a déjà détruit des milliers de vies même en terre d’Islam. Ceci dit, ceux qui vivent en Occident ont plus de raisons de s’inquiéter et même de revoir leur position envers ces monstres qui tuent et massacrent des innocents au nom de l’Islam ou bien au nom de la Palestine (où les frères ennemis, le Hamas et le Fatah, s’entretuent ne laissant aucune chance à la paix). Les immigrés musulmans ont fui la misère et l’injustice pour une meilleure vie. Malheureusement, au lieu de respecter les lois des pays d’accueil et d’en faire profiter leurs enfants, ils s’enfoncent dans l’ignorance et même dans la barbarie. Bref, ils sont en partie responsables du racisme qui risque de se renforcer dans les jours à venir.

  • سعيد المغربي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:24

    لقد صارت هناك حقيقة مترسخة في الإعلام، و هي للإشارة أكبر مصدر للصور النمطية، تفيد أن أكبر عدو للحقيقة ليس هو الكذب، و إنما هي نصف الحقيقة.
    أعتقد أن مقالك هذا مملوء بالتعميمات المتسرعة، و التعميم هنا فاسد، لأنك أخذت فقط عينة، حتى هذه العينة يمكن مناقشة أمرها، ثم عممت تصرفاتها على الكل.
    صحيح أن المهاجرين في الغرب يتحملون الكثير من المسؤولية..السؤال هو لماذا هم مهاجرون أصلا؟ لماذا لم يبقو معنا هنا..نحن نحبهم و هم يحبون أرضهم؟ لماذا,,,؟!!!!

  • رشيد المراكشي المسلم
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:30

    ماذا يعني في نظركم سيدي الكاتب هذا العنوان:على المسلمين أن يحذروا المد الإسلامي،
    ألا يكفيك قولا المد الصليبي بدلا من الاسلامي أعز الله الأسلام و المسلمين يا من لا يفقه قولا في الاسلام و يدافع عن الشواد و المرتدين نعلهم الله و هداك ، ألا ترى أو عصبت كلتا عيناك عن الحق من ربك و أصبحت تصف حدود الله بالتخلف والجهل، لا و ألف لا تلك حدود الله فلا تقربوا حدود الله ، البثر و الجلد و الرجم و تغريب سنة و القصاص و أول القصاص في الصهاينة المحتلين المشردين المرملين الطغاة من و صفهم الله لا أنت بالمفسدين في الآرض
    و بالمناسبة : أضم صوتي الى الأخ الذي تحدث عن اللوحات المكتوبة بنفس خط اليد ولو كلفت نفسك عناء البحث ولو قليلا لاكتشفت خبايا المؤامرات الصليبية الصهيونية الماسونية وراء كل الاحداث الواقعة في عصرنا الحالي 9/11 الهولوكوست [محرقة اليهود أيام هتلر الماسوني]
    أنظر من حولك للعالم الذي نعيش فيه و صفي ذهنك من التأثير الغربي عليه و فكر من جديد

  • محمد الغافل
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 11:02

    للأسف، ليس كل من يجيد كتابة نص أو مقال من المُطلعين، و يبدو أنك واحد منهم. هذا لأني أحسن الظن، فهلاّ تمعنت في الصورة قبل نشرها؟ و هلاّ تمعنت في صور الأشخاص الملثمين و لافتاتهم، و هلاّ تساءلت لماذا؟
    فلو سبق لك أن قرأت كتاب الله و بتدبر، لكان وفَّرَ عليك كتابة ما كتبت..

  • بوغطاط
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 11:08

    مثلك يا قنطري هو من يثحدث عنه المقال و انت هو الاسلام العدواني الذي يتم تسويقه عبر الفضائيات و خطب سلسلة سحاب السلفية.
    كل نقد هو معادة للاسلام. في تعليقك تدعو الكاتب للتوبه. التوبة عن ماذا؟ التوبه عن رايه؟ اليست هذه الطريقة في الحوار من مخلفات محاكم التفتيش الاسبانية؟
    ماذا لو لم يتب و كنت انت خليفة المسلمين؟ حتما ستقطع راسه لانه فتح في الاسلام ثغرة لن يسدها الا راسه العفن.
    اما الغافل فهو اسم على مسمى. يقول المثل من الثمار تعرف الشجرة. كل هؤلاء المجرمين الذين يفجرون انفسهم و يختطفون السياح هم نتاج للثقافة الحربية الاسلامية. هم يفهمون الاسلام افضل من اي صوفي او سلفي خائف من السلطان. هم نتاج لثقافة القران… لا احد يطعن في علم بنلادن و كل من انتقده من خلال الكتاب و السنة يلقمه بنلادن حجرا. الارهاب فريضة في الكتاب و السنة كما قال عبد الله عزام الاب الروحي لبنلادن. التفجير و التدمير و الاغتيال و الترهيب و قتل الشرطة و المفكرين كلها مبنية على نصوص قرانية و احاديث و احداث تاريخية اصل لها شيوخ الجهاد.
    يجب اتهام القران و الحديث رسميا على كل قطرة دم يسفكها الارهابيون. الارهابيون في الاصل هم رجال بسطاء اتصل بهم اهل الجهاد و شرحوا لهم ماذا يريد الله و الاسلام فنخرطوا في سلك النضال المسلح. يجب التوقف عن لوم الارهابيين….من يجب ان يلام هو القران و صحيح البخاري و غيره من الكتب التاريخية. يجب اصلاح الاسلام قبل فوات الاوان….هل الله يريد من الناس الدخول في حرب دينية لا نهاية لها؟

  • موح الصفريوي
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 11:00

    أنا لا أفهم بعض العملاء و السذج و المنافقين مثل المسمى بوغطاط – و الأصل كان يجمع عليه حلقة في كاريان سانطرال- أما هذا الدعي و المتطفل فهو يوزع الإتهامات يمينا و شمالا جزافا..ألا يعرف هذا المتطفل
    كم من المدنيين الأفغان الأبرياء ، و العراقيين والباكستانيين و الفلسطينيين أبيدوا ابادة جماعية أو أصيبوا بجراح خطيرة أو أجبروا على الفرار من مدنهم أو قراهم التي تم دكها وتدميرها تحت القصف الإجرامي الأنجلوأمريكي -الأطلسي أو اضطروا للهجرة إلى الدول المجاورة خلال الحرب الاجرامية الأمريكية من عام2010/2001.. فهؤلاء الأبرياء ضحايا العدوان الأنجلوأمريكي-الأطلسي -الصليبي-الصهيوني ما زالوا في نمو و ازدياد مستمر.
    الساسة في الولايات المتحدة و دول حلف الأطلسي مستمرون في القتل و الإجرام ضد المدنيين العزل و يرتكبون يوميا جرائم حرب موصوفة في القانون الدولي و جرائم ضد الإنسانية و تطهيرا عرقيا و لا سيما في فلسطين المحتلة ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض الشرعيين.
    القصف و الضربات الجوية الإجرامية ، و صب نيران مدفعية بقذائف اليورانيوم المنضب عيار 155 ملليمتر كما جرى في مدينة الفلوجة العراقية، والقصف الامريكي للقرى المسالمة بشكل أعمى ، و غارات طائرات الهليكوبتر و بدون طيار التي تزهق يوميا عشرات الأرواح البريئة فجأة و دون انذار ضد مدنيين في بيوتهم أو يمشون في الشوارع و عمليات اجرام “قوات العمليات الخاصة الامريكية” ،و شن غارات ليلية وعمليات اطلاق النار على تجمعات من الحشود الأفغانية مثلا في عرس أو خلال عزاء أو مجرد متسوقين أبرياء في سوق للخضار ، أو اطلاق النار عشوائيا من نقطة تفتيش ، ومؤخرا غارة اجرامية نفدتها قوات عسكر Lufwaffe الجوية الألمانية ، في حلف شمال الاطلسي على فقراء افغان سعوا للحصول على لتر من الكيروسين من خزان تخلى عنه الجيش الأمريكي.. ناهيك عن الأخطاء والكوارث الأخرى الإجرامية و البربرية المقترفة من حلف شمال الاطلسي خلال الحرب الأمريكية في أفغانستان والعراق وباكستان ،

  • عبد القادر
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 11:04

    من خلال ما ورد في المقال أعلاه و كذلك عدد من التعاليق، يتضح بأن هناك من يفضل الكتابة المبنية على آراء آخرين و من ضمنهم منتقدون مرضيون للإسلام و المسلمين.
    قبل أن تهاجم القرآن اقرأه أولا من أول حرف لآخره، و لكي تفهمه عليك أن تقرأ كتبا أخرى كثيرة تتطرق للتاريخ و العلوم و علم الآثار على الخصوص و كل ذلك من أجل الحصول على أدلة و حجج.
    فلو رجعنا إلى الوراء و قمنا، بإعداد رسم بياني لما قام به المسلمون و ما قام به غيرهم، لتبين لنا بأن المسلمين كانوا ضحايا منذ اليوم الأول لظهور الإسلام. هل بدأ الإسلام بقتل الناس. أبدا. بل الذين أسلموا هم أول من عذبوا و قتلوا على يد كفار قريش.
    القرآن سرد أحداثا و وقائع خاصة بالقتال و الحرب، و المسلمون قاسوا عليها، فلا لوم على القرآن و لكن على من أوله بطريقة تشرع للعنف، علما أن الإسلام ليس دين عنف، بل دين جهاد ضد الظلم و الظالمين و الذين يعيثون في الأرض فسادا. فكيف تصفقون للغرب عندما يسوق ديمقراطيته تحت نيران طائراته الحربية و أسلحته الفتاكة و تهاجمون الإسلام و المسلمين الذين لا يملكون سوى الخردة التي يشترونها من هنا و هناك.
    لنتسائل أيضا. هل الإسلام و المسلمون اليوم في موقع دفاع أم موقع هجوم؟. من يقوم بتمييع صورة الإسلام و المسلمين و من يورطهم في الأعمال و الأحداث التي تشوه صورتهم أمام الشعوب الغربية التي بدأت تعي بأن الرفاهية و البحبوحة التي قدمها لهم حكامهم مجرد أوهام و أقراص مخدرة، تجعلهم لا يشعرون بأنهم مجرد عبيد لأسيادهم و شهواتهم البهيمية.
    إنهم يخافون من الإسلام الذي يخاطب العقل و يريح النفس و يقودها لخالقها، و لهذا يخربون أسسه المبنية على الكرامة و عدم الرضوخ للفراعنة صغر شأنهم أو كبر و حتى يتم الحفاظ على نظامهم الاقتصادي الذي يضمن للأغنياء منهم الغنى الفاحش و الرفاهية الكاذبة لمن يعتقدون أنفسهم أحرارا و هم في الحقيقة مجرد عبيد يشتغلون وفقا لبرنامج مسطر مسبقا، لن يستمر إلى ما لا نهاية لأن ذلك يحتاج لموارد طبيعية تم استهلاك جزء كبير منها و تم إفساد جزء آخر.
    ما ارتكبه الغرب من مجازر، غني عن أي تعريف و يكفي الجاهل أن يعرف بأن أبشع الحروب التي وقعت في المغرب لم يشعلها المسلمون، بل كانوا حينها مستعمرين يتم جمعهم و إرسالهم لجبهات القتال في أوربا ليكونوا لحم مدافع. لا يجب أن ينسى المرء مجازر الشيوعية و لا قنابل الأمريكان النووية، و ليت الهنود الحمر من نساء و أطفال و شيوخ يبعثوا ليحكوا لكم ماذا فعلت فيهم الحضارة الغربية.
    و اليوم، ماذا يفعل الغربيون في أفغانستان و العراق و عدد من مناطق العالم؟. يلعبون دور الدركي أو دور النبي؟.
    من لم يقرأ القرآن كاملا و يستوعب ما جاء فيه و لم يطلع على أحداث التاريخ، فليكتب عن الرياضة أو الفن و ليترك أمور الدين و أوضاع المسلمين في حالهما، اللهم إن كان يكتب بدافع عنصري و حقد دفين فذلك أمر آخر, و في كل الأحوال ندعو له بالشفاء العاجل أو أن يتغمد الله عقله بواسع رحمته.

  • tawtaw
    الخميس 22 يوليوز 2010 - 10:54

    يامن يدعي ا نه فهم فانك لم تفهم شيئ إذن فصحح لنا انت يا سيدي القران و البخاري فلن نجد احسن من علمك و فهمك فربما انت نبي جديد و نحن لا نعلم ؟؟؟؟؟ فان كنت لا تدين باي دين فلا تحشر انفك فيما لا تفهم ( خليك مع لنين ديالك ودخول سوق راسك) عجبا لكم ايها العلمانيون تدعون انكم تفهمون ولكن للاسف كالانعام او اضل ……………….

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز