القاديانية صناعة استعمارية

القاديانية صناعة استعمارية
الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:04

في الآونة الأخيرة كثفت ما يسمى بالجماعة الإسلامية الأحمدية، والمعروفة عند عموم المسلمين بالقاديانية أنشطتها الإعلامية والتبشيرية لكسب أكبر عدد ممكن من الأتباع والمبايعين لخليفة الطائفة المقيم بلندن المدعو ميرزا مسرور أحمد، وكرست القناة التابعة لهذه الجماعة وكذا موقعها على الأنترنت وغرفتها على البالتوك كل مجهوداتها لتحقيق اختراقات ونجاحات على مستوى الوطن العربي، وتحديدا في منطقتي الشرق الأوسط والمغرب العربي.


ونظرا لكون هذه الجماعة تحمل أفكارا ومعتقدات متناقضة تماما مع ما تعارف عليه المسلمون منذ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وإلى الآن ، كعدم إيمان أتباعها بختم النبوة ونكرانهم لمعجزات الأنبياء وتحقير بعضهم كما فعلوا مع عيسى عليه السلام وأمه العذراء، والطعن في صحابة رسول الله، والإستهزاء بمفهوم الجن عند المسلمين، وتقديسهم لقرية قاديان الهندية، ونكرانهم للناسخ والمنسوخ، وقضايا عديدة أخرى، فضلا عن ارتباطها ببعض الدوائر الإستعمارية كبريطانيا و” إسرائيل” . ارتأينا أن نلقي بعض الضوء على تاريخ ومعتقدات هذه الجماعة حتى يحذرهم عموم المسلمين ولاينبهروا بما يروجون له من ادعاءات كاذبة على قناتهم الفضائية.


وهذا المقال يتناول الظروف السياسية والإجتماعية التي كانت سببا في ظهور هذه الجماعة في شبه القارة الهندية على أن يتبع بمقالات أخرى تتناول جوانب الفكر والعقيدة عند هاته الطائفة.


القاديانية هي فرقة بدأت ملامح ظهورها الأولى في التشكل حوالي سنة 1882م حينما ادعى المرزا غلام أحمد مؤسس الحركة بداية تلقيه للوحي كما جاء في كتاب السيرة المطهرة لمؤلفه مصطفى ثابت وهو من قادة ودعاة القاديانية الكبار، ولم تكن يد الاستعمار الإنجليزي في شبه القارة الهندية، ببعيدة عن هذا التأسيس، بل كانت مثل تلك اليد الخفية التي تُحرك الدُمى في عروض الكراكيز، وكان الهدف الأساس من وراء تأسيس هذه الفرقة هو إبعاد المسلمين عن دينهم بشكل عام، وفريضة الجهاد بشكل خاص، ولاسيما بعدما تبين عجز الآلة الحربية البريطانية عن إخماد جهاد المسلمين الذي كان قد بلغ ذروته، حيث أصبح هذا الإستعمار قاب قوسين أو أدنى من سقوطه. فجاءت هذه الحيلة الخبيثة، باصطناع القاديانية ككيان جديد يتبنى الإسلام شكلا وقولا، ويناقضه فكرا وعملا.


ولعلنا نبدأ حكاية القاديانية بوثيقة بريطانية تؤكد أن بريطانيا أرسلت في سنة 1869م وفداً من المفكرين البريطانيين والزعماء المسيحيين إلى الهند، لدراسة الوسائل التي يمكن من خلالها تسخير المسلمين، وحملهم على الطاعة للإمبراطورية البريطانية التي كانت تحتل أرجاء واسعة من بلادهم. وفي العام التالي أي سنة 1870م رجع الوفد من الهند، وقدم تقريرين ذكر فيهما أن أكثر المسلمين في الهند يتبعون زعماءهم الدينيين إتباع الأعمى، وإنه لو تم العثور على “نبي حواري” لاجتمع حوله كثير من الناس، لكن ترغيب شخص في القيام بهذا الدور أمر في غاية الصعوبة، فإن حلت هذه المسألة، فمن الممكن أن ترعى الحكومة البريطانية هذا الشخص على أكمل وجه، وبريطانيا الآن مسيطرة على سائر الهند، وتحتاج إلى مثل هذا العمل لإثارة الفتن بين الشعب الهندي وجمهور المسلمين واضطرابهم الداخلي.
لعل هذه الوثيقة التي أشار إليها علماء باكستان في كتابهم الشهير (موقف الأمة الإسلامية من القاديانية) يفسر جزءاً من سيرة هذه الفرقة التي نشأت في كنف الاستعمار البريطاني، والدور الذي لعبته في خذلان المسلمين، خاصة وأن القاديانية تزعمت فكرة تحريم الجهاد، وعدم مقاومة الاحتلال البريطاني للقارة الهندية وبقية بلاد المسلمين.


وكان ميرزا غلام أحمد القادياني هو أداة التنفيذ الرئيسية لهذا المخطط الخبيث، ولمن لايعرف هذا المتنبئ ، فهو من مواليد قرية قاديان التابعة لإقليم البنجاب في الهند عام 1839م، عندما كانت الهند لاتزال دولة موحدة بين الشطر الهندوسي و الشطر المسلم ، وبالطبع تحت السيطرة البريطانية المباشرة، إلى أن تم تقسيم الهند إلى دولتين في أغسطس من العام 1947 : دولة خاصة بالمسلمين وسميت باكستان، وترأسها محمد علي جناح رئيس العصبة الإسلامية سابقا، ودولة خاصة بالهندوس وسميت بالهند. وكان غلام أحمد ينتمي إلى أسرة اشتهرت عبر سنين بخيانة الدين والوطن، والوفاء للاستعمار، وهذا ليس كلامنا بل كلام الميرزا غلام نفسه في كتابه– تحفة قيصرية ص16- إذ ذكر بعض الشواهد عن عمالة أبيه للإستعمار البريطاني فقال: (( إن أبي غلام مرتضى كان من الذين لهم روابط طيبة وعلاقات ودية مع الحكومة الانكليزية وكان له كرسى فى ديوان الحكومة وهو ساعد الحكومة حينما ثار عليها أهل وطنه ودينه الهنديون مساعدة طيبة فى سنة 1857م – وهذه ثورة معروفة للمسلمين ضد الاستعمار – بل مدها بخمسين جندياً وخمسين فرساً من عنده وخدم الحكومة العالية فوق طاقته)) ، ففى مثل هذه الأسرة إن لم يولد غلام أحمد ، فمن يولد غيره ؟؟


إذن كان اختيار الإنجليز لهذا الغلام على هذا الأساس لكي يلعب دور المتنبئ حتى يلتف حوله المسلمون، وينشغلوا به عن جهادهم للاستعمار الإنجليزي، وبعد أن جمع القادياني حوله بعض الأتباع المغرر بهم، من الجهلة والجياع، أسس جماعته في 23 مارس من العام 1889 وسماها ” الجماعة الأحمدية” نسبة إلى اسمه أحمد، وليس ” الجماعة الإسلامية الأحمدية” كما يحاول قادة الأحمدية الترويج له بعد تلقيهم ضربات التكفير من هنا وهناك، وادعى الغلام أن تأسيس جماعته هذه تم بأمر من الله.


وتُعرف هذه الجماعة عند عامة المسلمين ” بالقاديانية” نسبة إلى اسم الغلام الكامل وهو : مرزا غلام أحمد القادياني، الذي ورد هكذا في الكثير من مؤلفاته كالوصية مثلا، التي جاء في غلافها الرئيسي عبارة(( الوصية: بقلم سيدنا ميرزا غلام أحمد القادياني))، ولم يكن الهدف طبعا من وراء تأسيس هذه الجماعة سوى دق أسافين الفتنة والتفرقة بين المسلمين، في وقت كانوا فيه في أمس الحاجة إلى الوحدة والتضامن لإخراج المحتل الإنجليزي من ديارهم.


وهكذا بدأ المتنبئ بتنفيذ مشروعه الذي ليس هو إلا مشروع المستعمر بتحويل وجهة الصراع من بريطانيا إلى السيخ، والإدعاء بأن بريطانيا لاتريد إلا الخير والعدل والسلام للمسلمين، وأن مشكلة المسلمين هي بالأساس مع السيخ، فهؤلاء هم المستعمر الحقيقي للهند وليس الإنجليز. لكن الواقع على الأرض كان ينضح بكذب هذا المتنبئ، فالإنجليز كغيرهم من القوى الإستعمارية الأخرى لم يتركوا وسيلة قمع أو تعذيب إلا واستعملوها ضد الثوار المسلمين: فاستعملوا الشنق والحرق وكل ما يخطر ببال أي إنسان.


انظر أيها القارئ الكريم إلى هذا الكلام العدب وإلى هذا الطلاء الناعم الذي يصف به الميرزا الإستعمار الإنجليزي في كتابه (الحكومة البريطانية وموضوع الجهاد المؤلف بتاريخ 7 تموز 1900 ص 44-45) يقول(( وهل لا يُعد شيئا عظيما هذا الذي قامت به هذه الحكومة المستعمرة بالحيلولة دون طائفة السيخ وما كانوا يفعلون بالمسلمين؟ حتى وكأن المسلمين حين استولى هذا المستعمر على منطقة البنجاب قد شُرِّفوا بالإسلام من جديد؟ والإسلام علمنا أن الإحسان لايرد إلا بالإحسان؟؟، الأمر الذي يوجب علينا ألا نَكفر بهذه النعمة الإلهية التي لم يمن بها علينا ربنا عز وجل إلا بعد أن كان المسلمون من قبل يتضرعون بين أيدي ربهم بكثير من التضرعات……. ثم يقول، والان فأنا اعظ أفراد جماعتي الذين اعتقدوا بأني أنا المسيح الذي وُعدت به هذه الأمة أنصحهم أن يهجروا هذه العادات السيئة المذمومة الموروثة-كناية عن الجهاد- …. ثم يقول، فما أنجس الدين –كناية عن الإسلام- الذي لايأمر الإنسان أن يتعاطف مع أخيه الإنسان، وكم هو حقير البُغض بين البشر والمليئ بالأشواك، وما دمتم قد انضممتم إلي فلا تكونوا على تلك الشاكلة))


وفي كتابه ” ترياق القلوب” ص 15 ، تحدث ميرزا غلام أحمد مؤسس القاديانية عن أهم الأنشطة التي قام بها في حياته فقال ما يلي: (لقد قضيت معظم عمري في تأييد الحكومة الإنجليزية ونصرتها, وقد ألفت في منع الجهاد ووجوب طاعة أولي الأمر الإنجليز من الكتب والإعلانات والنشرات ما لو جمع بعضها إلى بعض لملأ خمسين خزانة, وقد نشرت معظم هذه الكتب في البلاد العربية: مصر والشام وتركيا ، وكان هدفي هو أن يصبح المسلمون مخلصين لهذه الحكومة)


ويقول في كتاب خزائن روحاني ج 8 والصفحة 36 (( ولا يخفى على هذه الدولة المباركة –بريطانيا- أنا من خدامها ونصحائها ودواعي خيرها من قديم وجئناها في كل وقت بقلب صميم))


ثم يلخص أخيرا هذا الميرزا عقيدته وعقيدة جماعته المسماة زورا وبهاتنا “الجماعة الاسلامية الأحمدية” في جملة واحدة صريحة المعنى، فيقول في كتاب(خزائن روحانية جزء 6 ص 380 مترجم). (( إن مذهبي وعقيدتي التي أُُكررها أن للإسلام جزءين الجزء الأول طاعة الله والجزء الثاني طاعة الحكومة البريطانية …))


إخواني لم يكن الغلام أحمد فقط عميلا معتبرا لدى الإستعمار ولكنه كان كذلك رجلا غبيا، وهذا الكلام جاء في كتاب سيرة المهدي الذي ألفه ابن الغلام بشير أحمد (( حتى قيل له أن يأتى بالسكر من البيت فبدَل أن يأتى بالسكر جاء بالملح ومن فرط بلاهته وسفاهته بدأ يأكله فى الطريق ولما وصل الملح إلى الحلقوم غُص به ودمعت عيناه ))


وحتى الإستعمار لم يخرج من البلاد حتى ترك قدما له في الحكومة الباكستانية الأولى تمثل في وضع أحد قادة القاديانية الكبار، وهو ظفر الله خان، على رأس وزارة مهمة وهي وزارة الخارجية، ولم يغادر هذا القادياني الحكومة الباكستانية إلا بعد ثورة شعبية في العام 1953 قادها العلامة أبو أعلى المودودي على عهد خليفة الجماعة الثاني بشير الدين محمود أحمد ابن الغلام أحمد مدعي النبوة، وكلفت الشعب الباكستاني المسلم نحو عشرة آلاف قتيل: يعني تضحية وأثمان باهضة لإخراج هذا القادياني من مركز القرار حتى لايستفحل داء القاديانية أكثر في البلاد.


لقد وجهت ثورة الشعب الباكستاني المسلم للعام 1953 ضربة قاصمة للتواجد القادياني بالبلاد ، وكسرت كل الطموح والآمال التي كان قادة هذا الفكر الفاسد، وفي مقدمتهم خليفتهم الثاني آنذاك بشير الدين محمود أحمد ابن الميرزا غلام مدعي النبوة، يعقدونها على ظفر الله خان من أجل قَدينة المجتمع والدولة في باكستان، وإقامة جمهورية قاديانية في آسيا على غرار جمهورية إيران الشعية، لكن حسبنا ان نقول ما جاء في الذكر الحكيم(( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)). لكن، ما أن حلت سنة 1974 حتى حزمت الدولة الباكستانية أمرها مع هذه الجماعة، وأصدر مجلس أُمتها قرارا تاريخيا باعتبار القاديانية فرقة خارجة عن الإسلام شأنها كشأن باقي الأقليات الدينية غير مسلمة. وذلك بعد مناقشتة طويلة لخليفتهم الثالث ميرزا ناصر أحمد امتدت لأزيد من 30 ساعة، وعلى مدى 10 أيام، تبين خلالها عجزه في الدفاع عن عقيدته وعقيدة جماعته الفاسدة.


وفي 26/4/1984م، أصدر الرئيس الباكستاني الراحل الجنرال ضياء الحق قانونا صارما ضد هذه الجماعة، يمنعها من التلبس بلباس الإسلام، وكان من بنوده منع الأحمديين القاديانيين من إعلانِ انتمائهم للإسلام ، أو حتى النطقِ بالشهادتين (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، أو إلقاءِ تحية الإسلام، أو الصلاةِ على النبي صلى الله عليه وسلم، أو رفعِ الأذان للصلاة، أو قراءةِ القرآن الكريم، أو كتابةِ آياته أو حيازتها، أو تسميةِ أنفسهم بأسماء المسلمين أو تسمية مساجدهم مساجد، إشارةً أو صراحة، شفويًا أو كتابة. وبسبب هذا القانون الصارم فر الخليفة الرابع للجماعة المدعو ميرزا طاهر أحمد إلى بريطانيا ليجد الحضن والمدد هناك بعدما برر فراره هذا أمام عوام الجماعة الأحمدية بكونه تلقى إلهاما ووحيا إلهيا أمره بالفرار لبريطانيا.


فوجد هناك عند الصانع التاريخي لهذه الجماعة الملاذ الآمن، بل وأكثر من ذلك أطلقت له بريطانيا قناة فضائية اسمها الفضائية الأحمدية باللغة العربية، وخصصت لها ميزانية من الميزانية العامة للدولة، حتى يستطيع من خلالها هذا الدجال إيصال عقائد جماعته الفاسدة والهدامة للعقائد الإسلامية الصحيحة لكل العالم.

‫تعليقات الزوار

32
  • arbati
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:20

    لا تستحيي أيها الكاتب؟ القاديانية صناعة استعمارية؟ أما المغرب العربي ليس صناعة استعمارية بأبشع معناها؟ إن كان مغرب عربي فأينهم جل سكان المغرب الأمازيغ أين تاريخ الأمازيغ لألاف وألاف السنين. أليس هذا استعمارا ؟ لا تهمني القاديانية والطائفاة الدينية الأخرى والتي تتشابه في كونها تنشر إديولوجيتها وتظليلاتها وسط مجتمع غير محصن بثقافة عقلانية موضوعية ولا كن حين يأتي مثلك بأفكاره المبيتة ليأخد موضوعا مطية لنشر قوميته العرقية العروبية على حساب الهوية المغربية الأمازيغية فهذا تهكم واحتقار لالقراء.

  • Anasse
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:50

    جزاك الله خيرا على هذه التوضيحات

  • نعمان
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:52

    يرتجى من المؤلف التحلي بالموضوعية و الإبتعاد ما امكن عن الظنون و التهيؤات و العواطف.
    فلا يعقل ان نلصق كل ما لا يحلو لنا ب “أعداء الامة الخارجيين”
    يتخلى احدهم عن عقيدته أو يبدأ بالتفلسف حولها فيجد التهم بالعمالة والتقيد بالأجندات التآمرية تكال له بالجملة،
    من لم يمش في قطيعنا فهو قطعا يتربص بنا، ما هذا الهراء، ثم انك تقول بأن الإنكليز توصلوا إلى ما مفاده
    …تقريرين ذكر فيهما أن أكثر المسلمين في الهند يتبعون زعماءهم الدينيين إتباع الأعمى، وإنه لو تم العثور على “نبي حواري” لاجتمع حوله كثير من الناس، لكن ترغيب شخص في القيام بهذا الدور أمر في غاية الصعوبة….
    السؤال هو: هل هذا غلط!!؟ اليس جميع المسلمين يتبعون (منك نتا وجبد) زعماءهم الدينيين إتباع الأعمى!!؟ و لكم في التاريخ المغربي الرسمي المختزل في 1200 عام عبرة يا أولي الألباب.
    كفى من نظريات المؤامرة السخيفة أيها المسلمون أو آديوها فالجيهة الضارّاكوم
    غدا سيضرب أحد المرمضنين في السويقة احد الزبائن بشاقور و السبب في ذلك طبعا هوما ميريكان و أخواتها…
    سبحان الله

  • rmshaker
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 17:08

    جزاك الله خيرا أخي ادريس على هذا الموضوع الرائع والذي به وضحت لنا فساد هذا المعتقد وفساد اتباعه كونهم لا يستطيعوا ان يبايعوا الا بشرط الولاء والاخلاص التام للحكومة الانجليزية ، ومن يسيء للحكومة الانجليزية او يرفع سيفه في وجهها يخرج من الجماعة.
    ومن التأكيد ان مقالك قاتل لاتباع هذا المعتقدومن يؤيدهم ، وها نحن بدأنا نقرأ تعليقاتهم الهجومية على الموضوع وهذا بالتأكيد يؤكد بأن الموضوع قد أثر فيهم لدرجة الهجوم الغير منطقي نتيجة عدم ادراك الخطر من هذا المعتقد على المجتمعات العربية والاسلامية على السواء.
    بارك الله فيك

  • Aziz
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:34

    لقد اصبت يا اخي في مقالك حول هاته الجماعة.انى اعيش في بريطانيا, وارى كيف ان بعض الوزراء او السياسيين من مختلف الاحزاب دوو الاصول اليهودية يدافعون عنهم باستماتة كبيرة ويقولون هدا هوالاسلام الصحيح.ولعلمكم فان رابطة منظمة المؤتر الاسلامي قد كفرتهم بالاجماع.فهاته الجماعة على قلة اتباعها فان مواردها المالية كبيرة لتطرح امامنا عدة علامات استفهام.قناتين باللغة العربية, واخرى مزيج بالاردية ولغات اخرى.
    اما rbatiصاحب التعليق رقم ١ فان الكاتب لم يتحذث عن القومية….ولاهم يحزنون ولا داعي لاقحام قومتك العرقية لان هاذا الموضوع قد تجاوزتها الاغلبة الساحقة من ساكنة مغربنا الحبيب بكل اطيافه .شلح, سوسي, ريفي,صحراوي ,جبلي,غرباوي…..هي من تكون الانسان المغربي اولآ واخيرا.رمضان كريم.aziz

  • مغربي
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:36

    لما كل هؤلاء الخارجين علينا بتحريفات جسيمة للاسلام نجد ان اصلوهم فارسية او هندية !!
    او تجدهم ينتمون لأسر حديثي اسلام !!

  • yassine
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:48

    جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع.وهدى الله اصحاب التعصب القبلي وضيقي الفكر اللذين لا يزنون الامور بميزان الشرع.ان تعصبا لدين الله وحده وليس للامازيغية او العروبة او غيرهما.” قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ قُلْ أَغَيْرَ اللهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَىْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ”سورة الأنعام

  • nouveau
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:08

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يبدو لي أن 1 و 3 هما شخص واحد وهو ممن يحب أن يمتطي قضية الأمازيغ لإشعال نار الفتنة بين الاخوة في هذا الوطن.
    أرجو من القراء أن ينتبهوا لمثل هؤلاء . رمضان مبارك سعيد.

  • kamil
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:58

    assalamu alaykum ikhwani,
    Merci bouceau pour le sujet c’est tres tres important, j’ai vue personnelement le chanel et j’ai toujours demande allah ssi ils disent la verite je veux que la verite,maintenant je sur de ce sujet

  • أردوغان
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:10

    اللغة للإنسان و العرق للحصان,فهل أنت حصان ياصاحب التعليق رقم 1؟؟
    ياسُبحان الله ,متى يبقى المسلم في موقع, المفعول به؟؟الإسلام دين الفطرة و العقل,فأين ذهبت عقول المسلمين؟أم أن البلادة تُعفي صاحبها من التفكير!!إن أكبر خطر يتهدد المسلمين يعيش بينهم و لا يشعرون به,بل هناك من يتنعم به و يجد فيه ضالته,ألا وهو الجهل و الأمية الدينية.ولهذا دأبت حكومات الإحتلال الذاخلي على تكريسه ليَسْهُل عليها سياقة القطيع دون أدنى جُهد.
    أخيرا,هناك في الغرب و أمريكا بالتحديد و خصوصا بعد أحداث سبتمبر 2001,أشخاص أخذوا على عاتقهم تعلم اللغة العربية و الذخول في الإسلام ,بُغية ضربه من الذاخل و إقصاء كل ما من شأنه أن يُشكل تهديداً لهم حسب زعمهم و أنَّى لهم ذلك,فالله سُبحان و تعالى حافظ لدينه و ناصره و لو كره الكافرون(اليهود و النصارى),إضافة إلى المنافقين و المرتدين الذين يعيشون بيننا.

  • lion333_11
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 17:00

    كفاكم تكفير من اعطا لكم هدا الحق في التكفير.
    الرجاء من الاخوة القراءة في الموقع والتأكد قبل الظلم لهده الجماعه

  • divdas_ahmadi
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:14

    هدا وان كان مؤسس الجماعة الاحمدية قد شكر الانجليز على احسانهم الى المسلمين دون مداهنة ودون افراط ولا تفريط.فهناك غيره من كبار زعماء المسلمين وعلمائهم الدين شكروا الانجليز ومدحوهم بسبب عدلهم وانصافهم للرعية واعطائهم للناس الحرية الدينية.بل منهم من بالغ في مدحه واطرائه لهم.
    يقول أبو أعلى المودودي في كتاب الربا ص77 ..كانت الهند دار للحرب.ولا شك حين كان الانجليز في سعيهم وراء محو السلطنة الاسلامية منها.وكان من واجب المسلمين وقتئد أن يقاتلوهم ليحفظوا كيانهم أو يهاجروا من الدولة بعد أن خدلوا في سعيهم ذاك…أما الان وقد غلبوا على أمرهم واستقام الأمر للحكومة البريطانية.ورضي المسلمون بالبقاء في ظلها مع ما لهم من حرية العمل وفقا لقوانينهم الشخصية.فلم يعد هذا القطر دارا للحرب.وذلك لأنها ما ألغت هنا القوانين الاسلامية.فلا يصد المسلمون عن العمل بأحكمام شريعنهم.ولا يكرهون على العمل خلافها في حياتهم الفردية أو في معيشتهم الاجتماعية.فلا يسوغ قطعا من حيث أصول القانون الاسلامي أن يصير بلد هذا شأنه دارا للحرب**وقال الشيخ محمد عبده في كتابه الاسلام والنصرانية ص165 *ان الامة الانجليزية هي وحدها الامة المسيحية التي تقدر التسامح حق قدره…الا ترون ان نظامهم في ذلك يقرب من نظام المسلمين يوم كانوا مسلمين لا يفرقون بين دين ودين**
    يقول الشاعر محمد اقبال الذي يقال اليوم أنه صاحب فكرة تأسيس باكستان عند وفاة المليكة فيكتوريا بمرثية طويلة قال فيها **لقد رفعوا نعش الملكة..قم تعظيما لها يا اقبال.وكن ترابا في طريق نعشها…أيها الشهر .شكلك مثل شكل شهر محرم .ولا بأس لو سميناك أنت الاخر محرما.(باقيات اقبال لعبد الواحد المعيني ص 73.76.81.90
    من المؤسف حقا أن المعارضين للجماعةالاحمدية يملأون الدنيا صخبا وضجيجا لأن المؤسس الجماعة قد شكر الانجليز بسبب عدلهم وانصافهم في حكم رعيتهم وتوفير الحرية الدينية لكل المواطنين بذون تمييز.ولكنهم يزمون شفاههم ويصمتون صمت الصخر والحجر الأصم عن ذكر أنه هو الوحيد بين جميع الزعماء الدينين في عصره الذي أثبت بالادلة الواضحة أن الانجليز هم (المسيح الدجال المعهود) وقد أعلن ذلك على الملأ غير خائف لومة لائم

  • divdas_ahmadi
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:54

    يقول تعالى **يا أيها الذين أمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا..**
    والأمر الأكثر غرابة هو أن المشايخ المعارضين كانوا من ناحية يثيرون مشاعر المسلمين ضد مؤسس الجماعة الاحمدية قائلين بأنه يمدح الانجليز.ومن ناحية أخرى كانوا لا يبرحون يمدحون الانجليز بالكلمات التي أوردتها في الرد السابق .ومن ناحية ثالثة وشوا به الى الحكومة الانجليزية.سرا وعلانية.بأن هذا الرجل يشكل خطرا كبيرا على حكمهم.فعليهم الا ينخدعوا بأقواله.اذ يدعي بكونه مهديا.انه مهدي دموي قام لابادة مملكتهم.
    ولقد كان الانجليز يكرهون مؤسس الجماعة الاحمدية بسبب دعواه المهدوية.ثم بسبب دفاعه المجيد عن الاسلام.ولهجومه الشديد على العقائد المسيحية الباطلة.ورده على المبشرين والقساوسة المسيحيين.وبالتالي ايقافه المدالجارف للمسيحية في الهند في حين كانوا يحلمون بتنصير الهند كلها واخضاع اهلها لحكمهم للأبد.وكانت الشرطة الانجليزية تراقبه وتتبع أنشطته هو وجماعته.وقداعترفت بذلك جريدة civil and military gazette في مقال طويل تحت عنوان *مجنون ديني مخيف*
    فالحق أن مؤسس الجماعة قد سلك سبيل الحق.وقال للحق بكل شجاعة انه الحق.كما قال للباطل انه الباطل.غير خائف من لومة لائم.والدليل على ذلك أنه قال للملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا العظمى عام 1893.انها على الخطأ فيما يتعلق بالدين.وأن عليها أن تتوب وتدخل الاسلام.فقال في رسالة طويلة ما نصه …أيتها المليكة .لقد كان عليك فضل الله في الاء الدنيا فضلا كبيرا.فارغبي الان في ملك الاخرة.وتوبي واقنتي لرب وحيد لم يتخد ولدا ولم يكن له شريك في الملك وكبريه تكبيرا..يا قيصرة توبي توبي.واسمعي اسمعي..يا مليكة الارض أسلمي تسلمين**مرأة كمالات الاسلام ج5ص530.534
    لقدوقف حضرته في وجه الافكار المنحرفة عن الجهاد التي أساءت الى الدين.وأهمهاالاعتقاد بأن الاسلام قد انتشر بالسيف.وأنه يكره الناس على الدخول فيه.فقال حضرته مصححا هذا الفهم الخاطئ **ان القرأن الكريم يأمر صراحة الا ترفعوا السيف لنشر الدين.بل قدموا ميزاته الحسنة.واجدبوا الناس من خلال اسوتكم الحسنة.ولا تظنوا ان الاسلام في بداية الأمر أمر برفع السيف كلا.ان ذلك السيف لم يرفع لنشر الدين.بل رفع دفاعا عن هجمات الاعداء.أو توطيدا لدعائم الأمن.ولم يكن الهدف منه الاكراه في سبيل الدين اطلاقا**الخزائن الروحانية ج15ص120.121

  • divdas_ahmadi
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:12

    اننا نحن المسلمون الاحمديون نؤمن قطعا بأن سيدنا ونبينا محمدالمصطفى صلى الله عليه وسلم هوعبدالله ورسوله وهو خاتم النبيين وسيد الأولين والأخرين.ونعتقدأن اتباع سنته.وطاعة أمره.والتأسي بأسوته.والاقتداء بهديه واجب على كل مسلم.ونؤمن بكل ما جاء في القرأن الكريم في ذكر مناقبه وصفاته وسمو أخلاقه وعظمته.ونشهد بأنه قد بلغ الرسالة.وأدى الامانة.ونصح الأمة .وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين.
    ان ما قاله حضرة المؤسس حول سيده ومولاه محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم لهو مما لا يعرف له نظير في تاريخ الاسلام.فقد تفانى حضرته في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم وقضى حياته في تيبان المقام السامي لسيده وحبيبه صلى الله عليه وسلم وفي وصف صورته الجليلة التي هي الكمال والجمال البشري بعينه*يقول حضرته في هذا السياق ما تعريبه**ان ذلك النور الأجلى الذي وهب للانسان.أعني للانسان الكامل.لم يكن ذلك النور في الملائكة.ولا النجوم ولا القمر ولا الشمس.ولم يكن في بحار الارض ولا أنهارها.ولا اليقوت ولا الزمرد ولا الماس ولا اللؤلؤ وبالاختصار لم يكن ذلك النور في أي شيء من الارض أو السماء.وانما كان في انسان كامل.ذلك الانسان الذي كان أتم وأكمل وأعلى وأرفع فرد من نوع البشر.وهو سيدنا ومولانا.سيد الأنبياء.سيدالأحياء محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم**مراة كمالات الاسلام.الخزائن الروحانية ج5ص160.161
    وقال ايضا**الان لا رسول ولا شفيع لبني ادم كلهم الا محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم فعليكم أن تسعوا جاهدين لانشاء رابطة حب صادق بهذا النبي ذي الجاه والجلال.ولا تفضلوا عليه غيره بشكل من الاشكال.لكي تكتبوا في السماء من الناجين**سفينة نوح.الخزائن الروحانية ج19ص13.14
    خلاصة القول ان الجماعة الاسلامية الاحمدية هي جماعة مسلمة.لا دين لها الا الاسلام.ولا كتاب لها الا القرأن .ولا نبي لها الا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.وهي ليست بدين جديد.وليس لها معتقدات مبتدعة.ولم تأتي بمفهوم جديد لم يكن معروفا سابقا عند المسلمين.وهي جماعة قائمة بأركان الاسلام.ومقرة بأركان الايمان.

  • السلام
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 17:06

    السلام علييكم يامعشر الجن والانس يامن وصل الجفاف عقله عليك ان تصلي صلاة الاستخارة وتطلب من الله هل هده الجماعة على الحق ام لا وهل تشك في الله ان لايجيبك ومن جاف عقله لابد من ماء السماء وهو وحيي الله يامعشر الجن والانس اقرأوا كتب الجماعة من تمجد ومن يمجدها بدون ان ياتي بعض القردة بدون هوية الاسلام ويستهزئ مع خنازيره

  • divdas_ahmadi
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:30

    أما بالنسبة للخليفة الرابع للجماعة عندما هاجر الى بريطانيا كان هجرته بسسب اضطهاده هو وجماعته من طرف حكومة ضياء الحق الغاشم.وتوجه الى بريطانيا التي اعطت الحرية الدينية والتي تعطيها الى حد الان. ولقد باهل الخليفة ضياء الحق ودعى له في خطبة الجمعة بالانتقام من الكادب في حياة الصادق. وفي ذلك الاسبوع تفجرت طائرة ضياء الحق هو ومن رافقه من ظباطه أشلاء ولم يبقى من اثر هذا الديكتاتور سوى سنه المصطنع.
    وبريطانية في الحرية الدينية تشبه تماما دولة الحبشة في عهد خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم الذي أمر أتباعه بالهجرة الى الحبشة لأن فيها ملك لا يظلم عنده أحد.
    والجماعة الاسلامية الاحمدية هي الوحيدة المكفرة باجماع الامة وفي هذا يصدق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم **افترقت اليهود والنصارى على اتنا وسبعين فرقة وستفترق أمتي الى ثلاتة وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة .قيل من هي يا رسول الله؟قال الجماعة.وفي رواية أخرى ما أنا عليه وأصحابي
    ولقد اجتمعت الامة باختلاف طوائفها على تكفير جماعة واحدة وهي الاحمدية
    وهكذا لقي الاحمديين الاضطهاد في بلاد المسلمين ورغم ذلك فهم في تقدم وانتشار في العالم.
    حدث مؤخرا في 28/05/2010 في مدينة لاهور بباكستان عمل ارهابي بحق الاحمديين وذلك اثناء أداء صلاة الجمعة فاستشهد العشرات الاحمديين .والحكومة لم تحرك ساكنا وبدأت وسائل الاعلام المحلية والعربية بتشويه صورة الجماعة الاحمدية ووصف المساجد بالمعابد الهندوسية.ورغم ذلك لم يخرج الاحمديين في مظاهرات ولم يثروا الشغب في البلاد ولم يرفعوا الدعاوى في المحاكم بل التزموا بالادب والصبر. وتوجهوا الى محكمة رب السماء.ورددوا القول الذي اهتز له عرش الرحمان في غزوة أحد*الله مولانا ولا مولى لكم*
    وبعد شهر ونصف تقريبا من هذا الحدث المروع ضربت الفيضانات باكستان فقتل الالاف وشرد الملايين وهذا عقاب من الله عز وجل.

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:06

    باسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وصحبه
    لدي عدة ملاحظات حول مقالك الذي يحمل عدة افتراءات ربما لانك نقلتها من موقع “ضد الاحمدية” ولم تتاكذ بصفتك “صحافي موضوعي”فأنت تسرعت ربما دفعك احدهم وزودك بما تقول وجعل منك بوقا لا اكثر ولا اقل ,,,يقول سبحانه وتعالى”اذا جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة,,,”لم تتيقن يا اخي مما كتبت من المراجع الحقيقية الاصلية ولكنك نقلت مما كتب عن الجماعة الاحمدية من طرف اعدائها
    الملاحظةالاولى.:قلت “تحقيربعضهم كما فعلوا مع عيسى عليه السلام وامه العذراء” بالله عليك هل البريطانيون المسيحيون سيثقون فيمن يحتقر نبيهم المسيح؟
    الملاحظة الثانية:قلت”ولكنه(اي مؤسس الجماعة”)كان غبيا” بالله عليك هل بريطانيةغبية لهذا الحد لكي تعتمدةعلى رجل غبي لا يفرق بين السكر والملح ؟
    اقول لك يا أخي انك تحتقر القاريء او تتعامل معه كغبي.اليك بعض الحقائق الغائبة عنك وعن من افتى لك بهذا الموضوع؟
    وهذه من منابعها الحقيقية ولك ان تتأكذ من ذلك ان شئت:
    الجزء الاول:
    موقف مؤسس الجماعة من الإنجليز
    :وبعد قدوم الإنجليز وبسط سلطانهم على الهند، فقد تغيرت هذه الظروف القاسية التي فرضها السيخ في البنجاب، وأصبح المسلمون يتمتعون بالحرية الدينية بفضل هذه الحكومة، فيقول حضرته عليه السلام ما نصه:
    “ألم تروا كيف نعيش أحرارًا تحت ظل هذه السلطنة، وكيف خُيّرنا في ديننا وأوتينا حريّة في مباحث المِلّة الإسلامية…. وكنّا، في زمن دولة “الخالصة”، أوذينا بالسيوف والأسنّة، وما كان لنا أن نقيم الصلاة على طريق السُنّة، ونؤذّن بالجهر كما نُدب عليه في المِلّة. ولم يكن بدٌّ من الصمتِ على إيذائهم، ولم يكن سبيل لدفع جفائهم، فرُددنا إلى الأمن والأمان عند مجيء هذه السلطنة… ولا ننسى إحسان هذه الحكومة، فإنها عصمت أموالنا وأعراضنا ودماءنا من أيدي الفئة الظالمة، فالآن تحت ظلها نعيش بخفض وراحة، ولا نَرِدُ مورد غرامة من غير جريمة، ولا نحلّ دار ذلّة من غير معصية، بل نأمن كل تهمة وآفة، ونُكفَى غوائلَ فَجَرةٍ وكَفَرة، فكيف نكفر نعم المنعمين؟ يتبع

  • ابراهيم الجابرى
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:40

    الرد فى ثلاث كلمات وليس فى ثلاث مائة—-هل صناعة الانجليز يميت الالة ويكون صناعتهم اهم بهذا الغباء ام هذا افتراء ام عقول لا يدركون ما يقلون بالله عليكم اسالو انفكسم ان كنت فى ريب منة واخيرا يا يها اللذين امنوا ان جائكم فاسق بنبىء فتبينوا —-عسى ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين—ياسادة يا كرام اسمعوا لنصحية الرسول سياتى مسيحكم وانتم غرباء فهل انتم منتهون ام تريدون طريق الضلال طريق لكم
    واخر دعونا اللهم ام افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين

  • rmshaker
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:22

    اقول لك بان الاستعمار الصليبي الانجليزي او غيره يفعلوا اي شيء في سبيل هدم الاسلام وشريعة الاسلام ، فعندما يقول غلام احمد القادياني اي شيء على سيدنا عيسى عليه السلام فيقوله ضمن مباركة وموافقة الاستعمار الصليبي الانجليزي ، وهذه اللعبة والمسرحية باتت مكشوفة على الملأ ، فمسرحية ان القساوسة كانوا يهاجموا الاسلام في الهند وينصروا المسلمين ، هذه القصة من اختراع الانجليز وعميلهم غلام احمد القادياني حتى يظهر هذا الغلام امام المسلمين بصفة البطل المدافع عن الاسلام والمسلمين في وجه القساوسة ، ولكن هذا الفساد كشفه لنا الخالق من خلال اقاويل الغلام الفاسدة والمتضاربة في كتبه ومعتقده الفاسد الذي لا علاقة له لا بالاسلام ولا بالسماء.
    اما قصة سفاهة وبلاهة الغلام فاشكرك بعدم اعتراضك على ما جاء بالمقال حول هذا الامر وانما اعتراضك كان كيف تدعم الحكومة البريطانية مثل هذا الشخص وهو يتصف بهذه الصفات ، فاقول لك بان مثل هذه الشخصية هي المطلوبة لاي استعمار ، فقد سبق للروس الصليبيين ان اختاروا معتوه ايضا وهو علي محمد الشيرازي للمعتقد البابي البهائي ، اذن الاستعمار يبحث عن سفيه ومعتوه فود غلام احمد القادياني هو الشخص المناسب للقيام بمثل هذا الدور الفاسد.

  • rmshaker
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:16

    وساعطي الجميع بعض ما يتصف به الغلام :
    اولا : جاهل
    يقول الغلام على نفسه : وما نحن إلا كالجُهّال (إعجاز المسيح ، خزائن روحاني الجزء 18 صفحة 1 للغلام)
    الجَهْلُ البَسِيطُ : عَدَمُ الْمَعْرِفَةِ بِالشَّيْءِ.
    الجَهْلُ الْمُرَكَّبُ : الاِعْتِقَادُ الجَازِمُ بِمَا لاَ يَتَّفِقُ مَعَ الحَقِيقَةِ، إِذْ يَعْتَقِدُ الرَّجُلُ عَاِرفاً عِلْماً وَهُوَ عَكْسُ ذَلِكَ.
    ثانياً : كذاب
    تحققت وصدقت من تنبؤاتي أكثر من ثلاثة آلاف نبوءة (حقيقة المهدي صفحة 8 المطبوع 1899م) ويكذب نفسه بنفسه عندما يقول بعد سنتين : أنا نفسي رأيت أنه قد تحققت لي إلى الآن مائة وخمسين نبوءة (إزالة غلطة صفحة 7 المطبوع 1901م)
    ثالثا : نصاب ومحتال
    نعم أنا وعدت بطبع الكتاب في خمسين مجلداً ، ولكن لما أنه لا فرق بين 5 و 50 إلا نقص النقطة الواحدة فلذا لم أخلف الوعد (مقدمة براهين احمدية الجزء 5 صفحة 7 للغلام)
    عندما طلب الناس منه أن يرد إليهم قيمتهم الباقية من طباعة الخمسين مجلد قال : هذا مال أعطانيه الله ولا أرد إلى أحد ولو قرشاً كما لا يعطيني بعد ذلك شيئاً (اعلان الغلام المنشور في جريدة الحكم 21 مارس 1905م)
    رابعاً : أفيوني (يشرب الافيون)
    يقول ابنه وخليفته الثاني : إن الأفيون يستعمل في الأدوية كثيراً ، حتى كان أبي يقول الأفيون نصف الطب ، ولذا استعماله للتداوي يجوز ولا بأس به ، وإنه صنع دواء باسم “ترياق إلهي” … وكان الجزء الأكبر في هذا الدواء الأفيون ، وكان يُعطي هذا الدواء لخليفته الأول نور الدين ، كما كان يستعمله هو أيضاً حيناً بعد حين لمختلف الأمراض (مقال محمود احمد في الفضل 19 يوليو 1929م)

  • ABUDHABI999
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:38

    كاتب المقال نسأل الله ان يرفع شأنك فقد ساهمت في كشف ما يحاول القاديانيون ستره …
    وسأنقل بتصرف من كتاب البطش القديرعلى التفسير الكبير لفضيلة العلامة أبو الوفاء ثناء الله الأمرتسري للقادياني يقول ميرزا أحمد: إن يأجوج ومأجوج هم النصارى من الروس والأقوام البريطانية، أما قولنا إن يأجوج ومأجوج من النصاري لا قوم آخرون فثابت بنصوص القرآنية ” حمامة البشري: ص: 28ـ 29.
    فثبت من النصوص القرآنية ـ على حد قول ميرزا أحمد ـ ان النصاري من الروس والإنكليز وغيرهم هم يأجوج ومأجوج، وميرزا أحمد نفسه هو ذو القرنين، ويكون سقوطهم على يده. وكنا نتوقع أن نجد في حياة ميرزا أحمد فصلا مرموقا قضى في الحرب والصراع بينه وبين الإنكليز، وكنا نتوقع أن التاريخ سجل دوره العظيم الذي لعبه في إضعاف قوة ” يأجوج ومأجوج “،ولكنا رجعنا بالحزن والأسي لماعرفنا غير ما توقعنا. فالدور معلوم لدي الجميع ولكن يكفينا الإشارة هنا إلي أن (ميرزا غلام) على حد اعترافه نفسه كان ” سفينة نوح ” لصالح الحكومة البريطانية في شبه القارة الهندية، حيث يقول الميرزا أحمد : ” إني أعتبر نفسي بمنزلة الحصن الحصين لصالح الحكومة (البريطانية) الذي ينقذها من الآفات، وقد بشرني ربي قائلا: إن الله لا يضرهم ولا يهلكهم (الإنكليز) وأنت فيهم، فلن تجد للحكومة (الإنكليزية) مساعدا ومنقذا مثلي نور الحق، جـ 1، ص: 33.
    هذا وقد أعلن الميرزا القادياني بوجه واضح أن ” من أصول الجماعة الأحمدية المتبعة أن تطيع الحكومة الحالية (البريطانية)” الفضل. قاديان، 22 من يوليو، عام 1939.
    هذه هي الصورة الحقيقية التي تعكس ما كان يكن الميرزا غلام أحمد والخليفة بعده من حب وعقيدة تجاة الحكومة البريطانية المرسومة بقلم نفسه بأنها من يأجوج ومأجوج، وسما نفسه ذو القرنيين، وكتب هلاكهم بيده.
    يا قاديانية جئتم بدين جديد فليس من العدل ان تنتسبوا للاسلام واسئلوا خليفتكم ومقر خلافته في بريطانيا عن رأيه في اسرائيل وفي بريطانيا ……وسبحان الله والحمد لله على البصيرة

  • sayfallah
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:26

    موتوا بغيظكموا والله يااحى كنت انوى الرد على هذا الموضوع الرائع ولعميق الا اننى وجد نفسى امسك القلم لارد على منتقديك واقول لهم موتوا بغيظكموا فانتم اعتقدتم انكم ستعيثون فى الارض العربيه والعقل العربى فسدا كما فعلتموها من قبل فى ارض غير هذه الارض وهى الارض الهنديه والباكستانيه وهى ارض خصبه ممكن ان تتقبل اى معتقد فاسد يخاطب فيهم التجسيد والتاليه للبشر الا انكم ايها الاحمديون لن تجدوا على هذه الارض الا الموت غيظا وكمدا ممن يتصدوا لكم امثال ادريس الشيخ وامثاله ممن لن يتصدون لدعواكم الفاسده المتهاويه وان هجومكم على مقاله الا رده فعل غير راشده على كاتب المقال او حتى الرد على كلامه وان بدا موضوعيا الا انه ينم عن الغيظ والكمد فموتوا بغيظكم ايها الكفار ولسوف اعاود التعقيب العلمى على المقال ان شاء الله الا اننى اقول لكاتبه سر يااخى ونحن نحيك على مجهوداتك ولاتنظر الى اى عواء وشكرا
    ا

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 17:04

    باسم الله الرحمان الرحيم ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير.
    اعترف كمواطن عربي مسلم اننا نعاني من التخلف بكل اشكاله واعترف انه بيننا من يحاول تدارك الوضع رغم ثقل الحمل واستحالة المأمورية.لكن منا من وجد حلولا سريعة مثلها مثل الوجبات “الماكدونالدية” لمشاكلنا.
    في البداية تهمواالشيطان رغم ان الله تعالى قال في سورة ابراهيم”وقال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي اني كفرت بما اشركتمون من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم”هذا رد على لسان الشيطان يبرئ نفسه ممن يعلق عليه مشاكله.
    ثم يقولون ان السبب هو القدرالالاهي ويجيبهم الله تعالى في سورة الرعد:””ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم””
    ثم وجدوا اخيرا وصفة سهلة لتبرير تخلفهم ومشجابا لتعليق كل هزائمهم الا وهو الاستعمار(بيني وبينكم هناك من يقول لسان حاله ان فترة الاستعمار افضل والدليل انهم يرسلون اطفالهم الى البعثات الاجنبية لانقادهم من الجهل والتخلف العلمي والعقلي)
    ثم اتهم بعضهم التيارات الفكرية والسياسية السائدة كالراسمالية والشيوعية والاشتراكيةوالعلمانية والقوميه والحداثيةووووووو
    ثم منهم من علق كل ذلك الهم على الفلسفة والفكر النقدي
    وهناك من اجتهد ولم يصب فاكتشف ان سبب كل هذا التخلف هو الفكر في حد داثه او العقل بصفة عامة
    وهكذا افتى بعضهم بعدم استعمال العقل لانه في رايهم يثير الخلاف وبالتالي الفتنة وهكذا جمدوا العقل الذي وهبهم الله سبحانه ليميزوا به الخبيث من الطيب
    وتوصلوا الى تجميدالحوار واصبحوا صم بكم وهكذا اخذوا الحوار الى مثواه الاخير.وبتعنتهم رفضوا حتى الاعتراف بمرضهم وعدم الرغبة في تشخيصه من اجل ايجاد علاج له ولو ان المرض قد بلغ مراحله الاخيرة واستعصى معه العلاج؟؟؟
    واخيرا فكل من سولت له نفسه استعمال العقل اتهم بالعمالة للاستعمار “الخالذ”في نفوسهم المريضة.واليوم ابتدعوا مشجبا كان عليه شبه اجماع الا وهو: اسرائيل.اجل ان اسرائيل محتلة وظالمة للشعب الفلسطيني المناضل لكن ليست سبب كل تخلفنا وفقرنا جهلنا واميتنا السياسية والاقتصادية والتكنولوجية /يتبع

  • الشيخ ورد
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 17:02

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد اعجب لمن يدعى على الكاتب انه يميل الى نظرية الاستهداف من الغير مسلمين ولكن ما يزيل عجبى هو قراءة كتاب مراة كمالات الاسلام للمرزا القاديانى الجاهل وبالاخص صفحة رقم عشرين من الكتاب وفيها وجدت ما ازال العجب فهو يقول بكل صراحة ان ولاءه للانجليز يفوق ولاءه لابناء دينه من المسلمين ويقولها صراحة ان ملكة بريطانيا لها كل الولاء ولغيرها من المسلمين من اهل السنة الشرفاء المدافعين عن دينهم المجاهدين فى سبيل الله كل العداء فى زنديق بنى قاديانون ونقولها لماذا قام المرزا بالغاء الجهاد وبخاصة ضد الاحتلال البريطانى يقول تعالى َمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ويقول ايضا يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً ويقول ايضا الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً ومن كل هذا نقول ان كل من يتخذ الكفار اولياء من دون المسلمين فهو كاااااااااافر اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم وجزاك الله عنا خيرا اخى ادريس

  • عبدالله
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:46

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ{183} أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{184}
    إن قول الله تعالى { وعلى الدين يطيقونه فدية } والفدية كفارة والدي يطيق الصيام هو القادر على الصيام لا كما تقول التفاسير بأن { الدين يطيقونه } هم الدين لا يقدرون على الصيام
    والدي يفدي هنا هو الذي يحب الصوم ولوا كان مريضا أوا على سفر لأنه يكفر عن صيام أيام رخص الله تعالى لعباده

  • عبد الله
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:44

    بسم الله والحمد لله الذي هدانا لهدا والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
    إن قول الله تعالى، بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم،
    تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ{43} وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ{44} لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ{45} ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ{46} فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ{47 الحاقة}
    { فما منكم من أحد عنه حاجزين } تعني بأن الله تعالى لا تمنعه قوة ولوا كانت الإنجليز عن عقاب المدعي الكاذب وكيف يترك المدعي الكاذب ينجح بفريته و الله تعالى يأتي بالأنبياء شهداء على الناس يوم الحساب أترون التناقض والآية تقول/
    {… وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً…} البقرة 143
    والحمد لله رب العالمين.

  • عبد الله
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:42

    (( الإسلام سلام )) إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء
    بسم الله والحمد لله وصل اللهم وسم على سيدي رسول الله
    الإسلام
    وأين نحن من الإسلام والإسلام سلام واستسلام لأوامر الله ونواهيه و يشمل مجمل ما في القرآن الكريم فحين نقيد القرآن بالحديث، مثلا// ونقول بأن المرتد يقتل ولا نفرق بين المرتد المحارب والمرتد المسالم نكون قد أجرمنا في حق ما أمر بهي الله ونهى عنه
    فالله تعالى يقول بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم
    {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8
    وقال عز من قائل
    {وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ }البقرة190
    والآية
    {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً }الكهف29
    تجد أن الله تعالى برحمته لا يعاقب الكافر في الدنيا فيمهله ليوم الحساب ولا يهمله
    فأمرا لعبد مع ربه يكون لله تعالى وحده وحقوق الناس فللناس الحق في استردادها بالقصاص أوا يعفوا

  • مسلم أحمدي مغربيAmnesty_2010
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:56

    فاعلموا يا معشر الكرام،وجموع أولي الأبصار والأفهام،أن الله قد بعثني مجدّداَعلى رأس هذه المائة،واختص عبدا لمصالح العامة،وأعطاني علوماومعارف تجب لإصلاح هذه الأمة،ووهب لي من لدنه علما حيا لإتمام الحجة على الكفرة الفجرة،وأعطاني ثمراغضاطريالتغذيةجياع الملة،وكأسا دهاقالعطاشى الهداية والمعرفة،وجعلني إماما لكل من يريد صلاح نفسه ،ويحب رضاء ربه،وجعلني من المكلمين الملهمين،وأكمل علي نعمه وأتم تفضله وسماني المسيح ابن مريم بالفضل والرحمة،وقدّر بيني وبينه تشابه الفطرة كالجوهرين من المادة الواحدة،ووهب لي علومامقدّسة نقيّة،ومعارف صافيةجليّة،وعلّمني ما لم يعلم غيري من المعاصرين.وصبّ في قلبي مالم يحيطوا بها علما،ونورا لم يمسّه أحد منهم وجعلني من المنعَمين.ومن أجلّ آلائه أنه استودعني سرّه الذي يُكشف للأولياء،والروحَ الذي لا يُنفخُ إلا في أهلِ الإصطفاء،وأعطاني كل ما يُعطى لأهل الموالاة والولاء،وصافاني ووافاني،وشرح صدري وأتمّ بدري،وأخبرني بأكثر ماهو مُزْمِعٌ عليه في سابق علمه،وصبّغني بصبغة حبّه،وهداني طرق إسلامه وسِلمِه،وأخرجني من المحجوبين.ومن آلائه أنه وفّقني لفعل الخيرات،وهداني إلى الصالحات الطيّبات،وأجرى لطائف قلبي فأحسن إجراءها،وزكّى ينابيعهاوماءها،وأتمّ نورهاوصفاءها،وطهّر مجراها وفِناءها،وبدّل أرضي غير الأرض وجعلني من المطهّرين.ومن آلائه أنه وهب لي حُبَّ وجهه حبّاًجمّاً،وصِدقاأكمل وأتمّ،وسألته أن يهب لي حبّاًلا يزيدعليه أحد من بعدي،فأعلمُ منه أنه استجاب دعوتي،وأعطاني منيتي،وأحاطني فضلا ورُحما،فالحمدلله أحسن المحسنين.الحمد لله الذي أذهب عني الحزن وأعطاني ما لم يُعطى أحد من العالمين.وما قلتُ هذا من عند نفسي بل قلتُ ما قال على السماوات ربي،وما كان لي أن أتكبّر وأرفع نفسي،إن الله لا يحب المستكبرين،بل هذا إلهام من حضرة العزة،وأراد من”العالمين”ماهو في زماننامن الكائنات الموجودة في الأرضين.ومن آلائه أنه علّمني القرآن،ورزقني منه معارف تُجاوز الحدّ والحسبان،لأُذكّرالغافلين المنهمكين في هموم الدنيا الدّنيّة،وأنذر قوما ما أنذر آباؤهم في الأيام السابقة،ولأقيم الحجة على المجرمين.ومن آلائه أنه خاطبني وقال:”أنت وجيه في حضرتي.اخترتك لنفسي”.وقال:”أنت مني بمنزلة لا يعلمها الخلق”.وقال:”أنت مني بمنزلة توحيدي وتفريدي”.وقال:”يا أحمدي ،أنت مرادي ومعي،يحمدك الله من عرشه”.وقال:”أنت عيسى الذي لا يضاع وقته.كمثلك دُرٌّ لا يضاع.جريُّ الله في حلل الأنبياء”.وقال:”قلْ إني أُمرتُ وأناأول المؤمنين”.وقال:”اصنع الفلك بأعينناووحينا.إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله،يد الله فوق أيديهم”.وقال:”وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

  • مسلم أحمدي مغربيAmnesty_2010
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:32

    ومن آلائه أنه لما رأى القسيسين غالين في الفساد،ورأى أنهم علَوا في البلاد،أرسلَني عند طوفان فتنهم وتراكُمِ دُجْنِهم،وقال:”إنّكَ اليَومَ لَدَيْناَ مَكِينٌ أمينٌ” فجئتُ من حضرة العزة وعَتبة الوحدة،عند شيوع الفتن والبدعات،وظهور المفاسد والسيئات،وضعف المؤمنين المسلمين.وقد جرت عادة الله الرحيم،وسنّة المولى الكريم،أنه يبعثُ مجدِّداً على رأس كل مائةٍ،فكيف إذا كان معها طِباقُ ظُلمةٍ،وطوفانُ ظلالةٍ،أليس الله أرحم الراحمين؟وترون الناس كيف سقطوا في هُوّة النصارى،وكيف تمايلوا عليهم كالسُكارى،وخرجوا من دين الله المَتين،أسمِعتم مَنْ جاءكم من دوني لإصلاح هذه الآفات،أو تظُنّون أنه نَسِيَ هذه الأمة عند تلك الصدمات؟ما لكم لا تتفكرون،وتنظرون ثم لا تنظرون؟أو غلبت عليكم هموم أخرى فلا تتوجّهون؟كلاّ..إن الله لا يُخلف وعده،ولا يُخزي عبده،فتفكّروا إن كنتم متفكّرين.أيها الكرام..إنّ الفتن اشتدّت،والأرض فسدت،والمفاسد كثُرت،وعلا في الأرض حزب المتنصّرين.وقيل لهم مِراراً،لا تجعلوا مَيتاً إلهاً غفّاراً،واتّقوا الله مُحاسباً قهّاراً،فما خافوا الله وأصرّوا على كُفرهم متشدّدين.هنالك اقتضتْ أحديّتُه،وقضت غيرته أن يكسر صليبَهم،ويُبطل أكاذيبهم،ويوهن كيد الخائنين.فكلّمني وناداني وقال:”إنّي مُرسلُكَ إلى قومٍ مُفسدين،وإني جاعلك للناس إماما،وإني مُستَخلِفُكَ إكراما،كما جرَت سُنّتي في الأوّلين”.وخاطبني وقال:”إنَّكَ أنتَ مِنّي المسيح عيسى ابن مريم،وأرسِلْتَ ليتمّ ما وعَد من قبلُ ربُّكَ الأكرم،إنّ وعده كان مفعولا و هو أصدق الصاّدقين “.

  • الممثل الهندي ميرزا غلام أحمد
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:28

    إلى الأحمدييين الذين يردون عليك بقولهم : هل صناعة انجلترا يميت الإله ؟…والجواب نعم البريطانيون صنعوا أسوء ممن يميت إلههم صنعوا وطنا يهوديا لمن يحتقر إلههم ويصفه بابن الزنى ويتهم امه بالفجور ما دام ذلك قد يساعدهم في صراعهم ضد الاسلام…البريطانيون لا يهمهم محبة يسوع بقدر ما يهمهم اضعاف الاسلام ومن وجدوا فيه معولا يهدم الاسلام فهم يتبنونه ودعمونه وإن آذاهم في عقيدتهم مع أن الأحمديين لم يسيئوا للمسيحيين ولم يسبوهم ولم يطلقوا عليهم رصاصة واحدة وهذا يثبت التهمة عليهم…ونقطة ثانية مهمة الاستعمار البريطاني حل بالهند قبل ولادة ميرزا بقرون فمن في رأيكم أنهى حكم المغول المسلمين؟

  • محمد الديدامونى
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:18

    فعلا والله اذا لم تستحى فاصنع ما شئت(علمائكم على المنابر يدعون لملوك السعودية ويحرمون المظاهرات والخروج عليهم ؟واغبياء الارض يعلمون جيدا تحالف امريكا مع بلادكم ؟ومستعمراتهم بارضامرائكم وعلمائكم ولم يحرك احدهم ساكن ؟فمن الذى الان يرسى للغرب اصوله ببلادنا ؟عار عليكم (ومن يقترف اثما …؟انكشف القناع عن علماء ال سعود(سلول) الذين فسادهم ازكم الانوف وعلمائكم عونا لهم

  • حمد الديدامونى
    الأربعاء 18 غشت 2010 - 16:24

    اعدلوا كيف لرجل يوالى بريطانيا يطعن فى عقيدتهم ويهدم دينهم ويهاجم قساوستهم ؟ظالا تعقلون؟؟وليس من الانصاف ان تفسرو انتم كلمات الرجل بل انقلوا للعالم تفسيراته هو فى الجهاد وطاعة ولى الامر ..الخ اما ان تدلسوا على الناس وتفسرو انتم كلماتهم فما الفرق بينكم وبين النصارى حينما يفسرون هم الاسلام وينشرونه للعالم لآ فرق فعلا( لتتبعن سنن من قبلكم ..فعلتم تماما فعلهم ؟؟فحسبنا الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة